نسب الاسرة الملكية السعودية وقرابتهم مع عوائل دول الخليج مع التوضيحات

توضيح نسب حكام الدولة السعودية الثالثة والثانية والاولى
الملك
عبدالعزيز مؤسس الدولة السعودية الثالثة
أبن الامام
عبدالرحمن أخر حكام الدولة السعودية الثانية
أبن الامام
الفيصل أحد حكام الدولة السعودية الثانية ومن من سجن من أسرة آل سعود في مصر بعد حملة باشا على الدولة السعودية الاولى وعاش في السجن لمدة 10 سنوات ولكن هرب من السجن عن طريق رجال من قبائل عتيبة الكريمة
وبعدها بويع أماماً لدولة السعودية الثانية
أبن الامام
تركي العبدالله مؤسس الدولة السعودية الثانية وصاحب السيف الاجرب الشهير
أبن الامام
محمد مؤسس الدولة السعودية الاولى
أبن الامير
سعود
أبن الامير
محمد
أبن الامير
مقرن
أبن الامير
مرخان
أبن الامير
إبراهيم
أبن الامير
موسى
أبن الامير
ربيعة
أبن الامير
مانع بن ربيعة المريدي
......
.
عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل بن تركي العبدالله بن محمد آل سعود بن محمد آل مقرن بن مرخان بن إبراهيم الموسى بن ربيعه المانع بن ربيعه المريدي​


ومن هنا نأتي لتوضيح لكل من ينتسب مع آل سعود مع كل جد في السعودية ودول الخليح العربية​

آل مانع
نبدء بجد الاسرة
الامير مانع بن ربيعة
كان أمير حجر اليمامة والاحساء
ينتسب لها عوائل جداً جداً جداً كثر ومنهم شيوخ في قطر ودول الخليج الاخرى
ومنهم أسرة العطيه خوال أمراء قطر و أحفاد الفارس دواس بن دجين آل مانع وهم أقرب العوائل الخليجيه إلى الاسرة الحاكمة السعودية نسباً وأصلهم من منفوحه
ومنهم أمين مجلس التعاون الخليجي​


آل إبراهيم
الجد الثاني للاسرة
الامير إبراهيم الموسى
كان أمير الدرعية والعارض بينه وبين سلاطين الدولة العثمانية علاقات
وكانت تقع عليه مسؤلية توفير الامن للقوافل التي تمر على بلاد العارض
وينتسب لهذا الجد عوائل جداً كثيرة و مرموقة ومنهم وشيوخ وأمراء في بعض مناطق نجد سابقاً
ومنهم من يتواجد في الكويت شيوخ أحفاد أمراء ضرماء أبناء الامير عبدالرحمن آل إبراهيم
ومنهم شيوخ في العراق أحفاد ثامر آل إبراهيم ومنهم أسرة مرموقه في قطر أحفاد سيف آل إبراهيم​

آل مرخان
الجد الثالث
الامير مرخان
كان أمير الدرعية وكثير من أبنائه أمراء
وينتسب له عوائل كبيرة ومعروفة في السعودية والكويت​

آل مقرن
الجد الرابع
الامير مقرن
كان أمير الدرعية ولقب الاسرة الملكية قبل آل سعود
وتنتسب له عوائل جداً كثيره في السعودية وهم أقرب العوائل إلى أسرة آل سعود نسباً​


الامام محمد أبن الامير سعود أبن الامير المحمد آل مقرن
مؤسس الدولة السعودية الاولى قبل 300 سنة
تنتسب له أسرة آل سعود ومن يتفرع منها أمثال الجلوي آل سعود والمشاري آل سعود وغيرهم كثير ويتواجدون فقط في السعودية .......​


نبذه بسطيه عن الامام تركي العبدالله آل سعود المعروف بالشجاعه والذكاء الحاد
بعد سقوط الدولة السعودية الاولى وقصة السيف الاجرب وأبن عمة المسجون في مصر
الامير مشاري آل سعود وكتب فيه قصيدة بعد أرجاع حكم أجداده وطلب أرسالها له في السجن وكان فيها مقاصد سياسيه بحته يوضحها الشاعر إلى أبن عمة عن طريق الشعر لكي لايفهما المصريين
وكان الامام تركي العبدالله معجب بشجاعة أبن عمه مشاري وكان يريد تواجده في البيت السعودي
ويصنف الشعر من أروع وأجمل الفكر الشعري​

سر يا قلم واكتب على ماتورا ازكا سلام(ن)ل لابن عمي مشاري

القصيدة​

طار الكرى عن موق عيني وفرا وفزيت من نومي طرالي طواري
وابديت من جاش الحشى ما تدرا واسهرت من حولي بكثر الهذاري
خط (ن) لفاني زاد قلبي بحرا من شاكي(ن) ضيم النيا والعزاري
سر يا قلم واكتب على ماتورا ازكا سلام(ن)ل لابن عمي مشاري
شيخ (ن) على درب الشجاعه مضرا(ن) من لابه يوم الملاقا ضواري
ياما سهرنا حاكم(ن) مايطرا واليوم دنيا ضاع فيها افتكاري
اشكي لمن تشكي له الجود طرا ضراب هامات العدا ما يداري
ياحيف ياخطوا الشجاع المضرا في مصر مملوك لحمر العتاري
من الزاد غادي له سنام وسرا من الذل شبعان ومن العز عاري
وش عاد لو تلبس حريرن يجرا ومتوجا تاج الذهب بالزراري
فدنياك يبن العم هذي مغرا ولا خير في دنيا تورى النكاري
تسقيك حلو(ن) ثم تسقيك مرا ولذاتها بين البريا عواري
اكفخ بجنحان السعد لا تدرا فالعمر مايقاه كثر المداري
مافي يد المخلوق نفعا وضرا ما قدر الباري على العبد جاري
واسلم وسلمي على من تورا واذكرا لهم حالي وما كان جاري
ان سايلو عني فحالي تسرا قبقب شراع العز لوكنت داري
يوم ان كلن من خويه تبرا حطيت الاجرب لي خوي(ن) يباري
نعم الرفيق اللي صطا ثم جرا يودع مناعير النشاما حباري
رميت عني برقع الذل برا ولا خير في من لا يدوس المحاري
يبقى الفخر وانا بقبري معرا وافعال تركي مثل شمس النهاري
احصنت نجد عقب ماهي تطرا مصيونه عن حر لفح الهذاري
نزلتها غصب(ن) بخير وشرا وجمعت شمل(ن) بالقرايا وقاري
والشرع فيها قد مشى واستمرا ويقرى بها درس الضحى كل قاري
زال الهوى والغي عنها وفرا ويقضي بها القاضي بليا مصاري
وان سلت عن من قالي لي لا تزرا نجد غدت باب(ن) بليا سواري
ومن امن الجاني كفا ماتحرا وتازي جريمه بالقريا وقاري
واجهدت في طلب العلا لين قرا وطاب الكرى مع لاسعات الخزاري
ومن غاص غبات البحر جاب درا واضوت مصابيح السرى كل ساري
وانا احمد اللي جاب لي ماتحرى واذهب غبار الذل عني وطاري
والعمر مايزداد مثقال ذرا عمر الفتى والرزق في كف باري
وصلاه ربي عد ماخط بالرا على النبي ما طاف بالبيت عاري

والعلم السعودي الحالي ووجود السيف به هو سيف الاجرب


الامام فيصل بن تركي العبدالله آل سعود
أحد حكام الدولة السعودية الثانية
وهو من سجن مع بعض أسرة آل سعود خصوصاُ أبناء تركي في مصر بعد حملة إبراهيم باشا
ولكن محبوباً هو أبيه من قبل الشعب السعودي وبعد هروبه من السجن أصبح المساعد الايمن لابيه الامام تركي وبعدها كم سنه بويع وأصبح أمام على الدولة السعودية الثانية

الامام عبدالرحمن الفيصل بن تركي آل سعود
أخر حكام الدولة السعودية الثانية وهو من أكثرهم تديناً إلى الله وحباً إلى الاسرة والشعب
بعد سقوطهم توجه الامام عبدالرحمن مع أسرته وأقاربه إلى صحراء الربع الخالي مع البادية لمدة 6 شهور
نقل عن ثقات العرب
يلتمس مأوى ينأى به وبمن معه عن يد ابن رشيد
ولما صار في عرض الصحراء استشعر من القبائل الضاربة في المناطق القريبة من الرياض ذعرها من أبن رشيد وتخوفها من بطشه إن هي آوت كبير آل سعود فانطلق بمن معه موغلاً في منازل آل مرة والعجمان بين يبرين والأحساء
وعلم المتصرف العثماني في الأحساء آنذاك عاكف باشا بقرب الإمام عبدالرحمن منها فأرسل إليه مندوباً اجتمع به في عين نجم قرب المبرز على بُعد ميلين شمالي الهفوف فعرض عليه ولاية الرياض على أن يعترف بسيادة الدولة العثمانية ويدفع خراجاً سنوياً قد لا يزيد على ألف ريال فاعتذر الإمام عبدالرحمن بأنه يخشى أن ينقلب عليه أنصاره ولم تكن حياة البادية وشدائدها مما تحملته سيدات الرياض وسدير وقد آذاهن ما لقين في الحل والتِّرحال وما في اختراق صحراء الدهناء من عناء فنادى الإمام عبدالرحمن ابنه عبدالعزيز وقال امض يا بني إلى ابن خليفة الشيخ عيسى بن علي آل خليفة شيخ البحرين وحدثه بما نحن فيه واستأذن لنسائنا بالإقامة في جواره ولا ضير عليه من ابن رشيد ما دمنا نحن بعيدين عن البحرين وكانت هذه أول مهمة يكلفه بها والده
فانطلق الأمير عبدالعزيز إلى البحرين وعاد بعد أيام مستبشراً يحمل إذن ابن خليفة للنساء ومضين في هوادجهن إلى ميناء العقير جنوبي القطيف حيث ركبن السّفن الشراعية إلى البحرين ومعهن عبدالعزيز وأخ له يليه في السن اسمه محمد
وكان على الأمير عبدالعزيز بعد استقرار الأسرة في البحرين أن يعود إلى مضارب أبيه في الصحراء فامتطى الذلول بعد ركوب البحر وأقبل يطوي البيد
وأرسله أبوه إلى الهفوف مركز الأحساء وكانت تابعة للدولة العثمانية ليفاوض الترك علّهم يسمحون له ولرجاله بالإقامة فيها أو في جوارها فلم تفلح سفارة الأمير عبدالعزيز هذه المرة وأبى الترك إيواءهم
وضاق رحب الصحراء في وجه الإمام عبدالرحمن وكان بين قبيلة العُـجمان التي تسيطر على تلك المنطقة أنصار لابن رشيد فأزمع الإمام عبدالرحمن الرحلة إلى الكويت ولكن محمد بن صباح أميرها يومئذ لم يجرؤ على الجمع بين مناوأة ابن رشيد ومخالفة سياسة الترك فاعتذر عن قبول الإمام عبدالرحمن ضيفاً عليه فعاد إلى الصحراء
وامتدت إقامة عبدالرحمن وابنه عبدالعزيز ومن معهما هذه المرة حوالي سبعة أشهر في قفار تقطن بعضها قبائل من آل مرة وبعضها الآخر قبائل كثيفة من العجمان ليست بعيدة عن الأحساء كل البعد
وفُرِجَ الكرب على يد شيخ قطر قاسم بن ثاني وكان أريحياً جواداً
كتب إليه الإمام عبدالرحمن يصف ما هو فيه وأجابه ابن ثاني مرحباً وانتقل الجمع إلى قطر وفي دليل الخليج أن عبدالرحمن أقام في ضيافة شيخ الدوحة في قطر من أغسطس إلى نوفمبر 1892م ولحقت به أسرته التي كانت في البحرين
وكانت الدولة العثمانية تود عقد اتفاق مع الإمام عبدالرحمن الفيصل لتأمن تحركاته فأرسل إليه متصرف الأحساء حافظ باشا يستدعيه فأجاب الدعوة وقدم من قطر إلى الأحساء وتم الاتفاق بينهما على أن يقيم هو وأسرته في الكويت وكانت لا تزال عثمانية وتدفع له الدولة ستين ليرة شهرياً وكان هذا المخصص يدفع أحياناً وأكثر الأحيان لا يدفع وقبل ابن صباح إذ ذاكأن يتوطنوا بلاده وعين للإمام عبدالرحمن مرتباً من الأرزاق ولكنه قطعه بعد تخصيص المرتب من الدولة العثمانية
وأتاحت له الإقامة في الكويت أن يكون على اتصال دائم بأهل نجد ورؤسائهم خصوصاً أهل القصيم لقربها من الكويت واتصالها بها اقتصادياً

مؤسس الدولة السعودية الثالثة


الملك عبدالعزيز عبدالرحمن الفيصل آل سعود
قال حافظ وهبه عنه
سمعت من بعض أصدقائي الكويتيين الذين عاصروا عبدالعزيز ورافقوه في طفولته أنه كان نشيطاً وذكي وأنه كان يتزعمهم دائماً في الألعاب المألوفة لمن كان في سنه وأنه كان دائماً يميل إلى سماع تاريخ جده الإمام فيصل ومغامراته من بعض الشيوخ المسنين بالكويت
وقيل عنه كذلك
أراد الشيخ عيسى بن علي آل خليفة حاكم البحرين أن يلاطف الفتى عبدالعزيز فسئله قطر أحسن أم البحرين؟ فأجابه عبدالعزيز على الفور
الرياض أحسن منهما فقال الشيخ عيسى سيكون لهذا الغلام شأن


والسلام عليكم
 
هذا العمود النسبي هو عمود أبناء مؤسس الدولة السعودية الثالثة
أما شجرة العائلة السعودية والخليجيه جداً جداً جداً كبيره
خصوصاً من ينتسبون إلى آل مانع وآل إبراهيم وآل مرخان تفرعاتها تعد قبائل
وأكثر من تواجد أحفاد آل مانع وآل إبراهيم آل مرخان
في الامارات و قطر والبحرين والاحساء والرياض والقصيم والزبير والكويت والعراق
وشكراً​
 

سليل الجود

عضو مخضرم
المركبه الفضائيه اللى اطلقها علماء الفضاء فى ناسا الى المريخ

سوف تصل بعد فتره وتهبط على المريخ

والعلماء المختصين بالبيئه والجيولوجيا فى اووربا يعقدون اجتماعات

طارئه لايجاد علاج لمشكله الاحتباس الحرارى

فى اليابان استطاع العلماء اختراع كمبيوتر ليزرى ثلاثى الابعاد

وأنت تقول ولد مرخان منو ابوه وولد عمه قال قصيده فى نسيبهم

اقول اعمل لنا برّاد شاهى الوزّه

والحلا برررره
 

قناص كيفان

عضو جديد
.




التقليل من أهمية شجرة النسب أمر يخالف الواقع .

فالموقع يدور منذ فترة حول التجنيس والأصول والطارئين وغيرهم . ولذلك تبقى السخرية بالموضوع غير صائبة .

إذا تخطينا كدول مسألة التجنيس من خلال الأسرة والقبيلة والمنشأ ساعتها أمكننا الحديث عن المريخ والقمر .

مع التحية لصاحب الموضوع وصديقي الذي تحفظ عليه .


.
 

المجد عربي

عضو فعال
يااخي خلك من السبعاني المجوسي بالنسبه لااسم مرخان فهو له اشتقاقات كثيره عند العرب

فهناك قبيله اسمها المريخي وهو من مشتقات مرخان وهم المريخي المطيري لكن ممكن هؤلاء يهود اممم
هناك اسر نجديه كثيره من اشتقاقات مرخان فهناك عائله معروفه بالزلفي اسمهم المرخان والمريخان كذلك لعائله معروفه بحوطه سدير امممم شكلهم يهود خخخخخخخخ

بالنسبه لمن ينسب ال سعود لليهود وهذه القصه الغبيه التي اسمها الجاسوس خنفر البريطاني

من المعروف ان السعود هم قبليين من عنزه او بني حنيفه وتجمعهم النخوه الوائليه المعروفه
اما ال الشيخ فهم من بني تميم ومن المشارفه وهؤلاء كثيرين بالقصيم ومعروفون بال مشرف
 

ماجد11

عضو بلاتيني
للأسف قد يجهل الكثير من القراء والمُتابعين ماهو الإسم الحقيقي الأول لجد آل سعود وهو مرخان بن إبراهام بن موشي الدونمي




والذي كان إسمه الأصلي في السابق هو مردخاي ثم حُور لاحقاً على أيدي بعض المزورين للتاريخ فأصبح مرخان وفي روايات أُخرى قيل مريخان تماشياً مع الإسماء الشعبيه المحليه للمنطقه!؟
ومردخاي هذا مجهول الأصل بالنسبه للموطن الأصلي الأول له وإن إتفقت جميع الروايات على يهوديته؟

أي أن الكل مُتفق على نسب وديانة مرخان والبعره تُدل على البعير فهل قرأتم أن العرب كان يتسمون بأسم مردخاي!؟

لكن الخلاف هو حول أصل ذلك اليهودي وسبب هذا التناقض هو طريقة الغش والإختفاء التي مارسها مرخان حين مقدمه الى بلاد الحرمين!

فالبعض قد نسبه الى يهود بنوقريضه الذين أجلاهم الرسول صلى الله عليه وسلم من المدينه وإستوطنوا اليمامه!

والبعض قيل أنهُ من يهود اليمن الذين نزحوا الى الجزيره العربيه للإرتزاق والبحث عن إرث أجدادهم والكل قد قرأ قصة المخطوطه التي ذهب جون فليبي ( عبدالله فليبي ) ليجلبها من الحاخام اليهودي في اليمن وطلب منه عبدالعزيز أن يُمزقها ويخفي معالمها حتى لاتفضحه وهذه الروايه على ذمة الشيخ عبدالله فليبي مُستشار عبدالإنجليز!؟

