الكويت تدفع ثمن التبعية للسعودية

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
بالنسبة للارهاب في الماضي في الكويت انت لا تعرف تفاصيل الاحداث لكن تقرأ ما يكتب بالانترنت
ألم تفكر لماذا غالبية الانتحاريين الارهابيين و الوحوش منهم من السعودية ؟؟ ألم تفكروا انه ثمة خلل ما عندكم ؟؟

ياسبحان الله حتى امور يعرفها الصغير والكبير وتقول لا نعرف تفاصيلها
انا قلتها من زمان انكم تبررون لطائفتكم لو قتلوا البشر كلهم وهذا الذي خلا الناس لا تصدقكم وتعرف انكم مدلسين طائفيين

صوت الحجاز

عضو مميز
والله اني ماكذبت عليك وممكن تتاكد من كلامي وكل المدرسين اللي درسوني مصريين?

كويس قدرنا نطلع بثلاثة او اربعة ورجعناهم بعد ماكانوا كلهم مصريين
تقدر تتاكد من اي مدرسه حكوميه المدرسه اللي فيها انا مافيها الا 3 او 4 مدرسين سعوديين معروف كل اللي درسوني مصريين كلهم الا مرتين درسني سعودي كان ضعييييف شخصيه الطلاب يرمونه ولا كنا ندرس ولا شي كان فاااااشل ولا فيه لا فكر تكفيري

وليش اتأكد انا متأكد ياقلبي.
وبعدين انت من الحجاز والمذهب الشافعي هو الطاغي ايش دخل الفكر التكفيري؟

abdullahBNadam

عضو فعال

belove

عضو فعال

طيب انت شكلك الله يهديك مادرست مدارس اهليه فا ممكن هذا السبب وعلي العموم هي مصخره مافيها تدريس الله يصلح الحال

الله يهديك ايش المطلوب مني اشرح لك قصة حياتي درسوني مصريين الا مرتين وووو فا خلاص تقريا كلهم مصريين
بس كان مقصدي من الكلام ان الاخ عمر بن معاويه الله يهديه يصور السعوديه مدرسه كبيره ممتده من جازان الى سكاكه وفي هذه المدرسه الكبيره يخرج منتج اسمه داعش خخخخ
هم كذا تفكيرهم فا انا كنت ابين له ان كلامه من وحي الخيال لا اكثر واشرح الحال بلغه سهله ومفهومه بواقع ملموس امامي وستشهدت بمدرسين المصريين

بعدين اسلوب التفريق هذا ماااحبه اهل الحجاز واهل نجد يتبعون مذهب واهل الجنوب مذهب واهل القطيف وووو هذا الاسلوب اكرهه اسلوب مقرف

انا بلدي من جازان الى سكاكه كلنا بلد واحد ويد وحده

وانا اتكلم بالعموم مو فقط مكه انا احس ان النجدي والحجازي والجنوبي والشمالي (انا )

فا كنت احاوره على هذا الاساس

اهاااا تعال انا اقصد مادة الدين اللي درسوني فيها كلهم مصريين هذا قصدي موو المدرسه كامله

انا اتكلم عن المناهج الدراسيه ومادة الدين بالتحديد درسني فها مصريين ممكن على ما اتذكر الحين مدرسين سعوديين والباقي مصريين

مو كل المواد طبعا باقي المواد مالها علاقه في الموضوع اصلا انا كنت اضن ان كلامي مفهوم ومقصدي مفهوم اني اقصد مادة الدين

التعديل الأخير:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اشكرك على هذا التفصيل حتى نفهم كيف يفكر السعودي
لكن اسألك ؟؟
لماذا السعودية بالذات لديها عقدة نفسية من ايران و الشعب السعودي كما تكتب لديه عقدة ويعتبرها عدو؟؟
هو بسبب الخطاب الاعلامي التي تسيطر عليه السعودية و البيئة الحاضنة خلافكم مع ايران خلاف سياسي
فما دخل الرافضة و الشيعة و الصفوية حتى تزجوا بهم في كل تعليق او رأي ؟؟!
ثم كلامك عن حرب طائفية تخوضونها هو نفس كلام الجماعات التكفيرية فأنتم تتبنون نفس الخطاب والادبيات لكن تتقاطغون و تختلفون في الاسلوب و الاولويات المرحلية
لذلك غالبية الارهابيين و الانتحاريين و الدعم المالي و الفكري لسوريا و العراق يخرج من السعودية لان العقل السعودي مهيأ بحكم طبيعة النشأة و البيئة الحاضنة.
اعرف انه بعذ السعوديين يشعرون بالاحراج و الضغط النفسي من الكلام عن دعمهم للارهاب لكن الحل لقطع هذا الامر معروف و سهل
لكن نعرف كذلك انه صعب على القيادة السعودية لان الامر مرتبط بهيكلية وجود الدولة السعودية و الخوف عليها
عمبر منير بقول خلافكم مع ايران سياسي فما دخل الطائفيه في خطابكم وهل التفجير الايراني في الحرم سياسي ام طائفي وهل اعلام ايران وملاليها عندما يصفون السعوديه بتكفيريين والنواصب سياسي وهل قتل العرب في سوريا والعراق وتحريض بعض اذنابها في المنطقه سياسي ام هو منطلق من الطائيفيه القذره الصفويه الحاقده على كل ماهو عربي

التعديل الأخير:

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني

ويش سالفة الشافعي المذهب الشافعي من المذاهب السنيه الاربعه المعروفه عن مذهب اهل السنه والجماعه ليش ويش فرق الشافعيه عن الحنابله والمالكيه والحنفيه جميع السعوديين والمسلمين يتبعون هذي المذاهب

belove

عضو فعال
ويش سالفة الشافعي المذهب الشافعي من المذاهب السنيه الاربعه المعروفه عن مذهب اهل السنه والجماعه ليش ويش فرق الشافعيه عن الحنابله والمالكيه والحنفيه جميع السعوديين والمسلمين يتبعون هذي المذاهب
انا اشك انه سعودي اصلا

اسلوبه غريب اصلا تصدق ما ادري انا اي مذهب هههههه والله اتكلم من جد ما ادري بس اتوقع شافعي خخخ

حنا السنه مثل بعض ولا فيه فرق بس دائما اللي بالي بالي ياولد الاحساء يحاولون اختراع الاختلاف بين السنه في غايه في نفوسهم بدرجة انهم اخترعوا مذهب سني اسمه وهابيه والهدف واااضح ليفصلون بين السعوديه وباقي السنه في العالم صعب يشتمون السنه بشكل علني لكن بغطاء وهابي تمشي ودااائما تجدهم حريصين في ذكر ان السعوديه وهابيه ويستخدمون المذهب الوهمي هذا حتى يستفردون بالسعوديه دون باقي السنه الان السنه عدد كبير وارضهم كبيره صعب اكلها وهظمها كلها لكن اذا قطع منها جزء وبعدها جزء وهكذا الان الجزء المراد هو السعوديه فا سموها وهابيه

ويسببون تشققات داخل المذهب السني بطريقه حقيره

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
انا اشك انه سعودي اصلا

اسلوبه غريب اصلا تصدق ما ادري انا اي مذهب هههههه والله اتكلم من جد ما ادري بس اتوقع شافعي خخخ

حنا السنه مثل بعض ولا فيه فرق بس دائما اللي بالي بالي ياولد الاحساء يحاولون اختراع الاختلاف بين السنه في غايه في نفوسهم بدرجة انهم اخترعوا مذهب سني اسمه وهابيه والهدف واااضح ليفصلون بين السعوديه وباقي السنه في العالم صعب يشتمون السنه بشكل علني لكن بغطاء وهابي تمشي ودااائما تجدهم حريصين في ذكر ان السعوديه وهابيه ويستخدمون المذهب الوهمي هذا حتى يستفردون بالسعوديه دون باقي السنه الان السنه عدد كبير وارضهم كبيره صعب اكلها وهظمها كلها لكن اذا قطع منها جزء وبعدها جزء وهكذا الان الجزء المراد هو السعوديه فا سموها وهابيه

ويسببون تشققات داخل المذهب السني بطريقه حقيره
صدقت هذا نهجهم فرق تسد قبل كانوا بقولون نواصب وبعدين وهابيه ثم اخوانيه وهالحين صوت الحجاز طلع بجديده ماحد قالها قبله المذهب الشافعي وكان السعوديين متفرقين وكل منطقه وقريه لها مذهب والله انا السافر من مكان الى مكان في السعوديه كاني ابن بطوطه وكل قريه على الطريق او مدينه اصلي في مساجدها ولا عمري خطر في بالي هو شنو شافعي مالكي حنبلي كلهم اهل صلاح والله يثبتنا على الحق ومثل ماقلت والله مدري انا مالكي ولا شافعي ولاحنبلي الاكيد كلهم باخذ من فتاويهم

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
صدقت هذا نهجهم فرق تسد قبل كانوا بقولون نواصب وبعدين وهابيه ثم اخوانيه وهالحين صوت الحجاز طلع بجديده ماحد قالها قبله المذهب الشافعي وكان السعوديين متفرقين وكل منطقه وقريه لها مذهب والله انا السافر من مكان الى مكان في السعوديه كاني ابن بطوطه وكل قريه على الطريق او مدينه اصلي في مساجدها ولا عمري خطر في بالي هو شنو شافعي مالكي حنبلي كلهم اهل صلاح والله يثبتنا على الحق ومثل ماقلت والله مدري انا مالكي ولا شافعي ولاحنبلي الاكيد كلهم باخذ من فتاويهم

اخي هولا عندهم نفس طويل في الكذب والتملق ومحاولة شق صف اهل السنة وهناك بعض نجاح لهم بس لا يذكر وكل يوم تبان عورتهم بالكذب والتدليس
دخلوا بكلمة ناصبي ولم ينجحوا ودخلوا بكلمة وهابي ولم ينجحوا ولان بالشافعي والحنبلي والمالكي وغيره وهي محاولة لن يملون منها فهذي عقيدة عندهم للفتنة بين اهل السنة
وكما قلت نذهب من شرق السعودية الا غربها ومن جنوبها لشمالها ولمن نشاهد هذي الامور

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
اخي هولا عندهم نفس طويل في الكذب والتملق ومحاولة شق صف اهل السنة وهناك بعض نجاح لهم بس لا يذكر وكل يوم تبان عورتهم بالكذب والتدليس
دخلوا بكلمة ناصبي ولم ينجحوا ودخلوا بكلمة وهابي ولم ينجحوا ولان بالشافعي والحنبلي والمالكي وغيره وهي محاولة لن يملون منها فهذي عقيدة عندهم للفتنة بين اهل السنة
وكما قلت نذهب من شرق السعودية الا غربها ومن جنوبها لشمالها ولمن نشاهد هذي الامور
من عاش بالحيله مات بالفقر

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
قصده بالمذهب الشافعي ان ليس لديهم نفس تكفيري كأهل نجد

صوت الحجاز

عضو مميز

الخوف من ايران سبب للبعض حالة وسوسة
واعتقد ان اكثرهم ولشدة خوفة وصل لمرحلة الوسواس القهري
وهذا صعب علاجة لاحول ولا قوة الا بالله

تفضل جريدة الوئام السعودية
مع تحفظي على الخبر

تعايش المذاهب والعشائر في السعودية

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
الخوف من ايران سبب للبعض حالة وسوسة
واعتقد ان اكثرهم ولشدة خوفة وصل لمرحلة الوسواس القهري
وهذا صعب علاجة لاحول ولا قوة الا بالله

تفضل جريدة الوئام السعودية
مع تحفظي على الخبر
الكويت تدفع ثمن التبعية للسعودية

سبق وأن كتبت مقالات وشاركت في نقاشات تتعلق بالشأن الكويتي الذي انقلب رأساً على عقب في سنوات ما بعد التحرير، حيث [ تحولت الكويت عما كانت عليه - قبل حرب التحرير 1991م - من نور وتنوير وديمقراطية وحرية وثقافة عامة في كافة المجالات ] وقلت أن السبب هو الغزو الوهابي الذي اجتاح المجتمع الكويتي حين تخلى الكويتيون عن الندية ونقد المنهجية الوهابية التي كانت فاعلة ومؤثرة - أي الندية - قبل الاحتلال العراقي ، وهذا التخلي حصل تحت الضغط الرسمي والاحساس النفسي بضرورة [ مجاملة ] بلد المنشأ والمرتع للفكر المتزمت التكفيري ، كون هذا البلد ( المنشأ ) له مساهمة بارزة ومميزة في احتضان بعض الكويتيين ومن ثم تجميع قوات التحالف الدولي على أرضه ومنها انطلقت حرب تحرير الكويت ، لهذا السبب وجد الكويتيون أنفسهم أسرى [ الجميل ] فغضوا البصر عن التغلغل والاملاء والشحن المذهبي الوهابي التزمتي الظلامي ، فتحولت حياة الكويتيين من سعادة الى تعاسة ، ومعيشتهم من رغد الى نكد ، وتصرفاتهم من اختيار الى اجبار ، وانتشر الفكر الطائفي البغيض والخطاب التكفيري المريض ، وان كان هذا النفس الكريه مرفوضاً اجتماعياً ومجرّماً قانوناً ، إلا أنه ما زال ينفث سمومه بقوة واصرار مستمر في نطاق المواقع الإلكترونية وبعض حلقات التحفيظ (!) والمخيمات الربيعية.

على الكويت إن أرادت الحياة السعيدة أن تتخلص - أولاً - من الخجل والمجاملة في ما يضر بكيانها ومكوناتها كدولة وشعب ومؤسسات ، وأن ترفض - ثانياً - التبعية للسعودية خاصة في ما يتعلق بالحريات والثقافات والمنهجية الفقهية الدينية المستمدة من فتاوى بن تيمية ووريثتها الوهابية ؛ يجب على الكويت اعتماد وانتهاج المنهجية العُمانية في كافة المجالات كي تتحصن ضد الوباء بحجب مصدر الأذى
الله يهديك قل امين وهل التعايش بين المذاهب والعشاير والقبائل في السعوديه خوف من ايران وشدخل السعوديه في ايران ومن ذكر ايران الا والله الحقد على السعوديه جعل اتباع ايران ينزلون مواضيع كل دقيقيه عن السعوديه ياخوي الموضوع عن السعوديه وصاحب الموضوع العضو سفاري

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
الله يكون بعون اهل السعودية حياتهم منحصرة من عقدة الخوف من ايران هذا الامر يمثل خطر على شخصية الانسان و اسلوب تعامله في الحياة
جاك الثاني الموضوع عن السعوديه انتم تشوفون السعوديه ايران مكتوب عندي السعوديه ايران وين مكتوبه جالس ابحث عن ايران في موضوع العضوا سفاري سبحان الله 24ساعه منزلين موضوع عن السعوديه وعندما يتم الرد عليهم قالوا خايفين من ايران

belove

عضو فعال
الله يكون بعون اهل السعودية حياتهم منحصرة من عقدة الخوف من ايران هذا الامر يمثل خطر على شخصية الانسان و اسلوب تعامله في الحياة

وانت الله يعينك على العقده النفسيه من السعوديه

انا ماهمني لا ايران ولا بطيخ بس مافيه الا انت نحادثك هنا لو ماتدخل انت المنتدى يموت خخخخ

أعلى