ابن تيمية يعترف بكرامات الدجال؟؟؟

#1
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم


ذكر ابن تيمية في كتاب الفتاوى الكبري بكرامات للدجال وسؤالنا هل للدجال ولاية تكوينية ؟

اليكم النص :


وقد اتفق أهل المعرفة والتحقيق أن الرجل لو طار في الهواء أو مشى على الماء لم يتبع إلا أن يكون موافقا لأمر الله ورسوله ومن رأى من رجل مكاشفة أو تأثيرا فاتبعه في خلاف الكتاب والسنة كان من جنس أتباع الدجال فإن الدجال يقول للسماء : امطري فتمطر ويقول للأرض انبتي فتنب ويقول للخربة اخرجي كنوزك فتخرج معه كنوز الذهب والفضة ويقتل رجلا ثم يأمره أن يقوم فيقوم وهو مع هذا كافر ملعون عدو

كتاب الفتاوى الكبرى لابن تيمية .ج 1/ 194

من كتاب الفتاوى الكبرى الجزء 2 صفحة 306
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
#2
بصراحة لم أفهم المطلوب من الموضوع : هل تنكر مسألة المسيح الدجال ؟! أم تنكر أفعاله؟

؟
 

فاتوران

عضو بلاتيني
#4
دين الوهابية يستحق ان يكون نكتة

يقول للسماء امطري تمطر

مو ناقص الا يقول قصة بنت الخباز مع ولد السلطان

الي نقذها من الساحر الجبار
 
#5
دين الوهابية يستحق ان يكون نكتة

يقول للسماء امطري تمطر

مو ناقص الا يقول قصة بنت الخباز مع ولد السلطان

الي نقذها من الساحر الجبار
:eek:الحمدلله على نعمة التوحيد والعقل حياتك خسارة تنطط من موضوع لموضوع بخفة دمك يارافضي وبالاخير تهرب مثل عجعوج عجل الله فرجه من سرداب الغيبه:D
 
#6

لو كـــان الغبـــاء رجلا لكـان رافضيا ...
قال جعفر الصادق رحمه الله :" ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ". رجال الكشي ص 154
وقال أيضا : " إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه " . الروضة من الكافي ص 212
وقال محمد الباقر – رحمه الله ورضي عنه - : " لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق " . رجال الكشي ص 179
 
#9
حتى لا تكذبون على شيخ الاسلام ابن تيمية .

فصل في كرامة الأولياء .


ومن أصول أهل السنة والجماعة‏:‏ التصديق بكرامات الأولياء ‏(‏1‏)‏ ‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏
‏(‏1‏)‏ كرامات الأولياء مسألة هامة ينبغي أن يعرف الحق فيها من الباطل، هل هي حقيقة ثابتة، أو هي من باب التخيلات‏؟‏
فبين المؤلف رحمه الله قول أهل السنة فيها بقوله‏:‏
· ‏"‏ ومن أصول أهل السنة والجماعة ‏:‏ التصديق بكرامات الأولياء‏"‏‏.‏
· فمن هم الأولياء‏؟‏
والجواب‏:‏ أن الله بينهم بقوله‏:‏ ‏{‏إلا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، الذين آمنوا وكانوا يتقون‏}‏ ‏[‏ يونس‏:‏ 62،63‏]‏‏.‏
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله‏:‏ ‏"‏ من كان مؤمناً تقياً، كان الله ولياً ‏"‏ ‏.‏
ليست الولاية بالدعوي والتمني، الولاية إنما هي بالإيمان والتقوي، فلو رأينا رجلاً يقول‏:‏ إنه ولي ولكنه غير متق لله تعالي، فقوله مردود عليه‏.‏
· أما الكرامات، فهي جمع كرامة، والكرامة أمر خارق للعادة، يجريه الله تعالي علي يد ولي، تأييداً له، أو إعانة، أو تثبيتاً، أو نصراً للدين‏.‏
- فالرجل الذي أحيا الله تعالي له فرسه، وهو صلة بن أشيم، بعد أن ماتت، حتي وصل إلي أهله، فلما وصل إلي أهله ، قال لابنه ‏:‏ ألق السرج عن الفرس، فإنها عربة‏!‏ فلما ألقي السرج عنها، سقطتت ميتة‏.‏ فهذه كرامة لهذا الرجل إعانة له‏.‏
- أما التي لنصرة الإسلام، فمثل الذي جري للعلاء بن الحضرمي رضي الله عنه في عبور ماء البحر، وكما جري لسعد بن أبي وقاص رضي الله عنه في عبور نهر دجلة، وقصتها مشهورة في التاريخ‏.‏
فالكرامة أمر خارق للعادة‏.‏
أما ما كان على وفق العادة، فليس بكرامة‏.‏
· وهذا الأمر إنما يجربه الله علي يد ولي، احترازاً من أمور السحر والشعوذة، فإنها أمور خارقة للعادة، لكنها تجري على يد غير أولياء الله، بل على يد أعداء الله، فلا تكون هذه كرامة‏.‏
· وقد كثرت هذه الكرامات التي تدعي أنها كرامات في هؤلاء المشعوذين الذين يصدون عن سبيل الله ، فالواجب الحذر منهم ومن تلاعبهم بعقول الناس وأفكارهم‏.‏
· فالكرامة ثابتة بالقرآن والسنة، والواقع سابقاً ولاحقاً‏.‏
- فمن الكرامات الثابتة بالقرآن والسنة لمن سبق قصة أصحاب الكهف، الذين عاشوا في قوم مشركين، وهم قد آمنوا بالله، وخافوا أن يغلبوا على آمرهم، فخرجوا من القرية مهاجرين إلي الله عز وجل، فيسر الله لهم غاراً في جبل، وجه هذا الغار إلي الشمال، فلا تدخل الشمس عليهم فتفسد أبدانهم ولا يحرمون منها، إذا طلعت تزاور عن كهفهم ذات اليمين، وإذا غربت تقرضهم ذات الشمال، وهم في فجوه منه، وبقوا في هذا الكهف ثلاث مئة سنين وازدادوا تسعاً، وهم نائمون، يقلبهم الله ذات اليمن وذات الشمال، في الصيف وفي الشتاء، لم يزعجهم الحر، ولم يؤلمهم البرد، ما جاعوا وما عطشوا وما ملوا من النوم‏.‏ فهذه كرامة بلا شك، بقوا هكذا حتي بعثهم الله وقد زال الشرك عن هذه القرية، فسلموا منه‏.‏
- ومن ذلك قصة مريم رضي الله عنها، أكرمها الله حيث أجاءها المخاض إلي جذع النخلة، وأمرها الله أن تهز بجذعها لتتساقط عليها رطباً جنياً‏.‏
- ومن ذلك قصة الرجل الذي أماته الله مئة عام ثم بعثة، كرامة له، ليتبين له قدرة الله تعالي، ويزداد ثباتاً في إيمانه‏.‏
- أما في السنة ، فالكرامات كثيرة، وراجع ‏(‏ كتاب الإنبياء، باب ما ذكر عن بن إسرائيل‏)‏ في ‏"‏ صحيح البخاري‏"‏، وكتاب ‏"‏ الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان ‏"‏ لشيخ الإسلام ابن تيمية‏.‏
- وأما شهادة الواقع بثبوت الكرامات، فظاهر، يعلم به المرء في عصره، إما بالمشاهدة، وإما بالأخبار الصادقة‏.‏
فمذهب أهل السنة والجماعة التصديق بكرامات الأولياء‏.‏
· وهناك مذهب مخالف لمذهب أهل السنة، وهو مذهب المعتزلة ومن تبعهم، حيث إنهم ينكرون الكرامات، ويقولون‏:‏ إنك لو أثبت الكرامات، لاشتبه الساحر بالولي بالنبي، لأن كل واحد منهم يأتي بخارق‏.‏
فيقال‏:‏ لا يمكن الالتباس، لأن الكرامة على يد ولي، والولي لا يمكن أن يدعي النبوة، ولو ادعاها، لم يكن ولياً‏.‏ آية النبي تكون على يد نبي، والشعوذة والسحر على يد عدو بعيد من ولاية الله، وتكون بفعله باستعانته بالشياطين، فينالها بكسبه، بخلاف الكرامة، فهي من الله تعالي، لا يطلبها الولي يكسبه‏.‏
· قال العلماء‏:‏ كل كرامة لولي، في آية للنبي الذي اتبعه، لأن الكرامة شهادة من الله عز وجل أن طريق هذا الولي طريق صحيح‏.‏
وعلي هذا، ما جري من الكرامات للأولياء من هذه الأمة فإنها آيات لرسول الله صلى الله عليه وسلم ‏.‏
· ولهذا قال بعض العلماء‏:‏ ما من آية لنبي من الأنبياء السابقين، إلا ولرسول الله صلى الله عليه وسلم مثلها‏.‏
- فأورد عليهم أن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يلق في النار فيخرج حياً، كما حصل ذلك لإبراهيم‏.‏
فأجيب بأنه جري ذلك لأتباع الرسول عليه الصلاة والسلام، كما ذكره المؤرخون عن أبي مسلم الخولاني، وإذا أكرم أتباع الرسول عليه الصلاة والسلام بجنس هذا لأمر الخارق للعادة، دل ذلك على أن دين النبي صلى الله عليه وسلم حق ، لأنه مؤيد بجنس هذه الآية التي حصلت لإبراهيم‏.‏
وأورد عليهم أن البحر لم يفلق للنبي صلى الله عليه وسلم ، وقد فلق لموسى‏!‏
فأجيب بأنه حصل لهذه الأمة فيما يتعلق في البحر شىء أعظم مما حصل لموسي، وهو المشي على الماء، كما في قصة العلاء بن الحضرمي، حيث مشوا على ظهر الماء، وهذا أعظم مما حصل لموسي، مشي على أرض يابسة‏.‏
وأورد عليهم أن من آيات عيسي إحياء الموتي، ولم يقع ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم‏.‏
فأجيب بأنه حصل وقع لأتباع الرسول عليه الصلاة والسلام، كما في قصة الرجل الذي مات حماره في أثناء الطريق، فدعا الله تعالي أن يحييه، فأحياه الله تعالي‏.‏
وأورد عليهم إبراء الأكمة والأبرص‏.‏
فأجيب بأنه حصل من النبي صلى الله عليه وسلم أن قتادة بن النعمان لما جرح في أحد، ندرت عينه حتي صارت على خده، فجاء النبي صلى الله عليه وسلم ، فأخذها بيده، ووضعها في مكانها، فصارت أحسن عينيه‏.‏ فهذه من أعظم الآيات‏.‏
فالآيات التي كانت للأنبياء السابقين كان م ن جنسها للنبي صلى الله عليه وسلم أو لأمته، ومن أراد المزيد من ذلك، فليرجع إلي كتاب ‏"‏ البداية والنهاية في التاريخ‏"‏ لابن كثير‏.‏
تنبيه‏:‏
الكرامات، قلنا‏:‏ إنها تكون تأييدا أو تثبيتاً إو إعانة للشخص أو نصراً للحق، ولهذا كانت الكرامات في التابعين أكثر منها في الصحابة، لأن الصحابة عندهم من التثبيت والتأييد والنصر ما يستغنون به عن الكرامات فإن الرسول صلى الله عليه وسلم كان بين أظهرهم، وأما التابعون، فإنهم دون ذلك، ولذلك كثرت الكرامات في زمنهم تأييداً لهم وتثبيتاً ونصراً للحق الذي هم عليه‏.‏

وما يجري على أيديهم من خوارق العادات ‏(‏1‏)‏ ‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏. ‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏
‏"‏ خوارق ‏"‏‏:‏ جمع خارق‏.‏
· و ‏"‏ العادات ‏"‏‏:‏ جمع عادة‏.‏
والمراد بـ ‏"‏ خوارق العادات‏"‏ ‏:‏ ما يأتي على خلاف العادة الكونية‏.‏
· وهذه الكرامات لها أربع دلالات‏:‏
أولاً‏:‏ بيان كمال قدره الله عز وجل، حيث حصل هذا الخارق للعادة بأمر الله‏.‏
ثانياً‏:‏ تكذيب القائلين بأن الطبيعة هي التي تفعل، لأنه لو كانت الطبيعة هي التي تفعل، لكانت الطبيعة على نسق واحد لا يتغير، فإذا تغيرت العادات والطبيعة، دل على أن للكون مدبراً وخالقاً‏.‏
ثالثا‏:‏ أنها آية للنبي المتبوع كما أسلفنا قريباً‏.‏
رابعاً‏:‏ أن فيها تثبيتاً وكرامة لهذا الولي‏.‏
‏(‏1‏)‏ يعني ‏:‏ أن الكرامة تنقسم إلي قسمي‏:‏ قسم يتعلق بالعلوم والمكاشفات، وقسم آخر يتعلق بالقدرة والتأثيرت‏.‏
- أما العلوم، فأن يحصل للإنسان من العلوم ما لا يحصل لغيره‏.‏
- وأما المكاشفات، فأن يظهر له من الأشياء التي يكشف له عنها ما لا يحصل لغيره‏.‏
- مثال الأول - العلوم ‏:‏ ما ذكر عن أبي بكر‏:‏ أن الله أطلعه على ما في بطن زوجته الحمل، أعلمه الله أنه أنثى (1).‏
- ومثال الثاني- المكاشفات - ‏:‏ ما حصل لأمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه حيث كان يخطب الناس يوم الجمعة على المنبر، فسمعوه يقول‏:‏ يا سارية ‏!‏ الجبل ‏!‏ فتعجبوا من هذا الكلام، ثم سألوه عن ذلك ‏؟‏
فقال ‏:‏ إنه كشف له عن سارية بن زنيم وهو أحد قواده في العراق ، وأنه محصور من عدوه، فوجهه إلي الجبل، وقال له‏:‏ يا سارية ‏!‏ الجبل‏!‏ فسمع سارية صوت عمر، وانحاز إلي الجبل، وتحصن به (2).‏
هذه من أمور المكاشفات، لأنه أمر واقع، لكنه بعيد‏.‏
- أما القدرة والتأثيرات، فمثل ما وقع لمرين من هزما لجذع النخل وتساقط الرطب عليها، ومثل ما وقع للذي عنده علم من الكتاب، حيث قال لسليمان‏:‏ أنا آتيك به قبل أن يريد إليك طرفك‏.‏
كالمأثور عن سالف الأمم في سورة الكهف وغيرها، وعن صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين وسائر قرون الأمة ‏(‏1‏)‏ وهي موجودة فيها إلي يوم القيامة ‏(‏2‏)‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏.‏‏ .‏
‏(‏1‏)‏ الكرامات موجودة فيما سبق من الأمم، ومنها قصة أصحاب الغار الذين انطبقت عليهم الصخرة (3)، وموجودة في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم ، كقصة أسيد بن حضير (4)‏، وتكثير الطعام عند بعض الصحابة (5)، وموجودة في التابعين، مثل قصة صلة بن أشيم الذي أحيا الله له فرسه‏.‏

يقول شيخ الإسلام في كتاب ‏"‏ الفرقان ‏"‏ ‏:‏ ‏"‏ وهذا باب واسع، قد بسط الكلام على كرامات الأولياء في غير هذا الموضع، وأما ما نعرفه نحن عياناً ونعرفه في هذا الزمان، فكثير‏"‏‏.‏
‏(‏2‏)‏ الدليل على أنها موجودة إلي يوم القيامة‏:‏ سمعي وعقلي‏:‏
- أما السمعي، فإن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبر في قصة الدجال أنه ‏:‏ ‏(‏ يدعو رجلاً من الناس من الشباب، يأتي، ويقول له‏:‏ كذبت ‏!‏ إنما أنت المسيح الدجال الذي أخبرنا عنك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فيأتي الدجال، فيقتله قطعتين، فيجعل واحدة هنا وواحدة هنا رمية الغرض - يعني‏:‏ بعيد ما بينهما- ، ويمشي بينهما، ثم يدعوه، فيقوم يتهلل، ثم يدعوه ليقر له بالعبودية، فيقول الرجل‏:‏ ما كنت فيك أشد بصيرة مني اليوم ‏!‏ فيريد الدجال أن يقتله، فلا يسلط عليه ‏)‏(6).‏
فهذه أي‏:‏ عدم تمكن الدجال من قتل ذلك الشاب من الكرامات بلا شك‏.‏
- وأما العقلي، فيقال‏:‏ ما دام سبب الكرامة هي الولاية، فالولاية لا تزال موجودة إلي قيام الساعة ‏(7).‏

