مناقشة رواية واحدة من الكافي (حول التحريف)

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

السليطي

عضو مخضرم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بعد أن فشل وعجز الشيعة أن يأتونا بقرأة من القرآن الكريم أو حتى محاضرة أو درس بصوت المدعو السيستاني (في نقاش وحوار سابق) نريد ان نسأل الشيعة هذا السؤال لكي نثبت ونوضح لهم ماهو قدر القرآن الكريم كلام الله عز وجل عنــدهــــم؟

في دينكم

هل هذه الرواية صحيحة أم مكذوبة

لانها إذا كانت صحيحة فهي مستمسكـ عليكم

ودليل إدانتكم بقولكم بتحريف كتاب الله عز وجل
وإذا كانت مكذوبة فماهو حكم العالم الذي يصححها لكم؟


الرواية:

روى الكافي:2/634: ( عن الإمام الصادق عليه السلام أنه قال: إن القرآن الذي جاء به جبرئيل عليه السلام إلى محمد صلى الله عليه وآله سبعة عشر ألف آية ) . انتهى
ولاحظ أن هذه الرواية عندكم تقول ان القرآن 17ألف آيه والمعروف عند الأمة الاسلامية ان القرآن عدد آياته تقريبا من الستة الآف آية.
 

@Noura@

عضو مخضرم
لعل أهم مرجع لديهم يستندون إليه في إثبات تحريفهم لكتاب الله هو كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ) للمحدث الشيعي المشهور ( النوري الطبرسي ) ... وكانوا يحالون جاهدين إخفاء هذا الكتاب عن أعين أهل السنة ... ولكن الله فضحهم وهتك سترهم .

... وكل ما سيرد ذكره من تحريف لآيات القرآن الكريم هو نقلاً عن هذا الكتاب ..



ولنبدأ بسرد هذه التعديات والتحريفات وهي كما يلي :

# سورة الفاتحة :
الآية في الأصل : ( أهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضآلين ) آية " 6 و 7 " .
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( أهدنا الصراط المستقيم * صراط من أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم وغير الضآلين )
" علي بن إبراهيم القمي في تفسيره
"

# سورة البقرة :
الآية في الأصل : ( وإن كنتم في ريبٍ مما نزلنا على عبدنا فأتوا بسورةٍ من مثله ...... ) آية " 23 " .
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( وإن كنتم في ريبٍ مما نزلنا على عبدنا في علي فأتوا بسورةٍ من مثله ....... ) .
" الكليني في الكافي "
وهذا الكتاب من أجل الكتب عندهم ومن أهم مراجعهم وهو بمثابة صحيح البخاري عندنا

الآية في الأصل : ( فبدل الذين ظلموا قولاً غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا رجزاً من السماء بما كانوا يفسقون ) آية " 59 " .
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( فبدل الذين ظلموا آل محمد حقهم قولاً غير الذي قيل لهم فأنزلنا على الذين ظلموا آل محمد حقهم رجزاً من السماء بما كانوا يفسقون ) .
" الكليني في الكافي "

الآية في الأًصل : ( وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد ) آية " 205 " .
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل بظلمه وسوء سريرته والله لا يحب الفساد ) .
" الكليني في الكافي "

# سورة آل عمران :
الآية الأصل : ( إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين )
آية " 33 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( إن الله اصطفى آدم ونوحاً وآل إبراهيم وآل عمران وآل محمد على العالمين )
" فرات بن إبراهيم في تفسيره "

الآية الأصل : ( لن تنالوا البر حتى تنفقوا مما تحبون .... ) آية " 92 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( لن تنالوا البر حتى تنفقوا ما تحبون .... )
" رضى الدين بن طاؤس في سعد السعود "

الآية الأصل : ( ولقد نصركم الله ببدرٍ وأنتم أذلة .... ) آية " 123 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( ولقد نصركم الله ببدرٍ وأنتم ضعفاء .... )
" علي بن إبراهيم القمي في تفسيره "

# سورة النساء :
الآية الأصل : ( .. فما استمتعتم به منهنَّ فآتوهنَّ أجورهنَّ فريضة ... )
آية " 24 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( .. فما استمتعتم به منهنَّ إلى أجلٍ مسمى فآتوهنَّ أجورهنَّ فريضة ... )
" الكليني في الكافي "
وهذه الآية يستدلون بها على جواز المتعة

الآية الأصل : ( يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا مصدقاً لما معكم ... ) آية " 47 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( يا أيها الذين أوتوا الكتاب آمنوا بما نزلنا في علي مصدقاً لما معكم ... )
" التوبلي في تفسير البرهان "

الآية الأصل : ( ولو أنَّا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم أو اخرجوا من دياركم ما فعلوه إلا قليلٌ منهم ولو أنَّهم فعلوا ما يوعظون به لكان خيراً لهم وأشد تثبيتاً ) آية " 66 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( ولو أنَّا كتبنا عليهم أن اقتلوا أنفسكم وسلموا للإمام تسليماً واخرجوا من دياركم رضاً له ما فعلوه إلا قليلٌ منهم ولو أن أهل الخلاف فعلوا ما يوعظون به لكان خيراً لهم وأشد تثبيتاً )
" الكليني في الكافي "

# سورة المائدة :
الآية الأصل : ( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود ..... ) آية " 1 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( يا أيها الذين آمنوا أوفوا بالعقود التي عقدت عليكم لأمير المؤمنين صلوات الله عليه ... )
" علي بن إبراهيم القمي في تفسيره "

الآية الأصل : ( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته .. ) آية " 67 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك في علي وإن لم تفعل فما بلغت رسالته ... )
" شرف الدين النجفي في تأويل الآيات الباهرة "

الآية الأصل : ( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء أن تُبدَ لكم تسؤكم ... ) آية " 101 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( يا أيها الذين آمنوا لا تسألوا عن أشياء لم تُبدَ لكم إن تُبدَ لكم تسؤكم ... )
" الكليني في الكافي "

# سورة الأنعام :
الآية الأصل : ( وتمت كلمتُ ربك صدقاً وعدلاً لا مُبدل لكلماته ... ) آية " 115 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( وتمت كلمتُ ربك الحسنى صدقاً وعدلاً لا مبدل لكلماته ... )
" الكليني في الكافي "

الآية الأصل : ( ... يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً ... ) آية " 158 "
... هذه الآية نصها لديهم بعد تحريفها كما يلي :
( ... يوم يأتي بعض آيات ربك لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو اكتسبت في إيمانها خيراً ... )
" سعد الأشعري في ناسخ القرآن ومنسوخه "




شكرا لك السليطي
ونسأل الله الهداية للجميع


 

كاظمة

عضو بلاتيني
و هذا للتسلي قبل الفطور:


الصحابة في زمن عمر بن الخطاب يزعمون أن ( الحفد والخلع ) سورتان من القرآن !!





moajam.jpg



28.jpg
 

كاظمة

عضو بلاتيني
و هذا للتسلي بعد الفطور:

( بعض أحاديث وروايات في تحريف القرآن عند الوهابية من صحيح البخاري !)


صحيح البخاري - الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 113 )


- باب الشهادة تكون عند الحاكم في ولايته القضاء أو قبل ذلك للخصم وقال شريح القاضي وسأله إنسان الشهادة فقال ائت الأمير حتى أشهد لك وقال عكرمة قال عمر لعبدالرحمن بن عوف لو رأيت رجلا على حد زنا أو سرقة وأنت أمير فقال شهادتك شهادة رجل من المسلمين قال صدقت قال عمر لولا أن يقول الناس زاد عمر في كتاب الله لكتبت آية الرجم بيدي وأقر ماعز عند النبي (ص) بالزنا أربعا فأمر برجمه ولم يذكر أن النبي (ص) أشهد من حضره وقال حماد إذا أقر مرة عند الحاكم رجم وقال الحكم أربعا.







صحيح البخاري- المناقب - مناقب عمار وحذيفة - رقم الحديث : ( 3460 )
‏- حدثنا ‏ ‏سليمان بن حرب ‏ ‏حدثنا ‏ ‏شعبة ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏قال ذهب ‏ ‏علقمة ‏ ‏إلى ‏ ‏الشأم ‏ ‏فلما دخل المسجد قال اللهم يسر لي جليسا صالحا فجلس إلى ‏ ‏أبي الدرداء ‏فقال ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏ممن أنت قال من ‏ ‏أهل الكوفة ‏ ‏قال أليس فيكم أو منكم ‏ ‏صاحب السر الذي لا يعلمه غيره ‏ ‏يعني ‏ ‏حذيفة ‏ ‏قال قلت بلى قال أليس فيكم أو منكم الذي أجاره الله على لسان نبيه ‏‏(ص) ‏يعني من الشيطان ‏ ‏يعني ‏ ‏عمارا ‏ ‏قلت بلى قال أليس فيكم أو منكم صاحب السواك والوساد أو السرار قال بلى قال كيف كان ‏ ‏عبد الله ‏ ‏يقرأ ‏والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏ قلت والذكر والأنثى قال ما زال بي هؤلاء حتى كادوا يستنزلوني عن شيء سمعته من رسول الله ‏(ص)‏.

الرابط:






صحيح البخاري - المناقب - مناقب عبدالله بن مسعود ( ر ) - رقم الحديث : ( 3477 )

‏- حدثنا ‏ ‏موسى ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عوانة ‏ ‏عن ‏ ‏مغيرة ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏عن ‏‏علقمة ‏دخلت ‏ ‏الشام ‏ ‏فصليت ركعتين فقلت اللهم يسر لي جليسا فرأيت ‏ ‏شيخا ‏ ‏مقبلا فلما دنا قلت أرجو أن يكون استجاب قال من أين أنت قلت من ‏ ‏أهل الكوفة ‏ ‏قال ‏ ‏أفلم يكن فيكم صاحب النعلين والوساد والمطهرة أولم يكن فيكم الذي أجير من الشيطان أولم يكن فيكم صاحب السر الذي لا يعلمه غيره كيف قرأ ‏ ‏إبن أم عبد ‏والليل ‏فقرأت : والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏والذكر والأنثى قال أقرأنيها النبي ‏(ص)‏ ‏فاه إلى ‏‏في فما زال هؤلاء حتى كادوا يردوني .







صحيح البخاري - تفسير القرآن - والنهار إذا تجلى - رقم الحديث : ( 4562 )

- حدثنا ‏ ‏قبيصة بن عقبة ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏عن ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏عن ‏ ‏علقمة ‏ ‏قال : ‏دخلت في نفر من أصحاب ‏ ‏عبد الله ‏ ‏الشأم ‏ ‏فسمع بنا ‏ ‏أبو الدرداء ‏ ‏فأتانا فقال ‏ ‏أفيكم من يقرأ فقلنا نعم قال فأيكم أقرأ فأشاروا إلي فقال اقرأ فقرأت والليل إذا يغشى والنهار إذا تجلى ‏والذكر والأنثى قال أنت سمعتها من ‏ ‏في صاحبك قلت نعم قال وأنا سمعتها من ‏ ‏في النبي ‏ (ص) ‏ ‏وهؤلاء يأبون علينا .






.
صحيح البخاري - تفسير القرآن - ويذكر عن... - رقم الحديث : ( 4595 )

‏- حدثنا ‏ ‏علي بن عبد الله ‏ ‏حدثنا ‏ ‏سفيان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عبدة بن أبي لبابة ‏ ‏عن ‏ ‏زر بن حبيش ‏ ‏ح ‏ ‏وحدثنا ‏ ‏عاصم ‏ ‏عن ‏ ‏زر ‏ ‏قال سألت ‏ ‏أبي بن كعب ‏ ‏قلت ‏يا ‏ ‏أبا المنذر ‏ ‏إن أخاك ‏ ‏إبن مسعود ‏ ‏يقول كذا وكذا فقال ‏ ‏أبي ‏ ‏سألت رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقال لي قيل لي فقلت قال فنحن نقول كما قال رسول الله ‏(ص).






.


صحيح البخاري
- فضائل القرآن - أنزل القرآن على سبعة أحرف - رقم الحديث : ( 4608 )



‏- حدثنا ‏ ‏سعيد بن عفير ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏الليث ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عقيل ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏قال حدثني ‏ ‏عروة بن الزبير ‏ ‏أن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏وعبد الرحمن بن عبد القاري ‏ ‏حدثاه أنهما سمعا ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏يقول :
‏سمعت ‏ ‏هشام بن حكيم بن حزام ‏ ‏يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله ‏ (ص) فكدت ‏ ‏أساوره ‏ ‏في الصلاة فتصبرت حتى سلم ‏ ‏فلببته ‏ ‏بردائه فقلت من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال أقرأنيها رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت كذبت فإن رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏قد أقرأنيها على غير ما قرأتفانطلقت به أقوده إلى رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فقلت إني سمعت هذا يقرأ بسورة ‏ ‏الفرقان ‏ ‏على حروف لم تقرئنيها فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏أرسله اقرأ يا ‏ ‏هشام ‏ ‏فقرأ عليه القراءة التي سمعته يقرأ فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كذلك أنزلت ثم قال اقرأ يا ‏ ‏عمر ‏ ‏فقرأت القراءة التي أقرأني فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كذلك أنزلت ‏ ‏إن هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرءوا ما تيسر منه .








صحيح البخاري - فضائل القرآن - إقرءوا القرآن ما ائتلفت عليه قلوبكم - رقم الحديث : ( 4672 )



‏- حدثنا ‏ ‏أبو النعمان ‏ ‏حدثنا ‏ ‏حماد ‏ ‏عن ‏ ‏أبي عمران الجوني ‏عن ‏جندب بن عبد الله ‏ عن النبي ‏(ص) ‏ ‏قال :
اقرءوا القرآن ما ائتلفت قلوبكم فإذا اختلفتم فقوموا عنه ‏. ‏






صحيح البخاري
- الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 25 ) - رقم الحديث : ( 6327 )



- حدثنا علي بن عبد الله حدثنا سفيان عن الزهري عن عبيد الله عن إبن عباس ( ر ) قال قال عمر لقد خشيت أن يطول بالناس زمان حتى يقول قائل لا نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله ألا وإن الرجم حق على من زنى وقد أحصن إذا قامت البينة أو كان الحمل أو الإعتراف . قال سفيان كذا حفظت ألا وقد رجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده .







صحيح البخاري - الحدود - رجم الحبلى من الزنا إذا أحصنت - رقم الحديث : ( 6328 )

[ النص طويل لذا إستقطع منه موضع الشاهد ]



- حدثنا ‏ ‏عبد العزيز بن عبد الله ‏ ‏حدثني ‏ ‏إبراهيم بن سعد ‏ ‏عن ‏ ‏صالح ‏ ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏عبيد الله بن عبد الله بن عتبة بن مسعود ‏ ‏عن ‏ ‏إبن عباس ‏ ‏قال :
........... فكان مما أنزل الله آية الرجم فقرأناها وعقلناها ووعيناها رجم رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل والله ما نجد آية الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله والرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو ‏ ‏الاعتراف ثم إنا كنا نقرأ فيما نقرأ من كتاب الله أن لا ترغبوا عن آبائكم فإنه كفر بكم أن ترغبوا عن آبائكم أو إن كفرا بكم أن ترغبوا عن آبائكم ........







صحيح البخاري
- الجزء : ( 8 ) - رقم الصفحة : ( 152 ) - رقم الحديث : ( 6778 )



- حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا عبد الواحد حدثنا معمر عن الزهري عن عبيد الله بن عبد الله حدثني إبن عباس ( ر ) ما قال كنت أقرئ عبد الرحمن بن عوف فلما كان آخر حجة حجها عمر فقال عبد الرحمن بمنى لو شهدت أمير المؤمنين أتاه رجل قال إن فلاناً يقول لو مات أمير المؤمنين لبايعنا فلاناً فقال عمر لأقومن العشية فأحذر هؤلاء الرهط الذين يريدون أن يغصبوهم قلت لا تفعل فإن الموسم يجمع رعاع الناس يغلبون على مجلسك فأخاف أن لا ينزلوها علي وجهها فيطير بها كل مطير فأمهل حتى تقدم المدينة دار الهجرة ودار السنة فتخلص بأصحاب رسول الله (ص) من المهاجرين والأنصار فيحفظوا مقالتك وينزلوها علي وجهها ، فقال والله لأقومن به في أول مقام أقومه بالمدينة قال إبن عباس فقدمنا المدينة فقال : إن الله بعث محمدا (ص) بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان فيما أنزل آية الرجم.







صحيح البخاري - التوحيد - قول الله تعالى فأقرءوا ما تيسر من القرآن - رقم الحديث : ( 6995 )


‏ - حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏حدثنا ‏ ‏الليث ‏عن ‏ ‏عقيل ‏عن ‏ ‏إبن شهاب ‏حدثني ‏ ‏عروة ‏ ‏أن ‏ ‏المسور بن مخرمة ‏ ‏وعبد الرحمن بن عبد القاري ‏ ‏حدثاه أنهما سمعا ‏ ‏عمر بن الخطاب ‏ ‏يقول :
‏سمعت ‏ ‏هشام بن حكيم ‏ ‏يقرأ سورة الفرقان في حياة رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏فاستمعت لقراءته فإذا هو يقرأ على حروف كثيرة لم يقرئنيها رسول الله ‏ (ص)فكدت ‏ ‏أساوره ‏ ‏في الصلاة فتصبرت حتى سلم ‏ ‏فلببته ‏ ‏بردائه فقلت من أقرأك هذه السورة التي سمعتك تقرأ قال أقرأنيها رسول الله ‏(ص) ‏‏فقلت كذبت أقرأنيها على غير ما قرأت فانطلقت به أقوده إلى رسول الله ‏ (ص) ‏‏فقلت إني سمعت هذا يقرأ سورة الفرقان على حروف لم تقرئنيها فقال ‏ ‏أرسله ‏ ‏اقرأ يا ‏ ‏هشام ‏ ‏فقرأ القراءة التي سمعته فقال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏كذلك أنزلت ثم قال رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏اقرأ يا ‏ ‏عمر ‏ ‏فقرأت التي أقرأني فقال كذلك أنزلت ‏ ‏إن هذا القرآن أنزل على ‏ ‏سبعة أحرف ‏ ‏فاقرءوا ما ‏ ‏تيسر ‏ ‏منه . ‏



#######################################################################



( بعض أحاديث وروايات في تحريف القرآن عند الوهابية من صحيح مسلم !)



صحيح مسلم - الإيمان - في قوله تعالى : وأنذر عشيرتك الأقربين - رقم الحديث : ( 307 )


‏- وحدثنا ‏ ‏أبو كريب محمد بن العلاء ‏ ‏حدثنا ‏ ‏أبو أسامة ‏‏عن ‏الأعمش ‏عن ‏عمرو بن مرة ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏عن ‏‏إبن عباس ‏قال



لما نزلت هذه الآية ‏وأنذر عشيرتك الأقربين ورهطك منهم المخلصين خرج رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏حتى صعد ‏ ‏الصفا ‏ ‏فهتف ‏ ‏يا ‏ ‏صباحاه ‏ ‏فقالوا من هذا الذي يهتف قالوا ‏ ‏محمد ‏ ‏فاجتمعوا إليه فقال يا بني فلان يا بني فلان يا بني فلان يا ‏ ‏بني عبد مناف ‏ ‏يا ‏ ‏بني عبد المطلب ‏ ‏فاجتمعوا إليه فقال ‏ ‏أرأيتكم لو أخبرتكم أن خيلا تخرج ‏ ‏بسفح ‏ ‏هذا الجبل أكنتم مصدقي قالوا ما جربنا عليك كذبا قال فإني نذير لكم بين يدي عذاب شديد قال فقال ‏ ‏أبو لهب ‏ ‏تبا لك أما جمعتنا إلا لهذا ثم قام فنزلت هذه السورة ‏تبت يدا ‏ ‏أبي لهب ‏وقد ‏‏تب كذا قرأ ‏ ‏الأعمش ‏ ‏إلى آخر السورة ‏ ‏و حدثنا ‏ ‏أبو بكر بن أبي شيبة ‏ ‏وأبو كريب ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏أبو معاوية ‏ ‏عن ‏ ‏الأعمش ‏ ‏بهذا الإسناد ‏ ‏قال صعد رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏ذات يوم ‏ ‏الصفا ‏ ‏فقال ‏ ‏يا ‏ ‏صباحاه ‏ ‏بنحو حديث ‏ ‏أبي أسامة ‏ ‏ولم يذكر نزول الآية ‏وأنذر عشيرتك الأقربين . ‏



الرابط :​










صحيح مسلم - المساجد ومواضع الصلاة - الدليل لمن قال.. - رقم الحديث : ( 998 )



‏- ‏وحدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى التميمي ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏زيد بن أسلم ‏ ‏عن ‏ ‏القعقاع بن حكيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي يونس ‏ ‏مولى ‏ ‏عائشة ‏ ‏أنه قال ‏ ‏أمرتني ‏ ‏عائشة ‏ ‏أن أكتب لها مصحفا وقالت إذا بلغت هذه الآية ‏ ‏فآذنيحافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏ فلما بلغتها ‏ ‏آذنتها ‏ فأملت علي ‏حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى ‏وصلاة العصر ‏وقوموا لله ‏ ‏قانتين ‏قالت ‏ ‏عائشة ‏ ‏سمعتها من رسول الله ‏ (ص) .​



الرابط:








صحيح مسلم - الزكاة - لو إن لإبن آدم واديا لإبتغى ثالثا - رقم الحديث : ( 1740 )


‏- حدثني ‏ ‏سويد بن سعيد ‏ ‏حدثنا ‏ ‏علي بن مسهر ‏ ‏عن ‏ ‏داود ‏ ‏عن ‏ ‏أبي حرب بن أبي الأسود ‏ ‏عن ‏ ‏أبيه ‏ ‏قال



‏ ‏بعث ‏ ‏أبو موسى الأشعري ‏ ‏إلى قراء أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏فدخل عليه ‏ ‏ثلاث مائة رجل قد قرءوا القرآن فقال أنتم خيار أهل ‏ ‏البصرة ‏ ‏وقراؤهم فاتلوه ولا يطولن عليكم الأمد فتقسو قلوبكم كما قست قلوب من كان قبلكم وإنا كنا نقرأ سورة كنا نشبهها في الطول والشدة ‏ ‏ببراءة ‏ ‏فأنسيتها غير أني قد حفظت منها ‏لو كان لابن ‏ ‏آدم ‏واديان من مال لابتغى واديا ثالثا ولا يملأ جوف إبن ‏ ‏آدم ‏ ‏إلا التراب وكنا نقرأ سورة كنا نشبهها بإحدى ‏ ‏المسبحات ‏ ‏فأنسيتها غير أني حفظت منها يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون فتكتب شهادة في أعناقكم فتسألون عنها يوم القيامة . ‏



الرابط :​









صحيح مسلم - الرضاع - التحريم بخمس رضعات - رقم الحديث : ( 2634 )



- ‏حدثنا ‏ ‏يحيى بن يحيى ‏ ‏قال قرأت على ‏ ‏مالك ‏ ‏عن ‏ ‏عبد الله بن أبي بكر ‏ ‏عن ‏ ‏عمرة ‏ ‏عن ‏ ‏عائشة ‏أنها قالت ‏ ‏كان فيما أنزل من القرآن عشر رضعات معلومات يحرمن ثم نسخن بخمس معلومات فتوفي رسول الله ‏ (ص) ‏ ‏وهن فيما يقرأ من القرآن .



الرابط :​


صحيح مسلم - الجزء : ( 5 ) - رقم الصفحة : ( 116 ) - رقم الحديث : ( 3201 )​


- حدثني أبو الطاهر وحرملة بن يحيى قالاحدثنا أبو وهب أخبرني يونس عن إبن شهاب قال أخبرني عبيد الله بن عبد الله بن عتبة أنه سمع عبد الله بن عباس يقول : قال عمر بن الخطاب وهو جالس على منبر رسول الله (ص) إن الله قد بعث محمدا (ص) بالحق وأنزل عليه الكتاب فكان مما أنزل عليه آية الرجم قرأناها ووعيناها وعقلناها فرجم رسول الله (ص) ورجمنا بعده فأخشى إن طال بالناس زمان أن يقول قائل ما نجد الرجم في كتاب الله فيضلوا بترك فريضة أنزلها الله وإن الرجم في كتاب الله حق على من زنى إذا أحصن من الرجال والنساء إذا قامت البينة أو كان الحبل أو الاعتراف .


الرابط:




صحيح مسلم - التفسير - في سورة براءة..... - رقم الحديث : ( 5359 )



‏- ‏حدثني ‏ ‏عبد الله بن مطيع ‏ ‏حدثنا ‏ ‏هشيم ‏ ‏عن ‏ ‏أبي بشر ‏ ‏عن ‏ ‏سعيد بن جبير ‏ ‏قال ‏ قلت ‏ ‏لابن عباس ‏ ‏سورة ‏ ‏التوبة ‏ ‏قال ‏ ‏آلتوبة ‏ ‏قال ‏ ‏بل هي ‏ ‏الفاضحة ‏ ‏ما زالت تنزل ومنهم ومنهم حتى ظنوا أن لا يبقى منا أحد إلا ذكر فيها قال قلت سورة ‏ ‏الأنفال ‏ ‏قال تلك سورة ‏ ‏بدر ‏ ‏قال قلت ‏ ‏فالحشر ‏ ‏قال نزلت في ‏ ‏بني النضير .​





 

كاظمة

عضو بلاتيني
و حيث ان المنتدى قد أصبح مركزأ لمهرجان القص و اللزق،

فقد أرتأينا أن نشارك في هذا المهرجان و نرجو ان نكون قد نسخنا و لصقنا ما فيه الكفاية اليوم ؟

حيث ان تم طلب المزيد فنحن في الخدمة خصوصا ان السمة الغالبة التى طغت على المنتدى الديني في الفترة الاخيرة هي القص و اللزق و لا شيئ غير القص و اللزق !

أمر آخر قبل أن انسى،

يا السليطي شوفلك شي ثاني انت و ربعك تطبلون عليه،

فان ورقة تحريف الشيعة للقرآن باتت قديمة و مضحكة :)



:إستحسان:;)



تحياتي،
 

السليطي

عضو مخضرم
اخوي كاظمة .. هل تفهم اللغة العربية ..!!!!!!!

انا سؤالي في وادي وردودك في وادي اخر .؟؟

.. انا اسأل عن صحة الحديث وهل هو صحيح ام مكذوب .. وماحكم من يصححة .. !!


هل وصل السؤال .. !! وارجوا ان لاتحشر الموضوع بالردود التي تنسخها من المواقع .. فنحن لانريد كلام كثير .. الحوار يكون سؤال وجواب ..

ارجوا ان يفهم الاخوة الشيعة السؤال ولا يشرقون ويغربون .. ارجوا من الشيعة الحوار في هذة الرواية .

وتأكد ان كل شبهاتك نستطيع ان نرد عليها .. ورددنا عليها في حورات اخرى لكن مع الاسف .. دائما يكون ردكم خارج الموضوع .

واعتقد الاخوة الاعضاء .. عرفوا من يهرب من الجواب ولا يستطيع حتي الرد على سؤال واحد فقط .
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل السليطي ..


بعيدا عن رد الزميل كاظمه في نظرك سواء يعرف اللغه العربيه او لايعرف وهل جاوب على سؤالك او لم يجاوب فاعتقد ان الردود التى وضعها كفيله باقرار بوجود تحريف او حتى نقص ..

واقول للزميل كاظمه ..

بعد نقل الزميل لهذا الحديث واصراره على تعريفه ,,, نصل الى ان القران لدى الشيعه محرف وناقص ..

نستنتج ان لاالشيعه ولا السنه لديهم قران كامل اذن ليش تصومون . .؟

وليش تعبدون الله وقرانه ناقص ومحرف ..

استغفر الله العظيم ..


ودمتم,,,
 

السليطي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل السليطي ..


بعيدا عن رد الزميل كاظمه في نظرك سواء يعرف اللغه العربيه او لايعرف وهل جاوب على سؤالك او لم يجاوب فاعتقد ان الردود التى وضعها كفيله باقرار بوجود تحريف او حتى نقص ..

واقول للزميل كاظمه ..

بعد نقل الزميل لهذا الحديث واصراره على تعريفه ,,, نصل الى ان القران لدى الشيعه محرف وناقص ..

نستنتج ان لاالشيعه ولا السنه لديهم قران كامل اذن ليش تصومون . .؟

وليش تعبدون الله وقرانه ناقص ومحرف ..

استغفر الله العظيم ..


ودمتم,,,

اخوي دكان .. اسألك سؤال واحد فقط .. (( من نقل القرآن الكريم وحفظة الي يومنا هذة )) أليس عندك في بيتك قرأن ..!! افتحة واقرأة وشاهد هل تجد مانقلة كاظمة ..؟؟؟

البعض من الناس لايعرف الناسخ والمنسوخ ,, فيعتقد هذا تحريف ... هل تعرف اخي دكان ان القران الكريم نقلة الصحابة الكرام .. ولا يوجد طريق واحد للشيعة نقلوا في القران .. !!

واتهامك للسنة بأن قرانهم ناقص .. هذا كلام غريب لان القران الموجود اليوم اتفق علية جميع المسلمين .. على كمالة وصحتة .. والسنة هم من نقلة .

ولو شاهدت رويات كاظمة ففيها روايات ضعيفة وفيها روايات الناسخ والمنسوخ . (( وكما قال الله تعالي ... وما ننسخ من آية أو ننسها نأتى بأحسن منها أو مثلها ))

فيعتقد الشيعة وغيرهم ان نسخ الاية هو تحريف .. وهذا من جهلهم . بعلوم القرآن .

اخيرا اخي دكان ... اسألك بالله .. هل وقفت على قول عالم او صحابي يقول ان هذا القران ناقص ...؟؟؟؟؟ بهذا اللفظ .

اما الشيعة .. فعلمائهم .. يقلون ان هذا القران .. سخيف !! كما قال النوري الطبرسي .

والكليني ينقل روايات عن اهل البيت يقلون ان القران ناقص .

هل تعرف لماذ يقلون بتحريف القران .. !! لان من نقل القران هم الصحابة ! وهذا يخالف عقائدهم .. فهم في الحسينيات يكفرون الصحابة ويقلون لعامتهم .. انهم ارتدوا وانهم فساق كفار انجاس ..

ومع هذا يأخذون القران منهم .. أليس هذا غريب من هؤلاء البشر .
 

دكان

عضو بلاتيني
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل السليطي ..

لاتتعب راسك ولاتفكيرك القران واحد ولايوجد غيره .. واما هذه الروايات هناك او هناك فما هي الا كلام فاضي ولايعتد به ..

القران محفوظ لا بالسنه ولا بالشيعه القران محفوظ بقدرة الله سبحانه .. ويسخر له من يحفظه بقدرته ..

فهذا الدستور لايترك لكل من هب ودب ..

فكما للبيت رب يحميه هذا القران له من يحميه ..


وكفانا عنادا وظن السوء بالغير القران واحد رضي من رضي وابى من ابى .


السؤال للزميله شمس فقط ..

هل مانقلتيه اجده خارج النت ؟؟ واين ؟



ودمتم,,,
 

السليطي

عضو مخضرم
بسم الله الرحمن الرحيم

الزميل السليطي ..

لاتتعب راسك ولاتفكيرك القران واحد ولايوجد غيره .. واما هذه الروايات هناك او هناك فما هي الا كلام فاضي ولايعتد به ..

القران محفوظ لا بالسنه ولا بالشيعه القران محفوظ بقدرة الله سبحانه .. ويسخر له من يحفظه بقدرته ..

فهذا الدستور لايترك لكل من هب ودب ..

فكما للبيت رب يحميه هذا القران له من يحميه ..


وكفانا عنادا وظن السوء بالغير القران واحد رضي من رضي وابى من ابى .


السؤال للزميله شمس فقط ..

هل مانقلتيه اجده خارج النت ؟؟ واين ؟



ودمتم,,,

قولك ان هذة روايات لايعتد بها .. السؤال .. من يصحح هذة الروايات التي تقول عنها لايعتد بها .. ماحكمة ..؟؟ وما موقفك منة .

واسمح لي ان اجاوب بالنيابة عن الاخت شمس .. واقولك تجد في كتاب (( فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الارباب )) للعلامة النوري الطبرسي .

واعتقد الاخت ذكرت اسم الكتاب واسم العالم الذي كتبة .. وهو يقول ان في هذة القران ايات سخيفة .. وبعدها تقول روايات لايعتد بها .. اخي دكان هذا رأية بالقران وليس رواية .
 

السليطي

عضو مخضرم
الي الان يعجز الشيعة .. في الدخول في صلب الموضوع .. ويعجزون جميعا .. عن الاجابة عن السؤال .
 

الهاوي

عضو فعال

===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا يا أخي الحبيب " السليطي "

و المستغرب من " كاظمة " أنه يزعم بأنه قام بالنسخ و اللزق لأن القص و اللزق أصبح هو الدارج في هذا المنتدى !!؟؟

عموما

لو كان ما قصصته و لزقته لنا فيه الجواب على سؤال " السليطي " صاحب الموضوع لقبلناه على مضض

و لكن

كل هذا القص و اللزق - و لا فيه جواب على السؤال البسيط السهل !!؟؟


هذا هو السؤال مرة أخرى


هل هذه الرواية صحيحة أم مكذوبة

لانها إذا كانت صحيحة فهي مستمسكـ عليكم

ودليل إدانتكم بقولكم بتحريف كتاب الله عز وجل


وإذا كانت مكذوبة
فماهو حكم العالم الذي يصححها لكم؟


/////////////////////////////////////////////////
 

السليطي

عضو مخضرم
===================
أقول:
===================

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله ( صحبه و اتباعه أجمعين )

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



جزاك الله خيرا يا أخي الحبيب " السليطي "

و المستغرب من " كاظمة " أنه يزعم بأنه قام بالنسخ و اللزق لأن القص و اللزق أصبح هو الدارج في هذا المنتدى !!؟؟

عموما

لو كان ما قصصته و لزقته لنا فيه الجواب على سؤال " السليطي " صاحب الموضوع لقبلناه على مضض

و لكن

كل هذا القص و اللزق - و لا فيه جواب على السؤال البسيط السهل !!؟؟


هذا هو السؤال مرة أخرى


هل هذه الرواية صحيحة أم مكذوبة


لانها إذا كانت صحيحة فهي مستمسكـ عليكم

ودليل إدانتكم بقولكم بتحريف كتاب الله عز وجل

وإذا كانت مكذوبة فماهو حكم العالم الذي يصححها لكم؟


/////////////////////////////////////////////////


اشكرك جداااااا اخي الهاوي .. واسأل الله ان تكون من الاعادة الافادة .. ويستطيع احد الشيعة الجواب على هذا السؤال .. الصعب جداااااا ;)
 

@Noura@

عضو مخضرم
أخي السليطي :

مشاركات الزميل كاظمة ظاهرها يؤكد أنهم يرفضون القول بأن القرآن محرّف ..وهذا يبشر بالخير

فلم الإصرار على معرفة صحة الرواية المدرجة من كذبها .منهم .؟؟

ما الهدف من ذلك ؟؟؟
 

السليطي

عضو مخضرم
أخي السليطي :

مشاركات الزميل كاظمة ظاهرها يؤكد أنهم يرفضون القول بأن القرآن محرّف ..وهذا يبشر بالخير

فلم الإصرار على معرفة صحة الرواية المدرجة من كذبها .منهم .؟؟

ما الهدف من ذلك ؟؟؟

اختي شمس .. عامة الشيعة .. داخل دوامة .. مذهبهم كلة متناقضات .. واحد يحرف والثاني ينفي والثالث يؤكد والرابع يضعف والخامس (( مايجاوب )) ;) .. وتناقضات لاتنتهي .

وكما شاهدتي .. اختي .. يعجز الشيعة على الجواب على سؤالي .. علما بأنة واضح وسهل .. لان الجواب على السؤال يدخلهم في طوفان لايستطعون الخروج منة . ونحن نتظر احدهم ليجاوب على السؤال .. وبعدها يكون الطوفان قادم بأذن الله .. لنعري باطل القوم ونبين حقيقة هذا المذهب الذي ينتسب زورا وبهتانا الي اهل البيت .. وهم منه براء ..
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
أعلى