كتلة "العمل الوطني" القادم الجديد لليبراليي المجلس

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
بعد الكتلة الإسلامية ... و كتلة "العمل الشعبي" ... و كتلة "المستقلين" ...

ينضم النواب المحسوبين على التيار الليبرالي صفوفهم في كتلة جديدة تحت أسم "كتلة العمل الوطني" ..

الخبر كما ورد صباح هذا اليوم في جريدة السياسة ... يذكر أن النواب المؤسسين هم محمد الصقر، علي الراشد، مشاري العنجري، أحمد المليفي، عبدالله الرومي، فيصل الشايع و صالح الفضالة ...

نتمنى لهذه الكتلة التوفيق و النجاح لما فيه الخير لهذا الوطن و لمواطنيه ... و نود أن نذكرهم دائما ً أن أي عمل نيابي لا تكون منطلقاته في الأساس هي مصلحة المواطن الكويتي سوف يكون مصيره الفشل الذريع ... و عليه نود أن لا يبتعد مؤسسوا هذا التكتل عن صميم مطالبات الشعب الكويتي (العادلة) و (المستحقه) ...

أترككم مع الخبر كما ورد في السياسه:


تعلن رسمياً الشهر المقبل وتضم سبعة نواب مؤسسين

الليبراليون يشكلون كتلة "العمل الوطني" لإعادة الممارسة البرلمانية إلى مسارها الصحيح


كتب-رائد يوسف:

كشفت مصادر نيابية عن اتفاق سبعة من أعضاء مجلس الأمة على تشكيل كتلة برلمانية جديدة تحت مسمى كتلة »العمل الوطني« لتكون الكتلة الرابعة بعد كتلة العمل الشعبي, والكتلة الإسلامية وكتلة المستقلين, مؤكدة أن المجال مازال مفتوحاً أمام انضمام أعضاء جدد إلى الكتلة المستحدثة.

وأوضحت المصادر أنه سيتم الإعلان رسمياً عن الكتلة الشهر المقبل, وتضم النواب علي الراشد ومحمد الصقر ومشاري العنجري وأحمد المليفي وعبدالله الرومي وفيصل الشايع وصالح الفضالة, مشيرة كذلك إلى أن مشاورات جرت وسيتم استكمالها مع النائبين مرزوق الغانم وحسين الحريتي »اللذين لمسنا منهما ميلاً للانضمام للكتلة«.

وذكرت المصادر ل¯»السياسة« أن اللقاءات التي تمت خلال العطلة الصيفية, لاسيما في بدايتها, وخلال افتتاح أعمال المجلس الجديدة خلصت إلى أهمية التئام النواب السبعة في إطار كتلة برلمانية, خصوصاً أنهم مسنجمون إلى حد كبير في مواقفهم السياسية.

من جهة أخرى أكد أحد أعضاء كتلة »العمل الوطني« أن ملفات عدة ستكون على بساط البحث في اجتماعات الكتلة التي ستتم قريباً, وقبل افتتاح أعمال دور الانعقاد المقبل, كما سيجري خلال الاجتماع التأسيسي أو المنسق قبل الاتفاق على خطة العمل.

لكن النائب الذي طلب عدم ذكر اسمه رفض الحديث عن الخطوط العريضة لهذه الخطة, لحين التشاور مع بقية الزملاء, مكتفياً بالقول إنها »ستكون واقعية وبعيدة عن دغدغة مشاعر المواطنين الذين تاهوا في زحام المقترحات غير المنطقية«, مضيفاً أن »خطة العمل ستكون وطنية بكل ما تحمل الكلمة من معنى, ولن تتم محاباة أحد على حساب مصلحة الكويت, حتى لو خسرنا أصوات قلة من الناخبين الذين يضغطون على النائب من خلال المعاملات والاستثناءات غير القانونية والمقترحات التي تضر مصلحتهم ومصلحة وطنهم من حيث لا يشعرون, مؤملين في إعادة الممارسة البرلمانية إلى مسارها الصحيح.

وفيما إذا كان لدى الكتلة الجديدة توجه لاستقطاب أعضاء في كتل أخرى أوضح النائب ذاته أن »هذا ليس هدفاً, لكنه يبقى خياراً لمن يرغب في الانضمام إلينا, واعداً بالتنسيق مع بقية الكتل التي تقدم شيئاً وطنياً يراعى المصلحة العامة, بعيداً عن دغدغة مشاعر الناس«.

وأكد أن تقليص الدوائر إلى خمس أزال ضغطاً كبيراً وحرجاً بالغاً عن النواب في الاستسلام لرغبات الناخبين. التي كانت قناعاتهم, وقال: »ستبدأ مرحلة جديدة مع المواطنين ونتحدث معهم بكل صراحة وجرأة عن القضايا التي تعود بالنفع عليهم وعلى وطنهم والأجيال القادمة«.
 

عتيج الصوف

عضو مميز
عمل وطني من الدرجة الاولى. نتمنى و نتطلع ان يكون هذا العمل خالص للوطن من غير تزلف او لتلميع بعض الاشخاص على حساب الوطن و الشعب.
سئمنا التكتلات و الحركات التي تنادي بالحرية و الوطنية و ماهي الا جموع جوفاء تصعد على ظهر المواطن الغلبان,و بعض رموزها لهم اسعار خاصة بالنسبة للقضايا التي يردحون بها.
انشالله يكون هذا التكتل على قدر من السمؤولية و النضج لتجميع صفوف الشعب الكويتي الوطني الليبرالي تحت ظل سيادة و قيادة حكيمة نتطلع ان تنظر الى حال الكويت و حال الشعب المتردي من سئ الى اسوأ.
كل التوفيق لهذا التكتل الشعبي الجديد الذي نطمح ان يكون اخر الحركات و الصرعات,حتى يستقر مصيرنا الى هدف واحد ينتهي من خلال توجه واحد يحترم كرامة و انسانية كل مواطن بتوفير الحرية له في العيش كمواطن و ليس كرعية !!!
 
من الملاحظ مع ظهور كتلة العمل الوطني وكتلة العمل الشعبي ككتل سياسية جديدة منظمة أننا نبدأ مرحلة جديدة من العمل السياسي !!

فهؤلاء النواب وهذه الكتل السياسية بدأوا بترتيب أوراقهم للمرحلة القادمة ( إنتخابات الخمس دوائر ) !!

لأن المرحلة القادمة هي مرحلة الأحزاب السياسية وبداية تأثيرها على المجلس القادم !!

شيء جميل أن يتم هذا التطور السياسي في الكويت بعد تعديل الدوائر ، وهذه الأحداث تبشر بالخير !!

ولكن نرجو من الله ألا تتحول هذه الأحزاب والكتل السياسية إلى بؤر جديدة للفساد السياسي والحزبية وألا ترث معها مخلفات العصبية القبلية والعوائلية والعنصرية !!
 

البدر

عضو فعال
اعتقد ان بعض الاسماء مثل صالح الفضاله و احمد المليفي و عبدالله الرومي لا نستطيع اضفاء صفه الليبراليه عليهم فهم خليط من المحافظه و الانفتاح .....
اتمنى من الله ان يعم الرخاء على البلد اللهم امين .
 

حنطفيس

عضو فعال
كتلة العمل الوطني

كشفت مصادر نيابية عن اتفاق سبعه من اعضاء مجلس الأمةعلى تشكيل كتلة برلمانية جديده تحت مسمى " كتلة العمل الوطني " لتكون الكتلة الرابعة بعد كتلة العمل الشعبي , كتلة الاسلاميين وكتلة المستغلين ,مؤكدة ان المجال لايزال مفتوح امام انضمام أعضاء جدد الى الكتلة المستحدثة . وأوضحت المصادر انه سيتم الاعلان رسميا عن الكتلة الشهر المقبل , وتضم النواب : علي الراشد , محمد الصقر , مشاري العنجري , احمد المليفي , عبدالله الرومي , فيصل الشايع وصالح الفضالة . مشيرة كذلك الى ان مشاورات جرت وسيتم استكمالها مع النائبين مرزوق الغانم وحسين الحريتي " الذين لمسو منهم ميلا للأنضمام للكتلة . وقد كشف النائب علي الراشد رفض الحديث عن الخطوط العريضه لهذه الخطه , لحين التشاور مع بقية الزملاء مكتفيا بالقول : انها ستكون واقعية وبعيدة عن دغدغة مشاعر المواطنين الذين تاهو في زحام المقترحات الغير منطقية " مضيفا " ان خطة العمل ستكون وطنية بكل ماتحمل الكلمة من معنى , ولن تتم محاباة احد على حساب الكويت , حتى لو خسرنا اصوات قلة من الناخبين , مؤملين في اعادة الممارسة البرلمانية الى مسارها الصحيح ................. الله يوفقهم__________________
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
على راسي والله و نعم الرجال علي الراشد , محمد الصقر , مشاري العنجري , احمد المليفي , عبدالله الرومي , فيصل الشايع وصالح الفضالة ...... الله يوفقهم وانشالله يعملون لصالح البلد واهل الكويت .... اهل الكويت انشالله
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الأخ الكريم حنطفيس ...

الموضوع سبق طرحه في هذا المنتدى ... و سوف يتم دمج موضوعك مع الموضوع الآخر ...

شاكر لك تفهمك ..

تحياتي ..
 

حنطفيس

عضو فعال
الاخ الحساوي ,اعتذر لعدم درايتي بأن الموضوع قدنشر بالسابق ... ولامانع من دمج الموضوعين ... تحياتي
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
كل الشكر لك أخي الكريم حنطفيس على المعلومات الإضافية التي تفضلت بها ...

عدد لا يستهان به إذا ما أفلحوا في إقناع النائبين الغانم و الحريتي ...

9 نواب .. تجعلهم في المرتبة الثالثه قبل كتلة العمل الشعبي من حيث العدد ...

نتمنى لهم التوفيق لما فيه الخير لهذا الوطن ...

تحياتي ..
 

حنطفيس

عضو فعال
وردني للتو عن عزم النائب مرزوق الغانم للأنضمام للكتله الوطنيه الليبراليه......
__________________
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
يعطيك العافيه عزيزي حنطفيس على هذه المعلومات .. ولكن السؤال الذي اسأل نفسي أياه وانا اقرأ ماكتبت ... من المعروف توجه النواب الذين ذكرت اسمائهم من الدوائر الخمس ومعارضتهم لتوجهات جاسم الخرافي ... فهل النائب الشاب مرزوق الغانم ... قادر على الاندماج معهم في جميع توجهاتهم ؟؟
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
وردني للتو عن عزم النائب مرزوق الغانم للأنضمام للكتله الوطنيه الليبراليه......
__________________
اخي العزيز تعتقد مرزوق الغانم ليبرالي ...؟؟ وهل فكره يتفق مع
محمد الصقر، علي الراشد، مشاري العنجري، أحمد المليفي، عبدالله الرومي، فيصل الشايع و صالح الفضالة ...
بالنسبه لي اشك في انه يستمر في هذي الكتله انت تعرف تماما توجهه توجوه المجموعه وتعرف امور كثيره والعلم عند رب العالمين
 
أحس أن مرزوق الغانم مبتلش بخاله جاسم الخرافي اللي سمعته زي الزفت !!

وفي ظل الوضع السياسي الجديد الذي سيؤهله للسقوط في الانتخابات لأنه فرد يخوض المعركة الانتخابية لوحده !!

فربما انضمامه للكتلة الوطنية تساعده في النجاح وتخلصه من مخلفات خاله !!

فدعم الكتلة الوطنية له في الانتخابات سيساعده كثيراً على النجاح !!

وطبعاً لا بد من الطهبلة الإعلامية كونه نائب ضمن كتلة سياسية إصلاحية ويخوض الانتخابات !!

النواب بدأوا بتنظيم أنفسهم في كتل سياسية !!

لأنهم يعلمون أن الانتخابات القادمة هي مرحلة من لا ينجح بذراعه بل لا بد من دعم جماعي له !!

يعني المرشح لا بد له من 120 مندوب ومصاريف ضخمة وإعلام فعال !!
 

حنطفيس

عضو فعال
اخي العزيز تعتقد مرزوق الغانم ليبرالي ...؟؟ وهل فكره يتفق مع
محمد الصقر، علي الراشد، مشاري العنجري، أحمد المليفي، عبدالله الرومي، فيصل الشايع و صالح الفضالة ...
بالنسبه لي اشك في انه يستمر في هذي الكتله انت تعرف تماما توجهه توجوه المجموعه وتعرف امور كثيره والعلم عند رب العالمين

اخي العزيز كلامك صحيح ميه بالميه وقد راودتني نفس الشكوك بالبدايه وعندما استفسرت ممن عاشروه بالفتره القصيره اللي فاتت فقد قالو انهم يلتمسون بمرزوق الغانم الحس الوطني . وهو يحاول ان يخرج من عبائة ابوه وخاله حيث ان مثله الاعلى منذ نشوئه سياسيا هو عمه عبداللطيف الغانم احد مؤسسين الدستور الكويتي ... يجب اخي العزيز ان نتفائل بالشباب من أمثال مرزوق حتى وأن كانت بداياتهم متعثره فالواجب علينا نحن محبين الكويت بأن نحتويه تحت مضلة العمل الوطني ... ولا انت شرايك ؟؟
 

حنطفيس

عضو فعال
يعطيك العافيه عزيزي حنطفيس على هذه المعلومات .. ولكن السؤال الذي اسأل نفسي أياه وانا اقرأ ماكتبت ... من المعروف توجه النواب الذين ذكرت اسمائهم من الدوائر الخمس ومعارضتهم لتوجهات جاسم الخرافي ... فهل النائب الشاب مرزوق الغانم ... قادر على الاندماج معهم في جميع توجهاتهم ؟؟

نعم اخي العزيز , مرزوق الغانم كان من الحاضرين في هذه التجمعات وقد كان حضوره بشكل متحفظ خاصتا وقد كان اغلب الحضور قد تهجمو على خاله جاسم الخرافي وقد كان في وضع لايحسد عليه.. اما تصويته لخاله جاسم فقد اسرى الى بعض المقربين له بان سبب تصويته للخرافي كان دون قناعه شخصيه وانما مجامله عئليه بحته ... والله اعلم
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
والله اخي الكريم انا اتمنى بالفعل انه يكون صادق في انظمامه للكتله وان يستمر وان يتخذ عبداللطيف الغانم وهو علم من اعلام الكويت قدوه له ...... ولكن انا استغرب لان لي صلة قربه باسرته اي الغانم على العموم نتمنى له التوفيق
 

مفكرة حرة

عضو فعال
من الملاحظ أن في الآونه الأخيرة يتفق العديد من النواب على الدخول في تحالفات وتكتلات بين النواب لأسباب معينه وأكثرها وطنية وربما من أجل إضفاء الشهرة على إسم النائب فهذا التكتل وعلى الرغم من النواب المشاركون فيه من الأسماء ذو السمعة الحسنه والطيبة عند الناس قد يؤثرون على الساحة السياسية بشكل إيجابي والدعوه إلى أمور سياسية تقلل من أثر الفساد الموجود والمنتشر وتبني القضايا الهامة في الساحة السياسية .. ف مرزوق الغانم و حسين الحريتي كنواب جدد قد يدرسون الموضوع بجدية فلو دخلوا في الكتلة لأضاف سمعة حسنة أو سيئة لهم ولذلك عليهم دراسة الموضوع جيدا وحتى لو اختلفوا في التوجهات ولكن في النهاية لهم هدف واحد وهو الوطن ..
ف مرزوق الغانم رجل فطن وذكي ولن يجعل ضغوط عائلية تؤثر على قراراته وتوجهاته وأعماله فلم يدخل المجلس من أجل خاله أو بسببه ..
فلو صوت ل خاله ليس من العيب فلربما رأى شيئا مختلف أو يستعمل هذا التصويت لأمور مستقبلية .. الله أعلم
و جاسم الخرافي ليس كما وصفتموه بأسوأ الألقاب ومن المحزن أن أقرأ في كل رد أسوأ الألقاب بشأنه فلربما تحز في النفس علاقتي الأسريه به وما أجده من شخصية رائعة وحكيمه فالمثل يقول
الي ما يعرفك ما يثمنك ..
وحسين الحريتي رجل قانوني ويعرف كيف يستخدم أصغر الأمور وأقلها ويحولها لأمور مهمة فالمحاماة علمته الكثير ..
فلا أنتظر تشكيل تكتل بقدر ما أنتظر الإنجاز .
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزتي مفكرة حرة دخول الاعضاء في تكتلات سياسيه ليس من الترف السياسي بل هي نظره للمستقبل القريب الانتخابات القادمه والعمل السياسي للمرحله المقبله يستلزم العمل تحت ظل التكتلات للنجاح في الانتخابات القادمه تحت نظام الخمس دوائر ...

لكن بخصوص السيد جاسم الخرافي قد يكون انسان طيب ومحترم شخصياً ولكن على المستوى السياسي هو سيء ونحن هنا لانحكم على الشخص إلا من خلال مواقفه السياسية لا من خلال طيبته الشخصيه ..
 

مفكرة حرة

عضو فعال
أكرر ما قلت ( اللي ما يعرفك ما يثمنك ) فلربما جاسم الخرافي ليس متمكن سياسي وفشل فيها ولكن ليس معنى ذلك أنه إنسان سيء !!!
وكل النواب يحاولون أن يجهزوا للإنتخابات السابقة .. ولكن من النواب الذين دخلوا المجلس وبالغلط كذلك وأعمالهم سوف لن تدخلهم المجلس القادم إلا بأعمال غير شرعية كما فعل البعض !!!
 
أعلى