فتاوى ابن عثيمين المجلد الثامن ( 215 من 380 ) .

http://www.taaat.net/vb/t5476.html

اين هي الولاية التكوينية ؟!!!
 
#11
فاتوران يبدوا انك تكتب ولا تعرف مالذي تكتبه !!!

قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى الكبرى: وقد اتفق أهل المعرفة والتحقيق أن الرجل لو طار في الهواء ، أو مشى على الماء، لم يتبع إلا أن يكون موافقا لأمر الله ورسوله، ومن رأى من رجل مكاشفة أو تأثيرا فاتبعه في خلاف الكتاب والسنة كان من جنس أتباع الدجال ، فإن الدجال يقول للسماء : أمطري فتمطر، ويقول للأرض، أنبتي فتنبت، ويقول للخربة أخرجي كنوزك فتخرج معه كنوز الذهب والفضة، ويقتل رجلا ثم يأمره أن يقوم فيقوم ، وهو مع هذا كافر ملعون عدو لله ، قال النبي صلى الله عليه وسلم: ما من نبي إلا قد أنذر أمته الدجال، وأنا أنذركموه، إنه أعور، وإن الله ليس بأعور، </SPAN>مكتوب بين عينيه كافر - ك ف ر - يقرؤه كل مؤمن قارئ وغير قارئ ، واعلموا أن أحدا منكم لن يرى ربه حتى يموت .</SPAN></B>
</SPAN>وقد ثبت عنه في الصحيح أنه قال: إذا قعد أحدكم في الصلاة فليستعذ بالله من أربع ، يقول : اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم، ومن عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات ، ومن فتنة المسيح الدجال . وقال صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج ثلاثون دجالون كذابون ، كلهم يزعم أنه رسول الله. </B>وقال صلى الله عليه وسلم: يكون بين يدي الساعة كذابون دجالون ، يحدثونكم بما لم تسمعوا أنتم ولا آباؤكم، فإياكم وإياهم. هؤلاء تنزل عليهم الشياطين وتوحي إليهم ، كما قال تعالى: هل أنبئكم على من تنزل الشياطين تنزل على كل أفاك أثيم يلقون السمع وأكثرهم كاذبون. ومن أول من ظهر من هؤلاء المختار بن أبي عبيد المتقدم ذكره . ومن لم يفرق بين الأحوال الشيطانية والأحوال الرحمانية كان بمنزلة من سوى بين محمد رسول الله وبين مسيلمة الكذاب ، فإن مسيلمة كان له شيطان ينزل عليه ويوحي إليه. ومن علامات هؤلاء أن الأحوال إذا تنزلت عليهم وقت سماع المكاء والتصدية أزبدوا وأرعدوا - كالمصروع - وتكلموا بكلام لا يفقه معناه ، فإن الشياطين تتكلم على ألسنتهم ، كما تتكلم على لسان المصروع. </SPAN>والأصل في هذا الباب أن يعلم الرجل أن أولياء الله هم الذين نعتهم الله في كتابه حيث قال : ألا إن أولياء الله لا خوف عليهم ولا هم يحزنون ، الذين آمنوا وكانوا يتقون. فكل من كان مؤمنا تقيا كان لله وليا . انتهى .

هذا الكلام صحيح لا يجوز اتباع اي انسان حتى لو اتى بالمعجزات طالما انه يخالف منهج الله والنبي عليه الصلاة والسلام .</SPAN></B>
 
#12
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم


ذكر ابن تيمية في كتاب الفتاوى الكبري بكرامات للدجال وسؤالنا هل للدجال ولاية تكوينية ؟

اليكم النص :


وقد اتفق أهل المعرفة والتحقيق أن الرجل لو طار في الهواء أو مشى على الماء لم يتبع إلا أن يكون موافقا لأمر الله ورسوله ومن رأى من رجل مكاشفة أو تأثيرا فاتبعه في خلاف الكتاب والسنة كان من جنس أتباع الدجال فإن الدجال يقول للسماء : امطري فتمطر ويقول للأرض انبتي فتنب ويقول للخربة اخرجي كنوزك فتخرج معه كنوز الذهب والفضة ويقتل رجلا ثم يأمره أن يقوم فيقوموهو مع هذا كافر ملعون عدو

كتاب الفتاوى الكبرى لابن تيمية .ج 1/ 194


من كتاب الفتاوى الكبرى الجزء 2 صفحة 306
هل للدجال ولاية تكوينية ؟
دين الوهابية يستحق ان يكون نكتة

يقول للسماء امطري تمطر

مو ناقص الا يقول قصة بنت الخباز مع ولد السلطان

الي نقذها من الساحر الجبار

مشكلة اذا شخص مسوي نفسه ابوالفهامية وهو لا يعلم إلي الكذب والتقول والطعن

وانته يا خادم الشيطان

ما زلت عند مبدأين الغباء والكذب

فانته تكذب علي شيخ الاسلام ابن تيمية

فهو لم يقل كرامات

ان كل شئ بالدنيا يحصل باذن الله سبحانه

حتى انتم يا شيعه صرتوا شيعه باذن الله

والعياذ بالله

والساحر يسحر باذن الله

والدجال يصير دجال باذن الله سبحانه

وحتى الصنم الاكبر الذي كشف الله سبحانه عورته بالدنيا قبل الآخر

الخميني ابو المفاخذه باذن الله سبحانه

انتوا لم تشغلوا عقولكم المعطلة منذ الولادة

وسألتم انفسكم

ويا خادم الشيطان فكر لو مره بحياتك!!!

هل يحدث حدث باي مكان بشتى الازمان بدون اذن الله؟؟؟

وهو القيوم سبحانه المتصرف بكل شئ ؟؟؟
 
#13
دين الوهابية يستحق ان يكون نكتة

يقول للسماء امطري تمطر

مو ناقص الا يقول قصة بنت الخباز مع ولد السلطان

الي نقذها من الساحر الجبار

تري ابن تيمية لم يكن وهابي اذا كان هناك شئ اسمه وهابيه يا رافضي

وقصص الخيال هذه تخصصكم ولا ننسي هنا ذكر علي بابا الفالي

وقصت فاتيما البرتقال.....................................:p


يا فاتوران روح رقع بعقيدتك الي كلها احلام



من ميسحية تاخذون دينكم

عندي اقتراح والله اصير شيعي جدام اعضاء المنتدي ان سويت

الي قاله الفالي وانا اشب النار حااااضر
 
#14
لن اترككم تهربون من سؤالي


كم ركن للأسلام عندكم وماهي وماهو دليلها من الكتاب والسنه وآل البيت



ابي شيعي واحد بس يجاوب لييييييش عندكم حساسيه من هالسؤال؟؟؟؟

يااعضاء المنتدي لاحضو هروبهم من هذا السؤال الي اهم فاتوران وخادم الأمام وبوعلي وسميدع

انا اتحداكم تحدي اذا جاوبتو :D
 
#15
هل للدجال ولاية تكوينية ؟
لا .:D

ولو كنتَ تفهم معنى ( الولاية التكوينية ) في مذهبك لما سألتَ هذا السؤال .:D

الولاية التكوينية كما عرفها الخميني هي :

التحكم بـ ( جميع ) ذرات الكون .:D

والدجال يتحكم في ( بعض ) ما في الكون .:D

أنا أعلم ما تريد قوله من خلال هذا السؤال .;)

نعرف مذهبنا وحتى مذهبكم أكثر منكم .:D

يخرب بيت الجهل المركب يا خادم الإمام شنو يفضحك .:D
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
#17
هل للدجال ولاية تكوينية ؟

دين الوهابية يستحق ان يكون نكتة

يقول للسماء امطري تمطر

مو ناقص الا يقول قصة بنت الخباز مع ولد السلطان

الي نقذها من الساحر الجبار


أنا ما كنت أتخيل أن يكون هذا حالكما من الضعف سواء في العلم أو حتى الفهم , فإن الدجال عقيدة ثابتة عند المسلمين , وحتى فرقة الشيعة الشاذة قد أثبتت عندها وجود الدجال في أخبار كثيرة منها ولهذا ما أزال متعجبا منذ أن وضعت سؤالي واجر الولد الصغير وراءك يا الخادم .

وأما قول شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله فهي من وراء الحديث الصحيح عند مسلم وغيره (( ...فَيَأْمُرُ السَّمَاءَ فَتُمْطِرُ وَالْأَرْضَ فَتُنْبِتُ فَتَرُوحُ عَلَيْهِمْ سَارِحَتُهُمْ أَطْوَلَ مَا كَانَتْ ذُرًا وَأَسْبَغَهُ ضُرُوعًا وَأَمَدَّهُ خَوَاصِرَ ثُمَّ يَأْتِي الْقَوْمَ فَيَدْعُوهُمْ فَيَرُدُّونَ عَلَيْهِ قَوْلَهُ فَيَنْصَرِفُ عَنْهُمْ فَيُصْبِحُونَ مُمْحِلِينَ لَيْسَ بِأَيْدِيهِمْ شَيْءٌ مِنْ أَمْوَالِهِمْ وَيَمُرُّ بِالْخَرِبَةِ فَيَقُولُ لَهَا أَخْرِجِي كُنُوزَكِ فَتَتْبَعُهُ كُنُوزُهَا كَيَعَاسِيبِ النَّحْلِ ثُمَّ يَدْعُو رَجُلًا مُمْتَلِئًا شَبَابًا فَيَضْرِبُهُ بِالسَّيْفِ فَيَقْطَعُهُ جَزْلَتَيْنِ رَمْيَةَ الْغَرَضِ ثُمَّ يَدْعُوهُ فَيُقْبِلُ وَيَتَهَلَّلُ وَجْهُهُ يَضْحَكُ ...))صحيح مسلم - (14 / 167), ولن أحاول أن أجرح فهمكما أكثر من ذلك بإثبات وجوده من الروايات الشيعية ولكني سوف أقتصر على إيراد جزء من شرح أحد علماءك لأعمال المهدي المنتظر في مواجهة الدجال , يعني تعتقدون بالمهدي ولا تفهمون أعماله؟!


