الموضوع الرئيسي لكل مايختص في الحرب على الحوثيين أخبار / مقالات / رأي

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
سكان: مقتل 21 مدنيا على الأقل في غارتين
جويتين للتحالف باليمن

Sun Sep 11, 2016 9:35am GMT

r


صنعاء (رويترز) - قال سكان يوم الأحد إن 21 مدنيا على الأقل قتلوا في غارتين جويتين منفصلتين للتحالف الذي تقوده السعودية في شمال اليمن يوم السبت مع تصاعد حدة القتال قبل عيد الأضحى.

وقال السكان إن 15 مدنيا على الأقل قتلوا عندما استهدفت طائرات حربية عمالا ينقبون عن المياه في منطقة بيت سعدان بمديرية أرحب إلى الشمال من صنعاء وأصيب 20 آخرون.

وأضاف السكان أن طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ظنت بالخطأ فيما يبدو أن آلة الحفر منصة لإطلاق الصواريخ فقصفت الموقع وقتلت أربعة عمال. وشنت الطائرات غارة ثانية عندما هرع سكان القرية إلى الموقع مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 11 آخرين وإصابة 20.

ولم يتسن الوصول لمتحدث باسم التحالف لطلب التعقيب. ويقول التحالف إنه لا يستهدف المدنيين.

وانهارت محادثات ترعاها الأمم المتحدة لمحاولة إنهاء القتال الشهر الماضي واستأنفت حركة الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح إطلاق قذائف على السعودية المجاورة.

وغارتا يوم السبت هما الأحدث في سلسلة ضربات جوية أصابت مدارس ومستشفيات وأسواقا ومنازل.

وقالت وسائل إعلام محلية إن عدد القتلى والمصابين في موقع التنقيب عن المياه بلغ نحو 100 ونشرت صورا لجثث محترقة ومعدات مدمرة وأظهرت تسجيلات مصورة عمالا يجمعون جثثا مشوهة ويحملونها في بطاطين.

وفي هجوم ثان يوم السبت قال سكان إن ضربة جوية أصابت منزل الشيخ مقبول الحرملي وهو زعيم قبلي محلي في مديرية حيران بمحافظة حجة مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص.

وتقول الأمم المتحدة إن ما يربو على عشرة آلاف شخص لاقوا حتفهم في القتال وكثير منهم مدنيون.
 

بنت الجزائر

عضو مميز
بان كي مون ينتقد الضغوط السعودية لسحب التحالف العسكري في اليمن عن لائحة منتهكي حقوق الاطفال.. والسفير السعودي ينفي: لم نستخدم التهديدات او المضايقات ولم نتحدث عن التمويل


الامم المتحدة (الولايات المتحدة) ـ (أ ف ب) – هاجم الامين العام للامم المتحدة بان كي مون السعودية وحلفائها الخميس لممارستها “ضغوطا غير مبررة” لارغام المنظمة الدولية على سحب التحالف العسكري الذي تقوده الرياض في اليمن من اللائحة السوداء للدول والمنظمات التي تنتهك حقوق الاطفال فيما سارعت الرياض الى النفي.
وفي اول تصريحات حول المسالة، قال بان انه قرر شطب التحالف العسكري من اللائحة بعد ان هددت السعودية وعدد من الدول العربية والاسلامية بقطع التمويل عن برامج الامم المتحدة الانسانية.
وصرح للصحافيين في مقر الامم المتحدة “من غير المقبول ان تمارس الدول الاعضاء ضغوطا غير مبررة”.
واضاف ان “المراقبة هي جزء طبيعي وضروري من عمل الامم المتحدة”.
وكانت المنظمة الدولية ادرجت التحالف الذي تقوده السعودية على القائمة بعد ان خلصت في تقرير نشرته قبل اسبوع الى انه مسؤول عن 60% من القتلى الاطفال في اليمن العام الماضي والذي بلغ عددهم 785 طفلا.
ولكن في تنازل مذل للامم المتحدة، اعلن بان كي مون الاثنين شطب التحالف من القائمة بانتظار اجراء مراجعة مشتركة مع التحالف.
وتعرض بان الى ضغوط من منظمات حقوقية اتهمته بالرضوخ للضغوط السعودية والاضرار بمصداقية الامم المتحدة.
والاربعاء، دعت 20 منظمة حقوقية الامم المتحدة إلى اعادة ادراج التحالف العسكري في اليمن على اللائحة.
وقال بان “لقد كان هذا واحدا من اصعب القرارات التي اتخذتها واكثرها ايلاما”.
وفي تاكيد لتقارير عن تهديدات بقطع التمويل، اوضح بان انه اضطر الى “التفكير في الاحتمال الحقيقي جدا بان يعاني ملايين الاطفال الاخرين بشكل كبير في حال قطعت الدول التمويل عن العديد من البرامج، كما تم التلميح لي”.
لكن السفير السعودي لدى الامم المتحدة عبد الله المعلمي نفى ان تكون بلاده مارست ضغوطا على الامم المتحدة للعودة عن قرارها، وانها هددت بوقف ملايين الدولارات من تمويل المنظمة.
وقال للصحافيين “لم نستخدم التهديدات او المضايقات ولم نتحدث عن التمويل”.
وصرح دبلوماسي في مجلس الامن الدولي سابقا ان السعوديين “حشدوا الكثير من المؤيدين” للضغط على بان ليتراجع عن القرار، وهددوا خصوصا بوقف الدعم عن وكالة الامم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (اونروا).
وقال بان “انا لا زلت متمسكا بالتقرير” محذرا من ان “محتواه لن يتغير”.
وناشد الدول الاعضاء الدفاع عن اليات وضع التقارير وبينها اللائحة السوداء السنوية للأطفال في مناطق النزاعات المسلحة.
وأنشات اللائحة بقرار من مجلس الامن الدولي في 1999، الا ان المجلس لم يدل بتصريحات بشان الخلاف حول التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم


upload_2016-9-13_2-12-14.jpeg


هيومن رايتس ووتش: ألغام الحوثيين تحصد أرواح المدنيين وتعيق عودة النازحين في تعز

ت منظمة هيومن رايتس ووتش"، الحقوقية الدولية " إن استخدام قوات الحوثيين وحلفائها للألغام الأرضية في تعز، ثالث أكبر مدينة يمنية، تسبب بالعديد من الإصابات في صفوف المدنيين ويعيق عودة الأسر التي نزحت بسبب القتال".

ودعت المنظمة مليشيا الحوثي وصالح التوقف فورا عن استخدام هذه الأسلحة والالتزام من جميع أطراف النزاع في اليمن بمعاهدة حظر الألغام لعام 1997، التي انضمت لها اليمن في 1998.

وقال ناشط محلي لـ هيومن رايتس ووتش إنه بتاريخ 9 أغسطس/آب 2016، قتل 11 مدنيا، بينهم 7 أطفال، بألغام مضادة للمركبات في حي الوازعية غربي تعز. طفلان منهم بعمر 4 سنوات.

من جهته قال ستيف غوس، مدير قسم الأسلحة في هيومن رايتس ووتش: "باستخدام الألغام الأرضية، تُظهر قوات الحوثيين وحلفائها قسوة بالغة تجاه المدنيين. على الأطراف المتحاربة في اليمن التوقف فورا عن زرع الألغام، وتدمير أي ألغام بحوزتها، وضمان عمل فرق نزع الألغام دون عوائق حتى يتسنى للأسر العودة إلى بيوتها بسلام".

وأوضحت المنظمة في بيان لها حمل عنوان" الألغام التي يزرعها الحوثيون تحصد أرواح المدنيين في اليمن" أنها، قابلت 14 شخصا في تعز، منهم ضحايا الألغام الأرضية أو أقاربهم، والطواقم الطبية في تعز والعاملين على إزالة الألغام.

وأشارت إلى أن الأرقام الإجمالية لضحايا الألغام في تعز ما تزال غير متاحة، لافتة إلى أن الألغام الأرضية قتلت 18 شخصا على الاقل وأصابت أكثر من 39 في محافظة تعز بين مايو/أيار 2015 وأبريل/نيسان 2016، وفقا لـ "المنظمة الوطنية لمكافحة الألغام"، وهي مجموعة مقرها في تعز.

وذكرت أن كافة الوفيات الـ 18 الموثقة، باستثناء 1، ناتجة عن الألغام المضادة للمركبات، في حين أن 9 من 11 إصابة دائمة ناتجة عن الألغام المضادة للأفراد، كما وثقت المجموعة أن الألغام الأرضية في تعز قتلت 5 أطفال، وتسببت بإعاقات دائمة لأربعة، وأصابت 13 آخرين.


نص تقرير منظمة هيومن رايتس ووتش

إن استخدام قوات الحوثيين وحلفائها للألغام الأرضية في تعز، ثالث أكبر مدينة يمنية، تسبب بالعديد من الإصابات في صفوف المدنيين ويعيق عودة الأسر التي نزحت بسبب القتال. على الحوثيين، المعروفين أيضا بـ "أنصار الله"، وقوات التحالف الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح أن يوقفوا فورا استخدام هذه الأسلحة وعلى جميع أطراف النزاع في اليمن الالتزام بمعاهدة حظر الألغام لعام 1997، التي انضمت لها اليمن في 1998.

قال ناشط محلي لـ هيومن رايتس ووتش إنه بتاريخ 9 أغسطس/آب 2016، قتل 11 مدنيا، بينهم 7 أطفال، بألغام مضادة للمركبات في حي الوازعية غربي تعز. طفلان منهم بعمر 4 سنوات.

قال ستيف غوس، مدير قسم الأسلحة في هيومن رايتس ووتش: "باستخدام الألغام الأرضية، تُظهر قوات الحوثيين وحلفائها قسوة بالغة تجاه المدنيين. على الأطراف المتحاربة في اليمن التوقف فورا عن زرع الألغام، وتدمير أي ألغام بحوزتها، وضمان عمل فرق نزع الألغام دون عوائق حتى يتسنى للأسر العودة إلى بيوتها بسلام".

قابلت هيومن رايتس ووتش 14 شخصا في تعز، منهم ضحايا الألغام الأرضية أو أقاربهم، والطواقم الطبية في تعز والعاملين على إزالة الألغام. تحدثت هيومن رايتس ووتش مع مسؤولي إزالة الألغام اليمنيين في شمال اليمن وناشط إزالة ألغام من الجنوب.

 

بنت الجزائر

عضو مميز
السعودية تقتل أطفال اليمن
1465849591_6748-660x330.jpg

السعودية تقتل أطفال اليمن



الصورة تحكي اكثر بكثير من الكلام والعبارة ..ومايزيد عبارتنا ان الحرب والعدوان على اليمن كشف الحقائق وذابت الاقعنة في وجه الحقيقة..فكل ما يتشدق به النظام العالمي من حقوق وقوانينن ومجلس امن وامم متحدة وغيرها من المسميات والتي خدعت كثيرا من دول العالم وشعوبها اصبحت الان هباء منثورا ويبقى الكل كله والقرار اصله لدى دول الاستكبار في هذا العالم..فباع امين عام القلق بان كي مون بالريال السعودي حقوق الطفل والمرأة في هذه الحرب على اليمن والتي سميت بالكونية .. لتظل وصمة عار في جبينه ولعنات الشعب اليمني تطارده في حاله وحله وترحاله ..فقبح الله ايدي وضمائر الجبناء
 

بنت الجزائر

عضو مميز
أمريكيون : السعودية تقتل أطفال اليمن



92.jpg

الرأي التونسي :

دعت جماعة “كود بينك” للسلام، الكونغرس الأمريكي والرئيس أوباما إلى وقف صفقة الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية، التي تستخدمها في قصف اليمن .

وتظاهر أعضاء ومؤيدون لجماعة “كود بينك” للسلام، أمام السفارة السعودية في واشنطن بتاريخ (23 أغسطس/آب 2016) تنديداً بالحرب على اليمن .

ورفع المتظاهرون شعارات “أوقفوا قصف اليمن”.. “السعودية تقتل أطفال اليمن بصواريخ أمريكية”.. “لنحافظ على اليمن”.. “السعودية تقتل الأطفال والنساء في اليمن”.. “على أمريكا وقف تسليح السعودية”…

وأشادت المجموعة بتحركات بعض النواب في الكونغرس الأمريكي لوقف تسليح السعودية، بسبب استخدامها بوحشية في اليمن، وأبرزهم النائب الديموقراطي تيد ليو .

وحثت الجماعة الرئيس أوباما والكونغرس للضغط من أجل وقف إطلاق نار فوري ودائم في اليمن، لضمان الحصول على الغذاء الأساسي والوقود والإمدادات الطبية وإعادة فتح الطرق الجوية والبحرية، ووضع حد لتدفق الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية وحلفائها .

وأشارت المجموعة في صفحتها على تويتر @codepink أنه في ضوء المذبحة الأخيرة في اليمن، كثف بعض أعضاء الكونغرس تحركاتهم لوقف بيع 1.15 مليار دولار من الأسلحة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية .
 

بنت الجزائر

عضو مميز
سؤال للاخوة الخخليجيين الذين لديهم حكومات داخلة في هذا التحالف الضعيف


هل عشرات الحوثيين لم تقدر عليهم جيوشكم ههههههه الله يهديكم وضح ضعف جيوشكم في اول خرجة
ثانيا تحالف 10 دول او لا اعلم العدد من اجل محاربة عشرات الحوثيين واااااااااو ماذا لو الهجوم على جيش نظامي مثلا؟؟ لازمكم تحالف 50 دولة و للهجوم على دولة متوسطة القوة لازمكم تحالف 256 دولة تكفيكم؟؟؟

لماذا تتفاخرووون بهذا الحلف الفاشل الذي يقتل الابريااااء لكن الله اكبر عليكم و لهذا لم تفلحوا بعد ان الله لا ينصر الظالمين

ثالتثا احمد الله ان بلدي الجزائر لم و لا و لن تنظم اليكم و لهذا الحلف التعيس
 

بنت الجزائر

عضو مميز
نقولك حاجة يا البهلول اقسم بربي اني جزايرية من مستغانم غرب الجزائر بالذلات نصولرلك بطاقة التعريف الوطنية تاعي ههههههههههههههههههههههههه
كبير و جايح
 

بنت الجزائر

عضو مميز
ايه و قبل ان انسى اسالهم يا اخ العرب اذا كانو مع الحربالتي تعملها السعودية او لااا
و هاهو وجهي اذا قالولك نحن معكم اقسم بربي 99.99 بالمئة من اولاد بلدي ضد تحالفكم
استامنك و اشهد الله ان تنقل كلامهم كله بكل امانة بدون تزييفات
ووقتها ربما تتهمون كل الجزائريين انهم عملاء ايران او ان الجزائر هي ايران ههههه
 

بنت الجزائر

عضو مميز
اظن اني ما كتبش لو احكي كتبت

الى تقدر تفهمني نتكلملك بالجزائرية بصح علابالي ما راك رايح تفهم والو\ و الله تبهدلووو الله يهخديكم حاسبين رواحكم نوااابغ فالحين في الاتهمات برك ياو جزاااااااااااااااااايرية اقسم بربي ثلاثا جزائرية


و متى كتبت انا بالتويتر كول انا عمري ما قلت كول انا اكتب القاف اللي يكتبو الكاف على حسب علمي عراقيين

جيبلي شي في هذا المنتدى كتبتو هاكذا
و على فكرة اصلا ما عنديش حساب تويتر


ياودي اقسم بربي انا جزائرية و روح رنك صايي حلبتك بزاف
 

بنت الجزائر

عضو مميز
انا للمرة الاخيرة اقسم بالله العظيم رب العرش العظيم و الله يشهد على ما اقول اني بنت الحراشر الجزائرية
مستغانمية
و بعد هذا لا يهمني اذا تصدق او لا طيب انسخلهم ردي هذا و اللي قبله و صوره و شوف واش يقولولك الا قالولك انا واه جزايرية او لا
خاطر نتا حلاااااب
وثانيا لما الاستغراب الا تعرف موقف الجزائريين من التحالف؟؟؟

هو موقف رسمي واضح للعيان
 

بنت الجزائر

عضو مميز
هذي بنت الجزائر اللي في التويتر ماشي انا يا ..... حسبت روكحك مكتشف القمر و انت غير واحد .....
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الكويت 1776

عضو مخضرم
العب غيرها يا شبيح سبقوك شبيحة غيرك دخلوا وسجلوا بأسامي كويتية وقبائل سعودية ومناطقية ولم يفلحو ;)

ولا كلمة جزائرية :D:D:D
هذا جزائري وفضحك ياشبيح :eek:

CsWH5ApWIAA7kPc.jpg:large

CsWH5AqXEAAFDzG.jpg:large

CsWH4-vXEAABf7t.jpg

CsWH4-vWEAAg2PH.jpg



مفضوحيين لا والمضحك يكرر نفس خطأ سعودي مفلس ما يدخل الا مواضيع الايرانيين ههههههههههههه

:D:D:D:D:D:D:D
 
أعلى