ثاني كويتي يحصل على «المرجعية» بعد الاحقاقي

سا لم

عضو ذهبي
يحمل الرقم 15 بين المرجعيات في العالم


يحمل الرقم 15 بين المرجعيات في العالم
الشيخ علي صالح ثاني كويتي يحصل على «المرجعية» بعد الاحقاقي

fr4-120307.pc.jpg
كتب عباس دشتي:

حققت الكويت مكانة جديدة بارزة على مستوى العلوم الشرعية الشيعية بحصول أحد أبنائها وهو الشيخ علي الصالح على درجة المرجعية ليكون المرجع الكويتي الوحيد حاليا.. والثاني في تاريخ الكويت بعد المرجع الراحل الميرزا حسن الاحقاقي الذي توفي قبل سبع سنوات.
في حين يحمل الخامس عشر بين المرجعيات في العالم، وحصل الشيخ علي صالح على مرتبة المرجعية بعدما زكاه عدد من المراجع العظام في حوزة «قم» المقدسة.
وكان الشيخ علي صالح درس في الحوزة العلمية أكثر من 33 عاماً على يد الكثير من المراجع منهم المغفور له السيد محمد الشيرازي إضافة الى الأحياء منهم.
ودرس العلوم الحوزية في اللغة والفقه والأصول والتفسير والفلسفة وآخرها درس الخارج وهو الذي يؤدي إلى طريق استنباط الأحكام الشرعية من الكتاب والسنة.
وحصل الشيخ علي صالح على شهادة الدكتوراه في الفقه والأصول من جامعة الحضارة الإسلامية برتبة علامة مجتهد.
ويذكر ان هناك العديد من الحوزات العلمية التي تدرس فيها مختلف العلوم الدينية، ولكن تقتصر مرتبة الاجتهاد فقط في حوزتي «النجف الأشرف» و«قم» المقدسة لما فيهما من المراجع العظام وفطاحل العلماء والفقهاء.
وهناك العديد من المراجع العظام منهم زعيم الحوزة العلمية المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، وآية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد محمد سعيد الحكيم، آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي، آية الله السيد علي الحسيني الخامنئي، آية الله الشيخ محمد بهجت، آية الله الشيخ محمد محمد طاهر الخاقاني، آية الله الشيخ محمد اسحق الفياض، آية الله الشيخ بشير النجفي، آية الله الشيخ حسين نوري همداني، آية الله لطف الله الصافي الكلبايكاني، آية الله السيد شبير زنجاني، آية الله الشيخ يوسف صانعي، وآية الله السيد محمد حسين فضل الله. وهؤلاء المراجع يرجع اليهم المسلمون الشيعة للاستفسار وطرح أسئلة الأحكام الشرعية وبإمكانهم الرد على هذه الأسئلة من كافة المقلدين حتى وان كانوا خارج بلاد المرجع، حيث بامكان المرجع الديني الكويتي الشيخ علي الصالح الرد على الأسئلة حول الأحكام الشرعية وإن كانت واردة من خارج الكويت وبإمكانه أيضا إصدار فتاوى طبقا للظروف.

الوطن
تاريخ النشر: الاثنين 3/12/2007





بصراحة ما ودي أعلق لأن الخبر في جريدة الوطن ما يحتاج تعليق

لكن وتطبيقا للشروط أقول :

أظن أن مثل هذا الخبر يدل على مدى القوة والنفوذ التي يحظى بها بعض الناس ..

وأثر ذلك على البلد ومن فيها خلال السنين القادمة...!
 

يوسف المطرف

عضو بلاتيني
شخصيا اتمنى ان يكون المواطن ا لكويتى على صالح مرجع لجميع الشيعة الكويتيين و ان كنت استبعد هذا الامر المستحيل تقريبا
لان المرجع عندما يكون كويتيا فانه سيكون متوافق بعض الشى مع سياسة الدولة بعيدا عن سياسات دول الجوار...
الحلو فيه انه ستايله كويتى..يعنى غترة و عقال صج بشته مو مطرز لكن حلو يكون لبسه وطنى مثل القس عمانويل غريب.
اما بخصوص الخبر المنقول عن الراى العام... الصراحة الواحد وده يكون هالشى و يصلى الشيعه خلف السنة تحت مظلة الدولة ...لكن خلافات عمرها اكثر من 1000 ما اعتقد انها راح تنصهر و تذوب بين عقد او جيل او قرن... و حتى نكون صريحين اكثر... فى كل سنة نشاهد صور فى بعض الجرايد عن صلاة مشتركة بين سن و شيعه و عادة ما تكون الصور فقط للدعاية و البهرجة الاعلامية لا اكثر
لان فى الحرم المكى و منذ مئات السنين الشيعه يصلون خلف امام سنى ...لكن النية تكون بأداء الصلاة فرديا و ليس جماعه..فما بالكم بالصلاة هنا من اجل شوية صور تظهر بالاعلام مع الوزير الفلانى و لا الشيخ الفلانى
 
الأخ يوسف المطرف

مسافة الألف ميل تبدأ بخطوه ...... والشيعه في الكويت اتخذوا خطوة إلى الأمام ونأمل ببادرة تنمي الترابط الديني ....... و لا مانع من تصوير هذه صلاة الجماعيه لأنها حدث استثنائي !!!!! لم تتعوده العيون على الصعيد المحلي في الوقت الراهن !!!!!! .... وكثر الدق يفك اللحام .....

والمرجعيه اختياريه لكل مقلد حسب قناعته ولن ينقص هذ من مقام المرجع .... وهذا متفق عليه عند الشيعه

أما الصلاة في الحرم المكي فتوجد فتاوى توجب الصلاة خلف إمام الحرم .... ولا أحد يعمل بها ....
.
.
 

زخات مطر

عضو مميز
مبروك للكويت حصول أحد أبنائها على لقب (المرجعية) بعد دراسة 33 سنة في قم والحوزات العلمية
والسؤال هو : هل سيكون ولاءه للكويت بعد 33 سنة قضاها في قم الحوزات العلمية ؟؟
ولماذا تم إظهاره في هذا التوقيت بالذات ؟؟

وإليكم الخبر:
حققت الكويت مكانة جديدة بارزة على مستوى العلوم الشرعية الشيعية بحصول أحد أبنائها وهو الشيخ علي الصالح على درجة المرجعية ليكون المرجع الكويتي الوحيد حاليا.. والثاني في تاريخ الكويت بعد المرجع الراحل الميرزا حسن الاحقاقي الذي توفي قبل سبع سنوات.
في حين يحمل الخامس عشر بين المرجعيات في العالم، وحصل الشيخ علي صالح على مرتبة المرجعية بعدما زكاه عدد من المراجع العظام في حوزة «قم» المقدسة.
وكان الشيخ علي صالح درس في الحوزة العلمية أكثر من 33 عاماً على يد الكثير من المراجع منهم المغفور له السيد محمد الشيرازي إضافة الى الأحياء منهم.
ودرس العلوم الحوزية في اللغة والفقه والأصول والتفسير والفلسفة وآخرها درس الخارج وهو الذي يؤدي إلى طريق استنباط الأحكام الشرعية من الكتاب والسنة.
وحصل الشيخ علي صالح على شهادة الدكتوراه في الفقه والأصول من جامعة الحضارة الإسلامية برتبة علامة مجتهد.
ويذكر ان هناك العديد من الحوزات العلمية التي تدرس فيها مختلف العلوم الدينية، ولكن تقتصر مرتبة الاجتهاد فقط في حوزتي «النجف الأشرف» و«قم» المقدسة لما فيهما من المراجع العظام وفطاحل العلماء والفقهاء.
وهناك العديد من المراجع العظام منهم زعيم الحوزة العلمية المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني، وآية الله السيد صادق الحسيني الشيرازي، آية الله السيد محمد سعيد الحكيم، آية الله الشيخ ناصر مكارم الشيرازي، آية الله السيد علي الحسيني الخامنئي، آية الله الشيخ محمد بهجت، آية الله الشيخ محمد محمد طاهر الخاقاني، آية الله الشيخ محمد اسحق الفياض، آية الله الشيخ بشير النجفي، آية الله الشيخ حسين نوري همداني، آية الله لطف الله الصافي الكلبايكاني، آية الله السيد شبير زنجاني، آية الله الشيخ يوسف صانعي، وآية الله السيد محمد حسين فضل الله. وهؤلاء المراجع يرجع اليهم المسلمون الشيعة للاستفسار وطرح أسئلة الأحكام الشرعية وبإمكانهم الرد على هذه الأسئلة من كافة المقلدين حتى وان كانوا خارج بلاد المرجع، حيث بامكان المرجع الديني الكويتي الشيخ علي الصالح الرد على الأسئلة حول الأحكام الشرعية وإن كانت واردة من خارج الكويت وبإمكانه أيضا إصدار فتاوى طبقا للظروف.

http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?MgDid=573502&pageId=26
 

السليطي

عضو مخضرم
سبحان الله . رهبانية بأسم المرجعية والتقليد ..

وانا اسأل لماذا لايقلدون الائمة ؟؟
 
تكويت المراجع الشيعيه شي زين
وشي طيب لان مايعرف حق طبيعه المجتمع الكويتي الا الكويتي
المرجع الكويتي يراعي التعايش الحاصل بالبلد ... ويعرف شلون يكلم
الشيعه ( الكويتيين ) ... اما اذا كان عراقي او ايراني او سوري فتلقاه يخربها ع الاخر
اتمنى ان يأتي يوم يكون لدى كل شيعه الكويت مراجع كويتيين
 

أبو العتاهيه

عضو مخضرم

مبروك للكويت حصول أحد أبنائها على لقب (المرجعية) بعد دراسة 33 سنة في قم والحوزات العلمية

السؤال هل يتحدث اللغه العربيه بعد الـ 33 سنه الذى قضاها بقم

وهل سوف تبدأ الحرب الغير علنيه بينه بين المهـري ,,

.
 

جادكاد

عضو فعال
الاحقاقي

هل هو نفسه الذي حصل خلافات بين اولاده على ارث الخمس والمرجعيه ؟

ونشرت خلافاتهم على صفحات جريدة الوطن في تلك الايام ؟





الحكيم الإلهي والفقيه الرباني ميرزا عبدالرسول احقاقي

يقول في مجلة فجر العدد 40 :

المرجع يحمل صفات الله ( الخالق الرازق المحيي المميت )!

(( فثبت عقلا ونقلا أن هذه الأسماء والصفات كالخالق والرازق والمحيي والمميت صفات فعلية لابد لها من حامل وهم محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين ولا شك أن كل مايصح للأئمة من بعده واحد بعد واحد لأن كل واحد منهم له نوره الخاص وبه يقدر على حمل الولاية الكلية الالهية الكبرى بأذن الله عز وجل . كل هذا في زمان حضور وظهور المعصوم أما الآن وفي زمان الغيبة فمن هو المظهر لهذه الأسماء والصفات والحامل للأمانات ؟ من هو الواسطة بين الراعي والرعية لاشك أنهم نواب المعصوم عليه السلام

فنائب المعصوم المتصل بسيده هو تجلى مقام الربوبية بما وسع قلبه من علم وحلم وعزة ورحمة وحضور واحاطة فهو بهذا المقام يكون الأسم الأعظم خصوصا لأهل زمانه وللمرحلة التي عليه النهوض بها . فبه يتوجه الموالون المؤمنون الى ربهم وآية ذلك استجابة الدعاء لمن أقسم على الله بأسمه عارفا بحقه مفتقرا اليه .

وبهذه العبودية الخالصة يصل الأنسان الى الربوبية والسيادة (العبودية جوهرة كنهها الربوبية ) وهذا ديدن المشايخ الأوحديين كانوا كعيسى بن مريم على نبينا وآله وعليه السلام يحيون الموتى باذن الله لأن أخلاقهم أخلاق الروحانيين أطاعوا الله وعبدوه عبادة حتى صاروا مثله يقولون للشيئ كن فيكون فطهروا أرواحكم من الشرك الخفي بأتباعكم للعقائد الأوحدية

وقد تجلى هذا الوجود النوراني في جمال الطلعة البهية لمولانا آية الله المجاهد خادم الشريعة الغراء الحجة بن الحسن الإحقاقي الرؤوف الرحيم والعالم الحكيم والشهد الحاضر أستاذنا الذي هدانا ووالدنا الروحي الذي ربانا ومولانا الذي يرعانا، باب الله لأنه الباب الذي ارتضاه إمامنا عجل الله تعالى فرجه فالذين يبايعونه إنما يبايعون الله يد الله فوق أيديهم، ومن أطاعه فقد أطاع الله ومن عصاه فقد عصى الله ومن توجه إليه وزاره فكأنما زار الله فوق عرشه، فالسلام عليك وعلى ابنك ونائبك الحكيم الإلهي والفقيه الرباني آية الله عبدالله الإحقاقي روح الشريعة وحافظ الطريقة بسر الحقيقة ورحمة الله وبركاته والسلام على من اتبع الهدى وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطاهرين.

فاذا عرفت الحجة عليك واذا عرفت مقامه عرفت أن حكمه حكم المعصوم ووصيته وصية المعصوم . وهاهي لوحتنا (تاج الاحقاقي) اشارة من الغيب تعضد ارادة المعصوم في وصية آية الله خادم الشريعة دام ظله العالي فيمن سيخلفه في حمل الأمانات في نجله الحكيم الآلهي والفقيه الرباني الميرزا عبدالله الأحقاقي روح الشريعة
فهي طريقة تقديس الحسين ليست للحسين ولكنها ممر لتوصيل تلك الولاية لهؤلاء مثل الاحقاقي !!

الذي يحمل صفات الله على حد قوله بزمن الغيبه !

فهل هذا المرجع الجديد سوف يكون له صفات نفس صفات الاحقاقي ؟


كلمة الوطن- الوطن بين أنصار الميرزا.. وخصوم ستار أكاديمي

ما الذي يجمع بين بعض أنصار الميرزا عبدالله الاحقاقي وخصوم برنامج ستار أكاديمي؟؟ وإذا كان هذا السؤال غريباً بعض الشيء.. فالأغرب منه التساؤل عن علاقة «الوطن» بأنصار الميرزا أو بخصوم هذا البرنامج؟؟ بادىء ذي بدء، وقبل الخوض في الأمر يجب التأكيد على أن الاتفاق على مرجع الاحسائية هو أمر عائد للاحسائية أنفسهم ويخصهم وحدهم ولا علاقة لـ «الوطن» به من قريب أو من بعيد، لكن الايضاح استلزم بعضا من الخوض في الحالة القائمة حاليا. في عام 2003، وتحديدا في عيد الفطر الماضي انتقل إلى الرفيق الأعلى الميرزا عبدالرسول الاحقاقي، وهو مرجع جميع الاحسائية في الكويت والمملكة العربية السعودية والبحرين وإيران، وقد تقلد هذا الموقع بعدما انتقل الى الرفيق الأعلى قبله بنحو خمس سنوات والده الميرزا حسن الاحقاقي الذي عمّر حتى بلغ المائة وخمس سنوات وعاصر خلالها نشأة الكويت الحديثة ولعب فيها دورا لا يمكن لأي منصف انكاره. وقد أوصى الميرزا عبدالرسول بالمرجعية لابنه الميرزا عبدالله الاحقاقي بعد وفاته، وقد بويع الميرزا عبدالله من قبل أنصاره لهذا الموقع وسط خلاف حول المرجعية ووسط تردد في نفس الميرزا عبدالله نفسه كما يقول مقربون منه استشعارا منه لعظم مكانة المرجعية وادراكه انه لم يبلغ بعد من العلم ما يؤهله ليكون مرجعا يبين للناس الخطأ والصواب والحرام والحلال. لكن أنصاره ارتأوا أن يتقلد المرجعية ويتم الصبر عليه حتى يكمل علومه الدينية ويصل إلى المكانة العلمية الرفيعة كما كان أبوه وجده الميرزا حسن من قبل، وكما كان الميرزا علي الاحقاقي الذي كان مرجعا للاحسائية في عهد المغفور له الشيخ أحمد الجابر الصباح رحمه الله، والذي ـ الميرزا علي ـ أوصى بالوقفية من بعده لأكبر أبنائه من بعد أخويه الميرزا حسن والميرزا أغا. وفي ظل تردد الميرزا عبدالله.. برز أنصار من نفس الاسرة الاحقاقية الكريمة للميرزا كمال الدين نجل الميرزا الراحل علي الحائري الاحقاقي باعتباره أكثر المؤهلين من الشجرة الاحقاقية لتولي المرجعية.. وهنا.. دب الخلاف بين أفراد الطائفة الواحدة.. وثار النقاش.. وطرح السؤال.. هل هناك مرجعية بالوصية.. أم أن العلم يأتي قبل الوصية؟! الفريق المعارض لمرجعية الميرزا عبدالله سعى لنشر اعلان مدفوع الثمن في جريدة «الوطن» ولم تر ادارة «الوطن» فيه ما يخالف القانون فتمت الموافقة على نشره. وبالمقابل.. سعى أنصار الميرزا عبدالله إلى منع نشر الاعلان باعتباره يسيء اليهم. أصحاب الاعلان قرروا سحبه مؤقتا.. بارادتهم، ثم طلب أنصار الميرزا عبدالله الاجتماع مع ادارة «الوطن».. وفي الاجتماع ذكروا انهم يمثلون خمسين ألف شخص من الاحسائية في الكويت، وان نشر الاعلان يغضب كل الخمسين ألفا.. ففهمت «الوطن» هذا الحديث بانه تلميح أقرب الى التهديد.. فتم الرد عليهم بالقول.. «إذا كان الأمر تهديدا فـ «الوطن» ليست المؤسسة التي تخضع.. وطلب منهم تنفيذ تهديدهم إذا شاءوا». أما الاعلان فإن لم يتضمن عبارات خارجة فهو تعبير مدفوع الثمن من قبل صاحبه.. صاحبه فقط، ويستطيع الطرف الآخر الرد عليه اما باعلان مماثل أو باللجوء للقضاء وفي هذه الحالة ستقوم «الوطن» بتزويد المحكمة باسم من حجز ودفع قيمة الاعلان لأن ذلك لا ينطبق عليه اعتبار السرية للمصدر الصحافي الذي تحميه «الوطن» كما تحميه باقي الصحف. كما تم ابلاغهم ان «الوطن» ليست طرفا في خلافاتهم أو مشاكلهم.. وان «الوطن» تتمنى عليهم أن يحلوا مشاكلهم بينهم.. وان «الوطن» كمؤسسة اعلامية ملتزمة بمنح مساحة متكافئة من الحرية لوجهتي النظر بما في ذلك استعداد «الوطن» لايفاد مندوب إلى إيران ومقابلة الميرزا عبدالله الاحقاقي وفي المقابل أيضا تجري مقابلة في الكويت مع الميرزا كمال الدين الاحقاقي. وحاول طرفا الخلاف حول المرجعية كشف خبايا لـ «الوطن» عن الطرف الآخر لكن هذا ما رفضته «الوطن» رفضا باتا حيث قيل لهم ان «الوطن» ترفض الاستماع لمثل هذا الطرح من هذا الطرف أو ذاك. وانتهى الاجتماع نهاية ودية على ذلك النحو. بعد يومين، جدد أنصار الميرزا كمال الدين رغبتهم في نشر الاعلان وتم نشره بالفعل.. ولكن قبل أن نسرد ما حدث بعد ذلك لنبدأ في الشق الآخر من الموضوع وهو قصة خصوم برنامج «ستار أكاديمي». لقد قررت «الوطن» أخذ زمام المبادرة في حث الناس على المشاركة بالتصويت لصالح الكويتي بشار.. وتم تكثيف المبادرة في آخر ثلاثة أيام قبل اعلان الفائز في الأكاديمية، فتلقت «الوطن» رسائل احتجاج مهذبة من قراء لم تعجبهم حملة «الوطن» وكانت احدى هذه الرسائل تقارن بين موقف «الوطن» من دعم بشار وموقفها من اغتيال الشيخ أحمد ياسين معتبرة ان «الوطن» لم تهتم باغتيال ياسين كما اهتمت ببشار! وذكرت احدى الرسائل ان هناك تفكيرا بالغاء الاشتراكات في «الوطن» من قبل خصوم ستار أكاديمي وتم نشر الرسالة في بريد القراء بـ «الوطن» نفسها ايمانا بحرية الرأي، وكما وردت. يوم الخميس الماضي تلقت «الوطن» رسائل «موحدة» من أنصار الميرزا عبدالله يقول أصحابها «انهم تأثروا من نشر الاعلان لأنه يحمل مساسا وتجريحا بجماعة مؤمنة كانت ولا تزال محط احترام وتقدير أبناء الكويت الغيورين على مصلحة الوطن ووحدته». ويختمون الرسائل المطبوعة والموحدة بطلب انهاء اشتراكهم السنوي في «الوطن». وتواتر ورود الرسائل على عدة دفعات يوم الجمعة حتى بلغت ثمانين رسالة على النحو الذي تقوم به الجماعات المنظمة وليس بصورة فردية تلقائية. بالمقابل.. ومن يوم الخميس أيضا تم بث مسجات «SMS» على الهواتف النقالة تحث الناس الرافضين لستار أكاديمي على التجمهر عصر الجمعة قبالة مبنى «الوطن» لالقاء صناديق الاشتراكات في موقف احتجاجي جماعي منظم أيضا. غير أن الذين حضروا الى دار «الوطن» لم يتجاوز عددهم ثلاثة اشخاص. ان موقف الثمانين شخصا من أنصار الميرزا عبدالله الاحقاقي وكذلك الثلاثة أشخاص من خصوم برنامج ستار أكاديمي يعبر في الواقع عن أزمة شديدة في تقبل الآراء الاخرى.. ويعبر عن فكر انفعالي متشدد. ان «الوطن» كمؤسسة صحافية يهمها بالتأكيد الاحتفاظ بمشتركيها لكن هذا لا يعني خضوعها لوجهات نظر الآخرين.. خصوصا تلك التي تسعى إلى حجب الرأي الآخر. وإذا كانت «الوطن».. المؤسسة الاعلامية لا تخسر لأننا نعتقد أن من يمتنع عن قراءة «الوطن» انما يعاقب نفسه وليس «الوطن».. لكن الخسارة الحقيقية ستكون من نصيب الوطن الأم ـ الكويت ـ إذا كانت هناك بيئة تشدد تنمو فيها مثل هذه الأفكار والمواقف.


وصار الميرزا بمثابة الحسين !! او اعلى قليلا

ولو ان الميرزا صفه لاتطلق الا على من تكون امه علويه وابوه ليس علويا

اما الشيخ مثل هذا المرجع الجديد فلا ابوه سيد ولايقال له سيد ولا يقال له ميرزا لكونه لا من اب علوي ولا من ام علويه فيقال له ميرزا !!

علمنا جميعاً بزلزال ايران ، ولكن الكثير منكم لم يسمع بزلزال الأحساء ، زلزال

أزعم أنه في خطورته على الاثني عشرية ، أخطر من زلزال ايران ، لما ؟

لأن هذا الزلزال سيظهر الكثير من خبايا وخفايا هذا المذهب المتناقض !

ما هذا الزلزال ..... إنها المصادمات التي حصلت قبل أيام بين أتباع طائفتين من طوئف الاثني

عشرية هما الطائفة الاصولية والطائفة الشيخية ، هذه المصادمات لم تنتهي إلا بعد تدخل قوات

الأمن ، والقبض على مثيري الشغب بين الطائفتين ، والاثني عشرية يستميتون في إخفاء مثل

هذه الأمور حتى لا تستفحل ، وحتى لا يعرف عوامهم مدى تناقضهم وتهارشهم على جيفة

الخمس المزعوم ، وحتى لا نعلم بمدى خلافاتهم وتفرقهم .

ولا مانع في ان نتعرف على موضوع تم طرحه في المنتديات والصحف وعلى خلفياته وجوانبه

وإليكم بعض مقدمات هذا الزلزال وأسبابه :

1 ـ تنقسم الإثني عشرية إلى ثلاث طوائف وهي بحسب الأكثرية الأصولية ثم الإخبارية ثم

الشيخية .. ولكل من هذه الطوائف الثلاث تواجد في منطقة الأحساء .

2 ـ اتباع هذه الطوائف لا يصلي بعضهم خلف بعض ، ولا يتزاوجون إلا نادراً ، ولكل منهم

حزينياته الخاصة به .

3 ـ لكل طائفة مرجع أو أكثر يقلدونه ، ويستحيل أن تجد شيخياً يقلد عالماً اصولياً والعكس .

4 ـ بين هذه الطوائف خلافات في اصول المعتقد ، وفي الطريقة والمنهج ، ولكنهم يستميتون في

إخفاء هذا الخلاف ، فمرة يوصلون نقاط الإختلاف إلى (25) ومرة يضيقونه إلى (3) فروق

فقط .

5 ـ بعد هلاك مرجع الشيخية المدعو / الميرزا عدو الرسول الإحقاقي قاطن الكويت تهارشت

الشيخية بعده على جيفة الخمس ، فبعضهم بايع ابن المرجع السابق ويدعى / عبدالله ، بحجة

وجود وصية له من أبيه ، وطائفة إمتنعت عن البيعة بحجة أن المذكور لم يعرف بالعلم بل كان

تاجراً للتحف والأواني المنزلية .

ولهذا السبب وقع خلاف عميق بين الشيخية .


6 ـ انتهز الاصولية هذه الفرصة فهاجموا الشيخية هجوماً قوياً ، وشنوا عليهم حرباً إعلامية قوية

، بل شنوا حرباً علمية بهدف إضعاف خصمهم . هذه هي مقدمات الزلزال الذي وقع .

أما أقوى هزات هذا الزلزال فإليكم تفاصيلها :

1 ـ مركز الهزة حسينية بو حليقة شارع النجاح بحي الفيصلية بالهفوف .

2 ـ قام أحد مشائخ الاثني عشرية ويدعى / عبدالعالي العطية ، بدوره في مهاجمة الاشيخية

والاستهزاء بهم بل تمادى حتى شبه الشيخية بعبدة البقر وكال لهم التهم والصق بهم كل نقيصة ،

فلما علم الشيخية بالخبر ، تجمعوا للإنتقام من هذا الذي سفه أحلامهم وشنع على علمائهم ،

وقاموا بمهاجمة الاصولية والاشتباك معهم فلما أحس الاصولية بالخطر ، قاموا كعادتهم

بالاحتماء بالدولة حتى تدخل رجال الأمن وفرقوا الجموع الغاضبة ، وقبضوا على العطية .

وكل الاثني عشرية في العالم يخشون من توابع هذا الزلزال الذي بلغت قوته 12 درجة على

مقياس .............


من مصادرنا الموثوقة أيضاً..فقد وصلنا أن تلك الحزينية (حزينية بو حليقة) قد تم إغلاقها من قبل وزارة الداخلية..

منقول


مهدي شمس الدين يقول أن مصطلح تقليد ومصطلح مرجعية غير موجودين في أي نص شرعي وإنما هما مستحدثان

يقول مصطلح مرجع أعلى نحن الذي اخترعناه في النجف أيام حكم عبدالكريم قاسم ولا أساس له على الإطلاق



وهناك من يحاول استغلال منصب المرجعية والمتاجرة فيها


وكذلك شأن بعض وكلائهم


وآخرون يدعون لمن يعطيهم الوكالة والإجازة في أخذ الخمس


و15 من فضلاء تلاميذ الآخوند يتحركون لبلوغ مقام الإفتاء والتقليد واستلام سهم الإمام وكسب الشهرة



والمطهري حذّر من استغلال بعض أبناء المراجع واقربائهم لأموال المسلمين


وثائق تؤكد مثل هذه السرقات


يعترفون بأن هناك طائفة قد جعلت التشيع مكسبا


قصة الخلاف بين أبناء المرجع الديني الراحل الأحقاقي


عمل وكلاء المراجع جباية الخمس



لذلك من حق الكل ان يسأل ليعرف

طالما الموضوع في الجرائد ويمثل الكويت كما تقول الصحيفه

فهل يسير هذا المرجع الجديد على خطى الاحقاقي او سيحل محله او سيتقاسم النفوذ معه ام سيكون المرجع البديل له ؟ لكون عبدالله الاحقاقي شاب صغير السن !!

السؤال

هل سيقصي هذا الشيخ المرجع عبدالله الاحقاقي ام سينقسم الاخباريين بين مرجعين ؟


فهل سيتهجم صالح عاشور على هذا الشيخ ايضا ؟ المرجع !!

أم سيتبع مرجعيته ؟ أم سيختلف معه ؟

وهل سيكون المهري وكيلا لكل المراجع كما يصرح

بما فيهم اي مرجع جديد يظهر على الشاشه ؟؟

لو كان اخباريا او شيخيا او اصوليا ؟

فهو وكيل عن كل المراجع كما يدعي !!




الله اعلم
 

سيف خالد

عضو مميز
اعتقد مره كتب مقال بالوطن وكان يترضى فيه عن الصحابه ويذكر اسم الخليفة الأول ابي بكر "الصديق" على عكس بقية الشيعة العامة والعلماء ومو مهم اذا قال هالكلام تقية او بقناعة المهم ان نفس الرجل مو طائفي ويحاول انه يفك الارتباط "الاجنبي" للمرجعية ..والله يوفقه لما يحب ويرضى..!
 

الموسوي

عضو مخضرم
الله سبحانه وتعالى .. ورسوله الكريم ...

يحثان على انه لا فرق بين جميع اجناس بني البشر الا بالتقوى ..

والى حد الان نجد عقدة .. الاصل والعرق .. !!

اعراب وما ادراك ما الاعراب .. !!

تحياتي للجميع
 

جادكاد

عضو فعال
الله سبحانه وتعالى .. ورسوله الكريم ...
يحثان على انه لا فرق بين جميع اجناس بني البشر الا بالتقوى ..

والى حد الان نجد عقدة .. الاصل والعرق .. !!

اعراب وما ادراك ما الاعراب .. !!

تحياتي للجميع


ماذا تقصد بالاعراب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يا آية الله الموسوي قدس سرك

ودام ظلك الوارف

الأخ سيف خالد

هذا شيئ يشكر عليه ومع هذا يشهد الامام علي والحسن والحسين للصحابه

ويوالون الصحابه !! لكن اي صفوي تابع لايران يسب الصحابه من اجل ايران

لانهم هدموا ايوان كسرى

بل ان الحسين اخذ سبيا فارسيه جاريه نتيجه حرب الاسلام مع المجوس وسقوط ايران في يد المسلمين

بعهد غمر بن الخطاب

فمن يتهم عمر بأي شيئ فانه يتهم الحسين نفسه انه يأخذ ؤشوة ويسكت وباع دينه بدنياه من اجل فارسيه ( على حساب الشيعة ) الذين يسبون عمر

فانهم بنفس الوقت يطعنون بالحسين نفسه

لانه أخذ الفارسيه السبي التي كانت سبيا نتيجه لتلك المعارك التي انتصر فيها المسلمين على المجوس وسقوط دولة الفرس ذلك الحين

فان سبوا الصحابه وعمر خصوصا نقول لاي شيعي

هل تقصد ان تسب وتطعن بالحسين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لان الحسين لم يخرج ضد عمر بل بايعه ودليل ذلك انه أخذ سبيا فارسيه نتيجه انتصار الاسلام ومنهم الحسين على الفرس واطفاء نار المجوسيه ذلك الحين


 

Olympias

عضو ذهبي
يعني لو كان سني حصل على كل العلوم الشرعية محد قال شي
لكن دامه شيعي لازم تشكيك بالولاء للوطن
ليس هذا دفاعا عن الشيعة ، فلدي الخلافات معهم بما فيه الكفاية
لكنها كلمة حق تقال

عموما ،، جيد ان يصل الكويتي لمركز ما .. مهما كان
و ياريت اتمنى ارجو احلم i wish ان يكون المرجع دائما للبلد ذاته وليس خارجا ً
كما قال احد الاعضاء ان ذلك سيكون افضل لانه سيتناسب مع سياسيات الدولة
و ارى ان هذا كفيل بتقليل الطائفية
 

العامري

عضو ذهبي
يعني لو كان سني حصل على كل العلوم الشرعية محد قال شي
لكن دامه شيعي لازم تشكيك بالولاء للوطن
ليس هذا دفاعا عن الشيعة ، فلدي الخلافات معهم بما فيه الكفاية
لكنها كلمة حق تقال

عموما ،، جيد ان يصل الكويتي لمركز ما .. مهما كان
و ياريت اتمنى ارجو احلم i wish ان يكون المرجع دائما للبلد ذاته وليس خارجا ً
كما قال احد الاعضاء ان ذلك سيكون افضل لانه سيتناسب مع سياسيات الدولة
و ارى ان هذا كفيل بتقليل الطائفية

اسمحلي ان ارد على ما تفضلتي به

واحد دارس في ايران في قم مادري كم سنه وايران تكره كل العرب ويعتبروهم اعداء لهم

وتبين ولائه للكويت صعبه شوي

والله العظيم اتمنى ان يكون ولائه للكويت
 

Olympias

عضو ذهبي
ان كان يكره العرب
فكثير من الكويتيين السنة يكرهون العرب
ربما تختلف اسباب الكراهية لكن ان كنت تقصد انه يكره الكويت واهلها
فاعتقد انك رايح شمال
اما ان كنت تقصد انه لمجرد دراستة في قم ، فهو عنصري و وله ولاء خارجي
فهذا تعميم لا يمكن ان يقبله احد
لان كثير من الكويتيين و المشايخ هنا يدرسون الدين في المملكة
لماذا لا نقول ان ولائهم للمملكة ؟
ان كنت تريد الدفاع عن السنة ، فأقول لك ان هناك من يدافع عن مذهبه ايضا و نفسه
لانك سلبت منهم الولاء ، وهو لم يكن حقا لك في الاساس لتسلبه منهم

انا اعلم جيدا ان هناك الكثير ممن لهم ولاء خارجي ، ليس فقط لايران
هناك ولاء للعراق و السعودية و ايران
وهي الدول التي اتينا منها جميعا ( او الغالبية العظمى منها حتى نكون دقيقيين )
لكن اختلافنا مع الطائفة الشيعية لا يعطينا الحق في سلب الولاء منهم
فهناك من لا ولاء له من كل الاطراف

الا ان مشينا على مقولة : قتلي لعدوي عدل ، وقتل عدوي لي ظلم
 

سا لم

عضو ذهبي
ان كان يكره العرب
فكثير من الكويتيين السنة يكرهون العرب
ربما تختلف اسباب الكراهية لكن ان كنت تقصد انه يكره الكويت واهلها
فاعتقد انك رايح شمال
اما ان كنت تقصد انه لمجرد دراستة في قم ، فهو عنصري و وله ولاء خارجي
فهذا تعميم لا يمكن ان يقبله احد
لان كثير من الكويتيين و المشايخ هنا يدرسون الدين في المملكة
لماذا لا نقول ان ولائهم للمملكة ؟
ان كنت تريد الدفاع عن السنة ، فأقول لك ان هناك من يدافع عن مذهبه ايضا و نفسه
لانك سلبت منهم الولاء ، وهو لم يكن حقا لك في الاساس لتسلبه منهم

انا اعلم جيدا ان هناك الكثير ممن لهم ولاء خارجي ، ليس فقط لايران
هناك ولاء للعراق و السعودية و ايران
وهي الدول التي اتينا منها جميعا ( او الغالبية العظمى منها حتى نكون دقيقيين )
لكن اختلافنا مع الطائفة الشيعية لا يعطينا الحق في سلب الولاء منهم
فهناك من لا ولاء له من كل الاطراف

الا ان مشينا على مقولة : قتلي لعدوي عدل ، وقتل عدوي لي ظلم



باختصار

هناك حق وهناك باطل

لا ثالث بينهما

ولو فرضنا ـ ذهنيا ـ أن هناك ثالث

فهو باطل أيضا

لأنه ليس بالطبع الحق الخالص النقي الصافي.

أتمنى تأمل هذه الكلمات


والبدأ بالبحث عن الحق بتجرد

ـ والبعد عن جميع المؤثرات ـ

والتأمل في قوله تعالى في سورة الجاثية " أفرأيت من اتخذ إلاهه هواه ..."




وسؤال الله الهداية
 
أعلى