الدائرة الأولى : هل تتحرر من القبيضة ؟

abdullah911

عضو فعال
والله يا اختي بنت المعارضه احنا نتمنى ان الدويسان مابنجح بس انتي تعرفين شلون العناد يصيربالانتخابات و المشكله ان السنه بالدائره مايوحدون صفوفهم يعني الكنادرهوالعوضيه والعوازم والحضر ينزلون بس في قائمتين تحالف والله يصير اكتساح بس للاسف العموم ينزل بروحه ومستقل وصح كلامج السنه اكثر بالدائره الاولى من الشيعه بس مو متحدين اما الشيعه والله عفيه عليهم متحدين والتزام امانه يستاهلون على تحالفهم والتزامهم

jassem

عضو مخضرم
انا واحد من الدائره الأولى اقول انه الدائره الأولى من اكثر الدوائر فئويه ... مايفوز فيها غير العوزام والعيم .. والحضر حظهم ضئيل ... وفى انتخابات 2008 انذاك احمد المليفى غير دائرته.. ذكى عرف يحسبها قبل الانتخابات ..

للأسف الدائرة الاولى التعصب الشيعي والاصطفاف تحت رايته هو الأساس والتوافق بين التيارات الشيعية بكافة أطيافها حتى لو كان توجه ليبرالي لكن البودي او الماكينة شيعية اي التصويت لطائفتهم فقط وليس لمن يخدم الكويت واما بالنسبة للعوازم فمن الطبيعي ان يكون التصويت قبلي ويبقى الحضر السنة والذين أصواتهم مشتته فمنه السلفي ومنهم الأخواني ومنهم الليبرالي ومنهم المصلحجي ومنهم المتفق مع الشيعة ومنهم القبيض فهم وحدهم الخاسرون اذا لم يوحدوا صفوفهم

jassem

عضو مخضرم
للأسف الدائرة الاولى التعصب الشيعي والاصطفاف تحت رايته هو الأساس والتوافق بين التيارات الشيعية بكافة أطيافها حتى لو كان توجه ليبرالي لكن البودي او الماكينة شيعية اي التصويت لطائفتهم فقط وليس لمن يخدم الكويت واما بالنسبة للعوازم فمن الطبيعي ان يكون التصويت قبلي ويبقى الحضر السنة والذين أصواتهم مشتته فمنه السلفي ومنهم الأخواني ومنهم الليبرالي ومنهم المصلحجي ومنهم المتفق مع الشيعة ومنهم القبيض فهم وحدهم الخاسرون اذا لم يوحدوا صفوفهم

انت ذكره نقطه متناقضه اخوى صرخات

هل العوزام براسهم ريشه مثلا والعيم لا علشان اتقولى من طبيعى العوازم يصوتون لهم لقبيلتهم والشيعه مايحقلهم ؟؟

حبيبى لاتقولى قبلى وله شيعى ..

الدائره الأولى ريحتها اتفوح فى العنصريه والفئويه سواء عوازم او شيعه ..

كل عازمى وكل شيعى يعطى اقوى شخص يمثله فى المجلس فى الدائره الأولى مايفكرون فى الدماء الجديده او الكويت وطبعا المرشحين الحضر ضايعين وخسرانين فى الدائره الأولى او لهم مقعد واحد .

Q8Broker

عضو فعال
الصورة لقيتها على التويتر والفيس بوك

مجمع الصوابر الدائرة الاولى تضم 520 عائله

والله يا اختي بنت المعارضه احنا نتمنى ان الدويسان مابنجح بس انتي تعرفين شلون العناد يصيربالانتخابات و المشكله ان السنه بالدائره مايوحدون صفوفهم يعني الكنادره والعوضيه والعوازم والحضر ينزلون بس في قائمتين تحالف والله يصير اكتساح بس للاسف العموم ينزل بروحه ومستقل وصح كلامج السنه اكثر بالدائره الاولى من الشيعه بس مو متحدين اما الشيعه والله عفيه عليهم متحدين والتزام امانه يستاهلون على تحالفهم والتزامهم

الكلام الملون صحيح تماماً .. لكن و ما نيل المطالب بالتمني !
المفروض على الاقل يبدون في قائمة من 4 أشخاص حتى ننتقل مبدئياً من 3 فائزين إلى 4
في المقابل هناك قائمتين من الشيعة رغم اختلاف مشاربهم !

اتوقع ان هناك جهود في الدائرة لتنظيفها من القبيضة والحكوميين ، مثال :

http://twitter.com/oula2012

إسبآنيول

عضو مخضرم

أفشل دائرة أنتخابية عرفتها الكويت على الأطلاق ومنذ الأزل

ويجب نسفها وضمها للدائرة الثانيه في اسرع وقت

وحبذا لو الحكومة تجعل الدولة دائرة واحدة ولكنها لا تجرؤ على ذلك لأنها حكومة ذوو نفس طبقي

انا واحد من الدائره الأولى اقول انه الدائره الأولى من اكثر الدوائر فئويه ... مايفوز فيها غير العوزام والعيم .. والحضر حظهم ضئيل ... وفى انتخابات 2008 انذاك احمد المليفى غير دائرته.. ذكى عرف يحسبها قبل الانتخابات ..

للأسف

رغم اختلافي مع منهج الدكتور المدعج .. الا انه كان من احسن مخرجات العوازم بالدائرة .. و في وجهة نظري أن الصواغ هو الأفضل

متمنية ان يختاروا اثنين فقط .. و ان يكون هالاثنين غير الاصناف التي فازت بالدائرة

اما العيم كما قلت .. فهم يزيدون كره السنة لهم باختيار نوعيات طائفية بغيضة مثل القلاف وعاشور والدويسان .. ذنبهم على جنبهم

أفشل دائرة أنتخابية عرفتها الكويت على الأطلاق ومنذ الأزل

ويجب نسفها وضمها للدائرة الثانيه في اسرع وقت

وحبذا لو الحكومة تجعل الدولة دائرة واحدة ولكنها لا تجرؤ على ذلك لأنها حكومة ذوو نفس طبقي

حالياً هي أسوء مخرجات

لكنها لم تكن كذلك منذ الازل !

من مخرجاتها : الدكتور عبدالله النفيسي .. الدكتور الربعي الله يرحمه .. الدكتور اسماعيل الشطي .. الدكتور الوسمي .. الدكتور المليفي

رغم اختلافي مع بعضهم الا انها مخرجات فاعلة

إسبآنيول

عضو مخضرم
حالياً هي أسوء مخرجات

لكنها لم تكن كذلك منذ الازل !

من مخرجاتها : الدكتور عبدالله النفيسي .. الدكتور الربعي الله يرحمه .. الدكتور اسماعيل الشطي .. الدكتور الوسمي .. الدكتور المليفي

رغم اختلافي مع بعضهم الا انها مخرجات فاعلة

مطير وصلوا الاولى :eek:

لله دركم يا حمران النواظر :وردة:

"الرمز"

عضو مميز
دائرة العناد والطائفية

العناد = مثال على ذلك "الكنادره" .. مو قآدرين يطلعون نائب واحد !!

الطائفية = انتوا عارفين :/

دائرة العناد والطائفية

الاخوة الكنادرة كانوا يوصلون جمال الكندري بالرميثية .. بدعم كل السنة طبعاً
لكن لما الدائرة اتسعت لم يصل اسماعيل الكندري

سمعت من بنات يشتغلون مع تيار سياسيي ان السنة في طريقهم لتكوين قائمة
كونهم يمثلون اكثر من نصف الدائرة ولا يصل منهم الا 3 اثنين منهم عوازم !

إسبآنيول

عضو مخضرم
دائرة العناد والطائفية

دام الاخونجي مسمي نفسه حدسي ويدعي الوسطية ولا يوجد شيء في الدين أسمه وسطية أما أتباع الدين كله لا أوسطه كما يقول اتباع السلف الصالح

ودام يصور السلفي انه متزمت

ودام العوازم يبون اعضاء معاملات دون النظر للاداء البرلماني

ودام الطائفي يصور انه ولد بطنها وانه يدين بكامل الولاء الزائف الخ الخ

ودام ان الحظري السني صعب ان يعطي العازمي القبلي رغم كل هذا السوء في الدائرة وقلة الخيارات

سلم لي على هالدائرة

بل يجب الخروج بقائمتين سنيات

قائمة للعوازم 4 اعضاء

وقائمة للحظر ( سلف - حدس ) 4 اعضاء

و مستقلين من بني ليبريال المهم ما نبي نشوف ولا تائفي :)

دام الاخونجي مسمي نفسه حدسي ويدعي الوسطية ولا يوجد شيء في الدين أسمه وسطية أما أتباع الدين كله لا أوسطه كما يقول اتباع السلف الصالح

ودام يصور السلفي انه متزمت

ودام العوازم يبون اعضاء معاملات دون النظر للاداء البرلماني

ودام الطائفي يصور انه ولد بطنها وانه يدين بكامل الولاء الزائف الخ الخ

ودام ان الحظري السني صعب ان يعطي العازمي القبلي رغم كل هذا السوء في الدائرة وقلة الخيارات

سلم لي على هالدائرة

بل يجب الخروج بقائمتين سنيات

قائمة للعوازم 4 اعضاء

وقائمة للحظر ( سلف - حدس ) 4 اعضاء

و مستقلين من بني ليبريال المهم ما نبي نشوف ولا تائفي :)

أكو وسطية في الدين .. المقصود فيها الاعتدال وعدم التشدد .. وليس التحرر من تعاليم الدين
و اكو تكفيريين يسمون نفسهم سلف .. وناس تحرم المظاهرات السلمية ويسمون نفسهم سلف .. و هناك طبعاً سلفيين يطبقون السلفية الصحيحة وينتمون لجماعات مختلفة وليست واحدة فقط .

اما تحالف العوازم والحضر و الاسلاميين فأنا مؤيدة له وبقوة .. بدونه لن تحقق الأغلبية نتيجتها اللائقية بها ! (أكثر من 36 ألف صوت) لا يفوز منهم الا 3 ؟ اثنان منهم قبيضة و الثالث حكومي ؟

ابو وزة

عضو جديد
الكندري حاول الفوز لكنه لم ينجح بسبب عدم تكوين قائمة سنية موحدة ، و حسب ما سمعت أنا الكنادرة قرابة 2500 وأغلبيتهم في الرميثية
الكندري ما يقدر ينجح بس لان الكنادرة يدعمونه
نحج حاله حال كل المرشحين بسبب الطائفية
و سقوطه و فشله في الوصول ما كان بسبب عدم التنسيق
هو ممثل للتيار السلفي و مدعوم منه لكن اهالي الدائرة ما نجحوه لانهم يدعمون التيار السلفي
نجح لنفس الفكرة "دعم للمتامل نجاحه و لديه قاعدة و يحتاج دزه
لكن ظهوره على القنوات التلفزيونية في مقابلات و يتحدث كممثل للتيار السلفي و يقول احنا التيار السلفي صوتنا على القانون الفلاني بسبب كذا و كذا و طبعا كانت التصويتات جميعها غير شعبية بتوجيهات من الحزرة الاكبر في الكويت احمد باقر
طيب انت تعلم ان كثير من الاصوات اللي نجحت من خلالها توجهاتها مو سلفيه ولا تنتمي لاي تيار
لما تطلع لي بالتلفزيون و اكون غير راضي عن تصويتك و متحسر و تقول لي احنا تيارنا يشوف ان هذا احسن اشلون بتكون ردة الفعل ؟
جمال الكندري كان مدعوم من الاخوان لكنه ما كان يعلن بالعكس كان يدعي انه مستقل و حتى لما يعدون الاخوان في مجلس الثمانينات كانو يقولون عددهم اربعه و نص "النص يصوت بتصويتهم و ياخذ دعمهم بس ما يتحدث باسمهم"
غلطة الدكتور محمد الكندري ان استلم اصوات من اهل الدائرة و سلم قراراته لاحمد باقر
انا شخصيا صوت له في المره اللي نجح فيها و من مقابلة تلفزيونية لم اصوت له المره الثانية
مشكلة الدائرة الاولى انها ملعب للشخصيات التابعة مافيهم قيادي تنناقشه بفكرة و قراراته اما يقول تياري يشوف جذي يعني شنو اروح اناقش تيارك
النائب محمد هايف الله يحفظه مثل محسوب على السلف لكنه ما ينتمي لتيارهم و يمتثل لقراراتهم
انا ممكن اني اصوت لليبرالي و شيعي و سلفي و غيرة بس يكون وطني ويتحدث باسمة
هالانتخابات بحاول ادور عباس الشعبي واعرف يبي يرشح منو ؟ و اسوي نفسه
مطير وصلوا الاولى :eek:

لله دركم يا حمران النواظر :وردة:

المقصور بالوسمي
الدكتور خالد الوسمي العازمي
نائب سابق
ولده وسمي الوسمي رشح نفسه في الدائرة الاولى و حصل على المركز 15 اعتقد او حوله.. قلت للاهل يصوتون له وافقو و بعد يومين قالو لا هونا سمعنا ان مع الاختلاط و المايوهات يعني قصدهم توجهه ليبرالي :D

معلم كويتي

عضو مميز
للأسف

اما العيم كما قلت .. فهم يزيدون كره السنة لهم باختيار نوعيات طائفية بغيضة مثل القلاف وعاشور والدويسان .. ذنبهم على جنبهم

الشيعة مو كلهم عيم وفيهم عرب يا اختي الكريمة
القلاليف ماهم عيم
مثال

القلاف = بحراني عربي
معصومة = حساوية عربية
المطوع = حساوي
دويسان = عربي

العيم هم
حسن جوهر
الزلزلة
عدنان عبدالصمد
عاشور