اخ يا الكويت ( ابي اهاجر وابي نصايح ومابي فتاوي ) الموضوع جاد

هارون الرشيد

عضو بلاتيني
البوسنه أتوقع مناسبة لك، عموما هذه اجابه مباشرة لسؤالك ، لكن ما اقدر اتركها من دون تعليق ، وهو ما تعتقد به من قرار الْيَوْمَ ، قد تندم عليه كثيرا مستقبلا، نصيحتي ان تعمل بروفه قبل الهجرة ، يعني تختار البلد اللي ناوي تهاجر له وتعيش فيه فتره شهرين أو اكثر كسائح ومن ثم تقرر الهجرة اليه من عدمها ، تمنياتي لك بالتوفيق وانا فعلا أشعر بالجرح اللي يؤلمك كثيرا .

التعديل الأخير:

علي المبهر

عضو فعال
جلست اليوم مع مجموعة لبنانيين مهاجرين إلى أستراليا (وطني) اسمعهم يتكلمون في الملايين!
قلت منو يسلفني أول مليون والله أرده ...
هههه ... الله يزيدهم ، ومن خلال النقاش كتبت تقرير الدنيا فرص

ومطلوب من الرجل يجرب فرصته حيثما كان ...

أستراليا بلد حلو للمستثمر وقوانينه سهلة

بصراحة
فكرت وبدون رجوع اهاجر
وبالنسبة للدراسة ماعتقد عندي وقت
ولكن عندي استفسارات

١- ما هي ارخص دولة وسهل اكون من شعبهم واكون مواطن منهم
٢- انا متقاعد طبي ( هل المعاش لا سمح الله في الحروب يوقف )
٣- ما هي الدولة التي فيها فرص عمل لمن ليس لدية شهادة ثانوية
٤- يجب علي الرجال ان يدوس علي قلبه ومشاعره وانا متاكد ان الهجرة قاسية وفيها مشاكل ولكن للافضل وانا ابي الافضل
في انتظار مافي جعبتكم

اخوكم
ولد الحشاش

شمري كويتي

عضو مخضرم
٣- ما هي الدولة التي فيها فرص عمل لمن ليس لدية شهادة ثانوية

الجواب على هذا السؤال
دولة الكويت فقط
لان الدول الثانية مواطنينها يعانون من البطالة
مو معقول يوظفونك ويخلون عيالهم بدون وظايف

ياسين الحساوي

عميد الشبكة "مشرف "
طاقم الإشراف
قرارك بالهجرة أخي العزيز جاء متأخرا قرونا كثيرة

فقد كانت أرض الله واسعة وتخلو من شروط الهجرة
المعقدة والمستحيلة أحيانا . وجميع البلدان لاتركك في
أراضيها مدة طويلة من إسبوعين لستة أشهر فقط.إلا
في حالة اللجوء السياسي حسب نظام الدولة المستقبلة لك

وبظروفك التي أعلنتها لاشهادة ولا مال ولا هجرة قسرية
لن تقبلك أي دولة في زمننا الحاضر..

لذلك أفضل لك الهجرة داخل بلدك أي من منطقة لأخرى
فبلاد الله لم تعد واسعة كما كانت.فقد ضيقها الإنسان..

ملغي

عضو مميز
اهلاً بولد الحشاش
لن اطيل عليك بالرد فما قاله الاخوه هنا ((كفى ووفى))
لكني سأشير لنقطه من وجهة نظري جداً مهمه ...

كما فهمت من خلال موضوعك ان اساس مشكلتك
هي الناس وليس اي شيئ آخر ...
وبدلاً من ممارسة حياتك والتركيز على بناء نفسك
ومستقبلك وضعت كل تركيزك على مايقوله
الناس (وللاسف صدقته وآمنت به) ...
وهنا الكارثه الحقيقيه !

والحقيقة ان مشكلتك ليست مع الناس الذين
تفكر بالهرب منهم ...
لهذا كن على ثقة ان تلك المشكلة ستنتقل
معك ...
لان مشكلتك الحقيقية مع نفسك وليست
مع الناس كما تعتقد ...

اهلاً بولد الحشاش
لن اطيل عليك بالرد فما قاله الاخوه هنا ((كفى ووفى))
لكني سأشير لنقطه من وجهة نظري جداً مهمه ...

كما فهمت من خلال موضوعك ان اساس مشكلتك
هي الناس وليس اي شيئ آخر ...
وبدلاً من ممارسة حياتك والتركيز على بناء نفسك
ومستقبلك وضعت كل تركيزك على مايقوله
الناس (وللاسف صدقته وآمنت به) ...
وهنا الكارثه الحقيقيه !

والحقيقة ان مشكلتك ليست مع الناس الذين
تفكر بالهرب منهم ...
لهذا كن على ثقة ان تلك المشكلة ستنتقل
معك ...
لان مشكلتك الحقيقية مع نفسك وليست
مع الناس كما تعتقد ...
والله ياخوي ان فكرة الهجرة منذ 2009 وكل دقيقة تمر تزيدني بالموضوع وممكن كلامك فيه البعض من الصحة ولكن انت تعرف شعبنا الكريم وانا ما افكر بالهرب من احد والمشكلة مو عندي من الناس والمستقبل ليس بالشهادة هناك الكثير ولكن منتظر مافي جعبتكم

قال تعالى : ( إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ ۚ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ ‘ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَوْمٌ مِّن قَوْمٍ عَسَىٰ أَن يَكُونُوا خَيْرًا مِّنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِّن نِّسَاءٍ عَسَىٰ أَن يَكُنَّ خَيْرًا مِّنْهُنَّ ۖ وَلَا تَلْمِزُوا أَنفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ ۖ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ ۚ وَمَن لَّمْ يَتُبْ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ) (الحجرات : 10-11).‏

عَنْ جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، قَالَ: " بَعَثَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سَرِيَّةً إِلَى خَثْعَمٍ فَاعْتَصَمَ نَاسٌ مِنْهُمْ بِالسُّجُودِ ، فَأَسْرَعَ فِيهِمُ الْقَتْلَ ، قَالَ : فَبَلَغَ ذَلِكَ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال : ( أَنَا بَرِيءٌ مِنْ كُلِّ مُسْلِمٍ يُقِيمُ بَيْنَ أَظْهُرِ الْمُشْرِكِينَ )، قَالُوا : يَا رَسُولَ اللَّهِ لِمَ ؟ ، قَالَ: ( لَا تَرَاءَى نَارَاهُمَا ) " . رواه أبو داود ( 2645 ) ، والترمذي ( 1604 )

وعَنْ أَبِي نُخَيْلَةَ الْبَجَلِيِّ قَالَ : قَالَ جَرِيرٌ : أَتَيْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ يُبَايِعُ ، فَقُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، ابْسُطْ يَدَكَ حَتَّى أُبَايِعَكَ ، وَاشْتَرِطْ عَلَيَّ ، فَأَنْتَ أَعْلَمُ ، قَالَ : ( أُبَايِعُكَ عَلَى أَنْ تَعْبُدَ اللَّهَ ، وَتُقِيمَ الصَّلَاةَ ، وَتُؤْتِيَ الزَّكَاةَ ، وَتُنَاصِحَ الْمُسْلِمِينَ ، وَتُفَارِقَ الْمُشْرِكِينَ ) رواه النسائي ( 4177 )

اخي في الله لا يعلم حالك و ما تعانيه الا الله فاستعن به و اصبر و توكل عليه ثم اخي ان كان و لابد مفارق فأرض الكويت عامره فانتقل لمدينة أخري و ان بعدت فلا تقطع رحما و لا تفارق احبه

و ان شق عليك ذلك فبلاد الاسلام واسعه تجد فيها الاخ و الصاحب و المعين اما البلاد الآخري فتجد فيها الدنيا و متاعها و ندر ان تجد فيها من يذكرك بربك لأجل ذلك اظن اننا نهينا ان نقيم بين ظهرانيهم فلا تكن مع الدنيا و الشيطان علي

نفسك هداك الله للخير حيث كان و اعلم ان الدين النصيحه و انه من كان الله معه كفاه و اطعمه و ساقه و اغناه و من فقد الله خسر اخرته و دنياه و
الله من وراء القصد و هو يهدي السبيل

أعلى