السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،
اننا الموقعين ادناه نرفض انواع الطائفية الخبيثة التي انتشرت في الشبكة الوطنية الكويتية في
المنتدى الديني مما لها اثر عميق في تفيت الوحدة الوطنية بين ابناء الكويت وتحول المنتدى
لطالما تساءلت حول معنى مصطلح طائفية ، و مالذي يقصده الزميل من لفظة " طائفية "
ثم قوله " خبيثة " فهل هو لفظ متلازم ام انه خاص بنوعية " الطائفية " المقصودة في المنتدى ؟
اي هل توجد طائفية محمودة بالنسبة للزميل ؟
والتشكيك بالمذاهب الاسلامية بحيث اصبح التطاول على السنة او الشيعه هي السمة
البارزة لهذا المنتدى
قد يكون كلامك صحيحاً ، و لكن هل نستطيع ان نقول ان السمة الغالبة في المنتدى السياسي
حول اي قضية سياسية كويتية ، بين مجموعة " مسلم البراك " ، و المجموعة التي تخالفها
هو التطاول ؟ وماذا عن مجموعة اسقاط القروض ، و مجموعة رفض اسقاط القروض ؟
ان كان الامر كذلك ، فليغلق المنتدى السياسي ايضاً لذات السبب ؟
بل وصل الامر الا تخصص مجموعة معينة من الاعضاء فقط بالمنتدى الديني للطعن في الشيعة
لعل قراءة تاريخ المواضيع في المنتدى الديني منذ نشأة المنتدى ، توصل لك و لغيرك حقيقة مهمة
جداً يغفل- او يتغافل - عنها الكثيرين .. انصحكم جميعاً بعمل بحث تاريخي منذ أول يوم في
المنتدى لكي تتراءى لكم هذه الحقيقة
أطمئن الزملاء وكما ذكرت الزميلة أوراد....أن هناك نقاش يدور بالإدارة حول المنتدى الديني وسوف
نصل إن شاء الله...ل حل إشكالية ومشاكل المنتدى الديني....
ولا نسنتغني عن مساعدتكم وجهودكم....
نشكر الزميل العنزي على "تطميناته" الدائمة التي لا غنى لنا عنها ..
ولي وقفة مهمة قد تساعد الادارة الموقرة على تسهيل مهمتها في هذا السياق ..
جاء في قانون المنتدى :
ممنوع منعا ً باتا ً الإساءة إلى الدين الإسلامي الحنيف، أو الإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم
والصحابة وأمهات المؤمنين رضوان الله عليهم .
والمعلوم بالضرورة ، و بأكثر التعابير جمالية و تبسيطية ،ان اكثر عقيدة على وجه
الارض تخالف هذا القانون ، لا سيما الشق الاخير منه هي العقيدة الاثنى عشرية ، فلا يخفى
على احد ، مدى بغض الشيعة الاثنى عشرية للصحابة رضوان الله عليهم ، و مدى بغض الشيعة
الاثنى عشرية لامهات المؤمنين ، و عليه فسوف يكون هذا القانون من أشد القوانين اقصائية
لهذه الطائفة ، لا سيما ان القانون ذاته ، لم يذكر التطرق الى الائمة الاثنى عشر عند الشيعة
الاثنى عشرية . فهم حالهم حال اي احد من رجال المجتمع ، بخلاف الصحابة منهم ، و اهل العلم.
بل منهم حسب عقيدة اهل السنة ، من لا يعدو كونه سوى خرافه ، كخرافة العنقاء .
وهذا الامر لا يختص بالمناسبة بالشيعة ، انما ينسحب انسحاباً كلياً على عقيدة اليهود و النصارى
وكل دين اخر ، لم يأت به الرسول صلى الله عليه وسلم ، فالمسيحي الكويتي سوف يكون له
نصيب ، وكذا الامر في الملحد الكويتي .
وبعد هذا البيان ، يمكننا ان نصل الى نتيجة و هي ممارسة ذات سياسة الاقصاء التي تناولها
المنتدى بقوانينه ، و ممارستها هي الاخرى في المنتدى الديني ، و اقصاء كل المشاركات
الشيعية عن بكرة ابيها ، و لا اظن ان هذا الفعل سوف يتسبب بازمة اخلاقية مع اصحاب
المنتدى ، لانهم مارسوه ابتداءً ضد الزملاء الشيعة الاثنى عشرية .
مع الاشارة الى انني اخالف هذا التوجه ( الاقصائي ) ، بل على العكس تماماً ، انا شخصيا
مع فتح الباب على مصراعيه للزملاء من الشيعة الاثنى عشرية ، لطرح مالديهم ، بكل اريحية
حتى نريحهم - على الاقل -من عقدة المظلومية التي يعيشونها منذ نشأة دينهم من
ناحية ، و نعودهم على الخلاص من عقيدة التقية التي يعتقدون بها من ناحية اخرى .
مع التأكيد على الالتزام بقوانين المنتدى الحالية ، و التي لولاها لما شاركت انا شخصيا في
المنتدى .
كما ان افضل من يبين عقائد الشيعة ( الحقيقية ) هم الشيعة انفسهم ، و هم بذلك يريحونا
من كثير الكلام ، الذي نعيده و نزيده لاخواننا اهل السنة ممن يجهل عقائد هؤلاء او غيرهم ،
ولعل بعض المشاركات الشيعية الاخيرة ، بينت صدق دعوانا التي طالما كررناها .
اغلاق المنتدى الديني :
شخصيا اعتقد ، ان هذا الطرح لا يختلف كثيراً عن الطرح القائم في الساحة ، ان الدين مكانه
المسجد فقط ، وهي مقولة ساقطة لا سيما في مجتمع كالمجتمع الكويتي ، فمدار حياتنا
كلها هي ديننا ، و لا يوجد عندي شخصيا اي فصل بين الدين و الحياة ، ولعل الاغلب الاعم
ممن يرى هذا الطرح ، لم يشارك حقيقة في المنتدى الديني بكتابة اي موضوع " ديني "
ربما لان المواضيع " الدينية لا تستهويه كثيراً " أو ربما كما قيل في المثل " ان فاقد الشيئ لا
يعطيه ".
مما يدعوني الى القول ، انني شخصيا لا ارى اي مانع من الرد على كل احد ارى في مشاركته
ما يخالف عقيدة أهل السنة والجماعة في كل قسم من اقسام المنتدى ، فاينما وجد الباطل ،
كان الحق اولى بدحضه . وعليه فان الاغلاق لن يحل هذه المشكلة بأي حال من الاحوال طالما
وجد من يسوق للباطل الذي لا يلزم منه ان يكون شيعياً بل قد يكون صوفيا راقصاً ، او علمانيا
ملحداً ، او سنيّاً جاهلاً بدينه .
في الختام اذكركم بقوله تعالى في محكم تنزيله :
تحياتي العطرة .