Text Document

النوف

عضو مخضرم
سؤال - خبيث - تبادر لذهني من واقع موت ولى العهد السعودي


f00102-big.jpg


عندما توفى الشيخ سعد , كم هي عدد الايام التى نكست فيها الاعلام هنا في الكويت , و كم عدد الايام التى اصبح التلفزيون المحلى لايعرض إلا القران الكريم ؟


...

يمكن..يمكن...

لأنه توفي على غير ولاية عهدهـ...
 

Abdulrhman

عضو فعال
plhv.jpg





اعجبتني . انقلها لكم ....



يقول عند اول يوم لاستلامي لوظيفة أمين العاصمة سنة 1964 ومباشرتي فيها وجدت على منضدتي بمقري الرسمي تقريرا من الطبيب البيطري بأمانة العاصمة الى أمين العاصمة , وكان استفتحت بهذا التقرير أعمالي في وظيفتي الجديدة كأمين للعاصمة , و سوف اقراة لكم بالاسلوب الذي كتبوه لى فيه :

سعادة أمين العاصمة المحترم
الموضوع : التقرير الطبي للحيوانات التابعة لامانة العاصمة والمستخدمة لنقل الازبال والاوساخ وجر العربات الكبيرة ... الخ
قام البغل الاسود رقم 72 مساء أمس بعد غروب الشمس بممازحة رفيقه الحمار الابيض رقم 210 , المربوط بجانبه في نفس المنطقة , وقد أدت هذة الغشمرة ( المزاح ) على غير عادتهم كل يوم الى عراك أمام بقية الزمايل والبغال , ومع الاسف الشديد الى فج رأس الحمار بسبب رفسات (ضربات) قوية ومتعاقبة من رجل البغل, مما أفقد الحمار صوابه وحمله الى أن يعض الكتف الايمن للبغل ويشلع وصلة كبيرة من لحمه .... ولما قام السايس رقم 11الخفر بمفازعتها (تفريقها عن بعضها) أمام أنظار بقية الحيوانات في الطولة , أتته چلاق ( ضربة ) قوية غير مقصودة على بطنه فسقط على الارض يتلوى من شدة الالم , وادخل المصابان السايس والبغل الى المستشفى البيطري بموجب ورقة الفحص الطبي المرقم 93 في 25 أيلول 1946 وقد خرج السايس بعدها سلامات .
للتفضل بالاطلاع والامر بما يلزم والامر منوط بكم واعلامنا رجاء .
التوقيع الطبيب البيطري أكوب زسبتسيان


أنفجر الزوار بالضحك فقاطعهم امين العاصمة قائلا
تدرون اشقلت للطبيب البيطري على تقريره هذا في هامشه ؟؟
قالو لا شقلتلة ؟؟؟

أولا : الحمد لله على سلامة السايس
ثانيا : يغرم كل من البغل والزمال بقطع العلف عنهم لمدة ثلاثة أيام حتى يتأدبوا من الان فصاعدا ويكونا عبرة لغيرهم من الحيوانات , وليفهم كل من تسول له نفسه بالخربطة أن الحكومة ساهرة وفاكة عينها على الصغيرة والكبيرة
ثالثا : يمنع المزاح والشقة بين الحيوانات بالشغل وأثناء الراحة منعا باتا بأمري واللي يخالف أمري هذا أبوه نشعله
رابعا : يربط الطبيب البيطري بين الزمال والبغل حتى اشعار أخر وحتى يتأكد الطبيب وهو الاب المسؤول عن ابنائه أن البغل والحمار قد صفت قلوبهم ولم تبقى بينهم عداوة قد تؤدي الى الكتل والمكتول
خامسا : على مدير الادارة بأمانة العاصمة أن يبين الى معالي وزير الداخلية أن يفاتح الجهات المسؤولة لنقلي الى أية وظيفة عدا أمانة العاصمة , لأن ماعندي خلك للزمايل والبغال أحنه وية الاوادم , هلَة هلَة , عاد وي الحواوين شلون !!


ترى كم هم عدد المسؤلين الـذين يشبهون اكوب سبيستيان عندنا في الكويت ؟؟




========================
=====================
==============
========
===
=



هو ببساطة اعظم (فيديو) تابعتة على الاطلاق , صدقوني ستربحون كثيرا لو تابعتوة
حقيقة الحرب في ليبيا و اسقاط القذافي
حقيقة الحرب في العراق و اسقاط صدام حسين
الثورات العربية بفعل امريكي
من هو برنارد ليفي و اسرائيل جديدة
القاعدة صناعه امريكية






========================
=====================
==============
========
===
=



41235.imgcache.jpg

.
حلمت فيما يراه النائم انني كنت مع ثلاثة من اصدقائي ننظر الى القمر , فجاة خسف ا!!
لست ملاكا ولكن ربما يصح ماحلمت به , فالخسوف اعتقد - سأراسل الشيخ النهام مستفسرا عن ذلك - انة موت عالم كبير او رئيس دولة او شخصية مشهورة و مرموقة .
فكرت بشكل سريع , لم اجد احد يتفاوض مع عزرائيل بشكل جدي سوى - طويل العمر - ربما من يدري يكون هو الورقة او الخسف القادم في قمرنا العربي الكبير .

احد اهم الاخبار بعد خبر او بعد اعلان رئيس اركان الجيش القطري عن ان قطر شاركت بإطاحة القذافي عبر ارسالها لأكثر من مئة جندي مدربين و مسلحين الى ليبيا , ربما هو خبر تعيين الاميرالقوي جدا والذي يبطش بشكل عنيف عند الظرورة او عند الاظرورة وزير الداخلية الامير نايف كولي للعهد السعودي , وهذا يدل على حكمة بالغة و مطلوبة من قبل الملك , فالسعودية الان في مركز خطر للغاية , فإيران تهدد من الشرق , ومصر متزعزعه في الغرب و في الجنوب اليمن يهتز من تحت صالح الحليف السعودي , وفي الشمال سوريا تنتفض ببشار الذي هدد اخيرا امريكا والغرب بحرب ستحرق المنطقة , و بذلك فقط سيظمن بشار ثباتة على كرسيية , كما سيضمن الامير نايف تثبيتا قريب له ليصبح اسرع شخص يتولى الحكم بعد ولاية العهد في تاريخ الشرق الاوسط في حالة وفاة الملك عبدالله طبعا الذي يعاني الان من مشاكل صحية كانت اخرها المتمثلة في العملية الجراحية التى اجراها في ظهرة و الشكل الشاحب المتعب الذي ظهر عليه بعدها ليخيل الي حقا بأن ذلك الحلم من الممكن ان يتحول لحقيقة !!
ايام .. و دول ... و حكام
سبحان من لايتغير و يدوم
.
.
.
.
.
.

mo16-070809.pc.jpg

خيوا وايت
 

Abdulrhman

عضو فعال
خروف

ar02-050110-04_small.jpg

ذكرني بـ مايك تايسون




نعم ان الخروف الان يحق له ان يتفاخر بنفسة وان يصل معها لأبعد مراحل الزهو و الاعتزاز الذي يجعله يرى كل الاشياء صغيرة و اقل منة بمراحل , لأن سعرة ببساطة قد تجاوز المئة وخمسين دينارا في حالة كونة عربيا و النصف ان كان اجنبيا , وهذا هو المجال الوحيد الذي نتفوق فية نحن العرب على الاجانب , فنحن و بكل اسف ارخص منهم في كل شيء , في قيمتنا وفي عاداتنا وفي تطورنا وفي علاقاتنا وانجازاتنا وفي احترامنا لحقوق انسانيتنا ... او حيوانيتنا احيانا , لكن ان صار الموضوع لخرافنا فإن خرافنا العربية تساوي عشائر كاملة من خرافهم و قيمة الخروف الواحد منا ... اقصد من خرافنا , يوازي قيمة اسدين و اربع احصنة وفيلين و حمار وحشي و خمسة تماسيح !!

نسيت ان اقول لكم (عيدكم مبارك) مثلما نسيت التمني لكم بحياة سعيدة و مبهجة , و السبب لأنني لا اعتبرة عيدا !! فهو يوم اخر عادي سينقضى ويمر دون ذكر لا يختلف عن بقية ايام الروزنامة , والسبب ببساطة لأنهم سلبونا فرحتة و حرمونا من معنى السعادة و التهليل المصاحب له بكل ظلم و وحشية تماما كما سلبوا منا اعمارنا وحياتنا - رزقهم الله بجلطة سريرية او بأمعاء حديدية او باجهزة تنفس مطاطية تصاحبهم الى آخر ايامهم لا اطال الله اعمارهم ....... وعمري .

كثير منا - بالتحديد البدون - الان يعجزون عن مجرد شراء خروف العيد بسبب اوضاعهم المادية الصعبه التى جعلت راتب احدهم الشهري الذي لايتجاوز المئة والثلاثين في احيان كثيرة حتى وان كان جامعيا اقل من قيمة ذلك الخروف الذي لم يتطور بنظرية داروينية جديدة !! فهو خروف منذ ان عرفناه , و ابدا لم يصبح نابغه في حل المسائل الحسابية مثل فيثاغورث او فيلسوفا في طرح و اختراع النظريات العلمية كإينيشتاين او اديبا و ربما شاعرا يمتع بأبيات غزلية مثل ابو فراس الحمداني او حتى رساما يبدع في رسم لوحات خروفية مثل بيكاسو او مطربا يقلد حركة مايكل جاكسون الشهيرة (ووك اون ذا موون) او حتى عازفا يمتلك القدرة على (دق الهبان) . فهو خروف في النهاية والبداية لم يتغير فيه سوى سعرة الذي اصبح (نار كبرااااا) , و ان كان ذا شأن بين قومة و افراد عشيرتة الخروفية فتلك المكانة ستكون فقط بسبب قرنية في حالة امتلاكة لهما لا لشىء آخر !!

بعد ان اقول اعان الله البدون و اعان الله قلبي الذي اصبح مثل (الطابوقة الجيرية) لعدم اكتراثة بشيء , اتذكر الان بعض الايام الجميلة التى تصاحب فترة العيد , مثل تلك الايام السابقة له بقليل والتى نذهب فيها الى (صفاة الغنم) او سوق الغنم مع الوالد او الجد و تلك القدرة على تلافي نصب العمال (البنغالية بالتحديد) في نفشهم لصوفة بإستشوار و كأن ذلك الخروف عريس جديد سيزف قريبا حتى يظهروا للمشتري بأنة خروف (مربرب و مربي على العز و الدلال) مثل اى خروف استقراطي و ابن (حمولة) , فنختار بخبرة تعلمناها من الـ(شياب) الخروف الامثل لتمثيل دور الاضحية في هذا العيد ... قبل ان نضعه في (صدر الوانيت) او ان كانت الاقدار غاضبة عليه (في دبة السيارة) يقاسي اصطداماتة بالـ(سبير) دون ان نأبه لـ (ماعااااااتة) المزعجة و الممتعه و التى يخيل لى انها (يبووووو الحقوني) !! الى صباح اليوم الاول منة والذي تنحر فيه الاضحية مهما علا شأنها وجل قدرها في الساحة الخلفية للمنزل وسط تجمع وتجمهر من قبل اطفال الشارع والذي لو علمت به وزارة الداخلية لاعتقلتهم جميعا او لفرقتهم بمطاعات جديدة و قنابل دخانية اخرى كما تجيد و تبرع اكثر م ناي شيء آخر , و لاعزاء لقرارات المسلخ المركزي الذي ناشد المواطنين اخيرا بضرورة ذبح ذبائحهم في مسلخهم مشددين بأهمية الالتزام بقرارات العمة الاخرى استراليا و التى اشترطت بيعهم الخراف بمقابل ان يعاملوها بإحترام و ادب !!
مشهد جميل رغم وحشيتة هو اول مشاهد العيد و تحديدا المشهد الصباحي الاول الذي يتجمع الاطفال بملابسهم الجديدة حول الأخ الكبير او العم او الاب الذي يذبح خروفهم الذي كانوا يلعبون و يلهون فيه طوال ايام مكوثة في الساحة الخلفية و يعتبرونة حصانا يركبون فوقة احيانا و ارنبا يلهون فيه احيانا اخرى حتى تحين ساعه الذبح المحتومة و المقررة سلفا ....
لكن اجمل تلك الذكريات و التى يستحيل ان انساها هي عندما كان عمري انذاك 15 سنة , اتذكر ان خروفنا المحترم لم يرضى بمصيرة فلم تعجبة الحظيرة الخلفية التى وضبناها له طوال فترة مكوثة في بيتنا او ربما لم يكن لون الحبل الذي ربطناه به الى (الحنفية) قد راق له ولا استبعد انة لم يكن راضيا عن كسرات الخبز و قشور البطيخ التى كنا نقدمها له فلربما كان قد اشتهى (ورق عنب و مرقوقة) لكننا لم نفهم ما ارادة , فقرر ان يتحول لكلب (سلوقي) عند اقرب فرصة .. وكان له ما اراد !! لا انسى اننى ركضت كما لم اركض في حياتي خلفة ومن خلفي ثلاثة شباب و هندي كانوا للتو قد خرجوا من المسجد لتكون مطاردة ماراثونية قطعنا من خلالها نصف المنطقة ..... في النهاية (صدناه) ليواجه مصيرة الذي لامفر منة .




نقاط مهمة :

- الاسر المتعففه كثيرة , هي بالتاكيد تعجز عن شراء اقل القليل و تحتار في كيفية توفير لقمة عيشها و غدائها او عشائها , في وقت يحتار كثيرين منا في اين يقضون عطلتهم لهذا العيد و الى اي دولة يتوجهون , بكل البذخ و الاسراف و الاحساس بالآخر و بأن هناك حقا فرضة الله عليهم تجاه غيرهم , و للاسف اكررها بأن هناك اناسا لايعيشون بيننا , فلا هم يؤمنون بان هناك شخص قد تشاجر بسبب (خمسين فلس) وقعت من جيبة اثناء صلاتة في المسجد لياخذها احدهم قبل ان يتشاجر معه لأنه كان لايمتلك غيرها وكان ينوي شراء كيس خبز بها !! او حتى كالآخر الذي ينام اطفالة في ايام كثيرة دون عشاء !! فنحن في الكويت وللاسف الشديد عبارة عن عالمين ... عن وجودين ... عن طبقتين واحدة تعيش في السماء مع الدببة الحنونة , و الاخرى تعيش في قعر القاع !!

- لو أننا في بلد محترم و متطور او حتى (نص شماغ) و اقل من المتوسط لقلت بضرورة ان يكون عندنا مشروع قومي كبير نلتف من خلالة ومن حولة يكون هذا المشروع متجذرا ومتشعبا ليغطي مجالات كثيرة سوف تعود بالنفع على الكويت بالدرجة الاولى والاخيرة ... وانا هنا اعني مشروع الزراعه الشاملة و تربية الثروة الحيوانية و السمكية , بمعنى ان هذا المشروع سوف يكون مقرة في صحراء الكويت , فنقوم بخبرات وطنية و ايدي وطنية بزراعه الصحراء و تخصيص مناطق لتربية الماشية والابقار و زراعه الاسماك , فنوفر بذلك احتياجاتنا من الجانبين الزراعي والحيواني اضافة لاننا سنوفر فرص عمل حقيقية تقضى على البطالة المتفشية المقنعه منها والحقيقية , هذا غير اننا سوف نجلب التحسن للمناخ الغباري و للجو الذري الذي اصبحنا نعيش فية, وهذا المعني الحقيقي لـ(ضرب اكثر من عصفور بحجر واحد) , عدا عن كوننا سنوفر كثيرا من دخلنا النفطي واعتمادنا المطلق عليه , وانى اجزم بأن اى تقييم او دراسة للجدوي لهذا المشروع الكبير الوطني سوف تكون ايجابية وسوف تكون الفائدة اكبر بكثير من قيمة الصرف الذي لايذكر عليه .... لكن انك لو اسمعت لناديت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي , فاللاسف الشديد جل اعتمادنا هو على النفط ولاشيء غيرة دون ان ينتبه المسؤلون الذين يحتارون في كيفية تعمير وتكبير كروشهم و ارصدتهم بهذا الخطر الذي وعت له نظيراتنا من جيراننا في المنطقة .
 

Abdulrhman

عضو فعال
ديبلوماسية زوج



%D9%83%D8%A7%D8%A1.jpg



لانة عيد زواجهما السادس , قرر و لأول مرة ان يفاجئها و يقوما بسرقه نفسيهما من الناس جميعا و يخرجا لتناول و جبة عشاء رومانسية يجددان من خلالهما بقايا الحب النائم و الذي اصبح (يشخر و نومة ثقيل) بسبب روتين الحياة الذي اطفا ذلك الوهج الذي كان مشتعلا عند بداية حياتهما معا و عند بداية مرحلة اكتشاف الآخر و محاولة عمل جدولة احصائية لعيوبة قبل مزاياه , قبل ان يتغيرا ليصبح هو عصبيا ذا (نفسية) مقرفة و صاحب صلعه لماعه تشبة صلعه اللاعب فايز الفليج و شكل يذكرك بـ(تانكي الماى الاصفر) , تماما مثلها هي التى تغيرت مزاجيتها قبل ان تتحسن قليلا بعد سكنهما في بيتهما الحكومي الجديد و (الفكة) من وجوه اخواتة و امة اللاتي كن يثرن فيها (الطيور الطايرة) !! لم تختلف عنة كذلك فشكلها اصبح قريبا من شكلة بل انها تتحداه في حجم (كرشة) !!فأخذها بعد ان اوصلا طفليهما الى بيت الجدة التى تحبهما ولا تحب والدتهما الى احد المطاعم الفاخرة , تحديدا مطعم (ميس الغانم) المقابل للابراج والذي مازالت نفسي معلقة في الدخول له و التعرف عليه ولاعزاء لمطعم الضويحي ....
بعد ان اختارا من (المنيو) في الواقع بعد ان اختار هو فهي مغلوب على امرها والاهم انها لاتعرف ماذا تأكل او ربما تعرف لكنها لم تود ان تحرج نفسها في شي قد لايعجبها , ليتكفل هو ويقوم بالنيابة عنها بعملية الاختيار ....
كلمة جميلة رقيقة منة يتغزل بجمالها هذا اليوم (بقية الايام كانت في عينية كـ جوكر (الجنجنفة) ولذلك هو كان قد (خزن) اسمها في موبايلة بالـ(جوكر) قبل ان تكتشفة هي ليبادرها بأنها كالجوكر في حياتة فهي تشغل كل تفكيرة ووجداني وبها فقط يكسب ويفوز) ..
كلمة اجمل منها تتغزل برجولتة و بروعة صفاتة (القليلة في كل الايام بل المعدومة فهي لم تر منة خير في كل ايامها معه كما تقول له ولأي كائن تعرفة ولاتعرفة عند اى مناسبة) ...
يقول لها انتى حلوة ...
وترد بأنت احلى ....
قالت له ان الجو جميل و ستمطر غدا ...
حذرها من الخروج لأن الماء يذيب السكر ...
كلمات حلوة منة طالت التسريحة و الاناقة ...
ثم كلمات احلى منها وجهت الى النسفة و (ستايل) اللحية ...
تحدثا عن اشياء كثيرة كما لم يتحدثا منذ اخر مرة تجاوز حديثهما العشرة دقائق ...
.
.
.
في النهاية وافقت هي على ان تأخذ لأجله (قرض) على حسابها .




****




دهاء زوج



36153_o.png



قبل يومين تمت بنجاح عملية تنصيب ولى العهد الجديد من قبل زميلنا الغير محترم بصراحة في احيان كثيرة - - ليسمي مولودة الجديد بـ (مناحي) مغلوبا على امرة و هو اسم والد الـ(مدام) الذي اتفق معها مسبقا على هذا الاسم بعد ان تنازلت هي في السابق عندما اسمى ابنة و ابنتية الاوائل على اسماء ابوية و اختة , فكان لها ما ارادت , حتى لو كان ذلك الاسم سيسبب له عقدة مستقبلية محتملة !!
يقول بعد ان جلس بجانبي في العشاء الذي اقامة كـ(تمايم) للولي الجديد , وبعد ان اكدت له بانة شخص (ردي ومافيه خير) لأنة لم يسمية على اسمي كما وعدني .....
تدرى الحمن , شلون يابتة امة ؟
هاااااا
والله انك مو مضبوط ... اقصد انة لما شرف طال عمرة شرف من عقب سالفة تضحك ...
اى اكيد السالفة تضحك وتقص الويه بعد ..
لا يالردي ...
لا صج , شلون شالسالفة ؟
هذا الله يسلمك كنت ماخذ المدام والنية اوديها بيت اهلها , ومن ردا الحظ كنت مسرع ذيج الحزة وماانتبهت للدورية وراي ’ المهم وقفني الشرطي و النية يصكني بذيج المخالفة ؟؟؟
طبعا اخوك ذيب مو معقولة اخذ مخالفة بهالسهولة ...
اى طبعا
المهم من اقبل على وانا شفت وجهه قلت هذا مابذنة ماى , المهم قلتلة يبا المدام حامل و تطلق !!
ماقتنع , يقول جان يخليني امشي بيشوف وين اروح , والله وجان اوقف عند المستشفى صج و انزل حفظها الله ورعاها وهم مو راضى ابو الشباب يمشي , جنة حس انى جذاب واكلت بعئلة حلاوة ......
المهم دخلنا المستشفى ولا صج , قالولانا يبة زوجتك موعد ولادتها اللحين !!
وهذا اللى صار ولدنا المرة بسبة المخالفة




شيعت أمس جنازة أحمد الهوان، أخطر جاسوس مصري عمل لجهاز المخابرات العامة المصرية، والمعروف لدى وسائل الإعلام باسم «جمعة الشوان»، بعد أن وافته المنية أول من أمس، الثلاثاء، بـ«مستشفى وادي النيل» بالقاهرة، عن عمر يناهز 74 عاما، وبعد صراع مع أمراض الشيخوخة. و شيعت الجنازة بعد الصلاة على جثمانه ظهر أمس من مسجد «الوفاء» بمنطقة حدائق القبة بالقاهرة , يذكر ان مسلسل (دموع في عيون وقحة) من بطولة عادل امام ارخ جانبا من حياتة ... رحمة الله
مابال المحروسة اصبحت تفقد في كل اسبوع علم من اعلامها !!



اخيرا شاهدت الفلم الأكثر من رائع (منتصف الليل في باريس) للمؤلف و المخرج وودي آلن , و من بطولة اوين ويلسين و راشيل مكدايمر . والفلم بإختصار يحكي واقعيه العودة السحرية بالزمن الى الوراء وتحديدا باريس العشرينات , واستحضار الشخصيات وتركيبها في حياتهما كشخصية ارنست همينجواى ليعيشها البطل و يتفاعل معها.... الخ الخ الخ (انصح بمتابعتة .برب 911)
 

Abdulrhman

عضو فعال

images

.

بعد ايام قلائل ثلاثة قياديين يدخلون المستشفى بامراض مختلفة بعد قمعهم لمظاهرات البدون الاخيرة بالمطاعات و قنابل الغاز المحرمة دوليا , احدهم مازال يتلقى العلاج في الخارج .....
بالامس شكرى النجار يتعرض لفضيحة اخلاقية حقيقية جديدة - قبل ان يتستروا عليه و يطمطموا قضيتة (يحيا العدل) - تماما كم حدث مع آخر من قبلة ....
صباح اليوم , القيادي الذي كان آخر اعمالة هو قمع مظاهرة اخرى سلمية لمجموعة بسيطة من الشباب البدون قد مات موتة شنيعه بشعه ...
.
.
.

- مصيبة و مشكلة هي ان كانت (حوبة) احد البدون الذين كسروا او خنقوا او تمت استضافتهم في المقر الاسود اياه في المظاهرة السابقة التى استخدمت فيها نسور و صقور و سوبرمانات و باتمانات الداخلية القنابل و المطاعات تقتصر على مرض عابر او فضيحة يطمطمونها او موت يصفون من اصابة بالبطل يحدث مع مسؤلين و متسبيين عن كسرهم و ظلمهم , فمانطلبة من الخالق التواب اعلى من مجرد كل ذلك لكن ربما هي جزء بسيط من مقدمة دنوية لما سيحل عليهم في الآخرة , الله اعلم

- لاننا نعيش في بلد يختلف عن باقي البلدان , فالشخص بيننا يمشى في الارض وكانة هو من يتحكم بكل شي عبر (يدة بلاي ستيشن) او ازرار ملونة , بكل غرور و كبرياء متخلف و غبي رغم ان هذا الشخص لو وضع في قيمة الانتاج و الفائدة لما ساوى قيمة ملابسة التى يلبسها (حتى وان كان قد اشتراها من سوق المحاميد) !! من الطبيعي جدا ان يكون كل شىء مقلوب و عكسي و غير حقيقي ....
المهم الان هو حديث النبي صلى الله عليه و سلم في الجزئية : (( ... ان الذين من قبلكم كانوا اذا سرق فيهم الضعيف اقاموا عليه الحد و اذا سرق القوي تركوة , و أيم الله , لو ان فاطمة بنت محمدسرقت لقطعت يدها)) , لكن بما انة بلد كما اسلفت يختلف عن كل شيء آخر فليس بالضرورة ان تكون هناك اهمية للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم او لأحاديثة و كلماتة , لأن كل شيء هنا يتم و يحصل وفق منظور يراعي المصلحة الشخصية و الهوى النفسي حتى وان كان منظورا غارقا في الظلم و السواد , لذلك هو امر طبيعي جدا ان تمت الطمطمة على فضيحة احد المسؤلين الذين من المفترض ان يكونوا هم من يقتدي بهم و هم من يؤتمنون على اعراض و انفس الناس , لكن ذلك غير مهم يبدو لى هكذا لأنه يكافىء في النهاية بدل ان يحاسب و يعلق من قدمية في اقرب مسلخ .

- (ابوي مايقدر الا على امي) هي واقعيه جدا فهم لايمتلكون القدرة على الظلم و البطش سوى بالفقير المسكين الذي يخاف الله اكثر من خوف ناسك و راهب و الذي يؤمن به و بالقدر اكثر من ايمانهم خلودهم و دواميتهم التى يعتقدون معها ان الله في الواقع غير موجود و سيكافئهم على مافعلوه في دنياهم



 

Abdulrhman

عضو فعال
IMG02742-20100925-2337.jpg

.



مرة دزلى (بايقها طبعا) ...


عجب مامر عزيز الروح بس لاح
رماني وردت ارد السهم بس لاح
لجيبك لو تصير اليوم بسلاح
وتداوي جروح علاتي الـخـفـيّـه


رديت عليه .....


ولك عين ترميني بسهم ولك عين = عين الانسان
وانا لجنتلك بحر ولك عين = عين ماء
عاين جروح القلب ولك عين = من المعاينة
وشوفهن يصيحن باسمك عليه



***


دزلى ....


مثل عينك انا ما شفت لاحظ
تقول الموت صايبني ..ولاحظ
وانا لا قلب عندي لك ولا حظ
وش الي جابها عيونك عليّه ؟؟


دزيتلة ....

يهاللتذبح بطرف عينك ولاحظ = لحظ العيون
فقير لابخت عندة ولاحظ = الحظ
ارحمة و دقق بوصفة ولاحظ = من الملاحظة
حالتة شلون صارت ردية



***


دزلى ....

ولك فدوه انا لروحك .....وحسّك
من اسمع من على الجوال حسّك
وحسّك ..تبتعد وتغيب .. حسّك
يمر العام ... ما تسأل عليّه



دزيتلة ....

شلون ابتعد وانسى كل ماجرا و صار
وحبك سكن خافقي وبالوسط صار
مهاجر من ديرتي ولهدمتي صار = (من صرة الملابس)
وسكنت ديارك وديارك وطن ليه


...

هذى كانت مشاغبات سابقة بيني وبين بعض الزملاء (اتمنى تعجب)



&&&


سجين ولاجناح لعندي وامركم
و اظل خاضع لأمر الله و أمركم
السجن لابد بيوم يخلص و أمركم
واعاتب كل خوي لمامر عليه

.
 

Abdulrhman

عضو فعال
images


مقرود
part2

يحكى ان هناك شخص (مقرود) كان يعاني من قلة الحظ والحيلة , فكلما تقدم لعمل او لوظيفة فإنة لايلاقي الا الرفض لدرجة انة تعب من كثر محاولاتة في البحث عن عمل رغم انة (خوش ولد وابن حلال) .. وفي احد الايام كان يستريح على (الممشى مال قطعه خمسة) يراقب الـ(رايح والراد) دون ان يحمل احد منهم سلاماتة الى حبيبتة , لأنة لم يكن لدية حبيبة من الاساس او الى اهله في الغربة , لانة لم يكن في غربة اساسا وبيتة كان وراء الممشى مباشرة ... المهم هنا انه وفي اثناء جلوسة (يخزخز بهالمنقبات و هالعالم اللى تمشى) جاءة شيخ عجوز ليسألة:
- عسى ماشر ياولدي انا صارلى فترة امشى ودايما اشوفك هني خير شسالفة ؟؟
- ماشر عمي بس عندي مشكلة ان حظي طايح , كل ماقدم على شغلة ما انقبل .. كل ما اسوي شغلة تطلع على عكسية ...
- عندي لك الحل . شوف .. اكيد حظك نايم , وانت لازم تدور عليه وتقعدة !!
- و وين الاقية حظي ؟
- تلاقية بهذا كالمكان الفلاني البعيد بديرة ينقالها خرمس , بس بتواجه صعوبات ومشاكل كبيرة احتمال تموت معاها بطريقك له ويمكن تموت قبل لاتشوفة وتقابل (حظك)
- مو مشكلة انا مستعد وان شاء الله باجر اروح ادورة .
وفي رحلتة الشاقة للبحث عن حظة , مر في البداية على غابة ليقابلة اسد , فسألة الاسد الى اين تود الذهاب , فقال له انى ذاهب للبحث عن حظي , فقال له الاسد مادمت ذاهبا فأود منك ان تبحث عن حظي انا الاخر او تسأل حظك عنة فولدي مريض واحترت في علاجة ولا اعلم سبيلا لشفائة .... ودعه الرجل و وعدة بانة سيبحث له عن حظة وحظ ولدة .......... ثم مر ذلك المقرود على مزرعه كبيرة وجد فيها صاحب المزرعه المزارع حزينا كئيبا , فسألة المزارع من انت وماذا تريد , فقال مثلما قال للاسد انة يبحث عن حظة , فقال له المزارع اريدك ان تبحث عن حظي انا ايضا وتسالة لماذا لاينبت الزرع في مزرعتي ؟ فوعدة خيرا وذهب ..... وفي طريقة مر على بحر وفي اجتيازة للبحر ظهر له حوت , فسألة نفس السؤال الى اين تذهب , فاجابة بنفس الجواب , فقال له الحوت اذا اريد منك ان تسأل حظك او تبحث عن حظي وتسألة لماذا ابني لايأكل و عندما يبلع شيئا فإنة يقيئة ... فوعدة المقرود خيرا ثم اكمل رحلتة ..... وعندما وصل المقرود لنفس المكان الذي وصفة له الشيخ اول مرة , وجد حظة مستلقيا تحت شجرة .. فاقترب منة وقال (هوووووووو اقعد يخوووي والله اذيتني وتعبتني وراك سنين واانا ادورك ... قالة خير شكو ... قالة انة منحوس وبليا حظ الخ الخ .... ) فقال له حظة اذهب الان انا نمت جيدا ويكفيني النوم ومن هذة اللحظة سيصلح وضعك و ستتحسن احوالك .......
وفي طريق عودتة لبلدة , مر المقرود بالحوت , فسألة الحوت هل سألت حظك , فقال نعم ... ان ابنك ابتلع لؤلؤة كبيرة وهي من تجعله يمتنع عن الاكل والطعام ويجب عليك ان تضربة بقوة على ظهرة حتى تستخرج اللؤلؤة منة ... ففعل ذلك , وشكرة جدا ,, ثم اعطاة اللؤلؤة الضخمة .. لكن المقرود لم يأخذها ( اللحين يوم حظي قام تبي تعطيني الؤلؤة لايبة شبي فيها مابيها خلها عندك) .... تركة وانصرف ................. بعد ذلك مر المقرود على المزارع , فقال له ان سبب عدم ظهور الزرع في مزرعتك هو ان تحت تربه ارضك توجد كميات كبيرة من الذهب , وفعلا عندما حفر المزارع وجد الذهب بكميات ضخمة فأراد ان يعطي المقرود حصة منه , لكن المقرود رفض ان ياخذ منة (اناااااااااااااا اخذ منك اللحين بعد ماقام حظي .. شبي بذهبك .. خله عندك مابية اللحين حظي قام وما احتاج لة) ............بعد ذلك .... مر المقرود على الاسد فقا له الاسد هل سألت عن حالة ابني ,, فأجابة نعم سألت بعدما قص عليه جميع ماحصل له في البداية الى لحظة وصولة عند الاسد مرة اخرى ... فقال له ان سبب مرض ابنك هو انة يحتاج لأن يأكل شخصا (خبل ومسودن) وهذا هو علاجة الوحيد.......... عنئذ هجم الاسد عليه واكلة هو وابنة لانة لم يجد (خبل) اغبي منة .


****



araak.0.jpg

راي سرسري
part3

على وقع اصطياد القيادي السكير وتبرئتة المباشرة , تذكرت سالفة قديمة ....
كان هناك رجل يعرفونة بأنة (سرسري و آدمي بنفس الوقت) يعمل حدادا , و عندما يعود في آخر النهار فإنة يعود حاملاً اكياسا فيها طعام العائلة وحاجاتها الضرورية، وكل ما يستطيع توفيره لزوجته وأطفاله، اضافة لــ زجاجة (عرق رخيصه) كتلك التى تباع في بقالات منطقة الحساوي و بالتاكيد ليست كغيرها من الانواع الفاخرة التى يصطادها حماة الوطن بكميات كبيرة لتختفي دون ان تتلف فجأة ، ليحتسيها في البيت بهدوء وصمت ولطف . ثم يأوي إلى فراشه وينام مع زوجته،لينهض وقد استعاد نشاطه ليواصل شوط عمل اليوم التالي .....
الكارثة أن زوجته التي كانت دميمة بل قبيحة جداً مناكدة ثرثارة تجلس قبالته تنق: ليش تشرب؟ متى توقف شرب؟
مجوعنا، موتنا، ماتخاف ربك؟ فاضحنا، مخزينا، مصخمنا، الله لا يعطيك، الله لا يرضيك !! فقد كان حظه وقدره، أنه بدلاً من أن يسمع أغنية لأم كلثوم أو ناظم الغزالي أو فريد الاطرش مع مشروبه، يسمع هذه الثرثرة التعيسة، ومع ذلك ظل الرجل صابراً ساكتاً صامداً أمام قصفها المدفعي، لا يرد عليها بشيء، متفكراً مع نفسه، أنه ما دام لا يقتطع ثمن هذه الزجاجة الرخيصة من لقمة أطفاله، وما دام يجلب لهم طعامهم وملابسهم وما يحتاجونه، فمن حقه أن يريح نفسه بهذا السم الزعاف , و ذات ليلة ألحت عليه بالكلام وأطالت لسانها عليه أكثر فأكثر وصار مرمى مدفعيتها إلى القلب، فما كان منه إلا أن فتح فمه ونطق بكلمات قليلة، لم يفكر في صياغتها، ولم يتوقع مفعولها السحري، بل خرجت بعفوية من قلبه وعقله، كل ما قاله لها .....
يبة اسكتي مو هو هذا اللى محليچ بعيني!!
من يومها سكتت هذه المناكفة! وغدت عاقلة تماماً، صارت هي من يحضر مزته، ويجلو قدح شرابه ليغدو صافياً صفاء القلب، وتجلس تنادمه وقد هداها الله سواء السبيل! بل والعهدة على الرواة أنها قالت له
(يبعد عيوني يبو فلان اذا في احسن من هالعرق جيبة واشربة ولا يهمك .. خيرنا كثير ان شاء الله) .



****

167271115_d0342662cd.jpg

ابو السعود

part4

ابو السعود ... هو شخص مصري معروف بانة مجرم من الدرجة الاولى .. قاتل مأجور + بائع مخدرات + سفاح + تاجر سلاح , (جنن) الداخلية المصرية التى حاولت ان تصطادة مئات المرات لكنها لم تستطع ذلك , فعندما تقترب من الامساك به فإنة يهرب منها دون اى صعوبة , يقولون في مرات كثيرة تحاول الشرطة قتلة بالرصاص لكن ما ان يطلقوا عليه الرصاصات حتى يجدونها واقعه بقربة وهي مفتتة , فقد كان يضع (خرزة) من نوع مميز يجعل من (خرزة) المطرب يوسف العماني (خرزة فالصوو) .. مع كل ذلك كان ابو السعود يفرض (اتاوات) على الاغنياء من (اهل الحتة) ومبالغ مادية في مقابل ان يسكت عنهم ويكف اذاه عليهم , ويقدم تلك الاموال لاحقا ليوزعها على الفقراء ( اىىىى مثل روبن هود) ... بعد ان كبر بالعمر وشاخ سلم ابو سعود نفسة الى السلطات وفعلا سجن مدة بسيطة لم تتجاوز الاشهر ليفرج عنة بعد ذلك و يعطى دكانا يعيش منة لبقية حياتة وقطعه ارض .

****

4371918525_1c885190b1.jpg

مضيف
part4​


قصة جميلة سمعتها , تبين مدى الحكمة و العقل الراجح الذي يمتلكة الجيل القديم من (الشياب) و كم الشهامة و النخوة التى تتوفر عند ذلك الجيل .... فكما هو معلوم انه كان للــ(المضايف) دورا مهما ومميزا في فترة من الفترات في حل الخلافات و المشاكل بين المتخاصمين و التى قد لاتستطيع المحاكم والقضاء النظر فيها و محو اثارها السلبية بينهم و (المضايف) هنا تعني مفهوما اكبر للدوانية تتجمع فيه شخصيات مهمة و رفيعه المستوى من (الشياب), وانا هنا بالتاكيد لا اعني تلك الدواوين التى يتم فيها لعب الـ(ورقة او البلوت او الكيرم) او غيرها من الدواوين الشبابية التى اختلفت تماما عما كانت عليه , انما اعني تلك الدواوين التى يكون روادها من الـ(شياب) الذين عجنوا هذة الحياة بخبرة و فهم يكون ظاهرا على اشكالهم وهيئاتهم و التى يتم من خلالها تبادل الاحاديث الممتعه و المفيدة التى يستفاد من اسوئها ....
حدثت القصة في اواخر السبعينات في تلك الفترة التى كان الناس فيها متسكون بعاداتهم و بتقاليدهم فيها , ... فتاة تعمل في احد القطاعات الحكومية على علاقة مع احد الشبان (الولهانين) , فإتفق الاثنان على ان تذهب هي معه و تترك اهلها الملتزمون و الذين لن يقبلوا هذا الشاب في حالة تقدمة لطلب يدها بسبب ثارات قديمة بين العائلتين , فذهبت معة الفتاة الى بيتة , قبل ان يفاجئة والده بزيارة غير محسوبة له , فيجدة مع تلك الفتاة ... و بعد ان لاقي ذلك الشاب اللوم و العتاب الشديد اللهجة من والده (شلون تيبها وشلون تحطها واحنا عرب وهذى مو عاداتنا وعيب عليك و (لعنتالله على شيب لخلفك) .. وترضاها لختك .. الخ الخ الخ ) فكر الوالد في طريقة تخلص تلك الفتاة من (القتل) الذي ستلاقية في حالة عودتها لاهلها المتشددين و من هذة الورطة التى و ضعهم ابليس فيها ... ففكر بفكرة جهنمية تخلصهم جميعا من هذة الورطة ...
أوصى صديقا لولدة يعمل ممرضا , بأن يقوم بعمل تجبير و جبس لكامل قدم الفتاة و ان يحظر من عندة صورة اشعه قديمة لرجل مكسورة , ثم اخذها برجلها المكسورة و اشعتها المزورة و ذهبا الى بيت اهلها الذين وجد حالتهم (مقلوبة قلاب) , فقال لهم ( يبة احنا دعمنا البنية , وماندري و اخذناها للمستشفى و جبسولها ريولها .. وهذى بنيتكم .. واحنا اسفين .. ومن هالحجي) ...اقتنع الاهل وشكروا (الشايب) على انقاذة لابنتهم ...
و طوال يومين كاملين كان فيهما (ألشايب) يحظر الى بيت (البنت) حاملا في المرة كيس تفاح وفي الاخرى برتقال و بعد الاخرى الخ الخ الخ ...
فقال لوالد البنت ( البنية اللحين بنتنا , وانا جاى هالمرة ابي اخطبها لولدي فلان)
وافق الوالد و تزوجت البنت بستر و منة من الله .


f3f02aec-9150-438c-aa67-c645b78df953.jpg
 

Abdulrhman

عضو فعال
عيدية

4bf915d619.jpg

اللللللللللللللللللللللله




اتذكر آخر عيدية اخذتها , كانت عبارة عن نصف دينار من احد اصدقاء الوالد... في هذا العيد بالذات كنت قد جمعت مبلغا قياسيا كان يحق لى انذاك ان اطالب بإدراجة في موسوعة غينيتس للأرقام القياسية حيث تخطيت حاجز الـ 10 دنانير للمرة الاولى و الوحيدة في حياة اعيادي , بعدما (جلبت برقبتة) مصاحبا له في جولتة الدورية الى دواوين اصدقائة !! وهي المرة الوحيدة من كل سنة و التى يحلو لى مرافقة (الشايب) فيها !!!
بالتأكيد ان قيمة العيدية هي وحدها من تحدد (احب منو و لا اكره منو) فإن كانت مرتفعة تتجاوز (الدينار) انذاك , فإنني كنت اعتبر من عايدني بها افضل و (احسن واحد بالعالم) في المقابل ان كانت عيديتة عبارة عن مئة فلس فإنني سوف اظل حاقدا عليه الى يوم القيامة و لن اذكرة بخير ماحييت و ربما لن اصلى عليه ان مات بل اننى سوف ارمي عقب السجائر على قبرة رغم انني لا ادخن اساسا!!
فالعيدية هي مقياس و ترمومتر المحبة و التفضيل عندي في ذلك الوقت وعند كثيرين من اطفال اليوم الذين يعتبرون اى مبلغ اقل من العشرة دنانير بمثابة اهانة لهم ولطفولتهم - نعم نظرتي كانت مادية لكل شيء - , المهم ياسادة هو اننى نويت هذة المرة ان اعود لعادة قديمة وان اضع نفسي في موضع من يعطي و يهب (العيدية) بكل منة احيانا لأطفال البيت , لأتخلى ولمرة اولى من بعد اعياد طويلة عن العادة المقدسة المتمثلة في التخفي عن الاعين و النوم طوال نهاري يومي العيد و اعتبار المخدة و البطانية (انتيماى) المفضلان , و لأنني مفلس لحد النخاع فإنني قمت باستقراض مبلغ بسيط و ثقيل بنفس الوقت من دونالد ترامب الشلة (بو حسون) حتى اكون من الموزعين هذة المرة !!
مع ذلك هذا لم يعجب ابنة اختى روان ذات الاربعه سنين فلم تقدر مشكلتي تلك بعد ان اعطيتها ... دينارا يتيما بعد ان انتهت من اداء وصلة غنائية سريعه في مقابل حصولها على العيدية, لترمقني بنظرة ذكرتني بنظرة بطلة فلم الرعب (سمارا) * بس دينار !! هاك هااااك خلة عندك مابية (حتى هالبرغي مو عاجبها)... وقحة ام (ماشات) لكن معها حق فالدينار الان لايقنع ولايرضى !!
اتذكر عند بداية طرح ذلك الشكل الجديد الانيق للفئات النقدية ومن بينها فئة الربع دينار (ابو البنات) وفي اول عيد ربما كان عيد الفطر لا اتذكر .. كنت مشاكس للغاية فاتعمد (اقص) على الاطفال البنوتات منهم والاولاد فأعمد الى مبادلة البنت دينارها او نصف دينارها مقابل ربع ديناري لان الربع دينار مرسوم عليه (بنات يلعبون) ولذلك الافضل لك كونك بنت ان تبادليني وتاخذين الربع (ابو البنات) بدل دينارك هذا , فتتم جميع عمليات المبادلة التى لاتقل اهمية انذاك عن صفقة مبادلة لقاح انفلونزا الطيور التى كدستة وزارة الصحة بمخازنها بالجبن الفرنسي !! .. هذا ماكنت انصب فيه عليهم , ونفس الموضوع يكون مع الاولاد فأبادلهم بنصف ديناري المرسوم عليه صورة صبية يلعبون الـ(تيل) بدينارهم الكامل شراي

كم بالنصب. بالذمة مو مخ ؟ ؟

***



2008%5C10%5C1%5C155613307-P22-03.jpg_thumb2.jpg



احترت اين اذهب في هذا العيد , تماما هي نفس الحيرة التى تصاحبنها عند اى عيد جديد يحل و يهل , فالمباركية و تحديدا ناحية المطاعم تنز و تمتلأ بوجوه الاطفال وآبائهم , و يوم البحار لاتجد لسيارتك (مسفطا) سوى مقابل قصر الشيخ سعد بكاميراتة الخمسة (شدراك انهم خمسة هاااا) , و الافنيوز الطاهر او المارينا المباركة لايعجباني لانني لست منهم !! , و الملاعب الشبابية لاتناسبني لان رجلى مكسورة , و ديوانيات (الربع) اصبحت مملة .. في الواقع انا (مسوي روحي زعلان منهم) , و المطار لايرحب بي لأن جوازي قد انتهي و لأنني مفلس , و الحدائق العامة تمتلأ بالوافدين , وحديقة العميرية للحيوان تمتلأ بنصف معارف عائلتي .... !!!
في النهاية لم اجد سوى سريري و فراشي ..... لذلك كل عام وانا بخير.

- البلد زحمة , و فقيرة .. تخلوا من المرافق الحيوية و غير الحيوية , رغم انها بلد نفطية و بلد من المفترض ان تكون جنة ارضية ذات مرافق و بنية تحتية ممتازة , لكن لأنها تختلف و لأن الحرامية اكثر من عدد حبات الرمل بها , ذلك طبيعي جدا ان يكون ذلك العيد مملا يفتقد للبهجة و الحيوية و ملامح السعادة و البهجة .
.
 

Abdulrhman

عضو فعال
164102_189784681037896_100000190973273_760379_6427769_n.jpg


مبروك فوز المنتخب , و التأهل للدور القادم (فايزين فايزين على كوريا بإذن الله) .. رغما عن عرضنا الأكثر من سىء ظد او ضد الامارات و فوزنا بــ دعوة الوالدين لا بجهد و لا باداء او مستوى !!




يقول :
ليش مستانسين ... اللى سجل غول الامارات اماراتي , و اللى سجل غولنا الاول بدون , واللى سجل غولنا الثاني هم اماراتي !! انتو ليش مستانسين ما ادري !!




 

Abdulrhman

عضو فعال
الصعايدة وصلوووو



newtam10%5B1%5D.jpg


.

الكبير وصااااااااال ... الكل يستخبى واللى خايف يروح !!
عندما تذكر كلمة (صعيدي) فإن الذاكرة والبال فورا تشدان الرحال الى اخر نكتة سمعت عنهم , قبل ان يتنازلوا عن هذا الدور لـ ... , لكن ذلك امر طبيعي لان عالم الصعايدة ه وعالم اخر مختلف تماما تماما !!
البارحة زرت مكان عملى السابق لأنها كانت (قافلة معاى) الى الحد الاخير , بالطبع لم ازر شركة النفط الكويتية ولا شركة المؤانىء العربية بل كان مثل دكان صغير اشبة مايكون بـ(محكر) حمام , رفرفت فيه روحي طوال اربع سنوات كاملة (ايباااااااخ على التشبية)!! المهم هو اننى التقيت بعد سنة كاملة من طلاقي من ذلك المكان بـ(ابو السيد) و ابو السيد هذا هو الوكيل الحصري لأي شيء يتم شربة في المنطقة اكان من قبل الزبائن او من قبل موظفي المحلات الواقعه هناك ابتداءا من (الجاى بحليب , الى الجنزبيل مرورا بالقهوة بأنواعها) الى الدرجة اللتى جعلت من ستاربكس يقدم شكوى رسمية ظدة, و للآن لا استطيح احتساب عدد المرات التى (فكيتة من غسلة شراع) كان من الممكن ان يتعرض لها من قبل عمال المطاعم الاخرى الذين يتعدون على منطقتة التى لايجوز لاحد منهم البيع فيها و كأنها مثلث برمودا ... هكذا يقول !! ...
مرت احدى الجميلات المنقبات (فائدة النقاب الاهم هي جعل المرأة حتى لو كانت تنافس القردة في شكلها مثل كليمانص اشقر) لأخطف معها نظرة سريعه اليها والى المسطحات البيانية التى خصها الله بها , قبل ان تكسر تلك النظر كما تكسر (الطوفة) الزرقاء عند صبغها بلون احمر فاقع و السبب هو انة بسلامتة لم يترك هوايتة المفضلة في ملاحقة المحترمة و غير المحترمة قبل ان ينال (زفة وفي احيان اخرى طراق) ان لم تكن لامبالاة و لا اهتمام به من قبلها ... وهذا مايحصل دائما !! ليمر من خلفها بشكلة و هيئتة التي تخيف من يقل عمرة عن الـ 68 سنة وستة اشهر و يومين .... سحبتة من يدة حارما اياه و ربما اياها هي الاخرى (ماحط بذمتي) من تلك الهواية , قبل ان ندخل في حوار السلامات و القبلات , و (شلون الربع وشلون العيال و شلون العجوز و شلون الشايب الخ الخ الخ ......) و الاهم (ذاك الحظن) الذي لو حظن به يهودي لاعلن اسلامة مباشرة !! و هذا طبيعي نظرا لسنوات طويله عاشر من خلالها اناس لايمكن ان تصفهم سوى بـ(بوعرقة) جعلوا منة شخصا اخر غير ذلك الصعيدي الذي كان الكل يعلق عليه .. نعم مثل شماعة و (ياخدوونو بدووكاا) ليصبح الان اقرب لأن يكون شيخ عشيرة – نعم شيخ عشيرة بس ماسك صينية غلاصات - !!
المهم الان هو ان زميلي الغير محترم كان للتو قد عاد من مصر (هاربا و بكل اسف) بعد عطلتة الخمسنوية (قاعدة: اقل فترة زمنية لعودة الصعيدي الى وطنة لاتقل عن خمس سنوات (اعرف احدهم لم يزر المحروسة و اهله هناك منذ 18 سنة)) والسبب هو مشكلة حدثت هناك قتل على اثرها احدهم بعد عراك بين عائلتين في الصعيد الجواني كما يسمونة .. زميلي ابن احدها لذلك كان هروبة بسبب الخوف من ثأر و قتل قد ينال منة رغم انة لم يكن في الصعيد في اثناء حدوث تلك المشكلة !!
يقول بعد ان عزمتة انا هذة المرة على (ستكانة جاى) في الواقع كوب شاي اضافة لشيشة مهيبة ....
ابو السيد : بص يعبارحمان , انا بيتي وائع بالزبط ناحية الجسر , يعني اول بيت من عيلتنا و بالزبط اوصاد منطئتهوم .... المهم يعم الحج العيال اتخانقوا عندنا بفرح , فراح واحد من العيال عندنا ضارب واحد من عندوهوم , كبرت الحكاية , وده جاب (ألرابع بتوعوا) وده كمان , علئت بينهوم لحد مواحد بيهم سحب الطبنجة و قتل ابن واحد منوهوم .... الموهم يعم الحج انا مكنتش موجود ساعتها بالفرح كونت بزور واحد صحبي بالقاهرة , ولما رجعت تفاجات بالولية تقولي الحق يبو عيالي , ولاد عمك دبحوا الواد ودلؤتي الناس عاوزين تارهوم ... واهو بيت عمك فلان اتحرق ومزرعة ابن عمك التاني اتحرقت (جن ماكو تلفون) ...
عبارحمان : اى وبعدين
ابو السيد : ولا ئبلين , المهم انا دخلت البيت بس إكمينوو حد من عندهوم شافني وانا راجع , محسيتش يخوية يعبرحمان الا و طلء نار من كل حتة ..
عبارحمان : اووف وبعدين (تذكرت عبدالرحمن العقل و الدكتور سنبل بمسرحية ام على)
ابو السيد : وبعدين يسيدي روحت بسرعة سحبت الرشاش (سماة لى باسم نسيتة) و خرجت الولية و العيال و الجاموستين من ورا وقلتلها على بيت ابوكي عدل ... صعدت السطح واخدت اددرب عليهم بالنار وياروح مابعدك روح , واللهي مبقيتش اشوف اودامي , بعدين عرفت اني دربت على رجل عيل منهم ....
عبارحمان : اىىى
ابو السيد : وبس على كدة لقيت واحد من الجماعة جايلي ومعاه الف جنية حجزت وجيت دوغري ....
عبارحمان : و شناوي تسوي
ابو السيد : و اللهي يخوية مش عارف , الودع كدة مش ممكن يستمر , مصالحنا ومشاغلنا كولها تعطليت , كلمت الجماعة هنا وكلنا ناوينا ننزل آخر الشهر ده فينا تقريبا 32 واحد , وربنا يستور ,,,



على كتر ::::

واحد صعيدى زكى اوى راح يصطاد نسى ياخد الطعم معاه فقعد يفكر يعمل ايه يعمل ايه ؟ وفى الاخر جاب ورقة وكتب عليها طعم ورماها فى المية تصوروا حصل ايه ؟ بعد ربع ساعة طلعتلوا ورقة مكتوب عليها سمكة
............
غضب الصعايدة من النكت التي تقال عليهم و لإثبات مدى ذكائهم تقرر عمل اختبار ذكاء لهم فتم اختيار 3 منهم و كانوا من أذكيائهم
وكان السؤال الأول هو : ما هو الشئ الذى نلبسه في القدم و لونه أسود
فأجاب الأول الجذمة
السؤال الثانى ما هو الشئ الذى نلبسه في القدم و لونه بني
فأجاب الثاني الجذمة
السؤال الثالث ماهو الشئ الأبيض المستدير الذي نأخذه من الدجاج
فأجاب الثالث هل هو برباط
فقيل لا
فقال إذا هي الشبشب
..........
واحد صعيدي دخل محل أجهزة كهربائية و سأل البياع ? بكام التليفزيون ده رد عليه البياع بقرف – إمشي ياله , ما بنبعش لصعايدة زعل الصعيدي من التفرقة العنصرية و قرر أن يشتري التليفزيون على سبيل العند , فحلق شاربه و ارتدى بدلة فاخرة و عاد للمحل – مساء الخير , بكام التليفزيون ده من فضلك فرد البياع – امش ياله ما بنبعش لصعايدة إتغاظ الصعيدي لأن البياع تعرف عليه , و قفلت معاه يشتري التليفزيون فعاد للمحل مرتديا ملابس إمرأة منقبة و غطى وجهه تمامآ و قال للبياع بصوت رفيع السلام عليكم يا أخي, بكم تبيعون هذا التليفزيون إن شاء الله فرد عليه البياع: إمش ياله ما بنبعش لصعايدة الصعيدي انجن فخلع النقاب صائحآ أنت بتعرفني كيف كل مرة يا ولد الفرطوس ؟ فرد عليه البياع : علشان ده مش تليفزيون , دي غسالة فول أوتوماتيك
..........
مجموعة صعايدة عملوا عصابه و قرروا يسرقوا بنك
زعيم العصابه : محمدين يدخل البنك و يستخبى فى دورة المياه لحد ما البنك يقفل .. و بعدين يشيل الجريليه بتاعت التكييف
بعد كده نخش كلنا من فتحة التكييف و نكسر الخزنه و ناخد الفلوس
لما نطلع من البنك حنلاقى الحارس نروح جتلينه و نهرب بالفلوس .. فاهمين يا رجاله
العصابه : فاهمين يا رييس
المهم جت ساعة الصفر و فعلا راح محمدين البنك و استخبى فى دورة المياه
و فتح لهم .. و دخلوا .. و فتحوا الخزنه .. و لما خرجوا من البنك ملاقوش الحارس .. فضلوا يستنوه ساعة .. ساعتين لكن الحارس ماجاش
رئيس العصابه : مافيش فايدة يا رجالة يلا نرجع الفلوس الخزنه الخطة فشلت
........
10 صعايده بيتعلموا ربط الكرافتة 6 ماتوا و 4 في حاله حرجه .
.........
جماعه صعايده سمعوا عن اختراع أسمه السيفون حبوا يعرفوا هو إيه بعتو واحد منهم
أمريكا لما رجع قالهم أما السيفون ده حتة اختراع يا رجاله تدوس على السيفون ويا تلحق تشرب يا متلحقش .
..........
2 صعايده بيلعبوا شطرنج الملك مات مشلول .
.........
صعيدي جاى ينزل من باب العربية لقي الدنيا بتمطر راح نازل من الباب التاني .
..........
محامي مسطول واقف قدام القاضي بيق! وله ياسيادة القاضي القانون ينص
ياربع ياثمن
..........
فى مره واحد صعيدى زغزغ ابنو خرم بطنو






********




اضحية محمود



بمناسبة العيد السعيد جدا جدا قرات ذلك الخبر عبر شبكة السي ان ان:
استطاع خروف أن يلقي بصاحبه من أعلى بناية بعد هربه، ومحاولة الرجل أن يمسك به، ليسقط الرجل متوفيا من فوق البنايةالإخبارية. محمود شيبوب (39) عاما اشترى الخروف ليقوم بذبحه صباح الأحد اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، الا أنه لم يكن يعلم ان الخروف سيقضي عليه وسيضحي به. وقالت الأجهزة الامنية المصرية إن القتيل بعد الصلاة صعد بالخروف إلى سطح منزله، إلا أنه أفلت منه واختبئ ودارت مطاردة بينه وبين الخروف وانتهت بسقوط محمود من فوق السطوح جثة هامدة


طبعا بالنسبه لاخوكم فآني فكرت بالمساله حوالي الساعه ....
سؤال حلقتنا لهذا اليوم هو هل ان ما حصل هو بسبب غباء من محمود رحمه الله او بسبب ذكاء من الخروف؟؟



بالطبع لن نعرف الجواب لان الاخ محمود مات الله يرحمه و اكيد اقرباء محمود قد قطعوا الخروف الى اكثر من مائه جزء جزاء على فعلته الشنعاء.... و سوف تصير مساله سؤالنا مثل سؤال من جاء قبل من...الدجاجه او البيضه ؟ ...... الله يرحمك يا محمود

- في اول ايام العيد و الناس فرحانة شاء الله لصبي في عمر الزهور ان يطير في الهواء امتار بعيدة جراء سيارة مسرعه صدمتة ... اسمي ذلك كثيرا بـ القدر المضحك , رحمة الله هو الاخر







هاهاهاها اخيرا طلع واحد يفهم من بينا








****************

بو شهر و بو حميد


اسرائيل تهدد بظرب مفاعل بو شهر !! و ايران تتوعد برد تدميري يحرق المنطقة

boshaher.iran.jpg


العنوان واضح لكن اكثر مايضحك هو حال الجماعة , فالربع (المهتمين منهم فقط) هنا منهم المواطن العادي الذي بدأ (يطقطق) من الخوف , ومنهم المواطن الغير عادي الذي حجز في رحلة نقاهه طويلة الى احدى الدول الاوربية البعيدة , ومنهم الغير مواطن (البدون) الذي لم يهتم بالموضوع ويعتبرها (موفارقة معاه) لانة يعتبر نفسة ميتا منذ سن البلوغ , لكن اكثر مايضحك في هذا الموضوع هو ذلك التعليق الذي صدر من احد المسؤلين هنا و الذي لا يتجرا حتى الحمار على التصريح به ولا حتى (الهايشة) عندما قال بأن الكويت لن تتضرر و بأن مفاعل بو شهر ماهو إلا محول كهربائي كبير قليلا , و ان الاشعاعات النووية التى ستصيب الكويت في حالة انها اصيبت بها !! ستختفي وتتلاشي بسرعه مع اختلاف و تغير المناخ و سرعه الرياح , و بأن اليود سيحمينا من كل الاخطار !!
بصراحة .... اول مافكرت به عند متابعتي للقاء ذلك المسؤل هو مصيدة فئران عملاقة اضع في منتصفها جبنة واضعا اياها بالقرب منة او ان استحالت تلك الفكرة على ان تطبق .. مصيدة ذباب عملاقة ذات شمعتين اضعها بمواجهتة مباشرة , لكن هذة هي نوعية المسؤلين عندنا لذلك لو طبقت ماتخيلتة للحظات لأصبحت في حاجة الى درازن و درازن من مثل تلك النوعيه من المصائد و الصواعق الذبابية التى سيكون لمعظم المسؤلين عندنا نصيب منها ,,

في اليابان اعتبرو منطقة فوكيشيما التى ظربها الزلزال منطقة محظورة و خطرة و اكدوا بأن الاشعاعات لها تاثيرات بعيدة المدى و ضارة لكن كل مايمتلكونة هو محاولة التخفيف من اثارها بشتى الوسائل والطرق المتوفرة ..اقترح عليهم ان يستعينوا بذلك المسؤل الذي بسط الموضوع واختزل الحل في (قرشة يود) يلتهما كل مواطن صباح كل يوم على الريج !!

بالمناسبة يزور البلد هذة الايام احد عباقرة الاعشاب من التى اصبحت (غصب طيب) صديقة وجارة لنا , سأحكيلكم حكايتة لاحقا , اوصانا بعد ان اجتمعنا في ديوانية احد الرفقاء و كان متواجدا فيها بالصدفة بضرورة ترك الادوية الكيماوية و اعتبار (فص ثوم ) صباحي ومسائي اضافة للورقيات الخضراوائية , اغناء و الهاء عنها . (لى عودة اطول هنا)




************


الشق عوود


9d4254c32b.jpg

.

الهجوم الكاسح على الشيخ ناصر المحمد و الذي يشابه هجوم برشلونة عندما تكون صفوفة مكتملة اصبح واسعا و قويا , يأتية من العمق ومن الأطراف و من كل اتجاه , و المهاجمون منهم من كان يحسب على المعارضة ومنهم من يحسب على الموالاه (كلهم موالاه في الواقع) فهم اتفقوا هذة المرة على تصعيد الموضوع و محاولة الاطاحة (الشكلية) بناصر المحمد الذي ثبتة الامير بنفسة , وذلك بسبب واحد ورئيسي و وحيد و هو رغبتهم الجامحة في ستر عوراتهم المتمثلة في الرشاوي التى تلقوها , لذلك لا مخرج لهم سوى بحل المجلس وذلك لن يتم سوى بتصعيد موضوع الاطاحة بالشيخ ناصر حتى يكون هناك قرار يعلق او يحل من خلالة المجلس , وبالتالى ينسون وتنسى فضائحهم و يتستر عليهم الى الابد .


...
 

Abdulrhman

عضو فعال

الشق عوود


9d4254c32b.jpg

.


الهجوم الكاسح على الشيخ ناصر المحمد و الذي يشابه هجوم برشلونة عندما تكون صفوفة مكتملة اصبح واسعا و قويا , يأتية من العمق ومن الأطراف و من كل اتجاه , و المهاجمون منهم من كان يحسب على المعارضة ومنهم من يحسب على الموالاه (كلهم موالاه في الواقع) فهم اتفقوا هذة المرة على تصعيد الموضوع و محاولة الاطاحة (الشكلية) بناصر المحمد الذي ثبتة الامير بنفسة , وذلك بسبب واحد ورئيسي و وحيد و هو رغبتهم الجامحة في ستر عوراتهم المتمثلة في الرشاوي التى تلقوها , لذلك لا مخرج لهم سوى بحل المجلس وذلك لن يتم سوى بتصعيد موضوع الاطاحة بالشيخ ناصر حتى يكون هناك قرار يعلق او يحل من خلالة المجلس , وبالتالى ينسون وتنسى فضائحهم و يتستر عليهم الى الابد .


تذكرت حكاية سائق التاكسي العراقي (صلاح) , عندما كانت ورديتة انذاك في منطقة معروفة بأنها وكر لهواة المزاج العالى و المتعه الحرام من الطرفين ... بالاحرى بيوت الدعارة !!
يقول ركب معي في ذاك اليوم احدهم , وكان يبدو محترما لأن هندامة مرتب وشكلة محترم ... و طلب مني ان اوصلة لتلك المنطقة , و في الطريق ركبت معنا فتاتان في غاية الجمال و الانوثة و يبدو من هيئتهما انهما من بنات الليل خصوصا انهما ارادتا الذهاب لذلك العنوان المشبوه .... و عندما ركبتا صاح بهن ذلك الرجل بان يبتعدن عن ذلك التاكسي ولايركبن فيه و هددهن بالظرب , ثم قال لى (نزلهننن وإلك ضعف القيمة) ثم صاح بهن ان ينزلن وفعلا انزلتن .... و عندما وصلا لوجهتة و قبل ان يعطيني ذلك الشخص المبلغ المضاعف , قلت له (وقف يابة انتة شتسوي ,,, هاى اعتبرها هدية ومني واني مارايد منك غير اجرتي بس , وفعلا انتا شخص محترم و متربي لانك مارضيت تركب مع هالقحـــ... , وانا لهيج فرحان بيك) .... فرد علي (يابة يامحترم .. عيني انى اشغل قواد بهذى المنطقة و هالبنتين انا اعروفهوم زين ... فمارضيت يركبون وياية عشان لا اشوة سمعتهن , لان الناس بهالمنطقة يعرفون انى قواد) !!!!

تذكرت تلك الحكاية لانها تتشابه مع الشرفاء المرتشين لدينا و كبيرهم الذي علمهم السحر , فكبيرهم يريد ان يلصق بنفسة تهمة بسيطة قد يخرج منها بطريقة دستورية وقانونية لاحقا في مقابل ان يبعد عنهم فضيحة قد تطاله وتطالهم


...



بو عدنان رائع في كل شىء . اطال الله في عمرة

.
http://www.youtube.com/watch?v=JuktePY3ZFo
.​
 

Abdulrhman

عضو فعال
عيون

78242171_8.jpg

صدقة لـ الله


فعلا ... لو لم يكن اجمل الالوان ازرقها ماختاره الله لون للسماوات
قال باحث أميركي إنه تمكّن من تطوير جراحة بسيطة وسريعة باستخدام الليزر يستطيع من خلالها تغيير لون العيون بشكل دائم من البني إلى الأزرق بـ20 ثانية فقط !!

اذا هنيئا لـحريم شارعنا تلك البشارة النادرة و هنيئا مقدما للمتزوجين من الربع , و مبروك ازفها الى ابو مشاري الذي كان قد صرح بشكل رسمي في الديوانية بأنة عازم على الزواج من ثانية , لذلك قد يكون هذا الخبر سببا في تراجعه عن فكرتة تلك بعد ان يتحول لون عيون ام مشاري الى الصبغة الزرقاء لتصبح مراة اخرى غير تلك التى كان يعرفها , و لن استبعد فيما لو جاء ذاك اليوم واصبح ابو مشاري الذي لايعرف ان يركب ثلاث جمل متتالية بشكل صحيح و الذي لايكاد يفهم خط قلمة عندما يكتب لن استبعد ان تحول فجاة لشاعر في غاية الرومانسية و العاطفة يجعل من نزار قباني مجرد قميص و ازرار , متحكم و متلاعب مثل اى طفل يجيد لعب الدوري الياباني بالكلمات و القوافي , بسبب عيون مدامة التى ستجبرة حتما على التغزل بها نهارا جهارا ...
لاتعليق سوى ان العلم اصبح متقدما الى تلك الدرجة التى ستفقد كثيرين متعه الاستماع لاغنية (يم العيون السود ماجوز انا) لان اللون الازرق سيفرض نفسة مستقبلا قريبا - بالتاكيد لا اقصد الازرق المشابه للون قمصان السباع الذين اصبحوا يخسرون من لبنان ويفرحون كثيرا ان تعادلوا مع سيريلانكا او تايبيه - خصوصا ان سعر العملية في المتناول وتعتبر عملية امنة و غير ضارة , لذلك غير مستبعد في ان تاتي سنة تصبح عيون جميلات و (جيكرات) الكويت ......... زرقاء !!




*****


حط حيلهم بينهم ... استكمالا لردي السابق

http://alwatan.kuwait.tt/ArticleDetails.aspx?Id=151695&YearQuarter=20114


*****



كادر


الخبر : كادر المعلمين اقر اسوة ببقية الكوادر

4_1_2011112229PM_7201074371.jpg


نقاط اوجزها بسرعه :

- من يخرج الريح اصبح له الحق في المطالبه بكادر .... و من كان عملة قراءة الجرائد و الصحف اليومية و متابعه التويتر و الفيس بوك عبر هاتفة او كمبيوترة النقال في محل عملة اصبح له الحق في المطالبة بكادر .... و من يمشط شعرة اصبح له الحق ايضا بالمطالبة بكادر ..... و من يشجع برشلونة الاسباني و ميلان الايطالي و العربي الكويتي و اصفهان الايراني في وقت واحد اصبح له الحق في المطالبة بكادر ... و من يستطيع الاجابة عن 1+! بـ =2 له الحق في المطالبة بكادر , لانهم جميعا يرون انهم مستحقون له لما يبذلونة من جهد و تعب و للتفاني العالى الذي يظهرونة و الاتقان الذي يبدو على اعمالهم تلك

- في الامس الكوت , و الان الكويت , وغدا الكادر .

- المدرسة التى نالها الكادر اصبحت اغلي من الجنية الذهب , وسترتفع اسهمها لتصل الى الستار حتى لو كانت تخلوا من المظهر و المضمون , اذا ستقل نسبة العنوسة بشكل ملحوظ

- معلمي المدارس الخاصة (مندبلة جبودهم) اكثر من بدون مسحوب ليسنة .

- الكوادر ستصبح ... كوادر !! على الفقارة المساكين لأن كل شي اصبح يرتفع بسرعه ولن يأكلها سوى من كان جيبة (يشكو و ينعى)

- كما اشترت الحكومة السعودية هاهي حكومتنا الرشيدة تشتري , لنبتعد جميعا عن ربيع عربي آخر.

- كوسا

- بطيخة - ليش تقول كوسا شمعى كوسا بس -

- اعان الله البدون . هو ليس حسدا - بصراحة شوية حسد مو وايد شووووية - بقدر ماهي حسرة على وطن يسرق و ينهب و ينكل به , في المقابل لايمتلك الوطن ان ينفس عن غضبة سوى بالتنكيل بنا نحن البدون

- تخيلات سريعة تجتاحني , فيما لو قطع المعاش عن ذلك المطالب او تلك المطالبة بالكادر لمدة شهرين متتالين او حتى شهر ويومين !! هل سيكملون حياتهم بشكل طبيعي ؟ لا اظن ذلك والله العظيم . والدليل طوابير البنوك عند اول لحظات نزول الراتب

- من يعمل و من لايعمل له حق الكادر





*****

على الهامش السوري

jor1jo-58d0c2f3b1.gif




على هامش الوضع في سوريا طرات لى بعض المخيلات التى ادعو الله بالستر بسببها :
نحن و سوريا نتشابه ....

- اولا نحن وهم دول عربية لاتنتمي ابدا الى محيط دول البلقان و لا الى المجموعة الاوربية ....
- في سوريا يقتلون بعض الناس في شكل مباشر و هنا يقتلون بعض الناس بشكل غير مباشر ...
- في سوريا يتهمونهم بالوحشية في التعامل و هنا الوحشية هي من تتهمنا - يتناسون اعداد القنابل الغازية التى ضرب بها البدون او اعداد القوات الخاصة التى شاركت في ضربهم بالمطاعات او حتى الصورة التى لاتمحى لخمسة من اؤلئك السباع عندما اطاحو برجل كبير في السن على الارض ذهب ليبحث عن ابنة و اشبعوة ركلا و لكما بكل وحشية , لايختلفون عنهم .. هم سواء .
- في سوريا يكرم الفاسد و يبرىء و يوصف بأنة يوسف الصديق , و هنا يصفونة بأنة الله عز وجل - استغفرالله - ...
- في سوريا عندما يخطأ المسؤل فإنهم يتجاوزون عنة دون حساب وهنا يكافئونة بفتح حساب ..
- في سوريا اعلامهم يحاول التغطية على بعض الفضائح و هنا الفضائح كلها تحاول ان تغطيهم ...


احد الزملاء على الانترنت , للتو قد عاد من سوريا الجميلة , يقول الوضع هناك اقرب لان يكون عاديا , فحظر التجول يبدأ من الساعه التاسعه , و الاشخاص يمارسون حياتهم بشكل طبيعي و له مالحرية في فعل مايريدونة بشكل قانوني لكن بشرط ان يبتعدوا عن الحديث في السياسة و عن الازمة , وهذا مايفعله معظم ابناء الشعب السوري , فأنا اعتقد ان ربع السورين مع بشار وربعهم ظد بشار و نصفهم المعظم ساكتون ولا دخل لهم , فالحالة قد تكون امنة لكن لا احد ينكر انة الخوف من الحديث بالامور السياسية قد استفحل لدرجة حدثت فيها مرة ان تكلم اثنان في حقل بعيد عن الاعين عن هذا الموضوع ليجدا انفسهما في صباح اليوم التالي معذبين في المخفر , فبين كل شخض و شخص شخص آخر مخبر يتبع الحكومة السورية تماما كما كان يحدث في العراق ايام صدام حسين ... لكن بشكل عام و بشكل مؤكد الاعلام يهول ويضخم المسائل ..... ففي احدى المرات تشاجرت عائلتين في نفس العمارة احداها تسكن الطابق الرابع والاخرى في الثالث , و كان اهل الرابع يلقون على اهل الثالث حجارة و عبوات زجاجية , فذهب الاعلام بعد ساعات من تلك الحادثة للصق التهمة بالشبيحة . ... بإختصار ياجماعة كل شخص (بحالوووو) لكن الاعلام يضخمها جدا .

نقطة اخرى مضحكة وهي ان بعض الانظمة القمعية اصبحت تطالب بالديمقراطية لسوريا و ان يكفوا عن قمع المتظاهرين ,,, الاكثر اضحاكا هي ماقالة احد السياسين السورين متهكما (كيف بدهووون يطالبوا بدستور و ببتعديل الدستور السوري وهما عبارة عن دول تحكمها عوائل !! ) .. بمعنى (يعيبون علينا وهم اولى ان يعييب عليهم)

24152_l.jpg

.​

صدفة ان يكون ملك الاردن الذي كان اول من يقمع المتظاهرين السلمين عند بداية هيجان الربيع العربي .. صدفة ان يكون هو اول المطالبين الرئيس السوري بالرحيل و بعدم قمعة لشبعه !!! و صدفة ان تكون صورتة قريبة من موضوع العيون الزرقاء ايضا.
على كل حال لايمكنني ان انسى مافعلة والدة بنا ككويتين و بأنة احد الاسباب لحدوث الغزو الصدامي , اضافة لانني ماإن انسى حتى تذكرني حادثة جديدة يتعرض بها احد الطلبة او السائحين الكويتين في الاردن لظرب مبرح او لحادثة تمس الشرف و الاخلاق و ذلك الحقد و الكره الشديد الذين ينفثونة على كل ماهو كويتي .. مع ذلك هم قريبون تماما من ان يكونوا خليجين والسبب انه كما يصور لنا الاعلام بأننا سنتفيد منهم , رغم انهم هم من سيستفيد من نفطنا الخليجي و من عملتنا القوية ولا اعتبر ان لهم افادة سوى في (المدرسين) الذين سيرسلون للعمل لدينا وهذا مابدات اثارة حادثة مؤخرا .





 

Abdulrhman

عضو فعال
05.08.10_main.jpg


صارخوا
عصبوا
تظاهروا
اقتحموا قاعة عبدالله السالم
.
.
في النهاية الامير سوف يحل المجلس و يعلق الحكومة

3-4-3

 

Abdulrhman

عضو فعال
من هم اكثر الاشخاص (المتحسفين) على مايحدث الان في ساحة الارادة ؟
.
.
.

افراد الشرطة .... بين نارين , عيال عمهم او الاوامر العسكرية
ربما يندب احدهم حظة الذي جعله (يداوم هالحزة)



11_16_201193254PM_4703941001.jpg



من هم اكثر الاشخاص (المحظوظين) بما يحدث الان في ساحة الارادة ؟
.
.
.

اللى عندة عرس ويبيلة عقال ولا غترة او حتى جواتي - اعزكم الله -





****​




20809.imgcache

.
- اتذكر ... احمد الفهد: لا رئيس وزراء غير الشيخ ناصر المحمد... موتوا قهر !!


- خبر آخر : الشباب يطوقون النساء في ساحة الارادة ليحموهم من القوات الخاصة !!
خوووووش نساء والله
 

Abdulrhman

عضو فعال

لو انهم يحمدون الله ويشكرونة
لو انهم (متشحتفين) على وظيفة معاشها اقل من ميتين دينار
لو انهم يراكضون ليل مع نهار على جم فلس يسترون فيه انفسهم
لو انهم يحتارون من وين يطلعون دينار ولا نص دينار يترسون فيه (تانكي السيارة)
لو انهم ذاقوا المر و رضوا واقنعوا فيه .
لو انهم نامو على (فراشي هذا)
لو انهم يقنعون بحالتهم و بامر الله و رزقتة
.
.
ماطلعوا



ناس فسقانة و بطرانة , لاحامدة ربها ولاشاكرتة , عالمهم وردي و مافي مشاكل حقيقية يحطونها جدامهم , طلعوا للدنيا وكل شي متوفر لهم , ويدورون اى قضية تبرزهم و تشهرهم .
لنا الله
ومحمد عبدو
 

Abdulrhman

عضو فعال
4462546164_01e2d065f5.jpg


البراك : ليوم الدفاع عن الدستور ولدتني امي
الله يعطيه الصحة و العافية , فرق كبير بينة وبين بقية النواب , حتى من زملائة نواب المعارضة الذين بدلوا موقفهم بسرعه كفيصل المسلم مثلا او كصاحب اللحية الجميلة الآخر .


سؤال : كيف سيتم كسر مسلم البراك ؟
- - رشوتة مثل كثيرين مروا و يمرون من هنا
- - ابرة هواء فارغة في المستوصف بدل ابرة السكري
- - (يفكون) اربع براغي من احد (تواير) سيارتة
- - يستاجرون قاتل ماجور يشبة مارك والبيرغ
- - يحفرون حفرة عند باب بيتة ويغطونها بأوراق من شجر الغابة حتى يقع فيها ويموت
- - يجمدونة في في فريزر عملاق
- - يسحبون الحصانة عنة ثم يحاكمونة قبل ان يزجونة في السجن
- - الله اعلم


* القضية الرئيسية اصبحت اقتحام قاعه عبدالله السالم , ليبتعد الناس ومن حولهم عن القضية الرئيسية وهي (القبيضة و الحرامية) !!
* بعد ان هاجموة بشراسة وبكل لاعبيهم .. لم ينتبهوا ان مناطقهم الخلفية مكشوفة , فقام هو بإستغلال هجمتهم الفاشلة و اقتحامهم للقاعه بتأجيج الراي العام عليهم و إلهائة عن الموضوع الاساسي الذي كان بسببه ... هجومهم هذا !!
 

Abdulrhman

عضو فعال
هلوسة تالى الليل

1742.gif


- احمم احمممممم
- اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. منو !!
- منو بعد , يبة انا نفسك ..
- نفسي بشنو ؟
- يبة نفسك نفسك
- اى نفسي بشنو ؟ تشجع خيطان و برشلونة مثلا .. شنو شتبي انت ؟
- يخوووووي يرحم امك افهم انا نفسك يعني روحك يعني انا انت , افهم .. يبووو ساعة السودة اللى طلعتلك فيها
- اااااااااه نفسي يعني مثل نفسي اللوامة تقصد ؟
- اى اى شي مثل جذي , المهم شاللى قاعد اقراه عنك ؟
- شتقرا ؟ ماكتبت شي عشان ينقرى ؟
- شلون ماكتبت شي وهالردين اللى فوق هالرد شنو ؟ عمي , انتا وين والسياسة وين , انتا شكو شخصك شدخلك بسوالفهم !!
- شلون شدخلني وانا ساكن المريخ , كويتي بعد ولى حق (الفتوي و التشريع) بأي موضوع يصير و لى حقــ .....
- صبر , انت بدون مو كويتي , بدوووووون تعرف شنو يعني بدون ؟
- اى , نوع من انواع الفاكهه الاستوائية , اعرف يبة اعرف ..
- زين ودامك تعرف شكو تسولفلى وتكتب عن السياسة , انتا وين واهم وين , تالى ساحبينك حالك من حال اللى سحبوهم بمظاهرات البدون الاخيرة و كثير منهم للحينهم مسجنين ولا احد يدري عنهم , لاظهر ولاصوت يفازع لهم و هذيل الله بالخير مايعرفون يطلعون رجولتهم الا على هالمقاريد.. حالهم صار مثل حال (العلبة اللى بين طراقين) , ببذمتك يستاهلون تودر عمرك عشان كلمة تكتبها هني ولا هناك .. وانت مالك الا هالحجية ..
- بصراحة لا
- عيل دام لا يبعد عيني عينك بطل هالعادة الخايسة و خلهم يولون نارهم تاكل حطبهم ...
- شلون نارهم تاكل حطبهم انا كويتي و وجودي و انتمائي قبلهم و قبل وجودهم
- عمي , انت تقص على ولا على روحك , اى انتماء اذا الامير حسمها من زمان , يدري بهالمشكلة و فوض الحل و التقرير بيد صالح الفضالة وطقة الفضالة وانت تدري ان صالح الفضالة يعشق ابرهه اكثر من عشقة لناسك متعبد يصلى لله نهار وليل لكنة بدون , شتنطر يبعد قلبي ؟؟؟ جنسية و حق من حقوقك ماراح يجيك على الاقل خلال عشر سنوات يمكن تموت قبل لايخلصون وان مامت عمرك بعد وانقضى شتبي فيها وشراح تسوي فيها بشيبك ؟؟ ولا اخاف تبي نظرة حنان و حظن دافي من ناس لاتحلل ولا تحرم و شوفتها مجرد الشوفة عبارة عن هم وحزن و عار ونكبة ...
- ادري يخوي بس انت مو فاهم
- شلون مو فاهم هذا الصج بعد , لو بغوا يحلون قضيتكم جان حلوها من زمان و من غير هالتعقيدات وبجرة قلم وحدة .. تخيل بجرة قلم تصير ادمي مثل باجي الاوادم ...
- لاتغلط زين ...
- ما اقصد يخوي ما اقصد اغلط بس هذا الصج , انتو حتى اثباتات مو راضين يعطونكم .. تيبلك قطو ولا جلب اعزك الله وقبل لاتيبة جوازة مكتوب فيه بخانة الجنسية الام المانية و الاب سويدي مثلا ...
- الله يسامحك ...
- الله يسامح الجميع , لاتزعل مني , تبون حل ... من طيــ.. يجيكم الحل , يمعود اذا ذاك اليوم مسوين حفل لحماية و رعاية (نوع من انواع الزهور) من الانقراض , يعني تخيل حتى الوردة اللى ترس شوك يقدرونها اكثر من تقديرهم لك ....
- زين و اسر عمامي و مقاومة ابوي باثنين ثمانية و شغل جدي بحرس الاسواق قبل و العسكرية اللى بطلنا عيونا عليها .. و حياتتي وحياة ابوي وجدي كل هذا بلوشىى!!
- هع , بلووشى عمي بلوووشى وسعد الحوطي بعد , والله انك مسكين و على نياتك .. بابا هذول ناس عيونهم ضيقة ..
- يابانين تقصد ؟
- لايخسون يابانين , اليابانين شعب راقي ومتطور ومسؤلينهم عبارة عن كمبيوترات بشرية ,, بس اقصد عيونهم ضيقة بمعنى ان قلوبهم سودة متروسة حسد وكره ونقص يحاولون يعوظونة مو عارفين شلون .. تدري عاد اكثر هاللى ماسكين قضيتك ويدورونلها على حل اغلبهم هرب يوم الازمة ولاصمد وباع ديرتة قبل لايبيع نفسة ....
- والله ادري , بس ياخي قلبي يعورني من هالحالة
- مو بس انت , شتسوي بعد هذا قدرك , قدرك انك تجي بهالزمن , وتلقى ناس مايسون النعال اللى تلبسة يبيعون ويشترون فيك ..
- ولمتى
- الله اعلم لمتى , ربك كبير و رحيم , يجوز يعوظكم فيها بجنة يوم القيامة فيها لاعين رات ولا اذن سمعت
- زين واللى يقولك مايبي الجنة يوم القيامة و يبي يعيش يومة وحياتة على الدنيا بس !!! وبعدين احنا اللحين عايشين في حالة (لاعين رات ولا اذن سمعت) هالظلم و هالسواد وهالنكران لاشافتة عين ولاسمعت فيه اذن ....
- استغفرربك , استغفر ربك , انت شنو علماني ؟
- لاعلماني ولا يوناني , هذى جملة الفقارة اللى دايما يختمون فيها اى موضوع مالهم حيلة فية .. جملتهم (الله كريم والله بيعوضك انشالله) ... يامعود خلني بس وروح عني
يقولك سوداني قاعد يتعوذ من الشيطان الرجيم .... بالاخير طلعله الشيطان وظل يطالعه و يخز فيه لمدة عشر دقايق بالاخير قالة , هذا اللى ناقص , اللى يسوا واللى مايسوا صار يتعوذ مني
- عزالله مو صاحي , انا شكو وطالعلك هالحزة .. يعني بواسيك واخفف عنك ..
- شتخفف عني الله يهداك المفروض ماتطلعلى من الاساس , انا متضايق صحيح بس و رب الكعبه ماعمري فكرت باشخاص وشخصانية .. هذى ديرتي و هذى ارضي غصبن عنهم و فدوة لها روحي انا واهلى و العزيز قبل الردي ,. مو عشانهم حشى والله لكن عشان هالارض حتو لو كانت مثل جهنم بوجهي .. اول وتالى ديرتي و بلادى .... مالنا غير فرج الله , الله يعلم و يرى و يشاهد ويراقب .. ان كان يرضيه حالنا فالحمدلله واللهم لا اعتراض و ان كان لايرضية ذلك فالله قوي عظيم .
- لاحول ولاقوة الا بالله انت راح يصير فيك شي ... روح نام وراك توصيل مدارس الصبح , روح نام واحمد ربك يكفي انك عايش بصحة وعافية
- مثل نملة لا لاااا مثل نحلة عشان النحلة تطيير احسن .... اسمع ناظم الغزالى احسنلى






====================

على الهامش



* اصبحت وحيدا مؤخرا بشكل رسمي حتى من بعض الاقارب العقارب التى كانت تربطني معهم خيوط العنكبوت التى قطعتها بعدم حظوري لعرس ابن عمي الذي رددت له -الصفعه- بكل اريحية نظرا لموقف قديم اخطأ فيه بحقي حيث ان عزرائيل كان (يحوفني) في تلك الاثناء ولم يتصل او يسال.... اتسائل الان هل مافعلتة بعدم حظروي كان صوابا ام لا ؟

* باميلا اندرسون نجمة الاغراء و الاباحية , ستمثل دور (مريم العذراء) في فلم عالمي جديد , لماذا يستغربون من راشي و مرتشي ان اصبحوا ملائكة ؟

* تجديد البيعه غدا , لا ارى لها داعي لأن البيعه اساسا لم تنقض او يشكك بها حتى تجدد من الاساس , فـ ال صباح هم دائما وابدا شيوخنا و امرائنا ولم اتابع احدا من عبر جريدة او مجلة او قناة تلفزيونة او حتي ماشيا في الشارع يقول بغير ذلك .

* اعتقد ان قنوات الاعلام الفاسدة والتى ستفسد قريبا تحتاجان لزفة كي تطبلا فيها , وهذة الازمة ابتداءا من الفضيحة التى تم الطمطمة عليها وتغير موضوعها الى دخول قاعه عبدالله السالم الى ماسيحدث غدا ... كلها احداث ستزيد من اعداد المطبلين و ربما الرقاصات و السكارى .... و بعض من اولاد الحلال !!


.
 

Abdulrhman

عضو فعال
طاح الصنم لو بعدة ماطاح ؟

vert.statue.rope.jpg


ذلك كان تساؤل احد العراقين الذين ابدوا عدم تصديقهم لسقوط صنم صدام حسين الذي كان شامخا في موقعه طوال فترة سوداء حكم فيها العراق بالحديد و النار , قبل ان يسقط ويسقط نظامة بصنمة ....
تذكرتة بعد نبأ قبول استقالة الحكومة الاخيرة و رئيسها ناصر المحمد و التى تفاجات بها جدا , لان الامير قال في فترة سابقة قريبة وقبل ايام فقط بانة لن يقبل ان يقيل الحكومة و لن يقبل استقالتها حتى لو تقدم بها ناصر المحمد !! لكن ربما هو بعد النظر عنده الذي كان سببا في قبولها لاحقا ... فالتجمعات في ارض المعارض ... اقصد في ساحة الارادة كانت مخيفة وغير متوقعه وكثيرة العدد !!
بما اننى اعيش في الكويت لذلك لابد ان افتى كما يفتون وان اتوقع بأن الشيخ ناصر سيعود على راس حكومة اخرى جديدة ( ديرة )


- لو تسلم السعدون قيادة دفة مجلس الامة بدل الخرافي , ماذا سيحدث ؟ سوف (يتهاوش) مع البراك عند اول اجتماع , يقول السعدون : الله اكبر على الحكومة اللى طيحها (ألخبل) وهو آخر لقب تحصل عليه الصحاف الجديد !!

- مسلم البراك وحدة هو من يستحق الاحترام من بين كل النواب الذين (خافوا) وغيرو مواقفهم بسرعه كفيصل المسلم مثلا لانة ببساطة انسان صاحب مبدا ثابت و شخص شجاع للغاية .

- بعض القنوات الان تجرى لقاءات مع بعض الشباب الذين خرجوا من السجن بعدما تم الافراج عنهم جراء تهم التخريب و دخول مجلس الامة بشكل همجي !! في البداية جعلوهم مثل الابطال ولا اعلم ماهو الشي الذي يستحقون عليه تلك البطولة , خصوصا انهم يسمون السجن (معتقل) بعد اقل من اسبوع قضوه هناك لم يجدوا فيه غير الضحك والغشمرة و تغير الجو !!
اعان الله البدون , طوال اعمارهم يعيشون في معتقل لا بسجن بسيط ارهب اؤلئك الكتاكيت ليسموه بكل تهويل (معتقل*) , بالتاكيد هم لم يتعرضوا لما تعرض اليه محمد ذلك البدون الذي خرج مؤخرا وقبل ايام بسيطة من سجنة بعدما كان حاظرا في الاعتصام السلمي الذي اقامه البدون ليتلقى انواع ملونة من التعذيب و التهويل و الاجرام بحقة بدءا من حرق جسدة الى ربطة وتعليقة مثل الذبيحة ... لا اعلم هل اؤلئك الكتاكيت يستحقون ان يصيروا ابطالا ام محمد و (ربعه)
يحسسوني هالشباب انة غزو , من طريقة كلامهم ... شلون لو ينحطون بمشكلة حقيقية شراح يسوون وشبيقولون !!

- عباس الشعبي جعلوه مثل سوبرمان !! ان كان عباس كذلك ففعلا هي (ديرة بطيخ) من الالف للياء

- ثقوا تماما ان البدون سيأخذون حقوقهم فقط عندما يقيمون تجمع مخيف و كبير مثل التجمع الذي اقامتة المعارضة و اجبرت الحكومة على الاستقالة , وبأعدادا اهول واكبر من اعداد المعارضين فالبدون جميعهم يتفقون ويلتفون حول قضية واحدة ولو ان نصفهم او ربعهم او ثلثهم نظموا انفسهم بمظاهرة و استعراض كبير , بالتاكيد سوف يخيف ذلك المسؤلين و يجعلهم مجبرين ومضطرين ان يعطوهم حقوقهم بسرعه , فالكثرة لمنظمة هي من تغني عن موضوع (الظهر و السند) وهي وحدها من تلغي الخوف و التردد . على الاقل هذا ماحصل اليوم جراء تجمع بسيط نسبيا كان سببا في ازاحة حكومة كاملة !!
 
أعلى