كيف يمكن العثور على فقراء يقبلون الصدقات العينية؟

NewMan

عضو
السلام عليكم و عيدكم مبارك و كل عام و انتم بخير

احيانا نروح للجمعيات الخيرية لدفع صدقات او مبالغ لعبادات معينة مثل افطار صائم او اضحية او غير ذلك
لكن اللي يغيظني منهم ان نفوسهم خايسة
و لاحظت انهم في اوقات المواسم الدينية مثل رمضان او الأعياد تصير اخلاقهم مع المتبرعين اخلاق سياحية و بكلمة اصح يصيرون زفت
يعني كأنك تتعامل مع تاجر محتكر سلعة مهمة و يمن عليك ببيعها
قلت في نفسي اذا كانوا يتصرفون بهذه الحقارة مع المتبرعين اللي يدفعون فلوس فكيف يكون تصرفهم مع الفقير اللي محتاج صدقة؟؟؟؟
اغلب الظن انهم راح يمسحون بكرامته الأرض قبل ما يشوف منهم فلس واحد
و انا لا اقول الكل لكن اكثر اللي شفتهم من هذا الصنف
طبعا البعض راح يقول انها تصرفات فردية من بعض الموظفين و ان القائمين على الجمعيات ناس زينين و الخ
و انا اقول ان اللي يوظف هذه النوعيات من البشر اكيد انه مثلهم و لولا انه راضي عن تصرفاتهم ما تركهم
و بصراحة صرت اشك فيهم
انا ما عندي دليل ضدهم لكن قلبي مو مرتاح من تصرفاتهم
و من الواجب على كل شخص ان يحرص على تأدية العبادة بشكل صحيح و ان يحرص على ان تكون صدقته في محلها و مع من يستحقها
لذلك خطرت لي فكرة ان اقوم بتوزيع الصدقة على الفقراء بنفسي بلا جمعيات خيرية بلا بطيخ
لكن نحن و لله الحمد في بلد خير و العثور على الفقراء صعب
و خصوصا اني افكر بتحويل الصدقات الى عينية بدلا من نقدية علشان ما نترك لغير المحتاجين فرصة

يا ليت اذا احد عنده فكرة يشارك

بن ذى يزن

عضو بلاتيني
جزاك الله خير وكثر الله من أمثالك
خل اهلك يرورحون لمسجد في تجمع نسائي ندوات
راح يلقون بيوت ويأخذون العنوان وانت عاد قوم بدورك

هذي افضل طريقه لقيتها وارتحت من اللجان واذيتهم

NewMan

عضو
جزاك الله خير وكثر الله من أمثالك
خل اهلك يرورحون لمسجد في تجمع نسائي ندوات
راح يلقون بيوت ويأخذون العنوان وانت عاد قوم بدورك

هذي افضل طريقه لقيتها وارتحت من اللجان واذيتهم
فكرة طيبة راح اعرضها على الاهل و اشوف
مشكور و جزاك الله خير

الله يجزاك كل خير ..

روح الصليبية / تيماء .. تشوفهم جدام عينك .. عوائل معسره ..
رخت الصليبية و تيماء و تجولت و بحثت
لكن ظاهر الأمور ان الناس حالتهم جيدة و كل بيت جدامه سيارتين او ثلاث و اغلبهم موديلات حديثة و الشباب الصغار كل واحد ماسك سمارت فون بيده و قاعد يسولف :)
يعني حالتهم مثل الكويتيين و هؤلاء غير مستحقين للصدقة و لا اظنهم يقبلونها اصلا خصوصا اذا كانت عينية و ليست نقدية
لكن اذا كنت تعرف ناس معينين محتاجين فياليت تعطينا عناوينهم
يعني مثلا رجل كبير في السن و مقطوع مو لاقي احد يصرف عليه او ارمله فقيرة عندها ايتام او مريض محتاج علاج او مثل هالحالات,,

سايروس

عضو بلاتيني
فكرة طيبة راح اعرضها على الاهل و اشوف
مشكور و جزاك الله خير

رخت الصليبية و تيماء و تجولت و بحثت
لكن ظاهر الأمور ان الناس حالتهم جيدة و كل بيت جدامه سيارتين او ثلاث و اغلبهم موديلات حديثة و الشباب الصغار كل واحد ماسك سمارت فون بيده و قاعد يسولف :)
يعني حالتهم مثل الكويتيين و هؤلاء غير مستحقين للصدقة و لا اظنهم يقبلونها اصلا خصوصا اذا كانت عينية و ليست نقدية
لكن اذا كنت تعرف ناس معينين محتاجين فياليت تعطينا عناوينهم
يعني مثلا رجل كبير في السن و مقطوع مو لاقي احد يصرف عليه او ارمله فقيرة عندها ايتام او مريض محتاج علاج او مثل هالحالات,,

اخي الكريم في منطقة الصليبية قطعة 6 مسجد اسمة ابو مسلم الخولاني اسأل عن الامام ابومحمد
هو من اهل المنطقة واكيد راح يفيدك بناس محتاجة
والله يعطيك على قد نيتك ويرزقك من فضلة
واذا تبي انا افيدك راسلني على الخاص

NewMan

عضو
ربي لا يحرمكم الاجر ..

سأرسل لكم الارقام على " الخاص "

تحياتي :وردة:
رسالتك وصلت و جزاك الله خير
شكرا جزيلا و يعطيك العافية

اخي الكريم في منطقة الصليبية قطعة 6 مسجد اسمة ابو مسلم الخولاني اسأل عن الامام ابومحمد

هو من اهل المنطقة واكيد راح يفيدك بناس محتاجة
والله يعطيك على قد نيتك ويرزقك من فضلة

واذا تبي انا افيدك راسلني على الخاص
يا ليت اذا تعرف احد ترسل لي على الخاص
و عندي ملاحظة صغيرة
بعض أئمة المساجد و الذين يساعدون الناس يعملون بنفس طريقة الجمعيات الخيرية
يعني يقول لك عطنا الحاجات و نحن نوصلها للمحتاجين و حتى ان بعضهم يرفض الصدقات العينية او يرفض اشياء معينة بحجة انه لا يعرف احد بحاجة لها
بصرراحة شديدة انا ارغب بتوصيل الحاجة للمحتاج بنفسي بدون وسيط او غيره
لأن الصدقات قليل منها مني و اكثرها من قريباتي من النساء و انا مؤتمن عليها و لازم احرص على منحها لمن يحتاج فعلا و وقتها راح نشوف شنو ناقص فلان و نشتريه له
يعني مثلا اللي اثاثه تالف نجيب غيره و اللي ثلاجته خربانه نبدلها الخ الخ و نحاول نساعد بما نقدر عليه إن شاء الله

12شروق12

عضو جديد
السلام عليكم اختي اما توني مشتركه وما اعرف استخدم شي بس انا ابي مساعده وما اقدر احط رقمي قدام الكل اذا في مجال ردي علي هني والله يشهد ان ظروفي وايد ثعبه

غزة 1979

عضو جديد
نحنا محتاجين والله خاصه اخوي يلي بعيلنا محتاج سماعه بعد الحرب بطل يسمع وعندو تلف في العصب السمعي .

مصطفى الببك

عضو جديد
السلام عليكم
اخواني انا من سوريا
واسألكم بالله ان تعينوني
محتاج لشويت مال مما رزقكم الله
والله لو لم تتقطع بنا السبل لما طلبنا من احد درهم
لكن اخواني اعلمو وضعنا بسوريا اصعب من الوصف بكتير
ارجو منكم رد
هاد حسابي ورقمي ع الواتساب
mostafabek35@gmail.com
متمني من الله ماتخذلوني