هل نحتاج الى لجنة لحماية الرجل من عنف وقسوة المرأة ؟؟

بسم الرحمن الرحيم

::

أرحب بكم أيها الإخوة والأخوات في هذا الموضوع ومساكم الله بالخير والسرور

سمعنا كثيراً عن من يتحدث عن لجنة لحماية المرأة من العنف الأسري وعنف الرجل بالتحديد وسمعنا أيضا عن من يتحدث عن أن المرأة ضحية للعنف الذي يمارسه الرجل ضدها ولكن لم نسمع عن من يتحدث عن لجنة لحماية الرجل من عنف المرأة وأن على المرأة أن تحافظ على زوجها وألا تحمله ما لا يتحمل فوق طاقته من الطلبات والأوامر ؟؟

في الزمن الماضي عندما تقرأ الصحف صباحا تقرأ أخبار مثل ( رجل يقتل زوجته بسبب تأخرها في إعداد وجبة الغداء له ) أو تقرأ مثلا ( رجل يقوم بتعذيب زوجته لأنها طلبت منه الخروج معه للعشاء خارج البيت ) أما اليوم فالعكس تماماً يحدث فعندما تقرأ الصحف صباحا تجد أخبار مثل ( إمرأة تعذب زوجها أو إمرأة تقتل زوجها بسبب خلاف بسيط جدا )
ففي يومين فقط قرأت خبرين لعنف المرأة ضد الرجل

فالخبر الأول من الأردن وجاء فيه كما يلي ؟

مواطن اردني يتعرى بالشارع وينام على الثلج بسبب زوجته !

بيت لحم/ PNN- افاد شهود عيان في ضاحية الامير راشد في العاصمة عمان ، ان مواطن اقدم على التعري والنوم على الثلوج في الشارع العام بعد مشاجرة حادة مع زوجته بسبب الحاحها المستمر عليه طالبة منه الخروج لشراء "نسكافيه".
وفي التفاصيل أن الزوج قام بالخروج من منزله والتعري أمام المارة في الشارع صارخا على زوجته التي كانت تنظر له من شباك المنزل :" بدك نسكافيه، بدك اتجمد عشان تشربي نسكافيه، الله ينتقم منك واشرب قهوة سادة على روحك".

وقام المارة والجيران الذين اصيب بعضهم بالذهول والبعض الأخر بهستيرية ضحك شديدة بتهدئة الرجل وادخاله إلى المنزل وخاصة بعد تأمين بعض اكياس النسكافيه للزوجة.

المصدر :

http://pnn.ps/index.php/miscellaneous/117014-مواطن-اردني-يتعرى-بالشارع-وينام-على-الثلج-بسبب-زوجته

والخبر الثاني من مصر وجاء فيه مايلي ؟

ربة منزل تقتل زوجها بسكين بسبب "صينية بسبوسة"

egypttoday---%D9%85%D8%AF%D9%8A%D8%B1%D9%8A%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A8%D9%86%D9%8A.jpg

مديرية أمن بني سويف

قررت نيابة الفشن في رئاسة المستشار مصطفى خليل وإشراف المستشار تامر الخطيب المحامي العام لنيابات بني سويف الثلاثاء، حبس ربة منزل أربعة أيام على ذمة التحقيق لاتهامها بقتل زوجها خطأ بطعنة سكين في البطن أودت بحياته فور وصوله لمستشفى الفشن المركزي.

وكان مدير أمن بني سويف اللواء محمد أبوطالب تلقى إخطارًا من مأمور مركز شرطة الفشن العقيد عمرو العدل يفيد تلقيه بلاغ من مستشفي الفشن المركزي بوصول مصطفي جاد (30 عامًا - عامل - مقيم علي خليفة) جثة هامدة مصابًا نتيجة طعنة نافدة بألة حادة في بطنه.

وانتقل رئيس مباحث الجنوب العقيد خالد جبيلي،و رئيس مباحث الفشن الرائد محمد إبراهيم ، إلى محل الواقعة،حيث تبين من التحريات وسؤال الزوجه "هالة . ط" (20 عامًا - ربة منزل)، أنها قامت بإعداد "صينية بسبوسة" بناء على طلب زوجها، وأثناء تناولهما لها سألته عن رأيه في الحلوى فأخبرها بأنها غير جيدة، واثناء مزاحهما معًا ألقت سكين التقطيع باتجاهه فاخترقت صدره وسقط غارقًا في دماءه.

وتابعت الزوجة هرعت إلى الخارج واستغثت بالجيران لنقله إلى المستشفى في محاولة لإسعافه ولكنه فارق الحياة فور وصوله قسم الاستقبال والطوارئ وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة التي تولت التحقيق وحبس المتهمة أربعة أيام على ذمة التحقيق.

المصدر :
http://www.egypttoday.co.uk/country/benisuef/ربة-منزل--تقتل-زوجها-بسكين-بسبب-صينية-بسبوسة.html

التعليق :

هل يحتاج الرجل للجنة لحمايته من عنف وقهر المرأة المستبدة ؟؟

؟؟؟

لا حول ولا قوة إلا بالله

واحدة تعذب زوجها وتهينه ليتعرى وينام على الثلج ليصبح إضحوكة للناس في الشارع العام بسبب كوب نسكافيه !! :D

وأخرى تقتل زوجها بسكين بلا رحمة بسبب صينية بسبوسة !! :D:(

؟؟؟

الدّر

عضو بلاتيني
لأ مايحتاج لجنة دفاع ولاشي !!

لأن العصمة والحل والعقد بايده والمرأة أضعف منه !!

وتمردها عليه كتمردالضعيف على القوي يحتاج لسياسة تضبطها

وانتهى الموضوع !!!

أصلا أنا ماني قادرة أتخيل زوجة اطق زوجها ههههه

شي مضحك وغبي !!
وين قوتك ؟ وين رجولتك ؟؟

السالفة موداشة مخي
يعني تمد لسانها ممكن !!!
بس تطرده وتعذبه هذا اللي مااصدقه !!!

سوزان 1

عضو بلاتيني
هههههههههه يعني هاي عملة بعملها المفروض يأمن النسكافيه قبل ماتسكر الطرق :p
عن نفسي لو مافي قهوة ونسكافيه بالبيت حطلب من زوجي يروح السوبرماركت حتى لو كانت الحرارة _20:شراب:

ICE BLUE

Banned
سلملى عليها اللى مخرفنته
يجيبلها نسكافيه غصب !
انا ما اصدق ان فى رجل ينقاد لزوجته بهالطريقه !

الا :
مسويتله سحر .. اكره واحتقر المرأه التى تستخدم السحر لتسخير الزوج ..
اكثر من يستخدم السحر النساء .. ونسبة الرجال ضئيله جدا بالنسبه للنساء .. واغلب هالنسبه سحره لا طالبين للسحر !
المشكله مأذينا بمقولات مالها داعى !
المرأه نصف المجتمع !!
الام مدرسه :D
مساوئ النساء اكثر من محاسنهم !
تخيلوا تسحر زوجها عشان يطيعها ويخليها على راحتها !
ولا هاااامها شنو يعانى شنو يحس .. يضيق صدره ينلعن خير خيره !
انا اتحدث عن " بقرات " من النساء نسبتهم تقريبا ٨٠ ٪ .. والنسبه الباقيه ارفعلهم القبعه

لدى قناااعه يستحيل ان تتغير .. عقل المرأه بنصف عقل الرجل .. والله وتالله وبالله لن تتغير هذه القناعه ... حتى يحين اجلى !
واللى تزعل .. ساحره :D

ام العيال

عضو مخضرم
الله يهديكم بس ،،، موضوع فيه شويه التباس !! مثل مافيه مره نسرة فيه رجل شراني وشره اكثر من شر المرأة بس هذي اقسام وارزاق
ان تكون المره النسرة عند زوج ضعيف الشخصية !! والعكس !! وبعدين دايماً حديث العالم والي يتناقلونه الناس الشيء الغريب والنادر مثل افعال المرأة النسره
لانها ظاهرة دخيله ومستغرب على اغلب المجتماعات !! هدوا بالكم الطيبون للطيبات مهما اخذها الشراني او النسرة رح يفترق هو وياها ولو بعد حين !!!
بالطلاق اولموت احدهما الا مارحم ربي افترقوا لشيء اخر الله اراد لهم ذلك ،،.واغلب حالات الطلاق لضعف شخصية احدهما او مكر احدهما للاخر والمحاكم مشهودة لهذه الامور !!

@ICE BLUE انا ساحرة انا زعلانة :D

لأ مايحتاج لجنة دفاع ولاشي !!

لأن العصمة والحل والعقد بايده والمرأة أضعف منه !!

وتمردها عليه كتمردالضعيف على القوي يحتاج لسياسة تضبطها

وانتهى الموضوع !!!

أصلا أنا ماني قادرة أتخيل زوجة اطق زوجها ههههه

شي مضحك وغبي !!
وين قوتك ؟ وين رجولتك ؟؟

السالفة موداشة مخي
يعني تمد لسانها ممكن !!!
بس تطرده وتعذبه هذا اللي مااصدقه !!!

أختي العزيزة الدر ؟

هناك في هذه الحياة أمور في حياة الإنسان ترى بالعين المجردة وأمور أخرى لا ترى إلا بعيون العلماء النفسيين والأخصائيين

أختي العزيزة أنتي بعينك المجردة فقط رأيتِ أن الرجل قوي جسدياً والمرأة ضعيفة جسدياً فحكمتي أن الرجل الذي يخشى زوجته ويخضع لأوامرها رجل جبان وخاروف يحتاج لإستخدام قوته الجسدية ليستعيد كرامته ورجولته التي سقطت تحت أقدام زوجته

وهذا ليس هو جل الحقيقة ولا حتى ربع الحقيقة ؟

فالرجال الذين يهابون زوجاتهم لهم تفسيرات نفسانية عند الأخصائيين النفسيين لا يستوعبها كل شخص ولا توجد علاقة بتاتاً لهذه الظاهرة في مسألة القوة الجسدية أو الخوف الطبيعي للرجل من زوجته أو من المرأة بشكل عام فأنا أعتقد أنه لا يوجد رجل في العالم على الإطلاق يخشى المرأة أو يهابها إلا من يصاب بمثل هذه الحالة التي لها تفسيرات نفسانية

؟؟؟

تويتر الكويت

عضو مخضرم
أختي العزيزة الدر ؟

هناك في هذه الحياة أمور في حياة الإنسان ترى بالعين المجردة وأمور أخرى لا ترى إلا بعيون العلماء النفسيين والأخصائيين

أختي العزيزة أنتي بعينك المجردة فقط رأيتِ أن الرجل قوي جسدياً والمرأة ضعيفة جسدياً فحكمتي أن الرجل الذي يخشى زوجته ويخضع لأوامرها رجل جبان وخاروف يحتاج لإستخدام قوته الجسدية ليستعيد كرامته ورجولته التي سقطت تحت أقدام زوجته

وهذا ليس هو جل الحقيقة ولا حتى ربع الحقيقة ؟

فالرجال الذين يهابون زوجاتهم لهم تفسيرات نفسانية عند الأخصائيين النفسيين لا يستوعبها كل شخص ولا توجد علاقة بتاتاً لهذه الظاهرة في مسألة القوة الجسدية أو الخوف الطبيعي للرجل من زوجته أو من المرأة بشكل عام فأنا أعتقد أنه لا يوجد رجل في العالم على الإطلاق يخشى المرأة أو يهابها إلا من يصاب بمثل هذه الحالة التي لها تفسيرات نفسانية

؟؟؟

مافي الا تفسير واحد اللي يخاف من زوجته ماهو رجال
هذا شخص عديم الرجولة ولا يستحق ان يسمى رجل

مافي الا تفسير واحد اللي يخاف من زوجته ماهو رجال
هذا شخص عديم الرجولة ولا يستحق ان يسمى رجل

سأقول لك مثل حقيقي حدث مع أحد أقربائي من الذين يعانون من هذه الحالة أي غلبة الزوجة وقهرها

أحد أقربائي من الذين يعانون من هذه الحالة جائني يوما يشكي لي من ظلم زوجته وقهرها فرديت عليه أنا بالمنطق الذي تتحدث به أنت يا تويتر والأخت الدر فرد علي هو قائلاً ؟؟

لا لا لأسف ليس الأمر كما تعتقد فأنا أحب زوجتي جدا وأهلها يحبوني حب شديد ويوقروني ويحترموني توقير واحترام لا مثيل له وأنا لا أريد أن أخسر زوجتي ولا أريد أن تتغير علاقتي مع أهلها الذين يحبوني ويوقروني وأنا أخشى إذا استخدمت القوة مع زوجتي أن تذهب لأهلها تبكي وتكذب عليهم وتقول كذا وكذا ثم يصدقونها فأنا أفضل أن أصبر على قسوة زوجتي وظلمها أفضل من أن يحدث أمر آخر

هذه فقط بعض من الحالات التي تجعل الرجل يخشى زوجته ياا تويتر

؟؟؟

بو محمد 62

عضو ذهبي
من خرج بالثلج بسبب كأس نسكافيه ربما يكون ليس ناقص رجولة كما يعتقد البعض ولكن ربما وغالبا رجولته منعته ان يستخدم قوته الجسدية ضد أمرأة ورجولته وتربيته منعته ان يضرب امراة

وكثر حنتها وازعاجها جعلته يخرج عن طوره فربما كظم غيظه عن ضريها فثارت ثائرته بهذه الطريقة واحيانا طفل رضيع رغم ضعفه الشديد جسديا يستفز مراكز الاعصاب في الانسان عند بكائه ياستمرار دون انقطاع فيفرغ غضبه من هذا الطفل باي تصرف يؤذي فيه نفسه ولا يمس الرضيع سوءا

أما المثل الثاني من طعنت زوجها بسكين فاين الانتقاص من الرجوله هنا رجل طعن غدرا او كان اعزلا وغريمته تسلحت فلم يحسن تصرفا للتغلب على السلاح وهو قادر فعلا على مقارعة حامل السلاح لو كان اعزلا مثله

دائما نحاول ان ننظر للموضوع من كل الزوايا ولا ندرعم معممين التهم وهل الذي يتطاول على زوجته ضربا وركلا وتعنيفا هو الرجل الحق ؟؟؟؟

من خرج بالثلج بسبب كأس نسكافيه ربما يكون ليس ناقص رجولة كما يعتقد البعض ولكن ربما وغالبا رجولته منعته ان يستخدم قوته الجسدية ضد أمرأة ورجولته وتربيته منعته ان يضرب امراة

وكثر حنتها وازعاجها جعلته يخرج عن طوره فربما كظم غيظه عن ضريها فثارت ثائرته بهذه الطريقة واحيانا طفل رضيع رغم ضعفه الشديد جسديا يستفز مراكز الاعصاب في الانسان عند بكائه ياستمرار دون انقطاع فيفرغ غضبه من هذا الطفل باي تصرف يؤذي فيه نفسه ولا يمس الرضيع سوءا

أما المثل الثاني من طعنت زوجها بسكين فاين الانتقاص من الرجوله هنا رجل طعن غدرا او كان اعزلا وغريمته تسلحت فلم يحسن تصرفا للتغلب على السلاح وهو قادر فعلا على مقارعة حامل السلاح لو كان اعزلا مثله

دائما نحاول ان ننظر للموضوع من كل الزوايا ولا ندرعم معممين التهم وهل الذي يتطاول على زوجته ضربا وركلا وتعنيفا هو الرجل الحق ؟؟؟؟

صدقت يا أخي العزيز

والله هذا أفضل رد قرأته على هذا الموضوع فعلا رد عقلاني فلا يجوز الإستهزاء بهذا الرجل الأردني الذي فعل هذا التصرف ربما لو كان أحداً منا مكانه لفعل أكثر من ذالك

؟؟؟

تويتر الكويت

عضو مخضرم
سأقول لك مثل حقيقي حدث مع أحد أقربائي من الذين يعانون من هذه الحالة أي غلبة الزوجة وقهرها

أحد أقربائي من الذين يعانون من هذه الحالة جائني يوما يشكي لي من ظلم زوجته وقهرها فرديت عليه أنا بالمنطق الذي تتحدث به أنت يا تويتر والأخت الدر فرد علي هو قائلاً ؟؟

