الموضوع الرئيسي لكل مايختص في الحرب على الحوثيين أخبار / مقالات / رأي

meshal

عضو بلاتيني
دول مجلس التعاون الخليجي تطلق عملية (عاصفة الحزم) باليمن

الكويت - 26 - 3 (كونا) -- انطلقت في كافة انحاء اليمن اليوم عملية (عاصفة الحزم) التي تقودها المملكة العربية السعودية وتشارك فيها عشر دول استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي الذي يمثل الشرعية في بلاده بالمساعدة على وقف انقلاب الميليشيات الحوثية وسعيها للسيطرة على كافة أنحاء اليمن.
وأعلنت المملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين ودولة قطر في بيان صدر فجر اليوم الاستجابة لطلب تلقاه قادة الدول الخمس من الرئيس هادي بتقديم الدعم لليمن في مواجهة العدوان الحوثي.
وذكر البيان الذي اوردته وكالة الانباء السعودية "ان الدول الخمس تابعت بألم كبير وقلق بالغ تطورات الأحداث الخطيرة في الجمهورية اليمنية والتي زعزعت أمن اليمن واستقراره جراء الانقلاب الذي نفذته المليشيات الحوثية على الشرعية".
وقال البيان ان هذه التطورات "أصبحت تشكل تهديدا كبيرا لأمن المنطقة واستقرارها وتهديدا للسلم والأمن الدولي وقد سارعت دولنا إلى بذل كافة الجهود للوقوف إلى جانب الشعب اليمني الشقيق في محاولاته لاسترجاع أمنه واستقراره من خلال البناء على العملية السياسية التي أطلقتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ولحماية المنطقة من تداعيات هذا الانقلاب".
وبالتوازي مع البيان الصادر في الرياض اعلن سفير المملكة العربية السعودية لدى الولايات المتحدة عادل الجبير من واشنطن بدء بلاده وبالتعاون مع أكثر من عشر دول عمليات عسكرية في اليمن "للدفاع عن الشعب اليمني ومنع سقوط الحكومة اليمنية الشرعية".
وقال الجبير في مؤتمر صحفي ان "العملية ستكون محدودة وتهدف لحماية الشعب اليمني وحكومته الشرعية من السقوط على أيدي الحوثيين" مؤكدا محاولات دول مجلس التعاون الخليجي تسهيل نقل مسالم للحكومة اليمنية "ولكن استمر الحوثيون منع تلك المحاولات".
وأضاف "سنفعل كل ما يلزم من أجل حماية الحكومة الشرعية في اليمن ومنعها من السقوط ومواجهة أخطار الميليشيات فالوضع في اليمن خطير ولم يسبق في التاريخ أن تمكنت ميليشيا من السيطرة على قوات جوية أو صواريخ بالستية وأسلحة ثقيلة وهذا وضع خطير جدا وسنفعل كل ما بوسعنا لحماية الشعب اليمني والحكومة الشرعية في اليمن".



هجوم جوي على مواقع عسكرية حوثية في صنعاء ضمن عملية "عاصفة الحزم"

538337006564.jpg

فؤاد مسعد، زكريا الكمالي، محمد الشبيري، أحمد المصري/ الأناضول -

شن الطيران الحربي السعودي في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس غارات جوية على مواقع عسكرية تابعة لجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، وفي محافظة لحج، جنوبي اليمن، حسب ما أعلنه السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير في عملية عسكرية أطلق عليها "عاصفة الحزم".

وقال شهود عيان في صنعاء، لمراسل وكالة الأناضول، إن شمال المدينة شهد انفجارات عنيفة في قاعدة الديلمي الجوية، أسفر عن تدمير عدد من الطائرات الحربية، مشيرين إلى أن الغارات لا تزال تتواصل مستهدفة مواقع عسكرية أخرى في صنعاء.

وسمع في صنعاء دوي مضادات الطيران تنطلق بكثافة من أكثر من مكان بينها معسكر النهدين جنوبي العاصمة.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، في لحج جنوبي اليمن، نقلا عن شهود عيان أن قصف جوي استهدف قاعدة العند العسكرية التي تخضع للحوثيين، ولم يمكن متاحا تحديد حجم الخسائر البشرية أو المادية.

يأتي هذا فيما أعلنت 5 من بين 6 دول خليجية هي السعودية، والإمارات، والبحرين، وقطر، والكويت أنها قررت "الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لحماية اليمن وشعبه العزيز من عدوان الميليشيات الحوثية التي كانت ولا تزال أداة في يد قوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن الشقيق".

جاء هذا في بيان مشترك أصدرته دول الخليج دون سلطنة عمان ونشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وفي السياق نفسه، نقلت فضائية "العربية" السعودية، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وجه ببدء عملية "عاصفة الحزم" (في اليمن) عند الـ 12 بتوقيت الرياض (21 بتوقيت جرينتش مساء الأربعاء) .

وأشارت الفضائية إلى أن عملية "عاصفة الحزم" أعلنت أجواء اليمن منطقة محظورة.

وبينت ان مقاتلات سعودية دمرت خلال العملية 4 طائرات حوثية ومعظم الدفاعات الجوية الحوثية.

وبدوره ذكر عادل الجبير السفير السعودي بواشنطن خلال مؤتمر صحفي مساء الأربعاء بتوقيت واشنطن: أن العملية العسكرية في اليمن تشارك فيها 10 دول عربية بينها 5 خليجية، دون ان يحدد الدول الأخرى أو حجم مشاركتها.

وبين إن بلاده ودول أخرى تشارك في عمل عسكري للدفاع عن اليمن ضد الميليشيا الحوثية وبقية التنظيمات الإرهابية.

وبعد بدء العملية العسكرية بقليل أعلنت مصر دعمها العسكري والسياسي للعملية التي جاءت استجابة لطلب "الحكومة الشرعية" في اليمن.

وقالت الخارجية المصرية في بيان لها إنها تجري "تنسيقا" حالياً مع السعودية ودول الخليج بشأن ترتيبات المشاركة بقوة جوية وبحرية مصرية، وقوة برية إذا ما لزم الأمر، فى إطار عمل الائتلاف الداعم لـ"الحكومة الشرعية" في اليمن، "دفاعاً عن أمن واستقرار اليمن وحفاظاً على وحدة أراضيه".

يتبع///
 

meshal

عضو بلاتيني
واشنطن : أوباما أمر بدعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي في اليمن
واشنطن/ أثير كاكان/ الأناضول -

أكدت واشنطن علمها بالعملية العسكرية التي بدأتها السعودية ودول أخرى في اليمن، ليل الأربعاء/الخميس، دعما للرئيس اليمني عبدربه هادي ضد جماعة الحوثي، مشيرة إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمر بدعم لوجستي واستخباراتي للتحرك الخليجي في اليمن.

وقال بيان صادر عن المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي برناديت ميهان، اليوم الخميس، "كانت الولايات المتحدة على اتصال متقارب مع الرئيس هادي وشركائنا الإقليميين، حيث ستقوم العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي وغيرهم بتنفيذ عملية عسكرية للدفاع عن الحدود السعودية ولحماية الحكومة اليمنية المشروعة في ردٍ على تدهور الأوضاع الأمنية هناك".

وأضافت ميهان أن العمل العسكري الذي تنوي دول الخليج تنفيذه "بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي".

وتابعت أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أمر "بتقديم دعم لوجستي واستخباري للعملية العسكرية التي تقودها دول مجلس التعاون الخليجي"، مشيرة إلى أن بلادها "تنسق تحركاتها بتقارب مع العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي بخصوص القضايا أمنهم ومصالحنا المشتركة".
 

meshal

عضو بلاتيني
10 ساعات على انطلاق "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين (محصلة)

CA_DA9aW4AER6uW.jpg

قبل نحو 10 ساعات أطلقت السعودية الضربة الجوية الأولى من عملية "عاصفة الحزم" على معاقل الحوثيين في اليمن، وفق بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وأعلن عن الضربة سفير الرياض في واشنطن عادل الجبير، في الساعة 12 بتوقيت الرياض (21:00 مساء الأربعاء بتوقيت جرينتش).

واستنادا لتصريحات مسؤولين سعوديين ويمنيين، ووسائل الإعلام السعودية، رصد مراسل وكالة الأناضول، تفاصيل انطالق العملية وحصيلة 10 ساعات عليها.

** موعد انطلاق العملية

انطلقت عمليات "عاصفة الحزم" في تمام الساعة 12 من منتصف الليل، بالتوقيت المحلي للمملكة (21:00 تغ مساء الأربعاء)، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.

**دول التحالف

-أولا : دول شاركت في العملية

السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر والأردن والمغرب والسودان

- ثانيا : دول أبدت الاستعداد للمشاركة البرية في العملية

مصر وباكستان أبدت استعدادها للمشاركة بقوات جوية وبحرية، كما أعلنت القاهرة استعدادها للمشاركة بقوات برية "إذا لزم الأمر".

-ثالثا : دول دعمت العملية

الولايات المتحدة الأمريكية من خلال تقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي في اليمن.

-رابعا : تفاصيل مشاركة الدول في العملية العسكرية

السعودية تشارك بأكثر من 100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات بحرية.

- الإمارات (30 مقاتلة)، الكويت (15 طائرة مقاتلة)، البحرين (15 طائرة مقاتلة)، قطر (10 طائرات مقاتلة)، الأردن (6 طائرات مقاتلة)، المغرب (6 طائرات مقاتلة)، السودان (3 طائرات مقاتلة).

**المواقع المستهدفة

وفق شهود عيان ومصادر أمنية فإن أهم الأهداف التي تم توجيه ضربات جوية لها هي قاعدة الديلمي والشرطة العسكرية والقصر الرئاسي والفرقة المدرعة الأولى والقوات الخاصة، قيادة قوات الاحتياط في صنعاء، قاعدة العند الجوية في لحج جنوبي اليمن، مواقع عسكرية في صعدة (معقل الحوثيين شمال).

**حجم الخسائر: لم يتم إعلان أي خسائر بشرية ومادية رسميا أو تقديرات، لكن تقارير تحدثت عن تدمير 4 طائرات ودفاعات جوية حوثية. مواقع تابعة للحوثيين قالت إن 4 مدنيين قتلوا جراء قصف منزلهم بالقرب من معسكر الصباحة بالعاصمة صنعاء، وأعلن مسؤول في وزارة الصحة اليمنية (يسيطر عليها الحوثيون) مقتل 25 مدنياً وإصابة 40 آخرين في إحصائية أولية جراء القصف الجوي لعاصفة الحزم على حي السنبلة شمالي صنعاء.

** نتائج العملية على الأرض

-قوات موالية للرئيس عبدربه منصور هادي تستعيد السيطرة على مطار عدن جنوبي اليمن، بحسب مصدر أمني.

-هروب قيادات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح من عدة مواقع في صنعاء، وبينها قاعدة الديلمي الجوية، وقوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقاً)، ومعسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي سابقاً)، بالإضافة إلى معسكر ريمة حُميد، وذلك نتيجة الغارات، وفق قيادات عسكرية يمنية.
 

meshal

عضو بلاتيني
عاجل:الكويت تعلن عن توجيه 3 أسراب من طائرات إف 18 إلى #السعودية

أعلنت وزارة الدفاع الكويتية، منذ قليل، عن توجه 3 أسراب من طائرات إف 18 إلى #السعودية، لتعزيز القوات الجوية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن.​
 

meshal

عضو بلاتيني
الصور الأولية لعملية عاصفة الحزم ضد الحوثيين


هروب الحوثيين من قصف المقاتلات السعودية

 

meshal

عضو بلاتيني
الخارجية الايرانية تدين العدوان على اليمن وظريف يطالب بوقف العمليات العسكرية
zarif_1.jpg
أعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ضرورة "الوقف السريع للعمليات العسكرية في اليمن والشروع بحوار لحل الأزمة". وفي السياق، أكد ظريف أن "هذا النوع من العمليات العسكرية لن يؤدي إلا لتشنج الأوضاع في المنطقة، ولن يكون لها أي نفع لأي دولة تقوم بالمشاركة فيه".

هذا وأوضح ظريف أن الموضوع اليمني ليس على طاولة المحادثات مع الولايات المتحدة، قائلاً إن "البحث منحصر بالملف النووي"، لكنه في الوقت عينه حذر "الدول الغربية كافة من هذه اللعبة التي ستقود للتعاون مع القاعدة وداعش، وهذا الخطر الذي يهدد الشعب اليمني، ويمكن أن يفسح المجال بالتحرك للارهابيين والتكفيريين".

من جهتها، دانت وزارة الخارجية الإيرانية العدوان على اليمن وتطالب بوقف كافة الإجراءات العسكرية ضد الشعب اليمني فوراً. ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم الغارات الجوية على اليمن بأنها "خطوة خطرة" تتعارض مع القوانين الدولية الدولية.


وقالت أفخم إنّ "الاستعانة بالعمليات العسكرية ضد اليمن، الذي يعاني أزمة داخلية ويعتبر في حالة مواجهة مع الإرهاب، لن تؤدي إلا إلى تعقيد الأمور أكثر واتساع رقعة الأزمة، وفقدان الفرص لايجاد حل سلمي" في اليمن. وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية على ضرورة تنفيذ الاتفاقات الوطنية المتفق عليها من قبل الأحزاب والأطراف اليمنية سريعاً، كما أعربت عن قلقها من انتشار العنف وتقوية الارهاب، موضحة أن هذا الهجوم لن يؤدي إلا لانتشار دائرة الإرهاب والتطرف وجلب عدم الاستقرار للمنطقة.

بروجردي: نيران الحرب في اليمن ستمتد إلى السعودية

إلى ذلك، دعا رئيس لجنة السياسة الخارجية والأمن القومي في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي إلى وقف العدوان ضد اليمن فوراً والعودة إلى الحلول السياسية.

واعتبر علاء الدين بروجردي أن دخان نيران الحرب في اليمن سيذر في عيون السعودية، موضحاً أن لهذه النيران تبعات خطرة خاصة في ظل حساسية الاوضاع في العالم الاسلامي.

ورأى بروجوردي أن إشعال السعودية نيران حرب جديدة في المنطقة يدل على عدم تحملها المسؤولية تجاه مشاكل الامة الاسلامية، مشدداً على دور واشنطن في تطورات الأوضاع الحالية وقال إنّ الدول وبعض دول جامعة الدول العربية لا يمكنهم القيام بهذا دون موافقة الولايات المتحدة، التي "تريد فرض أزمة جديدة في العالم الاسلامي".
 

خطاب

عضو ذهبي
ماتوقعتها بس برافو يالله تشيل الحوثيين عن بكرة ابيهم ولا يكون حصيلة هالغارات ليس ايجابي على اليمن

وعقبال مايصدموني الخليج ويدخلون سوريا وبوقتها ارفع لهم الشماغ والغتره والطاقيه والبجامه



المستغرب هو جرأة الكويت على غير العاده على حساب زعل الكويتيين الشيعه ونوابهم
 

mohamd

عضو مميز
السعودية تحشد 150 الف جندي على الحدود اليمنية ... والاردن ومصر والسعودية تضع خيار الاجتياح البري لدعم الشعب اليمني خيار مفتوح
 
بهرجه اعلاميه
هذه الغارات الهزله اتت متاخره جدااا جداا
والهدف منها ليس القضاء على الحوثي ابدا بل لغسل الدنس والعار من على وجوه الطياريين الخليجين الذين يقصفون ليل نهار اهل السنه في سوريا والعراق وطبعا تقودهم امريكا... فصاحب الفكره خبيث وسحر اعين البسطاء العاميين...

والان في وقت متزامن وبعد ان تم هزيمه الحشد المجوسي وجيش قاسم سليمان في تكريت استعانوا في الشيطان الاكبر امريكا لقصف الموحدين في تكريت وتحويلها الى كوباني ثانيه... فكيف يكون حلفاء ايران في العراق هم اعداء ايران في اليمن؟؟!!

افيقوا يا موحدين... الايام بيننا
لن يتم هزيمه الحوثي بل فقط مشاغبته. فمعروف ان القصف لايحسم معركه
ان كانوا صادقين فليسلحوا اهل السنه في اليمن طبعا لن يفعلوا ذلك ابدا....ولا داعي للبهرجه الاعلاميه لطائرات الدول التي اتت تهرول لتغسل العار عنها. بعد فقدت مصداقيتها عند الشعوب الموحده

ااتوقع بعد مشاغبه الحوثي وتلميع التحالف سوف يتم توجيهه وبقوه للعراق وسوريا... كمن يمرر سيفاً صُنع من نجس و يغسله بماء زمز ويطليه بماء الذهب ليقتل به بعد ذلك اخوانه واطفال المسلمين.

هذا شرح مختصر لسبب تطور الامر لقصف الحوثي

https://dump.to/7zpp
 

إسبآنيول

عضو مخضرم
حجز كلي 100% اليوم في الجيش الكويتي والحرس الوطني والشرطة

الكويت متخوفة من خلايا ايران النائمة في الجابرية والرميثية والدعية والمنصورية والدسمة

اين امريكا والتحالف الصليبي صديق المجوس عن قصف الحوثي وهو اول المشاركين والقائد العام ضد الدولة الاسلامية في العراق والشام !؟
 

mohamd

عضو مميز
هناك محاولة من قبل الحوثيين لامتصاص صدمة الخسائر الكبيرة في معداتهم وصفوفهم ومحاولة ايقاف عملية هروب مليشياتهم من مواقعها التي احتلتها
 

meshal

عضو بلاتيني
السعودية تعلن النتائج الأولى لـ"عاصفة الحزم" باليمن



أعلن مصدر رسمي سعودي أن القوات الجوية المشاركة في عملية "عاصفة الحزم" التي نفذتها الطائرات السعودية المقاتلة في وقت مبكر صباح اليوم على معاقل الحوثيين في اليمن نتج عنها تدمير عدد من المواقع العسكرية في العاصمة صنعاء وأخرى في جنوب البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أن الضربة الجوية الأولى نتج عنها تدمير الدفاعات الجوية الحوثية بالكامل في صنعاء وقاعدة الديلمي وبطاريات صواريخ سام وأربع طائرات حربية بالعاصمة، دون أي خسائر في القوات الجوية السعودية.

كما استهدف الطيران الحربي السعودي قصر الرئاسة اليمنية بصنعاء الذي يسيطر عليه الحوثيون ومطار العاصمة، وعدة معسكرات، وقاعدة العند الجوية جنوب اليمن القريبة من عدن، والتي تخضع لسيطرة جماعة الحوثي.

وتحدثت مصادر عن مقتل وجرح عشرات من الحوثيين، وأن القصف استهدف أيضا منزل الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في العاصمة.

وشمل القصف أيضا غرفة العمليات المشتركة للقوات الجوية في صنعاء ومعسكر ريمة حميد بمنطقة سنحان معقل علي صالح جنوب صنعاء.

ووصل وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان الليلة الماضية إلى مركز عمليات القوات الجوية لقيادة عملية عاصفة الحزم التي انطلقت عملياتها بأمر من الملك سلمان بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية السعودية في تمام الساعة 12 منتصف الليل.

وبدأت الدول العربية -وعلى رأسها السعودية- توجيه ضربات عسكرية لمواقع تتبع مليشيات تابعة للحوثيين الذين سيطروا على مفاصل ومؤسسات الدولة اليمنية.

وأكد بيان لدول الخليج -ما عدا عُمان- الاستجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بردع العدوان الحوثي.

وصدر بيان لدول السعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت تناول فيه بالتفصيل الأزمة اليمنية وانقلاب الحوثيين على الشرعية.

كما أعلنت مصر دعمها سياسياً وعسكرياً التحالف الداعم للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وأعلنت المغرب تضامنها الكامل مع السعودية ودول التحالف، وأعلنت الأردن والسودان وباكستان رغبتها المشاركة في عاصفة الحزم.
 

mohamd

عضو مميز
3 مخازن الاسلحة في صعدة دمرت بالكامل , وانباء عن خلو شوارع صنعاء من الحوثيين
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
هيئة كبار العلماء: بدء عملية "عاصفة الحزم" قرارحكيم لحفظ أمن بلاد الحرمين ونصرة الاشقاء
الشرق الأوسط منذ ساعتين و50 دقيقة
467580374.jpg


رجال البحث والانقاذ في موقع أحد الغارات التي شنتها الطائرات السعودية في العاصمة صنعاء على مواقع الحوثيين 26 مارس/ آذار
2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قالت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، الأربعاء، إن قرار المملكة ودول الخليج ببدء عملية "عاصفة الحزم" في اليمن، قرار موفق وحكيم، ودعت المسلمين في كل العالم إلى تأييد هذه العملية.
ونسبت وكالة الأنباء السعودية إلى الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ فهد بن سعد الماجد "إن قرار المملكة العربية السعودية وأشقائها دول الخليج العربي والدول المشاركة لهم ببدء العملية العسكرية عاصفة الحزم في اليمن الشقيق لحماية حكومته الشرعية والدفاع عن شعب اليمن العزيز الذي يتعرض لاستباحة أرضه وتخريب ممتلكاته وزعزعة استقراره من قبل قوى المليشيات الحوثية المدعومة من قوى إقليمية ذات مطامع ومشروعات تخريبية بالبلاد العربية قرار موفق وحكيم."
وأكد الماجد بأن قرار بدء العملة العسكرية "تؤيده المصالح العليا لبلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية ودول الخليج والمنطقة العربية والعالم الإسلامي الذي يعنيه استقرار اليمن ووحدته ويهمه أمن بلاد الحرمين الشريفين، الذي هو أمن لكل العالم الإسلامي ويعيش في وجدان كل مسلم، والمسلمون في كل العالم ضد كل من يحاول المساس بأمنه والتعرض لمقدراته".
وأوضح الأمين العام لهيئة كبار العلماء أنه سبق للهيئة أن أعلنت "جماعة الحوثي جماعة إرهابية لا تريد لليمن ولا للمسلمين خيرًا وذلك في بيانها المؤرخ في 19 / 11 / 1435هـ وما حدث مؤخرًا من زعزعة أمن اليمن واستقراره ومصادرة قراره ومؤسساته من قبل هذه الجماعة شاهد حي ومصداق قوي لما اتجهت إليه هيئة كبار العلماء بخصوص هذه الجماعة الإرهابية."
ودعا الماجد المسلمين في كل العالم مؤسسات وشعوبًا إلى تأييد هذه العملية العسكرية "عاصفة الحزم" حتى تحقق أهدافها المشروعة "انطلاقًا من واجب النصرة لشعب اليمن الشقيق وحفاظًا على استقرار وأمن بلاد الحرمين الشريفين المملكة العربية السعودية والمنطقة العربية من أن يتخذ اليمن أداة لقوى خارجية لم تكف عن العبث بأمن واستقرار اليمن."
 

mohamd

عضو مميز
المتحدث باسم حزب الحرية والعداله التركي ... تركيا مستعدة لتدخل عسكريا بجانب المملكة العربية السعودية عندما يطلب منها ذالك ..
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بي بي سي:
مباشر:
السعودية تقود عملية "عاصفة الحزم" العسكرية في اليمن



150326114716_yemen_aftermath_640x360_bbc_nocredit.jpg





12:56 GMT
عارض وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري العمل العسكري الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد معاقل الحوثيين في اليمن. ونقلت تقارير عن الجعفري قوله في اجتماع تشاوري لوزراء الخارجية العرب قبيل الجلسة الافتتاحية العلنية ان هذا التحرك من شأنه أن يزيد تعقيد الموقف في اليمن ويقوض فرص الحل السياسي للأزمة.

12:52 GMT

دعا الصليب الأحمر الدولي كافة الأطراف في اليمن إلى الحفاظ على أرواح المدنيين وتقديم الدعم الطبي للمصابيين.


TWEET 12:09 GMT

غريغوري جونسون, صحفي
بدلا من ترك الحوثيين ليحكموا اليمن ويفشلون في نهاية المطاف، مما كان سيجبرهم على إشراك قوى اخرى في حكم البلاد، شرعت السعودية في قصف اليمن، مما سيؤدي إلى توحيد صفوف الحوثيين ودفع المزيد من الشباب إلى الإلتحاق بصفوفهم.

TWEET 11:59 GMT
جاين نوفاك, خبيرة في الشؤون اليمنية
شن السعودية لمهمتها العسكرية في اليمن أدى إلى تحويل صراع محلي بين قوات مختلفة على تولى مقاليد السلطة، إلى حرب طائفية بالوكالة.

11:34 GMT
قالت الخارجية التركية في بيان إن أنقرة تؤيد العملية العسكرية التي بدأت في اليمن بناء على طلب الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي لانقاذ الشعب اليمني من "الانزلاق لبراثن الحرب الأهلية والمؤامرات الخارجية". ودعا البيان الحوثيين وكل من يدعمهم بالعدول عن تحركاتهم التي "تهدد أمن المنطقة".

11:27 GMT
 
أعلى