والله عيب ياحكومه !!

الحكيم

عضو فعال
كتبت السياسه اليوم هذا الخبر الذي يبين فيه ان هناك انفراج في مشكلة البدون ( وهي الى الان وعود !! ) ... عزيزي القاريء تخيل ان تعيش بدون جنسيه ... عند البدون لامشكله لأنهم تعودوا على ذلك منذ سنين ولكن ان تعيش بدون شهادة ميلاد تثبت نسبك وميلادك ؟!!

وكان هذا الخبر المنشور ::
-------------------------------------------------------------------------
الخليفة: شهادات الميلاد ورخص القيادة لـ"البدون" قريبا


نقل النائب محمد الخليفة عن سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد وعوده بصرف شهادات الميلاد وتوثيق عقود الزواج وتجديد رخص القيادة ومنح جوازات سفر لفئة »البدون« قريبا.
وقال الخليفة في بيان صحافي انه التقى سمو رئيس مجلس الوزراء على هامش الجلسة الافتتاحية لمجلس الامة اول من امس وشرح له المعاناة الانسانية التي يلقاها ابناء هذه الفئة بسبب ربط المعاملات السابقة بمراجعة اللجنة التنفيذية لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية, والتي تقوم بدورها بوضع العراقيل امام انجاز هذه المعاملات, مضيفا ان سموه تفهم هذه المعاناة ووعد بحلول قريبة جدا لها.

-------------------------------------------------------------------------

اغلب الكويتيين كل يوم يقودون سياراتهم في كل شوارع الكويت والبدون الى الان لاتصدر لهم اجازات قياده للسيارات ومع كل تفتيش بهدله ونهايه بالمخفر .... نعم هنالك مشكله تراها الحكومه بوجودهم سواء كان لهم الحق في الجنسيه او لم يكن ... ولكن ليس للحكومه الحق بمعاملتهم بمعامله لا انسانيه بسلبهم حق اثبات الولاده او حرية القياده ...

والله عيب ياحكومه يخرج هذا الخبر من دوله اسلاميه وجل اهلها من المسلمين ... تتباها الجمعيات الخيريه ورجال الدين لدينا بمساعدة افريقيا واسيا وكل بلاد الله الفقيره ويبقى بين ظهرانينا رجال ونساء واطفال وشيوخ مسلوبين الحق وانا هنا لا اقصد المساعده الماديه فقط ولكن اين المساعده في ايصال صوتهم الى اعلى المستويات وعلى جميع الاصعده ...

الحقوق مسلوبه يادولة القانون الحقوق مسلوبه يادولة الديمقراطيه .... وليس لنا الا ان نقول...

والله عيب ياحكومه !!
 
الحكيم قال:
اغلب الكويتيين كل يوم يقودون سياراتهم في كل شوارع الكويت والبدون الى الان لاتصدر لهم اجازات قياده للسيارات ومع كل تفتيش بهدله ونهايه بالمخفر .... نعم هنالك مشكله تراها الحكومه بوجودهم سواء كان لهم الحق في الجنسيه او لم يكن ... ولكن ليس للحكومه الحق بمعاملتهم بمعامله لا انسانيه بسلبهم حق اثبات الولاده او حرية القياده ...



يجب على الحكومة على الأقل إصدار شهادات ميلاد خاصة بهذه الفئة

فهل يعقل أن لا يكون لهم شهادات ميلاد ؟

أن كانت الأم كويتية " يحق لهم دخول المدارس الحكومية "

ولعدم معرفتي بهذا الأمر أتساءل :

إن أراد أبناء البدون دخول المدارس الخاصة ... المدارس تطلب إثباتات الولادة او كما نسميها شهادة الميلاد .. فكيف يحصلون عليها ويقدمونها لهذه المدارس ؟!!




أما بالنسبة حرية للقيادة
فأتوقع أن حصولهم على إجازات القيادة يكفل للبعض منهم على الأقل الحصول على عمل بدلاً من البطالة .
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
الــ 600 حل جزء من مشكلتهم وماذا عن البقيه ؟؟

-----------------------------------------------

كتب في السياسه ....

التصريح لـ 600 من "البدون" باستخراج

شهادات الميلاد ورخص القيادة وعقود الزواج


كتب-منصور السلطان:
علمت »السياسة« أن اللجنة التنفيذية لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية استقبلت يوم الأربعاء الماضي نحو 600 شخص من غير محددي الجنسية »البدون« الذين تقدموا إليها بطلبات لاستصدار شهادات »لمن يهمه الأمر« والتي تتيح لهم استخراج إجازات قيادة السيارات من الإدارة العامة للمرور وشهادات ميلاد من وزارة الصحة, وعقود الزواج من وزارة العدل, وكذلك جوازات سفر.
وأكدت مصادر أمنية ل¯»السياسة« أنه تم منح جميع هؤلاء المراجعين الشهادات التي طلبوها, من دون وضع أي قيود أمنية على أحدهم, مشيرة إلى أن تعليمات أصدرها وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية ووثائق السفر اللواء الشيخ أحمد النواف, شددت على ضرورة تسهيل أمور المراجعين من فئة البدون وإنجاز معاملاتهم من دون تعقيد أو تعطيل, مادامت مستوفية للشروط المطلوبة.
وذكرت المصادر أنه تم إعطاء ضباط اللجنة المختصة صلاحيات واسعة لاستقبال معاملات البدون وإنجازها في اليوم نفسه, من غير تأجيل أو تأخير, موضحة كذلك أن اللواء النواف طلب تزويده بتقارير يومية حول حجم الإنجاز الذي تقوم به اللجنة, ومدى تلبيتها لطلبات المراجعين.
المصادر ذاتها لفتت إلى أن اجتماعاً سيعقد قريباً للبت في مسألة اعتماد البطاقة الأمنية كإثبات رسمي بعد موافقة القيادات العليا على ذلك.

المصدر : http://www.alseyassah.com/alseyassah/First_3.asp

--------------------------------------------------------

هذا الحل الجزئي يجب ان ينسب لأهل الفضل فيه وهم النائب الفاضل محمد الخليفه ورئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح ....

ونتطلع ويتطلع ابناء البدون الى المزيد من الحلول لمشكلتهم الانسانيه من اجل ان تبقى صفحة الكويت بيضاء في مجال الحقوق ... مع امل بحل مشكلة الاقامات ونظام الكفيل ...
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
وقف صرف جوازات المادة 17 للراغبين في تعديل أوضاعهم

بطاقة مدنية لـ "البدون" معتمدة رسميا لدخول

المدارس مجانا واستخراج شهادات الميلاد



كتب ¯ منصور السلطان:
كشف مقرر اللجنة البرلمانية لمعالجة اوضاع غير محددي الجنسية »البدون« النائب خضير العنزي عن اقتراح تعكف اللجنة حاليا على اعداده لحل مشكلات »البدون« المتعلقة بالجوانب الانسانية بشكل جذري, وذلك عبر اصدار بطاقة مدنية او تعريفية لجميع الاشخاص المنتمين الى هذه الفئة تكون ذات مرجع قانوني في الداخلية وتستخرج لسائر هؤلاء الاشخاص بمن فيهم من عليه قيد امني او غير المستوفي للشروط .
وقال العنزي في تصريح له امس ان لهذه البطاقة مجموعة من الاهداف من ضمنها الغاء التفرقة بين جميع شرائح البدون« اضافة الى اعتبار البطاقة وسيلة لمنح حاملها كل الحقوق المكتسبة لدخول المدارس مجانا والعلاج واستخراج شهادات الميلاد وعقود الزواج.
واضاف ان البطاقة المدنية او التعريفية ستؤدي الى منح الاخوة البدون حق العيش الكريم دون تفرقة وعدم السماح لاي جهة في اي وزارة او مؤسسة بتعطيل اعمالهم او مصالحهم بغرض او آخر, كما انها ستكون مرحلة اساسية لانهاء ملف البدون على اعتبار ان الشق الحياتي يمثل المعضلة في احراز اي تقدم لاغلاق هذا الملف. لافتا الى ان اللجنة البرلمانية كلفت ثلاثة من مستشاريها صياغة مقترح بهذا الخصوص خلال عشرة ايام لعرضه على الحكومة واتخاذ اجراءات عملية وسريعة في هذا الشأن.
كما نقل النائب العنزي عن رئيس اللجنة النائب د. حسن جوهر ان هناك اهتماما كبيرا من جانب الحكومة خصوصا النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك بالعمل على تسهيل امور البدون المعيشية وحل جميع المشكلات التي تواجههم.
من جهة اخرى اكد مدير عام ادارة الجنسية ووثائق السفر بالوكالة المقدم الشيخ احمد الخالد الصباح انه بناء على اوامر وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ احمد النواف تم ايقاف اصدار جوازات سفر للبدون لتعديل اوضاعهم حتى شهر سبتمبر المقبل.
وقال الخالد في تصريح الى »السياسة« ان منح الجواز مادة 17 سيقتصر خلال هذه الفترة على الراغبين في الدراسة او العلاج في الخارج, مشيرا الى ان المستحقين من هاتين الفئتين يتقدمون الى ادارة الجنسية ووثائق السفر بالاوراق المطلوبة وخلال ثلاثة ايام يصرف لهم جواز مادة 17 بعد مخاطبة الجهات الامنية ومن دون اي تعقيد .
واوضح ان الادارة تقوم حاليا بتجديد نحو 800 جواز سفر ومن 50 الى 60 جواز مادة 17 من دون اي تعطيل او تعقيد.
------------------------------------------------

البدون الموجودون بالكويت الى الأن و لم يستخرجوا جنسياتهم الاخرى إن كانت عندهم بعد كل هذه السنين تأكدوا بأنهم باقون هنا ولن يذهبوا .. فلا تضمروا الاحقاد على هذا البلد الطيب .. واتمنى ان يعاملوا معامله انسانيه .. وأرى هنالك فرج لأزمتهم فمشكلتهم مشكله انسانيه بالمقام الاول ...
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
يا عزيزي حكومتنا لو تعرف معنى العيب لما اطلقت على نفسها رشيدة لان معنى الرشد اكبر من حكومتنا بكثيييييييييييييير
 
ويقولون : حكومتنا طيبة !!

شلون حكومة طيبة وهي تظلم عشرات الآلاف من البشر لا جنسية ولا جواز سفر .

بل وتمنعهم من أبسط الحقوق الإنسانية لا تعليم ولا علاج ولا سيارة ولا وظيفة ولا حتى تنقل داخل الدولة إلا بمشاكل !!

كل ما يحصل للبدون من مآسي فهو في رقبة حكومتنا الرشيدة !!

خوووووووووووووووووش حكومة طيبة عندنا !!
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
اخي الكريم المتبحر رجائي منك أ، لا تطلق على حكومتا رشيدة فأنت أعلم مني بمعنى الرشد .......... هل تنطبق على حكومتنا هذي الكلمه ....؟؟ والمشكله أن الحكومه تتفاخر بان لدينا جمقية حقوق أنسان ولجنة حقوق ألانسان والله عيب عيب ومصيبه بس وين اللى يعرف
 

waleed

عضو بلاتيني
والله مسكين هالبدون يبا ياجنسونهم ياتعدموهم وتخلصونا من هالمشاكل والله حرام حارمينهم من ابسط الخدمات نعرف انهم يحملون جناسي بلدانهم طيب انتو عارفين انهم غير صادقين ومن الكويتين يحملون جناسي دول الخليج شلون عليهم يعني وقفت علي هؤلاء فقط جنسوهم وفكونا يكفي خدمو ابالكويت وولدو فيها وعاشوا علي ترابها خلاص بعد شنو تبون اكثر .
-ضبطت 500 جنسيه ماده اول ايام ماكان وزير الداخليه والدفاع الشيخ سعد الله متجه الي ايران -عن طريق خفر السواحل .
-سلميان المشان وقصة 500 دينار وتحصل علي جنسيه ومنهم الكثير .
-تبني بعض الذين تجنسو ا اولاد لهم وهم ليس اولادهم .

والله لو طبقوا البصمه الوراثيه تشوف العجب


اتكلو علي الله وجنسوهم وفكونا من هالمشكله الانسانيه


وسلامتكم
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
ياجماعه حكومتنا والله مسكينه ماتدري وين الله قاطقا .. مساكين بالرموت كنترول كل وزير وله زر ....... بالفعل هذي وصمة عار على سمعة الكويت بالخارج ولاكن عمك اصمخ
 

أوراد الكويت

عضو بلاتيني
الله يرحمك ياجابر العلي ..
الله يرحمك يا سليمان المشعان ..
أيضا هناك من أعطيت له الجنسيه وهو لا يستحقها ..
والإنتخابات تشهد دخولهم من السعوديه ويسافرون بعد إغلاق الصناديق ..
وهيصه ..

تحياتي للجميع ..
 

ولد الروضة

عضو ذهبي
الله يرحم الجميع بس ممكن توضحين قصدج اوراد احد اعضاء مجلس الامه تم تجنيسه سنة 1972 وغيره كثير من جنسهم وليش ...؟؟؟؟
 
أعلى