الموارد التي يتفق عليها السنه والشيعة تماما ...

عربي

عضو فعال
إذا عدنا للتشيع العربي فلا خلاف جدي بين الجعفرية وباقي المذاهب السنية ....

أما وإن مراجع الشيعة الآن في قم فلنقل:

نتهادن ....نسكت .....نتفق على المصالح بيننا .....الخ
 

Modest

عضو بلاتيني / الفائز الأول في دوري الشبكة الوطنية
فائز بمسابقة الشبكة الرياضية
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صل على محمد وال محمد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



واتفق الشيعة والسنه على تعظيم الصحابة الذين جاهدوا مع رسول الله صلى الله عليه واله

مشكور على هذا الموضوع ... واتوقع فتحت باب على نفسك بسبب تعظيم الصحابه ..

هذي النقطة تكفي للخلاف ...

هل تتفق معي على سيدنا وسيدك ابي بكر وعمر وعثمان ... انهم افضل الصحابه بعد رسول الله ..؟ وهل جاهدوا مع رسول الله ..؟
 
رواد المنتدى الديني وانا من ضمنهم جعلنا المنتدى طائفي !!
بسبب التراشق وهذا يقول انت كافر .. جاهل .. غبي ... مدلس ... ماتفهم ... دينك غلط
دينك كفر .... دينك اي شي !! ومن هذه العبارات النابية , وانا هنا اعتذر عما بدى مني سابقا


لست أدري من الذي منحك الصلاحيه للتحدث نيابة عن الأعضاء الشيعه واتهامهم بتأجيج الطائفيه وشتم بقية الأعضاء ... واظنك ستزعم أنك تتحدث بصيغة مبالغه ...

إن شئت الإصلاح فأصلح نفسك اولا ودع لنا أنفسنا نعالجها بطريقتنا ...

بالمناسبه .. يا حبذا لو أخرجني من قائمتك التي لا يسرني الإنضمام إليها وإلى مثيلاتها ....
 

وادي المسك

عضو بلاتيني
السلام عليكم


لنأخذ الموضوع من البدايه يا اخوان ؟

من هو المسلم ؟

المسلم من سلم الناس من لسانه ويده ....هل هناك اختلاف في هذا ؟

اذا هذا مايجب ان يكون هو العامل المشترك بين كل مسلم ....

رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم عندما ابتدأ الدعوه ... لم يهاجم المشركين ولم يبين لهم سوء افعالهم وتفاهت معتقداتهم .... ترك هذا كله ووجه الجهد والعمل الي نشر القيم والمبادئ الاسلاميه والانسانيه واتبع منهجه وسلوكه هو ووضحه ..ولم تكن دعوته من خلال فضح معتقدات الاخرين بوسيلة المواجه والحرب الكلاميه ....

أي انه بصدقه علم الكاذب سوء الكذب ...

بعدله علم الظالم سوء الظلم ...

بسماحته علم السماحه

بلتزامه علم الالتزام ....

بحبه للخير علم غيره سوء الكره ...

دعونا نتجرد عن أي معتقدات او اي موروثات سواء من كتب او اي شيئ اخر .... ديننا دين العقل والتفكر ...فل نحكم العقل ونتفكر ....

هل سمعنا يوما بأن الرسول صلي الله عليه وسلم أجبر احد علي الاعتراف بخطأ عمله عن طريق فضح ممارساته ؟

اليهود أمنو بالرسول صلي الله عليه وسلم لحسن اخلاقه والتزامه وصدقه وعدله وليس عن فضل الرسول لممارساتهم ....

انا كمسلم مهمتي ان التزم بتعاليم الدين الساميه واولها الحب والتسامح وصفاء القلب والنويا ...

لست حكما علي عقول الناس ولا علي افعالهم ...انكر المنكر من خلال الدعوه الحسنه بروح المسلم المتسامح المحب للخير لجميع البشر ... وامر بالمعروف .... عن طريق ان اكون نموذج صالح يقتدي به ....

الله تعالي لن يحاسبني علي افعال غيري ...بل يحاسبني علي فعلي ...

فان وجدت مايشرك بالله او يبتدع في الدين او علي ظلاله .....فجأته العنه وأسبه أو افضحه او استصغره .... فان الله سيحاسبه علي شركه .... وسيحاسبني علي نشر البغضاء والكره تحت ذريعة انكار المنكر .....

أستحلفكم بالله ... لو جأت الي كافر ..وقلت له .... ياضال يامشرك ياحطب النار ياتافه ... أسلم لله لعنك الله ....فهل سيقول لي انت علي حق انا سأسلم ؟.....

اليس الاجدر ان اكون دائما مطمئن القلب راضي بايماني مبتسما سعيدا أتوضأ وأصلي وأقرء القراءان واحسن الي البشر واساعدهم واحبهم كعباد لله خلقهم من خلقني ... اليست هذه الافعال تدعوه الي التسائل والتفكر وربما تجعله يبحث عن معني الاسلام ويسلم ؟


كيف انتشر الاسلام عن طريق التجاره ؟

بالعقل والمنطق الكره لايولد غير الكره والمسلم لايكره ..

الحب لايولد غير الحب والمسلم هو من يعمر قلبه بالحب ....

معلومه للجميع

هل انت تكره ؟ اذا انت لست مسلم ...

هل الاسلام انتشر بحدة السيف ؟

كذلك لم ينتشر بحدة الدعوه وفضح ممارسات المشركين ....

هل نعبد الله ام نعبد كتب مؤلفه وبشر تخالف اقوالهم احيانا الفطره والمنطق .....

هل المسلم عبدا لله حرا في أرضه وبين خلقه أم عبدا لله وعبدا لغير الله في اتباعه !!!!
 

الموسوي

عضو مخضرم
طريقه الصلاه غير, فنحن نتبع الرسول عليه الصلاه و السلام ولكن انتوا تصلون على اي طريقه ؟
الاذان يختلف, 3 مرات باليوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اتفق معك ان المواقيت تختلف الى ثلاث ولكن نحن نتفق بانها خمس صلوات ..
لم ترى النصف الخالي من الماء بالكوب .. لماذا لا ترى النصف الممتلئ؟
_____
موضوع اعطيه صفر من عشرة بسبب وجود "التقية=الكذب و التدليس و التكفير"
* حذرناك يا بوجسوم..من إستخدام اللفظ المرفوض...إما أن تناديهم بالشيعة أو إمامية الإثنى عشر.
اشكرك عزيزي بوجسوم ... بوجسوم اسالك ... هل قول نبي الله ابراهيم (( اني سقيم)) تقية
ام كذب ؟
__________
مشكور على هذا الموضوع ... واتوقع فتحت باب على نفسك بسبب تعظيم الصحابه ..

هذي النقطة تكفي للخلاف ...
ان كل من جاهد مع النبي صلى الله عليه واله بماله ونفسه واهله حتى توفي فوالله تراب نعله
احطه كحل على عيوني ..
__________
ومن يكون ليس من انصار التقريب نساله ان يشارك بموضوعية وواقعيه فقط لا غير اما الحقد الدفين الموجه للطرف الاخر فليلقيه خلف ظهره او اقلا لا يشارك بهذا الموضوع لانه وضع للتقريب ومعرفة موارد الاتفاق بين الشيعة والسنه

لكل من شارك وهو ليس من انصار التقريب .. قلت له سابقا شارك بموضوعية وواقعية واترك عنك
الحقد الدفين .. لا حياة لمن تنادي
____________
هذه هي التقية وليست كما صورت لنا بانها شوية كذب وتمثيل وبس .
نحن امام حقيقة وهي ان الكويت تنقسم الى شيعة وسنة فهل الحل بابادة كل الشيعة ام الحل بابادة كل السنة ؟
ليس لنا كسنة وشيعة الا ان نتعايش و نحاول ان نبحث عن نقاط الاجتماع وان نسكت عن نقاط الاختلاف بانتظار ارادة الله بالدنيا او بالاخرة .
مشاركة اكثر من رائعة اخ حمد .. اعجز عن شكرك ...
====================

اخت حور الكويت اعجز عن شكر الكلمات الراقية والرائعة التي قلتيها ... انا ابحث عن المساحة
التي تكون موجودة بيننا لماذا .. كفر .. شرك ... حرام ... بدعة ... جهل ... غباء.... الى متى ؟

==========

اشكر كل من ساهم بالموضوع واخص الاعضاء الكرام
كاظمة ... ذو الجناح ... بهلول ... المهاجر ... عربي ... الموحد .. وادي المسك ...

وكل من شارك اخصه بالشكر اكثر من من لم اذكره !!

=========

شكرا اخي الكريم الموحد على الكلام الجميل الذي قلته عني .. :وردة:

==========

تحياتي للجميع :وردة::وردة:
 
الأخ أوكسجين

لم أقل شيئا بحقك كما فعلت أنت باتهام زملائك الشيعه بشيء لم يغترفوه .

طلبي لازال قائما فهات دليل على اتهاماتك ....
 

الموسوي

عضو مخضرم
الاخ الكريم العضو الموحد ... انا قلت هذا لما الا اليه المنتدى بالفترة الاخيرة ومن كان يشارك

بهذا بالفترة الاخيره ... فهل انت كنت واحدا من الذين شاركوا بالحوار الطائفي ؟

اذا انت لم تكن ممن شارك بالحوار الطائفي لم تصر على انني اتهمتك ؟

انت لم تشارك اذن انت غير معني بالكلام ...

تحياتي لك
 

الموسوي

عضو مخضرم
العفو اخي الكريم ...

وانا اعتذر امام الجميع اني اخطات بكتابة هذه الجملة والتي احسست انه موجه لك ..

اكرر اعتذاري

تحياتي

================

اخواني طرحت هذا الموضوع لكي نجد المساحة التي نتفق فيها وفي الموضوع نحن نتفق

على شياء كثيرة جدا واسعى ان نجد الموارد التي نتفق فيها بشكل اوسع

تحياتي للجميع
 

الموسوي

عضو مخضرم
ومن الموارد التي يتفق عليها السنه والشيعة

التصدي لاهل الظلم والطغيان ولاعداء الدين من اليهود والنصارى واللادينين ...

تحياتي للجميع
 

بوجسوم

عضو ذهبي
عالم الدين الشعيي السابق حسين الموسوي

ملاحظه : الكلام على لسان الأخ وهو شيعي سابق هداه الله تعالى إلى العودة للمنهج الصواب

عندما نطالع كتبنا المعتبرة وأقوال فقهائنا ومجتهدينا نجد أن العدو الوحيد للشيعة هم أهل السنة، ولذا وصفوهم بأوصاف وسموهم بأسماء: فسموهم (العامة) وسموهم النواصب، وما زال الاعتقاد عند معاشر الشيعة أن لكل فرد من أهل السنة ذيلاً في دبره، وإذا شتم أحدهم الآخر وأراد أن يغلظ له في الشتيمة قال له: (عظم سني في قبر أبيك) وذلك لنجاسة السني في نظرهم إلى درجة لو اغتسل ألف مرة لما طهر ولما ذهبت عنه نجاسته.

ما زلت أذكر أن والدي رحمه الله التقى رجلاً غريباً في أحد أسواق المدينة، وكان والدي رحمه الله محباً للخير إلى حد بعيد، فجاء به إلى دارنا ليحل ضيفاً عندنا في تلك الليلة فأكرمناه بما شاء الله تعالى، وجلسنا للسمر بعد العشاء وكنت وقتها شاباً في أول دراستي في الحوزة، ومن خلال حديثنا تبين أن الرجل سني المذهب ومن أطراف سامراء جاء إلى النجف لحاجة ما، بات الرجل تلك الليلة، ولما أصبح أتيناه بطعام الإفطار فتناول طعامه ثم هم بالرحيل، فعرض عليه والدي رحمه الله مبلغاً من المال فلربما يحتاجه في سفره، شكر الرجل حسن ضيافتنا، فلما غادر أمر والدي بحرق الفراش الذي نام فيه وتطهير الإناء الذي أكل فيه تطهيراً جيداً لاعتقاده بنجاسة السني وهذا اعتقاد الشيعة جميعاً، إذ أن فقهاءنا قرنوا السني بالكافر والمشرك والخنـزير وجعلوه من الأعيان النجسة ولهذا:

1- وجب الاختلاف معهم: فقد روى الصدوق عن علي بن أسباط قال: "قلت للرضا -عليه السلام-: يحدث الأمر لا أجد بداً من معرفته، وليس في البلد الذي أنا فيه من أستفتيه من مواليك؟ قال: فقال: ائت فقيه البلد فاستفته في أمرك فإذا أفتاك بشيء فخذ بخلافه فإن الحق فيه" (عيون أخبار الرضا 1/275 ط. طهران).

وعن الحسين بن خالد عن الرضا أنه قال: "شيعتنا المسلمون لأمرنا، الآخذون بقولنا المخالفون لأعدائنا، فمن لم يكن كذلك فليس منا" (الفصول المهمة 225 ط. قم).

وعن المفضل بن عمر عن جعفر أنه قال: "كذب من زعم أنه من شيعتنا وهو متوثق بعروة غيرنا" (الفصول المهمة 225).

2- عدم جواز العمل بما يوافق العامة ويوافق طريقتهم:

وهذا باب عقده الحر العاملي في كتابه وسائل الشيعة فقال: "والأحاديث في ذلك متواترة .. فمن ذلك قول الصادق -عليه السلام- في الحديثين المختلفين: أعرضوهما على أخبار العامة، فما وافق أخبارهم فذروه وما خالف أخبارهم فخذوه".

وقال الصادق -عليه السلام-: "إذا ورد عليكم حديثان مختلفان فخذوا بما خالف القوم".

وقال -عليه السلام-: "خذ بما فيه خلاف العامة، وقال: ما خالف العامة ففيه الرشاد".

وقال -عليه السلام-: "ما أنتم والله على شيء مما هم فيه، ولا هم على شيء مما أنتم فيه فخالفوهم فما هم من الحنيفية على شيء".

وقوله -عليه السلام-: "والله ما جعل الله لأحد خيرة في أتباع غيرنا، وإن من وافقنا خالف عدونا، ومن وافق عدونا في قول أو عمل فليس منا ولا نحن منه".


وقول العبد الصالح -عليه السلام- في الحديثين المختلفين: "خذ بما خالف القوم، وما وافق القوم فاجتنبه".

وقول الرضا -عليه السلام-: "إذا ورد عليكم خبران متعارضان فانظروا إلى ما يخالف منهما العامة فخذوه، وانظروا بما يوافق أخبارهم فدعوه".
وقول الصادق -عليه السلام-: "والله ما بقي في أيديهم شيء من الحق إلا استقبال القبلة" ؛(انظر الفصول المهمة 325-326).

وقال الحر عن هذه الأخبار بأنـها: "قد تجاوزت حد التواتر، فالعجب من بعض المتأخرين حيث ظن أن الدليل هنا خبر واحد".

وقال أيضاً: "واعلم أنه يظهر من هذه الأحاديث المتواترة بطلان أكثر القواعد الأصولية المذكورة في كتب العامة" (الفصول المهمة 326).


3- أنـهم لا يجتمعون مع السنة على شيء:

قال السيد نعمة الله الجزائري: "إنا لا نجتمع معهم -أي مع السنة- على إله ولا على نبي ولا على إمام، وذلك أنـهم يقولون: إن ربـهم هو الذي كان محمد نبيه وخليفته من بعده أبو بكر. ونحن لا نقول بـهذا الرب ولا بذاك النبي، بل نقول: إن الرب الذي خليفة نبيه أبو بكر ليس ربنا ولا ذلك النبي نبينا" (الأنوار الجزائرية 2/278)، باب نور في حقيقة دين الإمامية.

والعلة التي من أجلها يجب الأخذ بخلاف ما تقوله العامة، عقد الصدوق هذا الباب في علل الشرائع فقال: "عن أبي إسحاق الأرجائي رفعه قال: قال أبو عبد الله -عليه السلام-: أتدري لم أمرتم بالأخذ بخلاف ما تقوله العامة؟ فقلت: لا ندري. فقال: إن علياً لم يكن يدين الله بدين إلا خالف عليه الأمة إلى غيره إرادة لإبطال أمره. وكانوا يسألون أمير المؤمنين -عليه السلام- عن الشيء الذي لا يعلمونه فإذا أفتاهم جعلوا له ضداً من عندهم ليلبسوا على الناس" (531 طبع إيران).

ويتبادر إلى الأذهان السؤال الآتي:


لو فرضنا أن الحق كان مع العامة في مسألة ما أيجب علينا أن نأخذ بخلاف قولهم؟ أجابني السيد محمد باقر الصدر مرة فقال: "نعم يجب الأخذ بخلاف قولهم، لأن الأخذ بخلاف قولهم وإن كان خطأ فهو أهون من موافقتهم على افتراض وجود الحق عندهم في تلك المسألة".

إن كراهية الشيعة لأهل السنة ليست وليدة اليوم، ولا تختص بالسنة المعاصرين بل هي كراهية عميقة تمتد إلى الجيل الأول لأهل السنة وأعني الصحابة ما عدا ثلاثة منهم وهم أبو ذر والمقداد وسلمان، ولهذا روى الكليني عن أبي جعفر قال: "كان الناس أهل ردة بعد النبي صلى الله عليه وآله إلا ثلاثة المقداد بن الأسود وسلمان الفارسي وأبو ذر الغفاري" (روضة الكافي 8/246).

لو سألنا اليهود: من هم أفضل الناس في ملتكم؟

لقالوا: إنـهم أصحاب موسى.

ولو سألنا النصارى: من هم أفضل الناس في أمتكم؟

لقالوا: إنـهم حواريو عيسى.

ولو سألنا الشيعة: من هم أسوأ الناس في نظركم وعقيدتكم؟

لقالوا: إنـهم أصحاب محمد صلى الله عليه وآله

إن أصحاب محمد هم أكثر الناس تعرضاً لسب الشيعة ولعنهم وطعنهم وبالذات أبو بكر وعمر وعثمان وعائشة وحفصة زوجتا النبي صلوات الله عليه، ولهذا ورد في دعاء صنمي قريش: "اللهم العن صنمي قريش -أبو بكر وعمر- وجبتيهما وطاغوتيهما، وابنتيهما -عائشة وحفصة..الخ" وهذا دعاء منصوص عليه في الكتب المعتبرة. وكان الإمام الخميني يقوله بعد صلاة الصبح كل يوم.

عن حمزة بن محمد الطيار أنه قال: ذكرنا محمد بن أبي بكر عند أبي عبد الله -عليه السلام- فقال: "رحمه الله وصلى عليه، قال محمد بن أبي بكر لأمير المؤمنين يوماً من الأيام: أبسط يدك أبايعك، فقال: أو ما فعلت؟ قال: بلى، فبسط يده، فقال: أشهد أنك إمام مفترض طاعته، وإن أبي - يريد أبا بكر أباه - في النار" (رجال الكشي 61).

وعن شعيب عن أبي عبد الله -عليه السلام- قال: "ما من أهل بيت إلا وفيهم نجيب من أنفسهم، وأنجب النجباء من أهل بيت سوء محمد بن أبي بكر" (الكشي 61).

وأما عمر فقال السيد نعمة الله الجزائري: "إن عمر بن الخطاب كان مصاباً بداء في دبره لا يهدأ إلا بماء الرجال" (الأنوار النعمانية 1/63).

واعلم أن في مدينة كاشان الإيرانية في منطقة تسمى "باغي فين" مشهداً على غرار الجندي المجهول فيه قبر وهمي لأبي لؤلؤة فيروز الفارسي المجوسي قاتل الخليفة الثاني عمر بن الخطاب، حيث أطلقوا عليه ما معناه بالعربية "مرقد باب شجاع الدين" وباب شجاع الدين هو لقب أطلقوه على أبي لؤلؤة لقتله عمر بن الخطاب، وقد كتب على جدران هذا المشهد بالفارسي "مرك بر أبو بكر، مرك بر عمر، مرك بر عثمان" ومعناه بالعربية: "الموت لأبي بكر الموت لعمر الموت لعثمان".

وهذا المشهد يزار من قبل الإيرانيين، وتلقى فيه الأموال والتبرعات، وقد رأيت هذا المشهد بنفسي، وكانت وزارة الإرشاد الإيرانية قد باشرت بتوسيعه وتجديده، وفوق ذلك قاموا بطبع صورة المشهد على كارتات تستخدم لإرسال الرسائل والمكاتيب.

روى الكليني عن أبي جعفر -عليه السلام- قال: "..إن الشيخين -أبا بكر وعمر- فارقا الدنيا ولم يتوبا ولم يذكرا ما صنعا بأمير المؤمنين -عليه السلام- فعليهما لعنة الله والملائكة والناس أجمعين" (روضة الكافي 8/246).

وأما عثمان فعن علي بن يونس البياضي: "كان عثمان ممن يلعب به وكان مخنثاً" (الصراط المستقيم 2/30).

وأما عائشة فقد قال ابن رجب البرسي: "إن عائشة جمعت أربعين ديناراً من خيانة" (مشارف أنوار اليقين 86).

وإني أتساءل: إذا كان الخلفاء الثلاثة بـهذه الصفات فلم بايعهم أمير المؤمنين -عليه السلام-؟ ولم صار وزيراً لثلاثتهم طيلة مدة خلافتهم؟ أكان يخافهم؟ معاذ الله.

ثم اذا كان الخليفة الثاني عمر بن الخطاب مصاباً بداء في دبره ولا يهدأ إلا بماء الرجال كما قال السيد الجزائري، فكيف إذن زوجه أمير المؤمنين -عليه السلام- ابنته أم كلثوم؟ أكانت إصابته بـهذا الداء، خافية على أمير المؤمنين -عليه السلام- وعرفها السيد الجزائري؟!.. إن الموضوع لا يحتاج إلى أكثر من استعمال العقل للحظات.

وروى الكليني: "إن الناس كلهم أولاد زنا أو قال بغايا ما خلا شيعتنا" (الروضة 8/135).

ولهذا أباحوا دماء أهل السنة وأموالهم فعن داود بن فرقد قال: "قلت لأبي عبد الله -عليه السلام-: ما تقول في قتل الناصب؟ فقال: حلال الدم، ولكني أتقي عليك، فإن قدرت أن تقلب عليه حائطاً أو تغرقه في ماء لكيلا يشهد عليك فافعل" (وسائل الشيعة 18/463)، (بحار الأنوار 27/231).

وعلق الإمام الخميني على هذا بقوله: فإن استطعت أن تأخذ ماله فخذه، وابعث إلينا بالخمس.

وقال السيد نعمة الله الجزائري: "إن علي بن يقطين وزير الرشيد اجتمع في حبسه جماعة من المخالفين، فأمر غلمانه وهدموا أسقف المحبس على المحبوسين فماتوا كلهم وكانوا خمسمائة رجل" (الأنوار النعمانية 3/308).

وتحدثنا كتب التاريخ عما جرى في بغداد عند دخول هولاكو فيها، فإنه ارتكب أكبر مجزرة عرفها التاريخ، بحيث صبغ نـهر دجلة باللون الأحمر لكثرة من قتل من أهل السنة، فانـهار من الدماء جرت في نـهر دجلة، حتى تغير لونه فصار أحمر، وصبغ مرة أخرى باللون الأزرق لكثرة الكتب التي ألقيت فيه، وكل هذا بسبب الوزيرين النصير الطوسي ومحمد بن العلقمي فقد كانا وزيرين للخليفة العباسي، وكانا شيعيين، وكانت تجري بينهما وبين هولاكو مراسلات سرية حيث تمكنا من إقناع هولاكو بدخول بغداد وإسقاط الخلافة العباسية التي كانا وزيرين فيها، وكانت لهما اليد الطولى في الحكم، ولكنهما لم يرتضيا تلك الخلافة لأنـها تدين بمذهب أهل السنة، فدخل هولاكو بغداد وأسقط الخلافة العباسية، ثم ما لبثا حتى صارا وزيرين لهولاكو مع أن هولاكو كان وثنياً.

ومع ذلك فإن الإمام الخميني يترضى على ابن يقطين والطوسي والعلقمي، ويعتبر ما قاموا به من أعظم الخدمات الجليلة لدين الإسلام.

وأختم هذا الباب بكلمة أخيرة وهي شاملة وجامعة في هذا الباب قول السيد نعمة الله الجزائري في حكم النواصب (أهل السنة) فقال: "إنـهم كفار أنجاس بإجماع علماء الشيعة الإمامية، وإنـهم شر من اليهود والنصارى، وإن من علامات الناصبي تقديم غير علي عليه في الإمامة" (الأنوار النعمانية 2/206-207).

وهكذا نرى أن حكم الشيعة في أهل السنة يتلخص بما يأتي:

أنـهم كفار، أنجاس، شر من اليهود والنصارى، أولاد بغايا، يجب قتلهم وأخذ أموالهم، لا يمكن الالتقاء معهم في شيء لا في رب ولا في نبي ولا في إمام ولا يجوز موافقتهم في قول أو عمل، ويجب لعنهم وشتمهم وبالذات الجيل الأول أولئك الذين أثنى الله تعالى عليهم في القرآن الكريم، والذين وقفوا مع رسول الله صلى الله عليه وآله في دعوته وجهاده .. وإلا فقل لي بالله عليك من الذي كان مع النبي صلوات الله عليه في كل المعارك التي خاضها مع الكفار؟، فمشاركتهم في تلك الحروب كلها دليل على صدق إيمانـهم وجهادهم فلا يلتفت إلى ما يقوله فقهاؤنا.

لما انتهى حكم آل بـهلوي في إيران على أثر قيام الثورة الإسلامية وتسلم الإمام الخميني زمام الأمور فيها، توجب على علماء الشيعة زيارة وتـهنئة الإمام بـهذا النصر العظيم لقيام أول دولة شيعية في العصر الحديث يحكمها الفقهاء.

وكان واجب التهنئة يقع علي شخصياً أكثر من غيري لعلاقتي الوثيقة بالإمام الخميني، فزرت إيران بعد شهر ونصف -وربما أكثر- من دخول الإمام طهران إثر عودته من منفاه باريس، فرحب بي كثيراً، وكانت زيارتي منفردة عن زيارة وفد علماء الشيعة في العراق.

وفي جلسة خاصة مع الإمام قال لي: "سيد حسين آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة صلوات الله عليهم، سنسفك دماء النواصب ونقتل أبناءهم ونستحيي نساءهم، ولن نترك أحداً منهم يفلت من العقاب، وستكون أموالهم خالصة لشيعة أهل البيت، وسنمحو مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقل الوهابيين، ولا بد أن تكون كربلاء أرض الله المباركة المقدسة، قبلة للناس في الصلاة وسنحقق بذلك حلم الأئمة عليهم السلام، لقد قامت دولتنا التي جاهدنا سنوات طويلة من أجل إقامتها، وما بقي إلا التنفيذ!!".

ملاحظة:

اعلم أن حقد الشيعة على العامة -أهل السنة- حقد لا مثيل له، ولهذا أجاز فقهاؤنا الكذب على أهل السنة وإلصاق التهم الكاذبة بـهم والافتراء عليهم ووصفهم بالقبائح.
والآن ينظر الشيعة إلى أهل السنة نظرة حاقدة بناء على توجيهات صدرت من مراجع عليا، وصدرت التوجيهات إلى أفراد الشيعة بوجوب التغلغل في أجهزة الدولة ومؤسساتـها وبخاصة المهمة منها كالجيش والأمن والمخابرات وغيرها من المسالك المهمة فضلاً عن صفوف الحزب.


وينتظر الجميع -بفارغ الصبر- ساعة الصفر لإعلان الجهاد والانقضاض على أهل السنة، حيث يتصور عموم الشيعة أنـهم بذلك يقدمون خدمة لأهل البيت صلوات الله عليهم، ونسوا أن الذي يدفعهم إلى هذا أناس يعملون وراء الكواليس.

هنا هنا صوتيات وكلام علماء وعوام الرافضه فى اهل السنه
http://www.fnoor.com/media.htm

عذر للاطاله لكن الموضوع مهم ويستحق ذلك....

وللموضع بقيه لتسليط الضوء على حقيقتهم ومدى كرهم وبغضهم للاسلام والمسلمين....

ملاحظه مرة أخرى : الكلام على لسان الأخ وهو شيعي سابق هداه الله تعالى إلى العودة للمنهج الصواب
 

الموسوي

عضو مخضرم
يصر الاخ بوجسوم على ان يضع المواد التي لا يتفق عليها السنه والشيعة وياتينا بعالم

دين شيعي اسمه حسين الموسوي ...

بوجسوم راح امشي وياك للاخر بنشوف شنو اخرتك ...

هذا هو عالم الدين الشيعي الذي قال السيد حسين الموسوي وهذا كتابه فانظروا كيف

كذب العضو بوجسوم على حسين الموسوي ...

http://www.learnknow.net/

هذا الرابط تجد فيه حسين الموسوي الذي كذب عليه العضو بوجسوم ...

بوجسوم والله حرام الكذب !! ... الذي وضعته كذب على حسين الموسوي !!

ادخل موقع حسين الموسوي الذي واردته لك وهو يجيب عليك ...

اخواني جميعا ادخلوا الموقع ولنرى هل بوجسوم صادق بما يقول وما نسبه للسيد حسين الموسوي !!

ملاحظة : موقع السيد حسين الموسوي الرسمي ...

بوجسوم لا تاتيني بموقع ضد الشيعة وتريد ان تذكر لي الموارد التي يتفق عليها السنه والشيعة

ان لم تجد موارد يتفق فيها الشيعه والسنه فكان الاولى يا حبيبي ان تكرمنا بسكوتك, او

ان تذكر لنا حديث من النبي صلى الله عليه واله ...

العضو بوجسوم قلنا اترك الحقد الدفين وافتح صفحة جديدة والموضوع فتح للتقريب

فلم انت عاشق التفريق ؟

=============

بوجسوم ما هقيتك تكذب على حسين الموسوي !! والله كنت اعزك ولكن بعد هذا التدليس

صار بالقلب شي ...:(

===========

من الموارد التي يتفق عليها الشيعة والسنه

حب الوطن والولاء للوطن وخير ما نذكر من سيرة المصطفى صلى الله عليه واله

قال عندما اخرجوه المشركين من مكه بابي هو وامي ... لولا انهم اخرجوني منك ما خرجت ....

او كما قال رسول الله صلى الله عليه واله

تحياتي للجميع

:وردة:
 
يصر الاخ بوجسوم على ان يضع المواد التي لا يتفق عليها السنه والشيعة وياتينا بعالم

دين شيعي اسمه حسين الموسوي ...

بوجسوم راح امشي وياك للاخر بنشوف شنو اخرتك ...

هذا هو عالم الدين الشيعي الذي قال السيد حسين الموسوي وهذا كتابه فانظروا كيف

كذب العضو بوجسوم على حسين الموسوي ...



طبعاً هذا الكلام الآتي عن الجزء الأول :


1.gif




2.gif



3.gif




احترنا وياكم

الحين الموسوي شخصية حقيقية ولا خيالية
 

الموسوي

عضو مخضرم
كنت اعلم انه سوف ينحرف مسار الموضوع وهذه غاية بوجسوم

انتهى النقاش بمساله حسين الموسوي

نحن بموارد الاتفاق .. بوجسوم ماعندك موارد اتفاق اكرمنا بسكوتك!!

تحياتي للجميع
 

الموسوي

عضو مخضرم
من موارد الاتفاق بين الشيعة والسنه ...

هواشهم يكون لمصلحه هالبلد الطيب !!

مالي ارى من يريد ان يغير الموضوع ويتهم ويتهجم ؟

بعد كل الموارد المتفقين عليها لماذا هذا العداء لا ادري ؟

مهما اختلفت معك ... على الاقل اظل اخوك بالدين فانا اشهد الشهادتين

واصوم .. اصلي ... احج ... اؤمن بالقضاء والقدر .... اؤمن بالله ورسله وملائكته وكتبه ...

لماذا هذا العداء ؟

اسال المشرفين ان ينظروا الى الاعضاء الطائفيين ومعرفة من الذي يؤجج الطائفية بهذا المنتدى !!

==========

اخت كويتية .. انا وضعت موقع حسين الموسوي الرسمي ...

كما قلنا انتهى النقاش بمسالة حسين الموسوي

تحياتي
 

بوجسوم

عضو ذهبي
attachment.php


هذه وثيقه تبين قتوى عالم الشيعه حسين بحر العلوم في تكفير حسين الموسوي مؤلف كتاب - لله ... ثم للتاريخ - وقد قاموا بإسقاط جميع درجاته العلميه ...

فكيف يحكم في تكفير شخص وبإسقاط درجاته العلميه إذا كان شخصية وهميه !!!

هل ما في الكتاب ((لله ثم للتاريخ)) صحيح أم لا ؟

هل ما سطرته موجود في كتبكم؟؟؟؟؟

بغض النظر عن من هو هل تشيع ام تسنن (وهو سني و لكن نعرف تدليسكم و كذبكم على أعلام السنة)

لقد كذبتني و أسألك ما هو الدافع للكذب؟؟؟؟؟ الرواية مو هيه هيه؟؟؟؟؟؟ خلاص عيل....ماكو تقية و لا شي المهم عطيتك كتاب انتوا تتهربون منه

سؤال, لماذا ظهر كتاب لله ثم التاريخ الثاني بعد صدور كتاب لله ثم التاريخ الاول

لماذا ظهر الآن؟؟؟؟

ماهوب وهمي؟؟؟؟ و الا عميل؟؟؟؟ والا وهابي مثل ما تحبون تسمونه؟؟؟؟ تذكر مناظرة المستقلة......

تفضل

1.gif


2.gif


3.gif


ينفون وجود حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ ثم يؤلفون كتاب باستبصاره؟!

لا يوجد هكذا شخصيه اصلا
وهذا ما قاله علماء الشيعه http://www.ebaa.net/khaber/archev/kh...9/khaber39.htm

لما لا يظهر حسينكم الموسوي في مناظره أو محاظره ليقول ما قاله ويعترف بما زوره
ونسألكم
هل يقبل ويصدق كلام من زور على الأئمة وكذب عليهم وعلى المراجع
أم أنه إثبات بأن رواتكم عن الأئمة مزورون وملعونون على ألسنة الأئمة ((( كزراره وغيره ))) فيعتبر لعنه على كذبه شهادة له بوثاقته
ماذا لو أنه خرج الآن وأعلن أن ماقيل على لسانه في الجزء الثاني كذب عليه
هل سيستمر مدحه وتستمر وثاقته

أخرجوه لنا مادام أنه حي يرزق وليس وهميا كما أثبتم من قبل
ام أنه غائب كالمهدي

http://www.ansar.org/books/liltareekh.htm كتاب لله ثم للتاريخ
 

الموسوي

عضو مخضرم
attachment.php


هذه وثيقه تبين قتوى عالم الشيعه حسين بحر العلوم في تكفير حسين الموسوي مؤلف كتاب - لله ... ثم للتاريخ - وقد قاموا بإسقاط جميع درجاته العلميه ...

فكيف يحكم في تكفير شخص وبإسقاط درجاته العلميه إذا كان شخصية وهميه !!!

هل ما في الكتاب ((لله ثم للتاريخ)) صحيح أم لا ؟

هل ما سطرته موجود في كتبكم؟؟؟؟؟

بغض النظر عن من هو هل تشيع ام تسنن (وهو سني و لكن نعرف تدليسكم و كذبكم على أعلام السنة)

لقد كذبتني و أسألك ما هو الدافع للكذب؟؟؟؟؟ الرواية مو هيه هيه؟؟؟؟؟؟ خلاص عيل....ماكو تقية و لا شي المهم عطيتك كتاب انتوا تتهربون منه

سؤال, لماذا ظهر كتاب لله ثم التاريخ الثاني بعد صدور كتاب لله ثم التاريخ الاول

لماذا ظهر الآن؟؟؟؟

ماهوب وهمي؟؟؟؟ و الا عميل؟؟؟؟ والا وهابي مثل ما تحبون تسمونه؟؟؟؟ تذكر مناظرة المستقلة......

تفضل

1.gif


2.gif


3.gif


ينفون وجود حسين الموسوي صاحب كتاب لله ثم للتاريخ ثم يؤلفون كتاب باستبصاره؟!

لا يوجد هكذا شخصيه اصلا
وهذا ما قاله علماء الشيعه http://www.ebaa.net/khaber/archev/kh...9/khaber39.htm

لما لا يظهر حسينكم الموسوي في مناظره أو محاظره ليقول ما قاله ويعترف بما زوره
ونسألكم
هل يقبل ويصدق كلام من زور على الأئمة وكذب عليهم وعلى المراجع
أم أنه إثبات بأن رواتكم عن الأئمة مزورون وملعونون على ألسنة الأئمة ((( كزراره وغيره ))) فيعتبر لعنه على كذبه شهادة له بوثاقته
ماذا لو أنه خرج الآن وأعلن أن ماقيل على لسانه في الجزء الثاني كذب عليه
هل سيستمر مدحه وتستمر وثاقته

أخرجوه لنا مادام أنه حي يرزق وليس وهميا كما أثبتم من قبل
ام أنه غائب كالمهدي

http://www.ansar.org/books/liltareekh.htm كتاب لله ثم للتاريخ

خارج الموضوع

تحياتي

:وردة:
 
أعلى