الحجامه في فصل الشتاء أهم بكثير من حجامة فصل الصيف لأن بالشتاء تكثر الجلطات عافانا الله وإياكم من

#1
حاجة الدورة الدموية للحجامة في فصل الشتاء حاجة ملحة ومهمة جدا مقارنة بحجامة الصيف خاصة لكبار السن والمدخنين واصحاب الاعمال المكتبية وذلك للأسباب التالية: حذر استشاري الباطنية وأمراض تخثر الدم والأوعية الدموية في مدينة الملك فهد الطبية، الدكتور محمد الشيف، من زيادة تعرض الإنسان للجلطات الدموية الوريدية وجلطات الشريان الرئوي خلال فصل الشتاء، والتي قد تتسبب في حدوث موت الفجأة.
ودعا "الشيف" إلى شرب كمية من السوائل تتراوح من ٢.٢ لتر للنساء إلى٣ لترات للرجال يوميًا، وممارسة الأنشطة البدنية.
وقال: "الجلطات الدموية الوريدية تتكون من جلطة الأوردة العميقة "جلطة الساق" وجلطة الشريان الرئوي "الصمام الرئوي".
وأضاف: "جلطة الساق تكمن خطورتها في تفتت جزء منها وانتقاله إلى الشريان الرئوي الذي يسبب له الانسداد الجزئي أو الكلي المؤدي إلى الوفاة".
وأردف :" هنالك علم يسمى "علم البيولوجيا الزمنية"يدرس العلاقة الزمنية لحدوث بعض الأمراض في بعض الأوقات من اليوم أو الفصول من السنة ، كما أن هناك دراسات عديدة أثبتت تزايد حالات الإصابة بالجلطات الدماغية والقلبية من الساعات الأولى من الفجر لزيادة نشاط الجهاز العصبي السمبثاوي وإفراز هرمون الأدرينالين مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم الشرياني، لذا فإن فترة الصباح الأولى هي أفضل وقت لقياس الضغط، وتحديداً بعد صلاة الفجر".
ولفت "الشيف" إلى وجود دراسات علمية نشرت في أوروبا وأمريكا الشمالية لعام 2011 م، بينت تزايد في حالات الإصابة بالجلطات الوريدية في فصل الشتاء بنسبة 15% أكثر من بقية شهور السنة ، وتعزى الأسباب لحدوث ذلك إلى الخمول البدني في فصل الشتاء وتقلص الأوعية الدموية بسبب البرد وزيادة في قابلية تجلط الدم لسبب غير معروف.
ودعا الدكتور الشيف إلى زيادة النشاط البدني، وتناول الغذاء الصحي المتوازن، والتخلص من الوزن الزائد والتحكم بالضغط والسكري والدهون وتناول كمية السوائل الموصى بها عالمياً التي تتراوح من ٢.٢ لتر للسيدات إلى٣ لترات للرجال خلال أي وقت من اليوم، وتختلف كمية السوائل حسب العمر الوزن والنشاط البدني.
وأوضح أن الطقس يلعب دوراً كبيراً في تحديد كمية الماء اللازمة للجسم، لافتاً إلى أنه كلّما ازدادت حرارة الطقس كلما احتاج الجسم إلى كمية أكبر من الماء.
ADVERTISING
لمزيد من المعرفة عن الحجامة
https://www.instagram.com/abuyasser61/
 
#3
مريض الفشل الكلوى لا ينصح بحجامته ابدا مهما كانت الظروف الا لضرورة ملحه يحددها ذوي الخيرة

وان تكون حجامته خفيفه جدا جدا


وليس شرط خروج دم وفير بل اقل القليل يكفي باذن الله


اما مريض السكري فلا خوف عليه اطلاقا من الحجامه حتى لو كان نتيجه تحليل السكر مرتفعه


الفشل الكلوي له اسباب عديده جدا

واكثر من 40 % من مرضي السكري معرضون للفشل الكلوي واثناء بحثي اعجبت بهذا الموضوع المعبر والمفيد لمرضي السكري ومن هم معرضون لمشاكل بالكليتين


https://www.masress.com/albedaya/4971

لمن يريد الثقافه في مشاكل الكليتين ومخطر السكري عليه المتابعه بالربط المذكور للإستفاده.
 
#4
وهذه الحجامه خلال فصل الشتاء الحالي
لعام 2018

شاهد بنفسك مع العلم أنني لأول مره منذ 11 أو 12 عام وانا أمارس الحجامه كمدرب وممارس لها بنفسي لأول مره اكرر الشفط للمره الرابعه في نفس المكان


وعندما لاحظت أن هذه الحاله نادره جدا قررت تصويرها فيديو ولكن للأسف فأنني تصوير الكأس لأول


وصورت فقط الكأس الثاني والثالث والرابع

ورتبتهم بالفيديو 1 .2.3


 
أعلى