حياة الإمام المهدي (ع) - باقر شريف القرشي - ص 269 - 270
((.. أمارات ظهوره : أما أمارات ظهور الدجال فهي أن يمنى الناس بكوارث اجتماعية واقتصادية والتي منها : شيوع الظلم والجور وانتشار الفساد وانعدام التوازن بين أفراد المجتمع وداخل الأسرة كما أن من الأمارات جفاف المياه وقلة الزراعة وانتشار القحط وشيوع البطالة وفقدان العمل وانعدام المستوى الثقافي والحضاري وغير ذلك من الآفات الاجتماعية المدمرة وفي الحديث النبوي : يكون قبل خروجه سنون خمس جدب ، يهلك كل ذي حافر " . ويأتيهم الدجال بالطعام لإغرائهم وصدهم من سبيل الله تعالى إنه يأتيهم بالطعام في وقت ينهش الجوع أجسامهم وقد عجزت التكنولوجيا من توفير الطعام لهم . وفي الحديث : " لأنا أعلم بما مع الدجال معه نهران : أحدهما رأي العين ماء أبيض والآخر رأي العين نار تتأجج .
تسخير الكنوز له : ومن بلاء الدجال وفتنته أنه يخرج المعادن من الأرض ففي الحديث : " يمر بالخربة فيقول لها : أخرجي كنوزك فتتبعه كنوزها " وفي حديث آخر : " إنه يأمر الأرض أن تنبت فتنبت " . ومعنى ذلك أنه يستخدم السحر في سبيل أغراضه وغوايته للخلق فالسحر سلاحه الوحيد الذي يسيطر به على البسطاء الذين لم يكن لهم أي رصيد من العلم والتقوى .
نهايته : ونهاية هذا المجرم الخطير تكون على يد الإمام المنتظر المنقذ الأعظم فقد روى الإمام الصادق عليه السلام بسنده عن آبائه عن جده رسول الله ( ص ) أنه ذكر خروج الدجال والقرية التي يخرج منها وبعض أوصافه وأنه يدعي الألولهية وأنه في أول يوم من خروجه يتبعه سبعون ألفا من اليهود وأولاد الزنا.. )) انتهى


والآن يرتد السؤال عليك يا الخادم فأخبرنا هل فعله هذا ولاية تكوينية ؟ واسأل صاحبك الصغير هل دين الإمامية فيلم كرتون لأنه يقول للأرض أخرجي كنوزك فتخرج؟!

؟



 
#18

لو كـــان الغبـــاء رجلا لكـان رافضيا ...
قال جعفر الصادق رحمه الله :" ما أنزل الله من آية في المنافقين إلا وهي فيمن ينتحل التشيع ". رجال الكشي ص 154
وقال أيضا : " إن ممن ينتحل هذا الأمر ليكذب حتى إن الشيطان ليحتاج إلى كذبه " . الروضة من الكافي ص 212
وقال محمد الباقر – رحمه الله ورضي عنه - : " لو كان الناس كلهم لنا شيعة لكان ثلاثة أرباعهم لنا شكاكا والربع الآخر أحمق " . رجال الكشي ص 179
تنقل ولا تدري ما هو نقلك ولم تفهمه يعني من يقول انه شيعي وهو ليس اصلا بشيعي فكل هذا الكلام صحيح
يعني يطلع لنا وهابي احمق جويهل فويسق ويدعي بانه شيعي وهو كذاب اشر من ابليس فهو احمق ومنافق لنه ينتحل التشيع

لو كان الغباء رجلا لكان وهابيا
 
#19
ههههههههههههه انت شنو يفهمك يااغاتي صعبه عليك اللغه العربيه روح اسأل مدرس نحو ويفهمك منو ينتحل التشيع غير الشيعه الرافضه:D
الله يعينك علي عقلك

من ينتحل
من يددعي بانه خلاف لما هو علي حقيقته
يعني كذاب
يعني بو شلاخ
يعني من ربع الدجال
الله يعينا عليك
 
أعلى