وضع قبائل يام بعد خروج ال مره

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حبيت اطرح موضوع وضع قبائل يام بعد انفصال ال مره منهم في الانتخابات

جرت العاده في جميع الانتخابات على ان تقوم قبائل يام مجتمعه بالتصويت فيما بينها لاختيار من يمثلها في الانتخابات العامه
وكانت النتيجه النهائيه الدائمه لهذه الانتخابات نجاح العجمان فقط وبالاخص المحافيظ
الا ان ابن شرفان استطاع ان يكسر هذه القاعده في انتخابات سنه 2006 وانتخابات سنه 2008 لولا طعن سعدون العتيبي
وجميعنا شهد نتيجه عدم التزام العجمان بالصناديق وللعلم في سنه 2006 ادعى بعض ابناء القبيله بقيام ابن شرفان وربعه بالقطع بالاصوات ونفى هذا الكلام النائب السابق عبدالله البرغش وفي عام 2008 ادعى المحافيظ قيام البرغش وال حبيش بالقطع على ال شرفان
ومن خلال ملاحظه الارقام والصناديق تبين انه هناك التزام فولاذي بين العبيد والحويله والتزام لاباس به بين العبيد والحويله من جهه وبين البرغش وتبين انه لايوجد التزام نهائي بين الحويله والعبيد والبرغش من جهه وبين ابن شرفان من جهه وهذا ما أدى الى سقوط ابن شرفان وقيام صاحب الطعونات الشهيره بالطعن فيه واسقاطه
وهذا يدل على ان قبيله العجمان تكل بمكيالين للياميه في الانتخابات
اما قولهم لماذا لاينجح مري بالانتخابات الفرعيه فلو اتفق المره على مرشح واحد وصبو جميع اصواتهم عليه ونزل مقابله عشره عجمان وثلاث ياميه فلن ينجح لا المري ولا الياميه وجميعنا نعرف هذا الشي بسبب كثره عددهم
المقصد من الموضوع انه قبيله ال مره لم تطلب الكثير فقد طلبت كرسي المجلس البلدي في دورات سابقه ورفضوا وطلبت المختاريه قبل الانتخاابات الفائته وقالو العجمان لكم المختاريه ولكننا لم نرى المختاريه ونكث العجمان بوعدهم
المقصد من الحديث ان ال مره اختارو طريقهم وهذا من حقهم كنا مع العجمان ولم نقصر معهم وان الاوان ليدعونا وشأننا لنا مرشحنا ولنا لجنتنا التشاوريه والمري الي يبي يصوت حق العجمان حقه ومايشوف شر ولكن كقبيله لدينا لجنه تشاوريه تشمل جميع افخاذنا وهي قادره على ايصال رساله على كل من استصغر القبيله ورقمها انها قادره على عمل تغيير في الانتخابات في الدائره الخامسه والرساله سوف تكون قويه وموجعه لكل من استصغر حجم قبيله ال مره بعد نجاحه ووقت الانتخابات جاء لكي يسترضيها
والله يوفق مرشحنا ناصر المري سواء نجح او لم ينجح اهم شي عندنا انه يوصل رساله وهذا مقصدنا ومقصد اللجنه ومقصد مرشحنا والله ولي التوفيق

ملاحظه صغيره : الى كل من ادعى علي بصغر السن اقولها له ان كنت ترغب في ان تجلس مع ابني الاوسط فهو اكبر منك واتوقع بيعلمك شي مابعد شفته سواء من مرجله او ادب الحديث

لوحة التحكم

عضو فعال
السلام عليكم
اخي ال مره لا يصوتون حق العجمان بالرئيسي بس بالفرعي والعجمان يبونهم فقط بس بالفرعي وغيره مايبونهم اخذ الكلام الاكيد وال مره اعرف منهم الكثير لايعطون العجمان بالرئيسي يعني خروجكم عنهم لايغير شي والايام ستثبت كلامي
تقبل تحياتي

أبو راكان123

عضو ذهبي
ما يشوفون شر

ال مره بني عم ومن الروح....وأتمنى لهم التوفيق.. في الانتخابات وغيرها :وردة:

لكن اذا أنت تحسب أنك بتغيض العجمان في موضوعك.. فانت غلطان.. والله ما تهز شعره وحده من روس ألاد مرزوق :cool:

وانشاءالله متفائلون دام العجمان ورجال يام ...ربع وسند لـ مرشحيهم. :وردة:

ونصيحه لا تعب نفسك وتكلم بأسم صبيان ال مره.. لأن عندي ثقه كبيره أن حتى لو يختلفون معنا.. تبقى حميتهم لأبناء عمومتهم ..لا تموت أبدا.. :)

وسلمني على اللي دازينك..وقولهم نجاحهم حلم ابليس بالجنه. :D

الناصر

عضو فعال
موضوعك ذكرني بمانع بن قعصه في انتخابات المجلس الوطني...

هل تتذكر قصة ابن قعصه في الوطني يالغيهبان؟؟؟

ناخب واعي

عضو فعال
الله يوفق ناصر المري

ونعم فيه والله من ذكر الرجاجيل له وهو رجل اقتصادي من الطراز الأول حسب ما أسمع عنه

وآل مرة حقهم يستقلون ويثبتون وجودهم ويشوفون كم سيأتي به مرشحهم من أصوات

بالنسبة لنكث العهود لا أعتقد أن العجمان ينكثون بوعودهم والكل يعلم من كانت مختارية فهد الأحمد بيده!!

السلام عليكم
اخي ال مره لا يصوتون حق العجمان بالرئيسي بس بالفرعي والعجمان يبونهم فقط بس بالفرعي وغيره مايبونهم اخذ الكلام الاكيد وال مره اعرف منهم الكثير لايعطون العجمان بالرئيسي يعني خروجكم عنهم لايغير شي والايام ستثبت كلامي
تقبل تحياتي

اخي الكريم لوحه تحكم
افهم من كلامك هذا انه العجمان بحاجه المره فقط بالفرعي وليس بالرئيسي
على اي اساس حكمت بهذا الشي وماهو دليلك؟؟
وكيف تقول انهم لايحتاجونهم بالرئيسي ومرشحين العجمان بمقر مرشحنا ناصر
قبل كم يوم ويطلبونه انه يتنازل وترجع قبيله ال مره مع العجمان ولهم مايريدون
ورفض ناصر بشده الطلب وحصلت مشاحنه بينه وبين لجنه العجمان وقام على اثره
هذه المشاهده الاخ الكريم خالد العدوه والاخ محمد الحويله بتهدئه الاجواء ونتج عن
هذا اللقاء رفض مرشحنا للعوده وهو مستند على لجنته التشاوريه وجميعها معه
اخي الكريم اذا كان هناك عدد من قبيله ال مره ملتزمين مع العجمان فصدقني مايتعدون كم بيت والي اعرفه خوالهم عجمان وهم الي سوو عشا حق العجمان وهذا يحقلهم
ولكن ثق بالله ان ابناء قبيله ال مره جميعا ملتزمون بامر لجنتنا التشاوريه التي نكن
لها كل تقدير واحترام ومرشحنا الفاضل وغير هالحكي بقولك اذن من طين واذن من عجين

ما يشوفون شر

ال مره بني عم ومن الروح....وأتمنى لهم التوفيق.. في الانتخابات وغيرها :وردة:

لكن اذا أنت تحسب أنك بتغيض العجمان في موضوعك.. فانت غلطان.. والله ما تهز شعره وحده من روس ألاد مرزوق :cool:

وانشاءالله متفائلون دام العجمان ورجال يام ...ربع وسند لـ مرشحيهم. :وردة:

ونصيحه لا تعب نفسك وتكلم بأسم صبيان ال مره.. لأن عندي ثقه كبيره أن حتى لو يختلفون معنا.. تبقى حميتهم لأبناء عمومتهم ..لا تموت أبدا.. :)

وسلمني على اللي دازينك..وقولهم نجاحهم حلم ابليس بالجنه. :D

مشكور على ردك
ولكن انا كنت اخاطب كبار العقول وليس صغارها
ورسالتي واضحه والهدف منها اكبر من استيعابك ولايضرني ان ماستوعبها صغار العقول

موضوعك ذكرني بمانع بن قعصه في انتخابات المجلس الوطني...

