سؤال وجواب سؤال لو سمحتو..؟عن حامد بويابس؟؟؟

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

eezee

عضو مميز
السلام عليكم...
لوسمحتو ابي اعرف ظروري قبيله او اصل المحامي... حامد تركي حمود بويابس؟؟؟ظروري ؟؟؟بسرعه ابي رد لوسمحتو ...؟؟ومشكورين؟؟؟ويعطيكم العافيه؟؟؟انا ناطره الجواب ؟؟؟

eezee

عضو مميز
عفواااااااااا انا غلطانه بموضوعي ...حامد بو يابس ليس محامي.... بل صحفي... في جريده...
يعني الصحفي... حامد تركي بو يابس من اي قبيله؟؟؟؟

Ahmed Matar

عضو مميز

ينسب .. نسب عائلة بويابس ..

إلى حوطة بني تميم .. بنجد

وللعلم أسم العائله .. لقب وليس أسم جد أو ما شابه ذلك ..

...

توجد عائلة ثانية يطلق عليها اليابس .. والأغلب منها بالسعودية

وتعود إلى قبيلة بني زيد ..

...

والله أعلم

magnum

عضو مخضرم
السلام عليكم...
لوسمحتو ابي اعرف ظروري قبيله او اصل المحامي... حامد تركي حمود بويابس؟؟؟ظروري ؟؟؟بسرعه ابي رد لوسمحتو ...؟؟ومشكورين؟؟؟ويعطيكم العافيه؟؟؟انا ناطره الجواب ؟؟؟

ارسي على حل ظروري
ولا بسرعه :D

ليش
وشحقه
ومنو يبيها

هاهاها اتغشمر

من عنونــــ@@ــــي خيتو

v
v
v
v
v

بويابس اهل الكاتب القدير حامد

اصولهم من بني تميم سبق اطلعت عليها من كتاب

وهي من العوائل القديمه بالكويت وذو سمعه طيبه ونعم العائله حتى ايام المعتمد البريطاني انذاك

اشتهرو قبل بالزراعه والحلال ولهم اراضي

دقايق وجيك خيتو بالمصدر

magnum

عضو مخضرم
هذا نسب عائلو بويابس المقيمون بالكويت

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم

عائلة بويابس سكنت الكويت منذ القرن الثامن عشر

و كانت تضع يدها على الارض الكائنة في منطقة العديلية و مساحتها تزيد عن مائتي الف متر مربع

و قد بدأ بزراعتها المرحوم صالح عيسى عبدالله بويابس و ابنائه وكان يزرع فيها الحنطة و الشعير و ذلك منذ عام 1920 و حتى بداية الخمسينيات حتى توفى الجد رحمه الله.

و كان المعتمد السياسي البريطاني يمضي بعض اوقاته لديهم و قد كان يزور اجدادنا كثير من اعيان البلد و شيوخها و كذلك الشيخ خزعل (والشهادات المرفقه تأكد ذلك)

و قد اشتغل الابناء نافل , محمد , تركي , علي , خالد و اصبحوا قصاصيب (لان عندهم ماشية في العديلية و عندهم ابار يزعبون منها الماء)

و قد خدم البلد الكثير من ابنائها .

================

أصول العايله من نجد وبالتحديد من حوطة بني تميم بنجد

ولقب بويابس راح على جدنا صالح

كان قبل قصاب فعاد إيونا الشيوخ علساس ينقي لهم غنم ويذبحهم .. فعاد كل مايلمس لهم خروف يقولهم تره هذا يابس (( يعني لحمه يابس )) طبعا من باب الخبره

المهم صادف جم خروف كله يصير لحمه يابس .. قالوله انت كل ماتشوف خروف تقول عنه يابس .. فعاد راحت عليه هالعلوقه

===============​

إليكم شهاداة تأكد استغلال عائلة بويابس ووضع يدها وزراعتها لمنطقة العديليه

شهادة المرحوم الشيخ .. عبدالله الجابر الصباح

شهاده من السيده .. زوجة المعتمد السياسي البريطاني ديكسون

شهاده من المرحوم .. راضي مهنا مبارك الحمدان

شهاده من السيد .. ناصر العمير

شهاده من السيد .. محمد الشامري

===============​

المرحوم .. حمود صالح عيسى عبدالله بويابس

==========================

مصاهراتهم : المزيد(الروضة) - العيد(الزلفي) - السالم - الصرعاوي - العويد (الابراهيم) - العيسى - البطي - المطوع - الحمدان ( الفنطاس) - الغربللي - القديري -الزيان(القصيم)- الحنيان.الهندي (عبدالله السالم) - الزيان - السهل (القادسيه)

--------------------------

كانت تقطن عائلة بويابس سابقا مكان سوق المباركية ( العمارة البيضة) الان ثم انتقلت الى بيت اخر يقع مكان سوق البطانيات حاليا قرب المسجد و من جيرانهم في المرقاب عائلة النوري , العجيل , المسعود , الحوطي, المرشاد , الدويلة , الحميدة , المناور , العثمان .

و كانت العائلة تدفع كروة لعائلة العثمان لينقلون الاغنام بسياراتهم للمقصب .

- كان الشيخ احمد الجابرالصباح والشيخ خزعل يزورون السيد حمود بويابس في العديلية و هي مزرعة حنطة و شعير و هذه شهادة من الشيخ عبدالله الجابر الصباح و هي موثقة في كتاب العديلية .
- كان الشيخ عبدالله الاحمد الصباح يزور السيد حمود بويابس في مزرعتة في العديلية حيث ان السيد حمود بويابس ينصب خيمة للكشتة .

------------------------------------

الوحيد من ابناء السيد حمود بويابس لم يشتغل قصاب هو السيد صالح حمود بويابس و قد اشتغل في وزارة الداخلية و هو يسكن في منطقة النزهة و عنده ديوان حيث يجتمع ابناء العائلة عنده

كانت عائلة بويابس تضع يدها على ارض العديلية سنة 1920 وهي من حديقة جمال عبد الناصر الى بنزين العديلية و نادي كاظمة و شارع دمشق الى الدائري الرابع باتجاه قرطبة .

في حديقة جمال عبد الناصر قلبان دار مدارها قراوه (مثل احواض طويلة مبنية من الاسميت ) فيها ماء يسقون منها الغنم حيث كان السيد محمد حمود بويابس والسيد تركي حمود بويابس عندهم حصن يحرثوا الارض بها ويزرعون حب وشعير ثم يترسون الخياش من هذا الحب ويبيعونها في الديرة .

كان السيد نافل حمود بويابس يذهب الى الجهراء ليشتري بعارين ( الجمال) من السيد مجبل العريفان في صفاة الإبل حيث ان السيد نافل بويابس يتميز بين اخوانة بذبح البعارين (قصاب) .
وقد ولد السيد نافل بويابس سنة 1913 م و اما والده السيد حمود بويابس فقد ولد عام 1895 م.

السيد حمود صالح عيسى عبدالله بويابس ولد عام 1895 تقريبا
و الذي قدم الى الكويت جده عيسى مع أبنائه صالح و عبدالله من حوطة بني تميم و عائلة بويابس المتواجدة في الكويت من نسل صالح بويابس و لنا ابناء عمومة في الرياض و الخرج و حوطة بني تميم و لنا زيارات متبادلة .

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
خاف الله بنفسك

لا تكون مصدر اشاعه بردك حرره وشيل الشي اللي مو متأكد منه

من قال الله وأعلم سلم

اها ..
عيل لكم الفخر ..
ان واحد من عايلتك ..
اهو اول شخص كويتي صافح اليهود ..:)

عليكم بألف عافيه .. على هالفخر .. والاعتزاز ..
كفو والله .. ابيك تفتخر بولد عمك ..
هذا حدكم :)

magnum

عضو مخضرم
اها ..
عيل لكم الفخر ..
ان واحد من عايلتك ..
اهو اول شخص كويتي صافح اليهود ..:)

عليكم بألف عافيه .. على هالفخر .. والاعتزاز ..
كفو والله .. ابيك تفتخر بولد عمك ..
هذا حدكم :)

أنا نصحت وقلت لا تكون مصدر أشاعه ما غلطت ؟ ورجاءا حافظ على مفرداتك اذا حبيت تناقش

أجل أنت كافر حسب كلامك والكافر ما أعتقد بقلبه غيره لدين نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام

وبهالرابط كلامك والدليل ! ;)

مشاركة رقم # 8

عامتا أنت حر وأنا سأقوم بأبلاغ الاداره تحرر طعنك لسمعت الرجل بدون دليل
لآن الشبكه عمرها ماكانت مصدر أشاعات

مودتي

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
أنا نصحت وقلت لا تكون مصدر أشاعه ما غلطت ؟ ورجاءا حافظ على مفرداتك اذا حبيت تناقش

أجل أنت كافر حسب كلامك والكافر ما أعتقد بقلبه غيره لدين نبينا عليه أفضل الصلاة والسلام

وبهالرابط كلامك والدليل ! ;)

مشاركة رقم # 8

عامتا أنت حر وأنا سأقوم بأبلاغ الاداره تحرر طعنك لسمعت الرجل بدون دليل
لآن الشبكه عمرها ماكانت مصدر أشاعات

مودتي

اي نعم انا كافر ..:eek:
في لك شي عندي ؟؟ تطلبني بشي ..؟ :D
على الاقل كافر .. ولا اني اكون يهودي ;)
على فكره ..
اصل بو يابس ..
يرجع لأنهم كانوا يشترون اليابس .. ويبعيونه على مزارع الوفره ..;)
وهذا الشي موجود بكتب الانساب..:eek:
فـ لا تقعد تلزق نفسك .. باللحم ..
كل اللي بتسويه .. انك تكتب بقوقل .. : انساب بو يابس ..:cool:
وراح تشوف .. كل شي .. :cool:
عرفت .. يا ولد بو يابس :eek:

magnum

عضو مخضرم
اي نعم انا كافر ..:eek:
في لك شي عندي ؟؟ تطلبني بشي ..؟ :D
على الاقل كافر .. ولا اني اكون يهودي ;)
على فكره ..
اصل بو يابس ..
يرجع لأنهم كانوا يشترون اليابس .. ويبعيونه على مزارع الوفره ..;)
وهذا الشي موجود بكتب الانساب..:eek:
فـ لا تقعد تلزق نفسك .. باللحم ..
كل اللي بتسويه .. انك تكتب بقوقل .. : انساب بو يابس ..:cool:
وراح تشوف .. كل شي .. :cool:
عرفت .. يا ولد بو يابس :eek:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُواْ مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }البقرة63

قال تعالى {وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ } صدق الله العظيم

اعلم ان ردك هذا غيض من فيض لانك مو متوقع نطلع ردك هالقديم ولا مو هذا طبعك اللي تدعيه ولا قلبك هو هو ماتغير شي ( ولو كنت من هالعايله بتشرف فيها امام الناس ولا انت مايهمني ردك )

وكلامك احتفظ فيه لنفسك طالما هذا ردك

اترك الحكم الى الاخوان والاخوات عشان يشوفون شجامعتلنا هالنت;)

عامتا نكتفي بهالقدر احتراما للموضوع وكاتبه

خروج

كاسك يا وطن

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى {وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَكُمْ وَرَفَعْنَا فَوْقَكُمُ الطُّورَ خُذُواْ مَا آتَيْنَاكُم بِقُوَّةٍ وَاذْكُرُواْ مَا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ }البقرة63

قال تعالى {وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلاً لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُواْ بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ } صدق الله العظيم

اعلم ان ردك هذا غيض من فيض لانك مو متوقع نطلع ردك هالقديم ولا مو هذا طبعك اللي تدعيه ولا قلبك هو هو ماتغير شي ( ولو كنت من هالعايله بتشرف فيها امام الناس ولا انت مايهمني ردك )

وكلامك احتفظ فيه لنفسك طالما هذا ردك

اترك الحكم الى الاخوان والاخوات عشان يشوفون شجامعتلنا هالنت;)

عامتا نكتفي بهالقدر احتراما للموضوع وكاتبه

خروج

حياك الله ..;)
ما تشوف الشر ..:)

لا حول و لا قوة الا بالله
سويتي لنا هوشه يا بنيه بهالسؤال
دقي على الجريدة الشعب مالت ابو يابس و اساليه عن هالمعلومه الشخصيه

على العموم و نعم فيه صراحه شفت له مقابله مع سكوب و كان فحل في ردوده و نتف ابو جهل تنتيف

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى