مقالة: المأزق السعودي ..

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

أروى

عضو ذهبي





مشكلتكم بإن من يوجه لكم النقد ويكشف ملابسات عقيدتكم الشاذة
و الداعمة للارهاب والتطرف فهو شيعي صوفي معارض
لتوحيد الله وربوبيته وكأن محمد إبن عبدالوهاب من الرسل
والانبياء ومعصوم عن الزلل والخطأ ..

العصمة للإنبياء والرسل فقط لاغير
لاتقدسين شخصية إبن عبدالوهاب وعقيدته المنحرفة
وتجعلينه في مصاف الانبياء والرسل والعياذ بالله
بل وحتى مشرك والعياذ بالله .

شاهدي ما لون بالاحمر في اقتباسك اعلاه
كيف نعارض توحيد الله ونحن نعبد الله وحده لاشريك له
يسوق لنا ابن عبدالوهاب بإنه لايجوز محاربة الكفار
بمعنى النصارى واليهود الا بعد توحيد الله .

بمعنى محاربة المسلمين ونشر التطرف والتكفير لمخالفيه
سردتِ لي مبرراً حول الاخ صدى الحجاز وتجاهلتي
تكفيرك لــ الاخ عمر بن معاوية ولي شخصياً
لماذا ثقافة التكفير مستشرية في عقيدة عبدالوهاب
لماذا لم يسلم المسلمون في بقاع الارض من تكفيركم لهم
حتى الحنابلة كفرهم إبن عبدالوهاب وأتباعة
وقبلهم أهل الحجاز بحجة انهم ينكرون البعث
وتكفير قبيلة عنزة والظفير واهل العينية والدرعية لانهم كانوا
مع ابن سحيم في الرأي وكانوا من معارضي ابن عبد الوهاب
وكذلك تكفير معظم الفقهاء من المالكية والشافعية والاحناف والظاهرية
بالاضافة إلى فقهاء الزيدية والاباضية والامامية والصوفية.

التكفير بمعنى اباحة الدم والمال وسبي الذرية
هل تعلمين ان الصحابة علي بن ابي طالب كرم الله وجهه
لم يكفر الخوارج الذين كانوا يشتمونه نهاراً جهاراً

ظنتتك جئتِ بالمفيد ومسوغ عن إدعائك بالشرك لكل من خالفك
وبكل حال لا نريد إعتذار من أحد عما حصل .

فقط تاكد لي بما لايدع مجالاً للشك أن عقيدة محمد إبن عبدالوهاب
اعرضت عن طاعة الله ورسوله وإتباع نواهيه بل و أتبعت سبل
غير المسلمين وقد قال المؤرخون ان عبدالوهاب بن سليمان قد قال
عن إبنه العاق له ( محمد بن عبدالوهاب ) حيث قال :
" ياما ترون من محمد الشر " وصدق الرسول صلوات الله عليه
حين قال : ( منها يطلع قرن الشيطان )

قال جل وعلا < ليس كمثله شيء >
وصل الله وسلم وبارك عليه


الشذوذ في عقيدك ايها الوثني لا تكذب على الشيخ انتم كذبتوا على الله و رسوله و كيف على الشيخ محمد بن عبدالوهاب وحين تورد نص عن الشخ عليك تذكر اسم الكتاب و رقم الصفحه وكُتب الشيخ كلها مرفوعه على النت يستطيع القاري أن يرجع لها
 

أروى

عضو ذهبي
توردين لي مافعله القرامطة ولا توردين مافعله اجدادي بهم !!
والأدهى والأمر تتهمينا وتدعين اننا على دينهم !!!
لم اكن انوي اقتبس لك اي رد ولكن وجب علي لتوضيح طالما جئتي على ذكري

حرب قبيلة هذيل مع القرامطة

في عام 317 هــ هاجم القرامطة مكة المكرمة وقد ذبحوا كثيرا من أهلها والوافدين غليها حتى قيل أنه قتل نحو 30 ألفا واستولوا على جميع ما كان في البيت الحرام من المحاريب الفضة والجزع وغيره بل وجردوا البيت مما عليه من الكسوة وقد ظلوا يفعلون الأفاعيل لمدة ثمانية أيام ثم خرجوا يوم السبت لثلاث عشرة ليلة خلت من ذي الحجة سنة 317 هــ قال المسعودي في حديثه عن أبي طاهر القرمطي وأعماله الدامية : " ورحل منها يوم السبت من هذا الشهر وعرضت له هذيل بن مدركة بن إلياس بن مضر وهم رجالة في المضايق والشعاب والجبال وحاربوه حربا شديدا النبل والخناجر ومنعوه من المسير واشتبهت عليهم الطرق فأقاموا بذلك ثلاثة أيام حائرين بين الجبال والأودية ، وتخلص كثير من النساء والرجال المأسورين واقتطعت هذيل مما كان معهم ألوفا كثيرة من الإبل والنقلة وكان ثقلته على نحو مائة ألف بعير عليها أصناف المال والأمتعة إلى أن دله عبد أسود من عبيد هذيل يقال له زياد استأمن إليه على طريق سلكه فخرج عن المضايق وسار راجعا إلى بلده " ( التنبيه والإشراف ، ص 386 ــ 387 ) وقال النويري في ذكر الخبر : " وحاصرته هذيل فأشرف على الهلكة إلى أن عدل به دليل من الطريق المعروف إلى غيره فوصل إلى بلده بعد ذلك في المحرم سنة ثماني عشرة وثلاثمائة " ( نهاية الأرب في فنون الأدب ، ج 25 ، ص 297 )
قلت : وقد أراد أبو طاهر القرمطي وجنده إقتلاع الميزاب فرمتهم هذيل بالسهام من فوق جبل أبي قبيس فعندما صعد أحد القرامطة أطلقوا عليه سهما فما أخطأ نحره ثم سقط الثاني حتى أزالتهم هذيل عن الميزاب .

لا تنفعك مثل هذه الحجج الواهية القاري يرجع لكلامي ويكتشف مدى تخبطك انت قلت المذهب الوهابي ورديت عليك قلت لك لا يوجد مذهب وهابي وقمت تلف ودور تريد انتقاد الشيخ باي طريقة ، أم قبيلة هذيل معروفه وكلهم موحدين على المحجه البيضاء ما فيها عباد اوثان ولا من يادفع عن عباد الاوثان ، انت كشفت تشيعك ماعاد يمديـك التخفـي
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لن يضرني في شئ مايراه البعض فيني هنا ولن يضرني اتهام اهل الدين السياسي لي بالتشيع
لان الجميع يعرف انهم يكفرون من ليس على هواهم ويتهمون كل مخالفيهم وبالتشيع وبايران .
اما نحن ولله الحمد مسلمون على سنة النبي لا نطلب الفتوى الا من اهلها
ولا نأخذ الا عن مشائخنا الكرام علماء الأزهر الشريف وعلى منهجهم الوسطية والاعتدال والتسامح.
والأزهر منارة الإسلام وفقه الوسطية. اما المتطرفين والمنحرفين و"اهل الغلو"
فاننا لا ناخذ عنهم ولا نستفتيهم في اي امر من امور الدين.
واعتقد ان الكثير يعرفون ان دور الأزهر منذ القدم هو ترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين والشريعة في عقول الناشئة
لحمايتهم من استقطاب الفكر المنحرف ودعوات الغلو والتطرف .
 
لن يضرني في شئ مايراه البعض فيني هنا ولن يضرني اتهام اهل الدين السياسي لي بالتشيع
لان الجميع يعرف انهم يكفرون من ليس على هواهم ويتهمون كل مخالفيهم وبالتشيع وبايران .
اما نحن ولله الحمد مسلمون على سنة النبي لا نطلب الفتوى الا من اهلها
ولا نأخذ الا عن مشائخنا الكرام علماء الأزهر الشريف وعلى منهجهم الوسطية والاعتدال والتسامح.
والأزهر منارة الإسلام وفقه الوسطية. اما المتطرفين والمنحرفين و"اهل الغلو"
فاننا لا ناخذ عنهم ولا نستفتيهم في اي امر من امور الدين.
واعتقد ان الكثير يعرفون ان دور الأزهر منذ القدم هو ترسيخ المفاهيم الصحيحة للدين والشريعة في عقول الناشئة
لحمايتهم من استقطاب الفكر المنحرف ودعوات الغلو والتطرف .



صدى الحجاز قبل ان ترد علي استوعب كلامي فلا اريد للحوار بيننا هذا على فرض اننا قبلنا الحوار ..
ان يكون دون نفع ,,


انا لا اتهمك بالتشيع ولن اتهمك حتى تفصح انت عن هذا



لكن اعذر تطفلي وتدخلي لان هذا الصرح ماكان الا للحوار وتبادل الاراء ومن كان على لسانه الحق نتبعه



عندي سؤال ابدأ به حواري معك وارجو ان تجيب وان لا تستهين به او تظن اني استهتر ببداية الحوار




سؤالي البسيط هو : يا صدى الحجاز ... اين الله ؟




ان اجبت سنبدأ الحوار على وفاق وتقبل راجين الفائده ومعرفة الحق



تحياتي .
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي


صدى الحجاز قبل ان ترد علي استوعب كلامي فلا اريد للحوار بيننا هذا على فرض اننا قبلنا الحوار ..
ان يكون دون نفع ,,


انا لا اتهمك بالتشيع ولن اتهمك حتى تفصح انت عن هذا



لكن اعذر تطفلي وتدخلي لان هذا الصرح ماكان الا للحوار وتبادل الاراء ومن كان على لسانه الحق نتبعه



عندي سؤال ابدأ به حواري معك وارجو ان تجيب وان لا تستهين به او تظن اني استهتر ببداية الحوار




سؤالي البسيط هو : يا صدى الحجاز ... اين الله ؟




ان اجبت سنبدأ الحوار على وفاق وتقبل راجين الفائده ومعرفة الحق



تحياتي .

حياك الله اخي ..
الله في السماء .
 
حياك الله اخي ..
الله في السماء .


الا تعتقد ان الجواب فطري
كما في حديث الجاريه وهذا لا ينكر عليك بل هو خير

لكني اريد جوابا علميا من الكتاب والسنه
كاملا


والحقيقه انك اجبت بنصف الاجابه

فان تكرمت علينا تكمل باقي الاجابه
 
حتى نبدأ الحوار واترك لك الخيار في من سيسأل اولا
وبما انني صاحب المبادره فسيكون انا اول من يبدأ
حتى يكون المحور في ماهية السؤال التالي
ونزيل كل الحواجز بيننا ونتفق على امر نرتضيه
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
الا تعتقد ان الجواب فطري
كما في حديث الجاريه وهذا لا ينكر عليك بل هو خير

لكني اريد جوابا علميا من الكتاب والسنه
كاملا


والحقيقه انك اجبت بنصف الاجابه

فان تكرمت علينا تكمل باقي الاجابه

ياعزيزي من المعلوم ان الجواب فطري
وبحديث الجارية بعد ان اجابت قال الرسول الكريم : اعتقها فانها مؤمنه.
فهي ليست عالمه ولكنها اجابت بفطرتها.
انا اجبتك
والآن لدي سؤال لنكمل حوارنا ان كنت تريد الاجابات العلمية على قولك فاني سأجيبك
ولكن يجب عليك اولا ان تجيبني على سؤالي:

متى نشأ الله ؟


 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
حتى نبدأ الحوار واترك لك الخيار في من سيسأل اولا
وبما انني صاحب المبادره فسيكون انا اول من يبدأ
حتى يكون المحور في ماهية السؤال التالي
ونزيل كل الحواجز بيننا ونتفق على امر نرتضيه

حياك الله وبياك
وان اردت ان تفتح موضوع لنتحاور فأهلا بك
وان اردتنا ان نكمل هنا فليس لدي اي مانع ولكن قولي
بسبب ان هذا الموضوع ليس للحوار
 
لسنا في مباراة لفحص قدراتنا العلميه
وسأتجاوز سؤالك حتى تصيغه بشكل صحيح ولي فيه تعقيب
وبما انك لم تكمل الاجابه علميا واكتفيت بالفطره فسأقبل هذا الامر مؤقتا


ولا تفهم من سؤالي انه فحص قدرات حتى تقدم على صياغة سؤال مثل الذي قدمته


سؤالي التالي هو المحور فلسنا بصدد المساجله ولا تقحمنا في امر يبعدنا عن صلب الموضوع
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
سنفتح موضوع بيننا
وسيكون في القسم الديني
وهو سؤالي القادم وستجده بعد قليل ان شاء الله وانا ادعوك اليه

لن اجيبك ولن نكمل حوارنا قبل ان تجيب على سؤالي.
اما ان تطرح الاسئلة وانا علي الاجابه فقط فان هذا ليس حوار بل تحقيق
وانت طلبت ان تتحاور معي لا ان تحقق معي .
 
لن اجيبك ولن نكمل حوارنا قبل ان تجيب على سؤالي.
اما ان تطرح الاسئلة وانا علي الاجابه فقط فان هذا ليس حوار بل تحقيق
وانت طلبت ان تتحاور معي لا ان تحقق معي .



سؤالي لم يكن تحقيقا انما كان امرا يهمني في من انا مقدم على حواره
حتى لا يضيع تعبي في حوار لا اعرف عقيدة المحاور فيه

ومع هذا فانت لم تجب على سؤالي الاول فالجواب ناقص
لكني اقبله منك كما قبله النبي صلى الله عليه وسلم من الجاريه
اما الجاريه فكان هذا حد علمها وما املته عليها فطرتها
فان كنت تقبل ان تكون في مثل فهمها فهذا يعد خيرا
فيما كان الامر اختبارا كما تظن او تحقيقا
لكن الجواب يتطلب قسم اخر ان كنت تريد لوضعك العلمي ان يرتقى للحوار



ومع هذا فانا فتحت الموضوع في القسم الديني فحياك
فان ابيت فهذا شأنك وخيارك وانا اقبله

تحياتي


اما سؤالك فتعقيبي عليه سيكون قاسيا جدا لهذا تركته

واياك ان تختبرني لا لاني عالما انما ستعرف هذا اذا قبلت الحوار


وانت مرحب بك في متصحفي الذي عنونته باسمك ولك الامر
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي

سؤالي لم يكن تحقيقا انما كان امرا يهمني في من انا مقدم على حواره
حتى لا يضيع تعبي في حوار لا اعرف عقيدة المحاور فيه

ومع هذا فانت لم تجب على سؤالي الاول فالجواب ناقص
لكني اقبله منك كما قبله النبي صلى الله عليه وسلم من الجاريه
اما الجاريه فكان هذا حد علمها وما املته عليها فطرتها
فان كنت تقبل ان تكون في مثل فهمها فهذا يعد خيرا
فيما كان الامر اختبارا كما تظن او تحقيقا
لكن الجواب يتطلب قسم اخر ان كنت تريد لوضعك العلمي ان يرتقى للحوار



ومع هذا فانا فتحت الموضوع في القسم الديني فحياك
فان ابيت فهذا شأنك وخيارك وانا اقبله

تحياتي


اما سؤالك فتعقيبي عليه سيكون قاسيا جدا لهذا تركته

واياك ان تختبرني لا لاني عالما انما ستعرف هذا اذا قبلت الحوار


وانت مرحب بك في متصحفي الذي عنونته باسمك ولك الامر

انت تقول ان سؤالك كان لأمر يهمك فيما انت مقدم على حواره
حتى
لايضيع تعبك في حوار من لاتعرف عقيدتة.


وانا طرحت سؤالي من اجل ذات السبب
فكيف تجيز هذا لنفسك وتنكره علي ؟!
لن اعقب على باقي ردك لأن تعقيبي على هذه الجزئية من ردك تكفيني
 
ان كنت مصرا
فصغ سؤال
انت تقول ان سؤالك كان لأمر يهمك فيما انت مقدم على حواره
حتى
لايضيع تعبك في حوار من لاتعرف عقيدتة.

وانا طرحت سؤالي من اجل ذات السبب
فكيف تجيز هذا لنفسك وتنكره علي ؟!


لا بأس صغ السؤال جيدا
او اقبله بركاكته من مسلم موحد

ان كنت تعني النشأ الوجود
فلهذا رد
فان كان تلاعبا بالالفاظ فامر اخر


اما المتى فسؤال لم يسبقك اليه احد فالسؤال المتعارف عليه دائما ( من ) لا ( متى )



عموما ان كانت هذه الاجابه تفيدك فهي لك ..

فالله قديم واجب الوجود وجود ذاتي لا ينفك عنه غير مفتقر للوجود ولا معدوما حتى يحتاج الى من يخرجه من العدم الى
حيز الوجود خالق الزمان والمكان غير مخلوق ولا معلول

هو الاول والاخر والظاهر والباطن وهو بكل شيء عليم *


اشبعتك الاجابه ؟

اما سؤالي فقط لانك تعتمد على اخذ دينك من مشايخ الازهر
لهذا سألتك السؤال واجبت انت بنصفه حتى لا تقحم نفسك بامر اخر

وقد عبت عليك ان تحجم هذا الدين في صرح مثل الازهر حديث
متناسيا ان العلم يؤخذ من اهله ومن علماء يشار لهم بالبنان
وان غالب العلماء لم يقبعوا داخل جدران اكاديميه او جامعه
بل الغريب اننا لم نسمع بعالم يشار له بالبنان تخرج من تلك الجامعه
الا افراد يعدون ع الاصابع وان غالب العلماء طلبوا العلم في المساجد والبيوت وثنوا الركب عند من سبقهم


المهم هل وصلت الاجابه كامله ؟

ام هي ناقصه كاجابتك !!
 
ان شفتك الاجابه فانا في متصفحي متى شئت
واعتذر عن اليوم لانشغالي كما تعلم انه الجمعه
فالعباده مقدمه على العلم في وقتها
ويسرني الحوار معك
واعلم اني لا ابحث عن انتصارات
فان كان الحق معك فانا اول من يتبعك
الحق احق ان يتبع
سلام عليكم حتى القاك ان شاء الله
لقاء كتابي !!
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
حياك الله
الآن سيكون ردي عليك في متصفحك.
وتطمن فنحن لسنا من من يعتبرون الحوارات مبارزة فيها قاتل وقتيل او مباراة كرة قدم فيها منتصر ومهزوم
 

غيث

عضو مخضرم
الموضوع ليست فيه فلسفة او تحيز

الله سبحانه و تعالى " خالق الاكوان" قال عن البدو الاعراب انهم اشد كفرا و نفاقا ..!!!

و ايضا .. اجدر ان لا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله و الله عليم حكيم !
هل انتبهتم الى تلك الاية ؟؟ لماذا اجدر ان لا يعلموا حدود ما انزل الله على رسوله - لانهم سيخربون الدين بعاداتهم و غبائهم و عصبياتهم ومزاجهم ؟؟!


و الله عليم حكيم ؟؟اى عليم بخلقه حكيم بهذا الحكم عليهم( عدم الجدارة بتعلم حدود الدين ) !

عليهم دائرة السوء
تحياتى
لا زال الرافضه يحرفون الدين على مزاجهم وهذا ليس بغريب
وليس كرهكم للعرب بالمسمى البدو إلا كما كره اسيادكم واسلافك من الفرس للعرب
ورغم ذلك البدو اخرجوكم من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد
اما عن الآية الكريمة حتى لا يأتي من يدعي الفهم وهو كالانعام بل اضل ويطلقها بغير تخصيص
قال الله عز وجل
(((وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)))
 

صدى الحجاز

عضو ذهبي
لا زال الرافضه يحرفون الدين على مزاجهم وهذا ليس بغريب
وليس كرهكم للعرب بالمسمى البدو إلا كما كره اسيادكم واسلافك من الفرس للعرب
ورغم ذلك البدو اخرجوكم من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد
اما عن الآية الكريمة حتى لا يأتي من يدعي الفهم وهو كالانعام بل اضل ويطلقها بغير تخصيص
قال الله عز وجل
(((وَمِنَ الْأَعْرَابِ مَنْ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَتَّخِذُ مَا يُنْفِقُ قُرُبَاتٍ عِنْدَ اللَّهِ وَصَلَوَاتِ الرَّسُولِ أَلَا إِنَّهَا قُرْبَةٌ لَهُمْ سَيُدْخِلُهُمُ اللَّهُ فِي رَحْمَتِهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ)))

قد عدلت ردك السابق هذا
upload_2016-4-8_8-28-8.png

وانا لا استغربها لانك لابد ان تأخذ وتتبع مشائخك من يكفرون المسلمين وتراهم علماء افاضل في نظرك.

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى