تعــــــال أكــــــتب وقــول أي شــــــي ...........؟؟

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
وكلما كبرنا ضاع من بين ايدينا ... صديقـ

هل هو نضج ام عقاب ام استجابه دعاءاللهم ابعد عني مايضرني ،، الظاهر انه استجابه دعاء ياربما !!

أظن جذيه

السؤال:

ما الذي يدفع الإنسان لممارسة الشر رغم إن الخير أسهل وأجمل ؟

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
صح.....
ياحسافه كانت مدوية بحق في وقتها.....
اتذكر ايضا بعض الاغاني لفنانين في ذلك الزمن السحيق:
الحب الصدوقي..نبيل
شمس الضحيه ..ابو بكر رحمه الله
عاند وزيد عناد..البلوشي
قلبي معك..رويشد....
وبعض اغاني كرامه مرسال ..
الخ....

احيانا استمع لبعضها..فيقشعر بدني واشعر بغصه كبيره...
لانها تعيدني كثيرا للوراء .........
يا الهي ....!!!!

ثم كبرت..ولم أعد صغيرا كما كنت ...!!!

نعم كبرت وكبر معك النقاء الذي تنفسته في تلك الحقبة..

الله يحسن خاتمتنا أجمعين

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
أفتح اليوتيوب لأتعلم حل مسألة رياضيات لأقوم بدوري لشرحها لابني
غبائي بالرياضيات لم يأت صدفة بكل تأكيد .
فاطمة الزهراء
المعلمة فاطمة الزهراء أعني

المهم
يشهد الله إني ادرس الفيديو بكل قوة وتركيز
كأني تلميذ بليد

الدّر

عضو بلاتيني
أفتح اليوتيوب لأتعلم حل مسألة رياضيات لأقوم بدوري لشرحها لابني
غبائي بالرياضيات لم يأت صدفة بكل تأكيد .
فاطمة الزهراء
المعلمة فاطمة الزهراء أعني

المهم
يشهد الله إني ادرس الفيديو بكل قوة وتركيز
كأني تلميذ بليد
مشاهدة المرفق 21712

ربما أنا ولدي بأولى ابتدائي ورياضياتهم بالانجليزي !!!

اذا وصلنا البسط والمقام شبسوي !!!

يمكن أقطه عليج ادرسينه هههه

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
ربما أنا ولدي بأولى ابتدائي ورياضياتهم بالانجليزي !!!

اذا وصلنا البسط والمقام شبسوي !!!

يمكن أقطه عليج ادرسينه هههه

أدرسه وأدرس أمه بعد
جم در عندنا

بس نصيحة درسي قبله وتأسسي صح عشان يكون عندج خلفية بالمنهج
المصيبة مدرسهم يقول حلّو التمارين بالبيت وخلو اهلكم يحلون معاكم واذا حليتوهم اقص ايدي o_O

وين تبين الله يوفقنا والمدرسين يحسبون التدريس منو يفوز أول :p

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
نعم كبرت وكبر معك النقاء الذي تنفسته في تلك الحقبة..

الله يحسن خاتمتنا أجمعين

ذلك النقاء والبساطه....ااااه
متى يعود في يوم ما..!!
حديقة الشعب...!!!!
كانت الهوندا اكورد السماوي لها دور.جدام الرجعان. .......جنه زفيتيني بال ٨٨ قبل يا اسناذه ربما.جدام الرجعان.....وكان غلطتي الوحيده اني ابتسمت..ومطول على المسجل:D:D:D
الله يحفظج يا استاذه..

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
بچا صغير ...دنيا جديد:rolleyes::قلب:

اليوم فجرا رزقنا الله بمولود جديد/ بكره
من الناقه المسماه بالـ العراقيه..نسبة لموطنها ومسقط رأسها..حيث اشتريتها من العراق وادخلتها تهريب قبل عام ونصف..:D
حقيقه انا لازلت خارج الكويت في رحلة عمل..لكن كنت معهم على الهواء مباشرة حتى تمت الولاده بسلام..وهذي صورة البكره>>>>يفكر يدش مسابقة مزاين الابل :D

رُبـّـمــا

عضو مخضرم

من الناقه المسماه بالـ العراقيه..نسبة لموطنها ومسقط رأسها..حيث اشتريتها من العراق وادخلتها تهريب قبل عام ونصف..:D
حقيقه انا لازلت خارج الكويت في رحلة عمل..لكن كنت معهم على الهواء مباشرة حتى تمت الولاده بسلام..وهذي صورة البكره>>>>يفكر يدش مسابقة مزاين الابل :D

مبارك اللافي الجديد
شنو بتسمون البيبي ؟

أما بخصوص الهوندا والابتسامة عند الرجعان فما أتذكر حقيقة حيث كان عدد المبتسمين واللي مطولين على المسجل عدد مهول :cool:

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
مبارك اللافي الجديد
شنو بتسمون البيبي ؟

أما بخصوص الهوندا والابتسامة عند الرجعان فما أتذكر حقيقة حيث كان عدد المبتسمين واللي مطولين على المسجل عدد مهول :cool:

يبارك فيج يارب..

سميتها يا استاذه ربما وعلى بركة الله/ لطامه ..:rolleyes:
واهديها الى روح اخي وحبيبي الغالي السنعوسي رحمه الله..لتبقى وقف له..بكل انتاجها من الحليب والنسل مستقبلا لوجه الله...:قلب::قلب:
كنت ابي انزل فيديو لولادتها والصبيان يديرون العمليه واحدهم معي على الموبايل صوت وصوره:p...لكن للاسف عجزت بعد محاولات مضنيه..ولم ينجح معي الا هذه الصوره....:confused:

تبقين سيده ملهمه واستاذه كبيره بحرفك وخلقك وسلوكك...سواء في الماضي او الحاضر يابنت خيطان......كاريزما ربما يختلف كليا عن الغير......
وفقكم الله وسدد على دروب الخير مسعاكم.....
ودمتم بخير

التعديل الأخير:

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف

ماشاء الله مبروك اللافي :) والله يباركلك بحلالك ويزيدك من فضله
والله يتقبل منك العمل الصالح ويرحم اخونا الغالي السنعوسي ..
..

دخلتها تهريب !:eek:

بما اني مشرفة وألتزم بالقوانين والنظام
بفتن عليك:cool::rolleyes:
..

والله يردك بالسلامة ويحفظك ياخوي العزيز يابو مشاري

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
يبارك فيج يارب..

سميتها يا استاذه ربما وعلى بركة الله/ لطامه ..:rolleyes:
واهديها الى روح اخي وحبيبي الغالي السنعوسي رحمه الله..لتبقى وقف له..بكل انتاجها من الحليب والنسل مستقبلا لوجه الله...:قلب::قلب:
كنت ابي انزل فيديو لولادتها والصبيان يديرون العمليه واحدهم معي على الموبايل صوت وصوره:p...لكن للاسف عجزت بعد محاولات مضنيه..ولم ينجح معي الا هذه الصوره....:confused:

تبقين سيده ملهمه واستاذه كبيره بحرفك وخلقك وسلوكك...سواء في الماضي او الحاضر يابنت خيطان......كاريزما ربما يختلف كليا عن الغير......
وفقكم الله وسدد على دروب الخير مسعاكم.....
ودمتم بخير

قمة الوفااااااء

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
فتحت المدارس أبوابها وجاء البسط والمقام لينغّصا علي عيشتي

اضحك الله سنك يا استاذه:D:D
توقفت كثيرا عند ردك هذا..فقد اضحكني كثيرا وجدا..:D
تعلمين يا استاذه..االتدريس يحتاج الى صبر وكلمه حلوه وتشجيع......والصبر دوما اولا واخرا....

حدث لي موقف قبل سنوات مع احد ابنائي...وكان درس كبير لي...تبت الى الله من بعده.....

جلست معه في احد الليالي للمراجعه....فاكتشفت انه مييييييح بالرياضيات بكل ماتعنيه الكلمه من معنى....انفعلت وعصبت عليه وطقيته مره ومرتين وعشر...وهو يكتب ويبكي..وانا ازيد في الضرب والصراخ لاني فقدت اعصابي......عندها فقد الولد اعصابه وانهار بشكل كامل.........واخذ يردد: ماقدر ماقدر ماقدر..ويصارخ باسلوب وطريقه هيستيريه لم اعهدها منه.....لا اخفيك سرا ان هذا الطفل اخافني كثيرا.....وشعرت باني ارتكبت جريمه كبيره........تركته بعدها لفتره..وعدت له وهو لا يزال يصرخ........عيشني ليلة رعب بحق........اتذكر اني مانمت وداومت سهران...وصحيته الصبح وهو يصرخ ويبكي......رحت الدوام...وما قدرت اكمل...طلعت..ورحت له المدرسه..وقال الاخصائي كويس ان جيت...الواد ابنك تعبان وفي حاله يرثى لها..خذه معاك....!!
خذيته.. ورحت وياه مجمع الرحاب مباشرة...وشريت له سوني واشرطه..وتغدينا بمطعم....من ذاك اليوم تبت ادرسهم او اضغط عليهم....وصرت اعطيه مكافئه اول ماتطلع الشهاده..بغض النظر عن النتيجه..............
الصبر..الصبر..ثم الصبر...لان المدارس فاشله وللاسف احنا نحط الحره في فلذات اكبادنا.......
تحمليهم اكثر واكثر............فالكلمه الحلوه والتشجيع للطفل لها مفعول سحري اكثر من الدراسه.......

احببت ان اشارك بهذا التجربه السيئه للفائده العامه.....
عاد من امس الشيخ يوسف يراسلني واتساب من عند لطامه..واهو اللي قاعد يدير الامور كلها..واعتمد عليه كثيرا بسفري :)

التعديل الأخير:

رُبـّـمــا

عضو مخضرم
بعيدا عن البسط والمقام لست وحدك من يفعل ذلك مع ابنائه وبعضهم أصيب بمرض السكر من شدة الخوف

فعلا تجربة مخيفة مسيئة

المهم
اسم لطامة اسم غريب
اشمعنى لطامة
ليش حكمت عليها بشق الجيب ؟

kuwaiti_1

عضو بلاتيني
ههههههههه...
سؤال وجيه يا استاذه ...:إستحسان::D

لطامه هنا ليست من اللطم وضرب الخدود والصدور وشق الجيوب...
اللطم هنا الصفع لللأخر...يقال: لطم المدرس التلميذ لسوء سلوكه...أي صفعه على وجهه ...
والمقصود بلطامه الناقه..هي من تسقط غيرها من البكار أو النياق بالضربه القاضيه لشدة جمالها....وكأنها تصفع منافساتها.....
فهي حقاً جميله.......
واختار هذا الأسم يوسف ولدي...لما كان يكلمني بالتليفون...
عقب ماكفخته ذيج السنه يوم كنت أدرسه:D...صرت أعتمد عليه ويدير الأمور لوحده حتى وأنا خارج الكويت

عندي أيضا: روده...والنايفه...والغيد...والعراقيه...الخ...

لم أقتن هذه الأبل للتجاره أو دخول منافسات فيها...إنما فقط للتسليه والإستمتاع بالبر بوجدودها....

الأبل فيها بركه كبيره....وتربيتها متعه لايضاهيها متعه....
في البر والصحاري الشاسعه...وشبة النار والقهوه العربيه....

عندما يخرج الإنسان من ضجيج المدن والمناطق السكنيه...يجد روحه ونفسه في الصحراء....

ودمتم بخير

0utsider

عضو بلاتيني

اذا كان الله تعالـــــــــــــــــي يكافؤنا علي اعمالنا الخيره ،،،،
ويعاقبنا علي افعالنا ،،،، الشريـــــــــــــــــــــــــــره ،،،
فالشيطان ،،،،، بدوره ،،،،
يكافئ الانســــــــــــــــان ،،، عموما ،،،، واللذين باعوا ارواحهم للشيطان ،،،، خصوصا ،،،
علي اعمالــــــــــــــــــــهم الشريره ،،،،،

،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

الي اللقاء باقرب وقت
ان شالله ،،،،،،،،،،،،،،،،
صباحا سعيدا ،، باردا جميلا ،،،، اتمنـــــــــــــــــــاه لكم ،،،،،،،،،،،،
نروح نطارد ،،، وراء دنيانا ،،،،،،،،،،،،،،،،

جواهر*

مشرفة
طاقم الإشراف
من جم يوم قالي ولدي يما تدرين أنه( أكياس الشاي) تسبب مرض السرطان الله يكفينا والجميع الشر ويشفي مرضى المسلمين، لأنه المادة المغلفة للأكياس تتحول لمواد ضارة عند التعرض لماء ساخن ،قلت له ياولدي ادري وسمعت هالشيء من زمان بس للاسف حالنا حال اغلب الناس ردت فعلهم هي (وقفت على هذا،، وطول عمرنا واحنا نشرب ومن هالكلام،، بس هالمرة قررت مقاطعة شاي الاكياس ليبتون وغيره وولدي اللي مايحب شاي الورق ،يحبه الاكياس وافق على المقاطعة ونبدي نسوي ولو شوي تغيير صحي ومفيد مقابل الآلاف من العادات والأطعمة والاشربة اللي نتناولها يوميا ونعلم انها غير صحية او كثرتها تسبب الامراض..

بعد هالكلام الطويل لازم ومهم ننتبه لعاداتنا الغير صحية أكلنا شربنا نستبدلها بالصحي كثر مانقدر
والله يحفظ الجميع

أعلى