ياعبدالعزيز لايضيق خلقك ....حتى الرسول لم يهنأ تماما في الدنيا !!!

مستشار كويتي

عضو بلاتيني
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ....رسولنا المصطفى صلى الله عليه وسلم لم يكن اخي عبدالعزيز سعيدا في كل حياته ولم يكن مرفها ولامنعما .... بل في حياته فصول من العذاب والالم والمسئوليات التى لاتحملها الجبال ...صلوات ربي وسلامه عليه ....

فقد شارك في ٢٩ غزوه منها ٩ صار فيها قتال وكسرت اسنانه او رباعيته وكاد ان يقتل عده مرات لولا حمايه الله له ...ضرب في الطائف بالحجر ولحقه الصبيه وجرحوه ولكنه صبر واحتسب ودعى لاهلها وكرمه الله من ثم بالاسراء والمعراج الى السماء العليا ليرى قدره الغالي العالي .... طعن في شرف زوجته ام المؤمنين عائشه بنت الصديق رضي الله عنها وعن ابيها ... تزوج من نساء كبار في السن للستر عليهم فلم تكن كل امهات المسلمين الذين ارتبط فيهم المصطفى فاتنات بالشكل وصغيرات بالسن رضى الله عنهم .... تحمل حفظ القران فكان يأتيه جبريل ويحفظه ومن ثم ينقل مانقل اليه للصحابه رضي الله عنهم وهو الامي ....تخيل المسئوليه والامانه الثقيله في النقل .... كان يحدث الناس بالدين ويفتي لهم ويشرح لهم الاسلام الحق وكل حركه من حركاته محسوبه ومدروسه وتتم متابعتها من الله ومن الصحابه ..... كان يعيش في بيت بدائي لاشكل معماري ولاتشطيب فاخر كغيره من ملوك الفرس والروم .... كان غذاؤه بسيط ...فكان يجوع ويعطش وكان يسير الجيوش ويتابعها ويجهزها ..... انا اعتقد ان حياته غالبيتها الم في الم وخوف في خوف ورعب في رعب .....ولكن بالرغم من تلك الامور الا ان رسول الاسلام لم يتوقف عن الامل والنجاح والتفاؤل وهذا يبدو جليا في سيرته العطره النديه .... فداك ابي وامي يارسول الله وصلى الله عليك وسلم وجمعنا معك برحمه الله ومن ثم بشفاعتك في الجنان لنتشرف للنظر الى وجه ربي ووجهك .... فلا تزعل استاذ عبدالعزيز ضع لك مشروعا او اكثر يتناسب مع قدراتك وامكانياتك واشغل نفسك بهم وفي طاعه الله ... والله يستر علينا وعليك ولنا ولك في سيره المصطفى العبره الحسنه لاستغلال الوقت وتحويل المحنه الى منحه بارك الله فيك ....

التعديل الأخير:

عبدالعزيـز

عضو فعال
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم صدقت يا أخاه فالأنبياء هم أشد الناس بلاء ثم الأمثل فالأمثل
صلى الله على نبينا وسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم تسليما كثيرا

من أعماق فؤادي أشكرك على هذا الطرح القيم أخي الغالي والحبيب

عبدالعزيـز

عضو فعال
أحب الكويت وأهلها الطيبين والغاليين
لكنك يا اخي جعلتني أعشقها أكثر وأكثر بسبب أخلاقك العالية وسمو مقامك
فحمد لله على الساعة التي سجلت في هذا المنتدى العريق والبريق 3> 3> 3>