ابن باز،الالباني،العباد،آل الشيخ،الفوزان،اللحيدان:الإخوان ليسوا من اهل السنة والجماعة

بو حمد

عضو بلاتيني


لا ارى فائدة من طرح الموضوع بهذا الشكل.

فصاحب الموضوع نحسبه من الثقات و لا نتخلف معه من ان الاحزاب منبوذة وغير مقبول بها من منظور الدين.

لكن الاخوان فيهم الخير الكثير.

ولا ننكر لهم اعمال خير في الاجمال لكن متى ما ثبت على اي منهم ولاءه للحزب لا للدعوة فهنا المخالفه ولا اظن انه مثل هذا الامر يسري في الغالب منهم.


 

ضرغام75

عضو فعال
لا ارى فائدة من طرح الموضوع بهذا الشكل.

فصاحب الموضوع نحسبه من الثقات و لا نتخلف معه من ان الاحزاب منبوذة وغير مقبول بها من منظور الدين.

اخي الحبيب ،،، الموضوع ما اردت ان افتحه ، وماكنت اتمنى فتحه ، فمجوس الأمة يتربصون بنا ويفرحون بهذه الاختلافات ،،، لكني رأيت أن الإخونجية والحدسيين يلمعون حزبهم وبالغوا في إطرائهم ،، وأنا شخصيا أعتقد أن سكوتنا فيه كتمان للحق ،، ووالله لو سكتوا لسكتنا ،،،



لكن الاخوان فيهم الخير الكثير.



نعم فيهم خير كثير والخير الذي فيهم ليس مبررا للسكوت عن اخطائهم،،، وهذا منهج الموازنات وقد
انكره علمائنا ،،، ولو أن كل من كان فيه خير لاننصح عنه ،، فإنه لاينبغي لنا ان نتكلم عن اليهود والنصارى ، فإنهم خير من المجوس والهندوس ،،، لأنهم أهل كتاب ،،، فتنبه أخي الحبيب




ولا ننكر لهم اعمال خير في الاجمال لكن متى ما ثبت على اي منهم ولاءه للحزب لا للدعوة فهنا المخالفه ولا اظن انه مثل هذا الامر يسري في الغالب منهم.


بل إن الحزب اولى عندهم من الدعوة ،،، أخي الحبيب ، نحن لانعمم والتعميم بكل شئ لا يصلح ، لكن الحكم يكون للظاهر ،،،

والذي يظهر لنا أن الاخوان في فلسطين باعوا دينهم وارتموا بحضن ايران المجوسية ضد دولتهم وضد مذهبهم ،،،واراقوا دماء المسلمين في غزة طمعا بالكراسي ،،،

في مصر تواطئوا مع حماس وحزب الله ضد بلدهم ،،، وهذا لايخفى على كل ذي لب ،،،

اين الاخوان المسليمن في مقارعة المجوس ،،، أين الاخوان في مقارعة الاشاعرة ،،، أين الأخوان في مقارعة الفرق الضالة ،،، اهل السنة والجماعة هم الذين انبروا في هذا المجال وحدهم ،، والكل ضدهم ،،، لو ذهبت لمواقع مجوس الأمة لوجدتهم يحاربون السلفيين،، لودخلت مواقع الاشاعرة لوجدتهم يحاربون السلفيين ،،، لو دخلت مواقع الفرق المنحرفة كلها لوجدت خصمهم واحد وهم السلفيين أهل السنة والجماعة . فلله درهم.
 

بن خليفه

عضو مميز

وإلا فلا فائدة من حديث الإفتراق الذي قاله النبي صلى الله عليه وسلم
وهل معقولة أن ندخل كل جماعة للفرقة الناجية لمجرد المحابات والمجاملة

أخي الكريم ..

لا يكون أنت المسئول أو حتى العلماء الأفاضل بادخال واخراج الناس

للفرقة الناجية .. فالله سبحانه هو الواهب والمانع ..

الصراحة الموضوع غريب وعجيب .. الأخوان أو قل شباب جمعية الإصلاح صلاتهم

كصلاة الناس وعقيدتهم كعقيدة أهل الكويت وعقيدة السلف ..

فلو كانت عقيدتهم باطلة وهم خارجين عن أهل السنة والجماعة .. فلماذا ارتضى العلماء

من أتباع السلف الصالح في كلية الشريعة أن يتم تدريس الطلبة مادة العقيدة

الإسلامية من قبل دكتور من الأخوان وهو الدكتور جمعان الحربش ؟؟
 

ضرغام75

عضو فعال
أخي الكريم ..

لا يكون أنت المسئول أو حتى العلماء الأفاضل بادخال واخراج الناس

للفرقة الناجية .. فالله سبحانه هو الواهب والمانع ..

لسنا المسؤولين عن ذلك لكننا مسؤولين عن التحذير منهم متى ما شعرنا ان الناس قد خدعوا بهم .


الصراحة الموضوع غريب وعجيب ..


لديكم


الأخوان أو قل شباب جمعية الإصلاح صلاتهم
كصلاة الناس وعقيدتهم كعقيدة أهل الكويت وعقيدة السلف ..

والخوارج التكفيريين عقيدتهم كعقيدة الكويتيين، فهل يتركون يعثون بالارض فسادا ؟




فلو كانت عقيدتهم باطلة وهم خارجين عن أهل السنة والجماعة .. فلماذا ارتضى العلماء من أتباع السلف الصالح في كلية الشريعة أن يتم تدريس الطلبة مادة العقيدة الإسلامية من قبل دكتور من الأخوان وهو الدكتور جمعان الحربش

وماذا بيد العلماء السلفيين ،،، الأمر بيد إدارة الجامعة !!!!!
 

العزة لله

عضو فعال
ضرغام75 غير متواجد حالياً
عضو
المشاركات: 99
تاريخ التسجيل: Nov 2009


icon1.gif
14-12-2009, 11:26

رحمه الله فقد كان صوفيا على الطريقة الحصافية . نسأل الله أن
يجعل ماقدم في خدمة الدين في ميزانه وأن يغفر زلاته .
________________________________________________

اخي ضرغام سؤال انت صوفي ؟



 

محب الراحة

عضو بلاتيني
صدقت وربي ماضيعنا إلا الأحزاب .
وانتم يالجاميه الستم احزاب
الجماعه الفلانيه تنتمي لربيع وتلك للحدادي والثالثه لفالح والرابعه علي الحلبي وهلم جاراً
لا ترمون غيركم بنفس الشئ الذي انتم واقعون به
رمتني بدائها وانسلت
 

ضرغام75

عضو فعال
وانتم يالجاميه الستم احزاب
الجماعه الفلانيه تنتمي لربيع وتلك للحدادي والثالثه لفالح والرابعه علي الحلبي وهلم جاراً
لا ترمون غيركم بنفس الشئ الذي انتم واقعون به
رمتني بدائها وانسلت


سألأتني ،،، سأجيبك ،، لكن تعدني أن تجيبني إن سألتك بكل صدق ؟
 

GUNNER 4EVER

عضو مميز
موضوع قديم جدا وطال ( الجدال ) حوله بين اخذ ورد وقال وقيل

المشكلة بالسفهاء الذين ضللوا بن باز رحمه الله بتفصيل الفتاوى على اهوائهم

عالعموم موضوع لا فائدة منه في ظل وجود اعداء للاسلام اشر فتكا مما ( تظن )

شوف رد احد الاعضاء على الموضوع وستعرف من هو احق بمثل هذه المواضيع
 

ابوحفص

عضو فعال
بسم الله الرحمن الرحيم
رب يسر وأعن
الحمد لله رب السموات والأرض وما بينهما رب العالمين ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، أما بعد :

اعلم أن أهل السنة هم كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى : (( المتمسكون بكتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم وما اتفق عليه السابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان )) انتهى كلامه رحمه الله من مجموع الفتاوى ( 3 _ 375 ) .
والسنة بمعناها الواسع عند السلف الصالح ، قال ابن رجب رحمه الله تعالى : (( هي الطريقة المسلوكة ، فيشمل ذلك ما كان عليه هو ( يعني النبي صلى الله عليه وسلم ) وخلفاؤه الراشدون من الاعتقادات والأعمال والأقوال ، وهذه هي السنة الكاملة ، ... ) انتهى من كتاب جامع العلوم والحكم ، للحافظ ابن رجب رحمه الله تعالى .
وقال شيخ الإسلام في الفتاوى : (( فمن قال بالكتاب والسنة والإجماع كان من أهل السنة )) .
قال شيخنا العلامة أبو العباس في القواعد الأصولية : (( فخرج بهذا الحدّ أهل البدع والأهواء كالرافضة والخوارج والمعتزلة والمرجئة والقدرية والجهمية ونحوهم )) انتهى كلامه .
ومن علامات أهل السنة ما قاله الإمام ابن عبد البر ونقله عنه تيمية في الفتاوى والذهبي في كتابه العلو : (( أهل السنة مجمعون على الإقرار بالصفات الواردة في الكتاب والسنة وحملها على الحقيقة لا على المجاز ، إلا أنهم لم يكيفوا شيئاً من ذلك ... )) انتهى

وقال شسخنا أبو العباس في القواعد الأصولية : (( كل من قال أنا سلفي وخالف الكتاب المستبين والسنة المستفيضة أو ما أجمع عليه العلماء فهو مدعي ، وكل من قال أنا سلفي وكان على الكتاب والسنة بفهم سلف الأمة فهو مصيب ، وكل من خالف الكتاب الكتاب والسنة خرج عن النهج السلفي بقدر ما خالف الكتاب والسنة )) . انتهى كلامه حفظه الله تعالى .
واعلم أنه لا يصير من كانت أصوله على السنة إلى البدعة إذا خالف السنة متأولاً ويبين له بالحكمة والموعظة الحسنة .
وأما عن جماعة الإخوان المسلمون وغيرها من الجماعات الإسلامية ، وهل هذه الجماعات من أهل السنة أم أنهم من الفرق المبتدعة ؛ فإني لما نظرت في بعض المشاركات لا سيما الفتاوى المنقولة عن مشايخنا وعلمائنا ، فكان من الواجب ايضاح الأمر للناس ، دفعاً للخطأ والالتباس ، ونحن نرجو من القراء الأكارم أن يقرأوا بتدبر ، ويحكموا بتجرد ، ويكونوا في جانب الحق حيثما ظهر .
أيها الإخوة الكرام والأخوات الفضليات : لقد آن الأوان لتعود أبناء الأمة صفاً واحداً ، ننطلق براية واحدة مخلصين لله تعالى لا نبغي غيره ولا نرجو سواه ، فنحن أبناء دين واحد ونؤمن برب واحد ، وجماعتنا هي جماعة واحدة قائدها محمد صلى الله عليه وسلم وجنودها هم أصحابه وأتباعهم رضي الله عنهم ، ليس لديهم رسم معين سوى النص الشرعي .
فليعلم الجميع أن أي جماعة تعيش تحت مظلة الإسلام ومنهجها كتاب الله وسنة رسول الله وتسير على طريق أهل السنة والجماعة ، وإن اختارة اسم معين لها كما لا يخفى من المسميات كاجماعة الإخوان أو جماعة التبليغ ونحوهم _ فكل هذه الجماعات هي من أهل الإسلام ، وتقترب وتبتعد من الصراط المستقيم الذي عليه أهل السنة بقدر ما لديها من منهاج يوافق الإسلام أو يخالفه ؛ وينبغي أن نفرق بين الجماعات الإسلامية منهجاً واعتقاداً وبين التي يكون انتسابها إلى الإسلام تلبيساً وظلماً كالبهائية والإثنى عشرية والبريلوية وغيرهم من الفرق الخارجة من دائرة الإسلام فهذه الفرق وغيرها انتسابها لدين الإسلام تلبيساً وهم أعدائنا كغيرهم من الأعداء لدين الله تعالى وأتباعه .
ثم إعلم وفقنا الله وإياك وجميع المسلمين أن الأصل هو كتاب الله تعالى
والناظر بدقة يرى أن كلا الجماعات الإسلامية _ نرجو الله أن يوحدهم وينفع بهم الأمة ، نرى أنهم يدعون إلى الرجوع إلى الدين ؛ لكن كما يعلم الجميع وبخاصة المتفقهين منهم ، أن هناك أمور في الدعوة مختلف فيه _ وليس هذا الخلاف محصوراً في مسائل فرعية ؛ بل يتعداه إلى المسائل الاعتقادية ؛ فهناك خلاف كبير بين الجماعات والفرق _ وكلهم محسوبون علينا بأنهم مسلمون ؛
وأذكر أنه سئل الإمام الألباني رحمه الله تعالى عن جماعة الإخوان وجماعة التبليغ ، فمن ضمن ما أجاب به رحمه الله تعالى قوله : ولكن نحن نكتفي منهم أنهم يعلنون الانتماء إلى الكتاب والسنة ومنهج السلف الصالح ، ولكنهم يخالفون في قليل أو كثير وفيهم أفراد وهم معنا في العقيدة لكنهم ليسوا في المنهج ، ولذلك فأنا شخصياً على الأقل لا أجد رخصة لأحد أن يحشرهم في زمرة الفرق الضالة ... ، انتهى كلامه من سلسلة الهدى والنور .
وقد عرف الإمام الشاطبي البدعة وأهل الأهواء في كتابه الاعتصام فقال : (( إن لفظ " أهل الأهواء " وعبارة " أهل البدع " إنما نطلق حقيقة على الذين ابتدعوها وقدموا فيها شريعة الهوى بالاستنباط والنصر لها ... ، )) انتهى .
وقبل الختام إنني أوجه نصحة إلى أبنا الأمة الإسلامية أسأل الله الكريم أن ينفع بهم ويردهم إلى الحق ، ولست أورد هذه النصيحة _ إلا استكمالاً لدائرة الخير ، وتكميلاً لطريق الحق ، فأقول والله الموفق : إنه ليس من الإنصاف والعدل التركيز على أخطاء وخلافات بعض الجماعات الإسلامية ، وأن نلقي باللوم والتشهير والسخرية على هذه الجماعات ، فالواجب دعوة المسلمين إلى حقيقة دينهم ضمن منهاجه الكامل المتكامل ، فينبغي علينا أن نوالي من والى الله ورسوله ونعادي كل من حارب الله ورسوله .
وليعلم الجميع أن الأمة الإسلامية _ تعاني من تسلط الأعداء عليها من كل جانب ، لذلك إننا ندعوا إخواننا وأخواتنا من كل الجماعات الإسلامية أن نسلك الحكمة ، فنتقي الله تعالى ونعمل بكل وسيلة على تجنب الخلافات والنزعات وذلك بأن نعود إلى فهم الدين على الحقيقة ، وذلك بالرجوع إلى تحكيم آية كريمة في القرآن ، وهي قوله تبارك وتعالى : ( فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى الله والرسول إن كنتم تؤمنون بالله واليوم الآخر ذلك خير وأحسن تأويلاً ) .
وقبل الختام أود أن أوضح أنني لست أورد هذا التنبيه بما يحمله ، إلا تواصلاً مع أهل العلم ، لا انتقاصاً لفضلٍ ولا رداً على موقف ، فمشايخنا _ أهل العلم _ كالإمام الألباني والإمام ابن باز والعلامة ابن عثيمين وابن فوزان وغيرهم _ هم مرآة أنفسنا ولله الحمد ، ونحن معهم بمنة الله _ حال واحد ؛ حفظ الله أحياءهم ، ورحم أمواتهم ، ففضلهم سابق ، وبرهم لاحق .
والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم
 
السلام عليكم
بعد انقطاع أحيي الاخوه والاخوات جميعا
وارحب بالاعضاء الجدد
وادلو بدلوي ...

مما لا شك فيه ان جماعة الاخوان تضم اكثر من معتقد ومذهب وفرقه
لا تستغرب ان رأيت اخواني اشعري او ماتوريدي او معتزلي او سلفي المعتقد
او صوفي او بمسحة تشيع
لان هذا حزب لا يحدد هوية الانتماء الا لمن وافق على مباديء الحزب ومقرراته
وهذا الحزب انشطر لعدة مرات وتكون منه فرق وكيانات مستقله كحزب التحرير وغيره
بل الاخطر انه خرج لنا جماعات ومسميات لها وجود بالساحه سياسيا
عموما اردت ان انبه البعض انه حين يذكر زعما منه
الجاميه والمدخليه ويساوي بهم هذا الحزب
اقول له هذا خلط وتدليس على الناس
فلا يوجد شيء بهذا المسمى هذا من فعل الاخوان
لان الشيخ ربيع وقبله مشايخنا الكبار
يحذرون من الاخوان والحزبيه
كما كان المخالفين من الشيعه والصوفيه وغيرهم
يرمون السلفيه ومن هم على منهج الكتاب والسنه
واتباع السلف الصالح
بالوهابيه وهذا من الادوات المراد منها تضليل الناس
الاخوان فرقه قد يوافق بعض افرادها عقيدة السلف
وقد يوافق بعضهم غير ذلك
ولكن المسلم به انهم منحرفي المنهج ومبتدعه
ناهيك عن مداهنتهم الشيعه وغيرهم
ولا اعرف عالما معتبرا بينهم
واخيرا حزب الاخوان او جماعة الاخوان
ليسوا من اهل السنه وان خرج بعضهم من هذا الرحم
وهذا لا يعني خروجهم من دائرة الاسلام
انتهى.
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
كما كان المخالفين من الشيعه والصوفيه وغيرهم
يرمون السلفيه ومن هم على منهج الكتاب والسنه
واتباع السلف الصالح
بالوهابيه وهذا من الادوات المراد منها تضليل الناس

أنتم فقط على منهج الكتاب والسنة وانتم فقط اتباع السلف الصالح!
يعني المخالفين لكم أتباع من وعلى منهج من ؟
أيكونوا على منهج مسيلمة وأتباعاً لذو الخويصرة ؟!!
 
أنتم فقط على منهج الكتاب والسنة وانتم فقط اتباع السلف الصالح!
يعني المخالفين لكم أتباع من وعلى منهج من ؟
أيكونوا على منهج مسيلمة وأتباعاً لذو الخويصرة ؟!!

نعم واتباع كثير غير الذين ذكرت كأولياء الصوفيه ومنحرفي العقيده كالمعتزله والاشاعره والماتروديه وغيرهم والقائمه تطول ولا ننسى الشيعه والقادايانيه وغيرهم

لكن لا اعلم ما الذي تعيبه على من يتبع الكتاب والسنه الصحيحه ؟؟؟


كل من اتبع هذا المنهج هو على سلامه في العقيده والعباده فهو متبع لكلام الله ورسوله
ومن انحرف عن هذا اترك االحكم لك فيه

اما ماذكرته في ( انتم ) فانت من كتبها فلم ادعي الانا في حواري
انما امدح الطريق الحقيقي في الاخذ
ومن ينتقده عليه الايضاح والبيان في عدم سلامة هذا المنهج
منهج النبي عليه الصلاة والسلام كما قال ما انا عليه واصحابي .
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
اما ماذكرته في ( انتم ) فانت من كتبها فلم ادعي الانا في حواري
انما امدح الطريق الحقيقي في الاخذ
ومن ينتقده عليه الايضاح والبيان في عدم سلامة هذا المنهج
منهج النبي عليه الصلاة والسلام كما قال ما انا عليه واصحابي .

يعني الان انتم على المنهج السليم ؟
كل هذا وتقول لم ادعي الأنا!!
وكيف قررت ان منهجكم هو المنهج الذي كان عليه النبي وأصحابه؟
والله اني اتمنى لك الهدايه ويشهد الله على هذا
 
يعني الان انتم على المنهج السليم ؟
كل هذا وتقول لم ادعي الأنا!!
وكيف قررت ان منهجكم هو المنهج الذي كان عليه النبي وأصحابه؟
والله اني اتمنى لك الهدايه ويشهد الله على هذا



وهل انت على منهج باطل ؟
اجب على هذا السؤال وتعرف القصد

واما ماترمي اليه

فالدعاوى مالم يقيموا عليها بينات اصحابها ادعياء
فهات ماعندك واتي بما عندي
والدليل والحجه والبرهان هم الحكم بيننا


فانا لا ادعي امر دون ان اجمع كل البراهين عليه




ولا تنسى ان تجيب على سؤالي في مقدمة الرد فهو مهم جدا
طالما تريد لي الهدايه فاي طريق اسلك !! طريق تسلكه انت ام غيرك ؟؟؟
 
أعلى