نائبك المفضل

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
النواب الذين مروا على المجالس النيابيه المتعاقبه منذ انشاء مجلس الامه وعلى عدد دوراته المتتالية الى اليوم كثر ولكن من النائب الذي تجد فيه النائب الأول بلا منازع على مر التاريخ السياسي لدولة الكويت ... وستكون الأجوبه على الاسئلة التالية :

  1. ما هو اسم النائب المفضل لديك ؟

  2. ماهو اهم موقف جعلك تقتنع بهذا النائب ؟

  3. ماهي اسباب اقتناعك بهذا النائب بالذات ؟
 
أفضل نائب عندي :

أحمد السعدون !!

أهم موقف جعلني أقتنع به : تعديل الدوائر !!

أسباب اقتناعي به :

وذلك لكفاحه الوطني والإصلاحي الطويل !!

وإن كان هناك في المجلس من يشبهه ولكن ينقصه التاريخ الطويل في المجلس !!

والنواب الجيدون معدودون على الأصابع في نظري :

- مسلم البراك .

- محمد الخليفة .

- عادل الصرعاوي .

- وليد الطبطبائي .

- فيصل المسلم .

- علي فهد الراشد : وإن كنت أختلف معه في بعض أفكاره ، ولكن الشهادة لله أنه إصلاحي شجاع في مواجهة الفساد وقف وقفة مشرفة في المطالب الشعبية في الرياضة والدوائر وغيرها !!

- مشاري العنجري .

- عبد الله عكاش .

- أحمد المليفي .

- ضيف الله بو رمية .

- مرزوق الحبيني .

- محمد جاسم الصقر .

- محمد براك المطير .

- عبد الله الرومي .
 

البدر

عضو فعال
وليد الطبطبائي ، وليد الجري ، مسلم البراك ، احمد السعدون ، فيصل المسلم ، عبدالله الرومي ، محمد المطير ، عادل الصرعاوي .......
وهناك بعض الاسماء في مخيلتي ولكن تبقى هذه الاسماء هي الابرز الى الآن . فهم كانت لهم مواقف دينيه و وطنيه كبيره و لن تمسح من الذاكره. اعانهم الله على خدمة دينه و خدمه وطنهم اللهم امين.....
 

حنطفيس

عضو فعال
بوفيصل

بالتاكيد النائب الفاضل علي الراشد.... .. من مواقفه : استجواب محمد شرار - استقالته بكل شجاعه من لجنة الرياضه بعد اخفاقات المنتخب - تحويله لقضية هاليبرتون للنيابه بعد ترؤسه لجنة التحقيق - اقرار الدوائر الخمس بعد ترؤسه لجنة الداخليه والدفاع .... وغيره من الانجازات التي قلما ينجزها نائب من سنه وحداثة تجربته:إستحسان:
 

حنطفيس

عضو فعال
الاستجواب المقدم إلى/ نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة :

أمام القائمة الطويلة من المخالفات والتجاوزات بل والاعتداءات الصريحة على قوانين البلاد وأنظمتها إن لم نقل الإستخفاف بها .. وأمام تجاهل كل أشكال النصح وضرب النصيحة بعرض الحائط،، وأمام إستصغار دور المجلس ومسؤولية نوابه الرقابية ومحاولة تهميشها ،،، بل الإستهزاء بها ، وتجسيدا لمسؤولياتنا أمام الله وأنفسنا والأمة وسعيا منا لتحقيق معنى راقي من معاني تعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية .

فقد تقدمنا أنا وزميلي العضو / أحمد المليفي بهذا الإستجواب لعلنا نعين الحكومة في إستيضاح مكامن الفساد وتشخيص أدواته مسترشدين بذلك في دعوة سمو رئيس مجلس الوزراء بالاصلاح ،،، هذا الإصلاح إن لم يبدأ بمحاربة الفساد سيبقى ضربا في الهواء لا أساس له في الواقع وسيستمر الوطن عزبة ينهب منها كل منتفع ويلعب فيها كل طامع .

حين تنتفي عدالة تكافؤ الفرص ،،، وحين يهان القانون وتوطأ النظم واللوائح بأقدام المتجاوزين وحين تتحول مساحات المسؤولية المناطة بالمسؤولين الى مساحات من الإفادة والإستفادة ،،،،،، حين يحدث كل هذا أمام أنظارنا ونردد عذب الكلام عن ضرورات الإصلاح ولا نحرك ساكنا ، ولانحاسب مقصرا ولا نعاقب متجاوزا ،،،،، فمن أمن العقوبة أساء الأدب وبلهجتنا الشعبيه قال من آمرك قال من نهاني .

حين يصبح هذا حالنا ،،،،،

وهو كذلك بكل أسف فخير لنا أن لانطلق شعارات لسنا قادرين على تطبيقها ولاخير في قوم لايُصلحون ولايًصلٍحون وأن نتذكر جميعا أن هناك حساب في الآخرة ولن تغنينا مناصبنا وكراسينا ولا أموالنا . قال تعالى ( أما من أوتي كتابه بشماله فيقول ياليتني لم أوتى كتابيه ولم أدري ما حسابيه يا ليتها كانت القاضيه ما أغنى عني ماليه هلك عني سلطانيه خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فسلكوه )

الهم اجعلنا واياكم ومن يسمعنا من أصحاب اليمين .

الكلمة الختامية للنائب / علي الراشد في الاستجواب
 

حمد

عضو بلاتيني
علي الراشد يستحق الاشادة فعلا على مواقفه الثابتة منذ نجاحة في انتخابات مجلس الامة .

ولكن بما ان الزميل يسأل عن افضل نائب بمسيرتنا النيابية فأتذكر المرحوم سامي المنيس , مواقفه كثيرة ومن الصعب حصرها بالوقت الحالي , نعم من مثل المواطن الكويتي البسيط وكان خير ممثل للطبقة الكادحة بالكويت .
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
النواب الذين شرفوا كرسي المجلس هم كثر و لله الحمد ...

و لكن يبقى تاريخيا ً ... أبو عبدالعزيز السيد أحمد السعدون رمز تاريخي وطني قدم و لا زال يقدم الكثير ...

تحياتي ...
 

مفكرة حرة

عضو فعال
نائبي المفضل :
أحمد السعدون ، الوزير أحمد باقر ، على الراشد ، ناصر الصانع ، فيصل المسلم ، محمد جاسم الصقر ، مرزوق الغانم ( متفائلة فيه حييل ) ، جمعان الحربش وخضير العنزي ( متفائلة فيهم حييل ) ..

فكل نائب له توجه وتيار ينتمي له وأفكار خاصه به ومحاولات للتغير ..
 

بو غانم

عضو جديد
sadoun0rq.jpg

أفضل نائب حالي هو أحمد السعدون .. واكثر موقف جعلني احترم هذا الرجل هو ما قام به ايام مؤتمر جده وكان رأيه واضح ومعلن للسلطه حيث اشترط على السلطة بان ترجع الحياة الدستورية والنيابيه مقابل الموافقه على توليهم الحكم بالكويت .. وما قام به ايضا قبل ذلك بايام دواوين الاثنين .. اطال الله في عمرك يا بوعبدالعزيز ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ahmedccv5.jpg


أما أفضل نائب على الاطلاق فهو الاستاذ الكبير الدكتور أحمد الخطيب .. واكثر موقف جعلني احترمه هو ما حصل من مواقف مشرفه ايام دواوين الاثنين ومؤتمر جده كذلك .. ولكن اهم موقف بالنسبه لي هو ما حصل في اول مجلس بعد الغزو .. وعندما شكلت لجنه تقصي حقائق برئاسه العضو صالح الفضاله .. واظهرت نتيجه التقرير الأخطاء الفادحة من رئيس مجلس الوزراء في ذلك الوقت (سعد العبدالله) التي ضيعت البلد بساعتين .. فاتخذ احمد الخطيب موقفه الجرئ واراد ان يستجوب الشيخ سعد (اللذي كان وليا للعهد في تلك الفترة) .. ولكن للاسف .. لم يقف معه ولا احد من النواب .. بحجه انه ولي عهد .. وكأن ولي العهد اهم من الكويت !! ولكن ما يهم هو ما قام به أحمد الخطيب وقتها .. مما يزيد من ثقتي بان هذا الرجل هو افضل ممثل للامه على الاطلاق
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
عزيزي بوغانم لقد ذكرت اثنين من رموز العمل السياسي الكويتي و مواقفهم في تلك الايام التي يجب ان لاينساها كل كويتي ...
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
نائبي المفضل هو كل نائب يحترم نفسه وما اشوفه مثل الطرار عند باب الوزير نائبي المفضل اللي يعمل بصمت نائبي المفضل اللى ما يتغيب عن حضور اللجان نائبي المفضل احمد الخطيب سامي المنيس الله يرحمه عبدالله النيباري عبدالله النفيسي احمد السعدون صالح الفضاله محمد الصقر فيصل الشايع على الراشد احمد المليفي عبدالمحسن المدعج مشاري العنجري مشاري العصيمي عبدالله النيباري احمد الربعي الله يرجعه بالسلامه ......... ويتبع_
 

الساعي

عضو مميز
أحترم ويعجبنى اداء النواب الأفاضل
د.وليد الطبطبائي
ود. فيصل المسلم
و محمد براك المطير


ومواقفهم المشرفة كثيرة وأحس انهم ناس صادقين وأصحاب مبادئ .
 
أعلى