أسباب إنتصار الإسلاميين بالأولى

بسم الله الرحمن الرحيم

نتائج الدائرة الأولى كانت رائعة بالنسبة للمعارضة الشريفة .. و الأسباب :

- هروب الحريتي و هروب الزلزلة + سقوط مخلد وسقوط معصومة

- زيادة مقاعد السنة من 3 ل4 ، رغم أن المفترض هو 6 سنة و 4 شيعة ، لكن العوض ولا القطيعة .

- الإكتساح الإسلامي ، حيث حصلوا على 3 من 4 ، و أسبابه هي :

- تنسيق الإسلاميين وتحالفهم في حين عارض الآخرون التحالف ونفاه البعض
مثال 1 : اعلان تحالف حدس و السلف أدى لفوز المحامي الشاهين والدكتور الكندري
مثال 2 : اتفقت الدواوين على اكثر من قائمة ، شملت الكندري والرومي والشاهين والطريجي والدمخي و احياناً عيسى الكندري ، فنفى الطريجي والرومي ذلك !! ولم ينفي الدكتور الدمخي ففاز .

- السمعة الحسنة للإسلاميين ، فال3 الكندري والشاهين والدمخي يتبنون طرح متزن واضح

- تجنبهم للشخصانية التي قام بها الرومي حين رفض التحالف وسبق ان قطع لنفسه 1000 صوت ، فيما كان الإسلاميون يتحدون ويدعمون قوائم الدواوين .

- الدائرة فيها تيارات وشخصيات إسلامية عديدة دعت للإتحاد وترك الفرقة : الشيخ المهلهل الياسين والشيخ ناظم المسباح والشيخ طارق العيسى والشيخ عجيل النشمي والشيخ حمد سنان

- وعي الدائرة بسوء التيار الليبرالي المتحالف مع حكومة الرئيس ناصر (الساقطة)

- تبادل التيار الليبرالي أصواته مع الشيعة وتنسيقه مع المرشحين الشيعة رغم استياء الغالبية السنية من مخرجاتهم

- تبني غالبية المرشحين الشيعة خطاب متطرف ، سمعناه من خالد الشطي والقلاف و عبدالحميد دشتي

Older
scaled.php

عبدالوهاب الشاهين@alshaheen95Follow
Following
Unfollow
Blocked
Unblock
Pending
Cancel

وصل المرشح د. محمد حسن الكندري لمقر المرشح أسامة الشاهين‎#Kuwait‏ ‎#Ommah2012‏ ‎#ALOULA2012‏ ‎http://pic.twitter.com/Aen1UZK9

Flag this mediapowered by
Photobucket

ابو-راشد

عضو ذهبي
بنت المعارضة انا بالبداية كنت اعتبر تحليلاتج منطقية و بعيدة عن اي تعصب.. بس لما بديتي تتهتمين ناس من غير دليل بديت احس ان مواضيعج فيها عدم مصداقية و منحازة...

اذا ما يبتيلي اسم من اسامي الليبراليين اللي تكلمتي عنهم و معاه الدليل ان صار فيه تبادل اصوات انا راح اعتبرج كذابة مع كل احترامي لج...

لا تيبييلي صوت او صوتين من ناخبين شيعة عطو ليبرالي.. ابي 500+ صوت عشان نعرف الحقيقة...

و انا و الله اني صادق... مادري اذا كلامج صح ام خطأ و اذا يبتيلي دليل راح اقبل رايج و اقبل الحقائق لكن اتهامات على الطاير ما نرظى... لا ترمين التهم على الناس جزافا هذي مو من شيم المسلم..

شكراً على مشاركتك اخوي بو راشد

1- كنت في اللجنة النسائية بمشرف ، و لاحظت ما لاحظته الكثير من الزميلات
اشتراك كثير من الاصوات بين الشيعة والليبراليين السنة .

2- معلوم في كل دوائر الكويت تقارب الليبراليين مع الشيعة ، وهذه مسألة غير سرية بحيث يعتبرها التيار الليبرالي ميزة له .

3- العديد من المرشحين الليبراليين بالدائرة كانوا يدغدغون مشاعر الشيعة فترة الإنتخابات (موضوع المناهج - موضوع سوريا) وهي أمثلة

شكراً مرة أخرى

abdullah911

عضو فعال
الف الحمد لله ان الاسماء التي تم تداولها في التحالف قد فازت الاربعه
الكندري والشاهين والدمخي والطريجي
ان كان احد يشكر فيشكر فيه اهل الدواووين والله ثم والله لهم الافضل في توصيلهم نتمى من المرشحين ان ماينكبونهم ويخلفون في وعودهم بعد هذا التعب منهم ونشوف برامجهم الانتخابيه تطبق في ارض الواقع

الا في بالي سؤال cool وينه ؟؟ بوخلده خسر ومركز اللهم لاشماته

abdullah911

عضو فعال
الحمد لله على الفوز .. لكن وضع العوازم فضيحة !!

نعم اخوي العوازم هذه الانتخابات لم يكونوا منظمين ابدا نازل منهم 9 ولكل واحد منهم تأييده الخاص من اهله وجماعته وين يفوزون وعددهم في الدائره مايقارب 8800 تقريبا وفوق هذا الحضر لم يعطوا العوازم الا القليل ولا حتى الشيعه بعد مسج الدواووين الي انتشر كثيرا بين اوساط الحضر ضيف عليهم التحالف بين الدكتور محمد واسامه

newhistory

عضو بلاتيني
الدائرة الاولى كانت واضحة جدا للسنة , ولكن العوازم لم يفهموا وضع الدائرة , او وضعهم هم فى الدائرة ...
انظروا الى الارقام .... كان من الممكن ان يخسر الطريجى بسهولة , فتكون النتيجة النهائية شيعية ....

كان يفترض بالعوازم تزكية اثنين فقط .... ويدخلوا فى تحالف مع الطريجى والرومى ...

وان يكون اسلاميى السنة 4 مرشحين فى تحالف سنى واحد .....او ثلاثة فقط وترك الرابع حر ...

الاولى كان يفترض ان يكون فيها 6 سنة على الاقل .... واشدد على كلمة " على الاقل"

كويتي قديم جداّ

عضو بلاتيني
نعم اخوي العوازم هذه الانتخابات لم يكونوا منظمين ابدا نازل منهم 9 ولكل واحد منهم تأييده الخاص من اهله وجماعته وين يفوزون وعددهم في الدائره مايقارب 8800 تقريبا وفوق هذا الحضر لم يعطوا العوازم الا القليل ولا حتى الشيعه بعد مسج الدواووين الي انتشر كثيرا بين اوساط الحضر ضيف عليهم التحالف بين الدكتور محمد واسامه

صدقني لو نظموا أنفسهم .. لاكتسحوا الدائرة

ولأخرجوا الشيعة .. بمقعدين على الأقل ليس أكثر !!

لكنهم يتحاسدون .. وهذه الخصلة غريبة جداً على عيال عطا ، عيب والله على شواربكم.

abdullah911

عضو فعال
صدقني لو نظموا أنفسهم .. لاكتسحوا الدائرة

ولأخرجوا الشيعة .. بمقعدين على الأقل ليس أكثر !!

لكنهم يتحاسدون .. وهذه الخصلة غريبة جداً على عيال عطا ، عيب والله على شواربكم.

والله يا الغالي المفروض 4 حضر 4 شيعه 2 عوازم هذي تركيبه الدائره الحقيقه لكن للأسف الحريص والوسمي كانوا المنافسين لكن العوازم كل واحد منهم يحط اربع عوازم ويقول هذيل الاقوى وراحت عليهم وكان هل الشي متوقع اذا العوازم يبون كرسيين لابد لهم ان ينزلوا اثنين فقط مع كندري او حضري او فلجاوي لانهم ايضا لهم ثقل بالدائره لكن اخواننا العوازم مالعبوها صح وغلطان اللي يقول فرعيه للعوازم تطلع 4 انسى هل الشي حدهم 2 ومع الدز من الحضر والشيعه لانهم الاغلبيه العظمى في الدائره الحضر مايقارب 23000 الف والشيعه 31000 العوازم 8800 تقريبا لايمكن يمثلهم 4 بالمجلس واذا كانت فرعيه مغلقه للعوازم اتوقع عدم نجاحهم ابدا بالمجلس لان رقم النجاح في تصاعد وتذكر انتخابات 2008 والغرعيه لم ينجح سوى مخلد لانه ياخذ من الحضر والشيعه اما الحريتي فكان مستقل غير داخل الفرعيه ونجح باصوات الحضر والشيعه
العوازم مشكلتهم مانظموا انفسهم فكانت الخساره شي اكيد ان شاء الله يكون رايي قريب من الصواب

ان كان احد يشكر فيشكر فيه اهل الدواووين والله ثم والله لهم الافضل في توصيلهم نتمى من المرشحين ان ماينكبونهم ويخلفون في وعودهم بعد هذا التعب منهم ونشوف برامجهم الانتخابيه تطبق في ارض الواقع

بالضبط اخوي .. ما سمعناه عن اتفاق الدواوين ثبتت صحته

وقمنا بتعميمه بالمسجات واللقاءات على النساء قبل الرجال

وثبت أن رفض دخول القائمة سبب في الخسارة .. وهو مصير الرومي
اما الطريجي فقد نجا بأعجوبه لأنه كان أقرب للساحة من الرومي .. القاطع

اما cool فنحن على أحر الجمر لعودته وتفسير السقوط المريع لمخلد العازمي

ابو-راشد

عضو ذهبي

شكراً على مشاركتك اخوي بو راشد

1- كنت في اللجنة النسائية بمشرف ، و لاحظت ما لاحظته الكثير من الزميلات
اشتراك كثير من الاصوات بين الشيعة والليبراليين السنة .

2- معلوم في كل دوائر الكويت تقارب الليبراليين مع الشيعة ، وهذه مسألة غير سرية بحيث يعتبرها التيار الليبرالي ميزة له .

3- العديد من المرشحين الليبراليين بالدائرة كانوا يدغدغون مشاعر الشيعة فترة الإنتخابات (موضوع المناهج - موضوع سوريا) وهي أمثلة

شكراً مرة أخرى

مرحبا اختي بنت المعارضة...

جم صوت كان فيه تبادل بلجنة مشرف 10؟ 20؟ و لا اكثر؟ لان في ناس تصوت عن قناعة.. التبادل يكون بال200+ على اقل تقدير ولا شفيد اذا اقل من 200 و انت تحتاج 9000 صوت للنجاح؟؟ شوية منطق اختي...

ثاني شي انتي تقولين معلوم ان الليبراليين متقاربين مع الشيعة و انا سؤالي مو عن تقارب انا اسأل عن (((تبادل))) اصوات... هو اصلا مو تقارب كل ما في الامر ان الليبرالي عادة ما يتبع طائفة (المفروض!!) فهو لكل الشعب الكويتي فلازم الكل يكون قريب له... اما اللي عنده طرح الطائفي فأكيد بس ربعهم يكونون معاهم... و هذي اشوفها ميزة لليبرالي.. مو عيب..

ثالث شي منو اللي دغدغ مشاعر الشيعة من الليبراليين؟ و شنو دخل هذا في التابدل؟ التبادل شي و الخطاب الانتخابي شي ثاني و انا ضد اللي يطرح نفسه طرح طائفي.. بس ودي اعرف منو تقصدين و بأي خطاب؟

و انا ليلحين ابحث عن دليل منج عشان اغير قناعاتي في اللي تتهمينهم و انا والله اني صادق. راح اقبل الحقيقة بس ما عندي دليل افند معلوماتج و العرف في الاسلام هو "البيان على من ادعى" انتي ادعيتي التبادل... رجائا ييبي الدليل او اعتذري و اكون شاكرلج...

ابو-راشد

عضو ذهبي

Cool لجنة في مخلد و يقول الوعد شهر اثنين و هذا وجه الظيف...

و انا اشك انه عازمي... مثل صاحبنا الثاني (نسيت اسمه).. كان يدعي انه عازمي و لما طلبت منه اني اتصل فيه صار فص ملح و ذاب على قولة المصريين ما قام يدش المنتدى...

newhistory

عضو بلاتيني
عن نفسى اعتبر نتائج الاولى خسارة وليست نجاح ....
فى ظل الظروف التى دخلنا فيها الانتخابات , وفى ظل التفوق العددى للسنة فى الاولى , كان من المفترض ان يكون السنة 5 نواب على اقل تقدير ,,,,, وبدون اى تنظيم .... ومع التنظيم 6 على الاقل

Aragon

عضو ذهبي
باللحظة الاخيرة اعتقد ان الاسلاميين صاروا واقعيين اكثر وعرفوا ان اثنين احسن من واحد.. وثلاثة احسن من اثنين!

التحالف في الدائرة الاولى مطلوب عموما، و مو مهم حاليا شنو التوجه الاهم دماء جديدة وسمعة زينة وانتهينا.

العوازم، غلطة حياتهم انهم مو راضين يستوعبون ان مالهم غير بعض! بالانتخابات احس انهم اعداء رغم انهم بالنهاية من نفس الجماعة. وبدال لا يتحدون سووا العكس. ياخي مو ضروري فرعية.. اتحدوا ثلاثة والعوازم بيفضلون التصويت لكم ويبقالهم صوت يصوتون للي يبون.

عن نفسى اعتبر نتائج الاولى خسارة وليست نجاح ....
فى ظل الظروف التى دخلنا فيها الانتخابات , وفى ظل التفوق العددى للسنة فى الاولى , كان من المفترض ان يكون السنة 5 نواب على اقل تقدير ,,,,, وبدون اى تنظيم .... ومع التنظيم 6 على الاقل

اخوي العوض ولا القطيعة .. كنا 3 و صرنا 4

صحيح ان المفروض 6 مقابل 4 .. لكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه

الحمدلله على كل حال

شكراً لك

1- فيصل سعود الدويسان 14094

2- حسين علي القلاف 11399

3- محمد حسن يوسف الكندري 11305

4- اسامه عيسى ماجد الشاهين 10872

5- عبدالحميد عباس دشتي 9709

6- صالح احمد عاشور 9622

7- احمد حاجي علي لاري 8164

8- عادل جاسم الدمخي 8090

9- عدنان عبدالصمد 8012

10- عبدالله محمد الطريجي 7619

ابو-راشد

عضو ذهبي
اخوي العوض ولا القطيعة .. كنا 3 و صرنا 4

صحيح ان المفروض 6 مقابل 4 .. لكن ما كل ما يتمناه المرء يدركه

الحمدلله على كل حال

شكراً لك

1- فيصل سعود الدويسان 14094

2- حسين علي القلاف 11399

3- محمد حسن يوسف الكندري 11305

4- اسامه عيسى ماجد الشاهين 10872

5- عبدالحميد عباس دشتي 9709

6- صالح احمد عاشور 9622

7- احمد حاجي علي لاري 8164

8- عادل جاسم الدمخي 8090

9- عدنان عبدالصمد 8012

10- عبدالله محمد الطريجي 7619

لازلت انتظر الدليل باتهامج ان الليبراليين "بادلو" اصوات و ابي اعرف منو بالظبط... جم صوت تبادل كان في لجنتج؟؟؟

و انا لازلت احسن فيج الظن...

البيان على من ادعى.... و الظلم من ظلمات يوم القيامة...

رجاءا ردي على ردي اللي فوق...

abdullah911

عضو فعال
الحمد لله ان توقعاتي كانت بمكانها ان السنه هل الانتخابات الاغلبيه اذا لم يكن الكل اقطعوا عن الشيعه واكبر دليل معصومه كانت الاولى في الانتخابات اللي فاتت والآن المركز 11 !!! سبحان مغير الاحوال

أعلى