سؤال وجواب تفرغ دراسي من الوظيفه لشهادة بكالريوس ثانيه

Jamal_Q8

عضو جديد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني عندي سؤال عن التفرغ الدراسي للموظفين الكويتيين

انا موظفه شهادتي بكالريوس وحابه اطلع تفرغ دراسي من الوظيفه عشان اخذ شهادة بكالريوس في تخصص مختلف ( اغير شهادتي )

السؤال الاول: هل الديوان يسمح لي اطلع تفرغ دراسي عشان اخذ شهادة بكالريوس بتخصص مختلف أو يلزموني اكمل ماستر على شهادتي الحاليه؟؟ لاني وانا ابحث قريت ان الموظف يكمل على تخصص وظيفته الحاليه
وانا مو حابه اكمل ماستر على تخصصي الحالي.

السؤال الثاني: الدراسه تكون على حسابي الخاص او على حساب الدوله؟؟

السؤال الثالث: يصير ادرس على حسابي الخاص واختار الجامعه اللي ابيها في حال الديوان ما يوفر الجامعه اللي ابيها والتخصص اللي ابيه؟ او اكون ملزمه بتخصصات يحددونها لي فقط؟؟؟

السؤال الرابع: جامعة الشارقه تعتبر من الجامعات المعتمده من قبل الديوان ويحق للموظف يدرس عندهم؟؟ ( انا بحثت وعرفت ان هالجامعه معتمده لخريجيين الثانويه الجدد بس ما عندي فره اذا يصير يبتعثون موظفين لهذي الجامعه ) والصراحه انا حابه ادرس في هذي الجامعه بالذات او احدى جامعات الامارات تخصص تصميم

فا ودي تفيدوني اذا ما عليكم امر او اذا عندكم خلفيه عن هالموضوع

بكون شاكرتلكم من كل قلبي

شمري كويتي

عضو مخضرم
اختي تقدرين تقدمين على تفرغ دراسي عن طريق دوامج
اسألي في قسم التطوير الاداري وهم راح يعطونج الاجابات الكاملة
او في قسم الشؤون الادارية والمالية حسب الوزارة اللي تشتغلين فيها
لان النظام يختلف من وزارة الى اخرى
والشروط تختلف حسب طبيعة العمل
الوظائف الادارية لها شروط تختلف عن الوظائف الفنية
وتختلف حسب التخصص وحسب حاجة الوزارة للتخصص اللي تبين تدرسينه
مافي احد يقدر يعطيج الجواب الاكيد الا القسم المختص في الوزارة
اما بالنسبة للجامعات المعترف فيها تقدرين تعرفينها
من موقع وزارة التعليم العالي على الانترنت
اما بالنسبة للماجستير فهذا الامر تحدده وزارة التعليم العالي
انا رايح لهم بعد شهر تقريبا عندي معاملة هناك
اذا تبين اسألهم عن اي سؤال انا حاضر
واذا مستعجلة تقدرين تروحين لهم وتسألينهم شخصيا

Jamal_Q8

عضو جديد
اختي تقدرين تقدمين على تفرغ دراسي عن طريق دوامج
اسألي في قسم التطوير الاداري وهم راح يعطونج الاجابات الكاملة
او في قسم الشؤون الادارية والمالية حسب الوزارة اللي تشتغلين فيها
لان النظام يختلف من وزارة الى اخرى
والشروط تختلف حسب طبيعة العمل
الوظائف الادارية لها شروط تختلف عن الوظائف الفنية
وتختلف حسب التخصص وحسب حاجة الوزارة للتخصص اللي تبين تدرسينه
مافي احد يقدر يعطيج الجواب الاكيد الا القسم المختص في الوزارة
اما بالنسبة للجامعات المعترف فيها تقدرين تعرفينها
من موقع وزارة التعليم العالي على الانترنت
اما بالنسبة للماجستير فهذا الامر تحدده وزارة التعليم العالي
انا رايح لهم بعد شهر تقريبا عندي معاملة هناك
اذا تبين اسألهم عن اي سؤال انا حاضر
واذا مستعجلة تقدرين تروحين لهم وتسألينهم شخصيا

يعطيك الف عافيه اخوي ما قصرت

Fresno

عضو
1- الشروط العامة للإيفاد في البعثات والإجازات الدراسية

(1) أن يكون كويتى الجنسية

(2) ألا يكون قد سبق إيفاده فى بعثة أو اجازة أو منحة فى نفس التخصص وانتهــت بالإلغاء

(3) أن تكون البعثة أو الإجازة أو المنحة في مجال الوظيفة التي يشغلها الموظــف

(4) أن تكون البعثة أو الإجازة ضمن خطة البعثات المعتمدة من ديوان الخدمة المدنية للجهة الحكومية طالبة الإيفاد وفى إطار الخطة العامة للدولة

(5) أن تكون الدراسـة في مدرسـة أو معهد أو جامعة معترف بها ومعتمدة من المكتب الثقافى أو الجهة الحكومية المختصة

(6) أن يجتـاز الموظف امتحـان التوفـل ( أو ما يعادله ) بمعدل 500 نقطـه فى جامعـة الكويت أو امتحـان فى لغـة البلد الموفد إليه إذا توفر الامتحان فى الكويت

(7) لا يجوز الإيفاد فى بعثة علمية أو إجازة دراسية أثناء فترة الانتداب إلا بعد نقل الموظف المنتدب إلى الجهة المنتدب إليها ، و فى هذه الحالة تحسب المدة المتصلة المستمرة اللازمة للإيفاد من تاريخ بدء الانتداب ( مع مراعاة أحكام القاعدة رقــم 5 من هذه القواعد بالنسبة للإيفاد فى بعثة علمية )

2- شروط خاصة للبعثــة

(1) أن يكون الموظف حاصلاً على مؤهل عال مناسب بتقدير عام جيد جداً ( أو ما يعادله ) على الأقل إذا كانت البعثة خارج الكويت

ويستثنى من هذا التقدير الموظف الذى يوفد فى بعثة علمية داخـل الكويت في حالـة توفر التخصص المطلوب .

(2) أن يكون للموظف مدة خدمة متصلة وما تزال مستمـرة في الجهة طالبـة الايفـاد لا تقل عن أربع سنوات بعد الحصول على المؤهل الجامعى

وتخفض هذه المدة إلى سنتين بالنسبة إلى الموظفين الذى يوفدون في بعثات علمية مخصصة للدراسات الطبية أو الهندسية أو العملية الفنية .

(3) ألا يزيد سن الموظف عند إيفاده فى البعثة على 40 سنـة

3- شروط خاصة للإجازة الدراسية

(1) أن يكون الموظف حاصلا على دبلوم دون المستوى الجامعـى أو يكون حاصلا على شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة أو ما يعادلها

(2) يشترط لمنح الإجازة بمرتب كامل ألا يقل تقدير الموظف فى الدبلوم عن جيـد أو ألا تقل نسبته فى الثانويـة العامة عن 70% ويستثنى من التقدير أو النسبة الموظفون المقبولون فى الدراســـات الطبيـة أو الهندسة أو العملية الفنية

(3) أن يكون للموظف مدة خدمة حكوميـة لا تقـل عن أربـع سـنوات إذا كانت الإجـازة بمرتب كامل ، ولا تقل عن ثلاث سنوات إذا كانت الإجـازة بنصف مرتب ، ولا تقـل عن سنتين إذا كانت الإجـازة دون مرتب

(4) ألا يزيد سن الموظف عند منحه الإجازة على 30 سنة " تزاد إلى 40 سنه في الحالات التالية :

1- الموظفون الذين فى الخدمة الإلزامية

2- الذين سيلتحقون بالدراسة الفنية والعملية

3- الموظفون المعاقـون

4- الموظفون الحاصلون على تقريـر امتيـاز في السنتـين الأخيرتيـن ويشترط في تلك الحالات :

أن يكون معدل النجاح بتقدير جيد جدا في الدبلوم أو بنسبة 80% في الثانوية العامة أو أن يكون حاصلا على ثلاث تقارير كفاءه بتقدير ممتاز فى السنوات السابقة على إيفاده .

5- أن لا تمنح الإجازة الدراسية إلا لمرة واحدة ويجوز لديوان الخدمة المدنية فى حالة استنفاد الحد الأقصى لهذه الإجازة مدها لمدة سنة واحدة بدون مرتب

6- لا يسمح للموظف الراغب باستكمال دراسته الجامعية بإحدى التخصصات النظرية بإجازة دراسـية خارج الكويت إلا إذا كان حاصلا على نسـبة 70% بشهـادة الثانويـة العامــة أو ما يعادلها أو كان حاصلا على تقدير جيد على الأقل بشهادة الدبلوم

أما غير الحاصل على هذه النسبة أو التقدير الراغب فى استكمال دراسته فى أحد التخصصات النظرية فيجوز منحه إجازة دراسية داخل الكويت بنصف المرتب الأساسـى مضافا إليه العلاوة الاجتماعية وذلك دون الإخلال بالشروط الأخرى

7- لا يجوز ترشيح الموظف لحضور دورة تدريبية أو ندوة أو حلقه دراسية أو ما فى حكمها أثناء فترة الانتداب ما لم يكن الانتداب تمهيدا للنقل وبشرط موافقة جهتى العمـل ( المنتدب منها والمنتدب إليها ) وعلى ان يكون موضوع التدريب او الندوة أو الحلقة الدراسية متعلقاً بعمل المرشح للإيفاد فى الجهة المنتدب اليها

أعلى