أسعار النفط تخسر50% تقريبا من قيمتها..تقارير تنذر (بربيع النفط) بعد الربيع العربي؟؟؟تقارير مرعبة.

hakeem

عضو ذهبي
يحتل النفط مصدر أساسي لاقتصاديات العديد من دول المنطقه...

وهبوط أسعار النفط حتما ستؤثر على سياسات دول الخليج وإيران والعراق أكثر من أى دولة أخرى بالعالم.

إيران بدأت مسرعه في رفع الدعم عن الخبز وتقليص ميزانيتها .... العراق سيدخل في مأساة حقيقية

دول الخليج حتما ستفكر في المنح الخارجية وتقلصها بعد أن تأثرت تأثير واضح بانخفاض أسعار النفط.

الإمارات ستفكر ألف مرة في دعمها الخارجي في المرحلة القادمة.

الجزائر دخلت مرحلة الرعب

روسيا ترتعش من الهبوط العالمي في الدورة النفطية


اكبر المستفيدين من انخفاض النفط العالمي

الهند - الصين - المغرب اليابان كوريا وكل الدول المستوردة للنفط سعيده بامخفاضه.


مصائب قوم عند قوم فوائد......

فماذا تتوقعون في المرحلة القادمة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 

hakeem

عضو ذهبي
الجزائر :

الدولة التى تعيش على تصدير الطاقة

رابح بوكريش
هبط سعر برميل النفط هبوطاً مفزعاً وبشكل سريع؛ حتى لامس الـ 70 دولاراً تقريباً، وانخفض عنه حالياً، بعد أن كان سعره 115 دولار قبل أربعة أشهر.
والخاسر الأكبر من انخفاض سعر البترول هو المملكة لأن خسارتها ستكون ضخمة بضخامة حجم احتياطيها.
والرابح الأكبر هنا: هو البلدان التي تدعم النفط بمليارات الدولارات كمصر. ومن القوى الكبرى التي تتأثر روسيا؛ لاعتماد ميزانيتها على عوائد بيع الطاقة عالميًّا بنسبة تزيد على 50%، وهو ما دفع مروجي نظرية المؤامرة إلى القول بأن هناك رغبة أمريكية في خفض أسعار الطاقة عالميًّا من أجل الضغط على موسكو، وإلحاق الأضرار باقتصادها المعتمد على صادرات الطاقة، وذلك في إطار المواجهة الدولية بقيادة واشنطن للسياسات الروسية المعارضة لمصالح القوى الغربية. هذه الأمور تتلخص فيما كتب فريدمان: “إذا نجح التحالف النفطي السعودي الأمريكي عن طريق خفض أسعار النفط الممنهج، فلن تستطيع ميزانية موسكو أو طهران تحمل أعباء مصاريفهما، ولن يكون اقتصاد تلك الدولتين قادرًا على الحياة”. والسؤال الافتراضي هنا هو: ما مصير البلدان الذين لا يصدرون شيء الا النفط والغاز فقط؟





كفنزويلا وايران والجزائر وليبيا ونيجيريا واذربيجان والعراق وغيرهم؟ لا استطيع أن اجيب عن هذه الأسئلة الصعبة .. لكني سأسرد لكم ما قاله احد المختصين. في يوم 27 نوفمبر 2014 طلب مني شيخ طاعن في السن “مختص في الدراسات المستقبلية “أن ارافقه الى احدى المراكز التجارية الكبرى في العاصمة الجزائرية. كان الجو صحوا ومشمس كأننا في فصل الربيع ..



وهذا الأمر لا يبشر بالخير.. استقبلته بوجه صامت.. ليس عابسا ولا تبدو على وجهه علامات السعادة.. إنما وجه صامت عن كل تعبير، كأن جسده فارغا .. بلا روح! وسرنا داخل المركز صامتين كأننا في موكب حزين.. وما كدنا نتوسط المركز.. توقف الشيخ كأنه يفكر، ثم قال: إذا حدث وانخفضت أسعار النفط والغاز انخفاضًا حادًّا، فمن الجائز تمامًا أن تختفي هذه السلع المتنوعة بسبب التوقف التام لعملية الاستيراد وانت تعرف أن … !! ضحكت ضحكة ليس لها معنى وقلت له: لنا احتياط ما يكفي لمدة سنتين.. نظر إلي نظرة حادة، وقد ارتفع صوته.. لا تأخذ الأمر ببساطة، أنه جد خطير، أنا متأكد أن هذه السلع ستتبخر في السماء ولن نجد ما نأكل.. أن الأحوال ستتغير بقوة لا ترحم احد ما سيحدث بعد تراجع اسعار النفط في بلادنا لم يخطر على بال، وأفدح مما تتصور؟
وسائل النقل ستتوقف !! المقاهي والحانات ستغلق؟ ندرة في الملابس ولا حنجرة تغني ولا وتر يعزف، لا نكتة، صراخ هنا وهناك ولا استغاثة!! يكثر الانتحار. الندرة في المواد الغذائية وفي الخبز والحليب ومشتقاته!، المدارس والجامعات مغلقة بسبب الجوع هذا الأخير يلغي العقل والاخلاق والدين وكل شيء..