هل تتذكر قصة ابن قعصه في الوطني يالغيهبان؟؟؟

الاخ الناصر
الموضوع منه توجيه رساله لاخوانا العجمان ووضع حد لاختلاط الامور ومالنا شغل
في مواضيع زائله

الله يوفق ناصر المري

ونعم فيه والله من ذكر الرجاجيل له وهو رجل اقتصادي من الطراز الأول حسب ما أسمع عنه

وآل مرة حقهم يستقلون ويثبتون وجودهم ويشوفون كم سيأتي به مرشحهم من أصوات

بالنسبة لنكث العهود لا أعتقد أن العجمان ينكثون بوعودهم والكل يعلم من كانت مختارية فهد الأحمد بيده!!

شكرا على طرحك الراقي وكلامك الجميل
اما سالفه المختاريه صدقني انا سمعت كلام من ربعنا العجمان وقريت بالمنتدى هني
انه يقولون المختاريه كانت بيد ابناء الشهيد فهد الاحمد
ولكن ماتوقع هالكلام صحيح وانا اخوك لانه الاسم فقط اسم تكريم والموضوع كله بيد وزير الداخليه وليس لابناء الشهيد فهد الاحمد اي يد في الموضوع
وهذا سبب زعل واحتقان ال مره وليس احتقان او ضغن شخصي تبقى الروابط بينا واللحمه
ولكن احتقان انتخابي ولو كنت مكانا لحسيت بهالشي

ناخب واعي

عضو فعال
أنا معك وحاس فيك

أن يتم وعد قبيلة آل مرة بتعيين أحد أبناء قبيلة آل مرة مختاراً لمنطقة فهد الأحمد ولا يكون ذلك!!

ولكن الأمور خرجت عن يد وزير الداخلية كما يقال

ويبقى الخبر على ذمة الراوي ولا نريد أن نتحمل كلاماً لسنا متأكدين منه

العجمان وآل مره ويام دمهم واحد ,, ولا تحاول ياغبيهان انك تثير الفتن ومثل ماقال اخوي ابو راكان ماراح تهز شعره من شعر روسنا حنا كلنا تحت جد واحد ومايفرقنا هالاشاعات الي تحاول تثيرها

العجمان وآل مره ويام دمهم واحد ,, ولا تحاول ياغبيهان انك تثير الفتن ومثل ماقال اخوي ابو راكان ماراح تهز شعره من شعر روسنا حنا كلنا تحت جد واحد ومايفرقنا هالاشاعات الي تحاول تثيرها

ياخوي الله يهداك ماقلنا شي العجمان وال مره ويام دمهم واحد
ولكن من حقنا ننفصل عنكم حنا لنا طموح ويحقلنا
يعني يانكون معاكم ولا محنا بطيبين ومافينا خير
لايكون مفكر في بالك هي مسأله استعباد حنا حريين ونسوي الي يبيه
وكان هالشي بيزعلك ولابيزعل غيرك مايشووف شر ولا خلاص عندي حل ثاني
الانتخابات الجايه نبي اربع كراسي لنا ونبيكم تصوتون حقنا واذا ماصوتو حقنا
اجل نبي نقول نفس الكلام
هذا منطقك ومنطق من يتحدثون مثلك
ياخوي حنا حريين عندنا مرشح وعندنا لجنه
والله يوفقكم ويوفقنا

أبوفهد2007

عضو فعال
مساكم الله بالخير أولا أحب أوضح للغيبهاني أن العشاء اللي سووه أل مره عند نادي الساحل أن الأخ ناصر الرويلي وجب للرجاجيل اللي طلبته وقال لهم تم في اللي جيتوا فيه وثاربعض شباب ال مره وقالوا له مالك حق تنازل لأي أحد بدون أذن اللجنه وسببوا حرج لناصر قدام الناس وياخوي أل مره أخوان وربع وجعلهم مايشوفون شر والحين بعد مارفضت جميع القبايل التحالف معهم أعتقد أن الهدف هو التصويت ضد قبيلة العجمان في الرئيسى حتى لو ماعطوا ناصر بس لأثبات الذات مع العلم أن في ناس من أل مره من خلقت الدنيا وهم مايصوتون للعجمان وفي أثنين من أهل اللجنه منهم وصار الأمر عناد بس للعجمان مع العلم أنه في ناس من أل مره موقفهم واضح وهو دعم كامل للعجمان ولا حضرأبن شريم بتشوف الفرق أرجو تقبل كلامي بصدر رحب والله يجمعكم على الخير والمعزه

مساكم الله بالخير أولا أحب أوضح للغيبهاني أن العشاء اللي سووه أل مره عند نادي الساحل أن الأخ ناصر الرويلي وجب للرجاجيل اللي طلبته وقال لهم تم في اللي جيتوا فيه وثاربعض شباب ال مره وقالوا له مالك حق تنازل لأي أحد بدون أذن اللجنه وسببوا حرج لناصر قدام الناس وياخوي أل مره أخوان وربع وجعلهم مايشوفون شر والحين بعد مارفضت جميع القبايل التحالف معهم أعتقد أن الهدف هو التصويت ضد قبيلة العجمان في الرئيسى حتى لو ماعطوا ناصر بس لأثبات الذات مع العلم أن في ناس من أل مره من خلقت الدنيا وهم مايصوتون للعجمان وفي أثنين من أهل اللجنه منهم وصار الأمر عناد بس للعجمان مع العلم أنه في ناس من أل مره موقفهم واضح وهو دعم كامل للعجمان ولا حضرأبن شريم بتشوف الفرق أرجو تقبل كلامي بصدر رحب والله يجمعكم على الخير والمعزه

ياخوي انا ماحضرت الموقف بس واحد من اخواني كان موجود ومع احترامي لشخصك الكريم ماحصل اي شي من الي قلته
الي صار انه الرياجيل طلبو مرشحنا وقالهم المرشح اسمحولي انا رجال امثل قبيله والقبيله عندها لجنه واللجنه هي الي رشحتني وانا من ناحيتي رافض مبدأ التنازل والكلام النهائي للجنه الي ماكانت موجوده كلها وصار شد بين مرشحنا وبعض اعضاء لجنتكم وعقبها قام العدوه والحويله واحتوو الموقف وصدقني ياخوي ابوفهد غير هالحكي ماصار وحنا وانا اخوك حرين بموقفنا والله يوفق الجميع

اذا كان اللي صار كله عشان مختارية فهد الاحمد

فأنا ااكد على ان المختاريه كانت بيد احمد الفهد

وعند تثبيت المختار الجديد بيسوي عشا على شرف احمد الفهد شكر وعرفان له

والايام كفيله باثبات ما قلت

اذا كان اللي صار كله عشان مختارية فهد الاحمد

فأنا ااكد على ان المختاريه كانت بيد احمد الفهد

وعند تثبيت المختار الجديد بيسوي عشا على شرف احمد الفهد شكر وعرفان له

والايام كفيله باثبات ما قلت

اخي الكريم الموضوع كان على المختاريه ولكن ارجو ان تفهم شي
انه سالفه المختاريه سالفه مبدأ يعني طلبنا اصغر شي ولاصار
وصدقني الموضوع مو بيد أحمد الفهد وانا اخوك
واذا بيسوي عشى بنظرك هالشي معناته انه الرجال معطيه المختاريه

قبيلة مرة.....والرقم الصعب....

