عباءة خليجية نهاراً عمامة فارسية ليلاً

raaj

Banned
https://al-ain.com/article/qatar-saudi-arabia-iran

59.jpg



أفردت صحيفة "عكاظ" السعودية" مساحات واسعة على صدر نسختيها الورقية والإلكترونية، للحديث عن الأزمة التي افتعلتها قطر وتصريحات أميرها تميم بن حمد آل ثاني التي تفت في العضد الخليجي والعمل المشترك.

ومن بين العناوين التي حملتها مقالات الكتّاب والأخبار، "عباءة خليجية نهاراً عمامة فارسية ليلاً"، " خطاب أمير قطر.. مراهقة وانتحار سياسي"، "عكاظ تكشف تفاصيل اجتماع آل ثاني وسليماني"، قطر.. وأيديولوجية الشقاق".

صحيفة "عكاظ"، كتبت تحت عنوان " عباءة خليجية نهاراً عمامة فارسية ليلاً"، إن "اللعبة القطرية الجديدة لم تكن مستغربة، لأن شياطين السياسة يعجزون عن فهم السياسة القطرية منذ أن احتضنت نهارا حركة حماس في الدوحة، ودعمت حزب الله ماليا في حرب تموز، وذهبت ليلا للنوم في الفراش الإيراني ولبست عمامة قم السوداء".

وأضافت أنه " لم يكن مستغرباً انقلاب الأمير القطري على الإجماع العربي والإسلامي في الرياض، فهذا هو النهج القطري في التعامل مع الأشقاء، لكنه هذه المرة يكشف عمالة جديدة تربط الدوحة بطهران، فما جرى هو كشف شبكة من التجسس على الأشقاء أسقط قناع الدوحة العربي ليظهر بملامحه الفارسية".

الانتحار القطري
الكاتب "حمود أبو طالب" وفي مقاله الذي جاء بعنوان "الانتحار القطري" على الصحيفة نفسها، قال "كنا نتمنى لو انتظر أمير قطر قليلا من الوقت حتى يجف حبر توصيات مؤتمر القمة الذي حضره في الرياض قبل أن يفجر قنبلته الجديدة التي تطايرت شظاياها على دول عربية شقيقة لقطر وكان للمملكة النصيب الأكبر منها، تلميحا وتصريحا".

غير أن الكاتب استدرك "لقد اعتدنا على المفاجآت القطرية السلبية، لكننا لم نكن نتوقع مثل هذه المفاجأة الجديدة لأنها خالية من كل مبادئ السياسة وفقيرة للدبلوماسية ومنزوع منها أبسط وأدنى قواعد وأدبيات العلاقات بين الدول".

سقوط أقنعة الإعلام القطري
الإعلام القطري الذي تستخدمه الدوحة بوقاً للتهجم على دول المنطقة، كان له نصيبه أيضاً في تغطية الصحف السعودية.

وفي هذا الصدد، كتبت عكاظ تحت عنوان "حزم الحجب يخرس إعلام قطر وأبواقه"، "فيما لم تكف عن ترويج الأكاذيب تارة وتلميع جماعات إرهابية تارة أخرى، جوبهت وسائل الإعلام القطرية، في مقدمتها قنوات الجزيرة، بحزم الحجب في المملكة ودول الخليج".

"الحكمة كانت تفرض على أمير قطر معرفة أن إيران هي التي اتبعت سياسة التصعيد مع جيرانها"
"سعيد السريحي" كتب في مقال له بالصحيفة "إذا كان أمير قطر يرى أن ليس من الحكمة التصعيد مع إيران؛ لأن لها ثقلا إسلامياً وإقليمياً، فإن الحكمة كانت تفرض عليه معرفة أن إيران هي التي اتبعت سياسة التصعيد مع جيرانها إلا إذا كان أمير قطر لم يسمع بتدخلات إيران في العراق وسوريا ولبنان، ودعمها للحوثيين في اليمن، ولم تبلغ علمه تجارب الصواريخ الباليستية التي تطلقها إيران على الضفة المقابلة لحدوده في الخليج العربي".

وأردف قائلاً “إذا كان أمير قطر يرى أن حماس هي الممثل الشرعي للشعب الفلسطيني فإن الفلسطينيين أعرف منه بمن يمثلهم وجامعة الدول العربية، ولا تزال قطر عضوا فيها تعرف ما ليس يعرفه الأمير، وتعترف بمن لم يرد الاعتراف بهم ممثلين للشعب الفلسطيني".

لقاء سري بين وزير خارجية قطر وقاسم سليماني
صحيفة عكاظ، كشفت في خبر لها عن لقاء سري أجراه وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، في بغداد، مع مستشار الحكومة العراقية قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ورغم شح المعلومات المتوفرة عن هذا اللقاء، إلا أن المعطيات المتوفرة لعكاظ تشير إلى أن "المجسات الغربية في بغداد متمثلة في السفارتين الأمريكية والبريطانية، سجلت خروجا قطريا مبكرا من الاجتماع العربي والإسلامي قبل أن يجف حبر إعلان الرياض".

وبينت الصحيفة أن "الاجتماع السري بين الطرفين والذي تم ترتيبه من خلال الحكومة العراقية مقابل عدم مطالبة الدوحة بمبلغ الـ500 مليون دولار التي تركتها الدوحة في مطار بغداد، بطريقة مثيرة ومريبة في أعقاب الإفراج عن الرهائن القطريين، وهو الأمر الذي تطلب البحث عن تفصيلات خلف ستارة المشهد العراقي الداخلي، إذ أشارت مصادر موثوقة إلى أن الاجتماع حمل مفآجات صادمة، كشفت ترتيبات سرية بين قائد الحرس الثوري جعفري وأمير قطر بأن تقوم الدوحة بالتمرد على قرارات القمة العربية الإسلامية الأمريكية، وهي ترتيبات سبقت القمة بـ27 ساعة فقط".



التعليق
يبدو انها انتفاضة عربية ضد العبث الإخونجي القطري التركي و هذه المرة ليست كسابقاتها الدول العربية مصممه على كشف مسرحيات الإخوان بعد ما طالب المجتمع الدولي من قطر التوقف عن دعم المنظمات الارهابية حماس والإخوان المسلمين وجبهة النصرة .. اخترعوا مسرحية الاختراق يريدون بها ان يوهموا الشعب القطري ان العالم متأمر عليهم وان دول الجوار طمعانه في قطر .. لكن لن ينجحوا الشعب القطري شعب واعي و ذكي
 

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
مشكله الشيعه البحرينيين مشكله .....اترك قطر فقطر تاج على راسنا ولانسمح لك ياشيعي بالاعتداء على دوله حييييييييييل شقيقه وحيييييييييل حبيبه وحييييييل عزيزه وحيييييييل غاليه نموت فيها بل نعشق حكامها وشعبها وكل مافيها .... يلا روح العب بعيد ....بضاعتك وموضوعك فاسد قبيح ....
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
المستشار ؟؟ انت مقتنع انك سني؟؟! انتم جزء من لعبة ايرانية فوق مستوى العقلاء
انا لو منك صرت قرأني مثل الزميل راجو
 

raaj

Banned
قطر تفتح الباب للحرس الثوري الإيراني للانتشار على أراضيها













%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B1%D8%B3%20%D8%A7%D9%84%D8%AB%D9%88%D8%B1%D9%8A%20%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%8A%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A%20%D9%88%D9%82%D8%B7%D8%B1.png


الرياض

كشف مراقبون قانونيون، الاثنين (29 مايو 2017)، عن مفاجأة مدوية، أكدتها اتفاقية أمنية مُوقَّعة بين قطر وإيران عام 2010.

وتنص الاتفاقية في أحد بنودها على إجازة دخول القوات الإيرانية، لا سيما قوات الحرس الثوري، الأراضي القطرية، حال وجود أعمال شغب أو نشاط لجماعات أو منظمات إرهابية في الدوحة.

وأشار مراقبون إلى أنه وفقًا للبند الأول من المادة الثانية من اتفاقية التعاون الأمني المُوقَّعة بين الدوحة وطهران، يجوز للطرفين "اتخاذ التدابير اللازمة لمنع أية أعمال أو أنشطة لجماعات ومنظمات إرهابية تتم على أراضيها تستهدف الطرف المتعاقد الآخر".

وتنص المادة الخامسة من الاتفاقية، وفقًا لموقع "اليوم السابع" المصري، على أنه "في حال طلب أيٍّ من الطرفين المتعاقدين إقامة دورات تعليمية أو شراء أجهزة أمنية أو سائر الطلبات الأخرى التي تتطلب مبالغ مالية، تُخصص النفقات بما في ذلك كيفية الدفع بموجب اتفاق منفصل بين الطرفين المتعاقدين".

وقال المراقبون إن الاتفاقية حُررت ووُقِّعت في مدينة الدوحة بتاريخ (9 مارس 2010) من نسختين أصليتين باللغات العربية والفارسية والإنجليزية، ولكلٍّ منها ذات الحجية.


 

شمري كويتي

عضو مخضرم
المستشار ؟؟ انت مقتنع انك سني؟؟! انتم جزء من لعبة ايرانية فوق مستوى العقلاء
انا لو منك صرت قرأني مثل الزميل راجو

مافي شي اسمه قرآني
هذي خدعة من الرافضة يضحكون فيها على البسطاء والسذج
اما ان تكون مسلم سني او تكون رافضي مشرك من اتباع الولي السفيه
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
مافي شي اسمه قرآني
هذي خدعة من الرافضة يضحكون فيها على البسطاء والسذج
اما ان تكون مسلم سني او تكون رافضي مشرك من اتباع الولي السفيه

هذا في الصحرا
لكن في الواقع غالبية المسلمين الذين يسمون عرفا سنة هم صوفية و الصوفية قريبيين من افكار الشيعة و من ايران
لذلك كتبت للمستشار انه يعاني من مشكلة نفسانية و ازمة هوية و الحل هو الخروج من مذهب السنة الى القرأنييه عشان يطلع من الدوامه اللي عايشها
 

عمر بن معاويه

عضو مخضرم
نرجع للموضوع ؟؟
يعني الكلام و التهجم بلغ مدى غريب و غير معقول و لا اعرف ملابسات الخلاف
لكن لو رجعنا بالاس كل دول مجلس التعاون تختلف في نظرتها للاحداث و الامور و ليس معقول ان تكون كلها على رأي واحد
 

raaj

Banned
مطلب شعبوب كل من دولة الامارات و مملكة البحرين و المملكة العربية السعودية بأن يشكل تحالف ثلاثي داخل المجلس التعاون أمراتي بحريني سعودي و يكون اجتماعنا مع با قية الدول مجرد اجتماع شكلي بروتوكولي
 

خولة

عضو مخضرم

الامارات !! هي اكبر شريك تجاري لايران ! وهي صديقة لايران ! عاد شوفوا شيء آخر غير ان قطر متعاونة مع ايران ! الحكاية اكبر من كدا ، قال قطر تتعاون مع ايران قال ! والامارات صاحبة الحملة اكبر شريك تجاري في الشرق الاوسط كله لايران !هالحملة من الافضل تستثمرها في تحرير جزرها من الشريك التجاري الايراني !
 

raaj

Banned
الامارات !! هي اكبر شريك تجاري لايران ! وهي صديقة لايران ! عاد شوفوا شيء آخر غير ان قطر متعاونة مع ايران ! الحكاية اكبر من كدا ، قال قطر تتعاون مع ايران قال ! والامارات صاحبة الحملة اكبر شريك تجاري في الشرق الاوسط كله لايران !هالحملة من الافضل تستثمرها في تحرير جزرها من الشريك التجاري الايراني !


مو صحيح الأمارات اكبر شريك للسعودية و الامارات دخلت بكل ثقلها مع السعودية و وضعت كل أمكانياتها تحت تصرف السعودية دولة الأمارات و مملكة البحرين و المملكة العربية السعودية مصير واحد و هدف واحد اما الكويت و قطر و سلطنة عمان هوامش في مجلس الخليج العربي ربطوا مصيرهم بإيران .. والله لو تحط جنب دبي فقط مو كل امارات الامارات 1000 دولة كويت و 1000000 قطر تختار السعودية دبي و ترمي الكويت وقطر وراء ظهرها مجنون انت الكويت كلها إخوان و سروريين وشيعة ولائهم لايران و تركيا و قطر لمت كل شواذ الأرض المتصرف في قطر الإسرائيل عزمي بشارة
 

raaj

Banned
إيران هندوسية ليست مسلمة لم يدخل الإسلام إيران الذي دخل إيران الفتوحات االإسلاية اما الإسلام كدين لم يدخل قلب اي إيراني واتحدى اكبر واحد يعطينا اسم مسجد في إيران لا يوجد في إيران بيوت لله إيران تحارب بيوت الله و تسعى في خرابها
 

raaj

Banned
مشكله الشيعه البحرينيين مشكله .....اترك قطر فقطر تاج على راسنا ولانسمح لك ياشيعي بالاعتداء على دوله حييييييييييل شقيقه وحيييييييييل حبيبه وحييييييل عزيزه وحيييييييل غاليه نموت فيها بل نعشق حكامها وشعبها وكل مافيها .... يلا روح العب بعيد ....بضاعتك وموضوعك فاسد قبيح ....


لا تخفاء خلف لعبة الشيعة ولائك انت و تيميم كله لخمائني و اردوغان اما دولتي البحرين تصدت لعبث الشيعة وسجنت و اسقطت جنسية المخربين والآن اسقطت جنسية اكبر خبيث شيعي.. لكن انت ودولتك ماذا فعلتوا لعبد الحميد دشتي ؟ من اللي وفر لعبد الحميد دشتي و عاشور المنابر الاعلامية و السياسية بحصانه يتطول على السعودية والبحرين واخيرا بعد ما مسخت كل ما قدرتوا عليه خرجتوه سفرتوه لتبعدون الاحراج عنكم و لا يكون عبد الحميد دشتي من السنة رضى الله عنهم ... عجبي

روح لم مواضيعك عن السعودية اللي تدرح فيها بكل حسابتك الرديفه كتبتها بقصد الإساءة لسعودية كدفاع عن تميم و عن خمائني يا بوك ترا الزوار والقراء الذكياء ما طوف عليهم الحركات الساذجة الشق اكبر من الرقعه ما يمديك ترقعها
 

بنت الجزائر

عضو مميز
أخي الفاضل راج .... سامحني لتطفلي بموضوعكك مع انه لا يخصني من قريب و لا من بعيد ...

و قد قرات لك مواضيع من فترة تهاجم فيها الجزيرة و انا معك بل نح هنا بالجزائر نلقبها بالخنزيرة فلن ننسى لما كنا بالعشرية السوداء السؤال الذي حطته هل انت مع او ضد قتل الجزائري و هذه اهانة كانت سترفع الحكومة وقتها عليها قضية لولا اعتذار المسؤول فووورا و تم اغلاق مكتبها بعد شهرين فقط من فتحه بالجزائر غلق للابد و رغم مساعيها لاعادته الا ان الرفض مطلق ...

و قداوافقك ببعض ما ذكرت بمواضيعك لكن يا اخي لم هذه المشاكل بينكم؟؟ و الله بالجزائر لدينا فكرة عامة انكم متحدون جدا فيما بينكم .... اقسم بالله تسال اي جزائري عن الخليج يقولك دول متفاهمة و ما بينهم اختلاف ....

اخي قد يكون الحكام كما ذكرت لكن ما ذنب الشعوب؟؟؟؟ هل الحكام تمثل الشعوب؟؟؟ يا اخي فلنفرض لديك اعتراض على موزة و ابنها .. لكن الشعب ما ذنبهم؟؟؟

فلتبتعد عن الصبية اخي و لتهدأ من روعك فما هكذا تأكل الكتف ....

تقبل مروري..
 

raaj

Banned
أخي الفاضل راج .... سامحني لتطفلي بموضوعكك مع انه لا يخصني من قريب و لا من بعيد ...

و قد قرات لك مواضيع من فترة تهاجم فيها الجزيرة و انا معك بل نح هنا بالجزائر نلقبها بالخنزيرة فلن ننسى لما كنا بالعشرية السوداء السؤال الذي حطته هل انت مع او ضد قتل الجزائري و هذه اهانة كانت سترفع الحكومة وقتها عليها قضية لولا اعتذار المسؤول فووورا و تم اغلاق مكتبها بعد شهرين فقط من فتحه بالجزائر غلق للابد و رغم مساعيها لاعادته الا ان الرفض مطلق ...

و قداوافقك ببعض ما ذكرت بمواضيعك لكن يا اخي لم هذه المشاكل بينكم؟؟ و الله بالجزائر لدينا فكرة عامة انكم متحدون جدا فيما بينكم .... اقسم بالله تسال اي جزائري عن الخليج يقولك دول متفاهمة و ما بينهم اختلاف ....

اخي قد يكون الحكام كما ذكرت لكن ما ذنب الشعوب؟؟؟؟ هل الحكام تمثل الشعوب؟؟؟ يا اخي فلنفرض لديك اعتراض على موزة و ابنها .. لكن الشعب ما ذنبهم؟؟؟

فلتبتعد عن الصبية اخي و لتهدأ من روعك فما هكذا تأكل الكتف ....

تقبل مروري..

الموضوع متاح لكل عضو يكتب ويرد عليه بدون ذكر اسم صاحبه و بعدين ترا أهل الخليج ما يحشرون انفسهم في اللي اسمها الجزائر وذلك من عدم اهتمامهم بالجزائر اغلبهم ما يعرفون حتى موقعها على الخارطه و لا يعرفون لهجة شعبها .. ولماذا نحشر انفسنا في الجزائر اهل الجزئر اأدرى بشعابها و اهل الخليج أدرى بشعابهم .. والسؤال شنو المقصود بالذي لون بالاحمر
 

بنت الجزائر

عضو مميز
الموضوع متاح لكل عضو يكتب ويرد عليه بدون ذكر اسم صاحبه و بعدين ترا أهل الخليج ما يحشرون انفسهم في اللي اسمها الجزائر وذلك من عدم اهتمامهم بالجزائر اغلبهم ما يعرفون حتى موقعها على الخارطه و لا يعرفون لهجة شعبها .. ولماذا نحشر انفسنا في الجزائر اهل الجزئر اأدرى بشعابها و اهل الخليج أدرى بشعابهم .. والسؤال شنو المقصود بالذي لون بالاحمر


هههههههه اذا لم يعرف موقعها بالخريطة فهذا جاهل بالحغرافيا فغير مقعقول ان لا تعرف البلدان المسلمة الا اذا كنت جاهلا
و صدقتني حتى الجزائريون معلومتهم ضعيفة عليكم و لهذا لهم الظاهر انكم بلدان متحدة جدا هذا كل ما يعرفونه عنكم
شيء ثاني ما الذي تقصده باللون الاحمر اي لون هذا
 

raaj

Banned
هههههههه اذا لم يرف موقعها بالخريطة فهذا جاهل بالحغرافيا فغير مقعقول ان لا تعرف البلدان المسلمة الا اذا كنت جاهلا

شيء ثاني ما الذي تقصده باللون الاحمر اي لون هذا


طبعا الالفاظ الإخونجية جاهل و اخواتها معروفه عن ظهر غيب اما الذي لون بالاحمار وضحته في ردي السابق ام الجزائر لا نعرفها لعدم الاهتمام نعرف بلد الملوك وشعبه الملكي ( الشعب المغربي النبيل)
 

بنت الجزائر

عضو مميز
طبعا الالفاظ الإخونجية جاهل و اخواتها معروفه عن ظهر غيب اما الذي لون بالاحمار وضحته في ردي السابق ام الجزائر لا نعرفها لعدم الاهتمام نعرف بلد الملوك وشعبه الملكي ( الشعب المغربي النبيل)


لست اخوانية! و لا احبهم! و الشعب الجزائئر يمقتهم فجماعنهم من تسبب لنا بالعشرية السوداء فلا تغرنك وسائل الاعلام تعال الى الجائر لتسال الشب ما هو دينك لا اله الا الله محمد رسول الله و فقط هذا راي الشعب البسيط!

و الاخوانيون الذين تسببو بالازمة انطردو من الجزائر للابد و لا زال بعضهم دسائس لكن الدولة اعلنت علهم الحرب

شيء ثاني تعرف الجزائر ما تعرفها تحبها ما تحبها تكرها ما تكرها ما راح تزيد و لا تنقص فها شيء ^^ يعني حبك و كرهم و معرفتك تلزمك لوحدك
 

raaj

Banned
المواطن العادي يدرك ان قطر منذ فتره طويله تحاول ازعاج جيرانها ولكن السعودية والبحرين والأمارات دول حاضنه لجميع الدول المعتدله وهما دول واضحه والسعودية تمد يد السلام والتعاون وتتجاهل الخلافات هذا دليل على عظمة السعوديه وانها دولة تجمع ولا تفرق .. اما قطر منبع الفتنة جمعت كل شواذ الأرض تغذي الفتنة وتيقضها و تتقمص دور إبليس اللعين ينبغي ان يطولها الحزم ام ان تبقى بشواذها او تتطهر من الرجس الذي تلطخت به
 
أعلى