البرازيل - باهيا

aakintab

عضو جديد
باهيا واحدة ولايات البرازيل الستة وعشرون، وتقع في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد على ساحل المحيط الأطلسي الساحل، وتأتي في المركز الرابع من حيث كثافة السكان وفي المركز الخامس من ناحية المساحة، كما أنها من الولايات الأكثر أهمية من حيث التاريخ والثقافة في البرازيل، عاصمتها مدينة سلفادور وتقع عند تقاطع المحيط الأطلسي و خليج القديسين، إسم (باهيا) هو لفظ قديم من الكلمة البرتغالية (بايا) وتعني (الخليج).
ساحل جوز الهند شمال باهيا يمتد على مسافة 193 كيلومتر، حيث بساتين جوز الهند، الكثبان الرملية، الأنهار، مستنقعات المياه العذبة، البحيرات، غابات الأطلسي المطيرة.
خليج جميع القديسين أكبر خليج على الساحل البرازيلي، وبه عدد كبير من الجزر ذات الشواطئ الاستوائية والغطاء النباتي، حيث يحتوي على ستة وخمسون جزيرة في مربع 1،052 كيلومتر، وتمتاز هذه الجزر بأنهار وجداول المياه العذبة. وهو أكبر الخليج للملاحة في البرازيل و واحد من أكثر المواقع المفضلة لمحبي الرياضات البحرية، وتتوفر به العديد من وسائل الترفية المختلفة مثل الزوارق البخارية، الدراجات المائية، الرحلات البحرية للجزر ذات المياه البلورية، زوارق السباقات.

لمعرفة المزيد عن باهيا

 

ريما القمر

عضو مخضرم
.​



شكراً على اطلاعنا على المدينة الباهيه ..​

باهيا ..:)

ننتظر منك المزيد .. :وردة:​

.​




.​
 
التعديل الأخير:

الأجود

عضو فعال
البرازيل بلد جميل ورائع بالصور

لكن بالواقع بالأفلام دوله مليانه فساد وإجرام وفقر
 
أعلى