قري لبنانية فرغت من شبابها للقتال في سوريا. لتجهيزهم لمعركة القلمون أم المعارك بالنسبة للشاطر حسن

hakeem

عضو ذهبي
رصد موقع "جنوبية" الذي يديره صحفيون لبنانيون شيعة يعارضون حزب الله، أن القرى والمدن اللبنانية ذات الأغلبية تعرف حالة استنفار وتعبئة شاملة في صفوف أبنائها استعدادا لمعركة "القلمون" التي يعُدّها حزب الله فاصلة.




وسجل تقرير كتبه حسن حمود، ونشر السبت، في الموقع اللبناني "جنوبية"، أن "معركة القلمون قد اقتربت من نقطة الصفر، وذلك لما يحشد لها من شباب في البقاع، بحيث أضحت قرى البقاع الشيعية فارغة من شبانها، بحسب شهود عيان".




وأضاف حسن حمود، في التقرير الذي اطلعت عليه "صحيفة "عربي21"، "زد على ذلك النشاط الفيسبوكي لمناصري حزب الله، الذي يستعرض الحشود المستدعاة إلى أرض المعركة، فضلا عن الأحاديث الجانبية بين شباب الحزب الذين يدعون بعضهم لبعض بالتوفيق، إضافة إلى طلب من القواعد الشعبية للحزب بقراءة سور محدّدة من القرآن، وأدعية لزوم المعركة".



وتابع حمود: لقد "كان ظاهرا للعيان من خلال المشاهدات والتحضيرات، وإلقاء الخطابات الجياشة على مسامع الشباب، والنهضة "الفيسبوكية" المفاجئة التي تحث القواعد الشعبية للحزب على الدعاء لطالبيها بالتوفيق والانتصار".



وزاد الكاتب: "ناهيك عن التعبئة العامة والاستنفار العام في القرى الشيعية بالبقاع، والاستنفار الإعلامي وآخر مظاهره لقاء السيد حسن نصر الله بالعماد ميشال عون".
واعتبر أن "كلها إشارات إلى اقتراب بدء معركة القلمون، التي يعتبرها الحزب والنظام السوري بمثابة سفينة النجاة".


ونسب الكاتب إلى "مصدر ميداني في البقاع الغربي، (القرى في البقاع الغربي خالية تماما من الشباب كلهم، حيث جميعهم يتوجهون إلى البقاع الشمالي بغية التحضير لمعركة القلمون، وعلى ما يبدو أنها قريبة جدا، ويمكن خلال 48 ساعة، أي قبل نهاية الأسبوع)".



وأضاف المصدر: "على ما يبدو أن هذه المعركة بالنسبة لحزب الله هي أم المعارك؛ إذ يريد حزب الله من هذه المعركة تحرير القلمون بأي ثمن وحتى الجرود وإلى ما بعد الجرود".



واعتبر أن هذا "يقع على عاتق الجيش اللبناني مصيبة المصائب، ومصيبتنا نحن أيضا مع الجيش، ما يجعلنا نسأل: كيف استدعى الجيش كل المغاوير أمس الأول؟ وهل الجيش اللبناني سوف يدخل المعركة أم لا؟ أو أنه سيكتفي بحماية الحدود. هذه أسئلة كبيرة جدا. ولكن الأكيد أنه هناك أجواء معركة ضخمة جدا في البقاع الشمالي".



وأردف المصدر: "يمكن أن تستنتج ذلك من زيارة النائب ميشال عون إلى السيد حسن نصر الله والبيان الذي صدر عن الاجتماع عن التكفيريين والإرهابيين هو بمثابة غطاء مسيحي لمعركة القلمون، وطبعا من البديهي لو كان المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني موجودا، لكان حزب الله أخذ الغطاء السني أيضا".



وختم الكاتب بأن "معركة القلمون آتية لا محالة، وقريبة أيضا، ولكن ما سبب هذه المعركة وما الاستفادة منها في الغوص في الوحول السورية أكثر لا نعرف؟ وهل سيكون لها تبعات قاسية على الداخل اللبناني؟ لننتظر ونرى".
المصدر: عربي 21
 

سـلطان

عضو مميز
.

عندما دفعت إسرائيل بمليشيتها "حزب اللات" الشيعي إلى سوريا.. فإنما كانت تراهن على أن القوة العسكرية للحزب ستكون كفيلة بالقضاء على قوة المجاهدين.. ولكن الذي شاهده العالم هو أن قوة هذا الحزب الشيعي لم تكن سوى حمل كاذب فشوش.. فقد بلغت أعداد قتلى الحزب أرقاما رهيبة..

ويأتي قرار إسرائيل بدخول معركة القلمون كنوع من تغسيل مليشيتها الشيعية التي نفخ فيها الإعلام اليهودي وجعلها قوة يحسب لها ألف حساب.. والتي لحق بها العار، حيث شاهدها العالم نظهر على حقيقتها، كمليشيا مهلهلة مهزومة يلعب بها المجاهدون في سوريا كلعب الطفل بالكرة..


.

في الأرواح حدا بدأن معه والتي ثبت بأنها مثل الحمل الكاذب بثا ل
 

prince

عضوبلاتيني
سيكون حتفهم بعون الله ...
حسن زميره لايملك من امره شيئا فهو عميل مجند تابع للحرس الثوري ولا يملك الا تنفيذ اوامر سادته القميون
لكن الغريب ان ذوي المجندون بالحرس الثوري فرع لبنان يوافقون نصراللات بالزج بأبنائهم في حرب لاناقة لهم فيها ولا جمل ..
 

وُلد ألاحساء

عضو بلاتيني
سيكون حتفهم بعون الله ...
حسن زميره لايملك من امره شيئا فهو عميل مجند تابع للحرس الثوري ولا يملك الا تنفيذ اوامر سادته القميون
لكن الغريب ان ذوي المجندون بالحرس الثوري فرع لبنان يوافقون نصراللات بالزج بأبنائهم في حرب لاناقة لهم فيها ولا جمل ..
يقول لى صديق شيعي عندما نذهب الى ايران نزور بعض قبور الامه يتم توزيع مشروب ويصرون نشربه نسئلهم ويقولون هذى ماء مبارك او من هذا الكلام وبصرون زياده على العربي انتهى كلام صديقي الشيعي انا التوقع انه السحر جميع الشيعه العرب مفتونين في ايران وايران مشهوره بسحر حتى في حروبها منذوا العصور القديمه تستخدم السحر ضد خصومها في المعارك
 
التعديل الأخير:

prince

عضوبلاتيني
يقول لى صديق شيعي عندما نذهب الى ايران نزور بعض قبور الامه يتم توزيع مشروب ويصرون نشربه نسئلهم ويقولون هذى ماء مبارك او من هذا الكلام وبصرون زياده على العربي انتهى كلام صديقي الشيعي انا التوقع انه السحر جميع الشيعه العرب مفتونين في ايران وايران مشهوره بسحر حتى في حروبها منذوا العصور القديمه تستخدم السحر ضد خصومها في المعارك
لااعتقد ان ذلك هو سر التبعيه على حساب اوطانهم انما هم خونه وجبلوا على الخيانه منذ الازل فهم قبل ايران كانوا في لبنان يقدموا الزهور للجيش الاسرائيلي وهم في العراق تجندوا لخدمة المغول وهم في سوريا رفضوا استقلال سوريا هم مع من يعرف يستخدم خيانتهم وليس ذلك تعميما يشمل الشرفاء !!!
 

سـلطان

عضو مميز
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
؟
بادرت قوات الثوار، يوم الاثنين الماضي بشن هجوم صاعق على مواقع عسكرية تابعة للـحزب الشيعي اللبناني في جرود القلمون، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصره واغتنام أسلحة، وذلك غداة إعلان مواقع لبنانية بدء معركة القلمون التي سوقت لها إسرائيل منذ نحو شهر.

وفي تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، قال الناشط "أبو الهدى الحمصي"، مساء الاثنين الماضي: "حتى اللحظة قُتل من حزب شيعة لبنان وقوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني ٢٠ قتيلًا والمعارك مستمرة في جبال القلمون الغربي".

يأتي هذا في ظل أنباء أخرى غير رسمية عن سقوط 50 قتيلًا في صفوف "حزب شيعة لبنان"، بحسب ما قاله ناشط إعلامي آخر يدعى "أبو أسد الحمصي"، والذي يغطي هذه المعارك.

واندلعت المعارك يوم الاثنين الفائت في القلمون الغربي، المنطقة الجبلية الفاصلة بين لبنان وسوريا، وانتزعت فيها فصائل الثوار السيطرة على نقطة عسكرية لـ"حزب شيعة لبنان" في محيط بلدة الجبة، وسط خسائر بشرية منيت بها قوات الأخير واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.

ومن جانبه، أضاف الناشط أبو أسد الحمصي في تغريداته على موقع تويتر، أن “حزب شيعة لبنان" بدأ معركته بالقلمون بقصف مدفعي وصاروخي كعملية تمهيد لعناصره بالتقدم”.



هكذا يدخل أبناء المتعة سوريا ليقتلوا النساء والرضع والشيوخ المسلمين..


Hizbollah-370x290.jpg




وهكذا يخرجون منها..


%D8%AC%D8%AB%D8%AB+%D9%82%D8%AA%D9%84%D9%89+%D8%AD%D8%B2%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87+%D9%88%D8%AC%D8%B1%D8%AD%D8%A7%D9%87+%D9%81%D9%8A+%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B5%D9%8A%D8%B1+%D8%AA%D9%85%D9%84%D8%A3+%D9%85%D8%B3%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%8A%D8%A7%D8%AA+%D8%A8%D9%8A%D8%B1%D9%88%D8%AA.jpg




.
 

الدّر

عضو بلاتيني
تعبنا من معارك الكر والفر

والضحية هم المدنييون العزل !!!

نريد تسوية للوضع !
 

prince

عضوبلاتيني
ستنتصر سوريا وشعبها الحر الأبي نصرا مؤزرا والمسألة مسألة وقت ...
والآن بدأت حكومة بني صفيون تقترح نقل العاصمه من دمشق للاذقيه
مما يعطي انطباع على استقطاع جزء من الارض السوريه على غرار
جنوب لبنان وهذا دليل واضح على هزيمتها وعدم استطاعتها على مواصلة الحرب
كما ان هناك اجتماع لأقطاب المعارضه بتركيا رفضوا بشدة اقتراح التقسيم
وهذه الانباء تواترت بها الوكالات العالميه وآخرها ما نشر بصحيفة النهار
اللبنانية اليوم ... سوريا وشعبها تنتصر ولامناص من طرد الخونه والمعتدين القتله
والله اكبر والعزة لله ...
 

غيث

عضو مخضرم
اللهم أعز الإسلام بجندك واذل كل من اراد سوء بالمسلمين
اللهم اجعلهم يدك الذي تبطش بها
 

برقان1

" رئيس المشرفين "
طاقم الإشراف
الاخ صاحب الموضوع ..اين تعليقك ووجهة نظرك على الخبر والموضوع المنقول ؟؟

كما تنص بذلك المادة (38) من قوانين الشبكة الوطنية :

38. منع اقتصار مساهمات أحد أعضاء منتدى الشبكة الوطنية الكويتية (في الشبكة السياسية والاقتصادية والشبكة الحرة)
على النقل دون إبداء وجهة نظره في النص المنقول (مع استثناء الأخبار المحلية العاجلة).


.
 

hakeem

عضو ذهبي
الأخ الفاضل برقان1
السلام عليكم ورحمة الله

أعتذر أخي عن عدم التعليق مباشرة والسبب انشغال في أشيءا أخرى بإذن الله اعلق على المواضيع لاحقا

وشكرا للتنبيه
 

hakeem

عضو ذهبي
تعليقي على الموضوع.

لا شك ان موضوع تجنيد شباب ينتمون لحسن نصرالله

أو إغراء الشباب بالمال أو بأى مزايا خاصة اللبنانيين سوف ينعكس سلبا على الأقلية الشيعية في لبنان.


وطالما انه يغري الشباب الصغار معنى ذلك أن الحزب خسر الكثير من الشباب سواء بالعراق أو سوريا

ويحاول الحد من خسائرة في الأرواح

ولا أدرى هل شيعة لبنان تحت تأثير التخدير

ماذا يستفيدون في دفاعهم عن مشروع فاشل
والى متي سيصبر شيعة لبنان


ولنفرض ان مشكلة سوريا استمرت سنوات أخري فمن اين لحسن افراد يقاتلون معه وهو وقياداته جالسون في الجنوب اللبناني فقط لتأدية العزاء


وتشيعى الشباب القادم من لبنان

كم من أطفالهم يتموا

وكم من نسائهم ترملوا

ومهما اخذت الأسرة من عطايا او تموين او مال لا يعوضها عن رجل البيت



لكن يبدو ان دعوة علماء الشيعة تصيب عقول الشباب بشلل في التفكير

فلا يفكر إلا في الانتقام من أى سني في سوريا

ومتعطشون للدماء

السوري يقاتل في وطنه

ويقاتل دفاعا عن عرضه وماله ودينه ووطنه

لكن أنت أيها الشيعي القادم من لبنان أو باكستان أو ايران أو العراق

لماذا تقاتل؟؟؟


العلوين يتهربون من التجنيد

واتباع حسن زميرة والشيعة القادميين من دول أخري

أصبحوا هم الضحايا
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
المقاومه السوريه لله درهم من ابطال
يواجهون النظام وايــــــــــــران بكل ثقلها والميليشيات الايرانيه من لبنان والعراق واليمن ودول اسيويه اخرى
ويصمد بوجه هذه القوات المدعومه بالطائرات وكل الاسلحه المحرمه

بالفعل ..انهم ابطال يُفتخر بهم
 

hakeem

عضو ذهبي
اخر اخبار سوريا اليوم - الحياة أو الموت شعار المعارضة والنظام بمعركة القلمون" title="اخر اخبار سوريا اليوم - الحياة أو الموت شعار المعارضة والنظام بمعركة القلمون">
اخر اخبار سوريا اليوم - الحياة أو الموت شعار المعارضة والنظام بمعركة القلمون
اخر اخبار سوريا اليوم -
آخر تحديث: الأربعاء 18 رجب 1436هـ - 6 مايو 2015م KSA 15:13 - GMT 12:13
الحياة أو الموت شعار المعارضة والنظام بمعركة القلمون
بلغت الاستعدادات العسكرية ذروتها في منطقة القلمون السورية منذ أيام من جميع الأطراف سواء قوات النظام السوري والمليشيات الداعمة لها من إيران او حزب الله اللبناني الذي استكمل تحركاته العسكرية على الحدود بإحضاره آليات ومدرعات ومئات المقاتلين إلى عدة أماكن بقاعية لا سيما في محيط بلدتي نحلة وبريتال.
وعلى الجانب الآخر استعدت فصائل المعارضة المسلحة (مجموعات الجيش الحر، جبهة النصرة، لواء نسور دمشق، لواء الغرباء، كتيبة رجال القلمون، حركة أحرار الشام) التي أعلنت توحدها في تكتل عسكري واحد أطلق عليه اسم "جيش الفتح" تمهيداً لتحرير القلمون من الجيش السوري ومقاتلي حزب الله.
القلمون جغرافياً
يمتد القلمون الغربي من رنكوس جنوباً على بعد 45 كيلومتراً من دمشق إلى البريج شمالاً قبيل القصير بكيلومترات، وهو عبارة عن شريط استراتيجي بطول نحو 70 كيلومتراً وعرض 10 كيلومترات يتضمن مجموعة من المدن والبلدات: حوش عرب، عسال الورد، الجبة، المعرة بخعة الصرخة، فليطة المشرفة، يبرود، النبك، دير عطية، قارة، جراجير.
أهميتها بالنسبة للطرفين
تشكل معركة القلمون الغربي المقبلة هدفاً استراتيجياً لكلا الطرفين، فالمعارضة المسلحة تسعى إلى استعادتها لما تشكله من نقطة وصل بين حمص وريفها ودمشق وريفها، تأثيرها على مسار المواجهات في عموم سورية وكذلك لتطويق عناصر «حزب الله» الداخلين والخارجين من لبنان إلى سورية، وأيضا لإعادة الاعتبار لنفسها مع إنهائها حالة «الستاتيكو» المستمرة منذ نحو عام ونصف في المنطقة.
أما مليشيا "حزب الله" فتهدف الى وقف النزيف البشري الذي يعاني منه منذ انتهاء معركة يبرود منتصف (مارس) من العام الماضي، ومنذ ذلك الوقت يتعرض الحزب لخسائر بشرية بدءاً من المعارك التي جرت في (أغسطس) الماضي مع دخول داعش والنصرة إلى عرسال، ثم الاشتباكات في محيط تلة موسى برأس المعرة في (اكتوبر) الماضي، ثم تفجير حاجز بين السحل ويبرود تابع للحزب وموقعين آخرين في فليطة المشرفة بداية العام الحالي، ثم كمين لعناصر الحزب في رأس المعرة نهاية مارس الماضي، فضلاً عن الهجوم الذي شنته النصرة نهاية الشهر ذاته على فليطة - المشرفة وما نجم عنه من خسائر بشرية للحزب، والهجوم الذي شنته النصرة وفصائل أخرى على أربعة مواقع هي المسروب، جب اليابس، الحمرا، شيار، شعبة حميدة منتصف (ابريل) الماضي وسيطرتها على عدة تلال تكشف طرق الإمداد التي يسلكها عناصر الحزب من لبنان إلى القلمون.
معركة مختلفة
وتختلف معركة القلمون هذه المرة عن معارك القلمون التي جرت في القصير وقارة ودير عطية والنبك ويبرود، ذلك أن المعارك الماضية كانت تجري داخل محيط المدن، وكان عناصر الحزب وقوات الدفاع الشعبي يخوضون المعارك عقب عمليات قصف جوي ومدفعي من قبل الجيش تمهد الطريق لهم.
أما اليوم فهذه الميزة غير موجودة، وبالتالي فإن المعارك التي ستجري ستتم وفق أسلوب حرب العصابات في الجبال والوديان، ما يفقد «حزب الله» المبادرة والقدرة السريعة على الحركة، وهذا يفسر تصريحات بعض قيادات الحزب أخيراً باستحالة القضاء على الفصائل المسلحة نهائياً لما يتطلبه الأمر من انتشار عسكري كبير على منطقة واسعة بطول نحو 75 كيلومتراً وعرض نحو 15 كيلومتراً مليئة بالجبال والوديان.
هذا الواقع يسمح للفصائل المسلحة بالقدرة على شن هجمات مباغتة وسريعة أولاً، وإمكان دخول مناطق تعتبر خطاً أحمر بالنسبة للنظام ثانياً، ما يعني أن عمليات الكر والفر ستبقى قائمة في المنطقة وتشكل تهديداً من الناحية البشرية لعناصر الحزب.





حتى الآن تبدو معركة القلمون التي تتحدث عنها وسائل الإعلام اللبنانية لا سيما المقربة من حزب الله غامضة،

هل سيدخل الحزب قواته إلى عمق القلمون أم يكتفي بالتمركز في نقاط حدودية، وقد فسرت بعض المصادر اللبنانية تصريحات صادرة عن أوساط الحزب أخيراً حول أهمية حماية البلدات اللبنانية الحدودية بأن الحزب غيّر تكتيكه بعدم مواجهة المعارضة المسلحة داخل الأراضي السورية بحيث يتم الاكتفاء بالتمركز عند نقاط حدودية للحيلولة دون وصول الفصائل المسلحة إلى الأراضي اللبنانية وإبقاءها في سلسلة الجبال، مع ما يتطلب ذلك من عمليات كر وفر محدودة.



وما يعزز هذا الرأي أن النظام السوري غير مضطر وربما غير قادر على فتح جبهة القلمون بسبب التغيرات الحاصلة في المشهد الميداني شمالاً وجنوباً، وبالتالي يحاول حزب الله الاستعاضة عن ذلك بدفع الجيش اللبناني إلى واجهة المعارك باللعب على وتر الإرهاب الذي يتعرض له اللبنانيون عموماً والمسيحيون خصوصاً في البقاع (رأس بعلبك والقاع وشليفا ودير الأحمر).


خبر عاجل
 
التعديل الأخير:

hakeem

عضو ذهبي
بادرت قوات الثوار، يوم الاثنين، بالهجوم على مواقع عسكرية تابعة لـ"حزب الله" في جرود القلمون، ما أدى إلى مقتل عدد من عناصره واغتنام أسلحة، غداة إعلان مواقع لبنانية بدء معركة القلمون التي سوق لها الحزب منذ نحو شهر.
وفي تغريدة له على حسابه بموقع "تويتر"، قال الناشط "أبو الهدى الحمصي"، مساء الاثنين: "حتى اللحظة قُتل من حزب الله وقوات النظام وميليشيات الدفاع الوطني ٢٠ قتيلًا والمعارك مستمرة في جبال القلمون الغربي".
إلى ذلك، قتل شاب شيعي من مدينة بعلبك اللبنانية يدعى حمزة زعيتر، في اشتباكات اليوم، ليكون أول عنصر يعترف بمقتله "حزب الله".
يأتي هذا في ظل أنباء أخرى غير رسمية عن سقوط 50 قتيلًا في صفوف "حزب الله"، بحسب ما قاله ناشط إعلامي آخر يدعى "أبو أسد الحمصي"، والذي يغطي هذه المعارك.
واندلعت المعارك اليوم (الاثنين) في القلمون الغربي، المنطقة الجبلية الفاصلة بين لبنان وسوريا، وانتزعت فيها فصائل الثوار وجبهة النصرة السيطرة نقطة عسكرية لـ"حزب الله" في محيط بلدة الجبة، وسط خسائر بشرية منيت بها قوات الأخير واغتنام أسلحة خفيفة ومتوسطة.
ومن جانبه، أضاف الناشط أبو أسد الحمصي في تغريداته على موقع تويتر، أن “حزب الله يبدأ معركته بالقلمون وذلك عبر استهداف جرود وجبال القلمون بالمدفعية والصواريخ كعملية تمهيد لمقاتليه بالتقدم”.
وتجدر الإشارة إلى أن قوات "حزب الله" وقوات الأسد تسيطران على معظم مدن وبلدات القلمون الغربي، باستثناء بعض المقار العسكرية لفصائل المعارضة في الجرود المنتشرة فيه، بينما تنتشر الأخيرة بشكل واسع في القلمون الشرقي بريف العاصمة دمشق.
 

hakeem

عضو ذهبي
سوف يخرج علينا حسن زميرة يتوعد ويهدد في المملكه كالعاده

ما عندهم شىء غير الطعن والتهديد والوعيد

نراك في تشيع الجنائز غدا سيد حسن

لا تنسي العمامة وانت في ساحة تشييع الجنائز
 

قال أوسطهم

عضو ذهبي
هنا وجب الدعم الجاد الخليجي

هذا ما اتمناه رغم يقيني ان الحكام يعون تماما ماذا يعني انتصار المقاومة السوريه بهذه المعركه

التي اعد لها النظام والميليشيات الايرانيه العده جيدا
ويقيني ايضا ان العدو الايراني سيقف بكل ثقله خلفها ..
 
أعلى