.... تبقى قبيلة مرة...تشكل الرقم الصعب لقبيلة العجمان...فهى ترمومتر النجاح ...لحجز مقاعد قبيلة العجمان فى مجلس الأمة..أو فقده...

.....من هذا المفهوم....آن الأوان لقبيلة المرة...وضع شروط ..لها ..وأخذ مقاعد فى البلدى وغيرها....مع العجمان خاصة.....ولا يحق لأحد الزعل منهم....بل احترام توجههم ..أو موافقة شروطهم..................

و كذلك من حق قبيلة مرة ..أن تنفصل عن قبيلة العجمان...وتنفرد بكيانها بدون أى سبب..وترشح أحد أفراد قبيلتها..وتجرب حظها...مع صعوبة النجاح...لقلة العدد......

ايه الرجال بنفسه يقول ما للعجمان منه علي

وانا جبتها عن طريق احمد الفهد وبيسويله عشا بهالمناسبه

اذا هذا مهوب دليل عندك اجل وش الدليل ؟؟

نجيبلك احمد الفهد عشان يقولك انه هو اللي معطيه المختاريه ؟؟

بعدين اللي وعدكم 3 اعضاء مهوب 18 الف يامي قاطعتوهم في الانتخابات يا مري

والله يكتب اللي فيه الخير

ايه الرجال بنفسه يقول ما للعجمان منه علي

وانا جبتها عن طريق احمد الفهد وبيسويله عشا بهالمناسبه

اذا هذا مهوب دليل عندك اجل وش الدليل ؟؟

نجيبلك احمد الفهد عشان يقولك انه هو اللي معطيه المختاريه ؟؟

بعدين اللي وعدكم 3 اعضاء مهوب 18 الف يامي قاطعتوهم في الانتخابات يا مري

والله يكتب اللي فيه الخير
يعني يانصوتلكم ونرجعلكم ولا مافينا خير؟؟
خلاص اجل الانتخابات الجايه نبي ننزل اربعه مره بالرئيسي والي مايصوتلنا من العجمان والياميه اجل مافيه خير
هذا منطق الله يهداك
ياخوي الله يوفقكم وين مارحتو اتركو المره لحالهم ماتعرفونا الا وقت الانتخابات
وبعدين تحدونا بالياميه واللحمه مايجوز هالكلام نبقى بني عم ولنا الحريه باتخاذ ماتراه
لجنتنا ومرشحنا

ابو لهب1

عضو جديد
الطلاق المفتعل بين العجمان والمرة

ارجوا من قبيلة العجمان المحترمة ان لا تاخذ الامور بجدية وتعتبر ما حصل روحة بلا عودة فيام يام طال الزمن او قصر وما يحصل الان بالنسبة الاخ ناصر المري واعلانه ترشيح نفسة اعتقد انه من حقة فهو مواطن لة الحق ان يطمع في الوصول الى المجلس حالة من حالة غير واعتقد ان هذا الامر طبيعي والى يصل الى حد التجريح او التحقير والتقليل من شانه وهناك ادلة كثيرة على ان بعض الاخوة ينزل على اخية منافسا وهي منافسة شريفة ولكن ان الشيء الاكيد اننا جميعا قادرين على اصلاح ما حصل بكل هدؤ والتاريخ شاهدة المهم في الامر التعقل والتحاور الهادي لان الشرخ الحالي ليس الا حلم ليل سرعان ما ينتهي وارجوا من الشباب عدم التسرع في الكلام الا ما سؤول فنحن جميعا اكبر من ذلك والجعمان والمرة ويام كافة كلهم بحاجة لبعضهم البعض ولا يستطع غيهبان ولا من رد علية كسر هذة الصخرة الكبيرة علما اننا جميعا نتعبر عائلة كبيرة تحكمنا دولة وقوانين واذا حصل شيء هالسنة لا سمح الله فان الايام الاتية قادرة على اعادة الصفاء والمؤدة وتناسيء ما فات تحياتي لكم جميعا واتمنا منكم عدم اثارة الحساسيات

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى