لا تكن إمعه تنعق مع كل ناعــــق :: حكم الاضراب عن العمل

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

حكم الاضراب عن العمل :

قال الشيخ بن عثيمين - رحمه الله -

" قضية الإضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصاً أو بالمجال الحكومي لاأعلم له أصلاً من الشريعة يبنى عليه ولا شك أنه يترتب عليه أضرار كثيرة حسب حجم هذا الإضراب شمولاً وحسب حجم هذا الإضراب ضرورة "

( الصحوة الإسلامية ضوابط وتوجيهات صفحة 284 )

وقال الإمام محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله -

" هذه عادة أجنبية كافرة لا يجوز للمسلمين أن يتخذوها وسيلة لإظهار عدم رضاهم بشيء ما يصدر من قبل الدولة "

( سلسلة الهدى والنور شريط رقم 465 )

 

om the fire

عضو مميز
" هذه عادة أجنبية كافرة لا يجوز للمسلمين أن يتخذوها وسيلة لإظهار عدم رضاهم بشيء ما يصدر من قبل الدولة "
بالصميم بس يخالفونه لانهالا تخدم مصالحهم الشخصيه
 

whahd1

عضو بلاتيني
اخونا السلفي

نقلت ان الاضراب ما يجوز

ممكن تعلمنا وسائل استرجاع الحقوق المسلوبه ؟؟

شلون العامل والموظف يحصل على حقه ؟؟

وذلك على ضوء الشريعه
 
اخونا السلفي

نقلت ان الاضراب ما يجوز

ممكن تعلمنا وسائل استرجاع الحقوق المسلوبه ؟؟

شلون العامل والموظف يحصل على حقه ؟؟

وذلك على ضوء الشريعه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :
أخي الفاضل هذا أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم في صحيح مسلم في باب " الإمارة " في طاعة الامراء وان منعوا الحقوق

3433 - حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ قَالَا حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكِ بْنِ حَرْبٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ وَائِلٍ الْحَضْرَمِيِّ عَنْ أَبِيهِ قَالَ
سَأَلَ سَلَمَةُ بْنُ يَزِيدَ الْجُعْفِيُّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ يَا نَبِيَّ اللَّهِ أَرَأَيْتَ إِنْ قَامَتْ عَلَيْنَا أُمَرَاءُ يَسْأَلُونَا حَقَّهُمْ وَيَمْنَعُونَا حَقَّنَا فَمَا تَأْمُرُنَا فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فَأَعْرَضَ عَنْهُ ثُمَّ سَأَلَهُ فِي الثَّانِيَةِ أَوْ فِي الثَّالِثَةِ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ وَقَالَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ
و حَدَّثَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ حَدَّثَنَا شَبَابَةُ حَدَّثَنَا شُعْبَةُ عَنْ سِمَاكٍ بِهَذَا الْإِسْنَادِ مِثْلَهُ وَقَالَ فَجَذَبَهُ الْأَشْعَثُ بْنُ قَيْسٍ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اسْمَعُوا وَأَطِيعُوا فَإِنَّمَا عَلَيْهِمْ مَا حُمِّلُوا وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ . انتهى الحديث .

هل علمت إذن فلزم بارك الله فيك .
 

بوصالح 777

عضو ذهبي
" هذه عادة أجنبية كافرة لا يجوز للمسلمين أن يتخذوها وسيلة لإظهار عدم رضاهم بشيء ما يصدر من قبل الدولة "
بالصميم بس يخالفونه لانهالا تخدم مصالحهم الشخصيه


التفصخ والاباحيه واشكال وارناق جلبنها من الغرب وقفت على هل السالفه وصارت عادة اجنبيه ولا يمكن استيرادها
نحن بلد ديمقراطى والاضرابات والتضاهر السلمى اشياء راقيه وتعبر عن تتطور المجتمع
 

خالي الهم

عضو مميز
والربا حلال والرشوه والفسادوالاختلاط كله عادي حسبي الله على ملتزمين السلطان وربعه خل يفكونك من الرافضه والايام جايه من تدافع عنهم
 
والربا حلال والرشوه والفسادوالاختلاط كله عادي حسبي الله على ملتزمين السلطان وربعه خل يفكونك من الرافضه والايام جايه من تدافع عنهم


كل ماقلت انت وذكرته معاصي موجودة منذُ عهد النبي صلى الله عليه وسلم
مادخل هذه المعاصي بطاعة ولي الأمر وإن جار ؟!!!!
 

خالي الهم

عضو مميز
كل ماقلت انت وذكرته معاصي موجودة منذُ عهد النبي صلى الله عليه وسلم
مادخل هذه المعاصي بطاعة ولي الأمر وإن جار ؟!!!!
لمى لم تتكلم بها واولا كان اولى بك مناصرة اخيك فؤاد الرفاعي واخوانك السنه بالعراق والاهواز والمطالبه بايقاف الربا الذي استفحش بالبلد وبمباركه حكوميه
 
حكم الاضراب عن العمل :

قال الشيخ بن عثيمين - رحمه الله -

" قضية الإضراب عن العمل سواء كان هذا العمل خاصاً أو بالمجال الحكومي لاأعلم له أصلاً من الشريعة يبنى عليه ولا شك أنه يترتب عليه أضرار كثيرة حسب حجم هذا الإضراب شمولاً وحسب حجم هذا الإضراب ضرورة "

( الصحوة الإسلامية ضوابط وتوجيهات صفحة 284 )

وقال الإمام محمد ناصر الدين الألباني - رحمه الله -

" هذه عادة أجنبية كافرة لا يجوز للمسلمين أن يتخذوها وسيلة لإظهار عدم رضاهم بشيء ما يصدر من قبل الدولة "

( سلسلة الهدى والنور شريط رقم 465 )


انا مقتنع بكلامك اخوي السلفي

ولكن كيف ننقذ الكويت من سقط القوم الذين اصبحوا تجارا في زماننا الردي

ومن الذين قذفهم البحر على شاطئنا

اخبرني ؟

وانا اعتقد بانها ليست مظاهره انما اجتماع لتوصيل صوت الحق
 
" هذه عادة أجنبية كافرة لا يجوز للمسلمين أن يتخذوها وسيلة لإظهار عدم رضاهم بشيء ما يصدر من قبل الدولة "
بالصميم بس يخالفونه لانهالا تخدم مصالحهم الشخصيه


أنت احد المنافقين الذين يقتبسون هذا الكلام القيم للوصول لهدفك
 
لمى لم تتكلم بها واولا كان اولى بك مناصرة اخيك فؤاد الرفاعي واخوانك السنه بالعراق والاهواز والمطالبه بايقاف الربا الذي استفحش بالبلد وبمباركه حكوميه


نحن نحذر منها ونحاربها وننصح إخوتنا بتجنبها فإن أصر فضرره على نفسه وما علينا إلا البلاغ ..!
لكن طاعة ولي الامر فبطاعته يقوى السلطان فبه يستتب الامن وتقام الصلوات وتصان الاعراض ويخشاه اللصوص ونذهب انا وانت وابواب منازلنا مفتوحة لانخاف شيئاً ..!!
اما ان تكلم الجهال بما لايفقهون ويعميهم الترف عن ماهم فيه من نعمة الامان ..!! فلا والف لا فنظر حولك وما العراق عنك ببعيد .
 

(المطيري)

عضو مميز
انت تسيئ للدين بهذا الأسلوب



نحن نتكلم ونعارض قرارات بعض أعضاء مجلس الأمه ( الدايخه )



والأضراب هو أسلوب ديموقراطي للضغط على الحكومه



وأرجو أن لا تزج بأسم الأمير في مواضيع كهذه
 
انا مقتنع بكلامك اخوي السلفي

ولكن كيف ننقذ الكويت من سقط القوم الذين اصبحوا تجارا في زماننا الردي

ومن الذين قذفهم البحر على شاطئنا

اخبرني ؟

وانا اعتقد بانها ليست مظاهره انما اجتماع لتوصيل صوت الحق




سامحك الله ياأخي ..
ألا يكفيك حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام أعلاه ...!!

بارك الله فيك لاتأول الاضراب بأنه إجتماع ..!!
فالنتيجه واحدة .
 
انت تسيئ للدين بهذا الأسلوب



نحن نتكلم ونعارض قرارات بعض أعضاء مجلس الأمه ( الدايخه )



والأضراب هو أسلوب ديموقراطي للضغط على الحكومه



وأرجو أن لا تزج بأسم الأمير في مواضيع كهذه




أنظروا .. هنا يكمن الخلل ..!!

هاااات ارني اين ذكرت الامير -حفظه الله وأصلحه -
 

KooJak

عضو
والله يابو الشباب الامر واضح وجلي وانت الان في دولة يحكمها الدستور وقوانينه الوضعيه إذا صرنا في دولة الخلافة تعال وافدنا بحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم وكذلك الدميوقراطية اللتي يتشدق بها جماعتك من السلف هي عادة اجنبية ولم نسمع لك عزيزي المشترك اي موضوع عنها وهي كما علمنا قد حرمها الالباني وابن باز وابن اعثيمين رحمهم الله فمن باب اولى توجيه النصيحه إلى كبيركم خالد السلطان والعمير ومن في فلكهم يدورون .

وذكرتني بشغله سلملي على الريس خالد السلطان وقوله الم توافق على قانون ضمان الودائع وهوا محرم شرعا .
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى