عــمــر بن الخطآب عــآلي بأفــ ع ــآله

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
ابوعمر والسردآب

بارك الله فيكم ورفع شأنكم .. هذا عمر الفاروق رضي الله عنه بابي هو وامي
فمن يطعن به لا علاقة له بالاسلام لا من قريب ولا من بعيد .. هو من حمل الاسلام على اكتافه و اسقط امبراطوية الفرس المجوس ونشر الاسلام عندهم

هو له فضل عليهم في اسلامهم ومع هذا يطعنون فيه ..

كيف لا وهو من حطم عرش جدهم كسرى والى اليوم يندبون ويولولون ..

رحم الله عمر الفاروق ابكاهم واوجعهم في حياته وحتى بعد مماته ..

وجزاكم الله خيرا ونفع بكم ..
 

Andropov

عضو ذهبي
النبي صلى الله عليه وآله وسلم دعا الله بأن يعز الإسلام بأحب الرجلين إليه تعالى ؛فكان هو عمر بن الخطاب وليس عمرو بن هشام أبا جهل .

ليس من طبعي الإعتراض و إستعمال طريقة التضعيف كما أنتم ، لكن أنا أتركه صحيحا كما تعتقدون ، و أضربه بآخر صحيح . . .

عموما نريد أن نعرف كيف أعز الله الإسلام بعمر بن الخطاب ، خاصة في حياة الرسول عليه الصلاة و السلام ؟ أعطوني شيء عملي غير إنشائي .
 

أبو عمر

عضو بلاتيني / العضو المثالي لشهر أغسطس
ليس من طبعي الإعتراض و إستعمال طريقة التضعيف كما أنتم ، لكن أنا أتركه صحيحا كما تعتقدون ، و أضربه بآخر صحيح . . .

عموما نريد أن نعرف كيف أعز الله الإسلام بعمر بن الخطاب ، خاصة في حياة الرسول عليه الصلاة و السلام ؟ أعطوني شيء عملي غير إنشائي .



ايه حكايتك يا سبعبع ؟! تنتقل سريعا بين النقاط , طالبت بفضيلة وبطولة وضعنا لك موقفه مع علي بن أبي طالب حسب المفهوم الشيعي خرجت من القصة ورددتها على الرغم من كونها حق لديك.

طالبت بفضيلة أخرى وبطولة فأتيناك بواحدة في عقر الشرك ودار الكفر , فخرجت منها وأهملتها ولم تعقب !! والآن تريد أن تعرف كيف أعز الله الإسلام بإسلام عمر رضي الله عنه في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ؟ أول شيء كان إسلامه عزة للإسلام يا سبعبع , فقد كان غالب الصحابة ضعاف لا يقدرون على رد الأذى عنهم , وما كان لهم شوكة اللهم إلا كبارهم مثل الصديق رضي الله عنه وسعدا وعبد الرحمن بن عوف وأمثال هؤلاء , وأما غالب المسلمين الأوائل فلم يكن له شوكة فلما أسلم عمر رضي الله عنه أمست لهم قوة كبيرة وعزة عظيمة ذكرها عبد الله بن مسعود رضي الله عنه في كلامه عندما قال (( مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ )) صحيح البخاري - (12 / 242) , فالموقف السابق والتصريح من أحد الصحابة الأوائل لكافيان جدا لدى كل صاحب عقل على أن عمر رضي الله عنه وهو دعوة النبي صلى الله عليه وسلم أعز الله به الإسلام.

.

 
الكليني يعترف بزواج عمر بن الخطاب من أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب رضي الله عنهم أجمعين

wylsh%2048.jpg



wylsh%2049.jpg


ما رأيك ايها الشيعي .. الشيعة الإمامية يكفرون عمر بن الخطاب رضي الله عنه ويلعنونه ويسبونه .. وأمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه يزوجه أبنته ؟!

wylsh%2052.jpg


wylsh%2053.jpg


ايها الشيعي العاقل ...الفروع من الكافي للكليني 6 / 115 ، وكتاب : لئالى الأخبار للتويسركاني 4 / 92​
</B></I>
 

مشاااااري

عضو مميز
ولماذا تتركها يا سبعبع ؟! أليست من البطولات الكبيرة العظيمة هي ملاقاة الفرسان الشجعان وهزيمتهم ؟ فأنت الآن تتجرع مرارة الكذب والزيادة في الأخبار الذي نهجت عليه الإمامية , فوقع أمام عينك إشكال من حيث هذه الرواية , فإذا كان علي رضي الله عنه بهذه القوة العظيمة فلماذا لم يتمكن من الرد على عمر رضي الله عنه أو حتى منابذته إلا أن قوة الفاروق عظيمة جدا وكبيرة لا تسمح لأي إنسان حتى بمجرد الرد عليه . هذه قصصكم فأئت منها بمخرج

:)

.



صراحه سؤال محرج وسبع البرمبه تورط مايدري يكذب علمائه ولا يطلع علي رضي الله عنه جبان وبنفس الوقت يثبت بطوله عمر رضي الله عنه


والله الورطه وعلى فكره دينهم قائم على مثل هذه الامور


وانا اتحدى سبع البرمبه اذا كان يفتخر بزواج المتعه انه يجاوب :p
 

Andropov

عضو ذهبي
فقد كان غالب الصحابة ضعاف لا يقدرون على رد الأذى عنهم , وما كان لهم شوكة اللهم إلا كبارهم مثل الصديق رضي الله عنه وسعدا وعبد الرحمن بن عوف وأمثال هؤلاء , وأما غالب المسلمين الأوائل فلم يكن له شوكة فلما أسلم عمر رضي الله عنه أمست لهم قوة كبيرة وعزة عظيمة ذكرها عبد الله بن مسعود رضي الله عنه في كلامه عندما قال (( مَا زِلْنَا أَعِزَّةً مُنْذُ أَسْلَمَ عُمَرُ )) صحيح البخاري - (12 / 242) . . .

مازلت أقول كيف ؟

أعطني قصص أو حوادث أو غزوات تثبت صحة كلامك ؟ أكرر لا أريد إنشاء إفهم !! :إستحسان:
 

Andropov

عضو ذهبي
الشيعه يكرهون عمر رضي الله عنه لانه حرر بلاد فارس من اشكالهم

هذا منطق غير سليم لهذه الأسباب :
1- التشيع ظهر بالعرب الأقحاح و أوائل علماءكم كلهم عرب .
2- لما تحررت بلاد فارس صار أهل فارس سنة لمدة 800 سنة !
3- أوائل علماء أهل السنة فرس ، فهل هم مجوس أيضا ؟

و أخيرا بما أنك تفتخر أنك عربي قرشي قح . . . هل أستطيع أن أتهمك أنك تكره الإسلام لأنه حرر مكة من أجدادك العرب الجاهليين المشركين ؟
 

مشاااااري

عضو مميز
((((((((((((اعــــــــــــــــــــــــــــــــــاده ونرجو الافـــــــــــــــــــــاده )))))))))))))

ولماذا تتركها يا سبعبع ؟! أليست من البطولات الكبيرة العظيمة هي ملاقاة الفرسان الشجعان وهزيمتهم ؟ فأنت الآن تتجرع مرارة الكذب والزيادة في الأخبار الذي نهجت عليه الإمامية , فوقع أمام عينك إشكال من حيث هذه الرواية , فإذا كان علي رضي الله عنه بهذه القوة العظيمة فلماذا لم يتمكن من الرد على عمر رضي الله عنه أو حتى منابذته إلا أن قوة الفاروق عظيمة جدا وكبيرة لا تسمح لأي إنسان حتى بمجرد الرد عليه . هذه قصصكم فأئت منها بمخرج

:)

.


صراحه سؤال محرج وسبع البرمبه تورط مايدري يكذب علمائه ولا يطلع علي رضي الله عنه جبان وبنفس الوقت يثبت بطوله عمر رضي الله عنه


والله الورطه وعلى فكره دينهم قائم على مثل هذه الامور


وانا اتحدى سبع البرمبه اذا كان يفتخر بزواج المتعه انه يجاوب :p


((((((((((((اعــــــــــــــــــــــــــــــــــاده ونرجو الافـــــــــــــــــــــاده )))))))))))))
 

Andropov

عضو ذهبي
صراحة لم أكن أعلم أن عمر بن الخطاب كان بدريا و قتل فيها خاله العاص بن هشام بن المغيرة ، و بحثت في ( الشيخ قوقل ) و قرأت قليلا ، و إكتشفت أن الرواية مختلف عليها ، هل قتله بنفسه أو كان أسيرا و قتله ، أو قتله صحابي آخر ، و هل هو خاله أو لا . . . أسلم جدلا أنه قتله من أجل عيونكم أصدقائي ، أريد أدلة أخرى تثبت أن موضوعكم ليس مغالاة في شجاعة أبا حفص . :D
 
صراحة لم أكن أعلم أن عمر بن الخطاب كان بدريا و قتل فيها خاله العاص بن هشام بن المغيرة ، و بحثت في ( الشيخ قوقل ) و قرأت قليلا ، و إكتشفت أن الرواية مختلف عليها ، هل قتله بنفسه أو كان أسيرا و قتله ، أو قتله صحابي آخر ، و هل هو خاله أو لا . . . أسلم جدلا أنه قتله من أجل عيونكم أصدقائي ، أريد أدلة أخرى تثبت أن موضوعكم ليس مغالاة في شجاعة أبا حفص . :D
والله العظيم الروايه بكتبك ياسبعبع واذا جبتها لك
 

Andropov

عضو ذهبي
والله العظيم الروايه بكتبك ياسبعبع واذا جبتها لك

و أنا و الله لن أكذبك و هذه ليست أخلاقي ، لكن ما كتبته فوق هو ما بحثت عنه ، و نحن نعتقد أن عمر بن الخطاب أسلم في العام 6 للهجرة ، أي بعد غزوة بدر بسنة ، و بالتالي تسقط لدينا هذه الرواية .
 

Andropov

عضو ذهبي
أعطونا شيء آخر من بطولاته و غزواته في زمن رسول الله عليه الصلاة و السلام ؟
 

stt95

عضو فعال
يا مَن رأى عُمَراً تكسوه بُـردَتـهُ ...<<>>...والزَّيـت أُدمٌ لـه والــكـوخُ مـأواهُ
-
يـــهتَزُ كِسرى على كرسِيه فَرَقاً...<<>>...من بأسِهِ ومُلوك الرّوم تخشـاهُ




رجاء الرافضة لا يتكلمون عن عمر بن الخطاب , مستواهم الـ..... لا يسمح لهم بالكلام عن عمر رضي الله عنه و أرضاه




جزاك الله خير يا صاحب الموضوع :D
 
زواج عمر من أم كلثوم عند الشيعة
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم
1 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الأول) : حسن
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم
2 - محمد بن أبي عمير عن هشام بن سالم عن أبي عبد الله (ع) قال: لما خطب إليه قال له أمير المؤمنين: إنها صبية قال: فلقى العباس فقال له: مالي أبي بأس؟ قال: وما ذاك؟ قال: خطبت إلى ابن أخيك فردني أما والله لأعورن زمزم ولا أدع لكم مكرمة إلا هدمتها و لأقيمن عليه شاهدين بأنه سرق ولأقطعن يمينه فأتاه العباس فأخبره وسأله أن يجعل الأمر إليه فجعله إليه
حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الثاني) : حسن.
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد
1 حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية ابن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها أتعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
وثقه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص: 197 (الحديث الأول) : موثق.
الكافي للكليني (329 هـ) الجزء 6 صفحة 115 باب المتوفى عنها زوجها المدخول بها أين تعتد
2 محمد بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفى زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت؟ قال: بلى حيث شاءت ثم قال: إن عليا ع لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
صححه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول ج 21 ص: 199 (الحديث الثاني) : صحيح
الخلاف للطوسي (460 هـ) الجزء 1 صفحة722
مسألة 541 : إذا اجتمع جنازة رجل وصبي وخنثى وامرأة وكان الصبي ممن يصلى عليه قدمت المرأة إلى القبلة ثم الخنثى ثم الصبي ثم الرجل. ووقف الإمام عند الرجل وإن كان الصبي لا يصلى عليه قدم أولا الصبي إلى القبلة ثم المرأة ثم الخنثى ثم الرجل وبه قال الشافعي إلا أنه لم يقدم الصبي على حال من الأحوال وبه قال جميع الفقهاء إلا الحسن وابن المسيب فإنهما قالا : يقدم الرجال إلى القبلة ثم الصبيان ثم الخناثى ثم النساء ويقف الإمام عند النساء
دليلنا : إجماع الفرقة وأخبارهم وروى عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا : هذا هو السنة
المبسوط للطوسي (460 هـ) الجزء4 صفحة272
و روي أن عمر تزوج أم كلثوم بنت علي ع فأصدقها أربعين ألف درهم
الاستبصار للطوسي (460 هـ) الجزء3 صفحة352 باب المتوفى عنها زوجها
[1258] 2 الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت؟ قال: حيث شاءت ثم قال: إن عليا ع لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(557) 156 محمد بن يعقوب عن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله بن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبد الله ع قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ان عليا ع لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته .
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(558) 157 وروى الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ثم قال إن عليا ع: لما توفي عمر أتى أم كلثوم فاخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء9 صفحة363
15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه ع قال: ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث احدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء 20 صفحة561
(26349) 2 محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
وسائل الشيعة (آل البيت) للحر العاملي (1104 هـ) الجزء14 صفحة433
(26350) 2 محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) ج22 ص241 باب 32 عدم ثبوت السكنى والنفقة للمتوفى عنها
(28492) 1 محمد بن يعقوب عن محمد بن يحيى وغيره عن أحمد بن محمد بن عيسى عن الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان ابن خالد قال: سألت أبا عبد الله (ع) عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد ؟ أو حيث شاءت ؟ قال: حيث شاءت ثم قال: إن عليا (ع) لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته
ورواه الشيخ بإسناده عن الحسين بن سعيد مثله
وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) ج22 ص241 باب 32 عدم ثبوت السكنى والنفقة للمتوفى عنها
(28494) 3 وعن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله ابن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبد الله (ع) قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا (ع) لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته
ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب مثله
مدينة المعاجز لهاشم البحراني (1107 هـ) الجزء3 صفحة202
828 الراوندي: عن أبي بصير عن جدعان بن نصر قال: حدثنا أبو عبد الله محمد بن مسعدة قال: حدثنا محمد بن حمويه ابن إسماعيل الاربنوئي عن أبي عبد الله الزبيني عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله ع -: إن الناس يحتجون علينا ويقولون إن أمير المؤمنين ع زوج فلانا ابنته أم كلثوم وكان متكئا فجلس وقال: (وتقبلون ان عليا ع أنكح فلانا بنته ! ؟) إن أقواما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل ولا الرشاد . فصفق بيده وقال: سبحان الله ! أما كان أمير المؤمنين ع يقدر أن يحول بينه وبينها فينقذها ! ؟ كذبوا لم يكن ما قالوا وإن فلانا خطب إلى علي بنته أم كلثوم فأبى علي ع فقال للعباس: والله لئن لم يزوجني لأنتزعن منك السقاية وزمزم . فأتى العباس عليا وكلمه فأبى عليه فألح العباس فلما رأى أمير المؤمنين ع مشقة وكلام الرجل على العباس وأنه سيفعل بالسقاية ما قال فأرسل أمير المؤمنين ع إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيقة بنت حريرية فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوما فقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ع أم كلثوم
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة88
16 الخرائج: الصفار عن أبي بصير عن جذعان بن نصر عن محمد بن مسعدة عن محمد بن حمويه بن إسماعيل عن أبي عبد الله الربيبي عن عمر بن أذينة قال: قيل لأبي عبد الله ع: إن الناس يحتجون علينا ويقولون: إن أمير المؤمنين ع زوج فلانا ابنته أم كلثوم وكان متكئا فجلس وقال: أيقولون ذلك ؟ إن قوما يزعمون ذلك لا يهتدون إلى سواء السبيل سبحان الله ما كان يقدر أمير المؤمنين ع أن يحول بينه وبينها فينقذها ؟ ! كذبوا ولم يكن ما قالوا إن فلانا خطب إلى علي ع بنته أم كلثوم فأبى علي ع فقال للعباس: والله لئن لم تزوجني لأنتزعن منك السقاية وزمزم فأتى العباس عليا فكلمه فأبى عليه فألح العباس فلما رأى أمير المؤمنين ع مشقة كلام الرجل على العباس وأنه سيفعل بالسقاية ما قال أرسل أمير المؤمنين ع إلى جنية من أهل نجران يهودية يقال لها سحيفة بنت جريرية فأمرها فتمثلت في مثال أم كلثوم وحجبت الأبصار عن أم كلثوم وبعث بها إلى الرجل فلم تزل عنده حتى أنه استراب بها يوما فقال: ما في الأرض أهل بيت أسحر من بني هاشم ثم أراد أن يظهر ذلك للناس فقتل وحوت الميراث وانصرفت إلى نجران وأظهر أمير المؤمنين ع أم كلثوم
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله ع في تزويج أم كلثوم: فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء42 صفحة106
34 الكافي: علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 ص382
40 الخلاف للشيخ : عن عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن والحسين عليهما السلام و عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة وراءه وقالوا : هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 صفحة382
دليلنا: إجماع الفرقة وأخبارهم
وروى عمار بن ياسر قال: أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي ع وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن ع والحسين ع وعبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة ورائه وقالوا: هذا هو السنة
بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء109 صفحة58
قصة أم كلثوم بنت علي ع وأنه كانت جنية بمثلها وتزوجها فلان
جامع أحاديث الشيعة للبروجردي (1383 هـ) الجزء20 صفحة538
1811 (22) كا 346 ج 5 علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه
الشريعة
وإن كان الأفضل مناكحة من يعتقد الإيمان وترك مناكحة من ضم إلى ظاهر الإسلام ضلالا لا يخرجه عن الإسلام إلا أن الضرورة متى قادت إلى مناكحة الضال مع إظهاره كلمة الإسلام زالت الكراهة من ذلك وساغ ما لم يكن بمستحب مع الاختيار . وأمير المؤمنين ع كان محتاجا إلى التأليف وحقن الدماء ورأي أنه إن بلغ مبلغ عمر عما رغب فيه من مناكحته ابنته أثر ذلك الفساد في الدين والدنيا وأنه إن أجاب إليه أعقب صلاحا في الأمرين فأجابه إلى ملتمسه لما ذكرناه . والوجه الآخر: أن مناكحة الضال كجحد الإمامة وادعائها لمن لا يستحقها حرام إلا أن يخاف الإنسان على دينه ودمه فيجوز له ذلك كما يجوز له إظهار كلمة الكفر المضاد لكلمة الإيمان وكما يحل له أكل الميتة والدم ولحم الخنزير عند الضرورات وإن كان ذلك محرما مع الاختيار
وأمير المؤمنين ع كان مضطرا إلى مناكحة الرجل لأنه يهدده ويواعده فلم يأمنه أمير المؤمنين ع على نفسه وشيعته فأجابه إلى ذلك ضرورة كما قلنا إن الضرورة تشرع إظهار كلمة الكفر قال تعالى: * ( إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان :cool::cool:
 

Andropov

عضو ذهبي
بصراحه خوش بطولات ، هذا اللي قدرتوا عليه ؟ تأخذون من كتب الشيعة روايات لا دخل لها بالموضوع ، حتى تقولوا للناس أن الخليفة أبا حفص تزوج أم كلثوم ؟ ما دخل هذا بأفعاله و بطولاته و جهاده ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى