حمامة !!

حمامة !​

الشرق الاوسط اللندنية، اليوم السعودية، الحياة اللندنية، الجمهورية المصرية، الوطن العمانية، الاتحاد الاماراتية، الايام البحرينية، الشرق القطرية، الجزيرة السعودية، الوفد المصرية، الخليج الاماراتية، الاخبار المصرية، عكاظ السعودية، جميع الجرائد السابقة الذكر، والمنشورة في المواقع الرسمية لها على الانترنت، يوم الجمعة الموافق 8/9/2006 لم اجد بها خبراً او صورة واحدة في ما يتعلق بالطائرة الكويتية في رحلتها رقم 501، التي هبطت قبلها بيوم في مطار رفيق الحريري في بيروت، كأول طائرة عربية تصل الى لبنان بعد رفع الحصار الجوي من قبل اسرائيل!

للاسف الشديد الخطوة السياسية لدولة الكويت، المتمثلة بالتضامن مع لبنان حكومة وشعبا، في سبيل تثبيت رفع الحصار، وعودة الحياة الطبيعية لبيروت، لم يعلم عنها احد الا عبر الصحف الكويتية!

طائرة تحمل وزيرة المواصلات الكويتية د. معصومة المبارك، وتحمل ايضا عدداً كبيراً من الصحافيين الكويتيين، لم يعلم عنها احد خارج الكويت!

تخيلوا لدينا وزارة اعلام مبجلة، عدد الموظفين بها اكبر من عدد موظفي محطة الـ «سي. ان. ان» الاميركية، ولدينا وكالة انباء مقرها الرئيسي اكبر واضخم من مبنى قناة الجزيرة!

ولدينا مكاتب اعلامية خارجية من الهند حتى واشنطن، وكأن وارداتنا وصادراتنا معتمدة على الاعلام وليس النفط!

كل ذلك لم يشفع لنا تسويق هذه الرحلة، التي هي انسانية بالدرجة الاولى، ولكن نجاحها الاول والاخير معتمد على التغطية الاعلامية!

من الممكن ان يتساءل احدهم ويقول:

ان الخلل في الصحف السابق ذكرها، فالخبر موجود لديهم ولكنهم لم ينشروه، ونرد عليه بأن معظم الجرائد العربية تعتمد على الاخبار بنسبة كبيرة وليس على تقاريرها، وتوجد بها مساحات خالية تريد ملأها، فبالله عليكم هل ينشرون خبر الطائرة، ام خبرا يقول «قط ينقذ فأراً من الموت غرقاً» يبدو ان وزارة الاعلام عندنا من النوع القديم، الذي يعتمد على الحمام الزاجل في نقل الاخبار!

اي انه من الممكن ان يصل خبر الطائرة للعالم بعد اسبوعين.

ومن الممكن ان الحمامة الناقلة للخبر تموت اثناء طيرانها لاصابتها بمرض انفلونزا الاخبار... اقصد الطيور!


منقول من : http://www.alanba.com.kw/absolutenm/templates/?a=1280&z=44
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
إذا أردت البهرجة الإعلامية للخبر و تحميله أكثر مما يحتمل و عصره عصرا ً حتى آخر نقطة منه ... ستجدها عند الأشقاء السعوديون ...

إذا أردت الهليله الإعلامية للخبر و تمصيخه أكثر مما يحتمل ... ستجد كل ذلك و أكثر لدى الأشقاء المصريون ...

أما إذا اردت السبات الإعلامي ... و إعلام (شوف ويهك ... شوف جسمك) .... ستجده قطعا ً لدينا ... و نحن وكلاء هذا النوع من الإعلام في المنطقة حصريا ً ... و بدون منافسين!!!

تحياتي للناقل و الكاتب ...
 
الاخ \ الحساوي التحية موصله لك

للاسف الشديد نقوم بخطوات انسانية وسياسية ناجحه ولكن العالم العربي لا يعلم عنها
فقط نسوق اخبار تتعلق بمشاكل داخلية وقضايا تافه لا تهم اي انسان خارج حدودنا
ولكن ما يقهر اكثر هو المكاتب الاعلامية المنتشره في اصقاع الارض وهدفها الاساسي تنفيع فلان وعلان من المطبلين واعطاءه اكبر من حجمه
مع تحياتي للجميع
 

المشرف العام

مراقب
طاقم الإدارة
الاخ \ الحساوي التحية موصله لك

للاسف الشديد نقوم بخطوات انسانية وسياسية ناجحه ولكن العالم العربي لا يعلم عنها
فقط نسوق اخبار تتعلق بمشاكل داخلية وقضايا تافه لا تهم اي انسان خارج حدودنا
ولكن ما يقهر اكثر هو المكاتب الاعلامية المنتشره في اصقاع الارض وهدفها الاساسي تنفيع فلان وعلان من المطبلين واعطاءه اكبر من حجمه
مع تحياتي للجميع


عندما يكون الجذع ميتا ً ... فلا تتوقع حياة في الأغصان ...

إذا كانت وزارة الإعلام بذاتها متوفاه سريريا ً .. و لا تحتاج إلا إلى رفع الأجهزة الحكومية عنها حتى تنتقل إلى رحمة الله تعالى .. فلا تتوقع أن تكون مكاتبها في الخارج بوضع أفضل!

المكاتب الخارجية يتم التعيين فيها على أساس المنفعة و القرب من هذا المسؤول أو ذاك ... و ليس على أساس الكفاءة الوظيفية و القدرة على الأداء و العمل!

تحياتي لك و للجميع ...
 

ستانفورد بينيه

عضو بلاتيني
السؤال الجوهري هو ماهي الانجازات الفعليه التي قامت فيها المكاتب الاعلاميه لدولة الكويت في الخارج ؟

لا اعتقد ان هنالك شيء فعلي منجز .. ولذلك اسباب واهمها المهنيه المفقوده والصلاحيات المحدوده والرقابه المعدومه !!
 
أعلى