وحملها الانسان.........جديد

قنوع

عضو جديد
سؤال واتمنى الاجابه

{إنّا عرضنا الأمانة على السّماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الإنسان إنّه كان ظلوماً جهولاً}. (الأحزاب /72

خوش شعار لو يكملون الآية بس

جزاهم الله خير
اخي الكريم هل تعرف معنى الايه وما تفسيرها وما توحي اليه .............................؟
ان كنت تعلم فهذه مصيبه ....................................!
وان كنت لا تعلم فهذا جهل ...........................................

وقد فرحوا الاعداء بكلامك وهم لا يفقهون !!!!!!!!!!!!!!!!!!

شرقاوي

عضو جديد
يا أخي كفاايه بدا حملته

وحملهاا الانساان..

انت فااهم شنو معنااة وحملهه الانسااان؟؟!!!

جااي البصيري يقول حملناااهاا؟؟!!!

اماانة ابت الجباال الاتحملهااا جايني هالحدسي ويقول وحملنااهااا..

هو قرأ الآيه كلهاا والا لا؟؟!!!

فعلا انه كاان ظلوماا جهولااا..

يعني هو الحين اللي قدر يحملهاا , لا ويقول وحملنااهااا وااثق من حااله

يا أخي لا يدخل امور الدين بأمور السيااسه؟؟!!

اقنعة اللحااء وهالسووالف سقطت من زماان؟؟!!!!

امس ضد حقوق المرأه السياسيه واليوم يناادي وينتخي بالمرأه؟؟!!!

شهالتناافض هذااا؟؟!!

ادري بترد عبي بتقول غيراان والا مقهور حسنه وضحكة سنه وبأرد

عليك واقولك مو مهم المهم ابديت رايي وموشرط يعجبك..

والله والله والله قريب لي ناازل الانتخاباات بس بسبب انتمااءه

لحدس قسماا بالله مايشم صوتي ولا حتى سمع يسمعه وهو عاارف هالشيء..

تحياااتي لكل كويتي غيور ولو اني صرت اشك بندرتهم هالايااام..

خلك كويتي

عضو مميز
اخي الكريم هل تعرف معنى الايه وما تفسيرها وما توحي اليه .............................؟
ان كنت تعلم فهذه مصيبه ....................................!
وان كنت لا تعلم فهذا جهل ...........................................

وقد فرحوا الاعداء بكلامك وهم لا يفقهون !!!!!!!!!!!!!!!!!!

اشرح لنا ومنكم نستفيد ...

كيف الامانة وعظمتها التي ابت الجبال ان تحملنها وحملها الانسان لانها كان ظلوم وجهول

كيف هذه في صالح السيد البصيري

نورنا أنارك الله

$الراوي$

عضو جديد
ما شاء الله وجاين تفتوون بعد اخوو ابوو سعووود تحطها في ذمتك طيب يووووم القياامه نتقاااابل عنده تسع عمااااااااااااااااااراااااااااااااااات
شووووف عن الجذب والصواريخ انا اعرف البصيري اكثر ما تعرف انت نفسك لانه انسان واضح وصريح وانا ما احب اجذب واقووول ما عنده شي لا فعلاا الدكتوور عنده عماره واااحده فقققققققققققققققط افههم ها ولا تقعد تحط من عندك وتجذب عيب عيب مووو كلام رجال هاذا
قولي الخليفه شنووووووووووووووووووووووووووووووووو سوا للجهرااااااااااااااااااا قولي قولي عشااان اصدقك ولا خايف ما ترد لانك تدري انه ما سوى شي وبشهااادة الكل الجهراا فيه وبلياااه ماكوو فرق بس حط البصيري في الكفه الثانيه يله قووول منوو غير البصيري الي طالب بتسنيع ارصفة الجهراا ومروها وشوارعهااا
منوو غير البصير ي الي طالب بناء مستوصف للجهراا غير الي اهدمووه
منو غير البصيري الي طالب بنشاء مراكز ترفيهيه لشباب الجهراا في الواحه
منو غير البصيري ال طالب بأنشاء مستشفى جديد وفعلاا تم توسيع المستشفى وانشاء مستشفى جديد في
جنووب الجهراء
منوو غير البصيري طالب برفع علاوة الأولاد لين وصلة 7 اولاد
وغير ه وغيرهااا
وموو بعيده على ابوو عبد الله رجال شهم كان ولا زال من اول ما دش المجلس
شوووووووووووووف انا ما كنت ناوي اغلط في الخليفه
بس اخوي اعرف الخليفه >>عفوا ولاكنه النائب الاطرم
اوكي خووش رجال بس سوا شي للجهرااا >>>>لاشي يذكر ..:(
ولالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاتنكر لانه بس لووترف بعيوونك يمين ويساار
بالجهراا تلقاا كل شي من مجهوودااااااااات البصيري عن النصب والتلفيق لانهااا مو من صالح ولا من صالح مرشحك الي قاعد تمعله
وللعم الجهرااا كلهاا تدري ان مسلم شاري وااااااااره والخليفه يشتري اصوات سنة 96 وقبلهااا >>>نقطه سوووده بتااريخهوووم شنسوييي لهم اهوووم الي جابووها لنفسهوووووم صح ولا لالالا
طيب البصيري عنده تسع عماراات الجذبه هاااذي بالله منووو قايلهاا لك >صج ناس متفرغه ويتكلمووون في السياسه بعد والله مصخره
طيب مسلم وين لقاا الفلوووس عشاان يشتري مجع واراا بالجهراااااا ..؟؟؟؟؟؟؟؟جاوبني يا اخ
وبعدين الي يفتي في الايه وهووو مو عارف معناهااااااا لا يسولي فيهاا فاهم تراا عقااب وسيئااات
جان ما يدري
يبه كل شي مكتووب في اللوووح المحفوووض من قبل لاينووجد الخلق وكل شي صاار بعلم ربي وتصريفه وحكمته والامانه انعرضت على السماء والارض والجبال ورفضت ان تحملهااااااا
لعضمهاااااااااا وكبر حجم مسؤووليتهاااااااا ولاكن عرضة على الانسان وحملااا >>وهاذا بحكمة من ربي وتصريفه مالنا احنا دخل فيه لانه مكتووب منذ الازل باللوح المحفووووض >>>>>>>>>>>
فلا تسوولي فيهاا عمركوووم ماسكين ممسك تاخذوون ذنووب على جهلكوووم

قنوع

عضو جديد
للتوضيح

اشرح لنا ومنكم نستفيد ...

كيف الامانة وعظمتها التي ابت الجبال ان تحملنها وحملها الانسان لانها كان ظلوم وجهول

كيف هذه في صالح السيد البصيري

نورنا أنارك الله
إن الآية الكريمة هي قوله جل وعلا: {إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً}.
فالأمانة هي طاعة الله جل وعلا عمومًا، فكل ما أمر الله تعالى به وكل ما نهى عنه فهو أمانة قد حملها لهذا الإنسان، فعرضها جل وعلا كما أخبر على السموات وعلى الجبال وعلى الأرض فأبين أن يحملنها ورفضنها خوفًاً على أنفسهنَّ من القيام بعبئها ثم تحملها الإنسان أي آدم - عليه الصلاة والسلام - وذلك لأنه أبو البشر ولأن كل بني الإنسان إنما هو من صلبه، وهو نبي مرسل، فتحمله لهذه الأمانة كان منسحب على جميع ذريته وبنيه الذين هم فرع يعودون إلى الأصل،
وقوله تعالى: { إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً} أي لعدم معرفته بالعواقب التي قد تقع لهذا، ومع هذا فمنَّ الله جل وعلا على بني آدم بأن أعانهم على حمل هذه الأمانة ويسر لهم السبل، قال تعالى: {وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ}،
وقال جل وعلا: {لا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْساً إِلَّا وُسْعَهَا}.

