صحيفة إيرانية: نحن ضعفاء جدا امام السعودية وجنرالاتنا وجنودنا يموتون يوميا في سوريا

الكويت 1776

عضو مخضرم
15-04-15-480164592.jpg



اعتبرت صحيفة "وطن أمروز" أن تصريحات ومواقف ظريف "ضعيفة ومخزية جدا" بالنسبة للإيرانيين أمام التصريحات الهجومية التي يطلقها الجبير ضد إيران.

وقالت: "على الرغم من تصاعد حجم التوتر، والأزمة السياسية بين إيران والسعودية لكن يبدو أن الخطاب الدبلوماسي لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف ما زال متزلزلا وهزيلا أمام الجبير".

وأضافت: "في الوقت الذي نشاهد تشدد مواقف السعودية وأردوغان التي ساهمت في تعطيل الحل السياسي وأوصلت الأمور إلى الطريق المسدود في سوريا، أعلنت السعودية بجانب تركيا حربهما الرسمية على محور المقاومة في المنطقة، ولم نر مواقف وتصريحات شجاعة من قبل وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف تقابل تصريحات السعودية وتركيا وترتقي لحجم التهديد والخطر والهجوم الذي تتعرض له إيران من هذا التحالف"، على حد قولها.

وتابعت الصحيفة: "بعد التقدم الميداني الذي حصل لمحور المقاومة مؤخرا في سوريا، اتخذت السعودية خيار التدخل العسكري بسوريا بسبب تراجع حلفائها من المعارضة السورية في حلب، وأعلنت السعودية بوضوح بأنها سترسل قواتها إلى سوريا ولكن كان الرد الإيراني ضعيفا جدا أمام الخيار السعودي العسكري، حيث وصف ظريف السعوديين بالإخوة وبأنه جاهز للعمل مع السعودية لإنهاء الأزمات السياسة في المنطقة".

واعتبرت أن تصريحات ومواقف وزير خارجية حكومة روحاني جواد ظريف أصبحت صادمة للجميع في إيران، حيث قالت: "كيف لجواد ظريف أن يقول بأننا لم نأخذ مواقف مشددة تجاه السعودية في أزمة تدافع منى؟ لا يعلم بأنه بهذه التصريحات يقول للعالم بشكل غير مباشر بأن الموقف الإيراني تجاه السعودية ضعيف جدا بالمنطقة".

وقالت: "نحن لا نريد ولا ننتظر من جواد ظريف أن تكون له مواقف جريئة وقوية كمواقف وتصريحات عادل الجبير تجاه إيران ولكن أيضا لا نقبل ولن نوافق على هذه المواقف الهزلية التي تتخذها الحكومة الإيرانية في صراعنا مع السعوديين بسوريا".

وهاجمت الحكومة الإيرانية: "منذ مجيء حكومة الرئيس الإيراني حسن روحاني ونحن نشاهد هناك تقدما سعوديا واضحا على حساب المصالح الإيرانية بالمنطقة، حيث اتخذت السعودية عدة قرارات تهدد من خلالها أمننا القومي بشكل كبير جدا، ولكن ما زالت تصريحات ظريف لا تعبر عن الروح الإيرانية الحقيقية، كما أن التطورات الميدانية في سوريا تحتاج لخطاب دبلوماسي يتماشى ويتحرك بشكل مواز مع التقدم العسكري الميداني الذي يحققه محور المقاومة هناك وجواد ظريف فشل في أداء هذه المهمة الصعبة".

وأضافت: "الذي يتابع تصريحات الجبير الأخيرة يشاهد بأنه يستخدم أدبيات سياسية قوية جدا حيث أصبح يهين إيران من خلال اللقاءات الصحفية التي يجريها مع وسائل الإعلام الدولية، كما تجاوزت تصريحات الجبير تهديد سوريا وبشار الأسد وأصبح يهدد إيران ويشوه صورتها في الإعلام الغربي ويتهمها بأنها تجند الشيعة من باكستان وأفغانستان والعراق وتدفعهم للمشاركة في القتال بسوريا، كما اتهمها بأنها تعمل على نشر الطائفية بالمنطقة، وأصبحت تصريحات الجبير تجاه إيران تلاقي صدى كبيرا تجاه إيران ونحن هنا نتساءل أين جواد ظريف؟".

وطالبت "وطن أمروز" جواد ظريف "بتغيير مواقفه السياسية تجاه السعودية وقطر والإمارات واستغلال الأجواء الإقليمية والدولية المهيئة ضد داعش لفضح هذه الدول بأنها تدعم تنظيم داعش عن طريق تجنيد الشباب العاطلين عن العمل في المغرب ومصر وتونس وإرسالهم إلى سوريا عبر الأراضي التركية، وهذه أفضل طريقة دبلوماسية يستطيع ظريف استخدامها لتشويه صورة السعودية في العالم، لأن العالم أصبح ينبذ داعش وينبذ أي دولة أو جهة تدعم هذا التنظيم الإرهابي المتوحش، وعن طريق ربط داعش بالسعودية نستطيع أن نواجه الدبلوماسية السعودية التي تستخدم الآن ضد إيران إقليميا ودوليا"، على حد قولها.

واختتمت الصحيفة كلمتها بمقارنة بين تصريحات الجبير وتصريحات ظريف ووصفت تصريحات الأول بأنها تشبه الأناشيد والأشعار العسكرية التي ترفع من معنويات الجنود والمقاتلين في الحروب، وسجلت أن "الجبير يدرك تماما بأن هذه التصريحات التي يطلقها ضد بشار وإيران سوف تساهم في رفع معنويات المعارضة المسلحة بسوريا ولكن هل يستطيع جواد ظريف أن يصرح كعادل الجبير ويرفع من معنويات جنودنا وضباطنا وجنرالاتنا الذين يسقطون يوميا للدفاع عن إيران في سوريا؟".

وطن أمروز



CXop-qHW8AAYGno.png


ما نقولة منذ سنوات يتحقق الأن, انكشاف ضعف ايران وهزيمتها في سوريا مما استدعت اسرائيل كلبها الاخر بوتين لانقاذ الاسد الذي فشلت ايران وجنودها وجنرالاتها واحذيتها كواولة العراق وافغانستان ولبنان وباكستان الشيعة من انقاذ جحش اسرائيل العفلقي الاسد فلم تجد اسرائيل الا كلبها المخلص بوتين الذي عين من قبل مافيا المال اليهود الروس الذين يمتلكون اغلب الشركات الكبرى التي تسيطر على الاقتصاد الروسي بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ودخول روسيا كشف الضعف الايراني واوصل الثوار على ابواب قصر الاسد قبل دخول الروس.

بالفعل الجبير اصبح يهين ايران ويمسخرها ولا يجد اي ايراني يستطيع الرد عليه, ووصل الامر بالذل الايراني ان يصرحون انهم يحاولون الاتصال بالخارجية السعودية دون رد من السعوديين عليهم ووصف السعوديين بالاخوة الخ الخ والسعوديين ساحبين السيفون على الايرانيين رغم الاعتذارات والاسف الخ الخ.

وزاد الطين بله بالنسبة للايرانيين اكتشاف الكويت للشبكات الارهابية الايرانية الجديدة التي فضحت الدور الايراني في الكويت ودول الخليج مما تطلب موقف حازم خليجي ضد كلاب اليهود الايرانيين.

اللهم احفظنا من شر ارهابهم القذر

 

الكويت 1776

عضو مخضرم


صقور السعودية يقصفون سفينة اسلحة تابعة للحرس الثور الايراني ويقتلون طاقمها.

ورد الايرانيين كان اكل التبن مع الباجة كالعادة,,,, متى تصيرون رجال يا سلاتيح الولاية ؟




975af07b-aec3-4b24-bcc8-3f404046288e-20150328-230017.jpg
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
بالتأكيد ضعفاء عقليا وثقافيا وعسكريا وامنيا واجتماعيا فكيف يصمد امامنا نظام يغتصب شعبة !!!


853-e1275243838593.jpg
 

deep thinker

عضو بلاتيني
ههههههه

الصحيفة تريد موقف قوى من الخارجية الايرانية ضد تصريحات الجبير .. ولم تقل اننا ضعفاء امام السعودية !
ثم ارايت كيف يتم انتقاد وزير خارجية و حتى رئيس الجمهورية و صحافة حرة ليست مثل السعودية !:)



شايف المنتدى خرفان مثل ربعك ..
عينى عينك تكذب
!


تحياتى
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
ههههههه

الصحيفة تريد موقف قوى من الخارجية الايرانية ضد تصريحات الجبير .. ولم تقل اننا ضعفاء امام السعودية !
ثم ارايت كيف يتم انتقاد وزير خارجية و حتى رئيس الجمهورية و صحافة حرة ليست مثل السعودية !:)



شايف المنتدى خرفان مثل ربعك ..
عينى عينك تكذب
!


تحياتى

ايران صحافة حرة ؟ ايران المزبلة اللي تتصدر دول العالم في قتل وسحل المعارضيين السياسيين حسب التصانيف الدولية ؟

لا انت مجنون رسمي :D


كلام الصحيفة الايرانية واضح, السعودية اكلتكم تبن في كل مكان, اقتصاديا وعسكريا وثقافيا وماليا ونفطيا, ولكن عزيزي مو بس السعودية مسخرتكم,

الكويت مسحت الارض بربعك الخمة الايرانيين واكتشفنا الشبكات الارهابية الايرانية الجديدة المدانة بالقضاء وهرب الايرانيين كالجرذان من الكويت فور القبض على الشبكات الجديدة وهم دهقاني ومظهاربي وترى عادي طول عمرنا نمسخركم عزيزي لا تبجي,

وسلم على اعضاء المخابرات الايرانية اللي نحشوا من الكويت بسرعة هروب المهدي من شرطة بني العباس, بعد فضح الشبكات الارهابية الايرانية الجديدة واكلناكم تبن اذا شفتهم من مزابل ايران عند زيارتك القادمة.

حيااااك :D
 

deep thinker

عضو بلاتيني
الاراجوز عندما يعلق !! و انت تعلم انه يحترق :)

هههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه
 

ابن الهازمي

عضو بلاتيني
يا اخوان خلوكم صادقين في النقل اذا الخبر ليس من صحف حزب زبالة في الضاحية الجنوبية وقنواتها ولا من صحف فارس فهي تنقل الصدق المقدس ولا خبركم غير صحيح
بك بانثر لايصدق الا صحف وقنوات الاسياد فهي الصادقة في عقيدتة :D
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
الاراجوز عندما يعلق !! و انت تعلم انه يحترق :)

هههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه


ليش زعلان عزيزي الايراني المهان جد, ما قلنا شي بس سلم على الايرانيين مظهرابي ودهقاني اللي نحاشو من الكويت بعد ما اكلناكم تبن واكشتفنا الشبكات الارهابية الايرانية الجديدة ؟ ليش زعلان وبتبجي علينا بس سلم عليهم قلتلك مو اول مرة نأكلكم تبن ومو اول شبكة ارهابية ايرانية نمسخرها ههههههههههههه :D
 
التعديل الأخير:
أعلى