مباراة القادسية (الملكي)& العربي(الزعيم)

ŞĥmLąŇ

مشرف الشبكة الرياضية
القادسية × العربي.. ديربي استثنائي

إستاد محمد الحمد بنادي القادسية تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت دولة الكويت







كتب عبدالله الجسار:

تتجدد الإثارة والمتعة مع استئناف المواجهات بمسابقة الدوري الممتاز لكرة القدم مساء اليوم حيث ستنطلق الجولة الحادية عشرة بإقامة 4 لقاءات، ولكن هذه الجولة مختلفة وطعمها «غير» كونها تشهد اللقاء الاستثنائي المرتقب من الشارع الكروي المحلي وحتى الخليجي الذي سيجمع الغريمين التقليديين القادسية والعربي في مواجهة سيحتضنها استاد محمد الحمد في السابعة مساء، وهو نفس الوقت الذي يستضيف فيه الكويت نظيره السالمية. وقبل ذلك وتحديداً في الرابعة وخمس وأربعين دقيقة يحل كاظمة ضيفا ثقيلا على الجهراء باستاد مبارك العيار، فيما يستضيف النصر على ستاد علي صباح السالم نظيره الساحل.
وعلى جدول الترتيب مازالت الصدارة شراكة بين الكويت والقادسية اللذين يملكان نفس الرصيد 23 نقطة مع أفضلية الأهداف لصالح الأبيض، ويأتي بعدهما العربي بـ20 نقطة ومن ثم كاظمة 17 نقطة، والسالمية خامساً بـ9 نقاط، والساحل 8 نقاط، أما المركز الأخير فانه منقسم أيضا بين الجهراء والنصر بـ6 نقاط لكل منهما مع أفضلية الأهداف للجهراء.
وتعتبر مواجهة اليوم هي الثالثة بين العربي والقادسية هذا الموسم، حيث التقيا في مسابقة كأس الاتحاد مرتين انتهت الأولى بالتعادل بهدفين لكل منهما، بينما في الثانية تغلب الأصفر بهدف دون رد، أما المواجهة الثالثة كانت في القسم الأول من الدوري التي تفوق فيها الأصفر بهدفين دون رد. وفي مواجهة اليوم الرابعة بين الغريمين هذا الموسم، هل يعادل الأخضر الكفة من خلال تحقيق الفوز؟ أم يزيد الأصفر من رصيده ويعمق جراح خصمه؟ هذا ما سيكشفه «ديربي» الكرة الكويتية مساء اليوم.

جهوزية طرفي «الديربي»؟

نظراً لأهميتها وقوتها واثارتها، فإن مواجهة القطبين القادسية والعربي بطبيعة الأمر ستسرق الأضواء واهتمام الجماهير الكروية من باقي مواجهات الجولة، اضافة على ذلك فإن التوقعات تشير الى أنها ستكون استثنائية عن المواسم القليلة الماضية لعدة أسباب أهمها الوضع الحساس والقوي لكلا الفريقين على جدول الترتيب، لاسيما وان الأخضر في المواسم الأخيرة لم يكن يتصدر الدوري أو حتى ينافس عليه بعكس الموسم الجاري.
واذا ما نظرنا الى جهوزية لكل منهما، فإن الكفة تبدو متساوية على صعيد الغيابات، حيث إن الأصفر مازال يعاني من غياب محترفيه في الدوري السعودي بدر المطوع ومساعد ندا، بالإضافة للمصابين ويأتي في مقدمتهم محمد راشد الذي يعالج في ألمانيا حالياً.
أما الأخضر، فإن الطرد الذي حصل عليه لاعبه الدولي أحمد الرشيدي في الجولة الماضية من المؤكد أنه يؤرق مدربه البرازيلي مارسيللو كابو في ظل حاجته الماسة لخدماته في مركز قلب الدفاع.

معنوياً.. الأخضر سلبي

أما على الصعيدين الفني والنفسي، فإن الأصفر وعلى الرغم من افتقاده لعنصرين مهمين وأحد أعمدة الفريق مثل بدر المطوع ومساعد ندا في فترة حرجة وصعبة، الا ان جهازه الفني بقيادة الوطني محمد ابراهيم عرف كيف يتعامل مع الوضع وأوجد عناصر بديلة للغائبين مما حافظ على شيء من استقرار الفريق وتوازنه.
أما على الصعيد النفسي فإن الأصفر يبدو بحالة جيدة ويدخل الفريق بمعنويات عالية بعد الفوز المهم الذي حققه في الجولة الماضية على النصر بهدفين مقابل هدف والذي حافظ من خلاله على الصدارة.
بينما الأخضر يبدو بحالة نفسية وذهنية سلبية جدا بعد الخسارة الثقيلة والتاريخية التي تلقاها في الجولة الماضية من الكويت بنتيجة صفر / 5 في مشهد لم يتوقعه أي متابع للكرة الكويتية أبداً لاسيما ان الأخضر هذا الموسم يسير بخطى ثابتة ويقدم مستويات جيدة ومتصاعدة من جولة لأخرى.
أما على المستوى الفني، فإن الأخضر يملك حلولاً فنية جيدة، ومفاتيح اللعب متاحة للمدرب البرازيلي مارسيللو كابو في ظل امتلاكه العديد من العناصر النشطة مثل خالد خلف والواعد عبدالعزيز السليمي بالإضافة للمحترفين البرازيلي فابيو والمغربي الجديد النشط عبدالمجيد الجيلاني.


 
التعديل الأخير:

jody

عضو مخضرم
القآدسية مسيطر سيطرة كآآآآملة .. مشآلله ..

بالتوفيق للـ ملكي .. :وردة:
 
أعلى