هل الهشاشة العقائدية للأثنى عشرية المختلقة من الترك السبب الذي جعل الفرس يهربون للمسيحية ؟

الكويت 1776

عضو مخضرم
large-1439510290187585280.jpg


C_Ija0RXcAExFlG.jpg




تشير التقارير إلى أن ظاهرة تغيير الدين في إيران بدأت تتفاقم، وأن معظم الذين يقبلون على الدين المسيحي هم جيل الشباب، واتخذت الحكومة الإيرانية إجراءات قانونية مشددة لمواجهة هذه الظاهرة واعتقلت العشرات بتهمة "التنصر" في البلاد ولكن انشغالها بملف المعارضة السياسية وخاصة الإصلاحيين حال دون تنفيذ خططها للحد من انتشار المسيحية في إيران.

ويضيف عرفان أن “الكثير من سكان إيران من الشباب تعبوا من الحكم الديني القمعي للنظام، والذي غالبا ما شوه تعاليم الدين الإسلامي”، واصفا “أسباب التوجه نحو المسيحية بأشبه بثقافة مضادة، ثورة مضادة لثورة 1979 الإيرانية”. ويلاحظ خبراء أن اعتناق المسيحية ازداد بشكل مطرد في السنوات الأخيرة، ويتوقع أنه بحلول عام 2020، سوف يصل عدد السكان المسيحيين في إيران إلى 7 ملايين شخص أو 10 في المئة من إجمالي عدد السكان.

ويرى متابعون أن ظاهرة تغيير الدين في إيران بدأت تتفاقم وأن معظم الذين يقبلون على الدين المسيحي هم من جيل الشباب، ورغم أن الحكومة الإيرانية اتخذت إجراءات قانونية مشددة لمواجهة هذه الظاهرة واعتقلت العشرات بتهمة التنصر في البلاد، إلا أن انشغالها بتدخلات خارجية بآليات طائفية وبراغماتية في شؤون المنطقة والتي خلفت الفوضى والانقسام حال دون تنفيذ خططها للحد من انتشار المسيحية في إيران، وهو ما انعكس على نظامها الداخلي المرتبك لتنامي رفض السياسة القمعية لنظام الفقيه.


ذات الموقع أجرى حوارات عديدة مع بعض الشباب الذين غيروا ديانتهم من الإسلام الى المسيحية من مختلف المدن الإيرانية لعل أبرزها العاصمة طهران ومدن شيراز واصفهان .

وحذرت في السنوات الأخيرة مؤسسة آية الله الخميني للتدريب والبحوث في مدينة قم الإيرانية، من انتشار الدين المسيحي في عدد من محافظات البلاد وجاء في تقارير لوكالة الأنباء الإيرانية، نقلاً عن محمد تقي مصباح يزدي قوله، إن "الدين الميسحي انتشر في عدد من المحافظات الإيرانية"، مضيفاً أن "الخطط والمبالغ المخصصة لمكافحته فشلت".


كشفت قناة فوكس نيوز الأمريكية أن المئات من المواطنين الإيرانيين غيروا ديانتهم من الإسلام إلى المسيحية خلال الأشهر القليلة الماضية، وأنه يتم تعميد أولئك الذين اختاروا المسيحية عقيدة لهم، في كنائس سرّية في منازل خاصة في جميع أنحاء إيران.


وحسب موقع «راديو فردا» التابع للحكومة الأمريكية، وصف أحد مؤسسي جمعية إرشاد المسيحية (سي سي أم) وهو مديرها، ماني عرفان، الازدياد المتواصل في عدد أتباع المسيحية في إيران بأنه أدى إلى موجة من «الصحوة المسيحية» في البلاد. وقال إن غالبية هؤلاء هم من بين الشبان. وأوضح ماني عرفان أن الغالبية الساحقة للشبان في إيران ابتعدت عن الإسلام، بسبب الأسلوب القمعي الذي يستخدمه النظام الإيراني، وأن عدداً كبيراً من الشبان اتجه إلى العقائد والديانات الأخرى.



المرصد
العربية


حالة التوهان والضياع العقائدي والفكري والسياسي واضحة لدى اتباع هذا الدين المهجن ولا تحتاج لتقارير وارقام, يكفي ان نرى حال العراقيين والايرانيين من فشل ويأس وفساد وتحشيش ونعلم انه لا يتغلغل هذا الدين الاثنى عشري في مكان الا ويدمر اتباعة.




 

المرفقات

  • upload_2017-5-25_3-38-39.jpeg
    upload_2017-5-25_3-38-39.jpeg
    12.1 KB · المشاهدات: 1
التعديل الأخير:

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
شكرا اخي كويت 1776 على الموضوع والطرح المفيد الراقي ....بالفعل طال عمرك وبسبب الانفتاح الاعلامي بكل انواعه من قنوات فضائيه ومواقع الكترونيه ومطبوعات رخيصه او مجانيه ومن خلال توفر التراجم والسفر وانتشار التعليم ونحوهما فقد بان للكثير من الشيعه الصفويين وليس الشيعه العرب احباب ال البيت الحقيقيون امثال العضوين " عمر بن معاويه وانصاف "بان ماهم عليه من اعتقاد انما هي خدعه واكاذيب اسسها حقاد الفرس كالكليني والمفيد والمجلسي والصدوق والقمي وغيرهم ... كذلك بان للكل ضعف المعتقد وعدم وجود اي ادله قطعيه على الاصول عندهم والدليل هروب مراجعهم الكبار واختفائهم عن الانظار ....وما اختفاء السيستاني وعدم وجود تسجيل له يخطب بالناس او يتحدث معهم او يؤم المصليين او يلقى الدروس لدليل قطعي على هروبهم من المواجهه .....نرجو الا يفهم البعض باننا نهين التشيع الشيعي الاصيل واننا ضد ال البيت وانما ننتقد التشيع الصفوي الذي جمع كتبه المجلسي ..... ولا نريد من الشيعه الا كل الخير وتبقى المشيئه بيد الله .... متمنيا ان يظهر لي شيعيين لنقارن بين نظرتهم للمعتقد من خلال اسئله اريد طرحها عليهما لاثبت للجميع بانه لايوجد شيعيان مثل مثل في نظرتهم لاصول المعتقد وكذلك لاريكم حجم التخبط الذي يعيشونه للاسف .....لنعمل تلك التجربه كتابيا ....بانتظار متطوعين غير متعصبين ولا متهوريين !!! كما واقسم بالله العظيم اني احب الشيعه وهم مسلمون حالهم حالنا واحترمهم واقدرهم بس اتمنى ان نصل معهم الى حل لمشكلتنا معهم في المعتقد ....فكيف انا وانت اخي الشيعي مسلمين ونحن على طرفي نقيض ...فلنشغل عقولنا ونتحرر ونحاول حل المسئله لان علماء الامه الظاهر في سبات والنتيجه اصبح الكلام لفوهات المدافع والرشاشات وليس لفوهات الفم البشري وذلك من خلال استخدامه للحوار وفك الالتباسات ...

واخيرا اسف اخي كويت 1776 على دخولي عرض على موضوعك القيم وهو اعتناق الدين المسيحي وانتشاره والذي اصبح يدين به 10%من شعب ايران او 7 مليون ....بالفعل انها كارثه وهروب للخلف وللجهل .....

ولكن سؤالي للاخوه القراء هل اعتناق الايرانيون للدين المسيحي افضل من بقائهم على التشيع الصفوي امنيا وسياسيا لنا كدول الخليج ؟
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
يا هلا حبيبنا المستشار, بالفعل اعتناق الايرانيين للدين المسيحي بلا شك سيكون افضل مليون مرة من اعتناق عقيدة الثارات والنحر واللعن والكراهية وهدم الكعبة وهدم المسجد النبوي والمتعة والتمتع بالرضع واستغلال النساء للجنس واستغلال الاطفال في الحروب كما تفعل دولتهم المزبلية ايران.

نسأل الله لهم الهداية للدين المسيحي ومن ثم خطوة اخرى للهداية للاسلام.

فالترديد هالولوووووياااااااا برايييس تووو جاااااد في الكنائس افضل مليون مرة من ترديد يالثارات الحسين وهم يحملون السكاكين وهم ملطخين بالدماء ومتوعدين المسلمين والعرب بالنحر لاخذ الثارات.



upload_2017-5-25_15-29-30.jpeg
tatbir3.jpg
 
التعديل الأخير:

الكويت 1776

عضو مخضرم
لا الوم اي ايراني ان يترك دين الاثنى عشرية المليئ بالخرافات والدجل والكراهية.

هل هذا دين يا اتباع الموعود والولاية ؟؟

بلا شك نعال اقذر هندوسي في مدينة كالكوتا الهندنية القذرة اشرف واطهر من اكبر عمامة لديهم, فلهذا لا الوم الايرانيين بالهروب من هذا الدين المليئ بالخرافات والدم والكراهية.


 

الكويت 1776

عضو مخضرم

من يا ثارات الحسين الى هالولوياااااااااااا بريس تو ذا لورد

حالة من التوهان والضياع العقائدي والسياسي والفكري يعيشها افراد هذا الدين المهجن الاثنى عشري.

تقرير رائع

 

شمال السعودية

عضو بلاتيني
نحيي كل اثنى عشري يتحول الى المسيحية فهذه خطوة تقربهم للاسلام الحقيقي

وهناك أيضا من يتحول منهم الى الإلحاد ! .
لا تلومهم . فالعقل والديانة الاثني عشرية لا يجتمعان في شخص واحد . إطلاقا
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
كحال غالبية شيعة العالم هذه السياسي الايراني عانى من الضياع العقلي والفكري والثقافي ووجد ضالته في المسيحية !

بالفعل حالة الضياع والتشتت والتخبط العقائدي الذي يعانيه الشيعة يقودهم لأديان اخرى




 

الكويت 1776

عضو مخضرم
مشكلة الاثنى عشرية اليوم هي لا هم عارفيين انهم مجوس او يهود او هندوس او مسلمين او بهائيين خلطه هجينة من عدة اديان من اخراج حشيشة تبريز ويهود اصفهان.

ضياع وتوهان مضحك بالفعل

201601111246969.Jpeg



الكاتبة الشيعية المتنورة

#كوثر_الأربش: لانلوم من ينعت التشيع بدين آخر غير الإسلام فالمُنتج النهائي للمذهب بعد كل انعطافاته ومدسوساته أصبح دينا هجينا من ديانات متعددة


بالفعل

BmEsZMyIUAE3QBt.jpg
 
أعلى