صور زيارة الاربعين ..المشايه الى كربلاء المقدسة ..

بو فاطمة

عضو بلاتيني
تعرف شنو المشكلة ؟

المشكلة بيننا وبينكم
مو بس احنا حتى الأشاعرة والاباضية والزيدية وغيرها من مذاهب تتفق معنا وتختلف معكم في خصوص هذه المسألة

أنكم لا تربطون الصفة هذه بالحاجة .. تقولون هي صفة اثبتها الله لنفسه وليس ضروري ان تكون له يد يعني هي صفة سدت الحاجة

ونحن نقول ان هذه الصفة خلقها الله لمخلوقاته ليسد حاجتهم ولها خصوصية مرتبطة بالحاجة

والخالق لا يمكن ان تكون له صفة المحتاج او النقص

أنتم تنزهون الله ان اردت ان احسن الظن بكم إذا نفيتم أصل الحاجة من هذه الصفة وقلتم لا ضرورة بين ربط الحاجة بهذه الصفات (كاليد والرجل)

ومع ذلك لا يستقيم الأمر لكم

لأننا سنسأل لماذا اذا عنده اليد والساق والرجل

انتم تحرمون السؤال وتقولون امر لا شأن لنا به ولا نشبه ولا نعطل

أنا فاهمنكم ... لأني سألت احد المعممين السادة عن التجسيم عندكم وقال لي هذا الكلام وقال بالحرف أنا لا أطعن في تنزيههم لله لأنهم ينكرون أصل الحاجة ولا يعتقدون بملازمة الحاجة لصفات اليد والرجل

فتعجبت منه .. دافع عنكم بقول حتى علماؤكم إلى اليوم ما سمعت احدا منهم قاله ولا اعلم السبب .. هل السبب هو من تمنطق فقد تزندق !! لا أدر

لكن لو سلمنا بذلك وقلتم انكم لا تؤمنون بملازمة الحاجة لهذه الصفات (عقلا وقولا)

مع ذلك أكثر الآيات التي ذكرت فيها اليد والساق لا تعني هذه الصفات

لأن القرآن الكريم بليغ وهذه الكلمات لها معانٍ ثانية في لسان العرب وكان العرب يستخدمونها لتلك المعاني وهذا لبلاغتهم

فلما يتحدثون عن يوم تكشف فيه ساق

لا يقصدون الساق بل يقصدون يوما عظيم فيعبرون بالكناية لبلاغتهم

والقرآن الكريم تحداهم في البلاغة لذلك هو معجز .
أولاً مؤسس الأشعرية تاب و رجع عن قوله

و أما باقي الفرق لم يكونوا سابقون للصحابة

أما زعمك بأننا لا نأولها أحيانناً فهذا كذبٌ و إفتراء
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
صور المشاية
من الطريق من الكوفة الى كربلاء يعرف بطريق العلماء:

863548_823.jpg



863546_126.jpg


863581_413.jpg


863570_374.jpg


863564_248.jpg

عکس 33 از 43

863582_572.jpg

.......

داخل كربلاء:

867154_140.jpg


867167_539.jpg



867172_130.jpg



867161_812.jpg



867177_470.jpg


867180_356.jpg



867182_374.jpg


867183_354.jpg
 
أعلى