عــمــر بن الخطآب عــآلي بأفــ ع ــآله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

Andropov

عضو ذهبي
الشجاعه ان عمه حيدره الكرار رضوان الله عليهم ويكفيه انه مدفون بجانب الرسول صلى الله عليه وسلم زوج بنته حفصه رضي الله عنها واما انت مثلك مثل عفير انهق والصراخ على قدر الالم يااحمق ام كلثوم زوجته رضي الله عنها انتوا لو فيكم خير ماضحكوا عليكم بقصة كسر الضلع وجعلتوا من ابو السبطين رضي الله عنه وارضاه (حاشاه من كذبكم) جبان مايدافع عن زوجته فكر بعقلك مو بعقل السيد اللي يضحك عليك وينهب مالك باسم الخمس فلا تتكلم عن موضوع الشجاعه وهو حتى بكتبكم ذكرتوا انه قتل خاله وهاجر قدام عتاهية كفار مكه والرسول صلى الله عليه وسلم دعى له اللهم اعز الاسلام باحد العمرين موجود بكتبكم ومهما نقول انت مثل .... يحمل اسفارا تفكر بعقل السيد مو بعقلك فاحترم نفسك واطرح اسألتك بادب

ما دخل هذه السباب بشجاعة عمر بن الخطاب ؟

هل بهذه الطريقة أثبتت أنه شجاع و من الفرسان البواسل و أنه حارب في المعارك و الغزوات مع الرسول عليه الصلاة و السلام ، و ثبت حتى جرحت يده و قدمه و أصابته أسهم الكفار و رماحهم ؟



إسمعوا كلامي و علقوه بحبل حول رقبتكم : كل شيء تقدرون أن تجدوا له جوابا إلا سؤالي هذا ، فقد نسي الذي وضع لكم تاريخكم أن يكتبه .
 
اقتباس من مقال أحمد الكاتب المحافظون يتصدون لحركة التجديد الشيعية

اضافة الي ما صرح به
المرجع الديني الشيعي السيد محمد حسين فضل الله قائلا:
أنا لا أتفاعل مع كثير من الأحاديث التي تقول بأن القوم كسروا ضلعها أو ضربوها على وجهها وما إلى ذلك. . وسئل كيف نفسر خسران الجنين محسن؟ أجاب : قلت : إن هذا لم يثبت ثبوتا بأسانيد معتبرة ولكن قد يكون ممكنا. أما سقوط الجنين فقد يكون بحالة طبيعية طارئة
وذكر في مقابلة مع نشرة البينات (العدد 134 ) صرح بما يلي:

أما قصة ضلع الزهراء(ع)، فإن لديّ تحفظات نقدية تاريخية في ما ينسب إلى ما حدث لها، فقد أثرت علامات استفهام من خلال التحليل النقدي التاريخي، ولكني لم أنفِ ذلك، لأنني أعتبر أن النفي يحتاج إلى دليل كما أن الإثبات يحتاج إلى دليل . أما الشهادة الثالثة، فإن علماء الشيعة متفقون على أنها ليست جزءاً من الأذان وإنما يؤتى بها بشكل مطلق، بل يقولون لا يجوز الاعتقاد بأنها جزء من الأذان، مثل أشهد أن محمداً رسول الله، لأن ذلك تشريع محرم، وبذلك فأنا لم أنفِ شيئاً يثبته الشيعة.

من صفات الامام علي كرم الله وجهه
القوة يروي الشيخ المفيد الشيعي) بان الامام علي قلع باب خيبر الذي لم يستطع ان يقلبه سبعون رجلا !! )
وكما نعلم ان سيدنا علي كرم الله وجهه ضحى بنفسه ونام في فراش الرسول في صغره خلال الهجرة
الحيدر الكرار الذي بارز اقوى الرجال وهزمهم

فالقصة الوهمية تعطي صورة سيئة عن الامام علي لانها تعني اتهام الامام علي بالجبن
فمن المعلوم ان الشخص العادي صاحب المروءة يموت و لا تهتك داره فما بالك بعلي
رضي الله عنه ويقف ساكتا ويكتفي الامام بالبكاء عند قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني فالشيعة يدعون ان الامام يعلم الغيب الا يعرف انه لن يقتل الا في عام 39
وبعد هذا يكافيء الامام على سيدنا عمر ويزوجه ابنته ام كلثوم
 
ما دخل هذه السباب بشجاعة عمر بن الخطاب ؟

هل بهذه الطريقة أثبتت أنه شجاع و من الفرسان البواسل و أنه حارب في المعارك و الغزوات مع الرسول عليه الصلاة و السلام ، و ثبت حتى جرحت يده و قدمه و أصابته أسهم الكفار و رماحهم ؟


إسمعوا كلامي و علقوه بحبل حول رقبتكم : كل شيء تقدرون أن تجدوا له جوابا إلا سؤالي هذا ، فقد نسي الذي وضع لكم تاريخكم أن يكتبه .
اقتباس من مقال أحمد الكاتب المحافظون يتصدون لحركة التجديد الشيعية

اضافة الي ما صرح به
المرجع الديني الشيعي السيد محمد حسين فضل الله قائلا:
أنا لا أتفاعل مع كثير من الأحاديث التي تقول بأن القوم كسروا ضلعها أو ضربوها على وجهها وما إلى ذلك. . وسئل كيف نفسر خسران الجنين محسن؟ أجاب : قلت : إن هذا لم يثبت ثبوتا بأسانيد معتبرة ولكن قد يكون ممكنا. أما سقوط الجنين فقد يكون بحالة طبيعية طارئة
وذكر في مقابلة مع نشرة البينات (العدد 134 ) صرح بما يلي:

أما قصة ضلع الزهراء(ع)، فإن لديّ تحفظات نقدية تاريخية في ما ينسب إلى ما حدث لها، فقد أثرت علامات استفهام من خلال التحليل النقدي التاريخي، ولكني لم أنفِ ذلك، لأنني أعتبر أن النفي يحتاج إلى دليل كما أن الإثبات يحتاج إلى دليل . أما الشهادة الثالثة، فإن علماء الشيعة متفقون على أنها ليست جزءاً من الأذان وإنما يؤتى بها بشكل مطلق، بل يقولون لا يجوز الاعتقاد بأنها جزء من الأذان، مثل أشهد أن محمداً رسول الله، لأن ذلك تشريع محرم، وبذلك فأنا لم أنفِ شيئاً يثبته الشيعة.

من صفات الامام علي كرم الله وجهه
القوة يروي الشيخ المفيد الشيعي) بان الامام علي قلع باب خيبر الذي لم يستطع ان يقلبه سبعون رجلا !! )
وكما نعلم ان سيدنا علي كرم الله وجهه ضحى بنفسه ونام في فراش الرسول في صغره خلال الهجرة
الحيدر الكرار الذي بارز اقوى الرجال وهزمهم

فالقصة الوهمية تعطي صورة سيئة عن الامام علي لانها تعني اتهام الامام علي بالجبن
فمن المعلوم ان الشخص العادي صاحب المروءة يموت و لا تهتك داره فما بالك بعلي
رضي الله عنه ويقف ساكتا ويكتفي الامام بالبكاء عند قبر الرسول صلى الله عليه وسلم ان القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني فالشيعة يدعون ان الامام يعلم الغيب الا يعرف انه لن يقتل الا في عام 39
وبعد هذا يكافيء الامام على سيدنا عمر ويزوجه ابنته ام كلثوم
:cool::cool:شوف هالجواب من شيعي يادجاجة القنطره اذا تطعن بالفاروق رح تتطعن بشجاعة علي رضوان الله عليهم اجمعين فكر بعقلك مو بعقل السيد اللي يضحك عليك بس مره فكر بعقلك لاتروح لاية الله قوقل ولا لتفكير اسيادك انت بينك وبين نفسك شلون جبان ويغتصب الخلافه ويتزوج بنت الامام وفوق هذا يندفن جنب الرسول صلى الله عليه وسلم فيا دجاجه القنطره فكر بعقلك تكفا مو بعقل مرجعك اللي مستفيد ويخدرك بلطميه وهلم جرا
 

Andropov

عضو ذهبي
أنا أسألك السؤال من وجهة النظر السنية و ليس الشيعية . . .

أنا سني الآن . . . أعطني نبذة عن شجاعة و فروسية و جهاد عمر بن الخطاب في حياة الرسول عليه الصلاة و السلام ؟


لا تنط لفتح بلاد فارس ، لأن مساحة بلاد فارس خمسة مليون كيلومتر مربع ، وحجم حصن خيبر 3000 متر بس . :D
 
ما دخل هذه السباب بشجاعة عمر بن الخطاب ؟

هل بهذه الطريقة أثبتت أنه شجاع و من الفرسان البواسل و أنه حارب في المعارك و الغزوات مع الرسول عليه الصلاة و السلام ، و ثبت حتى جرحت يده و قدمه و أصابته أسهم الكفار و رماحهم ؟


إسمعوا كلامي و علقوه بحبل حول رقبتكم : كل شيء تقدرون أن تجدوا له جوابا إلا سؤالي هذا ، فقد نسي الذي وضع لكم تاريخكم أن يكتبه .
يادجاجه القنطره هذي الشجاعه بنظرك وان جاوبناك من كتبك انه قتل خاله بمعركه مو هذي الشجاعه بس ينكسر ضلع زوجته وتغتصب الخلافه وتزوج بنته غصب بنظرك لا عشان بيضة المسلمين انت فكر بعقلك موبعقل اللي يقودك ياسبع ولا كلامك مامنه فايده نثبت لك وبعدين تفكر بعقل سيدك مو بعقلك انت ابحث عن الشجاعه وحرر عقلك خله يفكر تمعن بكتبك
 
ما دخل هذه السباب بشجاعة عمر بن الخطاب ؟

هل بهذه الطريقة أثبتت أنه شجاع و من الفرسان البواسل و أنه حارب في المعارك و الغزوات مع الرسول عليه الصلاة و السلام ، و ثبت حتى جرحت يده و قدمه و أصابته أسهم الكفار و رماحهم ؟


إسمعوا كلامي و علقوه بحبل حول رقبتكم : كل شيء تقدرون أن تجدوا له جوابا إلا سؤالي هذا ، فقد نسي الذي وضع لكم تاريخكم أن يكتبه .
اذملف شجاعة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه و مميزات قيادته للامة و فتوحاته ‏

http://www.dd-sunnah.net/forum/showthread.php?t=69695ا انت تفكر بعقلك هاك هالملف وشوف الشجاعه بس اتمنى تفكر بعقلك مو بعقل سيدك
 

Andropov

عضو ذهبي
لا أريد ملف أو روابط تدخلني إلى مواقع مشبوهة ، أريد أن تذكر هنا جهاده مع الرسول عليه الصلاة و السلام . . . فقط ؟

هل المطلوب صعب ، أو الطالب هو الصعب ؟
 
لا أريد ملف أو روابط تدخلني إلى مواقع مشبوهة ، أريد أن تذكر هنا جهاده مع الرسول عليه الصلاة و السلام . . . فقط ؟

هل المطلوب صعب ، أو الطالب هو الصعب ؟
ياسلام على الرد ياسبع لا والله مو صعب بس انت فكر بالاسئلة هذي كسر ضلع زوجته وهو ساكت بكذبة الوصية وبيضة المسلمين تغتصب الخلافه تتزوج بنته غصب عنه ويزوجها تقيه يدفن بجنب الرسول صلى الله عليه وسلم ولم يمانع المعصوم ولاينكر هالشئ فكر بهالاسئله بعقلك مو بعقل سيدك
 
أنا أسألك السؤال من وجهة النظر السنية و ليس الشيعية . . .

أنا سني الآن . . . أعطني نبذة عن شجاعة و فروسية و جهاد عمر بن الخطاب في حياة الرسول عليه الصلاة و السلام ؟

لا تنط لفتح بلاد فارس ، لأن مساحة بلاد فارس خمسة مليون كيلومتر مربع ، وحجم حصن خيبر 3000 متر بس . :D
انت شنو مفهوم الشجاعه بنظرك
 

مواطن

عضو فعال
أنا أسألك السؤال من وجهة النظر السنية و ليس الشيعية . . .

أنا سني الآن . . . أعطني نبذة عن شجاعة و فروسية و جهاد عمر بن الخطاب في حياة الرسول عليه الصلاة و السلام ؟


لا تنط لفتح بلاد فارس ، لأن مساحة بلاد فارس خمسة مليون كيلومتر مربع ، وحجم حصن خيبر 3000 متر بس . :D


ليس يصح بالأذهان شيئ إذا أحتاج النهار إلى دليل

لعل لغتك الفارسية تغلب على العربية أسأل العرب الأقحاح عن هذا البيت ستجد جواب على سؤالك ...


رضي الله عن سيدنا عمر ولعن الله من يلعنه ..
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
يا أبا عمر ، الموضوع بكبره مغالاة في شجاعة عمر بن الخطاب ، و قائم على كلام إنشائي يفتقر إلى الدليل التاريخي ، أنت تعلم و أنا أعلم ماهي هذه الشجاعة ، لكن ماذا أقول إن فقد من هو خير منك الشجاعة ، حتى إمتلكتها أنت و تجاوب سؤالي .



إذا كنت تريد أن تقيس الرجال بالشجاعة فليس هناك شجاعة مثل شجاعة الفاروق الذي اقتحم دار أشجع الناس - على مفهومكم الشاذ - وما استطاع أن يجاوبه أو ينابذه , فهذه شجاعة غلبت شجاعة الناس جميعا وما تقدر على رد هذا.

وإذا كنت تقيس الرجال بالبلاء فإن الفاروق رضي الله عنه ما ترك ولا عزوة مع النبي صلى الله عليه وسلم إلا وكان فيها , وهذا ما لم يتحقق حتى لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.

وإذا كنت تقيس الرجال بالقرب من النبي صلى الله عليه وسلم فهذا أحد وزراء محمد صلوات ربي وسلامه عليه , عرفها عنه حتى الفرس والروم والعرب أجمعين , فعندما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بأن يصلي أبو بكر بالناس فلم يجدوه نادوا عمرا لأنهم يعلمون أنه الثاني في التسلسل بعد النبي صلى الله عليه وسلم.

وإذا كنت تقيس الرجال بالعلم , فهذا الذين نزلت على لسانه آيات من القرآن الكريم , وهو الملهم القوي الأمين الذي لو كان بعد النبي نبيا لكان الفاروق رضي الله عنه.

وإذا كنت تريد أن تقيس الرجال بالسيف واعتبار قصة حياتهم تدور على هذا فقد سببت كل الأئمة الأثنى عشرية إلا أبو الحسنين والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا , وعلى الرغم من علو مكانتهم إلا أن أحدهم ما أمسك سيفا يوما في حياته ولا خاض حربا , وعلى الرغم من ذلك فهم في أعلى درجات الناس عند المسلمين إلا الأخير المجهول هذا.

فعلى أي مقياس تريد لن تقدر على أن تجد أحدا فاق الفاروق رضي الله عنه إلا الصديق .

.
 
إذا كنت تريد أن تقيس الرجال بالشجاعة فليس هناك شجاعة مثل شجاعة الفاروق الذي اقتحم دار أشجع الناس - على مفهومكم الشاذ - وما استطاع أن يجاوبه أو ينابذه , فهذه شجاعة غلبت شجاعة الناس جميعا وما تقدر على رد هذا.

وإذا كنت تقيس الرجال بالبلاء فإن الفاروق رضي الله عنه ما ترك ولا عزوة مع النبي صلى الله عليه وسلم إلا وكان فيها , وهذا ما لم يتحقق حتى لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه.

وإذا كنت تقيس الرجال بالقرب من النبي صلى الله عليه وسلم فهذا أحد وزراء محمد صلوات ربي وسلامه عليه , عرفها عنه حتى الفرس والروم والعرب أجمعين , فعندما أمر النبي صلى الله عليه وسلم بأن يصلي أبو بكر بالناس فلم يجدوه نادوا عمرا لأنهم يعلمون أنه الثاني في التسلسل بعد النبي صلى الله عليه وسلم.

وإذا كنت تقيس الرجال بالعلم , فهذا الذين نزلت على لسانه آيات من القرآن الكريم , وهو الملهم القوي الأمين الذي لو كان بعد النبي نبيا لكان الفاروق رضي الله عنه.

وإذا كنت تريد أن تقيس الرجال بالسيف واعتبار قصة حياتهم تدور على هذا فقد سببت كل الأئمة الأثنى عشرية إلا أبو الحسنين والحسن والحسين رضي الله عنهم جميعا , وعلى الرغم من علو مكانتهم إلا أن أحدهم ما أمسك سيفا يوما في حياته ولا خاض حربا , وعلى الرغم من ذلك فهم في أعلى درجات الناس عند المسلمين إلا الأخير المجهول هذا.

فعلى أي مقياس تريد لن تقدر على أن تجد أحدا فاق الفاروق رضي الله عنه إلا الصديق .

.
هو يتخبط يابوعمر لو قلنا الشجاعه بالقتل فخالد بن الوليد وابو دجانه والبراء وعلي رضوان الله عليهم اشجع من النبي صلى الله عليه وسلم اذ لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم روحي له الفداء الضحوك القتال امام الغر المحجلين قتل غير شخص واحد وهو اللي كان الصحابه رضوان الله عليهم يلتجأون اليه بالمعارك ويحتمون به
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
هو يتخبط يابوعمر لو قلنا الشجاعه بالقتل فخالد بن الوليد وابو دجانه والبراء وعلي رضوان الله عليهم اشجع من النبي صلى الله عليه وسلم اذ لم يثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم روحي له الفداء الضحوك القتال امام الغر المحجلين قتل غير شخص واحد وهو اللي كان الصحابه رضوان الله عليهم يلتجأون اليه بالمعارك ويحتمون به



يا سلام عليك أحسنت أخي الكريم , وعلى الرغم من كونه سؤال طفولي إلا أن الرد الرجولي العقلاني يُذيبها تماما.

.
 
اللهم أعز الإسلام بأحد العُمرين


مقولة الرسول صلى الله عليه وسلم ودعوته بأن يعز الاسلام بأسلام عمر الخطاب

او عمرو ابن هشام,,ترى لماذا الرسول صلى الله عليه وسلم طلب عزة

ألاسلام بأسلام احد هاذان الرجلان ..الا لقوته رضي الله عنه

على العمووووووووووووووووووووووووووووووووم

هاذي احاديث الرسول عن الفاروق..(قلنا الرسول صلى الله عليه وسلم..مهو رافضي)

ياليت أبن سباء اليهودي مؤسس المذهب الرافضي ..ضهر بوقت عمر حتى يكمل مابدئه

وحتى لانرى مثل هاذه الحثاله





أقوال رسول الله صلى الله عليه وسلم في عمر رضي الله عنه وفضائله :

ـ أخرج أحمد في مسنده عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "خير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر ".

ـ أخرج أحمد بن حنبل في مسنده عن علي كرم الله وجهه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أبو بكر وعمر سيِّدا كهول أهل الجنة من الأولين والآخرين، ما خلا النبيين والمرسلين" .

ـ أخرج الترمذي عن ابن عمر " أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اللهم أعز الإسلام بأحب هذين الرجلين إليك ، بعمر بن الخطاب ، أو بأبي جهل بن هشام ".

ـ أخرج الحاكم عن ابن عباس " أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: اللهم أعز الإسلام بعمر بن الخطاب خاصة " وأخرجه الطبراني في الأوسط من حديث أبي بكر الصديق وفي الكبير من حديث ثوبان.

ـ أخرج الترمذي عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " إن الله جعل الحق على لسان عمر وقلبه " وأخرجه الطبراني عن بلال بن رباح ومعاوية بن أبي سفيان .

ـ أخرج ابن ماجة والحاكم عن أبي ذر قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : " إن الله وضع الحق على لسان عمر يقول به " .

ـ أخرج مسلم عن عائشة ، أنها قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « إنه كان في الأمم محدثون (ملهمون يوافق قولهم مراد الله تعالى ) فإن يكن في هذه الأمة فهو عمر بن الخطاب » .

ـ عن سعد بن أبي وقاص قال : أستأذن عمر على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : « والذي نفسي بيده ، ما لقيت الشيطان سالكا فجا إلا سلك غير فجك » .

ـ أخرج ابن ماجة عن ابن عباس ، قال : لما أسلم عمر أتى جبريل النبي صلى الله عليه وسلم فقال : « لقد استبشر أهل السماء بإسلام عمر » .

ـ أخرج البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : « بينا أنا نائم رأيت الناس يعرضون علي وعليهم قمص ، منها ما يبلغ الثدي ، ومنها ما يبلغ دون ذلك ، وعرض علي عمر وعليه قميص يجره » قالوا : فما أولت ذلك يا رسول الله ، ؟ قال : « الدين ».

ـ أخرج الشيخان عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " بينما أنا نائم رأيتني في الجنة فإذا امرأة تتوضأ إلى جانب قصر قلت: لمن هذا القصر قالوا: لعمر فذكرت غيرتك فوليت مدبراً ، فبكى عمر وقال: أعليك أغار يا رسول الله .

ـ أخرج الشيخان عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " بينما أنا نائم شربت يعني اللبن حتى أنظر الري يجري في أظفاري ، ثم ناولته عمر ، قالوا: فما أولته يا رسول الله ؟ قال العلم.

ـ أخرج الشيخان عن سعد بن أبي وقاص قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " يا ابن الخطاب والذي نفسي بيده ما لقيك الشيطان سالكاً فجاً قط إلا سلك فجاً غير فجك " .

ـ أخرج الترمذي والحاكم وصححه عن عقبة بن عامر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لو كان بعدي نبي لكان عمر بن الخطاب ".

ـ أخرج الترمذي عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " إني لأنظر إلى شياطين الجن والإنس قد فروا من عمر " .

ـ أخرج البزار عن قدامة بن مظعون عن عمه عثمان بن مظعون قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " هذا غلق الفتنة ، وأشار بيده إلى عمر ، لا يزال بينكم وبين الفتنة باب شديد الغلق ما عاش هذا بين أظهركم " .

ـ أخرج ابن عساكر عن عائشة رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: " إن الشيطان يفرق ( يخاف ) من عمر " .

ـ أخرج الطبراني والديلمي عن الفضل بن العباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الحق بعدي مع عمر حيث كان " .

ـ أخرج الطبراني في الأوسط عن أبي سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " من أبغض عمر فقد أبغضني ومن أحب عمر فقد أحبني . .. " إسناده حسن.

ـ أخرج مسلم عن محمد بن سعد بن أبي وقاص أن أباه سعدا قال :.. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده ما لقيك ( يقصد عمر ) الشيطان سالكا فجا إلا سلك فجا غير فجك .

ـ أخرج أحمد بن حنبل في مسنده عن سعيد بن زيد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أبو بكر في الجنة، وعمر في الجنة، وعثمان في الجنة، وعلي في الجنة، وطلحة في الجنة، والزبير في الجنة، وعبد الرحمن بن عوف في الجنة، وسعد بن أبي وقاص في الجنة، وسعيد بن زيد في الجنة، وأبو عبيدة بن الجراح في الجنة ".

ـ عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أبو بكر وعمر خير أهل السموات والأرض، وخير من بقي إلى يوم القيامة ".

ـ أخرج البزّار عن جابر بن عبد الله قال: كنا جلوساً عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فأقبل عمر بن الخطاب رضي الله عنه وعليه قميص أبيض، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا عمر أجديد قميصك هذا أم غسيل "؟ فقال: غسيل، فقال: "البس جديداً ، وعش حميداً ، ومت شهيداً ، يعطيك الله قرة عين في الدنيا والآخرة ".

ـ عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ضرب صدر عمر بيده حين أسلم وقال: " اللهم أخرج ما في صدر عمر من غل وداء، وأبدله إيمانا - ثلاثا – ".

ثانيا : من أقوال الصحابة المأثورة في فضل عمر :

ـ أخرج ابن منيع في مسنده عن علي رضي الله عنه قال: "كنا أصحاب محمد لا نشك أن السكينة تنطق على لسان عمر " .

ـ أخرج البخاري عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: ما زلنا أعزة منذ أسلم عمر.

ـ أخرج مسلم عن ابن أبي مليكة قال : سمعت ابن عباس يقول : وضع عمر بن الخطاب على سريره فتكنفه الناس يدعون ويثنون ويصلون عليه قبل أن يرفع وأنا فيهم ، فلم يرعني إلا برجل قد أخذ بمنكبي من ورائي ، فالتفت إليه فإذا هو علي ، فترحم على عمر وقال : ما خلفت أحدا أحب إلي أن ألقى الله بمثل عمله منك ، وايم الله إن كنت لأظن أن يجعلك الله مع صاحبيك ، وذاك أني كنت أسمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :" جِئْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَدَخَلْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، وَخَرَجْتُ أَنَا وَأَبُو بَكْرٍ وَعُمَرُ ، فَإِنْ كُنْتُ لأرْجُو أَوْ لأظُنُّ أَنْ يَجْعَلَكَ اللَّهُ مَعَهُمَا" .

ـ أخرج ابن سعد والطبراني عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: كان إسلام عمر فتحاً ، وكانت هجرته نصراً ، وكانت إمامته رحمة ، ولقد رأيتنا وما نستطيع أن نصلي إلى البيت حتى أسلم عمر ، فلما أسلم عمر قاتلهم حتى تركونا فصلينا.

ـ عن محمد بن إسحاق قال : جاء طلحة حتى دخل على أبي بكر وقال : استخلفت على الناس عمر ، وقد رأيت ما يلقى الناس منه وأنت معه فكيف إذا خلا بهم ، وأنت ملاق ربك فسائلك عن رعيتك فقال أبو بكر : أجلسوني فأجلسوه فقال : أبالموت تفرقوني أم بالله تخوفونني ، إذا لقيت الله فسألني قلت : استخلفت عليهم خير أهلك

ـ عن جابر بن عبد الله أن عليا قال لعمر وهو مسجى : ما من الناس أحد أحب إلي أن ألقى الله بمثل صحيفته من هذا المسجّى .

ـ أخرج ابن سعد عن ذكوان قال: قلت لعائشة: من سمى عمر الفاروق؟ قالت: النبي صلى الله عليه وسلم.

ـ أخرج البزار والحاكم وصححه عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: لما أسلم عمر قال المشركون: قد انتصف القوم اليوم منا ، وأنزل الله " يا أيها النبي حسبك الله ومن اتبعك من المؤمنين ".

ـ أخرج ابن سعد والحاكم عن حذيفة قال: لما أسلم عمر كان الإسلام كالرجل المقبل لا يزداد إلا قرباً.

ـ أخرج الطبراني عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "أول من جهر بالإسلام عمر بن الخطاب إسناده صحيح حسن ".

ـ أخرج ابن سعد عن صهيب قال: لما أسلم عمر رضي الله عنه أظهر الإسلام ودعا إليه علانية ، وجلسنا حول البيت حلقاً ، وطفنا بالبيت ، وانتصفنا ممن غلظ علينا ، ورددنا عليه بعض ما يأتي به.

ـ قال حذيفة: والله ما أعرف رجلا لا تأخذه في الله لومة لائم إلا عمر.

ـ قالت عائشة رضي الله عنها وذكرت عمر كان والله أحوذياً نسيج وحده.

ـ قال معاوية: أما أبو بكر فلم يرد الدنيا ولم ترده ، وأما عمر فأرادته الدنيا ولم يردها ، وأما نحن فتمرغنا فيها ظهراً لبطن .

ـ سئل ابن عباس عن أبي بكر فقال: كان كالخير كله ، وسئل عن عمر فقال: كان كالطير الحذر الذي يرى أن له بكل طريق شركاً يأخذه وسئل عن علي فقال: ملئ عزماً وحزماً وعلماً ونجدة.



ألان ايها الرافضي ..هل نسمع كلامك..ام كلام محمد صلى الله عليه وسلم في وصف افضال

هاذا الرجل ..شاهت الوجوه تدعون حب النبي وتطعنون في زوجته وشرفه واصحابه

وتقولون انا مسلمون حتى على رضي الله عنكم لم يسلم منكم
 

Andropov

عضو ذهبي
أتركوا عنكم هذه الأحاديث التي أراها ( حسب عقيدتي ) موضوعة . . . لكن بما أنكم تعتقدون بصحتها ، فأنا أسلم لكم جدلا بصحتها أيضا ، و لن أتنازل حتى أرى بطولاته في زمان الرسول عليه الصلاة و السلام ، و كما يقول المثل الكويتي ( اللي ماله أول ماله تالي ) .

أبو عمر ، لا تتخبط هكذا ، هل في عقيدتك السنية أن عمر بن الخطاب هاجم بيت الإمام علي ؟ نتنازل و نقول لا . . . فلماذا تقحمه بالموضوع و لا تجاوب ؟
 
اللهم أعز الإسلام بأحد العُمرين

إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه المناقب صحيح البخاري

</B>حدثني ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عمر بن محمد ‏ ‏قال فأخبرني ‏ ‏جدي ‏ ‏زيد بن عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏
بينما هو في الدار خائفا إذ جاءه ‏ ‏العاص بن وائل السهمي أبو عمرو ‏ ‏عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير ‏ ‏وهو من ‏ ‏بني سهم ‏ ‏وهم حلفاؤنا في الجاهلية ‏ ‏فقال له ما بالك قال ‏ ‏زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج ‏ ‏العاص ‏ ‏فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال أين تريدون فقالوا نريد هذا ‏ ‏ابن الخطاب ‏ ‏الذي ‏ ‏صبا ‏ ‏قال لا سبيل إليه فكر الناس
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
أتركوا عنكم هذه الأحاديث التي أراها ( حسب عقيدتي ) موضوعة . . . لكن بما أنكم تعتقدون بصحتها ، فأنا أسلم لكم جدلا بصحتها أيضا ، و لن أتنازل حتى أرى بطولاته في زمان الرسول عليه الصلاة و السلام ، و كما يقول المثل الكويتي ( اللي ماله أول ماله تالي ) .

أبو عمر ، لا تتخبط هكذا ، هل في عقيدتك السنية أن عمر بن الخطاب هاجم بيت الإمام علي ؟ نتنازل و نقول لا . . . فلماذا تقحمه بالموضوع و لا تجاوب ؟


اضطريت أن تتنازل عن مسألة عمر مع علي رضي الله عنهما لأنها شديدة , وهي كانت ردا على سؤالك وكانت هذه غايتي , والمسألة ليست رواياتنا وأخباركم وإنما هو الحق الذي تراه وتعتقده , فأنت تعتقد بهذه القصة على التفصيل الذي يرويه أئمتك , فلا يصح أن تقول أؤمن بالحق ساعة واكفر به عند المناظرة أو السؤال !!! , فالقصة حجة عليك ,ومن هنا فكل بطولات علي بن أبي طالب - حسب مفهومكم الشاذ - قد صبت في لحظة واحدة في جيب عمر رضي الله عنه بهذه القصة , وأي عيب بعد ذلك تريد أن تضعه على الفاروق رضي الله ينصب مباشرة في جيب علي رضي الله عنه - أيضا على حسب مفهومكم الشاذ - ومن هنا يأتي بيان ضعف الكذب وبهتانه أنه يؤذي الكذاب أول ما يؤذي ويضره , ولكن بعد أن ألزمتك بهذه القصة وخرجت أنت منها بهذه الطريقة المعيبة فأنقل لك بطولة من بطولات الفاروق رضي الله عنه


_________________
قال ابن إسحاق : وحدثني نافع مولى عبدالله بن عمر ، عن ابن عمر قال : لما أسلم أبيعمر قال : أى قريش أنقل للحديث ؟ فقيل له : جميل بن معمر الجمحي قال : فغدا عليه . قال عبدالله بن عمر : فغدوت أتبع أثره ، وأنظر ما يفعل ، وأنا غلام أعقل كل ما رأيت، حتى جاءه ، فقال له : أعلمت يا جميل أني قد أسلمت ودخلت في دين محمد ؟ فوالله ماراجعه حتى قام يجر رداءه واتبعه عمر ، واتبعت أبي ، حتى إذا قام على باب المسجد صرخبأعلى صوته : يا معشر قريش ـ وهم في أنديتهم حول الكعبة ـ ألا إن عمر بن الخطاب قدصبأ . قال ويقول عمر من خلفه : كذب ، ولكنى قد أسلمت ، وشهدت أن لاإله إلا الله ،وأن محمداً عبده ورسوله . وثاروا إليه فما برح يقاتلهم ويقاتلونه ، حتى قامت الشمسعلى رؤوسهم . قال وطلع ، فقعد وقاموا على رأسه وهو يقول افعلوا ما بدا لكم ، فأحلفبالله أن لو قد كنا ثلاث مئة رجل لقد تركناها لكم أو تركتموها لنا ، قال : فبينماهم على ذلك إذ أقبل شيخ من قريش ، عليه حلة حبرة وقميص موشى حتى وقف عليهم فقال : ما شأنكم ؟ قالوا : صبأ عمر ، فقال : فمه ؟ رجل اختار لنفسه أمراً فماذا تريدون ؟أترون بني عدي بن كعب يسلمون لكم صاحبهم هكذا ! خلوا عن الرجل . قال : فو اللهلكأنما كانوا ثوباً كشط عنه . قال : فقلت لأبي بعد أن هاجر إلى المدينة : يا أبت ،من الرجل الذي زجر القوم عنك بمكة يوم أسلمت ، وهم يقاتلونك ؟ فقال : أى بني ،العاص بن وائل السهمي .أخرجها ابن حبان في " موارد الظمآن " (2/218 رقم 1829) ، وابن هشام في " السيرة " (1/233) ، والحاكم في " المستدرك " (3/85) مختصرة .

قال الحافظ ابن كثير في " البداية والنهاية " (2/39) : وهذا إسناد جيدقوي ، وهو يدل على تأخر إسلام عمر ؛ لأن ابن عمر عرض يوم أحد وهو ابن أربع عشرة سنةوكانت أحد في سنة ثلاث من الهجرة ، وقد كان مميزاً يوم أسلم أبوه ، فيكون إسلامهقبل الهجرة بنحو من أربع سنين ، وذلك بعد البعثة بنحو تسع سنين والله أعلم .ا.هـ.

وحسن إسنادها العلامة الألباني في " صحيح موارد الظمآن " (2181) ، وحسنهاأيضا الشيخ مصطفى العدوي في " الصحيح المسند من فضائل الصحابة " ( ص 82 - 83) ..

فرجل يقاتل وحده قومه وأهله في إسلامه لرجل قوي شجاع يعرفها أي إنسان شجاع أو له من الشجاعة نصيب , وهذه اصح رواية في إسلام عمر رضي الله عنه وهي حسنة الإسناد , فهل نلت بغيتك الآن وأنت تسأل عن بطولة وفي عقر دار الشرك والكفر؟!

.

.
 
إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه المناقب صحيح البخاري

</B>حدثني ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عمر بن محمد ‏ ‏قال فأخبرني ‏ ‏جدي ‏ ‏زيد بن عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏

بينما هو في الدار خائفا إذ جاءه ‏ ‏العاص بن وائل السهمي أبو عمرو ‏ ‏عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير ‏ ‏وهو من ‏ ‏بني سهم ‏ ‏وهم حلفاؤنا في الجاهلية ‏ ‏فقال له ما بالك قال ‏ ‏زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج ‏ ‏العاص ‏ ‏فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال أين تريدون فقالوا نريد هذا ‏ ‏ابن الخطاب ‏ ‏الذي ‏ ‏صبا ‏ ‏قال لا سبيل إليه فكر الناس
;)اولا قبل مأجيبك ياشاطر شنو معناة سال بهم الوادي؟؟ اذا عرفت معناتها رح تعرف ان الحديث منقبه للفاروق رضي الله عنه
 
إسلام عمر بن الخطاب رضي الله عنه المناقب صحيح البخاري

</B>حدثني ‏ ‏يحيى بن سليمان ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏ابن وهب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عمر بن محمد ‏ ‏قال فأخبرني ‏ ‏جدي ‏ ‏زيد بن عبد الله بن عمر ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال ‏

بينما هو في الدار خائفا إذ جاءه ‏ ‏العاص بن وائل السهمي أبو عمرو ‏ ‏عليه حلة حبرة وقميص مكفوف بحرير ‏ ‏وهو من ‏ ‏بني سهم ‏ ‏وهم حلفاؤنا في الجاهلية ‏ ‏فقال له ما بالك قال ‏ ‏زعم قومك أنهم سيقتلوني إن أسلمت قال لا سبيل إليك بعد أن قالها أمنت فخرج ‏ ‏العاص ‏ ‏فلقي الناس قد سال بهم الوادي فقال أين تريدون فقالوا نريد هذا ‏ ‏ابن الخطاب ‏ ‏الذي ‏ ‏صبا ‏ ‏قال لا سبيل إليه فكر الناس
النبي صلى الله عليه وآله وسلم دعا الله بأن يعز الإسلام بأحب الرجلين إليه تعالى ؛فكان هو عمر بن الخطاب وليس عمرو بن هشام أبا جهل .

... فهل عندكم اعتراض على كلام النبي صلى الله عليه وسلم ؟


أم أنكم تردون كلام النبي صلى الله عليه وآله وسلم ولا يعجبكم ؟


ثانياً :لو تأملتالحديث لعرفت سبب خوف عمر في نفس لفظ الحديث :( سال بهم الوادي) .


أي : أنهم عدد كبير قادم لقتل عمر ؛أفترون أنه لا يخاف أي إنسان في هذا الموقف ؟


ثالثاً :موسى عليه السلام كليم الله تعالى أوجس في نفسه خيفة من الثعبان فلم يضره ذلك ، بل قال الله له :إنك من الآمنين .


و قال تعالى :( وَجَاءَ رَجُلٌ مِنْ أَقْصَى الْمَدِينَةِ يَسْعَى قَالَ يَا مُوسَى إِنَّ الْمَلَأَ يَأْتَمِرُونَ بِكَ لِيَقْتُلُوكَ فَاخْرُجْ إِنِّي لَكَ مِنَ النَّاصِحِينَ فَخَرَجَ مِنْهَا (( خَائِفاً يَتَرَقَّبُ )) قَالَ رَبِّ نَجِّنِي مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمينَ ) .


فهل تؤمن بموسى عليه السلام ؟


فإن قلت :نعم !


فنقول :فهل هو جبان ؟


فلو قلت :نعم لكفرت.


رابعاً :الشجاعة لا تعني التهور والذهاب لمحاربة قوم سال بهم الوادي ؛فالشجاعة تكون في موضعها الصحيح شجاعة ، وفي غير ذلك تهوراً .


خامساً :الجبن تعريفه كما في لسان العرب قال :


الجبان من الرجال :الذي يهاب التقدم على كل شيء ؛ ليلاً كان أو نهاراً !!

وبعدين حديث اللهم اعز الاسلام بعمر بن الخطاب رضي الله عنه وارضاه صحيح ومتواتر عندنا ومذكور في كتبكم ياكويت اولا لاتنقل شئ وهمك الطعن بالصحابه تمعن بالرد ومها تجيب شئ والله اللي لااله الا هو رح نرد عليك وننسفه لك :cool::cool:
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى