كونا والفشل الاعلامى

بيت الاحلام

عضو مميز
لبنان يوقع مع الصندوق العربي على اتفاقيتي قرضين ب34 مليون دينار كويتي

بيروت - 12 - 9 (كونا) -- وقع لبنان والصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي هنا اليوم على اتفاقيتي قرضين بقيمة 34 مليون دينار كويتي تسدد على مدى 22 عاما. ووقع عن الحكومة اللبنانية رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر وعن الصندوق العربي رئيس مجلس الادارة المدير العام عبداللطيف يوسف الحمد في حضور وزير الدولة لشؤون التنمية الادارية جان اوغاسبيان وممثل وزير الطاقة والمياه حسن جعفر وعضو مجلس الانماء والاعمار ياسر بري. واعرب الوزير اوغاسبيان في كلمة خلال الحفل عن شكره للصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي لمساعدة لبنان "في هذه الظروف الحرجة ودعم الحكومة اللبنانية في ادائها وبرنامجها ومشاريعها ان كان على المستويات الادارية والانمائية وبناء ما تهدم جراء الحرب المدمرة على لبنان".

وقال "وجودي هنا كوزير للتنمية الادارية لان هناك اتفاقا يتم توقيعه بقيمة 9 ملايين دينار كويتي او ما يعادل 30 مليون دولار امريكي تركز على نظم المعلومات والمساندة الفنية والتدريب" مشيرا الى ان هذا القرض "يأتي لاستكمال ما تم انجازه حتى الآن على صعيد بناء البنى التحتية المعلوماتية في معظم الادجارات والمؤسسات العامة وعلى ما تم تحديثه وتطويره على صعيد التشريعات والقوانين".

من جهته اعرب الحمد عن سعادته بان يكون الصندوق العربي للانماء الاقتصادي "شريكا اساسيا على صعيد الانماء العاجل والمهم بالنسبة الى ما اصاب هذا البلد من دمار خلال الحرب الغادرة التي مر بها".

واشار الحمد الى انه سيتشاور مع المسؤولين في الحكومة اللبنانية حول المشاريع المستقبلية وعدم الاكتفاء بعملية اعادة الاعمار بقدر التركيز على استمرار عملية التنمية لمواجهة تحديات المستقبل. اما الجسر فقد لفت الى ان الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي كان سباقا في تلبية نداء الحكومة اللبنانية.

وقال "كمؤشر للتعاطف العميق الذي اظهره مجلس ادارتكم مع الشعب اللبناني وتجاوبا مع مناشدات الحكومة اللبنانية بادرتم الى اتخاذ القرار بالمساعدة بما في ذلك القرض والمنحة المتخصصين لاعادة اعمار ما هدمته الحرب وحتى قبل انتهاء الاعمال الحربية".

ووزع الصندوق العربي للانماء بيانا عن الاتفاقين لفت الى ان الاتفاق الاول يهدف الى المساهمة في تطوير اداء الادارة العامة في لبنان لتمكينه من تقديم خدمات افضل للمواطنين عبر تقديم الدعم الفني والاداري للوزارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة وغيرها من الاجهزة والادارات العامة التابعة للدولة. ويهدف الاتفاق الثاني الى المساهمة في تلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب لسكان مناطق جنوب عكار وساحل الكورة والبترون وبشري والباروك عبر تنفيذ عدد من مشاريع مياه الشرب.

وتابع البيان "وبهذين القرضين مع قرض مشروع اعادة اعمار البنى الاساسية المتضررة تكون مساهمة الصندوق في تمويل مشاريع التنمية في الجمهورية اللبنانية حوالى 327 مليون دينار كويتي[/COLOR][/COLOR]
 

بيت الاحلام

عضو مميز
وجتمع الفشل السياسي مع الفشل الاعلامي ..كيف لوزير يمثل لبنان ان يوجه شكره للصندوق ويتجاهل من اسس الصندوق هل لفظ دولة الكويت صعب لغويا ام انه استخفاف ...لكن اذا كان كل مسؤل فاشل يصبح مسؤل لا نستبعد مثل هذه المصخره
 
أعلى