اخ يا الكويت ( ابي اهاجر وابي نصايح ومابي فتاوي ) الموضوع جاد

ياجماعة أنا انسان لم ا اقولكم بهاجر ,, لا تحسبوني ياهل و بهاجر علشان ابي شي معين
انا في البداية معاي اولي ثانوي والله ما وفقني بالدراسة ولا نقول ان كسل ونخلص من موضوع
وثانيا موضوعي كبير حيل

( انا كنت عسكري سابق واخذت تقاعد طبي للاضرار الجسدية والتي لحقت ب جسمي )
وطبعا الضربة يت علي الراس يعني ( خلايا المخ ) تدمرت وصرت ( مينون )
وطبعا راحت لـ المستشفي الطب النفسي وتعالجت وخلصت وكا انا ريال عاقل بالغ فاهم

وطبعا مع مرور السنين تزوجت وياليت ما تزوجت والحين ( الزوجة تباشر موضوع الطلاق للضرر) مع انه عندي اعاقة وما تظهر بالحقوق الزوجية
ولو ان الزوجة مقصرة بحقي وما اخذ حقي كـ زوج وانا مابي اضطر ارؤح للحرام مع ان الحرام متوفر بالكويت بكل مكان واللي يبي الحرام يدل طريجه

وانا يعني تخيلو ( لم ارؤح لـ بيت عمامي ينادوني بـ مينون ) ويعني مو يهال اهما اصغر واحد فيهم عمره 25 سنة
راح مينون يا المينون

وطبعا انا مفكر بالهجرة من سنة 2009 واحنا اليوم 2017
وطبعا غير الاوضاع السياسة اللي تدور حول الدول العربية وغيره من امور
ولا نتكلم عن نفسية العالم كل واحد نفسية بخشمه وحتي لو تحاجيه احتمال تتهوش معاه ( لدرجة وصلنا )

شباب وبنات ( الهجرة للنساء بشكل عام صعبة ) ولكن للريال سهلة ( ومهم يكون الغربة صعبة ) لكن عيشتي الله اعلم فيها ان ما تنطاق
وانا كلي امل فيكم وابي منكم تعطوني ارائكم

وطبعا اهم نقاط هم التالي

- الدين والاخلاق العامة للشعب ( مالي شغل بـ اخلاقهم ولكن المهم انه الكل ماله شغل فيك بمعني اخلاقه لنفسه )
2- سيادة القانون والكل تحته ولا فيه احد فوقه ( سالفة الواسطة وما ادرك ما الواسطة ... الظالم ياخذ حقه بـ الواو )
3- الامن العام ( الامن والامان ) وتكفون لاتقولون اي دولة عربية ابوس راسكم
4- رقي الخدمات الصحية والتعليمية ( طبعا ابي دولة في تعليم وخدمة صحية رقية )

وفي النهاية ( انا فكرة الهجرة بـ راسي وصعب اتطيح لان افكر فيها من 2009 واليوم 2017 يعني 8 سنوات من التفكير المتواصل )

ابي دولة اخذ جنسيته بسهولة ويسر واعيش حالي حال الشعب مابي شي غير العيشة والراحة

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
اخي تعوذ من الشيطان واترك سالفه الهجره ياولد الحشاش وحاول تحل مشاكلك مع زوجتك قبل ان تتفاقم وان طلقت من خلال القضاء فبنات خلق الله كثر والله سيعوضك خير ....عليك الصبر والاحتساب والدعاء ....وعسى الله ان يفرج كربتك ويصلح حالك وامورك ومافيك الا العافيه لاتوسوس فالمستقبل باذن الله ابيض امامك ومحبينك متاكد كثيرين وعليك فتح صفحه جديده في كل مجال ....ولكن لاتترك الياس يدخل الى قلبك وفؤادك ....في امان الله

• إعجاب
التفاعلات: raaj

الانصاف

عضو مميز
ياجماعة أنا انسان لم ا اقولكم بهاجر ,, لا تحسبوني ياهل و بهاجر علشان ابي شي معين
انا في البداية معاي اولي ثانوي والله ما وفقني بالدراسة ولا نقول ان كسل ونخلص من موضوع
وثانيا موضوعي كبير حيل

( انا كنت عسكري سابق واخذت تقاعد طبي للاضرار الجسدية والتي لحقت ب جسمي )
وطبعا الضربة يت علي الراس يعني ( خلايا المخ ) تدمرت وصرت ( مينون )
وطبعا راحت لـ المستشفي الطب النفسي وتعالجت وخلصت وكا انا ريال عاقل بالغ فاهم

وطبعا مع مرور السنين تزوجت وياليت ما تزوجت والحين ( الزوجة تباشر موضوع الطلاق للضرر) مع انه عندي اعاقة وما تظهر بالحقوق الزوجية
ولو ان الزوجة مقصرة بحقي وما اخذ حقي كـ زوج وانا مابي اضطر ارؤح للحرام مع ان الحرام متوفر بالكويت بكل مكان واللي يبي الحرام يدل طريجه

وانا يعني تخيلو ( لم ارؤح لـ بيت عمامي ينادوني بـ مينون ) ويعني مو يهال اهما اصغر واحد فيهم عمره 25 سنة
راح مينون يا المينون

وطبعا انا مفكر بالهجرة من سنة 2009 واحنا اليوم 2017
وطبعا غير الاوضاع السياسة اللي تدور حول الدول العربية وغيره من امور
ولا نتكلم عن نفسية العالم كل واحد نفسية بخشمه وحتي لو تحاجيه احتمال تتهوش معاه ( لدرجة وصلنا )

شباب وبنات ( الهجرة للنساء بشكل عام صعبة ) ولكن للريال سهلة ( ومهم يكون الغربة صعبة ) لكن عيشتي الله اعلم فيها ان ما تنطاق
وانا كلي امل فيكم وابي منكم تعطوني ارائكم

وطبعا اهم نقاط هم التالي

- الدين والاخلاق العامة للشعب ( مالي شغل بـ اخلاقهم ولكن المهم انه الكل ماله شغل فيك بمعني اخلاقه لنفسه )
2- سيادة القانون والكل تحته ولا فيه احد فوقه ( سالفة الواسطة وما ادرك ما الواسطة ... الظالم ياخذ حقه بـ الواو )
3- الامن العام ( الامن والامان ) وتكفون لاتقولون اي دولة عربية ابوس راسكم
4- رقي الخدمات الصحية والتعليمية ( طبعا ابي دولة في تعليم وخدمة صحية رقية )

وفي النهاية ( انا فكرة الهجرة بـ راسي وصعب اتطيح لان افكر فيها من 2009 واليوم 2017 يعني 8 سنوات من التفكير المتواصل )

ابي دولة اخذ جنسيته بسهولة ويسر واعيش حالي حال الشعب مابي شي غير العيشة والراحة

في كويتيين مهاجرين تايلند و مرتاحين هناك. العيش رخيصة و بمعاشك (الي أتوقع انه متواضع بحكم انك متقاعد تقاعد طبي)، ممكن تعيش ملك. ابتايلند كل واحد عليه بنفسه و محد يطالع الثاني. و الخدمات الصحية عندهم جيدة خاصة المستشفيات الخاصة. أما التعليم فما عندي فكره عنه، و ايضا موضوع الجنسية مادري عنها.

و عندك أيضا كندا العيشة فيها ممتازة من جميع النواحي (الصحة، التعليم، الشعب، الجو، الخ) إلا أن أنها غالية شوي. و أيضا عندك الجمهورية الاسلامية الايرانية ممتازة العيشة فيها من جميع النواحي (و أعتقد المستشار يوافقني الرأي). :D

أيا كان خيارك، يبقى عليك من الناحية الشرعية أن تسأل و تتأكد من الدولة الي بتهاجر اليها، هل حلال الهجرة إليها أم حرام. و عليك قبل ان تقدم على اي امر ان تصلي استخارة، و تسأل الله التوفيق.