لا لا لأسف ليس الأمر كما تعتقد فأنا أحب زوجتي جدا وأهلها يحبوني حب شديد ويوقروني ويحترموني توقير واحترام لا مثيل له وأنا لا أريد أن أخسر زوجتي ولا أريد أن تتغير علاقتي مع أهلها الذين يحبوني ويوقروني وأنا أخشى إذا استخدمت القوة مع زوجتي أن تذهب لأهلها تبكي وتكذب عليهم وتقول كذا وكذا ثم يصدقونها فأنا أفضل أن أصبر على قسوة زوجتي وظلمها أفضل من أن يحدث أمر آخر

هذه فقط بعض من الحالات التي تجعل الرجل يخشى زوجته ياا تويتر

؟؟؟

هذا من رداه مو من طيبه
خله يصبر على الذل و الاهانة لانه رخمة

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
اولا
الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاهم وفضلنا على كثيﻻ ممن خلق تفضيلا

ثانيا

يوحد نساء قويات بشكل كبير ..مع هذه القوة قد تمتلك نفوذ مادي او عاطفي او اجتماعي ممكن تسيطر فيه عالرجل زوجها
ثالثا
يوجد امهات لم تزرع في طفلها الذكر لما كان صغير مفاهيم وقيم الرجولة وربما كانت تكسر مجاديفه وربما تخلي خواته اعلى كلمة منه وربما تدلعه دلع كبير تسبب في حالته هذه التي تجعل زوجته تسيطر عليه

فلنلوم الام ولا نلوم هذا الانسان
رابعا
الجرائم ابمذكورة اعلاه عارضة ..الله يكفينا الشر ..

الرجل نعم بحاجة لهيئة مكافحة رجولته وشخصيته من قبل بعض المعتوهات المستبدات

اتفق مع الدر في ان العصمة بيد الرجل
ما يلوع جبدي الا الزوج اللي رايح المحكمة يطلب طلاق للضرر

ي حصان ..العصمة بيدك عز نفسك وخل تولي النفقة :)

اما بالنسبة للنسبة اللي حطها اخوي العزيز ايس بلو عن الساحرات
اشك فيها اظن نسبة مرتفعه مع هذا نعم يوجد ساحرات شريرات تشتري الحب بخرز وتعويذات الله لا يسلمها مغز ابرة

باختصار الرجل بحاجة لان يعود رجل
والمراة بحاجة لان تصبح امراة
وانا محتاجة اجازة طويلة ارتاح بس رصيد اجازاتي ما يغطي :rolleyes:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
وبعدين زوجته اشتهت النسكافيه بهالبرد
كان خاطرها تحتسي فنجان حب معاه ليش هول بالموضوع واهان زوجته ..
ليش ما تحمل البرد عشان خاطرها .

تصرف مو بمحله . بس الظاهر كان يبي الزلة عليها وقال هذا وقتها

اتمنى من الازواج تدليع زوجاتهم .اذا انت ما دلعتها منو يدلعها ؟

khalid ahmed

عضو ذهبي
عنوان الموضوع بحد ذاته اهانه للرجل ... الرجل من هالنوعية هذه علاجه أسبوع بالكثير في وادي الجن بالطايف يقوي قلبه وزنده ....... فعلا ليس كل ذكر رجل .. هزلت :D

إسبآنيول

عضو مخضرم
قال الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ما زالت العرب بخير ما دامت تضرب نسائها

هذا لصنف محبات النسكافيه

وقال خير خلق الله محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم : رفقاً بالقوارير لا يكرمهن الا كريم

هذا لصنف القوارير

عنوان الموضوع بحد ذاته اهانه للرجل ... الرجل من هالنوعية هذه علاجه أسبوع بالكثير في وادي الجن بالطايف يقوي قلبه وزنده ....... فعلا ليس كل ذكر رجل .. هزلت :D

أولا الحمدلله على سلامتك يا خالد أحمد

وثانيا عساك استمتعت بمهرجان الرقص والردح الكبير هلا فبراير :D

وثالثا راح أقول لك حقيقة هؤلاء الرجال الذين يخضعون ويستسلمون لزوجاتهم وأتمنى انك ما تزعل ولا بقية الأعضاء من هذا الكلام o_O

هؤلاء الرجال الرخوم والذكور الضعفاء أمام المرأة صنيعة العلمانيين والليبراليين أخرجوا العلمانيين والليبراليين من بلادكم فسوف يخرج لكم رجال أشداء لا يهابون الموت من أمامهم :rolleyes:

؟؟؟

khalid ahmed

عضو ذهبي
أولا الحمدلله على سلامتك يا خالد أحمد

وثانيا عساك استمتعت بمهرجان الرقص والردح الكبير هلا فبراير :D

وثالثا راح أقول لك حقيقة هؤلاء الرجال الذين يخضعون ويستسلمون لزوجاتهم وأتمنى انك ما تزعل ولا بقية الأعضاء من هذا الكلام o_O

هؤلاء الرجال الرخوم والذكور الضعفاء أمام المرأة صنيعة العلمانيين والليبراليين أخرجوا العلمانيين والليبراليين من بلادكم فسوف يخرج لكم رجال أشداء لا يهابون الموت من أمامهم :rolleyes:

صاير غير بريء كاتب عن الحق ... لكن لا تخلو مشاركاتك كالعاده من الخبث المغلف بالكوميديا وهذا أكثر ما يجذبني لمواضيعك . وبالاخص علامات الاستفهام الثلاثة .. . :rolleyes:

المهم

اولا .. الله يسلمك من كل شر .. ومشكور على الترحيب والسؤال في غيابي وفي حضوري الي منور المنتدى:مصباح::مصباح::مصباح: :D

ثانيا .. والغير بريئه منك :D صح الشمالي صدره وسيييع ... بس انتبه لي ضاق صدر الشمالي ... وصح انك الغالي وانا فيك مجنون ... بس انت ما قدرت من قال غالي! :) .... وبرد عليك بكل رحابة صدر ... مهرجان الردح والرقص ماعرفه .. انت تعرفه !!! كيفك ... احتفالات وطنية نعرف .. .عيد استقلالنا وعيد تحريرنا ومن حقنا نفرح ونحتفل ولي مو عاجبه .. يبلط البحر :)

ثالثا : كذلك هي غير بريئه منك:D:وردة: . .. مادري ليش ازعل انا بالذات او بقية الأعضاء من كلامك الموجه للرجال الذين يخضعون لزوجاتهم ويستسلمون لزوجاتهم !!!الرخوم والذكور الضعفاء .... كأنك حكمت علينا من الرخوم والذكور الضعفاء !! لذلك طلبت منا مانزعل !!! غريب فعلا !!! انت تعرفني شخصياً ! عايش معانا مثلاً !! ولا لقافه منك كالعاده!!! :sunglasses: وأتمنى ماتزعل من كلامي o_O على فكره حاب أبين ان كثير من الرجال يجارون الزوجه ويحاولون قدر الامكان ارضاءها . وهذا ما اعتقد خضوع هذا يسمونه تفاهم وقناعه شخصيه بالزوج نفسه .ان . الزوجه لها حقوق وطلبات معينه ليش ما يرضيها ! اما الخضوع الذي تقصد هذا شيء اخر .مثل صاحبنا رجل الثلج ان كانت الروايه حقيقية طبعا .. وامثاله اعتقد نادرون مو لهالدرجة يعني ... .

ثالثا : عجبتني اخرجو العلمانيون والليبراليون من بلادكم يخرج لكم رجال أشداء لا يهابون الموت أمامهم !! :D والله دموعي زخات زخات من الضحك .. تصلح فيلم مقاولات .. هههههههه ... كاتب ؟العلمانيون والليبراليون شكو بلجنة حماية الرخوم !!! الحريم صاروا موت ! داعش هذول مو حريم !! و ليش كل هذ!! ا المره تصرخ عليها او كف بالكثير تنكسر ... اما من لديه حاله نادرة وذيبه ونسره ويعاني وعامل فيها بطل عند الغير ;) خل يدش نادي ياخذ كورس ملاكمه وتايكوندو وانتهى الموضوع !

همسه ناعمه في أذن الكاتب !

عليك مواضيع تخلي الواحد يبي يفقد الذاكره او يسوي فيها ميت :D هههههههه

للرخوم :وردة::D

التعديل الأخير:
أعلى