سؤال وجواب ابستقر بالكويت وابي مشورتكم

nash511

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيف الحال يا اهل الكويت❤️❤️
انا سعوديه وبستقر بالكويت وزوجي سعودي

وابي اسكن بالسالميه ابي شقق ايجار رخيصه شهري يكون وقريب من المدارس الابتدائي بنات

وسؤالي الثاني يقدر زوجي يفتح محل اباسمه
بس هو سعودي ؟؟

ياليت تردون علي الله يوفقكم❤️

شمري كويتي

عضو مخضرم
السالمية و حولي مناطق فيها زحمة غير طبيعية
زحمة خانقة فوق طاقة البشر
ما انصح بالسكن فيهم نهائيا

ولا يمكن اسكنهم لو يعطوني بيت مجانا
الا اذا كان الشخص دايم ضغطه نازل
ومريض وعنده هبوط في ضغط الدم
ومحتاج شي يرفع ضغطه فهذا شي ثاني

اختي الفاضلة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مع انه برأي ان منطقة السالمية من أفضل المناطق للسكن ولكني لا أفضلها لكم للسكن فيها وذلك لأكثر من سبب
اولا :معظم عماراتنا أصبحت جديدة وبالتالي أسعار ايجار الشقق غالية حيث لن تقل عن ( ٢٥٠) دينار
ثانيا: اغلب المدارس الحكومية بعد التحرير تم إيجارها لمدارس أهلية وبعضها تم تحويلها الي هيئات حكومية ولو سكنتم بتلك المنطقة فهذا يعني إنكم ستدفعون رسوم دراسية لأولادكم بالمدارس الأهلية
وبما إنكم من الشقيقة المملكة فاعتقد ستتعاملون معاملة المواطنين الكويتيين بالدراسة بالمدارس الحكومية المجانية ( أرجو التأكد من ذلك اولا )
وإذا كانت الدراسة مجانية فافضل لكم السكن بالمسيلة العمارات القريبة من ضاحية صباح السالم
حيث ان منطقة صباح السالم منطقة يسكنها أهل الكويت وفيها
مدارس حكومية لجميع المراحل

التعديل الأخير:
السالمية و حولي مناطق فيها زحمة غير طبيعية
زحمة خانقة فوق طاقة البشر
ما انصح بالسكن فيهم نهائيا

ولا يمكن اسكنهم لو يعطوني بيت مجانا
الا اذا كان الشخص دايم ضغطه نازل
ومريض وعنده هبوط في ضغط الدم
ومحتاج شي يرفع ضغطه فهذا شي ثاني
اخي الفاضل الشمري
مع احترامي لرأيك واتفاقي
معاك بان حولي والسالمية من المناطق المزدحمة بالسكان والسيارات
ولكن لو تحدثنا عن السالمية
فسأكتب بما انني قد سكنتها منذ منتصف ستينات القرن الماضي الي نهاية سبعينات ذلك القرن ، ثم لمدة ثلاث سنوات بعد التحرير، وحيث مازلت أتردد عليها صباحا وظهرا ومساء فاني ارى بانه من يعرف مخارجها الكثيرة فسيتجنب ازدحامها الخانق
اخي الفاضل ما قصدته هو من يعرف المنطقة و متعود عليها يستطيع تجنب ازدحامها ولكي أوضح قصدي فعلى سبيل المثال لوذهبت شخصيا الى منطقة جنوب السرة فلن اخرج منها بسهولة أو لنختصرها
( أهل مكة ادرى بشعابها) .

التعديل الأخير:

وابي اسكن بالسالميه ابي شقق ايجار رخيصه شهري يكون وقريب من المدارس الابتدائي بنات

بس هو سعودي ؟؟

بس هو سعودي ؟؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اختي الفاضلة nach511
بالنسبة للسؤال الاول فقد قمت بالاجابة علية ,
اما السؤال الثاني فيمكنك من زيارة موقع وزارة التجارة والصناعة الكويتية بالإنترنت عبر البحث بالإنترنت لمعرفةجميع ما تودين من معرفة

التعديل الأخير:
اختي الفاضلة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مع انه برأي ان منطقة السالمية من أفضل المناطق للسكن ولكني لا أفضلها لكم للسكن فيها وذلك لأكثر من سبب
اولا :معظم عماراتنا أصبحت جديدة وبالتالي أسعار ايجار الشقق غالية حيث لن تقل عن ( ٢٥٠) دينار
ثانيا: اغلب المدارس الحكومية بعد التحرير تم إيجارها لمدارس أهلية وبعضها تم تحويلها الي هيئات حكومية ولو سكنتم بتلك المنطقة فهذا يعني إنكم ستدفعون رسوم دراسية لأولادكم بالمدارس الأهلية
وبما إنكم من الشقيقة المملكة فاعتقد ستتعاملون معاملة المواطنين الكويتيين بالدراسة بالمدارس الحكومية المجانية ( أرجو التأكد من ذلك اولا )
وإذا كانت الدراسة مجانية فافضل لكم السكن بالمسيلة العمارات القريبة من ضاحية صباح السالم
حيث ان منطقة صباح السالم منطقة يسكنها أهل الكويت وفيها
مدارس حكومية لجميع المراحل
اختي الفاضلة nach511
اضافة الي ما سبق ذكرة
فإذا مازلتي ترغبين بالسكن في منطقة السالمية فتوجد مدرسة ابتدائية حكومية للبنات اسمها مدرسة خديجة وعنوانها قطعة 11 شارع يثرِب ، كما يمكنك السكن بعمارات السالمية القريبة من منطقة الرميثية واقصد بها تلك التي لا يفصلها عن المنطقتين سوى الخط السريع الدائري الخامس أو
بمسماه الجديد طريق الشيخ زايد بن سلطان

شمري كويتي

عضو مخضرم
لوذهبت شخصيا الى منطقة جنوب السرة فلن اخرج منها بسهولة
.

اول مرة صحيح ممكن تضيع الطريق
ثاني مرة ممكن تضيع الطريق
لكن ثالث مرة تتعود على المنطقة

وخلال شهر تصبح خبير بالمنطقة
واليوم بوجود برنامج قوقل ماب
لا يمكن لاحد ان يضيع الطريق

اول مرة صحيح ممكن تضيع الطريق
ثاني مرة ممكن تضيع الطريق
لكن ثالث مرة تتعود على المنطقة

وخلال شهر تصبح خبير بالمنطقة
واليوم بوجود برنامج قوقل ماب
لا يمكن لاحد ان يضيع الطريق
اخي الفاضل شمري الكويت يبدو لي انك لم تفهم قصدي بالضبط
فحاليا انا اكتب هذه الرسالة من منطقة السالمية ولو نظرنا للوقت فستكون ساعة ازدحام ولكني لا اهتم لذلك والسبب وكما ذكرت سابقا هو تعودي لتلك المنطقة واعتقد انك تتفق معي بذلك بدليلً انك ذكرت انه خلال شهر ستكسب الخبرة بجنوب السرة ولقد كان ذلك قصدي وهو تعود الشخص لأي منطقة
اما عن ما ذكرتك شخصيا عن جنوب السرة فقد كان اولا على سبيل المثال وليس الحصر حيث هناك مناطق اخرى ينطبق عليا ذلك
ثانيا كان قصدي بان عدم خبرتي بجنوب السرة هو سبب عدم خروجي منها بسهولة
وعن خرائط غوغل فشخصيا لا اعرف استخدامها
ختاما أرجو بان أكون قد وفقت بتوضيح قصدي
مع تحياتي

Fresno

عضو
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ...

بالنسبة للترخيص التجاري نعم يسمح لزوجك باصدار رخصة تجاريه والعمل بها من خلال فتح محل .

بالنسبة للسكن فكونكما من دول المجلس ... انصح بالسكن بمنطقة الأندلس لتشابة البيئة وليس تقليلا من سكان السالمية والسكن بالفلل أفضل من السكن بالعمارات .

وفقكما الله .

أعلى