1. بسم الله الرحمن الرحيم،،،

    الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الكرام،،،

    نزولاً عن رغبة العديد من الأخوة والأخوات الذين قامت الشبكة الوطنية الكويتية على عطائاتهم وعطائات السابقين لهم من الأعضاء والعضوات فقد قررت إدارة الشبكة التراجع عن إيقاف الشبكة بشكل نهائي كما كان مقرراً اليوم والإكتفاء بتشكيل فريق جديد من المشرفين والمشرفات ينضم إلى الأخوة المشرفين الحاليين من أجل ضمان بيئة حوارية ونقاشية هادفة تتناسب مع التاريخ والسمعة التي تحصلت عليها الشبكة خلال السنوات الماضية.

    ومن أجل تسهيل الأمور الإدارية في الشبكة فقد تم إلغاء ودمج ونقل بعض الأقسام فيها كالتالي:

    ١) تم دمج (الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية) مع (الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية) في قسم موحد بأسم (الشبكة السياسية والأقتصادية).

    ٢) تم دمج (شبكة الفضائيات ووسائل الإعلام) مع (شبكة المرئيات والصوتيات) في قسم موحد بأسم (شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام).

    ٣) تم استحداث قسم جديد بأسم (أرشيف الشبكة الوطنية الكويتية).

    ٤) تمت أرشفة (الشبكة القانونية) و(شبكة القلم) والأقسام الفرعية في الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية السابقة.

    نتمنى أن تكون هذه التغييرات لما هو أفضل للشبكة وأعضائها وزوارها.

    تمنياتنا للجميع بالفائدة من التواجد في الشبكة الوطنية الكويتية.

    مع تحيات إخوانكم في إدارة الشبكة.
    إستبعاد الملاحظة

****جلسة سمر***

الموضوع في 'الشبكة الإجتماعية' بواسطة تباشيرالأمل, بتاريخ ‏5 نوفمبر 2016.

  1. بنت الجزائر

    بنت الجزائر عضو مميز

    إنضم إلينا في:
    ‏12 سبتمبر 2016
    المشاركات:
    558
    الإعجابات المتلقاة:
    436
    الإقامة:
    بلد المليون و نصف المليون شهيد
    رائعة يا أختي الدر اسم على مسمى

    استمتعت جدا بقراءة ما خطته لنا يمينك


    اسمحي لي ببعض الاسئلة



    لونك المفضل؟؟؟
    صفة سلبية تريدين التخلص منها؟؟
    لو لديك المصباح السحري لثلاث امنيات فماذا ستكون؟؟؟
    لو عاد بك الزمن للوراء ما الشيء الذي ستتفادينه؟؟
     
    جواهر* ،تباشيرالأمل و الدّر معجبون بهذا.
  2. الدّر

    الدّر عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مايو 2014
    المشاركات:
    1,799
    الإعجابات المتلقاة:
    3,357
    الإقامة:
    الكويت

    مشكورة عالاطراء:)

    الاخوان ياعزيزتي هي جماعة انتهجت غير سبيل الرسول عليه السلام في التدين طمعا في تكوين دولة الخلافة كما يزعمون
    لأن إذا مسكت زمام السياسة تستطيع أن تطوع باقي الحياة والمجالات تحت طوعك

    ولكن لوصولهم للحكم استعملوا غير هدي الرسول عليه السلام حتى أحلوا الاغتيالات السياسية !!! والثورات العشوائية

    ولايستطيعون العيش بدون سياسة وأن يكون لهم صوت في الحكم بدليل أنهم في الكويت مااستمروا بمقاطعة الصوت الواحد بل شاركوا في الانتخابات الاخيرة !!!

    وهدي الأنبياء عليهم السلام كلهم مخالف لذلك ، لايوجد نبي من الأنبياء كان همه السلطة أو ساوم الناس بالدِّين بل كان شعارهم ( لا أسألكم عليه أجرا )

    لذلك فالاخوان وأفراخهم هم أهل الكلام وبدعة هذا العصر ومن ورائهم جنينا الشرور وبعد الناس عن العلماء الحقيقين وحيرتهم بسبب تناقض وتخبط الاخوان

    تصدقون بأنهم في عهد مرسي سطروا جميع أحاديث السمع والطاعة لولي الأمر ورجعوا عنها في عهد السيسي !!!

    هل الدين بالهوى وإلا بالاتباع ؟؟؟؟

    عموما خطر الاخونجية لا يحصيه مقاااااال وللاسف ماكلين الاعلام الديني ومسيطرين عليه

    الله يفكنا من شرهم


    أما عن سؤالك عن عمل المرأة

    فالمرأة اذا كانت ميسورة الحال أو عندها بزنسسها الخاص ليش تشتغل ؟!

    أنا ضد عمل المرأة الا في مجالي الطب والتعليم فهذه محالات مهمة نحتاجها
    عدا ذلك فليس مكان للمرأة
    والصراحة هابين بشرطيات نشوفهم واحنا رادين من السفر بالمطار !!!!
    يعني لاتعليق خليني ساكتة هههههه
     
    تباشيرالأمل ،0utsider و جواهر* معجبون بهذا.
  3. الدّر

    الدّر عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مايو 2014
    المشاركات:
    1,799
    الإعجابات المتلقاة:
    3,357
    الإقامة:
    الكويت

    لوني المفضل لا يوجد :)

    أحب أغلب الألوان بحسب الموضة

    صفة سلبية تودين التخلص منها ؟ الخوف


    لوعاد بك الزمن للوراء مالشيء الذي ستتفادينه؟


    سأتفادى بعض الصداقات المزعجة:)
     
    تباشيرالأمل و جواهر* معجبون بهذا.
  4. جواهر*

    جواهر* مشرفة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 أكتوبر 2009
    المشاركات:
    7,268
    الإعجابات المتلقاة:
    4,716
    الإقامة:
    الكويت
    اهلا ومرحبا بالدر الغالية الحبيبة
    ضيفة مميزة جدا تعجبني صراحتج وجرأتج والثقة اللي عندج واسلوبج راقي ماشاء الله

    .. عندج ثقافة ومعرفة ودراية هل جربتي الكتابة او قمتي بها في منتدى ما او مدونة؟
    السفر لدولة ما شنو يشدج ويلفت انتباهج أكثر شيء فيها؟


     
    تباشيرالأمل ،0utsider و الدّر معجبون بهذا.
  5. ياسين الحساوي

    ياسين الحساوي عميدالشبكة "مشرف "

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    المشاركات:
    7,346
    الإعجابات المتلقاة:
    7,532
    الإقامة:
    الكويت / البحرين
    أهلا بالغالية الدر وحفظك الرحمن
    شكرا على تلبية طلب أختنا العزيزة تباشير بالمشاركة في جلسة سمر
    وهو من المواضيع الجميلة التي افتقدنا مثلها طويلا على صفحات الإجتماعية


    ربما أخالفك بردك حول عمل المرأة وقصره من وجهة نظرك بالتدريس والطب
    فحرمانها من بقية المجالات هضم لحقها وموهبتها بالإبداع والتميز خصوصا وأن على مستوى العالم
    قد وصلت للطائرات والفضاء ورئاسة وزراء وملكات أيضا.....مجرد تعقيب مع احترامي لرأيك

    أختي الدر هل تجيدين الطبخ إن كان كذلك ما الطبق الذي تتميزين به؟
    لوضوح ثقافتك الجيدة لمن تقرئين من الكتاب أو الباحثين؟ وأي المواضيع تستهوين قراءتها؟
    وهل الروايات من ضمنها؟ وماذا عن الأفلام والمسلسلات حسب رأيك؟

    ودمت بحفظ الله أختي العزيزة
     
    تباشيرالأمل و الدّر معجبون بهذا.
  6. الدّر

    الدّر عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مايو 2014
    المشاركات:
    1,799
    الإعجابات المتلقاة:
    3,357
    الإقامة:
    الكويت

    مشكورة حيل جواهر كلج ذوق

    انا لا أكتب ولا أعرف غير الشبكة الوطنية :)

    بس ودي أدش تويتر :)
    وأتابع شخصيات جميلة في تويتر من غير أن يكون لي حساب فيه


    بالنسبة للسفر

    أنا كأي شخص أحب السفر بقصد تغيير جو وأكره السفر الدائم أو الطويل بسرعة أوله على بيتي ومكاني هههه

    أحب المدن التي تجمع بين الحضارة والحداثة مثل اسطنبول وبيروت وكازابلانكا في المغرب وأميل للدول الاسلامية حيث يقل فيها الشر من خمور وتعري

    وماحب سفر السيارة وايد لأني متعقدة من طريج السعودية البري طووووويل وفاضي كله صحرا !
     
    أعجب بهذه المشاركة تباشيرالأمل
  7. الدّر

    الدّر عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مايو 2014
    المشاركات:
    1,799
    الإعجابات المتلقاة:
    3,357
    الإقامة:
    الكويت

    لا ولو أنا بنت لهذا المكان ومشاركتي أحبائي هنا شرف لي

    وبالنسبة لعمل المرأة :) يعني يابو محمد حتى بالازياء والمجوهرات الصدارة فيها للرجال ايلي صعب وزهير مراد وبالمن !!! كلها ماركات عالمية مصمميها من الرجال

    وبالميكب عندك فادي قطايا هو من الرجال :)

    شنو بقى للحريم مجمع الوزارات :)

    عموما وجهة نظرك وأنا احترمها :)


    نجي للطبخ :)

    الغريب في الطبخ بأني لم أدخل المطبخ الا بعد عمر العشرين أول ماتزوجت :)

    وقبل هالعمر حتى بيضة ماعرف أسوي :)

    وصراحة كليتهاااااا زوجي يعرف يطبخ وينفخ وأنا ولاشي !!!

    فصار عندي تحدي لازم أفرض نفسي في عالم الطبخ

    وبدأت بالمقلوبة والاطباق السهلة وتمكنت فيها
    بس بالأكل الكويتي مالي نفس فيه لاني مووايد مع المجبوس والمموش والمربين آكلهم من ايد اهلنا اللي يجيدونهم :)

    وأتميز بصنع الحلويات غريبة بسبوسة تشيز كيك بأنواعه :)



    بالنسبة للقراءة
    أنا معجبة بكتب شيخ الاسلام بن تيمية ، لأن هذا العالم هو آية من آيات الله التي تريك بأن الله قادر على أن يجمع علوم الدنيا في قلب رجل واحد !!

    شيخ الاسلام رد على الفلاسفة والمتصوفة والزنادقة والأشاعرة وكل من عاثت يده الفساد وحاول تحريف شرع الله

    تكلم في التفسير فأجاد وتكلم في الفقه فصار إمام وتكلم في العقيدة فصار من لايقرأ كتبه من الصعب أن يستقيم على الجادة

    ويصدق فيه قول الرسول :( يبعث الله على رأس كل مئة سنة من يجدد لهذا الدين ) أو كما قال عليه السلام

    ابن تيمية لم يأتِ بدين جديد بل أحيا ماندثر من الدين

    هو علامة وحكيم وفيلسوف وأديب


    وأنصح بالاستفادة منه قدر الإمكان فليس أغلى ولا أنفع من الدين


    أما الروايات فلا أقرأها ولَم أدخل بابها مع ان في روايات قيمة ودي أفضى واقراها

    والمسلسلات تابعت مسلسلات قديمة مثل خالتي قماشة ودرب الزلق :)

    واعتبرهم من كلاسيكيات الدراما الكويتية اللي لازلنا نضحك لمانشوفهم :)


    شكرًا من القلب بومحمد

    وجودك في المنتدى مصباح خير وألفة نستضيء به وعساك على القوة

    جان زين يحطونك وزير الرياضة :)
     
  8. ياسين الحساوي

    ياسين الحساوي عميدالشبكة "مشرف "

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    المشاركات:
    7,346
    الإعجابات المتلقاة:
    7,532
    الإقامة:
    الكويت / البحرين
    عاد وزير رياضة بعد ما شيبنا !!؟؟
    :eek::p
    قولي وزارة أو إدارة فيها كسل ونوم واستفادة مثل أغلب ما عندنا
    :rolleyes:

    على العموم جزاك الله خير ودمت بحفظه

     
  9. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
    مساءالخير
    اتقدم بخالص الشكر والتقدير للعزيزه الدرر*الثمين*
    على منحنا وقتها ومشاركتنا بمدادها الراقي
    في جلسة لطيفه
    تحياتي وتقديري لك
     
    جواهر* و مستشار كويتي معجبون بهذا.
  10. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
    ضيفنا الجديد والذي
    نتمنى ان يقبل دعوتنا هو

    عميد الشبكة

    الأستاذ ياسين الحساوي

    فاهلا وسهلا بك
     
  11. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
  12. مستشار كويتي

    مستشار كويتي عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏18 سبتمبر 2013
    المشاركات:
    1,210
    الإعجابات المتلقاة:
    1,910
    السلام عليكم ....اختنا واستاذتنا "تباشير" الخير وياوجه الخير ....الاستاذ ياسين لابد ان تكون الحلويات التى تقدم له في البدايه مختلفه عن ماتقدميه لنا نحن المنتفين ....فالطبقه المخمليه الكشخه يحبون الاغاني الكلاسيكيه والورود العطره حقا والسجاد الاحمر والخدمه الملكيه ...اما نحن اعيال الفقر فنرضى بزوليه قديمه من سوق الجمعه او ورد مقصوص من حديقه جارنا بو عقاب او بحلويات من الدرابيل والزلابيه وقرص العقيلي من المباركيه ....

    اخي العميد الاستاذه تباشير وكل نواعم الشبكه ورجالها الخشنين يريدون ان تحل ضيفا في هذا الموضوع ومتعطشين لمعرفه الجوانب الكثيره من شخصيتك الرائعه والراقيه .... فتقبل الدعوه فنحن في قلبك سكنانا .... ونحن متعودين على وصالك والطفل يؤلمه الفطام تقبل تحياتي ومودتي .....
     
  13. ياسين الحساوي

    ياسين الحساوي عميدالشبكة "مشرف "

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    المشاركات:
    7,346
    الإعجابات المتلقاة:
    7,532
    الإقامة:
    الكويت / البحرين
    خالص اعتذاري لك أختي العزيزة تباشير لم أقرأ دعوتك إلا الآن
    لكثرة سفرياتي لا أجد الوقت أحيانا لقراءة كل ما يكتبه الأعضاء
    كنت أشارك أحيانا وأقرأ القليل ..ليتك بعثت برسالة كنت سأطلع عليها حال دخولي للشبكة
    أكرر اعتذاري...وأنا تحت أمرك وأمر أخينا المستشار الكويتي وجميع الأعضاء الكرام
    نواعم وخشنين
    :oops:
    دمت بحفظ الله ورعايته
     
    تباشيرالأمل ،جواهر* و الدّر معجبون بهذا.
  14. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
    مرحبا واهلا وسهلا بعميد الشبكه
    لابأس كال عمرك ماصارالا كل خير
    ارسلت اشاره وحبتها تكفي
    السموحه منك

    حياك الله وبيااك
    ونبدأ معك
    البطاقة الشخصيه لك استاذي؟

    هواياتك؟

    نظرتك للحياة؟

    شاكره لك مقدما
     
    أعجب بهذه المشاركة جواهر*
  15. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
    اهلا اهلا
    نورت الحته ياباااش مهندس
    ولا يهمك بنتووصى في عميدنا
    بس انتظروني اجهز الحلويات لازم شغل عدل وصناعه منزليه
     
    أعجب بهذه المشاركة جواهر*
  16. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
    ضيفنا الكريم نرحب بك مجدد
    ونقدم لك ضيافتنا المتواضعها
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]
     
    أعجب بهذه المشاركة جواهر*
  17. ياسين الحساوي

    ياسين الحساوي عميدالشبكة "مشرف "

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    المشاركات:
    7,346
    الإعجابات المتلقاة:
    7,532
    الإقامة:
    الكويت / البحرين
    وطال عمرك أختي العزيزة...ما بغيتي تنزلين الحلويات والقهوة قلت يمكن زعلانة مني
    :)
    البطاقة الشخصية : مكتوبة بالملف ولكن مايمنع ننوه لها
    من مواليد ما قبل إنجاب شهادات الميلاد الرسمية..يعني أنا أكبر منها ويقولون برج العقرب
    خريج محاسبة جامعة عين شمس القاهرة
    عملت في عدة وظائف سنتين في بنك الخليج واستقلت وأنا مدير فرع فهد السالم
    ثم رئيس قسم المحاسبة 4 سنوات في الديوان الأميري زمن الشيخ صباح السالم رحمه الله
    ثم تفرغت لإدارة أعمال المرحوم بإذن الله مبارك الحساوي وتقاعدت قبل 3 سنوات
    ***
    هواياتي : عديدة في الصغر السباحة ورحلات البر وصيد الطيور ولعب كرة القدم
    في المتوسطة نمت معي هواية الكتابة في الإنشاء والشعر والقصص القصيرة وفي الثانوية كتبت الرواية والمسرحية
    بعد التخرج مارست الكتابة الصحفية وحتى الآن
    ***
    نظرتي للحياة : التفاؤل دائما ولا أحزن إطلاقا على فقدان مال أو مصلحة فدائما أقول"خيرة إن شاء الله" ودائما أجد الأفضل
    والحياة عموما جميلة طالما كانت نفوسنا جميلة..لا غل لا حسد ولا غيرة والمثل الصادق يقول "كن جميلا ترى الوجود جميلا"
    ***
    مع الشكر لك ولمن يقرأ
     
    جواهر* ،الدّر و تباشيرالأمل معجبون بهذا.
  18. تباشيرالأمل

    تباشيرالأمل عضو بلاتيني

    إنضم إلينا في:
    ‏30 نوفمبر 2014
    المشاركات:
    4,601
    الإعجابات المتلقاة:
    8,301
    طاب صباحكم بذكرالله والصلاة والسلام على رسول الله
    استاذي ابومحمد ..ماشاء الله سجل حافل بالعطاء
    اسعدتني نظرتك المتفائلة للحياة
    نعم ماجاء حياة الله ومارح ماكتب لنا
    الرضى راحه
    استاذي الكريم

    الذكره تختزن الكثير
    فما ابرز ذكرياتك التي لاتنساها؟



    أيام الغزو فتحنا قلوبنا وبيوتنا لإخواننا الكويتن فاين
    كانت وجهتك ؟

    هل انت تفضل القراءة الورقية ام الإلكترونية،؟
    شاكره لك
     
    ياسين الحساوي و جواهر* معجبون بهذا.
  19. ياسين الحساوي

    ياسين الحساوي عميدالشبكة "مشرف "

    إنضم إلينا في:
    ‏3 مايو 2009
    المشاركات:
    7,346
    الإعجابات المتلقاة:
    7,532
    الإقامة:
    الكويت / البحرين
    لك السعادة دائما بإذن الله أختي العزيزة
    ***
    لدي ذكريات عديدة ومهمة لاتنسى خصوصا في الدول التي عشت بها طويلا
    فبلإضافة للكويت هناك لبنان وبريطانيا ومصر والسعودية والبحرين لي بهم ذكريات رائعة فقد قضيت بهم سنوات
    وقد كتبت مقالة تخص علاقتي بسمو الأمير سلطان بن عبدالعزيز بعد وفاته بشهر اكتوبر 2011 بعنوان
    " العم .. سلطان بن عبد العزيز " تحكي بعض مواقفه الرائعة معي بالذات والتي لن أنساها منشورة بالشبكة
    ولو تذكرت بقية الذكريات سأحتاج لصفحات كثيرة فكلها محفورة بالذاكرة
    ***
    بالنسبة للقراءة فأنا أفضل الورقية من كتب وأبحاث ومواضيع صحفية فالكتاب يمون بيدي أينما أكون
    بعكس الكومبيوتر ولكن لاغنى عنه لقراءة مواضيع لاتتواجد بكتب أو مجلات..ولا أقرا من خلال الهواتف
    فالتحذيرات الصحية المتعلقة بالبصر من كثرة استعمالات الأجهزة للقراءة كثيرة وجادة وخطيرة أحيانا
    ***
    أما عن أيام الغزو المشؤوم فسأتفرغ لها بإجابة منفصلة
    ***
    ودمتم بخير وأمان
     
    جواهر* ،تباشيرالأمل و الدّر معجبون بهذا.
  20. الدّر

    الدّر عضو ذهبي

    إنضم إلينا في:
    ‏24 مايو 2014
    المشاركات:
    1,799
    الإعجابات المتلقاة:
    3,357
    الإقامة:
    الكويت
    مرحبا بومحمد
    الله يعطيك الصحة والعافية ولن أنسى وقفتك الوفية لمنع إغلاق المنتدى

    * بماانك اسم معروف ولَك زاوية كتابة في الصحف مالذي يشدك في المنتديات حيث الهويات مجهولة !؟

    * من من كتاب الصحف تنصح المتابعين بقراءة مقالاته والاستفادة منه؟؟

    * رأيك في الثورات العربية ؟؟ وأن تكون الديمقراطية نظام جميع الدول العربية ؟؟

    * هل أنت متفائل من المجلس الحالي ؟؟

    * لوكنت وزيرا للإعلام مالذي تطمح لتقديمه او اقتراحه ؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة