أستراحة وملتقى الخير لأعضاء وعضوات الشبكة الوطنية الكويتيه (٨)

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
لا والله ياجزائريه عندنا النساء شبعانات ولله الحمد مفيش كويتيه الا وعندها مايقارب الالفين دولار راتب واكثر ....لو كنت في بلد فقير لكانت النساء يردن الستر والمساعده والزواج بدون تشرط زايد ... لذا قررت ان ارحل بعيد عن هالوطن الذي نساؤه شبعانات ....وداعا بنات الديره ....

بنت الجزائر

عضو مميز
لا والله ياجزائريه عندنا النساء شبعانات ولله الحمد مفيش كويتيه الا وعندها مايقارب الالفين دولار راتب واكثر ....لو كنت في بلد فقير لكانت النساء يردن الستر والمساعده والزواج بدون تشرط زايد ... لذا قررت ان ارحل بعيد عن هالوطن الذي نساؤه شبعانات ....وداعا بنات الديره ....

المشكلة هنا ليست بفقر او غنى
القصة و ما فيها قضية تقبّل للامر !!
يعني تلاقيها ممكن تقبل بواحد اقل منك بكثير بالمستوى المعيشي و ترفض تتزوج بمليونير معدد
اما قضيه الفقر او الغنى فهي امر نسبي فمنهن حتى لو فقيرة لا تريد الزواج من معدد و منهن من تقبل بامواله لا بشخصه و هنا اضع مليون خط يعني زواج مصلحة لا غير و لا انصح به في ي حال من الاحوال!
فمثلا هذا المليونير لو لا قدر الله خسر امواله او نزل مستواه المادي لامر ما قدره رب العالمين كابتلاء فهنا نجد نوعين من الزوجات
النوع الاول تتقبل الوضع و تصبر معاك و هذي اختارتك لنفسك و مقتنعة بك و تحبك لنفسك
النوع الثاني تطلب الطلاق و هو ما قصدت به بزواج المصلحة لانه مع انتهاء المصلحة ينتهي اوتوماتيكيا عقد النكاح في راسها السبب اللي خلاها تقبل بك من اجله قد زال !
و لهذا احذر من هذه النوعية من الزواجات اتعلم لم؟؟؟ لان عقد النكاح هو ميثاق غليظ كما اخبرنا به عز و جل في محكم تنزيله و كون هذا الميثاق تم فقط من اجل مصلحة و غاية مادية فهذا الميثاق صار هشا معرضا للتمزق مع اول حادث قد يمس المصلحة !
لهذا الزواج لابد ان يبنى على الاقتناع بذات الشريك او لنقل النصف الاخر به و بشخصه بايجابياته و بسلبياته فما من احد كامل على وجه لارض فالكمال لله عز وجل وحده و اهم النقاط التوافق الفكري بين الزوجين فنت لك صفات و هي ايضا و من غير المعقول ان تكونا منطبقين مئة بالمئة فالاختلاف وارد لكن ان تختلفا على امور ثانوي امر وارد جدا اما الطامة الكبرى هي الاختلاف بالمبادئ هنا الزواج محكوم عليه بالفشل مسبقا الا اذا اراد ربك بعد ذلك امرا
فحذاري في اختيار الشريييك و هذه نصيحة موجهة لي قبلك و قبل القارئ الكريم استخر و اتخر و استخر و احسن الاختيار فلو حبينا نعمل صفقة تجارية و نوقع عقد تجاري لضلينا نفكر و فكر الايجيابيات السلبيات وووووو ماذا عن من سماه ربنا بالميثاق الغليظ؟؟؟؟ هو اكبر من تلك العقود الاخرى وبعدها نجد مشاكل ثانية زيدة نسبة مطلقات تشرد اطفال و تشتت اسر و الله المستعان
و اتأسف من صاحبة الموضوع على خروجي بمسار النقاش عن فحواه لكني آثرت الاجابة على هذه النقطة

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
انا عندي جاذبيه من يدخل قفصي فهو كالقرقور (تروح فيها) لاتخرج منه ناهيك اني ادلعهم الى ان ياتون بنصف درزن اطفال وبعدها ماتشوف شر اذا ماتبيني ....بمعنى اخر الخطه القادمه اخليهم يحملون توائم اولاد من خلال عياده طايح عليها بالسالميه فيها دكتور اقرع خبيث الله يقطعه ..... واذا ماتبيني بعد النصف درزن يهال فهي تشكر وتترك مجال في المركب لزوجه اخرى ....وراح تبتلش بالاولاد وتكون خادمه لهم ان اطلعت خبيثه ...لاتخافون اخليها اتدعم اطوف .... وكما قيل فان امهات القوم اوعيه مستودعات وللانساب اباء .....ان لعبت معي فهي ستضيع نفسها والخير الوفير من cash money .....

التعديل الأخير:

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
اُشكر الله كل يوم، وعلى كل شيء ؛ لن تدرك ما أنتَ فيهِ من النعم ، إلا لو فكّرت في الملايين الذي لا يملكون جزءًا منها؛ أنت في نعم لا تحصى !
لنتفكر قليلاً .

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
انا ابي اصير شيخ الفخذ .... وذلك يحتاج علم وفلوس واولاد واحفاد .... انا معاك راح يوقفون عضويتنا وراح تزعل العروسه تباشير لاننا نناقش موضوع حلو في المكان الخاطئ ونسينا الرحيق المختوم .....

التعديل الأخير:

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
اغرب ماشاهدت كان مع زوجتي الحبيبه ام عقاب ....ماشفتها زين بالشوفه الشرعيه ....ركضه بركضه ....ولما رحت اخذها من بيت اهلها المكسر .... اطلعت لي ولا لاعبه سله طنطل وضخمه .....بصراحه كنت افكر انحاش وقتها ..... الله المستعان

بنت الجزائر

عضو مميز
انا ابي اصير شيخ الفخذ .... وذلك يحتاج علم وفلوس واولاد واحفاد .... انا معاك راح يوقفون عضويتنا وراح تزعل العروسه تباشير لاننا نناقش موضوع حلو في المكان الخاطئ ونسينا الرحيق المختوم .....

انت تريد و انا اريد و هو يريد و هم يريدون و الله يفعل ما يريد
اه انا شاكة انه عضويا راح تتقفل -لكن انا ليا سند من توتي اليس صحيييحا خبريييهم توووووتي - راح تلقالي اعذاااار
اظنها راحت عليك انت لوحدك فقط

تباشيرالأمل

عضو مخضرم
اسأل الله بإن يصبحكم صباح الآمنين وأن يجعل يومكم هذا يوما مباركا أوله صلاح وأوسطه فلاح وآخره نجاح وعفو وعتق ونجاة من النار وان يكفيكم الله من مهمات الدارين وأن يغفر لكم ولوالديكم ولأهلكم ولسائر المسلمين

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
إشراقة صباحية
‏.

‏﴿ فأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا
مِّنْهُ ﴾
كُن على يقين بأن الله لا يغير عليك شيء إلا لأجلك.
‏.
‏صباح الخير

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
وعليك السلام ورحمة الله هلا وغلا فيج يالغالية ام العيال:قلب:
عساج بخير يارب،،
وانتي بعد واحشتنا وايد
والله يسلمج ويعافيج من كل شر

أعلى