ماذا يخفي غدا في كوريا الشمالية

raaj

Banned

1020577115.jpg


صرح نائب وزير خارجية كوريا الشمالية خان سون ريول، في مقابلة مع "أسوشييتيد برس" أن كوريا الشمالية لن تقف مكتوفة الأيدي في حال قررت الولايات المتحدة توجيه ضربة استباقية، هناك سفينتين أمريكيتين على بعد 300 ميل من المكان المقرر فيه إجراء تجربة السلاح النووي الكوري الشمالي.



1023473037.jpg

© REUTERS/ KCNA
كوريا الشمالية ستوجه ضربة للقواعد الأمريكية في اليابان و جارتها الجنوبية
وذكرت قناة NBC عن مصادر استخباراتية أمس أن الولايات المتحدة قد تقوم بالهجوم على أهداف عسكرية في كوريا الشمالية لمنع التجارب على الأسلحة النووية، التي تزامنت مع الذكرى السنوية 105 لميلاد مؤسس كوريا الشمالية كيم إيل سونغ — 15 أبريل/ نيسان.


وزارة الدفاع الأمريكية قد وضعت بالفعل مدمرتين على بعد 500 كم من موقع التجربة النووية الكورية الشمالية.

الخبير الكوري تشاو لو قال في مقابلة مع "سبوتنيك" إن بيونغ يانغ قد تلجأ لاختبار الأسلحة النووية في الأيام المهمة القادمة، فهي ليست ألعاب نارية.

"كوريا الشمالية لديها عادة تقليدية بالقيام بتجارب نووية في فترة ما قبل أو بعد أيام تحتفل فيها الدولة. في هذا الوقت، نشرت وسائل الاعلام الاجنبية أخبار عن احتمال إجراء تجربة نووية سادسة. على الرغم من أن كوريا الشمالية لم تكن تنوي القيام بذلك في المستقبل القريب. غير أنه في خطاب كيم جونغ أون بمناسبة السنة الجديدة، ذكر أن جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية قد وصلت إلى المرحلة النهائية في تطوير صواريخ بعيدة المدى".

الولايات المتحدة هي أول من أعلن عن إمكانية تجربة نووية جديدة في كوريا الشمالية على أساس البيانات التي تم جمعها من خلال الأقمار الصناعية. سجلت الأقمار الصناعية صور للنشاط الزائد في موقع التجارب النووية "بونغيري"، وبعد ذلك صرحت باحتمال قيام كوريا الشمالية بتجربة نووية في 15 أبريل/ نيسان.

وأضاف الخبير أن الصور الملتقطة من الأقمار الصناعية لا يمكن أن تكون بمثابة دليل قطعي على قيام بيونغ يانغ بالتجربة النووية.

ويعتقد الخبير أن الولايات المتحدة تدلي بهذه التصريحات لتحقيق أهدافها الخاصة لرفع مكانة الولايات المتحدة.

القيام بإطلاق الصواريخ الباليستية الكورية في ظروف كهذه، لا تعد منطقية، وخاصة بعد تمركز السفن الحربية الأمريكية بالقرب من كوريا الشمالية.

إذا كان هذا الوقت كوريا الشمالية لا تزال تواجه صاروخ باليستي في العثور على حاملات الطائرات الأمريكية في المنطقة المجاورة لشبه الجزيرة، فإنه ليس هو الحل الأكثر منطقية. في بيونغ يانغ، وبطبيعة الحال، والنظر بعناية مثل هذه الأعمال قبل أن يفعلوا.

الخبير يعتقد أن احتمال القيام بتجربة نووية أقل من 30 %، الاحتمال الأكبر أنهم سيقومون بعرض عسكري يوم غد ليثبتوا للعالم أنهم يملكون صواريخ باليستية بعيدة المدى.


----- -----------------------------------------------



كوريا الشمالية: وجود الأساطيل العسكرية الأمريكية في المنطقة دليل خوف

1018708297.jpg



أدانت كوريا الشمالية في بيان رسمي لها، اليوم الجمعة، تحركات وممارسات الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك من خلال استقدامها لـ " أصولا استراتيجية نووية هائلة" إلى شبه الجزيرة الكورية.



وحمَل البيان الولايات المتحدة المسؤولية الكاملة عن الوضع الخطير في المنطقة خصوصا مع توجيه مجموعة حاملة الطائرات الأمريكية الى شبه الجزيرة الكورية.


وأكد البيان أن هذه التحركات الأمريكية ونقل الثقل العسكري الى المنطقة هو دليل شعور الولايات المتحدة بالخوف والتحدي والمواجهة، خصوصا مع إقدام بيونغ يانغ القيام بتجربة نووية سادسة.

وأضاف البيان الكوري الشمالي: " فرض هذا وضعا خطيرا قد يتسبب في اندلاع حرب نووية في أي لحظة في شبه الجزيرة وشكل تهديدا خطيرا للسلام والأمن العالميين ناهيك عن السلام والأمن في شمال شرق آسيا."

وتشهد كوريا الشمالية غدا حدثا بارزا هو "يوم الشمس" الذي يعتبر يوم ميلاد كيم إيل سونج مؤسس الدولة الكورية الشمالية.
 

raaj

Banned
كوريا الشمالية تعلن: السلاح النووي جاهز الآن

1016983746.jpg



أعلنت سفارة كوريا الشمالية بموسكو في بيان لها، حصلت وكالة "سبوتنيك" على نسخة منه، أن بيونغ يانغ انتهت من التطوير الأساسي لسلاحها النووي، وأنها ستستمر بتطوير كمية ونوعية تسليحها النووي على خلفية تنامي التهديد الصادر عن الولايات المتحدة.
وأضاف البيان الصادر عن السفارة:

لعل هذا هو تعبير عن الثقة في حقيقة أن البلد قد أكمل بشكل أساسي الدراسة وتطوير الأسلحة النووية.




وأشار البيان إلى أنه في هذه المرحلة أصبح السلاح جاهزا وينقص إظهار هذه القوة في الحرب.


وأكدت بيونغ يانغ أن المستقبل سيشهد تطويرا مستمرا لنوعية وكمية القوى النووية للبلاد، الهادفة، حسب البيان، إلى حماية "الكرامة" و"الحق بالوجود والسلام الحقيقي من التهديدات الأمريكية المتنامية بحروب نووية".

 

raaj

Banned
رئيس كوريا الشماليه مراهق لايحسب المخاطر إلي بتحصل لبلده وفيه كبر وخطرسه مثل الارعن صدام .. اتوقع ان رئيس كوريا لا يستطيع الدخول في اي حرب كل شعبه يكرهونه وينتظرون اقرب فرصة للخلاص منه وأفضل فرصة للخلاص منه هي الحرب
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ... اخي راج ....
اولا.... تقول رئيس كوريا الشماليه ارعن وخبل مثل المقبور المجرم صدام ....اذن ليش حاط صورته ....
ثانيا ... انا اتوقع حدوث حرب مع كوريا الشماليه في الساعات القادمه لان كلا الطرفين راسه يابس كالعنقيشه ....
ثالثا ...انا اتوقع ان ايران ستضربها امريكا من اجل ايقاف تهديدها لدول الجوار وهي الطريقه الوحيده لايقاف الحرب السوريه .....وايران ستضرب خلال الايام القادمه مافيها روح وتعال ....والله اعلم .....
 

raaj

Banned
السلام عليكم ... اخي راج ....
اولا.... تقول رئيس كوريا الشماليه ارعن وخبل مثل المقبور المجرم صدام ....اذن ليش حاط صورته ....
ثانيا ... انا اتوقع حدوث حرب مع كوريا الشماليه في الساعات القادمه لان كلا الطرفين راسه يابس كالعنقيشه ....
ثالثا ...انا اتوقع ان ايران ستضربها امريكا من اجل ايقاف تهديدها لدول الجوار وهي الطريقه الوحيده لايقاف الحرب السوريه .....وايران ستضرب خلال الايام القادمه مافيها روح وتعال ....والله اعلم .....




وعليكم السلام مستشارنا العزيز

انا حطيت صورته لأن أهم الأخبار حاليا تحوم حوله .. يا مستشار اتفق معك بأن الأثنين مجانين لكن الرئيس الأمريكي القرار في يد صانع القرار .. والرئيس الكوري ليس له حاضنة شعبية إذا اندلعت الحرب يكون الخطر الذي يهدد نظامه من الداخل .. تعودنا على نمط من التهديدات الامريكية المتصاعدة ضد كوريا الشمالية كلما تولى فيها رئيس جديد رئاسة الولايات المتحد و يآتي الرد الكوري المفعم بالتحدير .. فافي عام 2002 م قام بوش بتصنيف كوريا من دول محور الشر و ردت و ردت كوريا بأنها ستمحو المعتدين بلا رحمة

شنو رايك في فتح مطعم وجبات سريعة لحم كلاب في كوريا
نجمع الكلاب السائبة التي في دول خليج ونشحنها إلى بيونج يانج​
مشروع ناجح جدا وارباحه خياليه و انت عارف كم كلفك الكلب اللي ذبحته في عرسك على الفلبينية





 
التعديل الأخير:

raaj

Banned
«الطفل السمين» يهز العالم.. كوريا الشمالية: سنجرى تجربة نووية وسنضربب بلا رحمة

%D9%83%D9%88%D8%B1%D9%8A%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%85%D8%A7%D9%84%D9%8A%D8%A9.jpeg



الطفل السمين هو لقب رئيس كوريا الشمالية، الذى أطلقه عليه السيناتور الأمريكى جون ماكين عضو مجلس الشيوخ، لكن تسبب هذا الطفل فى قلب موازين العالم، وجعل الجميع يتحدث عنه منذ بدء تجربة الصواريخ الباليستية والنووية فى منطقة شبه الجزيرة الكورية، لذلك بدأت القوى العالمية من الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية والصين، فى الحذر من تصرفاته.

نائب وزير الخارجية الكورى الشمالى، هان سونج ريول، أعلن أن بلاده لا تستبعد إجراء تجربة نووية جديدة وتحذر الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوح نحو التصعيد العسكرى.

وقال الدبلوماسى الكورى الشمالى لوكالة أسوشيتد برس: “إجراء تجربة نووية جديدة مسألة تقررها القيادة فى كوريا الشمالية”، “سوف تتم التجربة فى الوقت والمكان اللذين تراهما القيادة مناسبين“.

وأجاب المسؤول الكورى الشمالى على سؤال حول الخيارات المتاحة أمام بيونج يانج حال بادرت واشنطن بإشعال الحرب مع بلاده قائلا:”سوف ندخل الحرب إذا أرادوا ذلك”، كما أكد أن الشعب الكورى على اختلافه سيواجه كل التحركات الأمريكية لإسقاط النظام فى البلاد.

كوريا الشمالية: سندمر أمريكا “بلا رحمة” إذا هاجمتنا
وقال جيش كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، إنه سوف يدمر الولايات المتحدة “بلا رحمة”، إذا قررت واشنطن مهاجمة بلاده.

جاء ذلك فى وقت اتجهت فيه مجموعة قتالية على رأسها حاملة طائرات أمريكية إلى المنطقة وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونج يانج تجربة نووية سادسة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية، عن الجيش، قوله، فى بيان، “سيكون رد فعلنا على الولايات المتحدة، وقواتها البحرية، من القسوة، بحيث لن يترك للمعتدين فرصة للنجاة.”

الخطوط الجوية الصينية تعلق رحلاتها مع كوريا الشمالية
أما الصين فتسعى جاهدة لإيقاف كوريا الشمالية عن برنامجها النووى عن طريق الحوار، لكن مازال الرئيس الكورى متمسك بقرارته، الأمر الذى دعا شركة الخطوط الجوية الصينية، لتعليق الرحلات بين بكين، وبيونج يانج، اعتبارا من الاثنين المقبل، وفق ما أعلن التلفزيون الصينى، اليوم الجمعة، عبر شبكات للتواصل الاجتماعى.

ويأتى النبأ وسط تقارير عن تحرك فى موقع للتجارب النووية فى كوريا الشمالية استعدادا لاحتفالات السبت بالعيد الـ105 لمولد مؤسس النظام الكورى الشمالى كيم إيل سونج، وهو ما أثار تكهنات بأن كوريا الشمالية تعد لتجربة سادسة رغم الحظر الدولى عليها فى هذا المجال.

كان وزير الخارجية الصينى، وانج يى، قد صرح فى وقت مبكر، اليوم الجمعة، بأنه “من الضرورى منع الوضع فى شبه الجزيرة الكورية من السير فى طريق لا رجعة فيه، وأن نزاعا يمكن أن ينشب فى أى لحظة، بشأن كوريا الشمالية”.

وأضاف أنه “لا أحد سيخرج منتصرا” من نزاع بشأن كوريا الشمالية.

اليابان تدعو الجيش للتأهب فى ظل التوتر المتصاعد بين أمريكا وكوريا الشمالية

تهور كوريا الشمالية جعل اليابان أيضا تتأهب لحماية البلاد ومواطنيها، ودعا رئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى، قوات الدفاع الذاتى إلى أن تكون مستعدة لحماية البلاد فى ظل توسع كوريا الشمالية فى قدراتها الصاروخية والنووية، حسبما ذكرت شبكة روسيا اليوم.

ونقلت قناة “NHK” التلفزيونية عن آبى قوله أمام منتسبى قاعدة عسكرية فى مدينة كوماموتو، إن خطورة أسلحة كوريا الشمالية النووية والصاروخية تشتد، وتزداد أعداد الطائرات الأجنبية التى تقترب من أجوائنا من الجهة الجنوبية الغربية “يقصد على الأرجح الطائرات الصينية”.

واستطرد رئيس الوزراء اليابانى فى مخاطبة عسكريى بلاده قائلا: “يتسع التهديد الإرهابى فى العالم، ومهما كانت الأوضاع، يجب عليكم حماية حياة وممتلكات مواطنينا، وأراضينا، ومياهنا الإقليمية ومجالنا الجوى، وأن تسهموا فى تحقيق السلام والاستقرار فى العالم”.

يأتى هذا وسط تزايد المخاوف من إجراء كوريا الشمالية قريبا تجربتها النووية السادسة أو تطلق مزيدا من الصواريخ فى تحد لعقوبات الأمم المتحدة، كما أن هناك تحذيرات شديدة من الولايات المتحدة من أن سياسة الصبر الاستراتيجى التى تنتهجها قد ولت.

وجاءت هذه التحركات من جميع دول المنطقة بعد أيام بعد أن أوامر الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب للبيت الأبيض بمراجعة الطموحات النووية لكوريا الشمالية، اذ أصدر زعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون سلسلة من القذائف مجهولة الهوية من قاعدته العسكرية فى “تونجشانج رى”، وفقًا لصحيفة “ديلى إكسبرس” البريطانية.

المصدر

http://www.sharkiatoday.com/الطفل-السمين-يهز-العالم-كوريا-الشما/
 

raaj

Banned
كوريا الشمالية تستعرض قوتها العسكرية


حذرت كوريا الشمالية الولايات المتحدة من ارتكاب أية تصرفات استفزازية في المنطقة، قائلة إنها "مستعدة للرد بهجمات نووية".

جاءت هذه التصريحات تزامنا مع احتفال كوريا الشمالية بالذكرى 105، لميلاد مؤسس الدولة كيم إل سونغ.

وأجرت كوريا الشمالية استعراضا عسكريا ضخما السبت في العاصمة بيونغ يانغ، وسط توقعات بأن الزعيم الحالي كيم يونغ أون قد يأمر بإجراء تجربة نووية جديدة

المصدر

http://www.bbc.com/arabic/media-39608215?ocid=socialflow_twitter
 

raaj

Banned
تقرير يكشف ما سيحدث في اليوم الأول للحرب بين أمريكا وكوريا الشمالية

Untitled-1_3236-600x336.jpg




نشرت صحيفة “ديلي بيست” الأمريكية، تقريرا مطولا تخيلت فيه ما سيحدث في اليوم الذي ستقدم فيه أمريكا على ضرب كوريا الشمالية؛ وذلك بالتزامن مع حالة التوتر غير المسبوق بين البلدين، وتبادل التهديدات باستخدام أسلحة فتاكة في حرب يتوقع أن تكون مدمرة بمعنى الكلمة.
وأوضحت الصحيفة، أنه إذا فشلت التحركات الدبلوماسية في نزع فتيل الأزمة بين الطرفين، فإن أول خطوة ستتخذها أمريكا ضد برنامج الصواريخ الباليستية بكوريا الشمالية، هو تدمير منشآت إنتاج وتطوير تلك الصواريخ.
وأضافت الصحيفة الأمريكية وفقاً لموقع “عاجل” أن كثيرا من تلك المنشآت المهمة موجودة في المنطقة الجبلية الشمالية الشرقية، بالقرب من الحدود مع الصين، وسيتطلب تدميرها على الأرجح ضربات جوية تستخدم فيها القوات الأمريكية قنابل GBU-57 التي تزن أكثر من 13 طنا، وهي مصممة للاختراق العميق أسفل السطح وإحداث أثر هائل.
ومن الأهداف الأخرى المحتمل استهدافها في الضربات الأولى على الأراضي الكورية، المنشآت المعنية بإنتاج الطاقة النووية، كما يتوقع أن تستهدف أمريكا الضباط المسؤولين عن الصواريخ الباليستية.
ولفتت الصحيفة إلى أن الضربات الأولى سيكون لها 3 أهداف رئيسية:
1- تجريد كوريا من قدرتها على نشر صواريخ باليستية فعالة عابرة للقارات معتمدة على الوقود الصلب.
2- ردع محاولات إعادة إنشاء البرنامج بعد الضربات.
3- طمأنة كوريا الشمالية إلى أن الضربات لا تستهدف تدمير النظام الحاكم.

وتابعت أن تنفيذ تلك الأهداف سيتطلب اللجوء إلى قوة هائلة من أجل حماية طواقم قاذفات القنابل الأمريكية، وخلق تأثير استراتيجي ممتد المفعول، وهو ما يجعل توسعة مدى الضربات إلى ما وراء البرنامج الباليستي ضرورة حتمية، ويستدعي توجيه الضربات إلى أنظمة الدفاع الجوي والرادار وأنظمة القيادة والتحكم.
وبين تقرير “ديلي بيست” أن مما يعقِد الأمور أكثر، شبكة الدفاع الجوي البدائية المتحركة الخاصة بكوريا الشمالية؛ حيث ستركز وحدات الدفاع الجوي الكورية الشمالية على تفادي الاستهداف الأمريكي، مستفيدة من درس غزو العراق، حين انهارت الدفاعات العراقية الثابتة سريعا تحت وطأة الهجمات الجوية الأمريكية.

وأضافت أن تدمير تلك الأهداف البدائية المتحركة، سيتطلب عناصر عديدة من القوات الجوية والطيران البحري. ورغم أن حاملة الطائرات كارل فينسون، تُساهم في هذا الصدد، ستحتاج الولايات المتحدة إلى حاملة طائرات أخرى على الأقل.
ومن أجل مقاومة خطر التصعيد، ستتطلب الخطة الأمريكية حتما، تدخل الرئيس ترامب شخصيا لإقناع الحكومة الصينية، وإقناع كيم عن طريقها، بأن أهدافه مقتصرة على برنامج الصواريخ الباليستية؛ فلو اعتقدت كوريا الشمالية أن الولايات المتحدة تعتزم الإطاحة بكيم من السلطة، فمن المحتمل نشوب حرب شاملة.

وقالت إن أي تحرك سيسبقه استعدادات عسكرية من قبل القوات الأمريكية الموجودة في كوريا الجنوبية واليابان وعلى جزيرتي أوكيناوا وجوام.

المصدر
http://www.an7a.com/294248/

 

raaj

Banned
نشر موقع إنترناشونال بزنس تايمز، تقريرا حول قدرات صواريخ كوريا الشمالية، وما إذا كانت تستطيع ضرب الولايات المتحدة أم لا


images.php




جاء في التقرير..

حذرت كل من الولايات المتحدة وكوريا الشمالية في الأيام الأخيرة من عمل عسكري وشيك من قبل إحداهما ضد الأخرى، وقد أثارت كوريا الشمالية تكهنات حول وجود تجربة نووية وشيكة، بينما حذرت الولايات المتحدة من أنها ستطلق ضربة وقائية ضد كوريا إذا شعرت بوجود تهديد نووي كبير وشيك، وردت كوريا الشمالية بقولها أنها "ستصيب الولايات المتحدة أولًا" في حال خططت الولايات المتحدة لضربها.
ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية عن مسؤولين كوريين قولهم أن "الولايات المتحدة تهدد بشكل خطير السلام والأمن وتدفع الوضع إلى حافة حرب نووية" من خلال جلب عدد من الأصول النووية الاستراتيجية إلى شبه الجزيرة الكورية"، وأضافوا "لقد خلق هذا وضعًا خطيرًا قد تنشب فيه الحرب النووية في أية لحظة".

ولكن هل تستطيع صواريخ كوريا الشمالية الوصول إلى الولايات المتحدة؟ من غير الواضح تمامًا ما هي قدرات البلاد، ولكن قال المسؤولون العسكريون في الأشهر الأخيرة أنه إذا لم تكن القدرات طويلة المدى متوفرة فهي ليست بعيدة، وقال مسؤول عسكري رفيع المستوى لرويترز في ديسمبر أنه رغم عدم امتلاك كوريا الشمالية تكنولوجيا الصواريخ طويلة المدى بعد التي تمكنها من ضرب أهداف بعيدة مثل الولايات المتحدة، فمن المرجح أنها في الطريق إلى أن تكون قادرة على تركيب رأس نووي صغير على صواريخ بعيدة المدى.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته "أعتقد أنهم يستطيعون دمج رأس حربي مع قذيفة..إنهم فقط غير متأكدين من عملية إعادة الدخول وهم يسعون للتغلب على هذا الأمر".
وتشير إعادة الدخول إلى قدرة الصاروخ على إعادة دخول الغلاف الجوي بعد إطلاقه دون حرق، وهي ضرورة من أجل تحقيق ضربة فعالة.

وقال ادم بيل جورني في مؤتمر صحفي عقدته وزارة الدفاع في 2015 "تقييمنا هو أن لديهم القدرة على وضعه على سلاح نووي على حامل" KN-08 "الصاروخي وإطلاقه من الأراضي الكورية".
وتختلف التقديرات حول المسافة الدقيقة التي يمكن أن تصل إليها صواريخ الكورية الشمالية، ويعتقد بعض الخبراء أنه يمكن إطلاقها على بعد 4 الاف كم وفقًا لما ذكرته شبكة بى بى سى الإخبارية ما يجعل البلاد قادرة على ضرب أهداف مثل القواعد العسكرية الأمريكية فى جوام.
وقال مسؤولون في القيادة الاستراتيجية الأمريكية لموقع "فورين بوليسي" في مارس إن الاختبارات المستقبلية قد تكون المفتاح لتكنولوجيا كوريا الشمالية البعيدة المدى، وقال المسؤولون أن اثنين على الأقل من أنواع القذائف التى طورتها البلاد يمكن أن تكون لها القدرة على الوصول إلى الولايات المتحدة ولكن لم تختبرها البلاد بعد.

المصدر : إنترناشونال بزنس تايمز - ترجمة ميدسو

 

raaj

Banned
فشل التجربة الصاروخية الجديدة لكوريا الشمالية



News-P-311986-636279117753102615-587x330.jpg


أعلنت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية والبنتاغون، أنّ كوريا الشمالية فشلت في إجراء تجربة صاروخية جديدة صباح اليوم.

وكشفت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية في بيان إنّ “كوريا الشمالية حاولت اختبار نوع غير محدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح اليوم، لكن يشتبه في أنّ عملية الإطلاق قد فشلت”.

في حين أكّد البنتاغون، إنّ “القيادة الأميركية في المحيط الهادئ رصدت وتابعت ما يقدّر أنه إطلاق صاروخ كوري شمالي الساعة 11,21صباحاً بتوقيت هاواي”، وأضاف أن “إطلاق الصاروخ البالستي حصل بالقرب من منطقة سينبو، وقد انفجر الصاروخ على الفور تقريباً”.

وفي هذا السياق، حضّ وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون كوريا الشمالية على التزام قرارات الأمم المتحدة ووقف سعيها الى امتلاك اسلحة نووية.


المصدر


http://www.mulhak.com/فشل-التجربة-الصاروخية-الجديدة-لكوريا/












 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
احيانا اشعر ان الاعلام و الناس تبالغ أين الحرب ؟؟ كله كلام الحرب تعني ضربة امريكية
ثم ضربة كورية
ثم رد بضربة
ثم رد بضربة
و هكذا
يعني فوضى و تأثير على حركة التجارة و المواصلات اذن لا حرب و لا بطيخ
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
الرئيس الأمريكي ترامب: الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون ماكر جدا
  • 1 مايو/ أيار 2017

  • بي بي سي:
_95848904_mediaitem95848903.jpg
مصدر الصورةKCNA/AFP

ترامب يشير إلى أن كيم أمسك بزمام السلطة في العشرينيات من عمره
وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ-اون بأنه "ماكر جدا".

وقال متحدثا لشبكة سي بي أس التلفزيونية الأمريكية إنه لاحظ انه تمكن من استلام السلطة في عمر مبكر على الرغم من تعامله مع "بعض الأشخاص الشرسين جدا".

p051n3vv.jpg


ترامب يصف رئيس كوريا الشمالية "بالرجل الذكي"
وأضاف ترامب، متحدثا وسط التوترات المتصاعدة مع كوريا الشمالية بشأن برنامجها النووي، "يتساءل الناس هل أن (جونغ اون) عاقل، لا أدري اطلاقا".

بعد ثاني تجربة فاشلة لكوريا الشمالية لإطلاق صاروخ بالستي خلال أسبوعين، حيث انفجر الصاروخ بعد وقت قصير من اطلاقه السبت الماضي.

وعندما سئل عن أسباب انفجار هذه الصواريخ باستمرار بعد اطلاقها قال ترامب إنه لا يفضل مناقشة ذلك.

وأكمل "يجب أن لا نعلن كل حركاتنا. إنها لعبة شطرنج. أنا فقط لا أريد للناس أن يعرفوا ما أفكر به".

ويعتقد أن كوريا الشمالية تواصل جهودها لانتاج رؤوس حربية نووية مصغرة لتكون مناسبة لأن تحمل على صواريخ بالستية تكون قادرة على الوصول إلى الولايات المتحدة.

وقد تصاعدت التوترات في المنطقة مؤخرا مع قيام كل من الكوريتين بإجراء مناورات عسكرية فيها.

كما ارسلت الولايات المتحدة سفنا حربية إلى المنطقة، وبدأت في نصب نظام متقدم مضاد للصواريخ في كوريا الجنوبية في وقت سابق هذا الأسبوع.

_95851626_hi039239118.jpg
مصدر الصورةREUTERS
Image captionامتدح ترامب ما وصفه بالصلات المتطورة مع الصين
وفي يوم الاحد، حض مقال نشرته وكالة "كي سي أن أيه" الكورية الشمالية الرسمية الولايات المتحدة على "التفكر مليا في العواقب الكارثية التي تنطوي عليها استفزازاتها العسكرية الحمقاء".

وقد أجرت كوريا الشمالية تجارب صاروخية متكررة في الأشهر الأخيرة وهددت بأن تجري تجربتها النووية السادسة.

وقال الرئيس ترامب إن الولايات المتحدة "لن تكون سعيدة جدا" إذا اجريت تجارب جديدة، وعندما سُئل هل يعني ذلك اتخاذ فعل عسكري قال "لا أدري . أعني : سنرى".

وقال ترامب أيضا إن الرئيس الصيني شي جينغبينغ، حليف كوريا الشمالية، "يضغط" على كيم لتقليص نشاطاته العسكرية والنووية، مستدركا "لكن حتى الآن ،ربما لا شيء حدث وربما حدث".

_95556383_130cf73a-5caa-476b-b6bc-1745cc370124.jpg

مصدر الصورةAFP
Image captionحاملة الطائرات كارل فينسن والقطع الحربية التابعة للأسطول الثالث الأمريكي في المحيط الهادئ تتحرك في اتجاه شبه الجزيرة الكورية
وامتدح ترامب الصلات المتطورة مع الصين، البلاد التي طالما انتقدها بشدة خلال حملته الانتخابية، واصفا إياها بأنها باتت تعد بالفعل شيئا مميزا جدا، شيئا مختلفا جدا" عما كان في أي وقت سابق.

وعندما سُئل عما إذا كان سيفي بتعهده في حملته الانتخابية بتصنيف الصين بوصفها دولة متلاعبة في العملة قال "حالما انتخبت توقفوا" عن ذلك، ولكنه لمح ضمنا إلى أنه لا يريد أن يعرض التعاون مع الصين بشأن كوريا الشمالية إلى الخطر.
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
بلومبرج: ترامب يقول إنه مستعد للقاء زعيم كوريا الشمالية في ظل الظروف المناسبة
Mon May 1, 2017 5:04pm GMT

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مقابلة مع وكالة بلومبرج للأنباء يوم الاثنين إنه مستعد لمقابلة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون "في ظل الظروف المناسبة"

وقال الرئيس الأمريكي "إن كان من المناسب بالنسبة لي الاجتماع به سأفعل ذلك قطعا. سيكون شرفا لي القيام بذلك. في ظل الظروف المناسبة سألتقي به".




(إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير ليليان وجدي)
 
أعلى