في الأمم المتحدة من جديد ممثل سمو الأمير والكويت يجلد دولة التمهيد والخرافة إيران وينبذ سياستها

الكويت 1776

عضو مخضرم


640x480.jpg

كلمة الكويت في «الأمم»: وحدة اليمن.. ونبذ الممارسات الإيرانية



جددت دولة الكويت الدعوة إلى ايران لاتخاذ تدابير جادة لبناء الثقة وارساء علاقات قائمة على التعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

جاء ذلك في كلمة ممثل حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء أمام الدورة ال72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

على الصعيد الإقليمي وفي إطار الجهود والمساعي التي تبذلها دولة الكويت لترسيخ قواعد حسن الجوار فإننا نجدد دعوتنا إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية للاستجابة الى المساعي الرامية إلى اتخاذ تدابير جادة لبناء الثقة وإرساء علاقات قائمة على التعاون والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول ونبذ الممارسات التي تهدد امن واستقرار المنطقة وتتعارض مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي والالتزام بقرارات الشرعية الدولية بما يوجه الجهود والإمكانات لمجالات البناء والتنمية لكي تنعم جميع شعوب المنطقة بالأمن والسلام والرفاه.

في القضية السورية، قال إنه من المؤسف ونحن نستعرض أرقاما وحقائق مفزعة للصراع الدائر منذ بدء الازمة في سوريا مما يؤكد أن الدمار هو العنوان الرئيسي لما يجري في سوريا.

وأضاف ان هذا الدمار والذي لا يمكن تقييم وحصر أثاره الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية لكنها وبكل أسف ستساهم في ضياع مستقبل جيل كامل من أبناء الشعب السوري الشقيق فأعداد القتلى تجاوزت ال 400 الف وما يقارب 12 مليون شخص ما بين نازح ولاجئ ودمار هائل في الممتلكات والبنى التحتية في اغلب المحافظات.

وتابع سموه قائلا "قدمت بلادي مساهمات طوعية تقدر بمليار وستمائة مليون دولار وتم تسليم الجزء الأكبر منها لوكالات الأمم المتحدة المتخصصة والمنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية المعنية بالشأن الإنساني".

الوطن - الراي

كلمة موزونه من ممثل سمو الامير حفظه الله, وناقصة هذه البنود:

1- عرض ملخص للحكم النهائي على الشبكات الارهابية الايرانية او ما يسمى خلية العبدلي ليعلم العالم مدى قذارة ايران واستهدافها للكويت المستمر من هذه الدويلة الكرتونية ايران التي يديرها الامام المهدي حسب عقيده اتباعها.

2- ادانة للهجمات الوحشية للنظام البعثي الاسدي والروسي والايراني على الشعب السوري سواء الكيماوية او بالغازات السامة او بالبراميل المتفجرة, وايضا ذكر الميليشيات الكاولية العراقية الشيعية من طراطير ايران الارهابية العابرة للحدود وايضا الافغانية واللبنانية والباكستانية وغيرهم من من يقتل الشعب السوري.

3- اهتمام الكويت بالاقليات المسحوقة المضطهده بما يسمى دولة التمهيد والخرافة اي ايران والوضع المتدهور للشعوب التي تقبع تحت نظام الملالي الارهابي وحقوق هذه الشعوب المضطهده للسعي للإستقلال وعمل استفتاء برعاية اممية.

 
أعلى