ايهما افضل مدينة جابر الاحمد ام مدينة سعد العبدالله

العثماني

عضو بلاتيني
showPic.asp

حاليا تقوم المؤسسة العامة للرعاية السكنية بتوزيع مدينة جابر الاحمد ومدينة سعد العبدالله .... ارجوا تقديم النصح ايهما افضل لديك مع تبيان الاسباب وخصوصا اهل الجهراء واهل المنطة الرابعة والصليبخات والدوحة .. وجميع مناطق الكويت الاخرى .

واتمنى عمل مقارنات من حيث السكن والـتأجير والبيع مع العلم بان المناطق التي سوف توزع هي قطعة 9 من سعد العبدالله وقطاع B من جابر الاحمد

رابط مدينة جابر الاحمد ( ارجوا تنزيل بعض الصور ) لانني لا اعرف
http://www.housing.gov.kw/showContents.asp?id=9-5-1&node=Others

رابط مدينة سعد العبدالله

http://www.housing.gov.kw/showContents.asp?id=2&node=others

ويا حبذا لو صور من قوقل ايرث للمنطقتين

العثماني

عضو بلاتيني
الصورة لا تظهر !!

حاولت بس ما عرفت ...... ( بين وبينك .... الصورة الوحيدة التي استطعت ان اعرضها كانت لمسلم البراك من جريدة الوطن وبعدها نسيت الخطوات )

البركة فيك وفي الشباب لمساعدتي في الموضوع وتنزيل الصور

العبدلي

عضو بلاتيني
انا اقول مدينة صباح احسن :)

لاني مليت ورزقتي على مدينة صبااح

البعد مايمدحونه صباح وخيران احلى المناطق

وليد المجني

عضو بلاتيني
أولاً أرحب فيك أخوي العثماني وأبعث لك باقة من الشوق ( من زمان عنك وعن نكشاتك الحلوة )

وودت أن ابدي وجهة نظري الخاصة في المنطقتين وأتمنى أن أوفق في ذلك ... تتميز مدينة جابر الأحمد بكبر مساحتها والتنوع من حيث التركيبة السكانية فستكون أكثر فاعلية وتتميز بخدمات حيوية بلا شك أكثر ومستقلة في نفس الوقت كما ارى أن مدينة جابر تمتاز بالموقع الاستراتيجي وكأنها ضلع داخل في البحر وتعتبر مداخلها متنوعه من الشارع الرئيسي قدوماً من الدائري الرابع وكل البيوت في منطقة جابر اما تكون زاوية أو ارتداد 7 امتار ونص وأخيراً تعتبر مدينة جابر من أحدى مناطق التابعه لمحافظة العاصمة وعلى العموم العامل النفسي ضروري لكل شخص وانا اشعر برتياح شديد لمدينة جابر الأحمد .

أضع تحليل بسيط لمدينة سعد ... ارى أنها مقاربه لمدينة جابر إلا ان موقع مدينة سعد لا يتمتع بالموقع القريب من الساحل كما هو في مدينة جابر فمدينة سعد تحتوي على 9 آلآف وحدة سكنية تقريباً وايضاً مستقلة وتتبع جنوب الجهراء ومداخلها ومخارجها ممتازة أكثر من مدينة جابر لانها تقع على الدائري الرابع والجهة الآخرى للدائري الخامس وكما تتميز ارض مدينة سعد أكثر صلابة من ناحية التربه عن مدينة جابر التي قد تكلفك بعض الشي لقربها من الساحل وحط في بالك هالنقطة . وارجع مرة آخرى العامل النفسي الكبير الذي يقع على جو العائلة هو الذي يحقق الاستقرار ان شاء الله سكنت في الصرار : )

تحياتي ...

i-tech

عضو فعال
مدينة جابر الأحمد كانت هناك مشكلة فيها وهي الارض ( صبخة ) واذكر على أيام الوزير الحميدي نوقش هذا الموضوع مع العضو محمد الخليفة وعضو المجلس البلدي عسكر العنزي . ولا أعلم إن كانت المشكلة حلت ام لا .

ومدينة جابر الأحمد مبتعدة عن طريق الجهراء السريع لوجود كما سمعت أنبوب نفطي يمر في المنطقة المحاذية بطريق الجهراء السريع ، وهناك بلاشك مميزات لمدينة جابر الأحمد من ناحية أنها تابعه للعاصمة وتخطيط للخدمات كما هو موضح بالرسم ، واقتراح لربطها بطريق الدوحة وايضاً ربطها بطريق الجهراء السريع وموقعها المميز بالقرب من البحر .

ومدينة سعد العبدلله لديها مشكلة وهي قربها الشديد من أمغرة !!! ولديها ميزة وهي ربطها بمداخل ومخارج عن طريق الدائري السادس .

العثماني

عضو بلاتيني
الاخ المتبحر شكرا لك على الروابط واتمنى ان اسمع رايك ويا حبذا لو تسأل لي عنها وتعطيني رايك بالموضوع فهو مهم بالنسبة لي .

الاخت مها شكرا لك واظن انها قريبة من العاصمة ولكنها تتبع محافظة الجهراء حسب المخطط

العبدلي شكرا لك واسأل عن الموضوع وعطني رايك

الاخ وليد شكرا لك وشكرا لسئوالك عني وشكرا على الراي والمشورة

الاخ نايف الشمري الله يجزاك خير على النصيحة

الاخ اي تك شكرا على الراي والنصيحة

...................... مازلت بانتظار مزيد من المشاركات ......... من بقية الزملاء

العثماني

عضو بلاتيني
[/url][/IMG]

هذة صورة لميدنة جابر الاحمد .. ومدينة سعد العبدالله

جابر تقع خلف طريق الجهراء ...... وسعد تقع بين طريق الجهراء والدائري السادس وتقع في منطقة السكراب الحالية .

من ابرز عيوب جابر الاحمد .... قربها من محطة الدوحة ... موجود على بعد 3 كيلو م قطاع B .... وسوف اشرح تفاصيل المنطقتين قريبا

tvt

عضو فعال
ثلاث مناطق أقرب شي على المصانع أخبر صارت حريقة بمصنع خشب غطت جنوب الجهراء

يا وطن

عضو فعال
أخي العثماني أظن والله أعلم ان هناك مشروع "مستتر" بالإنتظار الإفراج عنه من قبل الحكومة ويقع ضمن المنطقه العاشرة وقريب من منطقة الرقة وهو بالتأكيد سيكون أفضل من مدينتي جابر الأحمد وضاحية سعد العبدالله، أما اذا كنت على عجالة من أمرك فأنصحك بمدينة جابر الأحمد لتميزها في الموقع والمساحة ولمداخل ومخارج الطرق وقربها من الساحل كما تفضل الأخوة بذكره. وشخصيا نصحت أحد أشقائي أن يقدم على مدينة جابر الأحمد.
هذا والله أعلم...وشكرا على الدعوة الكريمة أخي الفاضل.

أبو العتاهيه

عضو مخضرم
عزيزى العثمانى لكل مدينة خاصيتها

من يرغب بمدينة جابر يرغب بها لقربها للمدينه فقط ليس ألا وللتوليفة السكانيه التى سوف يسكنون فيها ,,

أما من ناحية الأرض فهى أرض طيبنية وفيها فجوات سفليه بباطن الأرض أشارة وزارة الأسكان أنه تم تلافى هذا المشكله ,,والله أعلم

مدينة سعد العبدالله أرضها جيده للبناء وفيها لاتحتاج لكثير من الأسمنت المقاوم للأملاح ,,ألخ
ومايجعل بعض الأشخاص لايرغب بها لبعدها عن المدينه هذا اولا ,,وثانيا لأحساس وشعور لدى البعض بانه ربما لايستطيع أن يتكيف مع المنطقة

تمنياتى لك بالتوفيق ,,واستعد لمفاجآت أسعار مواد البناء

أنا من ساكنى مدينة سعد العبدالله ,,ولى من الأصدقاء الذين سبقونى بالبنيان ,,بنوا منازلهم بحدود 77 الى 85 ألف دينار
وبنيت أنا بعدهم بثلاث سنوات ,,بتكلفه 120 ألف دينار
والآن الأسعار أرتفت بشكل أكبر ,,,فالله يعينكم ,,

تقبل تقديرى ,,

.

المجهر

عضو مخضرم
مدينة جابر الاحمد افضل للاسباب التى ذكرها الاخوه الكرام ولكن المشكله ان ارضها صبخه

يعنى راح تزيد تكاليف ومواد البناء مقارنه بمدينة سعد العبدالله

وفقك الله لما فيه الخير

العثماني

عضو بلاتيني
شكرا للاخوة ... يا وطن ... البدون ... ابو العتاهية .. المجهر

وشكرا للاخت شمس

معلومات مفيدة والله يكتب اللي فيه الخير ...... واتمنى من الجميع الدعاء لي بالتوفيق بالاختيار الموفق

شكرا لكم من القلب على تكرمكم بالمشاركة وانتم اخوة اعزاء جدا ...

خالد جاسم الم

عضو بلاتيني
جزاكم الله خيرا

انا سمعت ان مدينة جابر الاحمد أكثر سكانها ...... حضر

و مدينة سعد العبد الله أكثر سكانها ..... بدو

فهل هذا صحيح ؟

مع احترامي للجميع طبعا

العثماني

عضو بلاتيني
جزاكم الله خيرا

انا سمعت ان مدينة جابر الاحمد أكثر سكانها ...... حضر

و مدينة سعد العبد الله أكثر سكانها ..... بدو

فهل هذا صحيح ؟

مع احترامي للجميع طبعا

مدينة جابر ........ مخلط حضر وبدو
مدينة سعد اغلبية بدو

حسب ما سمعت

ومدينة جابر مرغوبة اكثر والدليل على ذلك انهم واصلين شهر 6 من عام 92 بينما مدينة سعد واصلين شهر 6 من 93 تقريبا .

القطار

عضو جديد
نصيحه اخويه مدينة جابر السكنيه موقعها افضل كونها قريبه للساحل تقريباولكن للاسف مصافي التصفيه لاتبعد اكثر من 1.5 كيلومتر ان لم يكن اقرب واذا هب الهوي من ناحيتكم تخيل انك بلندن
vb
من نواتج دخان التصفيه الملوثوالشئ هذا مو صحي بالمره لا لك ولا لاطفالك تريث واسئل واستفسر

أعلى