الامن ينعدم لأنه مرتبط اولاً وقبل كل شيء بإشباع البطون!!. المؤسسات الحكومية مغلقة بسبب عدم وجود الرواتب. وبصفة أدق سيؤدي انخفاض اسعار النفط مجاعة حقيقية وستصبح البلاد كل شيء فيها يتحرك بلا ضوابط . اغلبية الناس ستعاني نقصاً في الغذاء والمأوى، والكساء والدواء، فيلاذ بعضهم إلى كهوف الجبال، ربما يجدون ما يأكلون هناك. ومن معهم الأموال الكثيرة أو المناصب العليا يلاذون الى اوروبا. صدفة رفع الشيخ عينه في دهشة ، صمت لحظات قبل أن يفيق من دهشته، قال: نسيت أن أشتري سكن في اسبانية كما يفعل بعض الجزائريين الذين يشعرون أن الكارثة اقتربت . صدفة قاطعته وقلت له: ربما تكون هناك معجزة ما، جذب الشيخ نفسا عميقا من صدره كأنه يستعين به على ضبط أعصابه، وقال بصوت مرتعش يحاول ان يجعله هادئا: لا تنتظر المعجزات ! لأننا لم نأخذ بمنهجية العلوم في قضية التطور الاقتصادي والسياسي والثقافي والحضاري. أسئلة عديدة تزاحمت في خلدي لم تجد لها جوابا. وعدت الى بيتي في المساء وخلعت ثيابي ، ورقدت في فراشي متفتح العينين أنظر بهما الى سقف الغرفة .. كأني أبحث فيه عن دليل يكذب ما ذهب إليه الشيخ . لكني لم افلح في ذلك وأكثر من ذلك فقد قلت في نفسي: لو جاءني الإنس والجن وقالوا لي إن أفكار الشيخ ليس سوى حلم.. سيذبل كما تذبل الزهرة الجميلة الضعيفة.. لكذبتهم.. و لأقسمت لهم أن ما قاله الشيخ: ليس حلم .
كاتب جزائري
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
دول مجلس التعاون مستقرة و آمنة و لله الحمد
وفصل الربيع سوف يأتي بعد 3 شهور باذن الله و تخضر الارض
و تظهر أزهار النوير و الخزامى
أما اذا تقصد بالربيع الثورات فنحن دول لا نعرف الثورات
 

جرح المودة

عضو ذهبي
الخليج تحارب أقتصاد روسيا ليرضون معازيبهم في أمريكا علي حساب شعوبهم ______؟!؟ كما قالها الكاتب الجزائري وكما قالها عبيد الوسمي سوف يتركون شعوبهم تشوف مصيرها بعد الهلاك ؟ وهم طايرين هم والحراميه لبلدان الاوروبيه مع عوائلهم لعيش بقية حياتهم بأمان ورفاهيه !؟! _____ ياشعوب ان ماتقاطعون عليهم الطريق وتتماكنون انفسكم ومستقبلكم ومستقبل عيالكم ؟!؟ لاتتهاونون راح يقضون عليكم الصليبيين واليهود ؟! بنفطهم الاحتياطي اللي يشغل صواريخهم ومعداتهم وطيارانهم اما انتم بالحجاره فقط هذا اذا أسعفك الوقت ؟!؟ الله المستعان
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
لا شيء سوف يستمر بالهبوط حتى يسقط بشار ويتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية ،،،ويتم القضاء على حماس وعلى الحوثي ويتم تقلييم اظافر ايران في كل المنطقة ،،عندها سيعود سريعا ليصل الى حدود المئة دولار وستختفي داعش :إستحسان::إستحسان:
 

تويتر الكويت

عضو مخضرم
لا شيء سوف يستمر بالهبوط حتى يسقط بشار ويتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية ،،،ويتم القضاء على حماس وعلى الحوثي ويتم تقلييم اظافر ايران في كل المنطقة ،،عندها سيعود سريعا ليصل الى حدود المئة دولار وستختفي داعش :إستحسان::إستحسان:

ما علاقة أسعار النفط باختفاء داعش
 
أعلى