كل ما يتعلق بالثورة الايرانية ضد نظام الدجل والدجال الارهابي - شامل ومتجدد

الكويت 1776

عضو مخضرم
على بركة الله

انتفاضة إيران تتوسع.. دعوات للتظاهر بـ 70 مدينة الأحد
مواجهات مع الأمن.. والمحتجون يتعرضون للضرب بالعصي والهراوات والرصاص الحي


e012f152-db74-41f0-8c43-ec5ed96d3838_16x9_600x338.JPG
ج


تتوسع المظاهرات الشعبية العارمة في إيران على نحو متسارع، حيث انطلقت الخميس الماضي من مدينة مشهد، شمال شرق البلاد، وسرعان ما امتدت إلى العاصمة طهران والمحافظات الأخرى، بينما تستعد 70 مدينة للخروج اليوم الأحد، بمظاهرات عارمة حسب ما جاء في ملصق انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل ويحدد زمان ومكان انطلاق المظاهرات في نقاط التجمع المذكورة.

c34a36c0-7404-4e67-91d7-a998251a9b8f.jpg

جدول تظاهرات الأحد

وانطلقت المظاهرات في البداية يوم الخميس في 3 مدن احتجاجا على ارتفاع الأسعار والفساد وسياسات الحكومة التعسفية ضد الفقراء والمهمشين، ثم امتدت خلال اليوم الثاني لحوالي 15 مدينة وبلدة، لكن في اليوم الثالث أي السبت، خرجت مظاهرات كبرى في أكثر من 30 مدينة بحسب ما أحصت حسابات إيرانية عبر مواقع التواصل.

وتوسعت الاحتجاجات التي بدأت قبل 3 أيام في مشهد، خلال اليوم الثالث إلى مختلف المدن الإيرانية بما فيها كرمانشاه وشهركورد وبندر عباس وإيذج وأراك وزنجان وأبهر ودرود وخرم آباد والأهواز وكرج وتنكابن وعدة مدن أخرى

وفي بعض المناطق، حدثت مواجهات مع الأمن كما تعرض المحتجون الي الضرب بالعصي والهراوات وبعضها الرصاص الحي حيث قتل 4 أشخاص بمدينة دورود في محافظة لورستان.


العربية


هل اقترب الوعد الحق بإسقاط نظام الدجل والدجال الايراني !
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
انباء عن تشكيل جبهة موحدة لقيادة الثورة وتشكيل اذرع عسكرية لاستقبال الجنود والضباط المنشقين وان شاء الله يبدأ الدعم الخليجي لهذه الجبهة .

والبلوش يتوعدون النظام بهجمات عسكرية كبرى في بلوشستان المحتلة
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
دعا عدد من النواب، أجهزة الأمن والمخابرات الخليجية، إلى المزيد من اليقظة لمواجهة لتطورات ومآلات ما وصفوه بالربيع الإيراني، منوهين إلى أن النظام الإيراني قد يلجأ إلى احتمال افتعال حروب خارجية لإشغال الداخل، منتقدين في الوقت ذاته المواكبة الإعلامية الضعيفة لتلك الاحتجاجات والتجاهل الدولي لها.

وفي هذا الصدد قال النائب علي سالم الدقباسي إن الاحتجاجات الشعبية الإيرانية تتصاعد ضد الفساد وسط تجاهل دولي، متوقعا أن يشهد الشعب الإيراني قمعا غير مسبوق نتيجة لهذا التجاهل.

وقال الدقباسي عبر حسابه في تويتر "ليست الانتفاضة الأولى ولن تكون الأخيرة، والمستغرب هو التجاهل الأعلامي لمطالب الشعب الإيراني بالاصلاح".

النائب محمد الدلال وصف النظام القائم في ايران بأنه نظام تسلطي بعيد عن روح المشاركة الشعبية والمبادىء الديمقراطية ويسعى لتصدير فكره للخارج وفرض هيمنته على المنطقة.

وأكد الدلال أن النظام الإيراني ليس خطرا على شعبه فقط وإنما أيضا على الإقليم، مشيرا إلى أنه من الطبيعي رفض الشعب الايراني له ورفض شعوب الإقليم لهذا النظام التسلطي.

من جهته، دعا النائب أسامة الشاهين، أجهزة الأمن والمخابرات الخليجية إلى أن تكون متيقظة لتطورات ومآلات الربيع الإيراني، خاصة فيما يتعلق باحتمال افتعال حروب خارجية لإشغال الداخل، ومصير الأسلحة والمنشآت النووية، منتقدا المواكبة الإعلامية الضعيفة سواء عربيا أوعالميا للاحتجاجات الشعبية الواسعة في كثير من المدن الإيرانية.

بدوره، رأى النائب صالح عاشور أن أكبر خطأ عند المطالبة بالحقوق استخدام القوة أو السلاح والابتعاد عن اللاعنف وهذا ما تتمناه الأنظمة الفاسدة حتى تبرر قمع هذه المطالبات بالقوة والمتظاهرون يتهمون بالانقضاض على السلطة وبالتالي مصيرهم السجن والإعدام.

وقال عاشور ان التعليم والثقافة والحرية ووسائل التواصل الاجتماعي والدعم الدولي تجعل شعوب المنطقة تطالب بحقوقها المنقوصة والمزيد، لذلك على حكومات المنطقة المسارعة بالاستجابة لهذه المطالب ولنا في التاريخ وطواغيت العصور التي ولت عبرة.

‏وأشار الى ان الحقوق تؤخذ ولا تعطى إلا فى الدول الديمقراطية المدنية ولذلك غالبا فإن مطالب الشعوب لا تستهدف تغيير الأنظمة بل الضغط على الحكومات لأخذ حقوقها وتصحيح المسار الخاطئ.


الوطن

عاشور ( يعني لا تغيرون النظام بس صححوا الاخطاء تكفووووون )

1166.gif

 

الكويت 1776

عضو مخضرم
نتمنى من البنك المركزي والمخابرات الكويتية مراقبة التحويلات المالية هذه الايام فلا نستغرب ان يستعجل الخونة بإرسال الخمس لدعم النظام الارهابي الايراني لابقاءه فمن دونه هم لا شئ مجرد حشرات خائنه للوطن اللي لمهم من مزابل ايران وجعلهم بشر.
 

الكويت 1776

عضو مخضرم
اللهم زد وبارك
يا اخ كويت طمني عن عمر منير وسفاري مالهم حس


هذا وضعهم حبيبنا

هل يوجد ثورة في ايران ؟
هل غالبية الشعب الايراني يعيش في فقر
هل ايران تتصدر دول العالم في الفساد والبطالة
هل خلية العبدلي الايرانية المدانة بالقضاء الكويتي ارهابية ؟
هل تدوس الشعوب المقهورة داخل ما يسمى ايران الان صور الدجال خامنئي وشلة ملالي الدجل الارهابيية سارقيين قوت الشعب ؟
هل هناك ملايين المشرديين الايرانيين حول العالم
هل الاقتصاد الايراني منهار
هل العملة الايرانية لا تساوي الورق المطبوع عليها



giphy.gif
 
أعلى