أذاً من الذي حمل الأمانه هو الانسان أي انا وانت والناخب والمرشح والوالي والقاضي و الام والاب والولد والبنت و ...و....و.....وكل البشر هم الذين حملوا الامانه ومسؤولون عنها يوم القيامه (وحملها الانسان)والمقصود في شعار البصيري (وحملها الانسان) هي الامانه لان تصويتكم واختياركم امانه تسؤلون عنها يوم القيامه وهذا هو المقصود .

ابوعمر الهوازني

عضو بلاتيني
واحب اقوولكوووم شي عن طرح الثقه في نوريه الصبيح
اولا تعرفوون يعني شنوو طرح الثقه يعني انهااااااء مستقبل الشخص الي قدامكووم اين كان لا يقدر يشتغل مره ثانيه ولا له بالدنياا نصيب فهمتوو شلووون يعني مو كل من هب ودب قلتوو يله نطرح الثقه فيه وانتو ماتدروون شنو يعني طرح لثقه

اعتقد انك مخطئ اخي العزيز طرح الثقة بالوزير هو عملية عزله والبعض يسميها اعدام سياسي لكن هي ببساطة عملية عزل وأقاله شعبية له فقط ولاينقطع رزقة ولا معاشة التقاعدي كوزير سابق

(مادة 101)
كل وزير مسؤول لدى مجلس الأمة عن أعمال وزارته، وإذا قرر المجلس عدم الثقة بأحد الوزراء اعتبر معتزلا للوزارة من تاريخ قرار عدم الثقة ويقدم استقالته فورا. ولا يجوز طرح موضوع الثقة بالوزير إلا بناء على رغبته أو طلب موقع من عشرة أعضاء اثر مناقشة استجواب موجه إليه ولا يجوز للمجلس أن يصدر قراره في الطلب قبل سبعة أيام من تقديمه .
ويكون سحب الثقة من الوزير بأغلبية الأعضاء الذين يتألف منهم المجلس فيما عدا الوزراء ولا يشترك الوزراء في التصويت على الثقة .

هذا فقط للتنويه وموفقين ان شاء الله الحدساوية ولو انه لي معاهم ثأر وهو دم محمد عامر المطيري واللي مش حيروح هدر:) لكن نظل اخوان ومتحابين في الله ولو اختلفنا

ودمتم

ابو سعود

عضو ذهبي
ما شاء الله وجاين تفتوون بعد اخوو ابوو سعووود تحطها في ذمتك طيب يووووم القياامه نتقاااابل عنده تسع عمااااااااااااااااااراااااااااااااااات
شووووف عن الجذب والصواريخ انا اعرف البصيري اكثر ما تعرف انت نفسك لانه انسان واضح وصريح وانا ما احب اجذب واقووول ما عنده شي لا فعلاا الدكتوور عنده عماره واااحده فقققققققققققققققط افههم ها ولا تقعد تحط من عندك وتجذب عيب عيب مووو كلام رجال هاذا
قولي الخليفه شنووووووووووووووووووووووووووووووووو سوا للجهرااااااااااااااااااا قولي قولي عشااان اصدقك ولا خايف ما ترد لانك تدري انه ما سوى شي وبشهااادة الكل الجهراا فيه وبلياااه ماكوو فرق بس حط البصيري في الكفه الثانيه يله قووول منوو غير البصيري الي طالب بتسنيع ارصفة الجهراا ومروها وشوارعهااا
منوو غير البصير ي الي طالب بناء مستوصف للجهراا غير الي اهدمووه
منو غير البصيري الي طالب بنشاء مراكز ترفيهيه لشباب الجهراا في الواحه
منو غير البصيري ال طالب بأنشاء مستشفى جديد وفعلاا تم توسيع المستشفى وانشاء مستشفى جديد في
جنووب الجهراء
منوو غير البصيري طالب برفع علاوة الأولاد لين وصلة 7 اولاد
وغير ه وغيرهااا
وموو بعيده على ابوو عبد الله رجال شهم كان ولا زال من اول ما دش المجلس
شوووووووووووووف انا ما كنت ناوي اغلط في الخليفه
بس اخوي اعرف الخليفه >>عفوا ولاكنه النائب الاطرم
اوكي خووش رجال بس سوا شي للجهرااا >>>>لاشي يذكر ..:(
ولالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالاتنكر لانه بس لووترف بعيوونك يمين ويساار
بالجهراا تلقاا كل شي من مجهوودااااااااات البصيري عن النصب والتلفيق لانهااا مو من صالح ولا من صالح مرشحك الي قاعد تمعله
وللعم الجهرااا كلهاا تدري ان مسلم شاري وااااااااره والخليفه يشتري اصوات سنة 96 وقبلهااا >>>نقطه سوووده بتااريخهوووم شنسوييي لهم اهوووم الي جابووها لنفسهوووووم صح ولا لالالا
طيب البصيري عنده تسع عماراات الجذبه هاااذي بالله منووو قايلهاا لك >صج ناس متفرغه ويتكلمووون في السياسه بعد والله مصخره
طيب مسلم وين لقاا الفلوووس عشاان يشتري مجع واراا بالجهراااااا ..؟؟؟؟؟؟؟؟جاوبني يا اخ
وبعدين الي يفتي في الايه وهووو مو عارف معناهااااااا لا يسولي فيهاا فاهم تراا عقااب وسيئااات
جان ما يدري
يبه كل شي مكتووب في اللوووح المحفوووض من قبل لاينووجد الخلق وكل شي صاار بعلم ربي وتصريفه وحكمته والامانه انعرضت على السماء والارض والجبال ورفضت ان تحملهااااااا
لعضمهاااااااااا وكبر حجم مسؤووليتهاااااااا ولاكن عرضة على الانسان وحملااا >>وهاذا بحكمة من ربي وتصريفه مالنا احنا دخل فيه لانه مكتووب منذ الازل باللوح المحفووووض >>>>>>>>>>>
فلا تسوولي فيهاا عمركوووم ماسكين ممسك تاخذوون ذنووب على جهلكوووم

اخوى العزيز لازم تعرف ان كلامى واثق منه مليون بالميه بخصوص العمارات ال9

اذا قبل ما ينحل المجلس كان ناوى يشتري ارض تجاريه ب 3 مليون دينار واعرف صاحب الارض شخصيا .

مالنا شغل بشنو يملك وشنو ما يملك طبعا لازم ياكل من المجلس حاله حال غيره من النواب .

بعدين ما اسمحلك تشبه البصيري بالنائب الحر / محمد الخليفه

البصيري ما يقدر يسوى شي الا بشور المكتب السياسي بحدس

اما النائب الفحل محمد الخليفه مواقفه بطوليه ويشهد لها كل الشعب الكويتى

وثق تماما ان رفيجك ساقط ساقط بأذن الله والوعد يوم 17-5

قنوع

عضو جديد
والله حرام

اخوى العزيز لازم تعرف ان كلامى واثق منه مليون بالميه بخصوص العمارات ال9

اذا قبل ما ينحل المجلس كان ناوى يشتري ارض تجاريه ب 3 مليون دينار واعرف صاحب الارض شخصيا .

مالنا شغل بشنو يملك وشنو ما يملك طبعا لازم ياكل من المجلس حاله حال غيره من النواب .

بعدين ما اسمحلك تشبه البصيري بالنائب الحر / محمد الخليفه

البصيري ما يقدر يسوى شي الا بشور المكتب السياسي بحدس

اما النائب الفحل محمد الخليفه مواقفه بطوليه ويشهد لها كل الشعب الكويتى

وثق تماما ان رفيجك ساقط ساقط بأذن الله والوعد يوم 17-5
يا اخي حرام عليك يا اخي حرام الافتراء والكذب وانك تقول عنده 9 عماير و3 ملاين ....و......و......
حرام التجني على ذمته الماليه والتي قدمها في مجلس 2003 ومجلس 2006 وسوف يقدمها ايضا في مجلس 2008 انشاءلله ونحنو نعرف من هو محمد البصيري ونزاهته المالية التي تطعن بها امام الناس وانت تكذب وتكذب و تكذب يا اخي عيب والله عيب
وللعلم الرجل متسلف 40 الف دينار كويتي من رجل اعرف معرفه شخصية لكي يغطي تكاليف حملته الانتخابيه لدرجة انني سئلة اخ المرشح عن سبب عدم وضعهم مقر مكيف كبقية(خيمةالبصمان) المرشحين فقال لي والله لا نملك تغطية تكاليفها لان ميزانية الحمله لا تكفي .....
فهل يعقل صاحب العماير والملاين كما تدعي انت ومن معك بانه لا يستطيع ان يتكفل بعمل مقر مثل باقي المرشحين فهل يعقل يا عقلاء المنتدئ..........
وهل نصدقكم يامن ظلمتم هذا الرجل والله حرام
وسوف توسألون عن هذا الافتراء والطعن بالذمم يوم القيامه ..........يا من تجنيتم على هذا الرجل....

ابو سعود

عضو ذهبي
يا اخي حرام عليك يا اخي حرام الافتراء والكذب وانك تقول عنده 9 عماير و3 ملاين ....و......و......
حرام التجني على ذمته الماليه والتي قدمها في مجلس 2003 ومجلس 2006 وسوف يقدمها ايضا في مجلس 2008 انشاءلله ونحنو نعرف من هو محمد البصيري ونزاهته المالية التي تطعن بها امام الناس وانت تكذب وتكذب و تكذب يا اخي عيب والله عيب
وللعلم الرجل متسلف 40 الف دينار كويتي من رجل اعرف معرفه شخصية لكي يغطي تكاليف حملته الانتخابيه لدرجة انني سئلة اخ المرشح عن سبب عدم وضعهم مقر مكيف كبقية(خيمةالبصمان) المرشحين فقال لي والله لا نملك تغطية تكاليفها لان ميزانية الحمله لا تكفي .....
فهل يعقل صاحب العماير والملاين كما تدعي انت ومن معك بانه لا يستطيع ان يتكفل بعمل مقر مثل باقي المرشحين فهل يعقل يا عقلاء المنتدئ..........
وهل نصدقكم يامن ظلمتم هذا الرجل والله حرام
وسوف توسألون عن هذا الافتراء والطعن بالذمم يوم القيامه ..........يا من تجنيتم على هذا الرجل....

انا كلامى واثق منه مليون بالميه والبصيري مو غبي يقولكم عندى فلوس وعماير علشان يحرق نفسه , يعنى بذمتك عضو مجلس امه من سنة 1999 ما يملك 40 الف والله قويه .

ليش ما عطوه من قطيتهم ؟

عموما البصيري مادري شلون نجح اول مره ومادري شلون ينجح كل سنه كل تصويته وقراراته ضد المواطن .

عموما هانت كلها جم يوم وما نشوفه بمجلس 2008

ابو سعود

عضو ذهبي
توه وصلنى مسج من خدمة زين يدعون فيها الى ندوة البصيريعنوانها ( خطورة المرحله وكشف الحقائق )

طبعا من مجلس 99 وانت موجود مره شعارك التغيير مطلب وضروره ومره ........................الخ

ضحك على الشوارب

جهراوى صريح

عضو فعال
محمد البصيري: أداء المجلس السابق والحكومة وراء احباط الرجال والنساء
انت سبب الاحباط يليت تشوفون الصور اول مادخل المجلس واليوم

الرقم الصعب

عضو ذهبي
انا من الناس كنت اعطي البصيري واهلي وكانو 35 صوت

لكن الحين لا لانة مايستاهل حتى نص صوت

للاسف وقف ضد اسقاط القروض ووقف مع نورية

للاسف فالح بس بتسطير العماير باجهراء والفروانية

أعلى