أما أغلبية الرواة وخصوصاً رواة الباديه فقد نسبوا أُصول مرخان أو مردخاي الى يهود البصره الذين كانوا قد نزحوا أصلاً من الإستانه وإستوطنوا مدينة البصره في جنوب العراق خصوصاً بعد أن ضاقت بهم الأحوال جراء السياسه العثمانيه وهؤلاء اليهود الأتراك معروف نسبهم حيث ترجع أُصولهم الى طائفه يهوديه تُسمى يهود " الدونمه " وهم أحفاد اليهود الذين هربوا من أسبانيا على أثر محاكم التفتيش ثم إستوطنوا في تركيا وتداخلوا بصوره غريبه ومُريبه مع المُسلمين الأتراك وإنشأوا لهم عقيده سريه خاصه بهم وهي إخفاء يهوديتهم والإندماج مع المُجتمعات المحليه حيث كان بعضهم يُصلي مع المُسلمين ويُدفنون موتاهم في المدافن الإسلاميه خوفاً من القمع والمُطارده وكانت ميزة هؤلاء أنهم يلبسون الطرابيش الحمراء ويُطلقون لحاهم ويحلقون رؤسهم على الآخر!؟

لذلك كان البدو يُطلقون على آل سعود أحفاد حُمر الطرابيش
7.gif

وقسم من النسابه أرجع إصول مرخان الى يهود أصفهان وذلك نظراً لقربها من البصره لذلك إستوطن مرخان في مدينة البصره كآخر مرحله قبل أن ينتقل الى الجزيره العربيه ويسكن في مدينة الدرعيه الأولى في القطيف وليست درعية الرياض!؟

وأنا شخصياً أميل الى أن مرخان يهودي من أُصول تركيه أي من يهود الدونمه ولعدة أسباب أولها أن العرب كانوا لايُسمون أسماء كصفه للبُلدان إلا إذا كان ذلك الشخص قد قدم من ذلك البلد المقصود؟

مثلاً قد تقرأ في التاريخ إسم الشاعر إبن زريق البغدادي الذي مات سقيماً في الأندلس وتأتي صفته هنا ولقبه يدل على أنهُ من أهالي بغداد.

وقد تقرأ سيرة مُحمد أمين الشنقيطي مثلاً وتعرف مُباشرةً أن هذا الشخص هو من بلاد شنقيط سابقاً أي موريتانيا حالياً.

وقد تسمع أن فلان الدمشقي وبالقطع لن يكون من تونس ولقبه يحمل الدمشقي فالأكيد أنهُ من أهل دمشق وإن سكن في تونس وإن كان ليس عربياً أو مسلماً لكن هذا لاينفي أنهُ من سكان دمشق لذلك حمل هذا اللقب.

وهناك الأصفهاني والنيسابوري والألباني والشيشاني وووالخ
كلها تُدل على البُلدان التي قدم منها هؤلاء الأشخاص وعاشوا في البلاد العربيه مع تقديرنا لتلك البلدان؟

ولكن حينما تقرأ قبل قرنين من الزمان إسم تركي أو فلان إبن تركي فماذا تفهم من ذلك الإسم أو اللقب علماً بأن الإسماء المُتداوله لدى العرب آنذاك وقبل قرنين من الزمان كانت بالإضافه الى أسماء ماعبُدَ وحُمدَ هناك الأسماء العربيه القحه والمُتعارف عليها مثل قحطان وعدنان ومضر ويعرب وقيس وجرير وأبوبكر وعمر وعثمان وعلي وووالخ

فأن تجد عائله يكون إسم جدها قبل مئه وخمسين سنه تُركي فهذا الإسم يدل على علاقه وطيده مع أصل المكان لأنها إسم علم لبلد وهو تركيا وقد صيغ على هيئة مُسمى يُذكر صاحبه بالمكان الذي قدم منه أجداده؟

لذلك فأنني أُرجح أن مرخان من أُصول تركيه ويرجعون الى يُهود الدونمه المذكورين وخاصه في أخلاقهم وسجاياهم من الخيانه والخبث والتآمر والدجل وحب للمال وإباحتهم للربى وهناك مسئلة البهاق الجلدي والجرب الموجود على أيدي ووجوه أحفاد آل سعود يُدلل على العامل الوراثي حيث ينتشر هذا الداء لدى الأقوام المُختلطه والتي لها جذور أوربيه قديمه وهنا أتكلم عن عنصر الدونمه والأشكناز.

كما قيل في الأمثال " كما ينضح العرق من الجلد فيفضح "

والكثير يعتقدون أن إسم مرخان هو إختراع مني أو تلفيق لأنهم يجهلون تسلسل أسماء آل سعود والسبب الآخر هو خجل أبناء آل سعود من ذكر إسم جدهم الأول حياءاً وتوارياً لذلك سوف أنقل لكم ترتيب أجداد الملك عبدالله بن عبدالعزيز ومن موقع وزارة الخارجيه السعوديه وليس من موقع السبعاني حتى تتأكدوا بأنفسكم من هذا المُسمى؟

عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود بن محمد بن مقرن مرخان بن إبراهيم بن موسى بن ........

ربيعه بن مانع بن ربيعه المريدي وينتهي نسبهم إلى بكر بن وائل من بني أسد بن ربيعه.

وهنا أنا فصلت الإسم بعد موسى ووضعت نقاط لأن آل سعود بعد إسم جدهم موسى ألصقوا نسبهم بربيعه حتى يُعربوا أنفسهم وبالمناسبه فأن هذه الحيله يعرفها كل النسابين أي بعد عدة جدود تستطيع أن توصلها بأي قبيله عربيه معروفه وتجد في كُتب جمهرة الأنساب من يُصلك الى آدم!؟

ولو دققتم النظر في إسم مردخاي الذي حور الى مرخان وإبراهام الى إبراهيم وموشي الى موسى وأما بقيه الأسماء التي تأتي بعد موشي فقد تم التخلص منهم وأُدمجوا موسى مع ربيعه ثم بكر وائل فأصبحوا بقدرة قادر من المصاليخ لأن أُمهاتهم قد ولدتهم وهُم مصاليخ أي عرايا من الثياب وأقسموا على ذلك وهُم صادقون!؟

أما المُطبلين لآل سعود والذين يُريدون إرجاع نسبهم غصباً الى قبيلة عنزه فهؤلاء مساكين يُريدون أن يكونوا ملكيين أكثر من الملك!؟

فالأمير سلمان بن عبدالعزيز بعد التزوير المُضني والتلفيق المُجهد والفبركه خرج في أحد لقاءآته التلفزيونيه نافياً نسب عائلتهم الى قبيلة عنزه وأدعى بأنهم من وادي حنيفه!؟

فرقعها له بعض العارفين بالأنساب وقالوا أن الأمير يقصد من بني حنيفه!؟ ( قوم مُسيلمه الكذاب )

فلم يفهم هؤلاء المُستعنزين فقالوا لا.. وألف لا وبرروا أن قبيلة عنزه وحنيفه كلهم من ربيعه الأولى!؟ ( يعني غصب )

ومما يُذكر عن عبدالعزيز أن بعض مشائخ عنزه وروله في الشام قدموا عليه بعد أن أصبح ملكاً وقدموا أنفسهم له كأبناء عمومه وأنهُ عنزي وهم أيضاً عنوز؟

فإزدرى بهم عبدالعزيز بعد أن تمكن بفضل السير برسي كوكس وتهكم عليهم بأن نادي على عبيده الأحباش بإسمائهم ولما أتوا قال لهم هؤلاء هم قبيلتي!؟

فكانت كوقع الصاعقه على كبار مشائخ عنزه وقد صدموا من تصرفه المُهين لهم وحينما عادوا قال لهم أحد الشيوخ تستحقون ماحصل لكم تُريدون ضم هذا اليهودي لنسبكم لأجل المال والعزوه!

ويُذكر عن فهد بن هذال شيخ مشائخ عنزه أنهُ لم يعترف بعنزية آل سعود بل كان يُكنيهم بـ( حُمر الطرابيش ) والكل يذكر موقفه في تلك الخيمه في مُعاهدة العقير حينما تلاسن مع عبدالعزيز حينما كان ضمن الوفد العراقي الذي جاء لترسيم الحدود بين العراق ومايسمى السعوديه حالياً وكان القصد من إحضار فهد بن هذال بإعتباره شيخ مشائخ عنزه العموم وعبدالعزيز ينسب نفسه الى عنزه فلما يأتي شيخه فلابد أن يتبعه ويُطيعه؟

وحينما علم عبدالعزيز بحضور فهد بن هذال أمير العمارات وشيخ مشائخ عنزه عامه رفض الدخول للخيمه إلا بعد أن يُطرد الشيخ فهد بن هذال ولكن السير برسي كوكس غضب على عبده عبدالعزيز وأمره أن يسمع ويُطيع دون نقاش ولايُبدي أي تذمر لأن الشيخ فهد بن هذال جاء ضمن الوفد العراقي ولايحق لعبدالعزيز أن يعترض بأي صوره فبلعها عبدالإنجليز وصمت.

المُضحك أن آل سعود مرةً يدعون بأنهم من الأشراف ومرةً من قبيلة تميم وأُخرى ربيعه!