بالتوفيق أخي.

الدّر

عضو بلاتيني
الصراحة ماألومك تهاجر !

لأنك تريد أن تولد من جديد بعيدا عن الحياة الصعبة اللي عشتها

أنا ناس من أهلي فكروا بالهجرة لأنهم يحملون الجنسية الفلسطينية التي تعني لاوطن لا مأوى لا حق للرجعة !!!

فراحوا كندا بلد متسامح جدا مافي عنصرية الأمريكان الفرنسي عايش مع الانجليزي مع الهندي مع الصيني مع اللبناني كلوا خليط متجانس والبقاء لمن يعمل ويخلص

بس ويييين المشكلة ؟!

المشكلة أنت لاتحمل شهادة قوية وتظل مسجل عندهم كوافد يعني كأنك عفوا هندي في الكويت !!!

راح تتعب في جانب الوظائف لأن الكنديين نفسهم كباقي دول العالم يعانون أزمة بطالة !!!

يعني ممكن تكون مجازفة خاسرة !! وتعب مضاعف

أضف إلى هذا إن العيش بين ناس لا تحمل دين ولا معتقد صحيح يعني انجرافك معهم من حيث لاتشعر

تستطيع ولادة نفسك من جديد في بلدك وغصبا على الجميع
وإذا تخطيت أزمنة سينسى الناس ماضيك لأن الناس بسرعة تنسى :)

اخي تعوذ من الشيطان واترك سالفه الهجره ياولد الحشاش وحاول تحل مشاكلك مع زوجتك قبل ان تتفاقم وان طلقت من خلال القضاء فبنات خلق الله كثر والله سيعوضك خير ....عليك الصبر والاحتساب والدعاء ....وعسى الله ان يفرج كربتك ويصلح حالك وامورك ومافيك الا العافيه لاتوسوس فالمستقبل باذن الله ابيض امامك ومحبينك متاكد كثيرين وعليك فتح صفحه جديده في كل مجال ....ولكن لاتترك الياس يدخل الى قلبك وفؤادك ....في امان الله

في البداية يالحبيب انا مو ماخذ هالقرار بيوم وليلة وادري الغربة صعبة ولكن عيشة اهني بالديرة ما تنطاق وانت بحكم كلامك ما تحس بحياتي شلون صايرة وادري بالغربة مافي راحة ولكن علي الاقل الراحة من البشر اللي اعرفهم

في كويتيين مهاجرين تايلند و مرتاحين هناك. العيش رخيصة و بمعاشك (الي أتوقع انه متواضع بحكم انك متقاعد تقاعد طبي)، ممكن تعيش ملك. ابتايلند كل واحد عليه بنفسه و محد يطالع الثاني. و الخدمات الصحية عندهم جيدة خاصة المستشفيات الخاصة. أما التعليم فما عندي فكره عنه، و ايضا موضوع الجنسية مادري عنها.

و عندك أيضا كندا العيشة فيها ممتازة من جميع النواحي (الصحة، التعليم، الشعب، الجو، الخ) إلا أن أنها غالية شوي. و أيضا عندك الجمهورية الاسلامية الايرانية ممتازة العيشة فيها من جميع النواحي (و أعتقد المستشار يوافقني الرأي). :D

أيا كان خيارك، يبقى عليك من الناحية الشرعية أن تسأل و تتأكد من الدولة الي بتهاجر اليها، هل حلال الهجرة إليها أم حرام. و عليك قبل ان تقدم على اي امر ان تصلي استخارة، و تسأل الله التوفيق.

بالتوفيق أخي.

اسمع في البداية ( تايلند ) ادري حلوة ههههههه ولكن العرب مسوي غزو عليها هههههه وخصوصا ربعنا الكويتين يعني احتمال احد يشوفني يعرفني واصلا الديرة انا عارفها خايسه وشوارع حدث ولا حرج
اما سالفة الجمهورية الاسلامية الايرانية شايلها من راسي
اذ سالفه الهجرة اكيد بتكون حرام لان انا شفت مقاطع لـ شيوخ يقولون الهجرة ل دول الكفار ما تعتبر هجرة انما اقامة بـ دول كفار
والله افكر بـ ( المانيا ) لكن حسب ما وصلني من احد الشباب يقول لغتهم صعبة لدرجة انه قاعد 3 سنوات وما عرف يتقن لغتهم
ما اقول الا الله كريم

الصراحة ماألومك تهاجر !

لأنك تريد أن تولد من جديد بعيدا عن الحياة الصعبة اللي عشتها

أنا ناس من أهلي فكروا بالهجرة لأنهم يحملون الجنسية الفلسطينية التي تعني لاوطن لا مأوى لا حق للرجعة !!!

فراحوا كندا بلد متسامح جدا مافي عنصرية الأمريكان الفرنسي عايش مع الانجليزي مع الهندي مع الصيني مع اللبناني كلوا خليط متجانس والبقاء لمن يعمل ويخلص

بس ويييين المشكلة ؟!

المشكلة أنت لاتحمل شهادة قوية وتظل مسجل عندهم كوافد يعني كأنك عفوا هندي في الكويت !!!

راح تتعب في جانب الوظائف لأن الكنديين نفسهم كباقي دول العالم يعانون أزمة بطالة !!!

يعني ممكن تكون مجازفة خاسرة !! وتعب مضاعف

أضف إلى هذا إن العيش بين ناس لا تحمل دين ولا معتقد صحيح يعني انجرافك معهم من حيث لاتشعر

تستطيع ولادة نفسك من جديد في بلدك وغصبا على الجميع
وإذا تخطيت أزمنة سينسى الناس ماضيك لأن الناس بسرعة تنسى :)

تمنيت النسيان مع ان مرات النسيان نعمة ومرات نقمة
الوطن لم ما تكون تحس بالامان ولا الاستقرار اعتقد يحق لنا الهجرة
اما بالنسبة لـ شهادة فهذا ليس حاجز
بختصر
ابي دولة اهاجر لها ومستعد اشتغل اي وظيفة

شباب
ارجوكم اعطوني الدول اللي تنصحون لها بالهجرة
صدقوني ان لم تنفعوني لن تضروني
ولكن لعدم خبرتي
وانا مستعد اسوي اجراءات قانونية فور وصول الي دولة المعينة ( واخذ اقامة دائمة )
اخذ معاي التقارير الطبية والتي تثبت اني مضطهد بالكويت

ثانيا ( موضوع ليس اقعد بـ ديرتك ولا هاجر ) الموضوع
وصل الي الـ ( كـــرامــــة )
انا اشوف اشياء وانقهر
وبختصرها لكم ( فاقد الشي لا يعطيه )
يا شباب تري انا مقهور يرحم ولدينكم لا تزيدوني
وهالقرار مفكر فيه من 2009 لم كان عمري 19 سنة والحين 27 سنة
اعتقد كافي كل هالمدة تفكير
والحين عندي الاسباب
وانا مو اول كويتي يهاجر ولا اخر كويتي يهاجر
وانا متاكد راح تكون من ضمن الردود ( مصيرك ترجع للكويت وهالحجي )
اناااااااا خلاص تفكير هالشي مخطط له ومنتهي منه

raaj

Banned
رغم اني اظن ان كثيراً ممن يطرح مثل هذه المواضيع ليس جاداً ولكن ليتسلى ولينظر الى ردود الأفعال .. وانت من أسمك اظن انك صادق اقولك يمعود وين تروح الله يهديك في أوروبا عندهم ضريبه تقص الظهر انصحك اقضب ارضك وتراك انت الربحان انت في ديرة يحسدك عليها كثير من الناس .. و ان كانك معزوم عندك البرازيل حلاتها السامبا :hii .. ولا تركيا تضرب من الشوارما التركيه :blu وعلى الكرخنات و بيوت الدعارة ..و لا ماليزيا تفتح لك شركه سياحيه :bwroo ..ولا كولومبيا تتاجر في الممنوع :blu .. ولا الهند بدلد مجمع الديانات تصبح عابد ناسك زاهد عندك ديانة عبادة البقر والنار و الأشجار والفئران والانهار و الاجرام السموية والافاعي والديانة المسيحية والديانة اليهودية والديانة الاسلامية ..و لا الأمارات بس يقول سعد الفرج الناس طبقات ( إمية طباقات ) عاد مدري عن رقم طبقتك وسعد الفرج ريال سنع صدق في كلامه .. الله سبحانه و تعالى يقول : تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات .. لا حظ الطبقات على وزن الدرجات .. والطغرائي يقول لك : ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل

رغم اني اظن ان كثيراً ممن يطرح مثل هذه المواضيع ليس جاداً ولكن ليتسلى ولينظر الى ردود الأفعال .. وانت من أسمك اظن انك صادق اقولك يمعود وين تروح الله يهديك في أوروبا عندهم ضريبه تقص الظهر انصحك اقضب ارضك وتراك انت الربحان انت في ديرة يحسدك عليها كثير من الناس .. و ان كانك معزوم عندك البرازيل حلاتها السامبا :hii .. ولا تركيا تضرب من الشوارما التركيه :blu وعلى الكرخنات و بيوت الدعارة ..و لا ماليزيا تفتح لك شركه سياحيه :bwroo ..ولا كولومبيا تتاجر في الممنوع :blu .. ولا الهند بدلد مجمع الديانات تصبح عابد ناسك زاهد عندك ديانة عبادة البقر والنار و الأشجار والفئران والانهار و الاجرام السموية والافاعي والديانة المسيحية والديانة اليهودية والديانة الاسلامية ..و لا الأمارات بس يقول سعد الفرج الناس طبقات ( إمية طباقات ) عاد مدري عن رقم طبقتك وسعد الفرج ريال سنع صدق في كلامه .. الله سبحانه و تعالى يقول : تلك الرسل فضلنا بعضهم على بعض منهم من كلم الله ورفع بعضهم درجات .. لا حظ الطبقات على وزن الدرجات .. والطغرائي يقول لك : ما أضيق العيش لولا فسحة الأمل

1-في البداية تقول ان مو جاد بـ موضوع اني راح اهاجر والمصيبة كاتب اسبابي
2- والموضوع ماله شغل لا اسم ولا غيره
3- اوروبا اذ ضريبة تقص الظهر تفكر انا قبل ما اعرف الدولة ماراح اسوي عليها استبيان ومعلومات شاملة
4-البرازيل - تركيا ( ماظن يحبون العرب )
5- الهند عاد الجو اللي يونس ههههه لا ابعدني
6-وانا كاتب يالحبيب بـ موضوع ( اي دولة عربية شايلها من راسي ) بالنسبة لـ الامارات وتركيا
7- الطبقات وما ادرك طبعا بشكل عام بكون الطبقة الوسطية
8- قل خيرا او فلتصمت

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
بائع الاحذيه ....
في عام 1983 في فلوريدا ....في امريكا وفي احد المولات دخلت الى احد محلات الاحذيه ...فطلبت من البائع ان يعطي زوجتى المقاس المناسب لها ....فرد علي باللهجه الكويتيه وقال لي "جم اقياس زوجتك" بققت اعيوني وسالته من وين الاخ ؟قال لي من الكويت !!!...سالته لما تعمل بائع احذيه قال انا طالب متخرج من كليه الهندسه ومن اقوى جامعات امريكا ....ذهبت لاعمل بوزاره الاشغال في الكويت ....ولكن بسبب الفوضى والظلم في الوظيفه وبسبب اخلاق اهل الكويت التى وجدتها سيئه قررت الهجره ....والعمل كبائع للاحذيه ....طبعا استغربت جدا من رده ولكن بعد اشهر رايت سعودي يعمل في كراج سيارات وهو جامعي ايضا ....فسالته ورد برد شبيه من كلام الكويتي الى حد ما .... ربما تكون في ديارنا لاتسير الامور بشكل مثالي ولكن الحل ليس بالهجره وترك الدار والاحباب وضياع النسل والمال ....

اخي الكريم ان كان لابد من هجرتك ومافي اذنك ماي ....هنا وهنا فقط قل لي ماهو جوك وانا اقول لك اين تذهب !!!!

التعديل الأخير:
  • إعجاب

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
انصاف بالفعل ايران جميله في كل شي ...اكل جميل شعب جميل اجواء وطبيعه جميله وكل شي جميل باستثناء المعتقد الصفوي ونظام الملالي ....

• إعجاب
بائع التحذيه ....
في عام 1983 في فلوريدا ....في امريكا وفي احد المولات دخلت الى احد محلات الاحذيه ...فطلبت من البائع ان يعطي زوجتى المقاس المناسب لها ....فرد علي باللهجه الكويتيه وقال لي "جم اقياس زوجتك" بققت اعيوني وسالته من وين الاخ ؟قال لي من الكويت !!!...سالته لما تعمل بائع احذيه قال انا طالب متخرج من كليه الهندسه من اقوى جامعات امريكا ....ذهبت لاعمل بوزاره الاشغال في الكويت ....ولكن بسبب الفوضى والظلم في الوظيفه وبسبب اخلاق اهل الكويت التى يراها سيئه قرر الهجره ....والعمل كبائع للاحذيه ....طبعا استغربت جدا من رده ولكن بعد اشهر رايت سعودي يعمل في كراج سيارات وهو جامعي ايضا ....فسالته ورد برد شبيه من كلام الكويتي .... انا شخصيا اتفق مع كثير مما قالوه ولكن الحل ليس بالهجره وترك الدار والاحباب وضياع النسل والمال ....

اخي الكريم ان كان لابد من هجرتك ومافي اذنك ماي ....هنا وهنا فقط قل لي ماهو جوك وانا اقول لك اين تذهب !!!!

انا معاك بكل كلمة
وانا لست مراهق ولست طفل وانا فكرت بما فيه الكفاية وكل يوم التفكير يزيد وانا فكرت 8 سنوات
واسبابي فوق تزيد فكرة الهجرة
تكفي تبي اعيش وانا شايف حياتي ما تنطاق
عذرا للتشبيه ( كأني مسلم بين كفار ) او العكس
وبتفهم الفكرة لو فكرت وتخيلت الوضع :)

ملاحظة : انا ادري ان بعض الكفار احسن من مليون مسلم وهناك مسلم مسمى فقط

انصاف بالفعل ايران جميله في كل شي ...اكل جميل شعب جميل اجواء وطبيعه جميله وكل شي جميل باستثناء المعتقد الصفوي ونظام الملالي ....
بتعرف ليش ما افكر بـ ايران بعطيك سببين فقط
1- ايران ربما تدخل في حرب
2- لو دخلت ايران فلا يحق لك الدخول ( دول العظمى ) والعظيم الله عزوجل

raaj

Banned

مستشارنا العزيزي خوش نصيحة على وزن : ان هذا اخي له تسع وتسعون نعجه ولي نعجه واحده

هههههههههههه المضحك بالموضوع

( محد نصحني وين ارؤح ) اقول التفكير من 2009 بهالموضوع براسي وماكو فايده

اذا بتقعدون تنصحون صدقوني ما بتفيدوني ولا تستفيدون

يعني قولو روح للدولة فلانيه وفيها اجراءات الجنسية تاخذ من سنة الي ؟؟؟

او تزوج هناك

يعني تفيدوني افضل من تحطموني ( وشاكر لكم )

نهاية كلامي ( اللي ب راسي انا مسوؤل عنه ) سواء اعطيتوني دولة معينة او لا

ان لم تفيدوني ( فلا تتعبو ايدكم بالكتابة الله يحفظكم )

أعلى