كل ما يتعلق بمتابعة ثورة سوريا...( شامل و متجدد )

C7rGIUuXkAAsH03.jpg
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اشتباكات بين فصائل سورية معارضة في الغوطة
الشرقية

Sat Apr 29, 2017 7:29pm GMT
r


بيروت (رويترز) - قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن القتال الذي نشب بين جماعات مسلحة من المعارضة السورية في أكبر معقل لمقاتلي المعارضة قرب العاصمة دمشق دخل يومه الثاني يوم السبت فيما شنت قوات الحكومة هجوما ضد الجيب المحاصر.

واندلعت الاشتباكات في جزء من منطقة الغوطة الشرقية المكتظة بالسكان شرقي العاصمة والتي تحاصرها قوات الحكومة السورية منذ 2013.

وقال المرصد إنه وثق مقتل 74 مسلحا على الأقل منذ بدء المعارك بين مقاتلي المعارضة يوم الجمعة. كما تحدث المرصد أيضا عن سقوط ضحايا من المدنيين.

وقال المرصد ونشطاء إن القتال يدور بين جيش الإسلام من جانب وفيلق الرحمن وهيئة تحرير الشام من جانب آخر.

وتسبب القتال بين الفصائل المسلحة في مقتل المئات في أبريل نيسان من العام الماضي قبل الاتفاق على وقف لإطلاق النار في مايو أيار في قطر.

واستغلت قوات الحكومة السورية الصراع للسيطرة على أجزاء من الغوطة الشرقية بعد أن تقلصت المساحات التي تسيطر عليها لنحو الثلث في النصف الثاني من العام الماضي.

وجيش الإسلام أحد أكبر جماعات المعارضة المسلحة وهو الفصيل المهيمن على الغوطة الشرقية. وقتل قائده زهران علوش في ضربة جوية في ديسمبر كانون الأول 2015.

وقال بيان صادر عن جيش الإسلام إنه يسعى لذات الأهداف التي يسعى لها فيلق الرحمن ودعاهم لاحتواء الأزمة. وأضاف أن الخلاف فقط مع هيئة تحرير الشام التي منعت أعضاءه من القيام بأعمالهم.

وهيئة تحرير الشام تحالف من فصائل تم تشكيله في يناير كانون الثاني ويضم جبهة فتح الشام المعروفة سابقا باسم جبهة النصرة المرتبطة بتنظيم القاعدة.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
قناص يقنص ارهابي ايراني قذر من افاااااه ويرسله الى جهنم قبل الانتهاء من التصوير

سلم على الكلب الارهابي الاخر خميني في جهنم عزيزي الايراني الفاطس
.


 

الكويت 1776

عضو مخضرم
الشيعة الفرس الافغان تستمر ايران بشحنهم للموت في سوريا.

الله يلعن ايران وعقيدتها الزبالة ومراجعهم الخمة تشحن شيعة من بين وديان شمال افغانستان لقتل السوريين في سوريا.

مساكين السوريين البسطاء مو عارفيين الفرق بين الفارسي الايراني والفارسي الافغاني كل افغاني على بالهم ايراني كلهم خونة وخرفان لايران كحال الاثنى عشرية في العراق والكويت والبحرين ولبنان وافغانستان.




 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
اتفاق المناطق الآمنة في سوريا يدخل حيز التنفيذ وسط تقارير عن وقوع اشتباكات
  • قبل 6 ساعة

  • بي بي سي :


_95929410__95905723_406f1952-3d68-4ffc-8e1a-4a9a4cb57be8.jpg

مصدر الصورةAFP
Image caption
استمر العنف في سوريا عل الرغم من الهدنة المعلن عنها

دخل اتفاق المناطق الآمنة في سوريا حيز التنفيذ بحلول منتصف ليل الجمعة/السبت، على الرغم من تقارير عن وقوع اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي المعارضة في حماة شمالي سوريا.

وكان قد تم التوصل إلى اتفاق إقامة المناطق الآمنة الأربع في محادثات في كازخستان بين روسيا وإيران اللتين تدعمان الرئيس السوري بشار الأسد.

ووافقت تركيا، التي تدعم جماعات المعارضة المسلحة التركية، على أن تكون ضامنا للاتفاق. وتقول موسكو إن الولايات المتحدة والأمم المتحدة والسعودية يدعمون المقترح.

ولكن التجمع الرئيسي للمعارضة السورية أبدى تشككه في الاتفاق ووصفته الهيئة العليا للمفاوضات بأنه يفتقر إلى "ضمانات وآليات للكفاءة".

كما قالت الهيئة العليا للمفاوضات إنها لا تقبل بإيران كضامن للاتفاق.

وكانت روسيا وايران وتركيا قد اتفقت في ختام الجولة الرابعة من المفاوضات بين الحكومة السورية والمعارضة في العاصمة الكازاخية استانة على إقامة أربع مناطق في سوريا تتوقف فيها الاشتباكات والغارات الجوية مع ادخال المساعدات الانسانية اليها.

وأولى هذه المناطق في محافظة إدلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة، والثانية أجزاء شاسعة من محافظات حماة وحمص واللاذقية، والثالثة الغوطة الشرقية الواقعة في ضواحي دمشق، والرابعة اجزاء من محافظة درعا الواقعة قرب الحدود مع الاردن.

وكان نائب وزير الدفاع الروسي الكسندر فومين أعلن خلال مؤتمر صحفي الجمعة أن كل الأطراف المتصارعة ستوقف هجماتها في المناطق موضوع الاتفاق اعتبارا من منتصف هذه الليلة "لتوفير الاوضاع الامنة التي ستشجع اللاجئين على العودة الطوعية لبيوتهم في هذه المناطق الى جانب توفير امدادات الاغاثة والرعاية الطبية على وجه السرعة لهذه المناطق".

وأوضح فومين ان المقاتلات الروسية توقفت عن شن الغارات الجوية في هذه المناطق منذ الاول من الشهر الجاري لكنه اكد ان الهجمات الجوية التي تستهدف ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية ستستمر.

_95920876__95912123__95906814_mediaitem95906813.jpg

مصدر الصورةAFP
Image caption
جاء الاتفاق خلال المحادثات في أستانة
خرائط
ونشرت وزارة الدفاع الروسية خرائط للمناطق الأريع، حيث اوضح الناطق باسمها سيرغي رودسكوي أن أكبر هذه المناطق تشمل ريف إدلب والمناطق المحاذية في شمال شرقي ريف اللاذقية، وريف حلب الغربي وشمالي ريف حماة.

وقالت وزارة الخارجية التركية الخميس أن الاتفاق يحظر استخدام جميع الأسلحة في تلك المناطق، وسيسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إليها وعودة النازحين الى بيوتهم.

ويقضي الاتفاق الذي تبلغ مدته ستة اشهر قابلة للتجديد أيضا بأن تتوقف الطائرات الروسية والسورية عن القصف، وأن يوقف المسلحون هجماتهم.

وقال بيان للأمم المتحدة إن "الأمين العام يرحب بالالتزام بوقف استخدام كل أنواع الأسلحة وخاصة القصف الجوي، وسرعة تقديم المساعدة الطبية والأساسية للسوريين".
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ (42) صدق الله العظيم




لعنة الله على خامنئي لعنة الله على بوتين لعنة الله على بشار العفلقي لعنة الله على حزب الله لعنة الله على السيستاني لعنة الله على كل من يؤيد هذا الارهاب والاجرام او يبرر له او يدعمه او يسكت عليه




 

prince

عضوبلاتيني
لازال بشار النعجة بالسلطه وان كان ليس بيده من الامر شيئا بل اصبحت سوريا تحت الاحتلال الروسي المباشر
ولازالت روسيا تقتل ما تبقى من اهل سوريا الاحرار ولكم بما يجري بالغوطة عبرة ..
فقد اجنمع الحقد الصفوي والروسي على الاسلام بشكل لم يسبق له مثيل وفاق ما يفعلوه بالمسلمين
من قتل وتهجير ما اقدم عليه هولاكو ...
ورغم ارهابهم وجرائمهم المتكرره تحت نظر العالم اجمع الا انه ستبقى العزة للإسلام كما وعد الحق تبارك وتعالى
والله لايخلف وعده ...
 
أعلى