1. بسم الله الرحمن الرحيم،،،

    الأخوة والأخوات أعضاء الشبكة الوطنية الكويتية الكرام،،،

    نزولاً عن رغبة العديد من الأخوة والأخوات الذين قامت الشبكة الوطنية الكويتية على عطائاتهم وعطائات السابقين لهم من الأعضاء والعضوات فقد قررت إدارة الشبكة التراجع عن إيقاف الشبكة بشكل نهائي كما كان مقرراً اليوم والإكتفاء بتشكيل فريق جديد من المشرفين والمشرفات ينضم إلى الأخوة المشرفين الحاليين من أجل ضمان بيئة حوارية ونقاشية هادفة تتناسب مع التاريخ والسمعة التي تحصلت عليها الشبكة خلال السنوات الماضية.

    ومن أجل تسهيل الأمور الإدارية في الشبكة فقد تم إلغاء ودمج ونقل بعض الأقسام فيها كالتالي:

    ١) تم دمج (الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية) مع (الشبكة السياسية والإقتصادية العالمية) في قسم موحد بأسم (الشبكة السياسية والأقتصادية).

    ٢) تم دمج (شبكة الفضائيات ووسائل الإعلام) مع (شبكة المرئيات والصوتيات) في قسم موحد بأسم (شبكة المرئيات والصوتيات والإعلام).

    ٣) تم استحداث قسم جديد بأسم (أرشيف الشبكة الوطنية الكويتية).

    ٤) تمت أرشفة (الشبكة القانونية) و(شبكة القلم) والأقسام الفرعية في الشبكة السياسية والإقتصادية المحلية السابقة.

    نتمنى أن تكون هذه التغييرات لما هو أفضل للشبكة وأعضائها وزوارها.

    تمنياتنا للجميع بالفائدة من التواجد في الشبكة الوطنية الكويتية.

    مع تحيات إخوانكم في إدارة الشبكة.
    إستبعاد الملاحظة

جزيـــرة لنكــاوي Langkawi Island في ماليزيا

الموضوع في 'الشبكة السياحية' بواسطة عبدالرحمن حديجان, بتاريخ ‏7 ديسمبر 2017 في 11:45.

  1. عبدالرحمن حديجان

    عبدالرحمن حديجان عضو جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏19 يونيو 2017
    المشاركات:
    27
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    جزيرة لانكاوي Langkawi Island

    تعتبر جزيرة لانكاوي أو ما تعرف بجزيرة الأساطير أو جزيرة الأحلام من أفضل وأهم الأماكن التي يقصدها السائح العربي وحتى السياح الأجانب لقضاء شهر العسل والاسترخاء وقضاء وقت ممتع حيث المكان الهادئ والرائع والمناسب للراحة والإسترخاء . تقع جزيرة لانكاوي في الشمال الغربي من ماليزيا بالقرب من تايلاند من ضمن ولاية كدح أحد ولايات ماليزيا الـ13 وتعتبر مدينة كواه العاصمة الإدارية للجزيرة وتعني جزيرة لانكاوي ( النسر المائل للإحمرار ) حيث ان الاسم مشتق من كلمتين ( helang ) وتعني النسر و ( kawi ) وتعني البني المائل للاحمرار . تقدر مساحة جزيرة لانكاوي حوالي 478 الف كيلو متر مربع وعدد السكان أكثر من 90 الف نسمة . يوجد في لانكاوي مطار يستقبل العديد من الرحلات اليومية ويربط بينها وبين جزيرة بينانق رحلة حوالي 40 دقيقة الى ساعه بالطائرة وبالإمكان ايضاً المجي من بينانق الى لانكاوي عن طريق العبارات البحرية لكنها متعبة نوعاً نظراً لحالة الطقس الممطرة دوماً

    السياحة في جزيرة لانكاوي

    تعتبر جزيرة لانكاوي مقصداً هاماً ورائعا للكثير من السياح حول مختلف دول العالم لما تتميز به هذه الجزيرة من جمال طبيعي خلاب وصفاء جوها حيث التناغم الجميل والرائع بين شواطئها وجبالها وغاباتها الخضراء الرائعة حيث تعتبر واحدة من أفضل الجزر حول العالم لقضاء شهر العسل والراحة والإسترخاء . توجد في لانكاويالعديد من الأماكن والمعالم السياحية التي لابد للزائر الى لانكاوي ان يأخذ جولة إليها ومن أهم الأماكن السياحية في لانكاوي :
    1- عالم ماتحت البحار Underwater World : هو عالم جميل وفخم ويعتبر اكبر عالم تحت الماء في اسيا وزيارته أمر محتوم عند زيارتك الى جزيرة لانكاوي .
    2- ميدان النسر Eagle Square : هو رمز جزيرة لانكاوي وهو عبارة عن تمثال ضخم لنسر ذو جناحين ممتدين الى الفضاء ويقه هذا بجوار محطة الزوارق عند القدوم الى الجزيرة .
    3- الجسر المعلق Sky Bridge : أو مايسمى بجسر السماء حيث يعتبر من أفضل الجسور وأروعها في ماليزيا وهو أكثر ما يجذب السياح في جزيرة لانكاوي فلا تفوت الفرصة لصعود هذا الجسر الرائع .
    4- شلالات الآبار السبعة Seven Wells Waterfalls : وهي عبارة عن نبع مياه تنحدر مياهه من حوض الى حوض حتى تصل الى الحوض السابع وهي فرصة جميلة لمحبي الطبيعةقضاء يوم جميل ورائع لن تنساه أبداً .
    5- صعود التلفريك في لانكاوي ( القرية الشرقية ) Langkawi Cable Car : يعتبر صعود التلفريك في لانكاوي مغامرة جميلة ورائعة لزوار جزيرة لانكاوي حيث يقع التلفريك في القرية الشرقية The Oriental Village على بعد حوالي 30 دقيقة من مدينة كواه بالسيارة .
    6- رحلة المانغروف النهرية ( Mangrove Tour ) : تعد أفضل الرحلات البحرية بالقارب وهي بمثابة مغامرة جميلة يذهب يذهب من خلالها القارب الى اماكن مختلفة في رحلة ما بين 3-4 ساعات تتمتع من خلالها بمناظر خلابة ورائعة حيث يتم زيارة كهف الخفافيش والتماسيح ومزرعة الاسماك وومشاهدة إطعام النسور .
    7- رحلة الجزر الثلاث Three Hoping Island : وهي عبارة عن رحلة بحرية لمدة أربع ساعات حول ثلاث جزر من ضمنها جزيرة المرأه الحامل .
    كما توجد أيضاً العديد والعديد من الأماكن السياحية والنشاطات التي يمكن زيارتها في جزيرة لانكاوي كحديقة الفواكه وتجربة ركوب الخيول وأيضاً ركوب الفيل وغيرها من الأماكن في جزيرة لانكاوي .

    الفنادق
    في جزيرة لانكاوي

    يوجد في لانكاوي فنادق ومنتجعات فخمة وجميلة جداً تتميز بإطلالاتها الجميلة ونظافتها ومنها ماهي خمس نجوم فخمة جداً ومنها الاربع نجوم حيث سيتم ذكرأهم الفنادق التي ينصح بالإقامة فيها :
    1- منتجع ميرتس بيلانجي Meritus Pelangi Beach Resort & Spa : وهو عبارة عن منتجع خمس نجوم يقع على شاطئ تشينانج Cenang الحيوي في جزيرة لانكاوي .
    2- منتجع ويستن لانكاوي The Westin Langkawi Resort & Spa : منتجع 5 نجوم فخم يقع بالقرب من ميدان النسر في لانكاوي ويضم فلل بمسبح خاص جدا فخمة .
    3- منتجع برجايا لانكاوي Berjaya Langkawi Resort : منتجع خمس نجوم على شكل أكواخ جميلة وتوجد فيه شاليهات على البحر رائعة ويتميز بقربه من منطقة صعود التفريك والجسر المعلق وشلالات الآبار السبعة.
    4- فندق دانا لانكاوي The Dana Langkawi : فندق خمس نجوم فخم بالقرب من منتجع بيرجايا .
    5- منتجع سانت ريجس The ST Regis Langkawi : منتجع 5 نجوم فخم بالقرب من منتجع ويستن ويضم فلل بمسبح خاص .
    6- فيفانتا باي تاج ريباك Vivanta By Taj Rebak Island Resort : منجع خمس نجوم جميل جدا في جزيرة خاصة به ويتم الوصول إليه بالقارب ويعتبر مناسب جداً وجميل بالنسبة لشهر العسل وغير مناسب للعوائل والشباب كونه يتم التنقل بالقارب ويتوقف القارب مساءُ عن العمل .
    7- منتجع فور سيزون Four Seasons Resort :يعتبر من أفخم الفنادق خمس نجوم في لانكاوي ويعتبر سعره غالي جداً
    8- منتجع تانجونج رهو Tanjung Rhu Resort : منتجع خمس نجوم بجانب فور سيزون .
    9- منتجع أومباك فيلا Ombak Villa Langkawi : منتجع أربعه نجوم فخم جدا ويضم أجنحة رائعة ويتميز بقربه من مطار لانكاوي الدولي .
    10- فندق إيديا لانكاوي Adya Langkawi Hotel فندق اربعه نجوم جميل يقع في مدينة كواه ويقدم اطلالة على البحر .
    11- منتجع دايانج باي Dayang Bay Serviced Apartment & Resort : فندق اربع نجوم قريب من فندق ايديا ويعتبر مناسب للعوائل
    12- فندق بافيو Bayview Langkawi Hotel : فندق اربعة نجوم قريب من فندق ايديا في مدينة كواه
    13 - فندق فيف على شاطئ تشينانج Fave Hotel Cenang Beach ك فندق ثلاثة نجوم يتميز بقربه من الأماكن الحيوية في شاطئ شينانج .
    في الأخير فجزيرة لانكاوي تعتبر أهم وأفضل الاماكن التي تفكر في زيارتها في ماليزيا فلا تفوت الفرصة لزيارة هذه الجزيرة الرائعة والساحرة سواء مع الزوجة أو العائلة أو الأصحاب فجزيرة لانكاوي تعتبر مناسبة جداً للعوائل لما فيها من الكثير من النشاطات العديدة والمتنوعة .
    شاهدوا المزيد عن جزيرة لانكاوي في هذا الفيديو بالضغط هنا Langkawi Island.jpg Langkawi Island1.jpg Langkawi Island2.jpg Langkawi Island3.jpg Langkawi Island4.jpg Langkawi Island5.jpg Langkawi Island6.jpg Langkawi Island7.jpg
     

مشاركة هذه الصفحة