والحقيقه أن آل سعود يشعرون بعقدة النسب وذلك الشيء الوحيد الذي لايمكن شراءه بالمال لذا فأنهم يُخطئون حتى في كتابة إسم جدهم الأول فمرةً يكتبونه مرخان وأحياناً أُخرى يُكتب بصيغة ( مخران ) !؟

والمُصيبه دائماً يأتي النقل الخاطيء والمُرتبك ضمن مواقعهم الرسميه وفي مواقع المسؤولين الأمنيين والمُقربين جداً من آل سعود!؟

فمثلاً هذا الآخر سعود المُصيبيح يضع في موقعه إسم جد آل سعود ويُسميه بـ( مخـران ) وبالمناسبه فهو المُستشار الأمني لوزير الداخليه ومُدير عام للعلاقات والتوجيه بوزارة الداخليه !؟

وإذا فرضنا جدلاً بأن سعود المصيبيح أحولاً وقرأها مخران فلماذا يكتبها الموقع الحكومي السعودي للفروسيه مخران ايضاً!؟

يبدو أن آل سعود مُستعرين من مرخان سيء الذكر لذلك حوروه الى مخران وربما قريباً يتحول الى ...ان أو ...ان!

وعوده الى سعود المصيبيح فيبدو أن حوله عام وشامل؟

يعني حولاً سياسياً وإجتماعياً وإقتصادياً ورياضياً فقد كتب بالأمس مقالاً يطالب فيه من الإعلام الرسمي السعودي والصحفيين بعدم سب وشتم رؤوس التكفيريين كما يزعم هو حتى لايسبوا آلهتنا!؟

وقد ذكر في مقالته في صحيفة المدينه بعنوان ( التوحيد والجهاد مره أُخرى ) حيث يقول :

ينطلق بعض مؤيدي الفكر التكفيري الخارجي والذين يؤيدونه بالسر او على الاقل يتفق ما يفعله هؤلاء مع اهداف الإسلام السياسي الذي يعمل على ان يقلب الطاولة في الدول العربية لتسلم سدة الحكم... اقول ينطلق هؤلاء في محاربة من يكتب او يتحدث ضد هذا الفكر عن طريق كلمة حق يراد بها باطل وهي ان الكتابة او الحديث ضد هذا الفكر سيؤدي إلى تأجيج هؤلاء الشباب واثارتهم وشحنهم ضد الدولة ورموزها لأن هذا الهجوم ضد قياداتهم ومنظريهم سيؤدي إلى الانتقام على طريقة
(لا تسبوا آلهتهم فيسبوا آلهتكم) واقصد لا تسبوا رموزهم فيسبوا أو يتعرضوا لرموزكم.

فهذا الأحمق يعتقد بأن الحكام العرب وولاة امره آل سعود تحديداً هُم آله معصومه لايجوز سبها أو إنتقادها ونفس الشيء يظن بالنسبه لقيادات الحركات الجهاديه وهو مُخطأ أيضاً لأن هؤلاء لايُقدسون أحداً وهذا حسب أطروحاتهم والقاعده الفقهيه تقول " لاعصمة لأحد إلا صاحب هذا القبر " كما ذكر الأمام مالك وأشار بيده الى قبر الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام وهو مُصيب.

فهذه الهرطقه المصيبيحيه أيضاً ترجع أسبابها للحول الديني والعور العقيدي لدي هؤلاء الأُمعات من أمثال المصيبيح والذين يخوضون فيما لايعلمون فيفضحون أنفسهم أمام الجمهور.

وفي مقاله أُخرى يتغنى بها بالمُنتخب السعودي في ألمانيا ويُبشر بالفتوحات الرياضيه القادمه في برلين وبأقدام هؤلاء العاهات الذين لايفقهون من الدنيا شيء سوى ثقافة " طقها وإلحقها "!؟
ويبدو أنهُ قد إختير من ضمن الوفد الإعلامي المُرافق للمنتخب السعودي وإذا عرف السبب بطل العجب!؟

وأخشى ماأخشاه بأن سعود المصيبيح حالياً مُقيم في النمسا ويعتقد أنهُ في ألمانيا لآنهُ أحول!

ولكن ماذا تتوقع من أحفاد مخـران وعملائهم؟

آسف مـرخـان

كتبه سعود السبعاني
منقول


عزيزي ناقل المقال يوسفني ان اقول لك انك اساءت لنفسك قبل من تريد الاساءة لهم فهذا المقال مقال انشائي لا يستند لمراجع علمية ولا ادلة عقلية ترجح فكرته ابسط مطلع على علم الانساب يعرف ان الانساب لاتوخذ هكذا بل تعتمد على ركائز لابد منها وهذا المقال افلس من كل شئ انا هنا لا ادافع عن ال سعود فهم ليسوا بحاجة لي ولا لدفاعي لكن ادافع عن الامانة العلمية وتحري الدقة في النقل عن انساب الاجواد
 

المعري

عضو بلاتيني
من بطأ به عمله لم يسرع به نسبه

حديث شريف

لا أعرف ماهو سر واهتمام كثير من الزعماء السياسيين بموضوع الأنساب !!!

على الرغم من نشرهم للتدين الذي يزعم انه لايفرق بين الناس في شي وان اكرمكم عند الله اتقاكم ....

لكن نجد الواقع أمر آخر ...واهتمام البعض منهم المبالغ فيه بالانساب أمر محير !!!

مع ان مايعرف وبسمى ... علم الانساب هو اقل العلوم اثباتا وشأنا بشهادة أهله المدققين ...

!!!!!!
 

المستقل

مشرف سابق
تم نقل بعض المشاركات المخالفة , الرجاء الإلتزام بالقوانين .


10. تناول وجهات النظر المطروحة والاكتفاء بمناقشة الأفكار دون التطاول على كتابها.

 

Alone

عضو بلاتيني
المركبه الفضائيه اللى اطلقها علماء الفضاء فى ناسا الى المريخ


سوف تصل بعد فتره وتهبط على المريخ

والعلماء المختصين بالبيئه والجيولوجيا فى اووربا يعقدون اجتماعات

طارئه لايجاد علاج لمشكله الاحتباس الحرارى

فى اليابان استطاع العلماء اختراع كمبيوتر ليزرى ثلاثى الابعاد

وأنت تقول ولد مرخان منو ابوه وولد عمه قال قصيده فى نسيبهم

اقول اعمل لنا برّاد شاهى الوزّه

والحلا برررره


لا يكون انت معهم بالمركبه الفضائيه :D واكيد لقيتوا حل للاحتباس الحراري ؟
 

سليل الجود

عضو مخضرم
لا يكون انت معهم بالمركبه الفضائيه :D واكيد لقيتوا حل للاحتباس الحراري ؟

لا يتون ات مئهم بالمرتبه الفتائيه

:mad:

لا يبا

انا كنت انتظرهم على كوكب المريخ

انا سبقتهم عشان اضبط المخيم

والاحتباس الحرارى هذا ماله حل

دام انك تدب من هالفلافل وتعبر عن شعورك

وين بنلقى حل للاحتباس الحرارى

 

najd

عضو جديد
الأسرة السعودية المالكة من قبيلة بني حنيفة , من بكر بن وائل .. وبنو حنيفة أهل العارض القدامى , وعلى اسمهم سمي وادي حنيفة الذي يقطع العاصمة الرياض , ويمتد من بلدة العيينة شمالاً , إلى بلدة الحاير " حاير سبيع " جنوباً .
وقد نسب البعض الأسرة السعودية إلى عنزة للصلة الوثيقة بين بني حنيفة , وبين عنزة , فالجميع من ربيعة .. وإلا فإن الصحيح الذي عليه العارفون من أبناء الأسرة المالكة القول بحنفية الأسرة , ومن أهمهم : الأمير عبدالله بن عبدالرحمن الفيصل " عالم الأسرة السعودية في وقته " , وكذلك ابن أخيه الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض .
وللتوثيق فهذا رابط مقالة الأمير سلمان بن عبدالعزيز ف جريدة الرياض قبل أكثر من عامين :

http://www.alriyadh.com/2008/04/25/article337287.html
 
ما ذكره ( اقتباس: المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نيكامورا ) لا يغير شيئاً , وسعود السبعاني معروف بكرهه للمملكة وحكامها , وان كان جدهم مرخان او مريخان او أياً كان فقد حكموا رغماً عن انف كل حاقد

تحية احترام وتقدير لرجل اسمه مرخان او مريخان انجب ملوك كملوك السعوديية , والله انه رجل انجب رجال وأسود وهذه هي الحقيقة
 

العثماني

عضو بلاتيني
شكرا لكاتب الموضوع

وشكرا للاخ سليل الجود

فالتاريخ دروس وعبر ... والارادة وتوفيق الله قبل وبعد كل شيء هو سبب من اسباب التفوق في الدنيا وفي جميع الميادين .

فهذا سليل الامراء والملوك اصبح الان مطارد مع اسرته وابناءه وانصاره .... ثم تحول بفضل عزيمة الابن الى ملك اورثها ابناءه ...
 

الظفيري٠

عضو فعال
يستشهدون لي بكلام السبعاني هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

حتى مسيلمه الكذاب ان خرج سيشعر بالحرج من كون السبعاني سحب بساط الكذب منه


ومو من صالح أي كويتي يطعن بنسب آل سعود..والدة مبارك الكبير الله يرحمهما من آل سعود..فأن كانو ال سعود يهود!! فأم مبارك الكبير يهوديه!! ويصبح مبارك الكبير ابن اليهوديه!!!

لكن فعلا الجهل يقتل صاحبه
 
أعلى